المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : خمس دول تتربع على عرش “الشوكولاته” في العالم !


شذى الورد
04-08-15, 05:12 PM
http://www.arageek.com/wp-content/uploads/main125-800x423.jpg

العالم كان ولا زال متيماً بالشوكولاته منذ 1100 عام قبل الميلاد، عندما كانت تزرع لأول مرة من قِبَل سكان أمريكا الوسطى، والذين كانوا ينتشرون في المكسيك، غواتيمالا، السلفادور، هندوراس، نيكاراغوا، كوستاريكا، ويشكلون نسق ثقافي حضاري شبه موحد.

http://www.arageek.com/wp-content/uploads/1406.jpg
هناك مقولة شهيرة عن الشوكولاته تقول: «إن تسعة من كل عشرة أشخاص يموتون بالشوكولاتة، أما العاشر فيكذب». فإذا كنتم -مثلى- ضمن مجموعة “التسعة” من محبي تذوق الشوكولاه، والذين لا يستطيعون أن يمر يومهم من دون تناول قطعة شوكولاته..

دعني أصتحبك في جولة سياحية حول العالم، ولكن بطعم الشوكولاه؛ ل أفضل خمس أماكن سياحية في العالم، يأتي إليها السياح من كل صوب، ليس فقط لجمال معالمها؛ ولكن لمشاهدة مصانع الشيكولاته، وطرق إعدادها، ولا مانع من تذوق رقائقها اللذيذة.. فهل أنت على أستعداد؟.


1- سويسرا

http://www.arageek.com/wp-content/uploads/241.png

لؤلؤة أوربا التى تتربع على عرش الشوكولاه العالمي، فعند زيارتك لها لا تنسى تذوق الشوكولاه الغنية، حيث يعد معدل استهلاك الفرد للشوكولاه فى سويسرا الأعلى عالميًا، ولديها شركات عالمية للشوكولاه، منها كيلار ونستلة ولينت وتوبليرون.


تعد وبشكل خاص مدينة “زيوريخ – Zurich” أشهر المدن العالمية الشهيرة بصناعة الشوكولاه، ويتوفّر فيها أكثر من 100 نوع من الشوكولاه التي تُصنع من مزيج المكسّرات والكاكاو والفاكهة.

ويكمن السر في جودة الشوكولاه السويسرية في حليب الأبقار الذي يرعى في سفوح جبال الألبف، فبالنسبة إلى معظم الأشخاص، فإن كلمة “سويسرا” تعادل عبارة “الشوكولاه بالحليب”؛ لأسباب مفهومة، حيث إن هذا هو المكان الذي اخترع فيه “دانيال بيتر” سر توليف منتجات الألبان السويسرية “أوبر” مع الشوكولاه.

وفي أشهر الصيف، بين يونيو وأكتوبر، هناك قطار مميز اسمه قطار الشوكولاه Swiss Chocolate Train ينطلق من “مونتري” بجانب بحيرة جنيف، ليصل إلى بروك حيث يصل مصنع نستلي للشوكولاه، مرورًا بمعالم غذائية سياحية أخرى تميز سويسرا، ونقصد مصانع الجبنة طبعًا.



ومن أهمّ متاحف الشوكولاه السويسريّة متحف “ألبروز -“Alprose في مدينة “لوغانو -“Lugano ، الذي يقوم بإنتاج أكثر من 8000 طن من الشوكولاه سنويّاً،كما يُتيح للزائر فرصة مراقبة عمليّة إنتاج الشوكولاه وكيفيّة تصنيعها.

وقد بدأ تصنيع الشوكولاه في سويسرا في القرن الـ 17، وبدأت في الأنتشار بعد عام 1850م، وكانت أشهر ماركات وقتها “Caillier” نستله حالياً، وتوبليرون الشهيرة الآن، وكل مدينة في “سويسرا” تتميز بصنع نوع معين من الشوكولاه، والمخصصة لكل المناسبات.

