المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : آخر اخبار عاصفة الحزم ( تحديث ) المقاومة اليمنية: سقوط قتلى وجرحى في استهداف دورية للحوثي


الصفحات : [1] 2

برنس وصاب
07-20-15, 06:27 PM
بالتزامن مع بدء "عاصفة الحزم" على معاقل الحوثيين باليمن




نواز شريف: باكستان سترد بقوة حال تهديد سلامة وأمن السعودية



http://cdn.sabq.org/files/news-image/398670.jpg?696935
قال رئيس وزراء باكستان نواز شريف إن أي تهديد لسلامة السعودية سيثير "ردًا قويًا" من باكستان، حيث تدرس باكستان طلبًا لإرسال قوات برية.
جاء ذلك في بيان رسمي صادر عن مكتب رئيس الوزراء الباكستاني : إن أي تهديد لسلامة المملكة ******* السعودية سيثير ردًا قويًا من جانب باكستان وبالتزامن مع بدء عملية "عاصفة الحزم" على معاقل الحوثيين في اليمن، والتي نتج منها تدمير الدفاعات الجوية الحوثية بالكامل وقاعدة الديلمي وبطاريات صواريخ سام وأربع طائرات حربية.
وأوضح البيان أن هذا القرار تم اتخاذه في اجتماع رفيع عقده رئيس الوزراء الباكستاني نواز شريف الليلة في إسلام آباد لمناقشة التطورات الأخيرة في الشرق الأوسط بحضور وزير الدفاع خواجه محمد آصف ومستشار رئيس الوزراء الباكستاني للشؤون الخارجية والأمن القومي سرتاج عزيز ورئيس أركان الجيش الفريق أول راحيل شريف ورئيس أركان القوات الجوية الباكستانية الفريق أول طيار سهيل أمان .
وأكد "شريف" خلال الاجتماع أن باكستان تتمتع بعلاقات أخوية مع المملكة ******* السعودية ودول مجلس التعاون الخليجي وأنها تولي اهتمامًا بالغًا لأمن هذه الدول الشقيقة .






:::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::: :::::





داعياً الميليشيات الحوثية الانقلابية التوقف عن زعزعة الاستقرار



أردوغان: أنقرة تنظر في تقديم الإمداد والتموين لـ"عاصفة الحزم"



http://cdn.sabq.org/files/news-image/398674.jpg?696941
أعلن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان أن أنقرة قد تنظر في تقديم دعم في مجال الإمداد والتموين لعملية "عاصفة الحزم" التي تقودها دول التحالف للدفاع عن الشرعية في اليمن.

جاء ذلك في سياق مقابلة مع تلفاز (فرانس 24) نشرت مقتطفات منها اليوم على موقع الرئيس التركي على الإنترنت وعبر محطات بث تركية.

ودعا الرئيس أردوغان في سياق ذلك الميليشيات الحوثية الانقلابية إلى التوقف عن زعزعة الاستقرار واستهداف الشرعية في اليمن.





:::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::







باعتبارها قريبة لعمليات عسكرية تقودها المملكة لمحاربة الإرهاب



وزير التعليم يفوض مديري المناطق الجنوبية ‎بكامل الصلاحيات



http://cdn.sabq.org/files/news-image/398680.jpg?696953
علمت مصادر مؤكدة قيام وزير التعليم الدكتور عزام الدخيّل بتفويض مديري التعليم بمناطق جازان، ونجران، ومحافظاتها كامل الصلاحيات المتعلقة بتعليق الدراسة، والإجازات، ومراعاة ظروف المعلمين والطلاب المنقطعين لظروف توقف الرحلات المدنية من وإلى المناطق الجنوبية.

وأكدت المصادر أنه من صلاحيتهم اتخاذ الإجراءات اللازمة التي تدعو إلى أمن وسلامة الطلاب والمعلمين في المدن والمحافظات والقرى الواقعة على امتداد الشريط الحدودي مع الجمهورية اليمنية باعتبارها محاذية لمناطق عمليات عسكرية تقودها المملكة بالقرب من تلك المناطق لمحاربة الإرهاب، وتعزيز أمنها وسلامة مواطنيها.

وزير التعليم أكد في اتصال هاتفي أجراه مع مديري تعليم المناطق الحدودية، ومديري الجامعات على أهمية العمل التكاملي والتنسيق مع القطاعات الحكومية في المنطقة والعمل على كل ما يحقق تطلعات قيادتنا وأمن وطننا.

يذكر أن المملكة تقود منذ مساء أمس عملية عاصفة الحزم التي تأتي ضمن التحالف الدولي لتلبية نداء الحكومة الشرعية في البلد الشقيق اليمن وفي سبيل محاربة الإرهاب، والقضاء على كل محاولة تدعو إلى زعزعة أمن الدول الشقيقة والسلم العالمي وسلامة هذا البلد الطاهر.

برنس وصاب
07-20-15, 06:28 PM
لا نية للعمل البري حالياً.. والعمليات مستمرة ضد تقدم الحوثي من الجنوب




قيادة "عاصفة الحزم": استهدفنا الدفاعات الجوية للحوثيين وصواريخ "سام"



http://cdn.sabq.org/files/news-image/398696.jpg?696980
أعلنت القيادة المركزية لعملية عاصفة الحزم، في مؤتمر صحفي عقدته منذ قليل، تفاصيل عمليات اليوم الأول من العمليات في اليمن، مؤكدة أنها استهدفت الدفاعات الجوية للحوثيين ومنظومات صواريخ "سام".
ونفت القيادة في المؤتمر الصحفي وجود نية للعمل البري حالياً، مؤكدة أن القوات البرية على أهبة الاستعداد تحسباً لأي طارئ.
وأكد المستشار بمكتب وزير الدفاع لعمليات عاصفة الحزم، العميد أحمد عسيري، أن المرحلة الأولى تستهدف تدمير الطائرات التابعة للحوثي، مشيراً إلى أنه لوحظ تقدم ميليشيات الحوثي باتجاه حدود المملكة الجنوبية، ولكن القوات تعاملت معها بالشكل اللازم، ومنعت تقدمها.
وأوضح المستشار أن العمليات في "عاصفة الحزم" تتم بطريقة تكاملية بين القوات المشاركة، مشيراً إلى أن العمليات ستستمر حتى تحقق أهدافها.
وأكد العسيري أن الهدف من عمليات "عاصفة الحزم" هو مساعدة الشعب اليمني على التخلص من التنظيم الحوثي المتمرد الذي أضر بمصالح الشعب اليمني، ولتمكين الرئيس الشرعي من تنفيذ مهامه في الحكومة، واستعادة الأمور، والعمل على تنمية الجمهورية اليمنية.
وبين المستشار بمكتب وزير الدفاع أن جميع أنواع الطائرات شاركت في العمل الكبير الذي تم تنفيذه بتنسيق مع الحكومة اليمنية الشرعية والمخلصين من أبناء الشعب اليمني.
وعن تغيرات خطط وتحركات الحوثيين قال: "كما أوضحت لاحظنا تغييرات في تحركات الحوثيين على الحدود الجنوبية بين السعودية واليمن، وتم تنفيذ عمليات تجاهها".
وأكد المستشار العميد أحمد عسيري نجاح العمليات التي تستمر لليوم الثاني، مشدداً على أنه لم يسمح لأيٍّ كان بدعم مليشيات الحوثي.
وبين العميد العسيري أنه سيكون هناك مؤتمر صحفي يومي للكشف عن تفاصيل العمليات التي تجري.

برنس وصاب
07-20-15, 06:30 PM
قال: العمليات مستمرة ولن نسمح لكائنٍ من كان بتقديم الإمداد للحوثيين



"عسيري": "الأباتشي" السعودية قصفت تجمعات حوثية ومنصات للصواريخ



http://cdn.sabq.org/files/news-image/398996.jpg?697478
أكد العميد ركن أحمد بن حسن عسيري، المستشار في مكتب وزير الدفاع السعودي، أن طائرات الاستطلاع التابعة لقوات التحالف تعمل بالأجواء اليمنية على مدار الساعة، مبيناً أن المروحيات السعودية والمدفعية قصفت تجمعات حوثية على حدود السعودية.
جاء ذلك في مؤتمر صحفي عقده اليوم في مطار القاعدة الجوية بالرياض، مضيفاً بأن قوات التحالف الجوية استهدفت اليوم قاعدة العند الجوية التي سيطرت عليها المليشيات الحوثية في فترة من الفترات، ووُجدت فيها بكثافة، كما تم استهداف مدرج القاعدة لمنع المليشيات من استخدامها، وكذلك استهداف تحركات المليشيات الحوثية بين شمال وجنوب اليمن لنقل الإمداد والتموين لقطع طرق الإمداد عنهم.
وتابع: "مروحيات أباتشي سعودية قصفت تجمعات حوثية بالقرب حدود السعودية. طائراتنا تمكنت من تحقيق التفوق الجوي التام باليمن". موضحاً أن العمليات الجوية مستمرة اليوم الجمعة، ومشيراً في مؤتمر صحفي يُعقد الآن إلى أن المجال الجوي بكامله تحت سيطرة قوات التحالف.
وبيّن العميد عسيري أن عمليات "عاصفة الحزم" لليوم الثاني استهدفت منصات الصواريخ البالستية وتحركات المليشيات الحوثية بين شمال وجنوب اليمن، والتجمعات البرية التي حاولت حشدها جنوب الحدود السعودية، مشيراً إلى أن قوات "عاصفة الحزم" تعمل بالتنسيق مع الجيش اليمني الشرعي الأرضي، في عملياتها، ومؤكداً أن قوات "عاصفة الحزم" لن تسمح لكائن من كان بتقديم الإمداد للحوثيين، ومشدداً على أن القوات تعمل على التنسيق مع الرئيس الشرعي لليمن والحكومة اليمنية الشرعية قبل ضرب الأهداف.
وأوضح عسيري أن الحملة استهدفت اليوم أحد الجسور على أحد الطرق التي تستخدمها المليشيات الحوثية بشكل مكثف لنقل الإمداد والتموين وتحريك الصواريخ البالستية، كاشفًا أن المليشيات الحوثية تحاول نقل التعزيزات من محافظة صعدة باتجاه صنعاء أو العكس؛ لذلك كان هذا أحد الأهداف التي تمت، باختلاف العمليات التي نُفذت في أول يوم من عمليات التحالف.
وأكد المستشار في مكتب وزير الدفاع أن استهداف قوة التحالف لهذا النوع من الجسور يأتي كهدف عسكري لمنع نقل الإمداد والتموين وتحريك الصواريخ البالستية، داعياً الأشقاء في الجمهورية اليمنية للابتعاد عن التجمعات الحوثية والقافلات والعربات التي تنقل التموين والعتاد؛ وذلك لأن قوات التحالف سوف تستهدف جميع التحركات التي تقوم بها المليشيات الحوثية شمال وجنوب اليمن لمنع استمرار التحرك وحشد القوات، سواء على الحدود الشمالية أو على المحافظات الجنوبية.
ولفت إلى أن العمليات استهدفت كذلك أسلحة الدفاع الجوي، سواء منظومات صواريخ سام أو المدفعية المضادة للطائرات أو منصات الصواريخ البالستية، مقدماً عرضاً لعدد من الفيديوات لعمليات نُفذت من قِبل القوات التحالف لهذا اليوم، وشاركت فيها قوات من دول مختلفة، منها عملية نفذتها القوات الجوية الإماراتية خلال الأربع والعشرين ساعة الماضية.
وأشار العميد عسيري إلى أن هذه العمليات التي قامت بها قوات التحالف الجوية حصلت على تفوق جوي شامل على كامل أراضي الجمهورية اليمنية؛ ما سهل حركة قوات التحالف، ومكنهم من الدقة في استهداف تحركات المليشيات الحوثية على الأرض. مشيراً إلى استمرار عمليات قوات التحالف إلى أن تحقِّق أهدافها المخطط لها حسب الجدول الزمني.



http://cdn.sabq.org/files/general/93080_45977.jpg
http://cdn.sabq.org/files/general/40410_60587.jpg

__________________

برنس وصاب
07-20-15, 06:32 PM
قوات موالية للرئيس "هادي" تسيطر على اللواء 30 في تعز




طائرات التحالف تواصل غاراتها على مواقع عسكرية للحوثيين



http://cdn.sabq.org/files/news-image/398838.jpg?697199
واصلت طائرات تحالف "عاصفة الحزم" في اليمن، فجر اليوم الجمعة، ضرباتها العنيفة ضد مواقع عسكرية تابعة لمسلحي جماعة الحوثي في العاصمة صنعاء وصعدة - شمالي البلاد.
واستهدفت الغارات مقر قيادة المنطقة السادسة وسط العاصمة صنعاء ، وتعرّض مقر القوات الخاصة ودار الرئاسة في صنعاء لقصفٍ جوي، كما سُمع دوي انفجارات عنيفة في أنحاء مختلفة من العاصمة.
واستهدف القصف أيضاً معسكر الاستقبال الموالي للرئيس اليمني المخلوع علي عبدالله صالح، غربي العاصمة اليمنية.
وتواصلت الغارات المتفرقة على مناطق جنوب مدينة صنعاء وغربها وسط تحليق مكثّف لطائرات تحالف "عاصفة الحزم".
ونقلت وكالة الأناضول عن شهود قولهم: إن طائرات حربية شنّت غارةً جويةً على معسكر الصدرين، مشيرين إلى أنهم سمعوا أصوات انفجارات عنيفة في المنطقة، كما شاهدوا ألسنة لهب في الموقع العسكري.
كما شمل القصف معسكر قوات الأمن الخاصّة بصنعاء، ومعسكر الصباحة غربي العاصمة، ومخازن السلاح في جبل نقم شرقي صنعاء.
وكثّفت طائرات تحالف عاصفة الحزم غاراتها الجوية على مواقع للحوثيين في محافظة صعدة قرب حدود اليمن والسعودية، واستهدفت الغارات المعسكر 131 في منطقة "كتاف صعدة"، إضافة إلى مواقع للدفاع الجوي بميناء الصليف شمال غربي مدينة الحديدة غرب اليمن.
وقالت مصادر إعلامية إن الحوثيين حرّكوا آليات عسكرية في مدينة صعدة تفادياً لقصفها.
وأفاد شهود عيان بمحافظة تعز - وسط البلاد، بأن غارات جوية استهدفت مساء الخميس قاعدة طارق العسكرية، شرقي المحافظة، التي نقل إليها الحوثيون أسلحة وعتاداً عسكرياً وطائرات في اليومين الماضيين.
وأغارت طائرات التحالف على معسكر الصدرين المؤيد للرئيس المخلوع علي عبدالله صالح، في مريس بالضالع - جنوبي اليمن.
وسيطرت قوات موالية للرئيس منصور هادي على اللواء 30 في تعز بعد طرد مسلحي الحوثي منه، موضحة أن مجاميع قبلية توجّهت الى عدن لمواجهة مسلحي الحوثي والدفاع عن المدينة.
وكان المتحدث باسم عاصفة الحزم، قد قال، مساء أمس، في أول إيجاز صحفي منذ بدء العملية، إن قوات التحالف العشري ستواصل ضرب أهداف تابعة لمسلحي جماعة الحوثي إلى حين تحقيق أهداف تلك العملية، والمتمثلة في دعم الشرعية في اليمن وتخليص البلاد من سيطرة الحوثيين.
وأوضح المتحدث أن العملية حققت أهدافها المرسومة في اليوم الأول، وأشار إلى أنه بعد 15 دقيقة من انطلاق الحملة حقّق طيران التحالف سيطرةً كاملةً على الأهداف، وتمّ قصف قاعدة الديلمي في صنعاء، مشيراً إلى أن الطائرات السعودية استهدفت حوثيين كانوا يقتربون من حدود المملكة.

برنس وصاب
07-20-15, 06:32 PM
أكدت وقوفها العسكري ضد كل من يحارب المملكة




الولايات المتحدة: سنحارب بكل قوتنا من يعتدي على السعودية



http://cdn.sabq.org/files/news-image/399022.jpg?697487
أكدت الولايات المتحدة الأمريكية وقوفها العسكري ضد من يحارب السعودية، وذلك في وقت تقود فيه السعودية قوات التحالف في عاصفة الحزم ضد ميليشيات الحوثي في اليمن.
ووفقاً لقناة *******، فقد أبلغت واشنطن السعودية بأنها ستحارب بكل قوتها من يعتدي على السعودية.

برنس وصاب
07-20-15, 06:33 PM
خسائر فادحة لـ"خامنئي" في بلدين عربيين على يد "الأمير الشاب"




"سليماني" يحاول الإفلات من قبضة "محمد بن سلمان".. ودخول اليمن



http://cdn.sabq.org/files/news-image/398978.jpg?697412
تشير الأنباء الواردة من عدة مصادر إلى أن الحملة العسكرية التي تقودها السعودية لإعادة الشرعية في اليمن ووقف التمدد الصفوي، فاجأت الإيرانيين وتسببت في تغيير العديد من مخططاتهم بالعراق وسوريا واليمن؛ مما اضطر مرشد الثورة الإيرانية علي خامنئي إلى محاولة الدفع بأهم أسلحته إلى "الجبهة اليمنية" التي خرجت من سيطرة ولاية الفقيه خلال اليومين الماضيين، وتحديداً بعد بداية حملة "عاصفة الحزم".
"محمد بن سلمان" هو الاسم الذي تكرر كثيراً أمام "خامنئي" خلال الأيام القليلة الماضية؛ سواء على ألسنة مستشاريه أو في وسائل الإعلام، بعد أن قاد الأمير الشاب حملة دبلوماسية وعسكرية جعلت إيران تخسر بلدين مهمين؛ هما السودان واليمن، في أقل من 24 ساعة؛ مما دفع "ولي الفقيه" إلى محاولة إرسال قائد فيلق القدس، الجنرال قاسم سليماني، إلى اليمن، للملمة الأمور، ومعالجة الوضع المتردي الذي وصل إليه حليفها الحوثي.
وتعرضت قوات المتمردين الحوثيين والكتائب الموالية للرئيس المخلوع علي صالح، إلى خسائر فادحة من الضربات المكثفة التي تنفّذها طائرات "عاصفة الحزم"؛ فيما نقل موقع "بي بي سي" العربي عن مصادر وصفها بأنها مقربة من "فيلق القدس"، قولها: إن الجنرال "سليماني" تَوَجّه إلى اليمن.
ولم تذكر المصادر مزيداً من التفاصيل عن كيفية توجّه "سليماني" إلى اليمن؛ غير أن الحقائق على أرض اليمن تشير إلى أنه سيواجه صعوبة كبيرة في الوصول إلى حلفائه المتمردين، بعد أن فرضت القوات السعودية وحلفاؤها حظراً جوياً كاملاً، بعد دقائق من بدء الحملة، إضافة إلى طوق بحري يصعب اختراقه، ويشرف على تنفيذ الحصار الجو-بحري على المتمردين الحوثيين وزير الدفاع الأمير محمد بن سلمان، وعلى مدار الساعة.

برنس وصاب
07-20-15, 06:34 PM
"الأحمر": مكافأة 50 مليون ريال لمن يلقي القبض على "عبدالله صالح"




http://cdn.sabq.org/files/news-image/398866.jpg?697241
أعلن الشيخ حميد بن عبدالله الأحمر، مكافأة 50 مليون ريال يمني تساوي (23 ألف دولار) لمن يلقي القبض على الرئيس اليمني السابق علي عبدالله صالح بحسب ما تناقلته وسائل إعلام يمنية.
والشيخ حميد الأحمر هو نجل الراحل عبدالله بن حسين الأحمر، شيخ مشايخ قبائل حاشد، أكبر قبائل اليمن ورئيس مجلس النواب اليمني في عهد صالح وزعيم حزب التجمع اليمني للإصلاح.
وأكد حميد الأحمر صرف المكافأة فوراً لمن يسلم صالح للجان الشعبية التابعة للحكومة الشرعية أو للجيش اليمني.
وكان الرئيس اليمني السابق علي عبدالله صالح قد قصف منزل الشيخ عبدالله الأحمر في صنعاء بداية الثورة اليمنية، كما قام حلفاء صالح الحوثيون بحرق وتدمير منزل الشيخ الأحمر الأثري في منطقة “خمر”.

برنس وصاب
07-20-15, 06:35 PM
ياسين": العمليات العسكرية ستستمر أياماً وليس أسابيع




قبل قليل.. مقاتلات "عاصفة الحزم" تدمر صواريخ باليستية حوثية عدة



http://cdn.sabq.org/files/news-image/399132.jpg?697666
دمَّرت مقاتلات عاصفة الحزم، التي تقودها السعودية بمشاركة دول عدة، قبل قليل عدداً كبيراً من الصواريخ الباليستية الحوثية.
وكانت المقاتلات قد كثفت غاراتها خلال الساعات الماضية على المواقع العسكرية للحوثيين والمواقع الموالية للرئيس المخلوع علي عبدالله صالح، وذلك في محيط صنعاء وفي محافظة ذمار وسط اليمن.
وتواصل المقاتلات لليوم الثالث على التوالي ضرباتها للمواقع العسكرية لمليشيات الحوثي في صنعاء وصعدة وعدد من المناطق اليمنية، واستهدفت الضربات المواقع العسكرية، فيما لم تمس أي مواقع مدنية.
وكان المستشار في مكتب وزير الدفاع، العميد أحمد عسيري، قد أكد أن العمليات العسكرية ستستمر حتى تحقق أهدافها. وأشار وزير الخارجية اليمني رياض ياسين إلى أن العمليات العسكرية ستستمر أياماً وليس أسابيع.

