المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : النزيف الرحِمي في غير وقت الدورة الشهرية


نسمة البحر
06-02-15, 02:14 PM
النزيف الرحِمي في غير وقت الدورة الشهرية
تظهر البقع الدموية بشكل خاص لدى النساء اللاتي يستخدمن وسائل رحمية داخلية من اجل منع الحمل. بالامكان تجاهل امر هذه النزوف والبقع اذا كانت عابرة وطفيفة حيث باستطاعة الفوط اليومية امتصاص هذه الافرازات لتمنحك الشعور بالراحة. الا ان النزيف الرحمي في غير وقت الحيض قد تكون اول الانذارات لوجود خطورة على صحة المراة، كالاصابة بالسرطان، او الانذار بعدم صحة الحمل مثلا.


لكن، بعض المشاكل غير الخطيرة ايضا، مثل وجود اورام الالياف العضلية (Myoma)، قد تسبب النزيف. اذا كان النزيف الذي تشهديه حادا او متواصلا لاكثر من ثلاثة شهور، يتوجب عليك التوجه للاستشارة الطبية فورا.
في كثير من الاحيان، تكون افضل الطرق للكشف عن وجود حالات خطيرة هي عندما لا يكون هناك نزيفا فعال.
يجدر بك في مثل هذه الحالات، التوجه الى طبيب نسائي او لطبيب العائلة وليس التوجه لغرفة الطوارئ في المستشفى. اما اذا ظهر النزيف بعد انقطاع الطمث (توقف العادة الشهرية) فيتوجب اجراء الاستفسارات الطبية في كل الحالات.
العلاج المنزلي:
عليك بالهدوء واستخدام الفوط اليومية و"التامبون" (Tampon). اذا كنت قادرة، عليك الاستغناء عن تناول مسكنات الالام، اذ تعمل هذه المسكنات على زيادة فترة النزف. اذا كنت قلقة بشان استخدام دواء ما في هذه الحالة، عليك استشارة الطبيب.
هنالك جدل واختلاف بين الاطباء حول العلاقة بين استخدام التامبون والاصابة متلازمة الصدمة السامة (Toxic Shock Syndrome - TSS) الا ان العديد من الاطباء يعتقدون ان ترك التامبون لفترات طويلة دون تبديله قد يزيد من مخاطر الاصابة بهذه الحالة. لذا قومي بتبديل التامبون باستمرار، على الاقل مرتين في اليوم. تذكري جيدا اخراج التامبون، اذ ان من السهل نسيانه.
عند زيارة الطبيب:
يقوم الطبيب عادة بتوجيه بعض الاسئلة لك بشان تاريخك المتعلق بالامراض النسائية، كما يقوم باجراء فحص نسائي يدوي واجراء فحص لطاخة بابا نيكولاو (Papanicolaou Test). في كان النزيف نشطا، قد يقوم الطبيب بتاجيل هذا الفحص، الا انه من الضروري اجراؤها في غضون اسابيع قليلة.

خلال الفترة الفاصلة بين حيض وآخر، ليس من المفترض أن تكون هنالك بقع دموية أو نزيف. لكن رغم ذلك، يحدث أحيانا نزيف لدى كثير من النساء، وحتى عند عدم وجود سبب يفسر الأمر.

شرقية بلا قدر
06-06-15, 12:12 AM
طرح جميل ورائع

شكرا لك

تحياتي

رويدا محمد
06-18-15, 10:21 AM
يعطيگ العافيةة على الإدراج المفيد
وأن شاء الله أخذنا من الفوائد وأن لم نكن نعاني من هالشيء
بل أفاده من يلزمه الخبرةة
كل الشكر لك

هماليل نجد
06-29-15, 10:33 PM
الله يعطيك العافيه
كما تعودنا منك مقال رائع بروعتك
ننتظر ما يجود به قلمك بشغف
ودي لروحك

شهوده المزيونه
07-04-15, 06:34 PM
يعطيك العافيه
مودتي


SEO by vBSEO 3.6.1