2- بلجيكا

http://www.arageek.com/wp-content/uploads/3234.jpg

مركز Godiva Chocolatier في “بروكسيل”
والتى تعتبر جنة من جنات الشوكولاه، حيث تضم 12 مصنع الأضافة إلى 16 متحف للشوكولاه، و2100 متجر تجارى لبيع الشوكولاه، وتُنتج أكثر من 172.000 طنّ من الشوكولاه سنويّاً.

وقد أصبحت صناعة الشوكولاه البلجيكية ذات شهرة عالمية، عقب اختراع “البرالين”، عام 1912م، وهي قطع شوكولاه محشوة بكريم بطعم القهوة أو النوجا أو الجوز أو كل ما لذ وطاب، بفضل فكرة أبتكرها صيدلي سويسري يدعى “جان نيوهاوس”، هاجر إلى “بلجيكا”، وفتح صيدلية في مركز “بروكسل”، وباع فيها أدوية مغطاة بطبقة من الشوكولاه؛ لكي تغطي على مرارة الدواء.

وهكذا اختُرع “البرلين” البلجيكي، ليشار إليه فيما بعد بأنه أشهر صناع الشوكولاه البلجيكية، وصاحب أشهر علامات تجارية، تعد فخر الشوكولاه البلجيكية.




السياحة في العاصمة البلجيكية “بروكسل” لا تعني شيئًا إذا لم تزر متاجر الشوكولاه المنتشرة في المدينة، أهمها ميدان سابلو (Place du Grand Sablon)، حيث تنتظرك العديد من متاجر الشوكولاه البلجيكية، تجربة ستخرج منها ممتلئًا بالسعادة والفرح، وكم لا بأس به من السعرات الحرارية الزائدة.

وبإمكانك أن تتجوّل في مركز Godiva Chocolatier في “بروكسيل”، والذي يُعدّ من أقدم مراكز بيع الشوكولاه، بالإضافة إلى أشهر محلات بيع الشوكولاه في بروكسيل، منها.Wittamer

وإذا كنت تريد معرفة تاريخ الشوكولاه، فأن “متحف ستوري” هو المكان المناسب لكي تذهب إليه، حيث تتطلع على تفاصيل وتاريخ الشوكولاه، سواء معلومات تاريخية أو جغرافية، إضافة إلى عرض سلسلة من الوصفات التي يمكن أن تدخل فيها الشوكولاه.

هذا ويعود تاريخ حب الشوكولا البلجيكية في البلاد إلى القرن الـ 19، عندما بدأت عمليات شحن الكاكاو من الكونغو التي كانت في ذلك الوقت مستعمرة افريقية جديدة لها، فقد كانت المستعمرات البلجيكية في أفريقيا، وتحصل على أشجار الكاكاو وقتها، وبدأت المصانع البلجيكية في تصنيع الشوكولاه من المواد الخام اللازمة لها، وقامت بإضافة بعض اللوز المحلى لها مع أوائل القرن الـ 20.


3- بريطانيا

http://www.arageek.com/wp-content/uploads/4207.jpg

مصنع كادبيري Cadbury في منطقة بورنفيل
اذا كنت تخطط الى زيارة بريطانيا او اذا كنت تعيش فيها يمكنك ان تزور مصنع كادبيري Cadbury الشهيرة في منطقة “بورنفيل – Bornville” في “بيرمينجهام” وسط “انجلترا”، حيث تنظم رحلات خاصة تتعرف من خلالها على تاريخ حبات الكاكاو، ومشاهدة عملية تصنيع الشوكولاته في اكبر مصنع للحلوى في العالم.

ولا تنس بأن البرنامج يتيح لك الفرصة في تذوق الحلوى، والحصول على هدية عند مغادرتك المكان.

4- فرنسا
http://www.arageek.com/wp-content/uploads/5187.jpg

مركز Valrhona لصناعة الشوكولاتة في فرنسا
فرنسا المكان المفضل للعشاق، وأيضاً لمهووسي الشوكولاه، حيث تشتهر بتصنيع أفخر أنواع الشوكولاه، وتأتي مدينة “تان ليرميتاج” الريفية كأشهر المدن في تصنيع الشيكولاه الفرنسية، فهى موطن أشهر وأمهر صناع الشيكولاه فى العالم، وتضم مدرسة لتخريج صناع الشيكولاتة المهرة للمطاعم والحفلات، ويتوافد السياح من كل مكان لمشاهدة أحدث الطرق لإعدادها.