برنس وصاب
07-20-15, 06:37 PM
قال في كلمته بقمة العرب: نفتح أبوابنا لجميع القوى السياسية اليمنية



خادم الحرمين: "عاصفة الحزم" مستمرة حتى ينعم اليمن بالاستقرار



http://cdn.sabq.org/files/news-image/399218.jpg?697876
قال خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، في كلمته أمام القمة ******* في شرم الشيخ بمصر، إن عاصفة الحزم سوف تستمر حتى ينعم الشعب اليمني بالأمن والاستقرار وهناك قوى إقليمية تتدخّل في الشأن العربي الداخلي لزعزعة استقراره.
وأضاف: نشكر المشاركين في "عاصفة الحزم" باليمن، وعلى ميليشيا "الحوثي" إعادة الأسلحة إلى دولة اليمن، ونفتح أبوابنا لجميع القوى السياسية اليمنية الراغبة في تحقيق السلام، والعدوان "الحوثي" يشكّل تهديداً للأمن والسلم الدوليين.
وتابع: واقعٌ مؤلمٌ تعيشه دولٌ عربية نتيجة تحالفٍ بين الإرهاب والطائفية، والتدخُّل الخارجي في اليمن دفع بالحوثيين للانقلاب على الشرعية وعلى ميليشيا "الحوثي" إعادة الأسلحة إلى دولة اليمن.
وقال خادم الحرمين: النظام السوري يرفض الحلول الإقليمية والدولية، ونتابع بقلقٍ بالغٍ تطور الأوضاع في ليبيا، وندعم حق الفلسطينيين في إنشاء دولتهم وعاصمتها القدس ويجب إخلاء منطقة الشرق الأوسط من السلاح النووي.
وفيما يلي نص كلمة خادم الحرمين أمام القمة:
بسم الله الرحمن الرحيم
الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على أفضل الأنبياء والمرسلين.
صاحب الفخامة الأخ الرئيس عبدالفتاح السيسي
رئيس جمهورية مصر *******.
أصحاب الجلالة والفخامة والسمو.
معالي الأمين العام لجامعة الدول *******.
الحضور الكرام.
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته:
أتقدم ببالغ الشكر والتقدير لمصر حكومة وشعباً بقيادة أخي فخامة الرئيس عبدالفتاح السيسي على استضافة القمة ******* السادسة والعشرين، وعلى حسن الاستقبال والضيافة، وكل ما تم تهيئته للتحضير لهذا المؤتمر.
وأتوجه بالشكر لأخي صاحب السمو الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح أمير دولة الكويت على جهوده المتميزة التي بذلها خلال رئاسة سموه للدورة السابقة.
كما أشكر معالي الأمين العام لجامعة الدول ******* وكافة العاملين فيها على ما يبذلونه من جهود موفقة.
أيها الأخوة الكرام:
قبل أيام شهدت هذه المدينة انعقاد المؤتمر الاقتصادي العالمي، الذي تجسد فيه وقوف المجتمع العربي والدولي إلى جانب مصر الشقيقة واليوم نجتمع للتشاور في سبل الخروج من الأزمات السياسية والأمنية التي تعاني منها العديد من الدول *******، والتصدي لمختلف التحديات التي تواجهنا.
فخامة الرئيس:
إن الواقع المؤلم الذي تعيشه عدد من بلداننا *******، من إرهاب وصراعات داخلية وسفك للدماء، هو نتيجة حتمية للتحالف بين الإرهاب والطائفية، الذي تقوده قوى إقليمية أدت تدخلاتها السافرة في منطقتنا ******* إلى زعزعة الأمن والاستقرار في بعض دولنا، ففي اليمن الشقيق أدى التدخل الخارجي إلى تمكين الميليشيات الحوثية -وهي فئة محدودة- من الانقلاب على السلطة الشرعية، واحتلال العاصمة صنعاء، وتعطيل استكمال تنفيذ المبادرة الخليجية التي تهدف للحفاظ على أمن اليمن ووحدته واستقراره، ولقد جاءت تلبية دول مجلس التعاون لدول الخليج ******* لدعوة فخامة الأخ الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية اليمنية لعقد مؤتمر الحوار في الرياض تحت مظلة الأمانة العامة لدول المجلس، من أجل الخروج باليمن مما هو فيه إلى بر الأمان، بما يكفل عودة الأمور إلى نصابها في إطار المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية؛ التي تحظى بتأييد عربي ودولي.
ولاستمرار المليشيات الحوثية المدعومة من قوى إقليمية هدفها بسط هيمنتها على اليمن وجعلها قاعدة لنفوذها في المنطقة في تعنتها ورفضها لتحذيرات الشرعية اليمنية ومجلس التعاون ومجلس الأمن ولكافة المبادرات السلمية، والمضي قدماً في عدوانها على الشعب اليمني وسلطته الشرعية وتهديد أمن المنطقة؛ فقد جاءت استجابة الدول الشقيقة والصديقة المشاركة في عاصفة الحزم لطلب فخامة رئيس الجمهورية اليمنية عبدربه منصور هادي للوقوف إلى جانب اليمن الشقيق وشعبه العزيز وسلطته الشرعية وردع العدوان الحوثي الذي يشكل تهديداً كبيراً لأمن المنطقة واستقرارها وتهديداً للسلم والأمن الدولي ومواجهة التنظيمات الإرهابية.
وفي الوقت الذي لم نكن نتمنى اللجوء لهذا القرار، فإننا نؤكد أن الرياض تفتح أبوابها لجميع الأطياف السياسية اليمنية الراغبة في المحافظة على أمن اليمن واستقراره للاجتماع تحت مظلة مجلس التعاون في إطار التمسك بالشرعية ورفض الانقلاب عليها وبما يكفل عودة الدولة لبسط سلطتها على كافة الأراضي اليمنية وإعادة الأسلحة إلى الدولة وعدم تهديد أمن الدول المجاورة.
آملين أن يعود من تمرد على الشرعية لصوت العقل، والكف عن الاستقواء بالقوى الخارجية والعبث بأمن الشعب اليمني العزيز، والتوقف عن الترويج للطائفية وزرع بذور الإرهاب.
وسوف تستمر عملية عاصفة الحزم حتى تتحقق هذه الأهداف لينعم الشعب اليمني -بإذن الله- بالأمن والاستقرار.
وفي هذا السياق، فإننا نوجه الشكر والتقدير للدول المشاركة في عملية عاصفة الحزم، والدول الداعمة والمؤيدة في جميع أنحاء العالم لهذه العملية التي ستسهم بحوله تعالى في دعم السلم والأمن في المنطقة والعالم.
فخامة الرئيس:
إن القضية الفلسطينية في مقدمة اهتماماتنا، ويظل موقف المملكة ******* السعودية كما كان دائماً، مستنداً إلى ثوابت ومرتكزات تهدف جميعها إلى تحقيق السلام الشامل والعادل في المنطقة، وعلى أساس استرداد الحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني؛ بما في ذلك حقه المشروع في إنشاء دولته المستقلة، وعاصمتها القدس الشريف، وهو أمر يتفق مع قرارات الشرعية الدولية، ومبادرة السلام ******* عام 2002م التي رحب بها المجتمع الدولي وتجاهلتها إسرائيل.
وترى المملكة ******* السعودية أنه قد حان الوقت لقيام المجتمع الدولي بمسؤولياته، من خلال صدور قرار من مجلس الأمن بتبني مبادرة السلام *******، ووضع ثقله في اتجاه القبول بها، وأن يتم تعيين مبعوث دولي رفيع تكون مهمته متابعة تنفيذ القرار الدولي ذي الصلة بالمبادرة.
أيها الإخوة:
إن آفة التطرف والإرهاب في قائمة التحديات التي تواجهها أمتنا *******، وتستهدف أمن بلداننا واستقرارها، وتستدعي منا أقصى درجات الحيطة والحذر والتضامن في اتخاذ التدابير اللازمة لمواجهتها واستئصال جذورها.
فخامة الرئيس:
ما زالت الأزمة السورية تراوح مكانها، ومع استمرارها تستمر معاناة وآلام الشعب السوري المنكوب بنظام يقصف القرى والمدن بالطائرات والغازات السامة والبراميل المتفجرة، ويرفض كل مساعي الحل السلمي الإقليمية والدولية.
إن أي جهد لإنهاء المأساة السورية يجب أن يستند إلى إعلان مؤتمر جنيف الأول، ولا نستطيع تصور مشاركة من تلطخت أياديهم بدماء الشعب السوري في تحديد مستقبل سوريا.
ومن جانب آخر مازلنا نتابع بقلق بالغ تطور الأحداث في ليبيا، مع أملنا في أن يتحقق الأمن والاستقرار في هذا البلد العزيز.
وفيما يتعلق بالسلاح النووي وأسلحة الدمار الشامل فإن موقف المملكة واضح وثابت بالدعوة إلى إخلاء منطقة الشرق الأوسط من الأسلحة النووية وأسلحة الدمار الشامل.
أيها الإخوة:
إن همومنا الاقتصادية والتنموية محل اهتمامنا وعنايتنا وتحتل مكاناً بارزاً في جدول أعمالنا، والمتوقع في هذه القمة مراجعة ما تم تحقيقه في هذا المجال، وإزالة عوائق تنفيذ منطقة التجارة الحرة *******، والاتحاد الجمركي العربي.
ولإعطاء مزيد من الاهتمام بالقضايا الاقتصادية، والمتابعة السنوية لما يتخذ من قرارات في هذا الشأن وتنفيذها؛ نقترح دمج القمتين التنموية والعادية.
ومن ناحية أخرى لا بد لنا من متابعة ما أسفرت عنه الجهود القائمة لإحداث نقلة نوعية في منهج وأسلوب العمل العربي المشترك، بما في ذلك إعادة هيكلة جامعة الدول ******* وتطويرها، وذلك على النحو الذي يمكنها من مواكبة المستجدات والمتغيرات وإزالة المعوقات ومواطن الخلل التي تعترض مسيرة عملنا المشترك.
وفي الختام أدعو المولى القدير أن يبارك أعمالنا ويوفقنا إلى كل ما يحقق الخير والعزة والأمن والاستقرار لأمتنا *******.
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

http://cdn.sabq.org/files/general/11163_59490.jpg

http://cdn.sabq.org/files/general/67643_7812.jpg

http://cdn.sabq.org/files/general/31287_51294.jpg

http://cdn.sabq.org/files/general/69550_55102.jpg

http://cdn.sabq.org/files/general/26142_55092.jpg
__________________

برنس وصاب
07-20-15, 06:37 PM
عاصفة الحزم رسالة واضحة لإيران للكف عن زرع الفوضى




وول ستريت جورنال: نجحت "الرياض" وفشلت "واشنطن"



http://cdn.sabq.org/files/news-image/399388.jpg?698108
اعتبرت صحيفة "وول ستريت جورنال" الأمريكية أن عاصفة الحزم أثبتت استعداد السعودية وقوتها العسكرية، ونجاح الرياض مقابل فشل سياسات واشنطن في سوريا والعراق واليمن.
وأضافت بأن إيران تسعى للهيمنة على المنطقة *******، ولكن العرب لن يسمحوا بذلك، وأن العمليات العسكرية التي تقودها السعودية في اليمن رسالة واضحة لإيران للكف عن ذلك وإيقاف الفوضى التي تزرعها في العالم العربي.
وأشارت الصحيفة إلى أن السعودية نجحت في حشد تحالف قوي تحت عملية "عاصفة الحزم"، وأن القيادات و******* وأهل السنة ينظرون للسعودية بأنها الدولة الأنسب والأقوى لقيادة السنة في المنطقة والدفاع عن حقوقهم.
وأوضحت أن المسؤولين السعوديين حذروا المسؤولين الأمريكيين مرات عدة من استغلال إيران المفاوضات النووية للتمدد في المنطقة، إلا أن السعوديين وجدوا أن التصرف بمفردهم دون انتظار أمريكا هو الأجدى لمصالحهم، ونجحت السعودية في قيادة حلف قوي، في حين فشلت واشنطن.

برنس وصاب
07-20-15, 06:38 PM
"عسيري": لم يعد بحوزتهم طائرات.. ولا نستهدف البنية التحتية أو المدنيين




اليوم الثالث لـ"عاصفة الحزم": قصف قواعد جوية واستهداف مليشيات الحوثي



http://cdn.sabq.org/files/news-image/399332.jpg?698022
قال المستشار بمكتب وزير الدفاع، العميد ركن أحمد عسيري، إن قوات التحالف استهدفت في يومها الثالث قواعد جوية ومراكز عمليات، ودمَّرت طائرات وآليات ومركبات تتبع للحوثي، كما فرَّقت مليشيات وتكتلات بشرية للعدو.
وأضاف عسيري: "لم يعد هناك طائرات في حوزة الميليشيات، وهناك سيطرة مطلقة على الأجواء اليمنية، وتركيز تام من قِبل حرس الحدود السعودي لمنع أي تسلل بري. وفيما يخص الجانب العماني فإن سلطنة عمان قادرة على حماية حدودها".
وتابع: "عمليات اليوم استهدفت مراكز القيادة والسيطرة، ومستودعات الأسلحة والذخيرة، كما أن هجوم اليوم أسفر عن استهداف عربة تُقلُّ أحد القيادات الحوثية". مشيراً إلى أن ما يشاع عن هروب عبدالملك الحوثي وغيره من القيادات غير دقيق؛ لأن الأجواء تحت السيطرة.
وطمأن المتحدث الرسمي على سلامة قائدي الطائرة التي تعطلت محركاتها في أجواء البحر الأحمر، مبيناً أن أحدهم تعرض لإصابة بسيطة في يده، بينما عاد زميله الآخر لمزاولة عمله.
وحذَّر "عسيري" المواطنين اليمنيين من الاقتراب أو المرور بجانب مستودعات الذخيرة والأسلحة؛ لأنها معرَّضة للانفجارات.
وبيَّن أن قوات التحالف لا يمكن أن تستهدف البنية التحتية أو التجمعات السكانية ومواقع المدنيين والأبرياء.

برنس وصاب
07-20-15, 06:39 PM
وصلا خميس مشيط بسلام.. وطلبا العودة لمهامهما فوراً




وزير الدفاع يطمئن على طياريْن سعودييْن تعرضت طائرتهما لخلل فني فوق البحر



http://cdn.sabq.org/files/news-image/399158.jpg?697711
صرح مصدر مسؤول في وزارة الدفاع أن طائرة من نوع F-15S أصيبت بعطل فني مساء أمس وهي فوق البحر الأحمر ، مما اضطر الطيارين لاستخدام مقاعد النجاة ، وقد تم بحمد الله إنقاذ الطيارين بالتعاون مع الجانب الأمريكي , وهما بصحة جيدة ومعنوية عالية ولله الحمد.
وقد أجرى وزير الدفاع اتصالاً مرئياً بالطيارين في مكان وجودهما بقاعدة الملك خالد الجوية في خميس مشيط اطمأن خلاله على صحتهما , وقد طلبا من سموه أن يواصلا أداء مهامهما العسكرية فوراً.
وقد شكرهم وزير الدفاع على مشاعرهما وروحهما الوطنية غير المستغربة من أبناء القوات المسلحة.
من جانبها، قالت البحرية الأمريكية في بيان الليلة أن مدمرة تحمل صواريخ موجهة أنقذت طيارين سعوديين تعرضت طائرتهما لخلل فني في خليج عدن، وتمكنا من القفز منها بسلام، مشيرة إلى أن عملية الإنقاذ كاملة استمرت لنحو ساعتين.

برنس وصاب
07-20-15, 06:40 PM
ابتداء من الغد إلى يوم الخميس المقبل




بالأسماء.. تعليق الدراسة في 134 مدرسة بجازان



http://cdn.sabq.org/files/news-image/399322.jpg?698004
أصدر المدير العام للتربية والتعليم بمنطقة جازان الأستاذ عيسى بن أحمد الحكمي، قراراً إلحاقياً يقضي بتعليق الدراسة في (134) مدرسة وفقاً لما تقتضيه المصلحة العامة.
وسيكون تعليق الدراسة ابتداء من يوم الأحد 9/ 6/ 1436هـ إلى يوم الخميس 13/ 6/ 1436هـ.
وجاءت المدارس المشمولة بتعليق الدراسة في القرار الإلحاقي على النحو التالي:
1 القيوس ابتدائية بنات
2 الأولى بالطوال ابتدائية بنات
3 زمزم ابتدائية بنات
4 كدمي الدش ابتدائية بنات
5 تحفيظ القرآن بالموسم ابتدائية بنات
6 الخوجرة ابتدائية بنات
7 المصفق ابتدائية بنات
8 العرجين ابتدائية بنات
9 المجروب والمعزاب ابتدائية بنات
10 خلفة وعلان ابتدائية بنات
11 وعلان ابتدائية بنات
12 الثانية بالطوال ابتدائية بنات
13 تحفيظ القرآن بالطوال الابتدائية بنات
14 الخوجرة متوسطة بنات
15 أم المؤمنين عائشة بنت أبي بكر متوسط بنات
16 الموسم متوسط بنات
17 زمزم متوسط بنات
18 الطوال الثانية متوسطة بنات
19 خلفة وعلان متوسطة بنات
20 وعلان بصامطة متوسطة بنات
21 القيوس متوسطة بنات
22 العرجين متوسطة بنات
23 تحفيظ القرآن بالطوال متوسطة بنات
24 الأولى بالطوال ثانوي بنات
25 الثانية بالطوال ثانوي بنات
26 الموسم ثانوي بنات
27 الخوجرة ابتدائية بنين
28 تحفيظ القرآن الكريم بالطوال ابتدائية بنين
29 تحفيظ القران بالموسم ابتدائية بنين
30 الموسم ابتدائية بنين
31 الشمهانية ابتدائية بنين
32 زمزم ابتدائية بنين
33 كدمي الدش ابتدائية بنين
34 المصفق ابتدائية بنين
35 القيوس ابتدائية بنين
36 وعلان ابتدائية بنين
37 العرجين ابتدائية بنين
38 المجروب والمعزاب ابتدائية بنين
39 انس بن مالك بالخلفة ابتدائية بنين
40 الطوال ابتدائية بنين
41 الرمضة والعبدلية ابتدائية بنين
42 معاذ بن جبل بالطوال ابتدائية بنين
43 تحفيظ القرآن التربية الفكرية بالطوال ابتدائية بنين
44 الخوجرة متوسط
45 العرجين متوسط بنين
46 المصفق متوسط بنين
47 الشمهانية متوسط بنين
48 زمزم متوسط بنين
49 الموسم متوسط نين
50 القيوس متوسط بنين
51 وعلان الليلية متوسط بنين
52 وعلان متوسط بنين
53 انس بن مالك بالخلفة متوسط بنين
54 الطوال متوسط بنين
55 تحفيظ القرآن الكريم بالطوال متوسط بنين
56 تحفيظ القرآن التربية الفكرية بالطوال متوسط بنين
57 وعلان ثانوي بنين
58 القيوس ثانوي بنين
59 الموسم ثانوي بنين
60 زمزم ثانوي بنين
61 الطوال ثانوي بنين
62 السلب ابتدائية بنات
63 المعطن ابتدائية بنات
64 الخوبة ابتدائية بنات
65 المقطابة ابتدائية بنات
66 القرن ابتدائية بنات
67 صميل ومرشوحة ابتدائية بنات
68 المروة ابتدائية بنات
69 سودانة ابتدائية بنات
70 فصول الأمل بالسلب ابتدائية بنات
71 تحفيظ القرآن بالخوبة ابتدائية بنات
72 سودانة متوسطة بنات
73 الأولى بالخوبة متوسطة بنات
74 المروة متوسطة بنات
75 السلب متوسطة بنات
76 المقطابة متوسطة بنات
77 تحفيظ القرآن بالخوبة متوسطة بنات
78 السلب ثانوية بنات
79 الأولى بالخوبة ثانوية بنات
80 ام الشعنون ابتدائية بنين
81 الظهر ابتدائية بنين
82 القرن ابتدائية بنين
83 عبد الله بن عمر بالسلب ابتدائية بنين
84 الخوبة ابتدائية بنين
85 تحفيظ القرآن بالخوبة ابتدائية بنين
86 ام الشعنون متوسط بنين
87 عبد الله بن عمر بالسلب متوسط بنين
88 القرن متوسط بنين
89 الخوبة متوسط بنين
90 تحفيظ القرآن بالخوبة متوسط بنين
91 عبد الله بن عمر بالسلب ثانوي بنين
92 الخوبة ثانوي بنين
93 الارقم بن أبي الأرقم بالأيتام ابتدائية بنين
94 الكروس ابتدائية بنين
95 الملك سلمان بأبي الكزم ابتدائية بنين
96 بني معين ابتدائية بنين
97 قمران ابتدائية بنين
98 الغربي بسلا ابتدائية بنين
99 الصيابة ابتدائية بنين
100 دبير ابتدائية بنين
101 القرعة بسلا ابتدائية بنين
102 الاوات ابتدائية بنين
103 العباسية ابتدائية بنين
104 عبك ابتدائية بنين
105 شرقي ورقة ابتدائية بنين
106 العقبة ابتدائية بنين
107 جبل الجذم متوسطة بنين
108 الكروس متوسطة بنين
109 الأرقم بن أبي الرقم متوسطة بنين
110 الصيابة متوسطة بنين
111 بني معين متوسطة بنين
112 القرعة بسلا متوسطة بنين
113 الدقيقة متوسطة بنين
114 سعد بن عبادة بدبير متوسطة بنين
115 القرعة بسلا ثانوي بنين
116 ثانوية الأرقم بن أبي الأرقم ثانوي بنين
117 القرعة بجبل سلا ابتدائية بنات
118 دبير العبادل ابتدائية بنات
119 الظهراني ابتدائية بنات
120 الصيابة ابتدائية بنات
121 الدقيقة ابتدائية بنات
122 شرقي ورقة ابتدائية بنات
123 الوقيع بجبل الجذم ابتدائية بنات
124 العرقة بسلا ابتدائية بنات
125 جبل العبادل والأيتام ابتدائية بنات
126 الودافة بجبل العبادل والأيتام متوسطة بنات
127 دبير العبادل متوسطة بنات
128 الوقيع بجبل الجذم متوسطة بنات
129 الظهراني متوسطة بنات
130 صيابة متوسطة بنات
131 العرقة بسلام متوسة بنات
132 القرعة بسلا متوسط بنات
133 جبل العبادل والأيتام ثانوي بنات
134 دبير العبادل ثانوي بنات

برنس وصاب
07-20-15, 06:41 PM
نقلت عن مصدر سعودي قوله: "إعلان كبير" سيُكشف عنه خلال مؤتمر القمة




CNN: المملكة تجهز أسطول مروحيات لضرب تجمعات حوثية قرب الحدود



http://cdn.sabq.org/files/news-image/399246.jpg?697888
نقلت **** CNN الأمريكية عن مصدر سعودي قوله إن عمليات "عاصفة الحزم" التي تقودها السعودية ضد الحوثيين في اليمن، تمكنت من تدمير عدد من الأهداف العسكرية الأساسية في اليمن، لافتاً إلى وجود احتمال لـ "إعلان كبير" سيُكشف عنه خلال مؤتمر القمة ******* المنعقد بمصر حالياً.
ووفقاً لـ CNN فقد تابع المصدر قائلاً إن المملكة تجهز أسطولاً من المروحيات الهجومية لتوجيه ضربة للتجمعات الحوثية التي بدأت بالتشكل شمال اليمن قرب الحدود مع السعودية.
وأضاف المصدر أن الغارات الجوية دمرت كل قدرات الدفاع الجوي الأساسية التي يسيطر عليها الحوثيون، إلى جانب تدمير كل البنايات العسكرية التي تحيط بالعاصمة اليمنية، صنعاء.

برنس وصاب
07-20-15, 06:41 PM
قال : لاحظنا سفناً إيرانية حربية فاستخدمنا الصمت الإلكتروني



قائد "الفرقاطة 816" يكشف اللحظات العصيبة لإجلاء الدبلوماسيين



http://cdn.sabq.org/files/news-image/399240.png?697864
‏‫كشف قائد السفينة القتالية الدمام "الفرقاطة 816" العقيد بحري ركن صالح بن عبدالله العمري بعد نصف ساعة من وصوله إلى قاعدة الملك فيصل البحرية بجدة، تفاصيل الساعة والنصف العصيبة التي قضتها السفينة في المياه اليمنية على مسافة تبعد من 6-8 ميل من عدن، لإجلاء سفراء السعودية وقطر والقائم بالأعمال الإماراتية في اليمن وموظفي تلك السفارات.
واشار قائد السفينه إلى أن في تلك اللحظات بدأت الفوضى بالتحرك في عدن والانفجارات، وقد أعدت السفارة السعودية خطة للإجلاء بينما لدى الفرقاطة خطة قد تتدخل لإجلائهم بالقوة إذا لزم الأمر؛ حيث توجد طائرات للقتال وزوارق حربيه تستخدم في حال لزم الأمر.
وأوضح أن فريق قناة الجزيرة وفريق سكاي نيوز تم إجلاؤهم أيضاً، وجنسيات هندية وفلبينية وسودانية ممن يعملون في القنوات وفي السفارات، مضيفاً أن المخاوف تبددت بعد دخول كافة الأشخاص المراد إجلاؤهم إلى السفينة وإغلاق بوابتها؛ وذلك مساء يوم الأربعاء".
وبين: "عند تحرك السفينة حوالي الساعة السابعة مساء الأربعاء، وبعد مضي أكثر من 4 ساعات وعلى مسافة 100 كيلومتر من عدن، بدأت عمليات القصف الجوي".
وقال: "السفينة الدمام 3000 تتبع للأسطول الغربي بالقوات البحرية الملكية السعودية، ولديها القدرة على مقاتلة أي عدو كونها فرقاطة قتالية، وتعد من أحدث السفن في الشرق الأوسط".
ولاحظ قائد السفينة سفناً إيرانية حربية في المياه اليمنية لكن السفينة السعودية الدمام استخدمت خطط الصمت الإلكتروني، التي تظهرها على أنها سفينة تجارية إضافة إلى خروجها في الليل، موضحاً أن عملية الإجلاء ركزت على خطط عبر 3 مواقع وتم اختيار الموقع الثالث كخيار آمن؛ حيث مكثت السفينة في الموقع ساعة واحدة بينما كانت عملية الإجلاء نصف ساعة فقط.
واختتم: "بعد دخول السفينة للمياه الإقليمية السعودية، تم نقل 20 شخصاً للسفينة المرافقة ينبع بواسطة زورق، ثم قام السفير السعودي في اليمن بزيارة الموجودين في السفينة ينبع بواسطة الطائرة العمودية".

http://cdn.sabq.org/files/general/71897_70846.png

http://cdn.sabq.org/files/general/61688_90342.png
__________________

برنس وصاب
07-20-15, 06:43 PM
رسالة حملها نجله لوزير الدفاع تقايض العقوبات والأموال بـ 100 ألف يقاتلون "الحوثي"




"الانقلاب مقابل الحصانة" .. تفاصيل اللطمة السعودية المُوجعة للرئيس اليمني المخلوع



http://cdn.sabq.org/files/news-image/399494.jpg?698267
قالت تقارير إعلامية، إن الرئيس اليمني المخلوع "علي صالح"، توجّه بعرضٍ إلى المملكة ******* السعودية، قبيل بدء عاصفة الحزم بأيامٍ قليلة، يقايض فيه على العقوبات المفروضة عليه بمقاتلة الحوثيين ودحرهم بـ 100 ألف من الحرس الجمهوري لمقاتلتهم وطردهم من صنعاء، إلا أن الرد السعودي كان بمنزلة لطمةٍ لرئيس اليمن المخلوع.
وبيّن تقرير، بثته قناة "*******"، أن "صالح" أرسل نجله "أحمد" للرياض؛ حيث استقبله نائب رئيس الاستخبارات الفريق أول "يوسف الإدريسي"، واصطحبه للقاء وزير الدفاع الأمير محمد بن سلمان، وهناك قدّم سلسلة من الطلبات الشخصية؛ من بينها الطلب برفع العقوبات المفروضة عليهما والتي شملت منعهما من السفر وتجميد أموالهما ومنع الشركات الأمريكية من التعامل معهما، إضافة إلى تأكيد الحصانة التي حصلا عليها وفق المبادرة الخليجية، ووقف الحملات الإعلامية ضدّهما.
وتعهد "صالح"، في المقابل، بالانقلاب على الحوثيين وتحريك 5 آلاف جندي من قوات الأمن الخاصّة الذين يوالونه و100 ألف من الحرس الجمهوري لمقاتلتهم وطردهم من صنعاء؛ ليكشف بهذه الطلبات كيف أن الحرس الجمهوري باع الرئيس الشرعي للبلاد بتحريضٍ من الرئيس المخلوع.
وكشفت القناة أن الرد السعودي كان حازماً من الأمير محمد بن سلمان، برفض طلبات "صالح" الشخصية، وتأكيده على ضرورة الالتزام بالمبادرة الخليجية، وعودة الرئيس الشرعي لليمن إلى العاصمة صنعاء.
وتفصيلاً، فقد قالت فضائية "*******"، إنها حصلت على معلوماتٍ تفيد أن ابن الرئيس اليمني المخلوع علي عبدالله صالح، كان في الرياض قبل ساعات من عملية "عاصفة الحزم"، بعد أن طلب اللقاء مع المسؤولين السعوديين، والتقاه وزير الدفاع السعودي الأمير "محمد بن سلمان"، وفي هذا اللقاء عرض أحمد علي عبدالله صالح، مطالب والده، مقدماً تنازلات عدة مقابلها.
ووصل نجل الرئيس السابق، بحسب "*******"، إلى الرياض قبل يومين من إطلاق الملك سلمان إشارة بدء عملية "عاصفة الحزم"، وكان في استقباله نائب رئيس الاستخبارات السعودية الفريق أول ركن يوسف الإدريسي، وانتقلا إلى مكتب وزير الدفاع السعودي الأمير محمد بن سلمان.
وتمثل عرض "صالح" في طلب رفع العقوبات المفروضة على والده من قِبل مجلس الأمن الدولي في وقتٍ سابق، والتي شملت منعه من السفر، وجمّدت أصوله المالية، ومنعت الشركات الأمريكية من التعامل معه، إضافة إلى تأكيد الحصانة عليه وعلى والده، التي اكتسبها من اتفاق المبادرة الخليجية القاضية بخروجه من السلطة، وفيها طالب "صالح الابن" بوقف ما وصفها بـ "الحملات الإعلامية التي تستهدفه ووالده"؛ حيث تعهد الابن نيابة عن والده في حال تحقيق المطالب بأمور عدة، يأتي في مقدمتها، الانقلاب على التحالف مع "الحوثي"، وتحريك خمسة آلاف من قوات الأمن الخاصّة الذين يوالون "صالح" لمقاتلة "الحوثي"، وكذلك دفع 100 ألف من الحرس الجمهوري لمحاربة ميليشيات الحوثيين وطردهم.
وكان الجواب السعودي حاسماً وقوياً، برفض عرض "صالح" ونجله، حيث أكّد الأمير محمد بن سلمان، أن لا مجال للاتفاق على كل ما طرحه ابن الرئيس السابق، مشدّداً على أن السعودية لا تقبل سوى الالتزام بالمبادرة الخليجية التي تمّ الاتفاق عليها من كل الأطياف اليمنية، وضرورة عودة الشرعية ممثلة بالرئيس عبد ربه منصور هادي، لقيادة اليمن من العاصمة صنعاء، محذراً في الوقت عينه من أيّ تحركاتٍ تستهدف المساس أو الاقتراب من العاصمة المؤقتة عدن، معتبراً ذلك خطاً أحمر.
يُذكر أن الرئيس اليمني المخلوع علي عبدالله صالح، قدّم يوم الجمعة الماضي، مبادرةً سياسيةً لوقف عملية عاصفة الحزم، وكان من اللافت أنه حدّد مكاناً للحوار في أبوظبي؛ ما يعني رفضاً لإعلان المبعوث الأممي أن الحوار اليمني سيُعقد في الدوحة، وأن جلسة التوقيع النهائي ستكون في الرياض.
وأشارت مصادر، بحسب "بوابة القاهرة" المصرية، إلى أن أبوظبي حاولت التوسط لـ "صالح" ونجله لدى السعودية قبل "عاصفة الحزم"؛ لكن موقف الرياض كان حاسماً وهو إعلان "صالح" ونجله القبول بالمبادرة الخليجية وسحب قواتهم من المناطق التي يسيطرون عليها وإعلان دعمهم للرئيس "هادي" دون صفقات.

برنس وصاب
07-20-15, 06:43 PM
استولوا على 7 دوريات وأجبروهم على التراجع بمساندة جوية من "عاصفة الحزم"




معارك شرسة في شبوة اليمنية بين الحوثيين والقبائل تشترك فيها النساء



http://cdn.sabq.org/files/news-image/399680.jpg?698589
أكد مصدر محلي وشهود عيان بمحافظة شبوة جنوب اليمن أن الاشتباكات عنيفة للغاية بين الحوثيين والقبائل في منطقة بيحان التي اندلعت فجر اليوم الأحد.
وأوضح المصدر أن الاشتباكات مستمرة بين قبائل مأرب وقبائل شبوة من جهة، والحوثيين من جهة أخرى، في مدينة بيحان وفي جميع الجهات، واستطاعت القبائل قطع الطريق على الحوثيين. وتدور الاشتباكات في أربع جبهات بشكل عنيف، وهناك استعدادات لدى القبائل لإخراج الحوثيين من مدينة بيحان العليا، وإعادتهم إلى البيضاء.
وأضاف: "قام طيران عاصفة الحزم بقصف إمداد الحوثيين من منطقة السوادية، وبالتحديد من معسكر 26 حرس في منطقة بالبيضاء، وسبّب قصف الطيران قطع الطريق الجبلي الضيق والوعر".
وارتفع عدد قتلى الحوثيين في المواجهات في منطقة "النقوب" بمديرية عسيلان بمحافظة شبوة شرق اليمن إلى نحو 50 قتيلاً، إضافة للجرحى.
وقال مصدر قبلي إن القبائل استولوا على سبع دوريات للحوثيين في المواجهات الدائرة، وأجبروا الحوثيين على التراجع إلى جبهة السليم، ويحاصرون آخرين بجبل ابن سبعان، مؤكداً أن بيحان تشتعل تحت أقدام الغزاة من الحوثيين، وأن القبائل تخوض حرباً دفاعاً عن العرض والأرض وعن اليمن.
وأوضح أن امرأة يمنية بمحافظة شبوة اشتبكت اليوم الأحد مع حوثيين، وأوقعت عدداً منهم بعد قتلهم أخيها.
وقال شهود عيان إن طيران "عاصفة الحزم" دمر قوة عسكرية في عقبة القنذع بشبوة، كانت متجهة لفك الحصار عن الحوثيين في بيحان.

برنس وصاب
07-20-15, 06:46 PM
المنتفضون نجحوا في تحرير أسير من قبضة المحتل بالقوة




رياح "عاصفة الحزم" تزداد سخونة في الأحواز وبلوشستان المحتلة



http://cdn.sabq.org/files/news-image/399690.jpg?698607
ازدادت الاشتباكات بين قوات الملالي الإيرانية وشباب الانتفاضة الأحوازية المسلحة سخونةً في مدينة المحمرة منطلق الأحداث الأخيرة، بعد نجاح المنتفضين في تحرير أسير أحوازي من قبضة المحتل بالقوة.
‏وكشف رئيس المنظمة الوطنية لتحرير الأحواز (حزم) الدكتور عباس الكعبي، عن نجاح المنتفضين في مدينة السوس أيضاً بتدمير أربع سيارات للمحتل بعد اشتباكات عنيفة مع قوات الملالي هناك.
وكشفت مصادر بلوشية عن حملة شنتها القوات الأمنية الإيرانية بعشرات المدرعات لمحاصرة قرى نصير آباد وبندان بمدينة سرباز في إقليم بلوشستان، منعاً لتفجر الأوضاع هناك بعد إعلان البلوش مناصرة الأحوازيين في ثورتهم المسلحة ضد الاحتلال الإيراني.
وجاءت تلك التحركات بعد يوم من تأكيد جبهة الشعوب غير الفارسية المطالبة بحق تقرير المصير في إيران، وهي ما تشكل أكثر من 70 في المائة من سكان ما تعرف بجغرافية إيران السياسية، دعمها لـ"عاصفة الحزم" التي قادتها المملكة ******* السعودية وحلفاؤها ضد الانقلاب الحوثي في اليمن.

برنس وصاب
07-20-15, 06:47 PM
قال: نستهدف الميليشيات الحوثية وآلياتها وقنواتها الإعلامية وأجلينا 500 باكستاني



"عسيري": "صالح" لن يستطيع استخدام المجال الجوي دون علمنا.. ولم نقم بعمليات برية كبيرة



http://cdn.sabq.org/files/news-image/399646.jpg?698539
أكد المستشار في مكتب وزير الدفاع "العميد أحمد عسيري"؛ استمرار عملية "عاصفة الحزم"، مشيراً إلى أن العمل استمر اليوم في تدمير مستودعات ومخازن الذخيرة وتدمير الصواريخ البالستية، مبيناً أن "علي عبدالله صالح" لن يستطيع استخدام المجال الجوي دون علم قوات التحالف، مشيراً إلى أن القوات البرية لم تقم بعمليات برية كبيرة، فيما تستهدف التجمعات الحوثية قرب الحدود عبر "الأباتشي".
وقال "عسيري" في المؤتمر الصحفي اليومي الذي يعقد الآن: "الحوثيون يحركون الصواريخ البالستية بين منازل المدنيين".
وأضاف: "لن يكون هناك مكان آمن لأي تجمعات للميليشيات الحوثية، الطائرات تقوم بعملها على مدار الساعة للتعامل مع أي تحركات باتجاه مدينة عدن".
وقال: "القوات البرية السعودية نفذت عمليات جنوب الحدود السعودية في شمال الحدود اليمنية".
وقال "العميد عسيري": "‏‫نفذت القوات البرية الملكية السعودية في قطاعي نجران وجازان؛ قصفاً مدفعياً مستمراً على التجمعات الحوثية في جنوب حدود المملكة، كما قامت طائرات "الأباتشي" التابعة للقوات البرية باستهداف مركز قيادة وآليات حاولت الميليشيات الحوثية حشدها؛ حيث تم تدميرها خلال الأربع والعشرين ساعة الماضية".
وأضاف: "قوات التحالف لا تستهدف مقدرات الشعب اليمني والبنية التحتية مثل الطرق والمنشآت الخدمية".
وقال: "تم اليوم تعليق العمليات فوق مطار الحديدة لإجلاء الرعايا الباكستانيين؛ حيث تم- ولله الحمد- إجلاء "٥٠٠" من الرعايا الباكستانيين عبر القوات الباكستانية ووصلوا لبلادهم".
وحول مقدرة الرئيس المخلوع علي عبدالله صالح على مغادرة اليمن عبر طائراته؛ قال "عسيري": "علي عبدالله صالح لن يستطيع استخدام المجال الجوي دون علم قوات التحالف التي تسيطر على المجال الجوي بشكل كامل، وفي حال رصد أي محاولة سيتم التعامل معها وفق ما يقتضيه الموقف".
وأكد "عسيري" أن الوضع آمن على الحدود السعودية ومستقر، والقوات البرية تقوم بعملها على أكمل وجه.
وعن إمكانية إجلاء بعض القرى الحدودية؛ قال "عسيري": "هناك خطط لأي ظرف لحماية المواطنين سيتم استخدامها متى ما دعت الحاجة".
وأشار "العميد عسيري" إلى أن تحركات القوات البرية على الحدود السعودية طبيعية، مبيناً أن القوات البرية لم تقم بعمليات برية كبيرة، فيما تعمل على استهداف التجمعات الحوثية قرب الحدود عبر طائرات الأباتشي.
وأكد "عسيري" أن الوضع الحالي لا يتطلب التدخل البري، مشيراً إلى أن كل موقف له رد فعل مناسب.
وقال "عسيري": "التضاريس الصعبة في اليمن لن تكون عائقاً أمام تحقيق أهدافنا".
وأوضح "عسيري" أن ما تتناقله وسائل الإعلام عن إطلاق ميليشيات الحوثي للمجرمين من السجناء؛ يدل على تخبطهم، وهو أمر غير مستبعد.
وفي ثنايا المؤتمر أكد "عسيري" أن قوات التحالف لا تستهدف أشخاصاً، وأهدافها محددة ومعلنة. مشيراً إلى أن قوات التحالف وضمن عملها تستهدف الميليشيات وآلياتها وقنواتها الإعلامية التي تحاول التأثير بها على الرأي العام.




http://cdn.sabq.org/files/general/68627_14903.jpg
http://cdn.sabq.org/files/general/45196_29411.jpg
http://cdn.sabq.org/files/general/6122_88872.jpg
http://cdn.sabq.org/files/general/98468_70938.jpg
http://cdn.sabq.org/files/general/61279_68480.jpg

__________________

برنس وصاب
07-20-15, 06:49 PM
الواقعة منذ عامين.. والكذبة بدأت مع "الحزم" وروّجت لها فارس الإيرانية




هرتلة حوثية.. طائرة أمريكية جَرَفها إعصار تتحول لسعودية تم إسقاطها



http://cdn.sabq.org/files/news-image/399848.jpg?698862
تُواصل عدد من وسائل الإعلام المغرضة التابعة للمليشيات الحوثية، بث أكاذيبها وزيف أخبارها، في محاولة منها لقلب حقيقة الهزيمة التي تمنيها الصقور السعودية لمعاقل الحوثيين وأنصار الرئيس اليمني المخلوع علي عبدالله صالح؛ بهدف استعادة الروح المعنوية لعصابتهم؛ حيث أظهرت تلك الوسائل -مؤخراً- صورة تعود لطائرة أمريكية جرفها إعصار قبل عامين على أنها إحدى الطائرات السعودية التي تم إسقاطها خلال عملية عاصفة الحزم.
ومع انطلاق الساعات الأولى لعملية عاصفة الحزم، بدأت وسائل إعلام المليشيات الحوثية والإيرانية بث أكاذيبها؛ حيث أعلنت وكالة أنباء فارس الإيرانية -في وقت سابق- عن تمكّن الحوثيين من إسقاط طائرتين سعودتين؛ في حين نفى مصدر سعودي مسؤول -في حينه- ما نشرته وكالة أنباء "فارس" الإيرانية، عن تمكن الحوثيين من إسقاط طائرتين سعوديتين خلال "عاصفة الحزم".
وقال المصدر السعودي، في حينها: إن الخبر عارٍ عن الصحة جملة وتفصيلاً، ومثل هذه الشائعات معروف هدفها، ولن تحقق غرضها.
وتتواصل -في سياق متصل- ضربات طيران التحالف لاستعادة الشرعية اليمنية المتمثلة في الرئيس "هادي"؛ بينما يستمر قصف المدفعية السعودية من جازان ونجران لأهداف محددة ودقيقة، تستهدف المليشيات الحوثية.