فيما تتنوّع معارض الشوكولاتة الفرنسية، لا سيّما في “باريس”، وتضمّ تحفاً وتماثيل مصنوعة من الشوكولاتة الملوّنة، أمّا مركز “فالرونا -“Valrhona فله تاريخ طويل في عالم الشوكولاه، ويمتاز بحبوب الكاكاو المستوردة من جنوب أفريقيا.

وقد نظّمت سابقاً للسياح تجربة الإبحار بقوارب مصنوعة من الشوكولاتة،

5- إسبانيا

http://www.arageek.com/wp-content/uploads/6159.jpg

متحف الشوكولاتة في “برشلونة”
فيما يعرف الشعب الإسبانى بعشقه للشوكولاه، حيث الشوكولاتة جزء من تاريخ الطهو الإسبانيّ، وهو أول شعب أوروبى يتعرف على الشوكولاه، وتعتبر “برشلونة” عاصمة محبى تذوق الشوكولاه، ومقصدًا رئيسيًا لهم، فعند زيارتك لها تستطيع التجول في مصانع الشوكولاه؛ لمعرفة طرق وتطورات عملية صناعة الشوكولاه اللذيذة.

كما بإمكانك أن تقصد متحف الشوكولاتة في “برشلونة”، واسمه بالإسبانية Museu de la Xocolata وربما يدفعك تخمينك الآن لاكتشاف أن شوكولاته بالإسبانية تعني Xocolata وتُنطق بنفس طريقة نطقها باللغة *******.

ويقدّم المتحف للزائر صورة متكاملة عن الكيفيّة المعتمدة لتحويل الشوكولاتة من مادة الكاكاو مرّة المذاق إلى قطعٍ صلبة مختلفة النكهات، وكذلك يحتوي على كثير من الاعمال الفنية المعمولة من الشوكولاه، ويعرض ايضا تاريخ و تطور هذه الحرفة في كتالونية و برشلونة.

وتعرف مدينة “فايلا جويرسا” الأسبانية بمدينة الشيكولاتة، ويعد “فالور” افضل محلات بيع الشوكولاه فيها، فيما تُلقب مدينة “هيرشى” فى أسبانيا باحلي منطقة فى العالم، لما تتمتع به الشيكولاتة من شعبية فى المدينة .

وفى النهاية.. لا تقضم الشوكولاه بصوت عالٍ، ولكن أجعلها تذوب في فمك ببطء، لكي تتمكن بالتالي من اكتشاف نكهتها الكاملة.

آح ــمــد
04-08-15, 09:32 PM
ولا صـوره طـالـعه لكـن تشـكرين على المعلومـات والنقـل الجـميل ..

قـواج ربي وعشـتي ..

همسة الروح
04-08-15, 10:12 PM
عاد الشكولا السويسريه لايعلي عليهااا
يسلمووو شذى على الموضوع اللذيذ :MonTaseR_13:

مطر الفجر
04-09-15, 11:34 AM
شكرا لك غاليتي على المعلومات
تحيتي لك

صمتي حكاية
04-09-15, 11:38 AM
يسلمو على النقل
روووعه يعطيك العافية
ننتظر جديدك بشوق

منية الخاطر
04-09-15, 04:15 PM
تشكرات على الطرح المتألق
:29::29:

روميسآء
04-10-15, 01:19 AM
أحلى شي الشوكولاتة
معلومات أكثر من قيمة
تسلمين على المجهود
أحسنتِ

شذى الورد
04-10-15, 11:26 PM
اهلا فيكم
نورتوا

شرقية بلا قدر
04-25-15, 10:51 PM
سلمت آناملك ع الآختيـــار
لاعدمنـا جديدك الشيق
تحيتي لروحك

شهوده المزيونه
04-26-15, 01:42 PM
للاسف ماطلعت لي الصور
يعطيك العافية على الانتقاء الرائع
اتمنى لك السعادةة اين ما كنتي
.
.
الشقيه
:415561496:


SEO by vBSEO 3.6.1