برنس وصاب
07-20-15, 06:50 PM
عقب تراجع إيران عن نقل اليورانيوم لروسيا وقبل 24 ساعة من انتهاء المهلة




الجبير: السعودية ستبني قنبلتها النووية .. ولاتفاوض على عقيدة وأمن



http://cdn.sabq.org/files/news-image/399834.jpg?698841
أكّد السفير السعودي في واشنطن عادل الجبير، في حوارٍ سريع على CNN "الأمريكية"، أن السعودية ستبني برنامجها النووي الخاص وستصنع قنبلتها النووية لمواجهة البرنامج النووي العسكري في إيران، مؤكداً أنه لا تفاوض على عقيدة المملكة وأمنها؛ ذلك عقب تراجع إيران عن نقل اليورانيوم لروسيا قبل 24 ساعة من انتهاء المهلة المحدّدة للاتفاق.
الوقود النووي
فبعد أشهر من إعلان إيران موافقتها على شحن اليورانيوم إلى روسيا، عادت طهران لمراوغتها؛ لتصدم الغرب برفضها نقل اليورانيوم خارج طهران؛ ذلك قبل 24 ساعة من انتهاء المهلة المحددة للوصول إلى اتفاقٍ، فقد نقلت صحيفة "نيوريوك تايمز" الأمريكية قولها: "بعد يومين من انتهاء مهلة التفاوض، تراجع المسؤولون الإيرانيون بعيداً عن عنصر حاسم في الاتفاق النووي المقترح", قائلين إن إيران ليست مستعدة لشحن الوقود النووي إلى الخارج".
مفاجأة إيرانية
وأضافت الصحيفة: "لعدة أشهر وافقت إيران على إرسال جزءٍ كبيرٍ من مخزونها من اليورانيوم إلى روسيا؛ حيث لن يكون في المتناول بناء أسلحة نووية في المستقبل", لكن نائب وزير الخارجية الإيراني وضع تصريحاً مفاجأة للصحافيين الإيرانيين؛ مستبعداً أي اتفاق يسمح بإخراج مخزون اليورانيوم من أراضيها، وهي التي أنفقت عليه المليارات وأمضت سنوات لجمعه".
"اليورانيوم" باقٍ
ونقل عن المتحدث باسم الخارجية الإيرانية عباس عراقجي، وفقا لوكالة فرانس برس، قوله، إن فكرة تصدير مخزونتنا من اليورانيوم المخصب إلى الخارج ليست في برنامجنا ونحن لا ننوي إرساله للخارج".
أمريكا والمحك
وبحسب "نيويورك تايمز"، فإن هذه النقطة بحد ذاتها هي من أصعب النقاط التي أثارت الجدل بين الولايات المتحدة وحلفائها في المنطقة, مضيفة أن تراجع إيران عن هذه النقطة سيضع الإدارة الأمريكية على المحك, وستثير الكثير من الجدل والمعارضة من قِبل الجمهوريين وحلفاء أمريكا في المنطقة إذا ما علمنا أن الأتفاق يترك المنشآت النووية ولا يقوم بتفككيها او التعرُّض لها".
النووي السعودي
هذه المفاوضات الحرجة في سويسرا التي ستعلن نتائجها خلال الـ 24 المقبلة, أجبرت السفير السعودي في واشنطن عادل الجبير، للخروج في حوارٍ سريعٍ على CNN "الأمريكية"، قائلاً: "السعودية ستبني برنامجها النووي الخاص وستصنع قنبلتها النووية لمواجهة البرنامج النووي العسكري في إيران".
عقيدتنا وأمننا
وأضاف: "هذا شيء لا يمكنني نقاشه في العلن ولا أود التعليق عليه بعد محاولة المذيع الشهير وولف بليتزر الإيضاح أكثر حول هذا التصريح, مبيناً: "المملكة ******* السعودية ستتخذ كل التدابير الضرورية لحماية أمنها"، وزاد قائلاً: "هناك نوعان من الأمور نحن في السعودية لا نتفاوض عليهما هما "عقيدتنا وأمننا".
تفتيش مفاجئ!
وبيّن: "كل التطمينات التي تلقينها من الإدارة الأمريكية إيجابية، لكننا نريد أن نرى التفاصيل وبعدها سنحكم عليها"، وعبّر السفير السعودي في واشنطن، عن قلق الدول في منطقة الشرق الأوسط من إيران النووية، واستدرك قائلاً: "لكن الإدارة الأمريكية أكدت أنها ستقطع كل الطرق المؤدية إلى أن تكون إيران نووية"، مضيفاً أنهم أبلغونا أنهم سيقومون بجولات تفتيشية مفاجئة من شأنها أن تمنع إيران من الوصول إلى هذه النتيجة.
ضوء أخضر
ويرى مراقبون، أن التنازل الأمريكي عن نقل اليورانيوم من طهران إلى الخارج سيعتبر بمثابة ضوء أخضر لإيران لبناء برنامجها النووي براحة تامة بعد رفع العقوبات عنها، وهو الأمر الذي قد تكون له عواقب خطيرة على المنطقة، خصوصاً أن الغرب يتفاوض مع طهران مقدماً حسن النية لحل الأزمة وهو ما عبّرت عنه وسائل إعلام أمريكية بأن الغرب مستعد بأن يعقد اتفاقا نووياً وشفهياً مع إيران قبل الثلاثاء المقبل، وبعده سيتم بحث التفاصيل.

برنس وصاب
07-20-15, 06:50 PM
لم يستبعد هروبه إلى خارج البلاد إلى دولة إفريقية بالجنوب




متحدث مكتب رئيس الجمهورية اليمنية : صالح فرَّ لأحد كهوف "سنحان"



http://cdn.sabq.org/files/news-image/400152.jpg?699357
كشف مختار الرحبي، المتحدث الرسمي لمكتب رئيس الجمهورية اليمنية، عن توافر معلومات تفيد بهروب الرئيس المخلوع علي عبدالله صالح إلى أحد كهوف "سنحان"، وهي المنطقة التي ينتمي إليها.
وحول الأنباء التي ترددت عن عزم "صالح" الفرار من اليمن إلى دولة إفريقية لم يستبعد "الرحبي" ذلك، وقال : صالح هرب منذ الوهلة الأولى لـ"عاصفة الحزم"، ومن الطبيعي أن يحاول الفرار إلى خارج البلاد.
وكانت أخبار قد تواترت عن تخطيط الرئيس المخلوع صالح للهروب من اليمن إلى دولة إريتريا مع عدد من كبار مسؤوليه، وهو يجهز طائرات لأجل ذلك؛ إذ لديه الكثير من الممتلكات العقارية والمنازل والأراضي هناك، فيما لا تزال قوات التحالف تواصل قصف مواقع ومعسكرات مليشيات الحوثيين وأعوان صالح لليوم الخامس على التوالي.

برنس وصاب
07-20-15, 06:51 PM
صور لاندلاع النيران في صنعاء بعد غارة استهدفت مخازن السلاح




فوضى بصعدة وسط غموض مصير قادة حوثيين بمحاذاة حدود السعودية



http://cdn.sabq.org/files/news-image/400108.jpg?699291
تداول ناشطون يمنيون صوراً أولية تظهر كتلاً من النيران المشتعلة في جبل فج عطان، أحد قواعد الحرس الجمهوري المسيطر عليه من قبل الحوثيين، ويوجد بداخله الكثير من مخازن السلاح المتنوعة من قذائف وصواريخ متطورة.
وكانت طائرات التحالف قد استهدفت لليوم الخامس هذا المقر الذي تعرض لعدة غارات جوية طوال الأيام الماضية.
وتحدثت وسائل إعلام يمنية، نقلاً عن شهود عيان من صعدة، عن أن قوات التحالف استهدفت معظم مخازن السلاح في صعدة وبكثافة، ما أدى لإرباك الحوثيين، حيث عمد الكثير من سكان صعدة إلى نزع شعارات الجماعة من على المنازل ومن على المراكز التابعة لهم، فيما تخلى الكثير منهم عن حمل السلاح وسط فوضى عارمة, وفي ظل غموض كبير يكتنف مصير قادة هذه الميليشيات والذين تواروا عن الأنظار تماماً.
ولم يعرف بعد من مصادر موثوقة ما إذا تمت تصفيتهم من قبل غارات التحالف, خصوصاً وأن غياب الكثير من قادة الميليشيات وانقطاع التواصل بهم أثار التكهنات حول مصيرهم.
وكانت تقارير غربية قد خلصت إلى أن السعودية في حال نجاح حملة "عاصفة الحزم" ستكون قد حققت مكاسب إستراتيجية وجيوسياسة كبيرة في المنطقة, أبرزها استعادة اليمن الموحد والقوي, ومنع ظهور حزب الله آخر في اليمن، وتحجيم الدور الإيراني في المنطقة, ونزع التأييد من تنظيم القاعدة وداعش في اليمن والمنطقة، بخلاف تأسيس نواة قوة عسكرية عربية وإسلامية قد تكون عريضة وشبيهة بحلف الناتو في الشرق الأوسط تضطلع بأدوارها في جل معضلات الشرق الأوسط الكبيرة.
وأجمعت هذه الصحف على ضرورة تتويج هذه العملية بالحوار ويتشارك فيه الجميع لبناء "يمن جديد" يتساوى فيه الجميع، مع عدم اتساع رقعة الصراع في المنطقة.
وكان تقرير حديث صدر عن معهد بروكينغز للأبحاث حول الأزمة في اليمن ذكر أن التحالفات الإقليمية في المنطقة أوضحت مدى محدودية الدور الإيراني, مضيفاً أن تدخل طهران للقتال نيابة عن الحوثي أمر مستبعد، حيث دعا وزير الخارجية الإيراني جواد ظريف للحوار.
وزاد التقرير بالقول: "إن التحالفات الإقليمية التي تنشأ في المنطقة عملية أكثر وتقدم نتائج ملموسة أكبر من التدخل الدولي المدعوم من مجلس الأمن والأمم المتحدة".
ويرى مراقبون ضرورة مواصلة الحملة العسكرية حتى تحقيق أهدافها، فالمعضلة اليمنية أسوأ بكثير في حال تفاقمها من سوريا والعراق، وهو ما دعا إليه معهد واشنطن لسياسات الشرق الأدنى بضرورة تكثيف الدعم الأمريكي لهذا التحالف، حيث خلص الخبير والباحث "مايك نايتس" في تقرير له إلى أنه "لطالما حلمت أمريكا بقيام تحالف قوي يغني أمريكا عن التدخل في مشاكل الشرق الأوسط، وهي إستراتيجية كانت تبحث عنها الإدارات الأمريكية المتعاقبة، حيث سيضطلع هذا التحالف بأدوار مهمة في اليمن، أبرزها إعادة شرعية الرئيس اليمني، وتحقيق توازن على الأرض، وهو يعد خليفاً إستراتيجياً لأمريكا".
وأضاف الباحث أن التحالف سيسد الفراغ الذي تركته أمريكا في اليمن بعد انسحابها، خاصة فيما يتعلق بالحرب على القاعدة، والتي تعد من أخطر التنظيمات التي تشكل تهديداً في المنطقة وعلى الغرب وأمريكا.
وأضاف أن من أهداف الحملة مواجهة النشاط العسكري المتزايد لإيران في المنطقة، داعياً في مقال تفصيلي إلى تنويع أنواع الدعم العسكري بما فيها منطقة حظر جوي طويلة حتى تحقيق أهداف الحملة.

برنس وصاب
07-20-15, 06:55 PM
قال: الحوثيون يستثمرون إعلامياً سقوط الضحايا.. ورد على دعوة وزير الخارجية اليمني




"العميد عسيري": متى تأكد لقوات التحالف الحاجة لعمل بري فلن تتردد



http://cdn.sabq.org/files/news-image/400480.jpg?699868
رد الناطق باسم عمليات "عاصفة الحزم" المستشار في مكتب وزير الدفاع العميد أحمد عسيري، على التقارير الإعلامية التي أشارت إلى وجود قتلى مدنيين في مناطق ذمار، بأن الميليشيات الحوثية تحت الضغط تحاول الدخول للمدن ونقل المعركة داخلها، وبالتالي يكون هناك ضحايا، واستثمار ذلك إعلامياً، مبيناً أن من يتابع تلك القنوات الإعلامية يجد أن ذلك هو الهدف الأساسي.
وأكد أن قوات التحالف تعمل بكل دقة، وقال: "كما لاحظتم في التقارير حتى أنه يتم استهداف العربة بعد أن تتأكد الاستخبارات بأن هذه العربة تابعة للجماعات الحوثية أو الموالية لها؛ تجنباً لهذا النوع، والعمل الآن جار وقت انعقاد هذا المؤتمر".
وأضاف: "القوات الجوية الآن في الجو تهاجم الوحدات المتجهة إلى شبوة والضالع؛ لمنع تعزيزاتهم داخل المدن".
وأردف: "كما تعلمون أنه من الأساس هذه الميليشيات كانت متواجدة داخل المدن، وبالتالي، فالعمليات التي نقوم بها الآن ليست قادمة من خارج المدن، وإنما من داخل الميليشات التي كانت من داخل المدن".
ولفت إلى أن "اللواء المسؤول عن هذا الموضوع هو اللواء 33، والذي دمر بالكامل ما عدا العناصر التي كانت منتشرة خارج المواقع، والعمل جار لإنهاء هذا الموضوع".
وأكد العسيري أن مسرح العمليات يغطي الجمهورية اليمنية، وأن المجال الجوي اليمني تحت سيطرة كاملة من قوات التحالف، والموانئ أصبحت تحت سيطرة كاملة.
وعن دعوة وزير الخارجية اليمني لتدخل بري في أسرع وقت، قال العسيري: "الوزير يتكلم بشكل شمولي، وعن الأهداف الأساسية للحملة وهي دعم الشرعية، وأما بالنسبة للعمل والتخطيط وتصميم العمليات فهذا شأن العسكريين، متى تأكد لقوات التحالف الحاجة لعمل بري فلن تتردد في القيام بذلك".
ولفت إلى أن "الحملة الجوية تقوم بأهدافها وفق الجدول الزمني لها، وتحقق أهدافها، والعمل البري يجب أن تحدد له أهداف، والتي ينبغي أن تخدم الهدف النهائي لعملية عاصفة الحزم، فمتى أصبح هناك ضرورة فقوات التحالف جاهزة".
وأضاف: "لا أرغب أن نركز على العمل البري، وكأنه يجب أن يتم، وإذا كان للحملة أن تحقق أهدافها بطرق أخرى، فليس هي عملية منظمة بأن كل عملية جوية يجب أن يتبعها عمل بري، قد يكون هناك عمل بري محدود في مناطق معينة في أوقات معينة، هناك خطة عسكرية متكاملة تشمل عملاً برياً وبحرياً وجوياً واستخباراتياً وسياسياً، فهي عملية متكاملة".

برنس وصاب
07-20-15, 06:56 PM
عقب تعرّض اللواء 33 مدرع لغارات جوية شنتها طائرات عاصفة الحزم


الحوثيون بدأوا قتل رجالهم.. أعدموا 7 بالرصاص لرفضهم قصف الضالع



http://cdn.sabq.org/files/news-image/400622.jpg?700088
قال مصدر عسكري في "اللواء 33" مدرع، إن مسلحين من جماعة الحوثيين قاموا بإعدام 7 جنود من اللواء، مساء أمس؛ لرفضهم تنفيذ أوامر بقصف مدينة الضالع جنوبي اليمن.
وأوضح المصدر وفقاً لوكالة "الأناضول"، طالباً عدم الكشف عن اسمه، أن مسلحي الحوثي الذين يحكمون سيطرتهم على اللواء، قاموا بإعدام 7 من جنود اللواء، بعد رفضهم تنفيذ أوامرهم بقصف مدينة الضالع، عقب تعرض مواقع اللواء لغارات جوية شنتها طائرات عاصفة الحزم.
وحسب المصدر، فقد نفذ الحوثيون إعدام الجنود بإطلاق النار عليهم، جوار مدرسة تقع في محيط معسكر الجرباء الواقع شمال شرقي الضالع.
وأفاد المصدر بأن الجنود القتلى ينتمون لمحافظات إب وتعز (وسط) والحديدة (غرب).

برنس وصاب
07-20-15, 06:57 PM
مواطنون يؤكدون أن القصف بعيد عن سكن المدنيين




الشارع اليمني يبدي اطمئنانه لتواصل "عاصفة الحزم"



http://cdn.sabq.org/files/news-image/400680.png?700178
أبدى عدد من سكان العاصمة اليمنية صنعاء شعورهم بالارتياح البالغ في ظل استمرار العمليات العسكرية والقصف خلال "عاصفة الحزم"، واختلطت هذه المشاعر بإحساس القلق مما يحمله المستقبل.
وأكد اليمنيون اعتزازهم بمواقف الأشقاء العرب الذي استجابوا لمطلب الرئيس الشرعي عبد ربه منصور هادي بضرورة تدخل قوات التحالف عسكرياً ضد الميلشيات الحوثية.
ووصف يوسف الكثيري حال اليمنين بقوله: "شوارع صنعاء أصبحت خالية من المارة والسيارات، بينما انتشرت أطقم عسكرية للحوثيين في نقاط عديدة، كما نشعر بالاعتزاز والفخر حينما نشاهد طائرات التحالف تحوم فوق رؤوسنا".
وقال العديد من المواطنين الذين تواصلت معهم "سبق": "نشكر قادة دول التحالف من دول الخليج بقيادة الحكومة السعودية على استجابتهم وتدخلهم في الوقت المناسب لوقف الاعتداء الحوثي، ونحن شداء على دقة الضربات الجوية التي توجّه ضمن "عاصفة الحزم" في إصابة أهدافها".
وأضافوا: "الأهداف المدنية والأحياء السكنية بعيدة عن الخطر، ولم تقع إصابات جراء الضربات الجوية بين المواطنين المدنيين".
وأردفوا أنهم لا يعتبرون الضربات الجوية تدخلاً في الشأن الداخلي، بل وقفة الجار مع الجار لإنقاذه من المحنة التي يعيشها.
وقال المواطنون اليمنيون: "قرار المملكة ******* السعودية كان قراراً حكيماً وحازماً، وهو يهدف إلى الدفاع عن الشرعية في اليمن في ظل ما يتعرض له من استباحة لأراضيه وتخريب لممتلكاته وزعزعة لأمنه واستقراره على يد الميليشيات الحوثية المدعومة من القوى الإقليمية ذات المطامع والمشروعات التخريبية في البلاد *******".

برنس وصاب
07-20-15, 06:58 PM
ال إنها لا تُسمع إلا بعد أن "تقع الواقعة" وتُلقي بأطنانها من "بيفواي 4"




من ميدان المعركة: "المغرد الحوثي" يصف جحيم الـ"تايفون" وقنابلها بدقة



http://cdn.sabq.org/files/news-image/400838.jpg?700418
كتب المغرد الحوثي وهو في قمة غضبه أن جماعته المتمردة لا تسمع صوت الطائرات السعودية ولا تراها إلا بعد أن "تقع الواقعة"، فتمر من فوقهم دون أن يعلموا، وتلقي بأطنان من الجحيم فوق رؤوسهم، وعندما يصلهم صوتها ويفيقون من هول الصدمة تكون الطائرات قد غادرت الأجواء المعادية بسلام، متوجهة إلى قواعدها دون أي مشاكل.
وقبل تغريدة "الحوثي" بأيام قليلة كتبت صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية بـ"حذر": "لدى السعودية ترسانة عسكرية متطورة، وتأمل ببعث رسالة إلى إيران حول قدرتها التدميرية". ونقلت عن "يفتاح شابير" من معهد دراسات الأمن القومي الإسرائيلي قوله: "السعودية حصلت على التايفون، وطوَّرت الـ(F15) إلى أفضل نسخة ممكنة". مضيفاً ولسان حاله يسبقه بـ"يا إلهي" على الطريقة الأمريكية: "لديهم أفضل ذخيرة في العالم".
كلام المغرد الحوثي يشير بشكل واضح إلى أنه يتحدث عن طائرات الـ"تايفون" التي تتجاوز سرعتها 2400 كلم/ ساعة. أما "أطنان الجحيم" فهو بالتأكيد يتحدث عن قنابل شركة "رايثون" المسماة "بيفواي 4"، وتزن بين 956 كيلوجراماً وربع طن، ولا تخطئ هدفها أبداً؛ إذ توجَّه داخلياً أو بالليزر؛ فلا يزيد هامش الخطأ على 5 أمتار، وتدمر هدفها حتى لو أُطلقت من على بُعد 15 كلم، أي أقل بقليل من أقصى ارتفاع تصل إليه "التايفون"، وهو 16.765كلم. ويفسر ذلك قلة الإصابات بين المدنيين؛ وهو ما أغضب الحوثيين ومَن وراءهم؛ فاستخدموا قذائف الهاون وصواريخ الكاتيوشا لضرب المواقع المدنية كمعسكر اللاجئين ومصنع الألبان؛ لكي يلقوا بالتهمة على قوات التحالف.
وقد لا تكون "تغريدة" الحوثي بتلك الأهمية، خاصة عندما يتحدث العالم لأيام عن الجيش السعودي وكفاءة الطيارين، ويحني رأسه لقدراتهم العالية، ويعيد ضبط قوائمه حول الأقوى والأفضل، بعد أن "لخبطها" صقور العوجا.

برنس وصاب
07-20-15, 06:59 PM
قال المتحدث الرسمي باسم قوات التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن (عاصفة الحزم) العميد ركن أحمد عسيري إن الغارات المكثفة حول عدن أثمرت عن نتائج جيدة. معبراً عن مناشدتهم للجنود اليمنيين عدم الاستجابة للميليشيات، مشدداً على أن مخيم المزرق للاجئين أصيب بقذائف الحوثيين وليس التحالف.
وأكد أن عاصفة الحزم مستمرة لليوم السابع على التوالي، وتحقق أهدافها المرسومة بشكل ممتاز على جميع المستويات الجوية والبرية والبحرية.
وأوضح أن الحملة مستمرة حتى تحقق أهدافها، والقوات الجوية للتحالف استمرت في متابعة الأهداف المحددة باستهدافها للصواريخ البالستية ووسائل الدفاع الجوي ومخازن الذخيرة وحركة القوات.
وبين العميد عسيري أن العمليات خلال 24 ساعة الماضية كانت مركزة على مواقع الألوية التي كانت تنفذ عملياتها باتجاه مدينة عدن، والضالع، وشبوة، حيث استهدفت مواقع تلك الألوية.
وأوضح خلال المؤتمر الصحافي اليومي السابع لانطلاق العمليات العسكرية للتحالف أن قيادة التحالف تتجنب إصابة المدنيين، وأن الدعم الإنساني لليمنيين كافة هو أحد أهداف قوات التحالف، و"نحن نتواصل مع الجمعيات الإغاثية لتنظيم دخول ووصول المساعدات". مشيراً إلى أن الحوثيين وأنصار صالح يسعون لنقل المعارك إلى داخل المدن، إذ إن الميليشيات هي التي قصفت بالهاون مصنع الألبان في الحديدة.
وكشف عن وجود اشتباكات بين ميليشيات الحوثي وقوات شعبية في عدن، وهناك تواصل مع القوات اليمنية من الشرفاء لتحديث معلومات قوات التحالف، في ظل محاولة الحوثيين تفكيك الجيش اليمني وتغيير قياداته، بينما تعمل قوات التحالف على تجهيز قيادات ذلك الجيش وإعادة تنظيمه. مؤكداً أن القوات واصلت منع تحركات الحوثيين تجاه عدن، وذلك مع اللجان الشعبية.
وشدد عسيري على أن العمليات العسكرية لقوات التحالف استهدفت تجمعات الحوثيين المسلحين ومخازن أسلحتهم لليوم السابع على التوالي، ولا تزال المدفعية السعودية تواصل منع اقتراب الحوثيين من الحدود، في ظل اكتمال السفن تواجدها لمحاصرة ومراقبة السواحل اليمنية.
وأوضح أن اللجان الشعبية تمكنت من طرد بقايا اللواء 33 والحوثيين من الضالع، في الوقت الذي استهدفت فيه قوات التحالف من اليوم الأول للعمليات صواريخ أرض أرض، التي تخفيها الميليشيات الحوثية، وقوات التحالف قادرة على صد أي محاولة لإطلاق صواريخ.
وأكد عسيري أن هناك مؤشرات بعجز الميليشيات الحوثية، وخصوصاً بعد عجزهم في استخدام الطائرات، وتمكن العمليات من إضعاف قدرات الحوثيين العسكرية بشكل كبير.

برنس وصاب
07-20-15, 07:01 PM
أصيب 10 آخرون عقب نيران كثيفة من منطقة جبلية داخل الحدود اليمنية‬




المتحدث الأمني: استشهاد عريف من حرس الحدود في تبادل لإطلاق النار بالحد الجنوبي



http://cdn.sabq.org/files/news-image/401142.jpg?700901
أكد المتحدث الأمني لوزارة الداخلية استشهاد العريف سلمان علي يحيى المالكي وإصابة 10 من رجال حرس الحدود بإصابات غير مهددة للحياة، وذلك عقب تعرضهم في العاشرة من مساء أمس أثناء أداء مهامهم في إحدى نقاط المراقبة الحدودية المتقدمة بمركز الحصن بمنطقة عسير لإطلاق نار كثيف من منطقة جبلية مواجهة داخل الحدود اليمنية.
وتفصيلاً فقد صرح المتحدث الأمني لوزارة الداخلية بأنه عند الساعة العاشرة من مساء يوم الأربعاء الموافق 12/ 6/ 1436هـ، وأثناء أداء رجال حرس الحدود لمهامهم في إحدى نقاط المراقبة الحدودية المتقدمة بمركز الحصن بمنطقة عسير، تعرضوا لإطلاق نار كثيف من منطقة جبلية مواجهة داخل الحدود اليمنية، ما اقتضى الرد على مصدر النيران بالمثل، والسيطرة على الموقف بمساندة القوات البرية.
وقد نتج عن تبادل إطلاق النار استشهاد العريف سلمان علي يحيى المالكي، تغمده الله بواسع رحمته وتقبله في الشهداء، وإصابة 10 من رجال حرس الحدود بإصابات غير مهددة للحياة، حيث تم نقلهم إلى المستشفى لتلقي العلاج والرعاية الطبية اللازمة.
وكان المستشار في مكتب وزير الدفاع العميد أحمد عسيري قد أكد في المؤتمر الصحفي السابع لعملية عاصفة الحزم، أمس، أن القوات البرية الملكية السعودية وقوات حرس الحدود تقوم بواجبها في التعامل مع مجموعات فردية جنوب الحدود السعودية، تقوم بإطلاق النار العشوائي على الحدود، حيث يتم التعامل معها بالمدفعية وطائرات الأباتشي.

برنس وصاب
07-20-15, 07:01 PM
الانسحاب جرى فجراً.. شوارع خالية من الأهالي والمحال التجارية مغلقة




"جماعات الحوثي تتفكك".. هدوء بمحافظات عدن واشتباكات بـ"كريتر"



http://cdn.sabq.org/files/news-image/401124.jpg?700862
يخيّم على معظم محافظات مدينة عدن اليمنية، هدوء غير مسبوق بعد انتصارها على الميليشيات الحوثية، فجر اليوم الخميس، الأمر الذي جعل شوارعها خالية من الأهالي، وإغلاق كل محلاتها التجارية، كما تفككت جماعات الحوثي التي سيطرت على عدن مساء أمس، بعد تواصل القصف عليهم من قبل قوات التحالف واللجان الشعبية، فيما بدأت ظهر اليوم اشتباكات في "كريتر" اليمنية بين مجموعة من المسلحين.
وأوضحت مصادر مطلعة أن جماعات الحوثي بدأت في الانسحاب فجراً إلى خارج عدن، بعد وصول عدد كبير من اللجان الشعبية لمؤازرة أهالي عدن ضد الميليشيات الحوثية، فيما اشتعلت في "كريتر" اشتباكات بين المسلحين.
وكان الحوثيون مدعومين بقوات تابعة للرئيس اليمني السابق علي عبدالله صالح، يحاولون اقتحام بعض الأحياء الشعبية في مدينة عدن منذ أيام، إلا أن عناصر "المقاومة المسلحة"، المشكّلة من قوى حزبية وقبائلية، تتصدى لهم.

برنس وصاب
07-20-15, 07:02 PM
قال: "عاصفة الحزم" مستمرة لتحقيق أهدافها.. وكثفنا العمليات في محيط عدن




العميد عسيري: الإسناد الجوي دمر المجموعة التي استهدفت الحدود السعودية



http://cdn.sabq.org/files/news-image/401220.jpg?701027
أكد المستشار في مكتب وزير الدفاع العميد أحمد عسيري استمرار عمليات عاصفة الحزم حتى تحقيق أهدافها، مشيراً إلى أن العمل خلال الـ 24 ساعة تركز على محورين، الأول تمشيط المنطقة الحدودية شمال اليمن بعد حادثة إطلاق النار على الحدود، إضافة إلى تكثيف العمليات في محيط عدن لاستهداف الميليشيات التي حاولت التوجه للمدينة.

وبين عسيري أنه حدث مساء أمس إطلاق نار كثيف على أحد المراكز الحدودية على الحد الجنوبي السعودي نتج عنه استشهاد أحد رجال حرس الحدود وإصابة آخرين، وعلى الفور تم التعامل مع الحادثة من قبل القوات البرية الملكية السعودية وتدمير المجموعة التي أطلقت النار بإسناد جوي من عاصفة الحزم، وتمشيط المنطقة والتأكد من خلوها من الميليشيات والمجموعات الفردية.

‏‫واوضح العميد عسيري بان الوضع في مدينة عدن ومحيطها مستقر ولله الحمد مشيرا الى ان التنسيق مستمر مع اللجان الشعبية للسيطرة على عدن.
وقال " استمرت القوات البرية في تنفيذ أعمالها على كامل الشريط الحدودي لمنع تكرار ما حدث امس ، ولكن المجموعات تتحرك في مناطق وعرة ، ولذلك هناك تكثيف للعمليات وتدمير المعسكرات التي سبق وان تم استهدافها في عمليات سابقة.
‏‫ونفى العميد عسيري ماتردد عن سيطرة الميلشيات الحوثية على مبان حكومية في عدن مبينا ان العمليات المستمرة استهدفت مواقع لصواريخ سام ٣ في الحديدة وعدد من المواقع التي تتواجد فيها قيادات الميليشيات حسب معلومات استخباراتية.
وأضاف عسيري: "الوقت الذي مضى منذ الانقلاب على الحكومة اليمنية وبدء العملية العسكرية كان الحوثيون يتحكمون في عدة مدن من بينها عدن، حيث كانت هناك جيوب مؤيدة لصالح والحوثيين داخل عدن، والمليشيات تحاول الحصول على نصر إعلامي بالوصول لمقرات حكومية ولكن تم صدها ومنعها، وقوات التحالف وعبر العمليات الجوية تمنع وصول أي تعزيزات لمليشيات صالح والحوثي في عدن".

وقال: "قوات التحالف ومنذ اليوم استهدفت إمكانات المليشيات الحوثية، ولم يتم استهداف أي موقع مدني، وكما ذكرنا أمس موقع اللاجئين ومصنع الألبان تأكدت الحكومة اليمنية أنها استهدفت من الأرض وهي بصدد طلب تحقيق دولي ومحاسبة المتسبب، والمليشيات ستحاسب على هذه الممارسات".

وزاد عسيري قائلاً: "‏أحد أهم أفرع تنظيم القاعدة متواجد باليمن، حيث تقاطعت مصالحه مع المليشيات الحوثية، وكلاهما وجهان لعملة واحدة في الإضرار بمصالح الشعب اليمني وإضعاف الدولة اليمنية، الحوثيون أطلقوا سراح سجناء القاعدة، الذين نهبوا البنوك

برنس وصاب
07-20-15, 07:03 PM
الميلشيات انسحبت من مواقع بعد 24 ساعة فقط من احتلالها




"رويترز": المقاتلات السعودية أنهت المغامرة الحوثية في عدن



http://cdn.sabq.org/files/news-image/401084.jpg?700796
بعد 24 ساعة فقط، أنهت المقاتلات السعودية مغامرة للمليشيات الحوثية بالتقدم ومحاولة احتلال أجزاء من مدينة عدن.
ونقلت وكالة أنباء "رويترز" عن سكان بمدينة عدن اليمنية، أن المقاتلين الحوثيين انسحبوا من مواقع في وسط المدينة الجنوبية الساحلية، بعد ضربات جوية نفّذها التحالف بقيادة السعودية فجر يوم الخميس.
وأضافوا أن وحدة من الحوثيين ومقاتلين متحالفين معهم انسحبت بعدما كانت قد تقدمت في منطقة "خور مكسر" بالمدينة قبل 24 ساعة؛ لكنها لا تزال موجودة في أجزاء من المنطقة.

برنس وصاب
07-20-15, 07:04 PM
باكستان ستنقل قوات برية لمنع تخريب محتمل على الحدود اليمنية




السعودية تستعد لإنزال قوات المشاة البحرية على سواحل عدن



http://cdn.sabq.org/files/news-image/401336.jpg?701204
ذكر موقع "ديبكا فايل" الإسرائيلي المتخصص في الشأن العسكري، أن القوات السعودية تستعد لإنزال قوات المشاة البحرية الملكية السعودية، على سواحل عدن، مشيرة إلى أن الأمر بات وشيكًا، وسينضم إليهم قوات مشاة بحرية تابعة لدولة عربية يتوقع أن تكون مصر.
وفي الشأن ذاته، قال الموقع، إن باكستان تستعد لنقل قوات برية كبيرة إلى السعودية، ستتعاون مع القوات السعودية، في متابعة الحدود اليمنية، ومنع محاولات التخريب المحتملة.
وأضاف الموقع أن باكستان قد قررت الانضمام إلى عاصفة الحزم ويتوقع أن تشارك في عمليات برية وبحرية، موضحًا أن الأولوية للقوات الباكستانية ستكون متابعة الحدود السعودية – اليمنية، وتعطي بذلك حرية أكبر للقوات البرية السعودية على الحركة وشن حرب برية واتخاذ إجراءات ضد المتمردين.
وأشار الموقع إلى أن الوفد الباكستاني الذي زار الرياض، برئاسة وزير الدفاع كان رفيع المستوى، حيث ضم قادة ومستشارين عسكريين كبارًا من الجيش الباكستاني، ومستشار رئيس الوزراء للأمن القومي، والشؤون الخارجية "سر تاج عزيز"، ورئيس أركان القوات البرية، ونائب رئيس هيئة عمليات القوات الجوية ونائب رئيس هيئة عمليات القوات البحرية، وسفير باكستان وملحقها العسكري في الرياض.

برنس وصاب
07-20-15, 07:05 PM
أثناء أداء مهامهما في نقطة أمن رقابة الحلق الحدودية المتقدمة

"الداخلية": استشهاد فردَيْن من حرس الحدود بعد تعرضهما لإطلاق نار




كشف‫ المتحدث الأمني لوزارة الداخلية تفاصيل حادثة استشهاد اثنين من أفراد حرس الحدود بقطاع ظهران الجنوب اليوم.
وقال إنه عند الساعة الرابعة من عصر اليوم الجمعة، الموافق 14/ 6/ 1436هـ، وأثناء أداء رجال حرس الحدود لمهامهم في نقطة أمن رقابة الحلق الحدودية المتقدمة بمركز الحصن بمنطقة عسير، تعرضوا لإطلاق نار كثيف من منطقة جبلية مواجهة داخل الحدود اليمنية؛ ما اقتضى الرد على مصدر النيران بالمثل، والسيطرة على الموقف، بمساندة من القوات البرية.
وأضاف: نتج من تبادل إطلاق النار استشهاد اثنين من رجال حرس الحدود، هما الجندي أول محمد بن حمود بن محمد الحربي، والجندي عبدالرحمن بن مرعي بن محمد القحطاني، تغمدهما الله بواسع رحمته، وتقبلهما في الشهداء

برنس وصاب
07-20-15, 07:06 PM
خلال قيامها بعمليات إسعاف لجرحى ومصابين




المليشيات الحوثية ترتكب مجزرة ضد أطقم طبية يمنية



http://cdn.sabq.org/files/news-image/401550.jpg?701574
في تجاوز صارخ لكل المواثيق الدولية، ارتكبت القوات الموالية للحوثيين وصالح اليوم الجمعة مجزرة مروعة، طالت مسعفين كانوا يقومون بعمليات إسعاف لجرحى ومصابين.
ووفقاً لوكالات أنباء عالمية، فإن المليشيات الحوثية قامت اليوم الجمعة بمطاردة سيارات إسعاف تابعة للهلال الأحمر، كانت في طريقها من خور مكسر إلى المنصورة، وأطلقوا النار عليها خلف الجسر البحري بالقرب من مستشفى البريهي.
وقال شهود عيان إنهم أطلقوا النار على كل من في سيارات الإسعاف؛ وهو ما أسفر عن استشهاد جريحين ومسعفين اثنين أخوين. وقد حاول مسعفون إنقاذهم إلى مستشفى 22 مايو، لكنهم كانوا قد توفوا متأثرين بجراحهم.
ويعكس هذا الحادث مدى الوحشية التي باتت تتعامل بها هذه المليشيات الحوثية مع طواقم الإسعاف والمدنيين والجرحى.

برنس وصاب
07-20-15, 07:08 PM
تم إبلاغ الصليب الأحمر بأن رحلاتهم الإغاثية مجدولة ليوم غد




عاصفة الحزم: نعمل على منع قادة الميليشيات من الفرار باستغلال إجلاء الرعايا



http://cdn.sabq.org/files/news-image/401780.jpg?701934
أكد المستشار في مكتب وزير الدفاع العميد احمد عسيري، بأن قوات التحالف ضمن عمليات عاصفة الحزم، تنفذ أعمالا إنسانية من ضمنها اجلاء الرعايا وفتح المجال للمنظمات الانسانية للتنسيق لتقديم المساعدات.
وبيّن عسيري في المؤتمر الصحفي اليومي، إن عدد من الدول أجلت رعاياها ومن ضمنها روسيا، الهند، الجزائر، اندونيسيا، باكستان، فيما هناك دول اخرى ستبدأ اجلاء رعاياها ابتداء من يوم غد.
وقال: إجلاء الرعايا لابد ان يتم بالتنسيق بشأنه مع قوات التحالف لمنع محاولة هرب بعض قيادات الميليشيات على أنهم رعايا لبعض الدول، ولهذا الامر تم تشكيل لجنة للاسراع باجراءات اجلاء الأجانب.
وأضاف: قبل نصف ساعة من الآن تم التواصل مع الصليب الاحمر بأن رحلاتهم الإغاثية مجدولة ليوم غد، ولم يكن هناك تأخير، فقط تدقيق في الإجراءات.
وطلب العميد عسيري من وسائل الاعلام التواصل للحد من نشر المعلومات الخاطئة، مشيرا الى انه سيتم التعامل مع الاستفسارات بشفافية.
واكد العميد عسيري على ضرورة احترام الدول للمواعيد المبلغة لها لاخلاء رعاياها.
وبين ان الميليشيات عطلت بعض الرحلات لكونها لاتزال تتحكم في بعض المطارات.
وجدد العميد عسيري التأكيد على ان هدف قوات التحالف هو خدمة ونجدة المواطن اليمني.
واوضح العميد عسيري ان الوضع في عدن مستقر رغم وجود مجموعات في مناطق محددة داخل عدن وهناك تنسيق مع اللجان الشعبية لملاحقة هذه المجموعات الحوثية داخل عدن .
وقال " المعيار الأساسي للعمليات الجوية ان تكون دقيقة اضافة الى اننا حريصين على سلامة الطيارين لذلك لم نكثف العمليات امس نظرا للأحوال الجوية ".
واضاف " العمليات البرية مستمرة عبر المدفعية وطائرات الأباتشي على الحدود السعودية ، كانت هناك اشتباكات متقطعة امس نتج عنها استشهاد اثنين من افراد حرس الحدود وإصابة عدد من الافراد إصابات طفيفة وتم دحر هذه المجموعات".
وأكمل " المنطقة وعرة والمجموعات قليلة تتكون من خمسة الى ٦ افراد ويتم التعامل معهم من قبل القوات البرية وحرس الحدود السعودي ".
وقال " بعض المجموعات حاولت حفر خنادق جنوب الحدود السعودية وتم منعها

برنس وصاب
07-20-15, 07:09 PM
"صقور خليفة" يعزون الشعب السعودي في "سليمان المالكي".. بطريقتهم



مقاتلة إماراتية "تهدي" الحوثيين قنابل تحمل اسم "شهيد حرس الحدود"



http://cdn.sabq.org/files/news-image/401574.jpg?701610
زيّن اسم الشهيد العريف سليمان المالكي طائرات التحالف لعاصفة الحزم؛ إذ تم وضع اسمه على إحدى طائرات التحالف، التي استهدفت المليشيات الحوثية.
ووفقاً لوكالة الأنباء الإماراتية "وام"، فإن الطائرات المقاتلة الإماراتية نفذت اليوم الجمعة ضربة جوية ناجحة ضد عدد من المواقع التي يسيطر عليها الحوثيون، حملت اسم الشهيد السعودي سليمان بن علي الحرازي المالكي، أول شهيد سعودي في عملية "عاصفة الحزم".
وقال قائد التشكيل الجوي للمقاتلات الإماراتية الذي نفذ الضربة الجوية ضمن عملية "عاصفة الحزم": تخصيص طلعة جوية ضد الحوثيين تحمل اسم الشهيد السعودي سليمان المالكي يأتي تعبيراً عن وقوفنا مع أشقائنا في القوات المسلحة السعودية، وبالأخص القوات الجوية، ومع قيادة وحكومة وشعب السعودية بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، ومشاركتها الفاعلة في التحالف الدولي ضد الانقلابيين والمليشيا الحوثية.
وقدم قائد التشكيل العزاء والمواساة إلى السعودية حكومة وشعباً، وإلى أسرة الشهيد سليمان بن علي الحرازي المالكي، داعياً الله أن يتقبله في الشهداء، وأن يلهم أهله الصبر والسلوان. مجدداً المضي قدماً في محاربة هذه المليشيا الانقلابية.
وأكد أن الفقيد كان يؤدي واجباً وطنياً، ويُعد مثالاً مشرفاً للرجال الذين نذروا أنفسهم فداء ودفاعاً عن تراب وطنه الطاهر بكل إخلاص وتفان.
وعبَّر عن فخره وأفراد قوة الإمارات في السعودية بتنفيذ أوامر قيادتنا الحكيمة، وتلبية نداء الوطن بالوقوف إلى جانب الشقيقة السعودية.



http://cdn.sabq.org/files/general/79387_72107.jpg
http://cdn.sabq.org/files/general/66850_40014.jpg
http://cdn.sabq.org/files/general/62341_54621.jpg
http://cdn.sabq.org/files/general/91683_13497.jpg

__________________

برنس وصاب
07-20-15, 07:10 PM
تحدوا المحتل بلبس الزي العربي وصحيفة إيرانية: "خسرنا أمام الفريق الأجنبي"




الأحوازيون يشعلون مباراة "فولاذ والاستقلال" بهتافات التأييد لعاصفة الحزم



http://cdn.sabq.org/files/news-image/401740.jpg?701859
أشعلت الجماهير الأحوازية مدرجات مباراة فريقهم فولاذ مع الاستقلال، الليلة الماضية، بالهتافات المؤيدة لعاصفة الحزم، مع تحديها للمحتل بلبس الزي العربي في أول مباراة يستقبلها ملعبهم الغدير بعد أحداث مباراتهم الآسيوية الماضية مع الهلال السعودي.
وشملت هتافات الجمهور الأحوازي خلال مجريات المباراة: "عاصفة الحزم كلنا معاكم، بالروح بالدم نفديك يا أهواز، ارحل ارحل يا بشار"، دون تسجيل أي ردة فعل من المحتل تجاه الهتافات أو لبس الزي العربي، على غير المعتاد.
سعد الكعبي رئيس المركز الإعلامي للمنظمة الوطنية لتحرير الأحواز "حزم" عن سبب استخدام الجماهير لمصطلح "أهواز" بدلاً من التسمية الصحيحة "أحواز"، في هتافات البارحة، مكررين ذات الاستخدام الخاطئ في لافتة الترحيب بالفريق السعودي قبل نحو أسبوعين، فأكد أن هذا الاستخدام هو نتيجة ٩٠ عاماً من تغيير المحتل لهوية الإقليم.
وأضاف الكعبي: ما زال بعض أبناء الإقليم متأثرين بالتسمية الخاطئة الدارجة ولكن رغم هذا الأمر سعى الناشطون والنخب في الأحواز لتوعيه الناس بقضيتهم وبالتسمية الصحيحة.
وفي سياقٍ متصل، جاء مانشيت إحدى الصحف الإيرانية في تغطيتها اليوم لمباراة البارحة التي كسبها فريق فولاذ بهدفين لهدف: "الاستقلال يخسر أمام الفريق الأجنبي"، واعتبره البعض اعتراف سياسي وهزيمة معنوية من المحتل.
كما تواصلت المظاهرات المؤيدة لعاصفة الحزم في جميع أنحاء إقليم الأحواز العربي المحتل، حيث اندلعت مظاهرات حاشدة في حي الثورة غربي مدينة الأحواز العاصمة، مساء أمس الجمعة 3-4-2015، أيدت من خلالها الجماهير عاصفة الحزم وعمليات المقاومة الوطنية الأحوازية.

برنس وصاب
07-20-15, 07:11 PM
عسيري: الميلشيات تمتلك عددًا هائلاً من مخازن السلاح والعتاد




شاهد بالفيديو.. عاصفة حزم تواصل قصف مستودعات ذخيرة الحوثيين



http://cdn.sabq.org/files/news-image/401924.jpg?702153
واصلت قوات التحالف بعاصفة الحزم قصف مستودعات أسلحة وذخيرة الحوثيين.
وأكد المتحدث باسم قوات التحالف، المستشار في مكتب سمو وزير الدفاع العميد ركن أحمد بن حسن عسيري أن الميليشيات الحوثية تمتلك عددًا هائلاً من مخازن السلاح والعتاد والعسكري، وتم قصف عدد كبير منها، وبالذات مستودعات الذخيرة.

برنس وصاب
07-20-15, 07:12 PM
شهود عيان : القذائف تسقط على مناطق سكنية ووقوع شهداء



قصف عشوائي من ميليشيات الحوثي وقوات "صالح" على عدن



http://cdn.sabq.org/files/news-image/402156.jpg?702524
تعيش عدن تحت القصف العشوائي من قبل مليشيات الحوثي والقوات الموالية للرئيس المخلوع علي عبدالله صالح.
وأكد شهود عيان تصاعد ألسنة اللهب في عدد من المباني والأحياء السكنية والمحلات التجارية بعد قصفها من قبل المتمردين الحوثيين وقوات صالح بالدبابات والأسلحة الثقيلة.
وقال أحد الشهود ويدعى عمار معطي إن القصف عشوائي وبجنون في المناطق السكنية، وأن عدداً من أصدقائه سقطوا شهداء في مديرية "المعلا" كما سقط عدد كبير من الشهداء في حي "القلوعة" في عدن وهم عزل جراء هذه الهجمة البربرية الشرسة.
وأضاف: حتى المساجد تعرضت للقصف عندما رفعت التكبيرات من على المآذن، ونطلب الإغاثة العاجلة وإنقاذ عدن وأهلها.
من جهته قال علي عمر: لم يكتف المتمردون الحوثيون والقوات الموالية لصالح بهذه الوحشية والإرهاب بل اعتلت القناصة أسطح المباني ويستهدفون المارة واللجان الشعبية الجنوبية الموالية للرئيس الشرعي عبدربه منصور هادي.
وأضاف: اللجان الشعبية الجنوبية الموالية لهادي ومعهم أبناء عدن تمكنوا اليوم من تدمير دبابتين وأعطبوا مصفحة تابعة للحوثي كانت تحاول التقدم صوب حي "القلوعة" في مديرية "المعلا "في عدن.
من جهة أخرى وجهت المستشفيات في عدن عقب استقبالها عدداً كبيراً من الشهداء والجرحى مناشدات إنسانية عاجلة دعت فيها إلى إمدادها ودعمها بالأدوية والمستلزمات الطبية الخاصة بالعمليات الجراحية.

http://cdn.sabq.org/files/general/21025_8084.jpg
http://cdn.sabq.org/files/general/61256_56382.jpg

__________________

برنس وصاب
07-20-15, 07:13 PM
للهروب من قبضة "عاصفة الحزم" الموجعة




"الحوثيون" يلعبون: "مستعدون لإجراء محادثات إذا توقفت الضربات"



http://cdn.sabq.org/files/news-image/402252.jpg?702671
للهروب من ضغط الضربات السعودية الموجعة دون تقديم تنازلات مستحقة، بدأ الحوثيون ألعابهم السياسية؛ إذ قال عضو كبير في حركة الحوثي اليمنية إنهم مستعدون لإجراء محادثات سلام إذا توقفت الضربات الجوية التي تقودها السعودية، وأشرفت عليها أطراف "ليس لها مواقف عدائية".
ونقلت وكالة أنباء "رويترز" عن صالح الصماد، الذي كان مستشاراً للرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي، لـ"رويترز" في إجابات أرسلها عبر البريد الإلكتروني: "إن اليمنيين يرفضون عودة هادي الذي فر إلى السعودية بعد أن اقترب المقاتلون الحوثيون من قاعدته الجنوبية عدن الشهر الماضي". وقال الصماد: "نحن ما زلنا على موقفنا من الحوار، ونطالب باستمراره رغم كل ما حصل على أساس الاحترام والاعتراف بالآخر، ولا نشترط سوى وقف العدوان والجلوس على طاولة الحوار وفق سقف زمني محدد، بل نطلب أن يتم بث جلسات الحوار للشعب اليمني؛ ليعرف من هو المعرقل، وبإمكان أي أطراف دولية أو إقليمية ليس لها مواقف عدائية من الشعب اليمني أن تشرف على هذا الحوار".
وتقصف طائرات حربية وسفن تابعة لقوات التحالف، الذي تقوده السعودية، قوات الحوثي المدعومة من إيران منذ 11 يوماً؛ وذلك لوقف تقدم الحوثيين، وإعادة الرئيس الشرعي لليمن عبد ربه منصور هادي.
وفشلت محادثات سلام، توسطت فيها الأمم المتحدة في الأسابيع السابقة بين الرئيس هادي والحوثيين. ونفى الصماد أن يكون الحوثيون يريدون السيطرة على الجنوب، وقال إنهم يركزون على مواجهة تهديد تنظيم القاعدة. وفي خدعة سياسية لا تنطلي على أحد أضاف الصماد "أبناء الجنوب هم من سيديرون شؤونهم، وهم من سيكون لهم الدور الأبرز في المشهد السياسي القادم".
ونقل عن الملك سلمان بن عبد العزيز عاهل السعودية قوله يوم الاثنين إن السعودية مستعدة أيضاً لاجتماع سياسي للأطراف اليمنية تحت إشراف خمس دول من دول مجلس التعاون الخليجي الست المشاركة في التحالف العسكري الذي يقصف الحوثيين.

برنس وصاب
07-20-15, 07:14 PM
قالت في بيان: موسم استضافة مسلحي سلطة الانقلاب انتهى بمدينتنا




قبائل مدينة إب تعلن الانتفاضة المسلحة ضدّ الحوثيين وتدعم "هادي"



http://cdn.sabq.org/files/news-image/402014.jpg?702293
أعلنت قبائل مدينة إب - وسط اليمن، الانتفاضة المسلحة ضدّ مسلحي سلطة جماعة "أنصار الله" (الحوثي) الانقلابية الموجودين في المدينة، معبرةً عن "تأييدها ودعمها لشرعية الرئيس عبد ربه منصور هادي".
وأكّد بيان صادر عنها، أمس السبت، أنها "تؤيد عاصفة الحزم التي تقودها السعودية ضد جماعة الحوثي وميليشياتها الانقلابية التي عاثت في الأرض فساداً"، وفقاً للبيان، مشدّدة على أن "موسم استضافة مسلحي سلطة الانقلاب الحوثي، انتهى في المدينة الواقعة وسط البلاد".
ووفقاً لـ "يمن برس" حذّر البيان من أيِّ "تعامل مع ميليشيات الحوثي من قِبل السلطات المحلية في المحافظة"، مؤكدا أن "الحوثيين في المدينة أو النقاط التي يقيمونها أصبحوا هدفاً للقبائل".
وقالت قبائل إب: إن "أيَّ إمدادات تمر عبر أراضيها لضرب إخوانهم في المحافظات الأخرى، ستقوم برصدها واستهدافها، ولن تمر بسلام" حسب البيان.
ودعت القبائل إلى حمل السلاح، والاستجابة لتطهير محافظة إب من المسلحين الحوثيين، وبحسب البيان القبلي، فإن "أيَّ حوثي من أبناء إب يعلن عدم مشاركته مع الحوثيين الانقلابيين في أعمالهم العسكرية، فهو آمن، ولن يُصاب بأذى".
ودخل مسلحو الحوثي مدينة إب - وسط البلاد، في أكتوبر الماضي بتواطؤ من السلطات الحكومية هناك.

برنس وصاب
07-20-15, 07:25 PM
ميليشيات الحوثي تستهدف المنازل وتروع الآمنين في عدن



عاصفة الحزم: المدفعية استهدفت محاولات حفر خنادق على حدود السعودية



http://cdn.sabq.org/files/news-image/402164.jpg?702548
أكد المستشار في مكتب وزير الدفاع العميد أحمد عسيري أن القوات البرية وحرس الحدود المشاركة في عملية "عاصفة الحزم"، تقوم بواجبها على أكمل وجه لمنع الاقتراب من الحدود السعودية، مشيراً إلى أن المدفعية استهدفت محاولات حفر خنادق ومناوشات متقطعة.
وقال إن الميليشيات الحوثية منعت إحدى طائرات الدول اليوم من إجلاء رعاياها عند محاولة الطائرة الهبوط، وبعد تحويل مسارها إلى مطار جازان أبلغت بالسماح لها بإجلاء الرعايا.
وكشف أن الميليشيات التابعة للحوثي وحلفاءهم يستهدفون المنازل في عدن ولا يستهدفون مواقع عسكرية، وتسببوا في قطع الكهرباء عن المساكن وترويع المواطنين واستهداف البنية التحتية، ولكن اللجان الشعبية تبذل جهوداً للتصدي لهم على الأرض.
وأكد العميد عسيري في مؤتمره الصحفي اليومي، أن الصليب الأحمر الدولي تخلف عن الرحلة التي اتفق عليها صباح اليوم بحجة تغيير شركة الطيران، معلناً عن البريد الإلكتروني الذي خصص لتنسيق عمليات الأخلاء الإنسانية في اليمن.
وشدد عسيري على استمرار عمليات عاصفة الحزم لتحقيق أهدافها، واستهدافها لميليشيات الحوثي وعلي عبدالله صالح.
وكشف العميد عسيري عن استمرار عمليات إسقاط المساعدات مساء أمس للمقاومة الشعبية في عدن.
وأضاف: استهداف العربات وتجمعات الميليشيات مستمرة، والطائرات تحلق على مدار الساعة.. قوات التحالف البحرية تواصل رصد الموانئ اليمنية لمنع أي تحركات للمليشيات أو وصول دعم لها.
وأكد العميد عسيري أن أفراد الجيش الموالين للميلشيات وقوات صالح الراغبين في العودة، الباب مفتوح لهم، مشدداً على أن أهم خدمة يقدمونها هي كف الأذى عن الشعب اليمني، وأشار إلى أن بعض القادة الموالين لصالح يستهدفون الشعب اليمني.
وتحدث خلال إجابته على استفسارات الصحفيين قائلاً: الميلشيات المتواجدة في مواقع محدودة داخل عدن حاولت الانتقال للميناء للاستيلاء عليه، ولكنها منعت من ذلك، نحن نعمل على قطع كل السبل لكي لا يصل لهم أي دعم، هذه الميليشيات تعرف أن هدف التحالف هو أمن وسلامة المواطنين لذلك تجدهم يستهدفون المواطنين لخلق الرعب وترويع المواطنين.
وأضاف: الأيام القليلة القادمة ستبين نجاح الحملة بإذن الله، ولدينا خطة واضحة ونحقق الأهداف التي حددت من البداية، لسنا في حاجة لاستخدام المجال الجوي العماني.
وحول استخدام بعض القنوات كلمة "قتيل" بدلاً من "شهيد" لشهداء العمليات من رجال الأمن، قال العميد عسيري: جانبهم الصواب، من قتل في الدفاع عن أرضه فهو شهيد.
وأكد عسيري أن المقاومة الجنوبية في اليمن تنقصها الأسلحة الثقيلة، موضحاً أن مرجعية المقاومة الشعبية هي شرعية الرئيس هادي وحكومته.
وجدد العميد عسيري التأكيد على أن الحملة الجوية مستمرة وتحقق أهدافها ومتى ما دعت الحاجة لتنفيذ العمليات البرية ستتم وفق جدول، ويُعلن عنها.

برنس وصاب
07-20-15, 07:26 PM
نَقَلا تحيات خادم الحرمين وولي عهده لذوي الشهداء



بالصور.. ولي ولي العهد ووزير الدفاع يعزيان في "شهداء الوطن" ويزوران المصابين



http://cdn.sabq.org/files/news-image/402226.jpg?702632
وصل صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز، ولي ولي العهد النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، إلى أبها مساء اليوم، يرافقه وزير الدفاع رئيس الديوان الملكي المستشار الخاص لخادم الحرمين الشريفين الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز.
وكان في استقبال سموهما لدى وصولهما مطار أبها الإقليمي أمير منطقة عسير الأمير فيصل بن خالد بن عبدالعزيز، وقائد المنطقة الجنوبية اللواء مطلق الأزيمع، وقائد قاعدة الملك خالد الجوية اللواء طيار ركن محمد بن صالح العتيبي، وعدد من القيادات العسكرية ومديرو الإدارات الحكومية في المنطقة.
عقب ذلك نقل صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز ولي ولي العهد النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، وأمير منطقة عسير الأمير فيصل بن خالد بن عبدالعزيز، ووزير الدفاع الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز رئيس الديوان الملكي المستشار الخاص لخادم الحرمين الشريفين، لذوي الشهداء (العريف سليمان بن علي بن يحيى المالكي والجندي عبدالرحمن بن مرعي بن محمد القحطاني والرقيب عون بن مشبب بن عون الشهراني والجندي أول محمد بن حمود الحربي) تعازي ومواساة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وسمو ولي عهده الأمين - حفظهما الله -، سائلين الله تعالى الرحمة والمغفرة للشهداء، ومنوهين بشجاعتهم وزملائهم في حماية الحدود، والذود عن الوطن بأرواحهم.
بعد ذلك قام الوفد بزيارة المصابين من أفراد القوات المسلحة المنومين في مستشفى عسير المركزي، ونقل أصحاب السمو تحيات خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين - حفظهما الله -، سائلين الله أن يمُنَّ عليهم بالشفاء العاجل، مثمنين ما لمسوه فيهم من عزيمة واعتزاز في حماية الوطن؛ إذ كانوا مثالاً للتضحية والوفاء.
وفي ختام الزيارة ودَّع أمير منطقة عسير الأمير فيصل بن خالد بن عبدالعزيز صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز ولي ولي العهد النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية ووزير الدفاع الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز رئيس الديوان الملكي المستشار الخاص لخادم الحرمين الشريفين.



http://cdn.sabq.org/files/general/59404_95538.jpg
http://cdn.sabq.org/files/general/88209_27827.jpg
http://cdn.sabq.org/files/general/25581_29874.jpg
http://cdn.sabq.org/files/general/42155_74822.jpg
http://cdn.sabq.org/files/general/37159_59994.jpg
http://cdn.sabq.org/files/general/46175_33760.jpg
http://cdn.sabq.org/files/general/68303_72241.jpg
http://cdn.sabq.org/files/general/13072_50848.jpg
http://cdn.sabq.org/files/general/76216_2908.jpg
http://cdn.sabq.org/files/general/23074_80707.jpg

__________________

برنس وصاب
07-20-15, 07:27 PM
حاصرت "حي الثورة" لمنع المظاهرات المؤيدة لـ"عاصفة الحزم"




قوات إيرانية تطلق نيراناً كثيفة بعد رفع العَلَم السعودي في الأحواز



http://cdn.sabq.org/files/news-image/402642.jpg?703325
فرضت قوات الحرس الثوري الإيراني فجر اليوم الاثنين حصاراً على حي الثورة وسط الأحواز، الذي رفع متظاهروه عَلم السعودية، وأعلنوا تأييدهم لعملية عاصفة الحزم.
ونقل أمجد طه، الباحث في المركز البريطاني خبير الشؤون السياسية والاستراتيجية عضو المنظمة الأوروبية الأحوازية لحقوق الإنسان، عبر صفحته الرسمية على "تويتر"، أن قوات الحرس الثوري الإيراني تفرض حصاراً على حي الثورة في وسط الأحواز.
وأضاف بأن الأحوازيين في شارع بو مسلم بحي الثورة رفعوا عَلم السعودية؛ فبادرت القوات الإيرانية بإطلاق نار كثيف عليهم، ومحاصرة الحي بعدد كبير من قوات الحرس الثوري.
وأشار "أمجد طه" إلى أن الحرس الثوري وزع منشورات، طالب فيها بالإبلاغ عن كل من شارك في المظاهرات الداعمة لـ"عاصفة الحزم" في حي الثورة تحديداً.

برنس وصاب
07-20-15, 07:28 PM
كمين الضالع يُسقط 27 قتيلاً حوثياً.. ومسلحوهم يفرون من قاعدة "العند"




http://cdn.sabq.org/files/news-image/402676.jpg?703375
نقلت **** "سكاي نيوز عربية" عن مصادر يمنية اليوم الاثنين أن 27 حوثياً قُتلوا وسط مدينة الضالع، بينما فرت ميلشيات الحوثي والقوات الموالية لها من قاعدة العند العسكرية جنوب اليمن بعد قصف طائرات تحالف عاصمة الحزم للقاعدة.
وأوضحت المصادر أن قتلى مسلحي جماعة الحوثي سقطوا في كمين لمقاتلي الحراك الجنوبي وسط مدينة الضالع. وفي المقابل ذكرت مصادرنا أن 14 من مقاتلي الحراك قُتلوا خلال المواجهات.
وأضافت المصادر بأن عدد قتلى المواجهات في اليمن ارتفع إلى أكثر من 50 شخصاً، في حين لا تزال الاشتباكات مستمرة في عدن بين جماعة الحوثي ومقاتلي اللجان الشعبية، فيما وصلت تعزيزات ضخمة إلى الحوثيين من محافظة إب، حسب مصادر ميدانية.
وأكدت مصادر داخل عدن أن المدينة تمر بأزمة إنسانية وصحية نتيجة استمرار القتال واستهداف الحوثيين للمدنيين، وإقدامهم على قطع الكهرباء والمياه عن بعض الأحياء وسط المدينة.
وفي مدينة زنجبار عاصمة محافظة أبين يحاصر مسلحو اللجان الشعبية ورجال القبائل اللواء 115 الموالي للحوثيين منذ مساء الأحد.
وكانت اشتباكات عنيفة بين الطرفين قد وقعت الأحد، واستمرت حتى صباح الاثنين؛ ما أدى إلى سقوط قتلى وجرحى في صفوف الجانبين.
"عاصفة الحزم"
استهدفت طائرات تحالف "عاصفة الحزم" مقر اللواء الـ٣٣ الذي يسيطر عليه الحوثيون في مدينة الضالع بـ5 صواريخ، فيما قصفت الطائرات مبنى محافظة الضالع الذي يتمركز فيه الحوثيون. وشنت طائرات التحالف أيضاً غارات عدة، استهدفت تجمعات للحوثيين في قاعدة العند الجوية، التي يسيطر عليها مسلحو جماعة الحوثيين ومحيطها؛ ما أسفر عن سقوط قتلى وجرحى في صفوفهم. وقال شهود عيان إن العشرات من الحوثيين شوهدوا وهم يغادرون قاعدة العند بأسلحتهم الشخصية باتجاه الجبال والوديان هرباً من طيران عاصفة الحزم.
إلى ذلك قُتل 15 شخصاً على الأقل من جماعة الحوثي في غارتين شنتهما طائرات تحالف عاصفة الحزم على مواقع يتمركزون فيها جنوب شرقي العاصمة اليمنية صنعاء، وفق ما ذكرت مصادر "سكاي نيوز عربية".
وأوضحت المصادر أن الغارتين استهدفتا معسكراً يطلق عليه اسم "لبوزة" في محافظة لحج، إلى الجنوب الغربي من البلاد، ضمن الحملة الجوية العسكرية التي تقودها السعودية ضد المسلحين الحوثيين والقوات التي تدعمهم التابعة لعلي عبدالله صالح منذ 26 مارس الماضي.

برنس وصاب
07-20-15, 07:29 PM
أكد: لا نستهدف تدمير البنى التحتية ولكن للضرورة استهدفنا جسر "عقان"




"عسيري": قيادة التحالف ملتزمة بتسهيل إجلاء الرعايا في اليمن



http://cdn.sabq.org/files/news-image/402576.jpg?703226
أكد العميد ركن أحمد بن حسن عسيري، المتحدث باسم قوات التحالف المستشار في مكتب وزير الدفاع، أن قيادة التحالف بدأت اليوم في إجلاء 11 شخصًا من منتسبي الصليب الأحمر, ويجري العمل على تحديد رحلات أخرى لإجلاء البقية, مشيرًا إلى استمرار بقية الدول في إجلاء رعاياها, ومشددًا على التزام قيادة التحالف بتسهيل مهمة إجلاء الرعايا في اليمن؛ لتسير وفق الإجراءات المتفق عليها.
وقال خلال الإيجاز الصحفي اليومي الذي عقده بقاعدة الرياض الجوية: "إن المليشيات الحوثية لا تزال تقوم بأعمال عدائية ضد السكان والمواطنين, ولا تستهدف أهدافًا عسكرية, كما أنها امتدت إلى خارج عدن, وتحصّنت داخل بعض الأحياء". مؤكدًا أن العمل مستمر مع اللجان الشعبية ورجال القبائل والمقاومة, الذين بدؤوا في التوجه إلى عدن لمساعدة المقاومة هناك في الدفاع عن المدينة.
وأشار العميد ركن عسيري إلى أن قيادة التحالف مستمرة في تقديم الدعم اللوجستي والمعلوماتي, مع استمرار العمليات الجوية بالوتيرة نفسها, حسب الأهداف المخطط لها.
ولفت إلى أن مدينة عدن تُستهدف من قِبل المليشيات الحوثية بحملات من اتجاه الضالع وشبوة والحديدة, مؤكدًا أنه لم يتبق للمليشيات إلا خياران: إما البقاء داخل مناطق التجمعات في معسكرات الجيش اليمني المستولَى عليها؛ ليتعرضوا لضربات القوات الجوية, أو الخروج باتجاه عدن ومن ثم سيصبحون هدفًا واضحًا وسهلاً لقوات التحالف.
وأشار إلى أنه خلال الـ24 ساعة الماضية تم استهداف أكثر من طريق مؤدٍّ لعدن لضمان عدم تحرك المليشيات تجاهها, إلى جانب استهداف المعسكرات التي تجمع هذه المليشيات, واستهداف جسر (عقان) المؤدي من الشمال باتجاه عدن, نظرًا لكثافة حركة المليشيات عليه.
وأكد أن قيادة القوات لا تستهدف تدمير البنى التحتية, ولكن للضرورة التي تحتمها الأعمال العسكرية فقد استهدفت القوات هذا الجسر لمنع حركة المليشيات .
وأوضح العميد ركن عسيري أن هناك عددًا كبيرًا من مستودعات الذخيرة داخل الأراضي اليمنية, دأبت المليشيات الحوثية على تخزين الأسلحة فيها خلال الفترة الماضية, وتعمل قوات التحالف على استهدافها.
وفيما يختص بالعمليات البرية أكد أن القوات البرية وحرس الحدود مستمرة بتنفيذ مهامها على كامل الحدود الجنوبية للمملكة, ولم تسجَّل - ولله الحمد - أي أعمال ضد مواقع الحدود, مشيرًا إلى أن مدفعية الميدان مستمرة في منع المليشيات من تكوين أي قاعدة يمكنهم الانطلاق منها لحدود المملكة .
وأبان أن العمليات البحرية مستمرة في مراقبة عمل الموانئ وتسهيل حركة الدول التي طلبت إجلاء رعاياها عن طريق البحر، كالهند والصين وباكستان, مع استمرار منع التهريب من وإلى الجزر اليمنية, واستمرار المراقبة باستخدام القطع البحرية وطيران التحالف .
بعد ذلك أجاب المستشار في مكتب وزير الدفاع العميد ركن أحمد بن حسن عسيري على أسئلة الصحفيين, والتي استهلت بالسؤال عن أهمية ودور الدعم اللوجستي للجان الشرعية والقبائل في عدن، فأجاب العميد عسيري قائلاً: "إن مليشيات الحوثي ومن يعاونونهم من أفراد الجيش المتمردين على الشرعية كانوا يتواجدون قبل بدء العملية داخل مدينة عدن, حيث لوحظ استخدامهم للعربات المدرّعة واستهداف المباني السكنية بإصابات مباشرة, بالإضافة إلى المواطنين داخل عدن الذين كانوا عزّلاً ليست لديهم أي وسائل دفاع عن النفس, فأسهم الدعم اللوجستي الذي تقدمه قوات التحالف للمواطنين واللجان الشعبية في إحداث فارق على الأرض".
وأضاف: "الجميع يعلم أن مليشيات الحوثي دخلت القصر الرئاسي في عدن، وهم متواجدون الآن داخل الأحياء التي تقع في أطراف المدينة", مشيراً إلى أن العمل لا يزال مستمراً مع اللجان الشعبية, وفق خطط موضوعة يُتوخى فيها الدقة في عملية الدعم اللوجستي, وأن العمل في بدايته حتى الآن, والعمليات العسكرية مستمرة بهدف تأمين المواطنين والشرعية.
وفي سؤال حول التوسع في المساعدات الإنسانية لتشمل مناطق ومدن أخرى غير عدن, بيّن العميد عسيري أن جميع الأعمال والمبادرات التي تنطوي على المساعدات الإنسانية ترحب بها قوات التحالف حتى يصل الدعم الإنساني للمواطن اليمني، وليس لمليشيات الحوثي والجماعات المتمرّدة, مؤكداً أهمية تأمين مدينة عدن، وباقي المدن اليمنية.
وعن إيقاف العمليات الجوية لمدة 24 ساعة لدخول المساعدات الإنسانية, أفاد العميد عسيري بأن العمل وفق خطة العسكرية والمناقشات السياسية المتعلق بمجلس الأمن قد ترك لمتخذي القرار السياسي, أما فيما يتعلق بالعمليات العسكرية فيتم العمل على تحقيق الأهداف التي أعلن عنها منذ البداية.
وبالسؤال عن سيطرة القاعدة على مدينة وقطاعات المكّلا اليمنية, أكد عسيري أن الأولوية في هذه الحملة هو أمن وسلامة المواطنين اليمنيين, وقال: "نحن لا يمكن أن نترك هذه الجماعات تغير خطتنا أو تستدرجنا إلى داخل المدن, والعمل ضد القاعدة يتطلب عملاً مختلفاً, والأمر يرتكز في الأساس على البعد الأمني أكثر من البعد العسكري, ونحن ندرك أنهم يسعون لتغيير تركيزنا على الهدف الأساسي، ولكننا نعمل وفق الخطة التي وضعناها".
وعن اعتراض قوات التحالف للسفن التي تقوم بعمليات تهريب، وهل هناك قصف عن طريق السفن الحربية, أوضح العميد عسيري أن قوات التحالف تراقب الحركة باتجاه جزيرة "نيون" حيث قامت قوات التحالف بعملية جوية وتدمير ما سعت مليشيات الحوثي إلى تخزينه في الجزيرة, مشيراً إلى أن قوات التحالف ليس لديها في الوقت الراهن أي معلومات تفيد باعتراض هذه الجماعات أو اعتقالهم، وإذا ما حدث ذلك فإن هناك قواعد تحكم التعامل مع المهربين.
وأفاد بأن التهريب بين القرن الإفريقي واليمن هو من النشاطات المستمرة منذ فترة طويلة من الزمن، وهناك قوة تدخل سريعة تعمل في هذه المنطقة, لافتاً إلى أن هناك انخفاضاً كبيراً في هذه الحركة مقارنة بما كانت عليه في السابق، وهناك مسعى لاعتقال هؤلاء إذا ما قاموا بعمليات تهريب.
أما ما يتعلق بسؤال القصف بالسفن الحربية, أكد "عسيري" عدم وجود أي عملية انطلاقاً من السفن الحربية لقوات التحالف باتجاه الساحل, موضحاً أن قوات التحالف تقوم بدور المساعدة فقط لبعض البلدان من إجلاء مواطنيها من عدن باتجاه السفن.
وفي سؤال حول وجود مخطط لدى دول التحالف لتوجيه ضربة ازدواجية لاستهداف مليشيات الحوثي وتنظيم القاعدة, أجاب العميد ركن عسيري بالقول: "إن القاعدة تنشط في اليمن منذ زمن طويل، وبسبب تقاعس المجتمع الدولي عن متابعة مثل هذه الأمور ودعمهم لتصرفات مليشيات الحوثي التي أضعفت هيبة الدولة اليمنية نشطت القاعدة بشكل أكبر، وعندما أرادوا في الفترة الماضية خلط الأوراق وصرف قوات التحالف عن عملياتها تجاه مليشيات الحوثي قاموا بإطلاق سراح سجناء القاعدة من سجن المكلا, وأول عمل عملته القاعدة عندما أطلق سراحها هاجموا ونهبوا البنك المركزي".
وأبان عسيري أن "التعامل مع الجماعات الإرهابية من نوع القاعدة يختلف عن التعامل مع المليشيات من نوع الحوثيين الذين هدفهم صرف انتباه التحالف عن أعماله العسكرية", مشيراً إلى أن العمل جار على تقييم الوضع في المكلا متى ما أصبح الوقت مناسباً لتنفيذ عمليات.
وأفاد بأن المجرمين أو الإرهابيين من أفراد القاعدة يختفون الآن داخل المساكن وبين السكّان, مؤكداً أن من أهداف قوات التحالف منذ بداية العمليات هي حماية المواطنين وعدم استهداف التجمعات السكنية.

برنس وصاب
07-20-15, 07:30 PM
كان يزود الإيرانيين والحوثيين بمعلومات التحركات العسكرية



طائرة سعودية تدمر مركز الاستخبارات الروسية في عدن



http://cdn.sabq.org/files/news-image/403044.jpg?703957



قال موقع تابع للاستخبارات الإسرائيلية: إن طائرة حربية سعودية قامت في الأول من شهر أبريل الجاري، بتدمير مركز جمع معلومات، تابع للاستخبارات الروسية، في عدن.
وذكر الموقع أن طائرة سعودية من نوع (F 15)، قصفت مركز جمع معلومات تابعاً للاستخبارات الروسية، يدار من القنصلية الروسية في عدن، ويزود المخابرات الإيرانية بمعلومات عن التحركات العسكرية في المدينة.
وأشار إلى أن مركز الاستخبارات الروسي، عمل بنفس نظام مراكز التجسس الروسية في سوريا، التي قدمت للإيرانيين معلومات عن الأنشطة العسكرية في سوريا، بما في ذلك تحركات الجيش الإسرائيلي، واصفة عملية ضرب المركز في عدن بتحرك ذكي من السعودية، لمنع تحويل اليمن إلى سوريا أخرى.
وأضاف أن مركز جمع المعلومات الروسي الذي تم قصفه من المؤكد كان يقوم بأدوار مشبوهة، ويقوم بتزويد الحوثيين بالمعلومات، من خلال المخابرات الإيرانية، موضحاً أن مهمة المركز كانت في الأوقات الطبيعية متعلقة بمراقبة الملاحة البحرية في مضيق باب المندب، وتحركات السفن الحربية بين البحر الأحمر وخليج عدن، والمحيط الهندي.

__________________

برنس وصاب
07-20-15, 07:30 PM
وكالة "فارس": الهدف صون مصالح بلادنا في المياه الدولية




إيران ترسل سفناً حربية لخليج عدن ومضيق باب المندب



http://cdn.sabq.org/files/news-image/403212.jpg?704208
أفادت تقارير إخبارية إيرانية، اليوم الأربعاء، بأن سفناً حربية توجهت إلى خليج عدن ومضيق باب المندب لـ"صون المصالح الإيرانية".
وأوضحت وكالة "فارس" أن "المجموعة الـ 34 الاستطلاعية للقوة البحرية التابعة لجيش الجمهورية الإسلامية توجهت إلى خليج عدن ومضيق باب المندب؛ لتوفير الأمن لخطوط الملاحة البحرية الإيرانية، وصون مصالح الجمهورية الإسلامية في المياه الدولية الحرة".
وتضم المجموعة الفرقاطة اللوجستية "بوشهر" والمدمرة "البرز".
ونقلت عن قائد القوة البحرية للجيش الإيراني الأدميرال حبيب الله سياري بأن مهمة هذه المجموعة البحرية تستغرق نحو ثلاثة أشهر.

برنس وصاب
07-20-15, 07:31 PM
عسيري": سفينة إغاثية تابعة للصليب الأحمر وصلت ميناء عدن



"عاصفة الحزم": استسلام أعداد كبيرة من عناصر الميليشيات والجيش اليمني



http://cdn.sabq.org/files/news-image/403400.jpg?704507
أكد المتحدث باسم قوات التحالف المستشار في مكتب وزير الدفاع العميد ركن أحمد بن حسن عسيري، أن العمليات الإغاثية
تتم بالتنسيق مع اللجان الشعبية داخل اليمن لإيصالها للشعب اليمني، مبيناً أن سفينة إغاثية تابعة للصليب الأحمر وصلت اليوم إلى ميناء عدن.
وأوضح خلال الإيجاز الصحفي الذي عقد مساء اليوم بقاعدة الرياض الجوية، أنه في ظل الأحوال المضطربة في عدد من الأحياء حول ميناء عدن بسبب الأعمال التخريبية التي تسببت فيها ميليشيات الحوثي وأعوانهم، وصعوبة توصيل المساعدات، جرى التنسيق مع اللجان الشعبية داخل عدن لتسهيل إيصال المساعدات إلى المستفيدين منها، وما زالت السفينة في الميناء، وذلك للحرص على التنسيق المنظم وسلامة الطواقم، وعدم وقوعها في أيدي الميلشيات الحوثية.
وأفاد بأن هذه المساعدات الإغاثية سيتم إيصالها بالتنسيق مع اللجان الشعبية والحكومة اليمنية إلى المستشفيات داخل عدن.
وبين العميد ركن عسيري أن عمليات الإجلاء للرعايا داخل اليمن مستمرة، ولم يسجل اليوم إجلاء إلا رعايا الحكومة الهندية بواسطة طائرتين، وما زال التنسيق مستمرا مع بقية الدول الراغبة في عملية الإجلاء.
وأكد أن قوات التحالف وجهت اليوم رسالة إلى قادة الوحدات العسكرية الذين بادروا بالتواصل مع الحكومة اليمنية الشرعية وقادتها وأفرادها المسلحة الموالين للشرعية، وإعلان ولائهم لبعض الوحدات والتشكيلات الملتحقة بها في منطقة مأرب، مع الحرص من عدم ذكر أسمائهم حرصاً على سلامتهم، مؤكداً أن هناك قادة شرفاء يهمهم مصلحة اليمن واستقراره وأمنه وحماية ممتلكاته وشرعيته وتغليبها على المصالح الفردية.
وتابع أن قيادة التحالف تشد على أيديهم وتدعوهم إلى استمرار التواصل مع الجهات المعنية، مؤكداً على تكرار الدعوة إلى بقية قادة الوحدات والتشكيلات في الجيش اليمني المتمردة على الشرعية لحذو زملائهم المتواصلون مع الشرعية، ليزداد عددهم في الساعات القادمة لتعود الأمور إلى نصابها بإذن الله، مشيراً إلى عزم قوات التحالف في ردع كل ما يضر بالشعب اليمني الشقيق، وتحقيق أهدافها.
ووجه العميد عسيري رسالة إلى اللجان الشعبية اليمنية التي تعمل في عدن بعد وصول أخبار مؤكدة من الميدان إلى استسلام أعداد كبيرة من عناصر الميليشيات الحوثية، والأفراد المغرر بهم من الجيش اليمني، وتسليم أنفسهم للجان الشعبية في عدن، أن هؤلاء من الشعب اليمني، وهناك حكومة شرعية وقانون يتعامل وفقه مع هذه الحالات، متمنياً من اللجان الشعبية الحفاظ على أمنهم وسلامتهم، ويكون التعامل مع المذنبين منهم وفق القانون.
وأكد المتحدث باسم قوات التحالف أن العمليات التي جرت اليوم، ما زالت مستمرة في توجيه ضرباتها للأهداف المحددة من بقايا مواقع الصواريخ، ومواقع الدفاع الجوي، إلى جانب عملياتها في الفترة الماضية التي ركزت بشكل كامل على ما تمارسه الميليشيا الحوثية والموالين لها من أعمال همجية في عدن، تضر بالمجتمع اليمني، خاصة في عدن، بإطلاقهم النار على الناس في الشوارع والمنازل.
وأشار إلى أن اللجان الشعبية في عدن تحاصرهم في منطقة "مليكا"، مع تواجد هدوء في المناطق الأخرى مقارنة بالأيام الماضية.
وأفاد بأن قوات التحالف حرصت على عدم وصول أي دعم لهذه المليشيا في مدينة عدن، لافتاً إلى أن العمل العسكري داخل الحياء السكانية محفوفة بالمخاطر، فيما تعمل قوات التحالف على أمن وسلامة قاطنيها؛ لذا العمليات العسكرية تتم بدعم متواصل للجان الشعبية بحسب ما هو مخطط له، متمنياً في الأيام القادمة أن تنحصر الميلشيات ويكف أذاها عن المواطنين في عدن، وأن تتمكن اللجان الشعبية من القضاء عليهم، أو يسلموا أنفسهم إلى اللجان الشعبية.
وأبان العميد عسيري أن طيران قوات التحالف استهدف اليوم مواقع الألوية والمعسكرات وتحركاتهم التي لا تزال تمد الميليشيات الحوثية بالدعم العسكري، ومنها اللواء 33 في منطقة الضالع بعد وصول معلومات استخباراتية، تفيد بأنهم يعيدون تنظيم ما تبقى من اللواء، كذلك استهدف التحالف أمس واليوم ما يسمى بلواء المجد في الضالع بعد أن قام اللواء بقصف الضالع بالمدفعية، واستهداف معسكر الخالد في تعز، ومعسكر الحمزة في صعدة.
وأفاد أن قوات التحالف استهدفت اليوم وحدات وعناصر تحركت من الأراضي اليمنية باتجاه جزيرة مون بعد ورود معلومات من القطع البحرية السعودية المتواجدة على مضيق باب المندب، وذلك لمنعهم من تنظيم صفوفهم، أو تقديم أي دعم للمليشيات الحوثية داخل الأراضي اليمنية.
وأكد المتحدث باسم قوات التحالف أن هناك عدداً من مستودعات الذخيرة تم استهدافها والاستمرار في تدميرها، لافتاً إلى أن العمليات مستمرة حسب المخطط الزمني لها، حيث أصبحت الأهداف محددة ومركزة للتجمعات العسكرية والآليات والميليشيات المتواجدة في مدينة عدن.
وتطرق المستشار في مكتب وزير الدفاع العميد ركن أحمد بن حسن عسيري، في معرض إجابته على أسئلة الصحفيين حول وصول بارجة إيرانية للمياه الدولية بمحاذاة باب المندب، أوضح أن حركة السفن في المياه الدولية متاحة للجميع، مشيراً إلى أن الموانئ والمياه الإقليمية اليمنية والمجال الجوي اليمني تحت سيطرة القوات التحالف، مؤكداً عدم وجود أي إجراء عدائي للسفن المتواجدة في المياه الإقليمية، واحتفاظ قوات التحالف بحق الرد على أي محاولة سواءً في الاعتداء على الشعب اليمني أو من خلال إمداد المليشيات الحوثية.
وحول سيطرة عناصر القاعدة في حضرموت على بعض المراكز العسكرية فيها، أكد المتحدث باسم قوات التحالف أن القاعدة متواجدةً بشكل نشط في اليمن قبل بدء العمليات، وسبق للحكومة اليمنية، مع قلة إمكاناتها، أن حاولت مكافحة هذا التنظيم، لحفظ الأمن وحماية الشعب، حيث ألقت الكثير منهم في السجون، ولكن ما قامت به المليشيا الحوثية وأعوانها من إضعاف قدرة الحكومة اليمنية على مكافحة الإرهاب، حتى أصبح اليمن منطلقاً للكثير من العمليات الإرهابية.
ولفت إلى أن قوات التحالف تدرك خطورة هذا العمل؛ كونه محاولة لخلط الأوراق، وصرف قوات التحالف عن أهدافها لتعزيز الشرعية وتعزيز قدرة الدولة اليمنية على بسط نفوذها والسيطرة على اليمن، وتأمين المواطنين.
وعن طلب إيران إجلاء رعاياها، أكد العميد عسيري أن إيران لم تقدم أي طلب لإجلاء رعاياها من اليمن، وجميع من تقدم بطلب بهذا الخصوص تم التعامل معه وتسهيل مهامه، مشيراً إلى وجود طلبات تحت الإجراء، وليس من ضمنها طلبات للحكومة الإيرانية، لافتاً إلى أن أغلب الرعايا الإيرانيين المتواجدين في اليمن هم ممن كانوا يدعمون المليشيات ويدربونها ويجهزونها، وهم الآن في خندق واحد مع المليشيات الحوثية ولهم نفس المصير.
أما فيما يتعلق بوجود انشقاقات داخل المليشيات الحوثية، أفاد العميد عسيري أن هذا الأمر طبيعي، لأن سلوك الميليشيات التي تقوم على الإرهاب والترويع عندما يخسرون يختلفون، مبيناً أن قوات التحالف تتعامل معهم ككتلة واحدة سواء انشقوا أو اتحدوا؛ لأنهم أعداء للمواطن اليمني ولشرعية البلاد.

http://cdn.sabq.org/files/general/42728_39326.jpg

__________________

برنس وصاب
07-20-15, 07:33 PM
تصدت للحوثيين بعد مقتل أخيها وقتلت عدداً منهم ثم ارتقت شهيدةً



"خنساء شبوة".. البطلة التي أصبحت أيقونة للمقاومة الشعبية اليمنية



http://cdn.sabq.org/files/news-image/403454.jpg?704594
تحولت فتاة في ريعان الشباب إلى رمز من رموز المقاومة الشعبية اليمنية ضد مليشيات الحوثيين، عندما تصدت للحوثيين، حسب تأكيدات لناشطين.
وأوضح الناشطون أن الفتاة "خنساء بنت مبارك اليوبي" من مدينة شبوة أخذت سلاح أخيها بعد مقتله، وقتلت به عدداً من الحوثيين، قبل أن ترتقي شهيدة - بإذن الله -.


"خنساء شبوة" أصبحت حديث المجالس اليمنية؛ فقد تناقل صورتها وقصتها ناشطون عبر شبكات التواصل.




http://cdn.sabq.org/files/general/98545_84734.jpg

__________________

برنس وصاب
07-20-15, 07:35 PM
نابخت" تخفّى بعباءة دبلوماسية وتولى إنزال شحنات أسلحة للحوثيين




إيران تواصل عبثها.. ومصر تكشف جاسوساً جديداً من رجال "سليماني"



http://cdn.sabq.org/files/news-image/403590.jpg?704807
اكتشف محققون مصريون أن قائد "فيلق القدس" التابع للحرس الثوري الإيراني قاسم سليماني، بدّل أحد رجاله المهمين ممن طردتهم مصر ويدعى سيد حسيني بعشرات آخرين يواصلون ما كان يقوم به الرجل من عمليات تجسس واسعة.
ووفقاً لتقارير صحفية فقد رصد محققون في القاهرة، بينهم مصريون وليبيون، نشاطاً ملموساً لجواسيس إيرانيين آخرين ملتحفين بعباءة الدبلوماسية، من بينهم رجل يدعى "نابخت" يشرف على النشاط الإيراني في بورسودان، بعد أن حلّ محل "حسيني"، وجرى تتبع تحركاته في عامي 2013 و2014 حين تولى عملية إنزال شحنات أسلحة من سفن إيرانية، ويعتقد أن هذه الأسلحة نقلت فيما بعد في مراكب صغيرة إلى الشواطئ اليمنية التي يسيطر عليها الحوثيون.
وكانت السلطات المصرية، وفقاً لصحيفة "الشرق الأوسط"، طردت الدبلوماسي الإيراني "حسيني" قبل 4 سنوات؛ بسبب ضلوعه في أعمال تجسس بمصر وممارسته أنشطة مشبوهة في عدة دول عربية ملتهبة، بينها ليبيا واليمن والسودان، إلى جانب سيناء وغزة، وعمل "حسيني" انطلاقاً من القاهرة لعدة سنوات، وزار اليمن والسودان وليبيا وسيناء، وتواصل مع "إسرائيل"، وفقاً لإفادات من مصادر أمنية من مصر وليبيا.

برنس وصاب
07-20-15, 07:35 PM
إيران تلعب على كل الحبال وجهودها المشبوهة بالمنطقة في طريقها للفشل




"ظريف" يتودد للباكستانيين مساء وقوات بلاده تقصف بلوشستان فجراً



http://cdn.sabq.org/files/news-image/403580.jpg?704792
بعد ساعات من زيارة وزير الخارجية الإيراني، محمد جواد ظريف لإسلام أباد، أمس، لإقناع باكستان بعدم المشاركة في عمليات "عاصفة الحزم"، كان إقليم بلوشستان الباكستاني على موعد مع اعتداءات إيرانية قد تنسف جهود "ظريف" المشبوهة؛ حيث قصفت القوات الإيرانية، فجر اليوم الخميس، المنطقة الباكستانية، ولم ترِد حتى الآن أنباء عن وقوع خسائر بشرية جراء الاعتداء الإيراني.
وأوضحت قناة "دنيا نيوز" الباكستانية، أن القوات الإيرانية أطلقت ثلاث قذائف هاون على قرية "زعمران" بإقليم بلوشستان الباكستاني المحاذي للحدود مع إيران، وأشارت القناة إلى أن هذا التطور جاء بعد ساعات من استدعاء الخارجية الإيرانية للقائم بأعمال السفارة الباكستانية في "طهران"؛ لتسليمه مذكرة احتجاج على مقتل ثمانية جنود من قوات حرس الحدود الإيرانية، أمس الأول، في منطقة "نغور" المحاذية لإقليم بلوشستان على يد مسلحين، تزعم إيران أنهم قَدِموا من باكستان.
وكان وزير الخارجية الإيراني، قد قال أمس: إن على باكستان وإيران العمل سوياً لإيجاد حل سياسي لأزمة اليمن، وأضاف "ظريف"، خلال زيارة لإسلام أباد: "نحن بحاجة إلى العمل سوياً لإيجاد حل سياسي".
وتابع "ظريف": "لا ينبغي أن يواجه شعب اليمن قصفاً جوياً"، في إشارة إلى الغارات الجوية التي يشنها تحالف "عاصفة الحزم" والتي بدأت الشهر الماض.
خطة "الملالي"
وقال "ظريف": إنه يفضل خطة من أربع مراحل تتضمن: فرض وقف لإطلاق النار في اليمن، وتوزيع المساعدات الإنسانية، ثم بدء حوار موسع، وأخيراً تشكيل حكومة موسعة، وأضاف أنه نَقَلَ اقتراحه لقادة باكستانيين وأتراك وعمانيين.
ومن المتوقع أن يدعو "ظريف" -خلال زيارته لباكستان- إسلام أباد إلى رفض الطلب السعودي بأن تنضم باكستان إلى تحالف "عاصفة الحزم" ضد قوات الحوثي في اليمن.
ودعا رئيس الوزراء الباكستاني نواز شريف، الثلاثاء، إيران إلى المشاركة في محادثات بشأن الأمن في اليمن؛ بينما ناقش البرلمان مسألة انضمام باكستان إلى عملية عاصفة الحزم.
النفوذ الإيراني
وكان "ظريف" قد صرّح بأنه يجب "التغلب على الصراع في اليمن؛ من خلال الحوار، وليس من خلال القوة العسكرية"؛ فيما تُوَجّه إلى طهران أصابع الاتهام باستخدام الصراع كغطاء لتوسيع نفوذها الإقليمي.
وفي الشهر الماضي، بدأ تحالف عربي تقوده المملكة ******* السعودية، شن غارات جوية على الحوثيين المتحالفين مع إيران في اليمن، لإعادة الشرعية إلى هذا البلد بعد انقلاب قام به الحوثيون.
وقال رئيس الوزراء الباكستاني "شريف": إنه سيدافع عن سلامة أراضي السعودية، من دون أن يشير إلى التزامات محددة. وذكر "شريف" -الثلاثاء- للمشرعين أن "إيران يجب أن تكون جزءاً من النقاش".
المشروع المؤجل
من ناحية أخرى، كانت إيران قد اقترحت في السابق بناء خط أنابيب لتصدير الغاز إلى باكستان المتعطشة للطاقة، وهو مشروع تأجل بسبب العقوبات الأمريكية، وافتقار باكستان إلى الأموال والمستثمرين.

برنس وصاب
07-20-15, 07:36 PM
هزيمة الحوثيين تدفع «خامنئي» إلى مهاجمة المملكة من على سرير المرض






قال علي خامنئي، القائد الأعلى بإيران، ضمن مسلسل التطاول على المملكة، وبعد حالة الضعف التي أصابت إيران من جراء «عاصفة الحزم»، إن «السعودية ستتلقى الضربة في اليمن»، على حد تعبيره.

وذكرت «cnn»، نقلاً عن وكالة أنباء «فارس»، الإيرانية شبه الرسمية على لسان خامنئي قوله: «السعودية أخطأت باعتدائها على اليمن وأسست لبدعة سيئة في المنطقة».

وعن الولايات المتحدة الأمريكية، قال خامنئي، «ستتلقى هي الأخرى ضربة وتُهزم باليمن».

ويعاني خامنئي من مرض بسرطان البروستاتا، الذي يجعله طريح الفراش، وأكدت مصادر استخباراتية غربية مطلع الشهر الجاري، أن المرض وصل إلى المرحلة الرابعة والأخيرة، بعد أن انتشر في جميع أنحاء جسده.

برنس وصاب
07-20-15, 07:37 PM
الملعب المستهدف في عدن استخدم لتخزين أسلحة الميليشيات




"عاصفة الحزم": عدم انضمام القوات الباكستانية لن يؤثر على العمليات المستمرة



http://cdn.sabq.org/files/news-image/404050.jpg?705515
أكد المستشار في مكتب وزير الدفاع "العميد أحمد عسيري"؛ استمرار العمليات الجوية في "عاصفة الحزم"، مشيراً إلى استمرار قوات التحالف في دعم اللجان الشعبية والجيش الشرعي؛ من خلال استهداف الميليشيات، وشدد على أن الحكومة الباكستانية لم تعلن موقفها من المشاركة بشكل رسمي في العمليات.
وأضاف في المؤتمر الصحفي اليومي قائلاً: "العمليات مركزة حالياً على الألوية المتمردة على الجيش الشرعي؛ حيث استهدفت ألوية: ١١٥، و١٢٥ شرق مدينة عدن، واللواء ١٧ في باب المندب، وتجمعات في صعدة، واللواء ٣١٠ في صنعاء، ولواء المجد، ومعسكر السوادية بصعدة، ولواء العمالقة، والمجلس المحلي في دار سعد؛ لكونه كان مقراً لتجمع الميليشيات، إضافة لاستهداف ملعب في مدينة عدن كانت تستخدمه الميليشيات لتخزين الأسلحة".
وقال: "لدينا معلومات عن قيام المجموعات باستخدام المدارس والملاعب لتخزين الأسلحة واستهداف المواطنين، فيما تقوم بتفخيخ تلك المواقع قبل هروبها منها".
وأكد "العميد عسيري" إسقاط مواد إغاثية وتموينية في شبوة أمس، مبيناً استمرار العمل لمتابعة التحركات لمنع الميليشيات من إمداد من هم داخل المدن.
وأضاف: "عدد من المدن تعاني من نقص وقود؛ لكون ميليشيات صالح والحوثي تخزن الوقود وتمنعه عن المدنيين".
وزاد: "استهداف البنية التحتية غير محبب وخارج أهداف قوات التحالف، ولكن قد تضطر القوات لضرب بعض المواقع التي تستخدم لتخزين الأسلحة والآليات".
وكشف "عسيري" عن وصول طائرتين تابعتين للصليب الأحمر إلى صنعاء، مشيراً إلى أنها تحمل مواد طبية وإغاثية ولكن قد تعاني من كيفية وصول المواد للمستشفيات والمواطنين.
‏‫وأكد عسيري أن الحكومة الباكستانية لم تعلن موقفها من المشاركة بشكل رسمي، ولكن ما أعلن عن عدم مشاركة الجيش الباكستاني، أعلن من البرلمان، مبيناً أن انضمام القوات الباكستانية يعتبر إضافة للإمكانيات التي تتمتع بها القوات الباكستانية، ولكن عدم تواجدها لن يؤثر على سير العمليات ولن يعيقها .
وأشاد بإمكانات الجيش الباكستاني، مشيراً إلى أن بقية قوات التحالف المشاركة في العمليات لا تقل عنها في الإمكانيات، والعمليات مستمرة سواء بوجود القوات الباكستانية أو عدمه.
وأكد العميد أحمد عسيري، بأن أهداف قوات التحالف عامة ولمصلحة اليمن والشعب اليمني ولدعم شرعية الرئيس هادي، والتحالف لا يستهدف أشخاص بعينهم

برنس وصاب
07-20-15, 07:38 PM
الدعم المالي لتَسنن الشيعة في إيران سيشكل ضربة للنظام في قلب معاناته




مُعارض إيراني: 100 ألف مقاتل من بلوشستان جاهزون لـ"عاصفة الحزم"



http://cdn.sabq.org/files/news-image/404038.jpg?705497
حيّا المُعارض الإيراني "عبدالرحيم ملا زاده" والمكنى بـ"أبي المنتصر البلوشي"، "عاصفة الحزم"، وقال أثناء استضافته في برنامج "حراك" اليوم: إن خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بموقفه الشجاع أعاد الروح إلى أهل السنة في إيران، وذكّر الأمة كلها بمواقف صلاح الدين الأيوبي، وقال: إن على المسلمين أن يفخروا بهذا الملك.
وأضاف المُعارض الإيراني أبو المنتصر البلوشي، أن مائة ألف مقاتل على الأقل من بلوشستان هم رهن لإشارة المملكة ******* السعودية للمشاركة في عمليات "عاصفة الحزم"، والتي قال إنهم يعتبرونها النواة لتحرير إيران.
ونبه أبو منتصر البلوشي إلى ضرورة دعم الأقليات السنية في إيران دعماً مادياً، يُمَكّنها من تقوية وتعزيز المقاومة العسكرية في الداخل، كما أشار -على نفس الصعيد- إلى أن المملكة في قيادتها للعملية العسكرية عاصفة الحزم، ليست بحاجة للخوض في قتال بري في اليمن، وأن دعم القبائل اليمنية بالداخل سيحقق الأهداف المأمولة.
وطالَبَ عبر برنامج "حراك" الذي يُقَدّم من قناة "فور شباب" مع الإعلامي المعروف عبدالعزيز قاسم، بأولوية السعي لتعليم السنة في إيران، وفتح أبواب الجامعات السعودية لهم؛ حيث قال:" العلم أهم من الحرب، وهو ما تفعله إيران في تجنيد ميلشياتها بتعليمهم وتدريبهم، ونحن نريد أن تفتح الجامعات السعودية أبوابها للإيرانيين"، وأضاف أن تسيير أمور الحج والعمرة للسنة في إيران، أحد المساعي التي بإمكانها أن تقوي موقف هذه الأقليات بالداخل الإيراني؛ مما قد يشغل النظام عن بث الفتن والتفكيك في دول العرب.
كما اعتبر "البلوشي" أن الحال الذي وصلت إليه الأقليات السنية اليوم في إيران جاء بسبب سياسة الدول الخليجية و******* بعدم التدخل بشؤون الغير، وتابع حديثه قائلاً: "أنا قلت قبل سنوات: لو عولجت المشكلة السنية في إيران؛ لما حدث ما حدث في العراق، ولو عولجت في العراق لما توالت في سوريا. قطْع رأس الحية هو العلاج، وجميع الفتن في المنطقة زرعتها إيران الصفوية، التي أضرت بالمنطقة وأفسدت أكثر من إسرائيل".
ومن جانب آخر، اعتبر "البلوشي" أن الاتفاق النووي هو خضوع مضطر -بحسب وصفه- للجانب الإيراني، واعتبره خسارة كبيرة للنظام، وقال: "إن باراك حسين أوباما من أب شيعي، وهو طوق نجاة لإيران بلا شك، واستغلت أمريكا مشروع التشيع وباركته لهدم الإسلام من الداخل؛ فما فعله الشيعة في العراق لم تفعله أمريكا، ولم تفعله حى اليهود في فلسطين".
وأردف: "إن هذه الدول تتعامل بالقوة ولا تتعامل بالأخلاق؛ فالمصالح تأتي أولاً".
ومن جانب آخر، رد "البلوشي" على دعوة الإماراتي ضاحي خلفان لإقامة جمعية نشر التسنن في إيران، وحول جاهزيتها بميزانية تقدّر بعشرة مليارات سنوياً، قال "البلوشي": "نحن بإمكانياتنا المتواضعة نصل لمجموعات من الآلاف التي تتجه للتسنن، ومليار واحد قادر على فعل الكثير، نرجو أن يكون هذا الكلام صحيحاً وواقعاً أمامنا".
وأضاف أن الدعم المالي لتسنن الشيعة في إيران سيشكل ضربة للنظام في قلب معاناته.
وكشف "البلوشي" عن رجائه باستمرار "عاصفة الحزم" حتى تصل للداخل الإيراني، وقال: "هؤلاء لا يفهمون إلا بالقوة، بالحديد والنار، والنظام الإيراني أكثر مَن صُدم بهذا التحرك الذي لم يتوقعه، وندعو بالتوفيق لقيادة المملكة ******* السعودية والتحالف لعربي لانتصار هذه العاصفة..".
وأضاف "البلوشي" مستبشراً: "لأول مرة يحيا الأمل عند سنة إيران؛ إثر عاصفة الأمل، بعد الثورة الإيرانية، وهذا الموقف يجعل كل سعودي ومسلم يفخر بالقيادة الحازمة للملك سلمان بن عبدالعزيز، كما يتمنون أن تستمر هذه العواصف لتشمل سوريا والعراق".
وشكر "البلوشي" برنامج "البيان التالي" الذي كان يقدم عبر قناة "دليل"، وأشار إلى أن له دوراً في إنشاء قناته، وقتما دعا عبر منبره "السنة" لإنشاء قناة فضائية باللغة الفارسية؛ مؤكداً أن قناة إعلامية واحدة تفعل ما لا تفعله الجيوش، وأن آلافاً من شيعة إيران تَسَننوا بفضل الله ثم بمشاهدتهم لقناته المتواضعة؛ بحسب تعبيره.. وطالب دول الخليج وشعوبها بالدعم في تأسيس قنوات إعلامية باللغة الفارسية، ولتكن تلك الأموال جزءاً من زكاة المال.
وختم مقدم البرنامج الإعلامي عبدالعزيز قاسم، الحلقة بتوجيه رسالة للقيادة الإيرانية بأن ترعوي عن غيها، وأشار لكلام ضيفه بأن "البلوش" هناك في إيران، والأكراد في شمالها، والعرب في الأحواز جاهزون لأية إشارة تُعينهم على المطالبة بحقوقهم أو حتى الاستقلال عن إيران؛ مضيفاً: يجب أن يفهم ملالي إيران هذا، أن من الممكن جداً نقل المعركة إلى داخل المجتمع الإيراني؛ كي ينشغل ساسته عن زرع الفتنة في بلادنا *******، وأن السعودية ودول الخليج قادرة على فعل ذلك، وستدخل إيران أتون حرب داخلية لا تفيق منها لعشرات السنوات.. والسعودية، وإن احترمت حق الجوار وعدم التدخل في الشؤون الداخلية على طول تاريخها؛ إلا أن تصرفات ساسة إيران الرعناء اليوم سيرغمها ودول الخليج على فعل ذلك؛ رداً على هذا التدخل الإيراني السافر في الدول *******؛ بل وذلك التبجح الذي قام به الملالي بهتافاتهم المستفزة بأن صنعاء رابع عاصمة عربية تسقط في أيديهم جهاراً نهاراً أمام الملأ.. ليأتي سلمان بن عبدالعزيز اليوم، ويريهم كيف هو الرد، وكيف يكون الحزم وكيف هي المهابة، وسيتصاغر بإذن الله هؤلاء الصفويون وينكفئوا إلى وكرهم البغيض طال الزمان أم قصر.
وختم "قاسم" مداخلته بقوله: دعم إخوتنا السنة في داخل إيران واجب شرعي، وضرورة سياسية، وورقة ضغط تُركع الصفوي على قدميه.

برنس وصاب
07-20-15, 07:39 PM
عسيري: استهدفنا مقار الحوثي والألوية في شبوة وصنعاء والضالع




شاهد.. "عاصفة الحزم" تضعف تحركات الحوثيين بـ1200 طلعة جوية



http://cdn.sabq.org/files/news-image/404466.jpg?706184
أكد المتحدث باسم قوات التحالف المستشار في مكتب سمو وزير الدفاع، العميد ركن أحمد بن حسن عسيري، أن العمليات الجوية مستمرة حسب الجدول المخطط لها، والأهداف تتحقق على الأرض - ولله الحمد -.
مبيناً أن هناك إحصائية أولية للقوات الجوية للتحالف، تبيّن أن قوات التحالف نفذت إلى ظهر اليوم ما يقارب 1200 طلعة جوية، مشيراً إلى أن الحملة الجوية تتدرج في العمل بدءاً من الأهداف الأولية.
وقال خلال الإيجاز الصحفي الذي عُقد مساء اليوم بقاعدة الرياض الجوية: إن قوات التحالف خلال الـ 24 ساعة الماضية استهدفت لواء العمالقة في صعدة واللواء 115 واللواء 125 في مناطق شرق عدن وموقع الأمن المركزي في عدن لوجود مجاميع حوثية، كما تم استهداف اللواء 21 في شبوة أكثر من مرة. مؤكداً أن استهداف المواقع سيستمر حتى تتوقف المليشيات عن تنظيم عملياتها.
وأشار إلى أن معسكر المريس في الضالع استُهدف يوم أمس مع بعض المواقع داخل مطار صنعاء لورود معلومات تفيد بإعادة احتلال بعض مواقع حظائر الطائرات داخل المطار، مبيناً أن العمل مستمر لاستهداف القيادات أو مراكز قيادة الألوية التي يتم تنظيم العمليات منها.
وفيما يخص عدن أفاد بأن العمليات أصبحت أقل وتيرة في كر وفر، متمركزة بشكل كبير في منطقة خور مكسب والمعلا والوتيرة. مبيناً أن المليشيات تقوم بعمليات عبثية، هدفها الإضرار بالمواطن وتصعيد حركة معيشته من خلال السيطرة على محطات الوقود، ومنع المواطنين من التزود منها لتسخيره للمجهود العسكري لهم.
وأشار إلى أنهم لاحظوا إعادة المليشيات الحوثية تنشيط بعض مواقع الدفاع الجوي، وإن كانت غير عاملة، إلا أنه تم استهدافها من قِبل طيران التحالف لمنع المليشيات من الاستفادة منها، كما تم استهداف مستودع يحوي مواد مخزنة داخل قيادة أحد الألوية، واستهداف مقر القيادة وحركة إحدى المدرعات المحمولة على إحدى الناقلات بشكل مباشر. مشدداً على أنهم يعملون بشكل يومي للتأكد من عدم السماح لهذه المليشيات بالتحرك باتجاه المناطق الجنوبية من الجمهورية اليمنية

برنس وصاب
07-20-15, 07:40 PM
سيُدفن في بيروت إلى جانب قياديَّيْن بارزَيْن من "حزب الله"



مصرع المبعوث الخاص لزعيم حركة الحوثيين متأثراً بجروحه في طهران



http://cdn.sabq.org/files/news-image/404422.jpg?706118
أعلنت الحركة الحوثية مقتل أحد أبرز قادتها الدينيين، الذي كان يعد ضابط الارتباط الموثوق بين الحركة الحوثية والحوزات الشيعية في إيران والشام والعراق.
وقالت الحركة الحوثية إن محمد عبد الملك الشامي توفي أمس في طهران متأثراً بإصابته في تفجير مسجد الحشحوش الذي قتل فيه عدد من المصلين، وأعلن تنظيم "داعش" تبنيه للتفجير.
وحسب المعلومات من مصادرها فإن الشامي هاجر قبل 17 عاماً إلى سوريا للدراسة في حوزة الخميني في دمشق بترشيح من مؤسس الحركة الحوثية الصريع حسين الحوثي. وعمل الشامي خلال دراسته في دمشق على استقطاب طلاب يمنيين للدراسة في الحوزات، وكان يتولى توزيعهم على كل من لبنان وسوريا وإيران، وإعادة إرسالهم للعمل ضمن تشكيلات الحركة الحوثية.
وتقول المصادر إن الشامي كان بمنزلة المبعوث الخاص لزعيم الحركة الحوثية عبد الملك الحوثي إلى رجال الدين الشيعة في لبنان وسوريا وإيران، وكان يعد لتأسيس جامعة في اليمن، تكون فرعاً لجامعة المصطفى في بيروت، إضافة إلى تشكيل إطار إداري موحد للحوزات والمدارس الشيعية في اليمن، ويكون هو المشرف عليها بتكليف من عبد الملك الحوثي.
وتفيد مصادر بأن الشامي أصيب في عملية استهدفته أثناء عودته من لقاء زعيم حركة الحوثي عبد الملك الحوثي قبل انطلاق عاصفة الحزم بـ 5 أيام، وأنه تم نقله إلى طهران للعلاج حيث مات هناك. وأُعلن أنه سيتم دفنه في بيروت في المقبرة ذاتها التي دفن فيها القياديان في حزب الله عماد مغنية وهادي نصر الله، وهذا تأكيد أن الشامي كان من القيادات البارزة للحركة الحوثية في اليمن؛ إذ كان يتم إعداده ليكون المرجع الشيعي للطائفة في اليمن كما هو حال المراجع الدينية البارزة لدى الطائفة الشيعية.

__________________

برنس وصاب
07-20-15, 07:40 PM
دبابات القوات البرية قصفتهم بعد رصدهم.. وشخص واحد لاذ بالفرار



مصرع 13 حوثياً حاولوا التسلل لنقطة المنارة بظهران الجنوب



http://cdn.sabq.org/files/news-image/404756.jpg?706639
قصفت دبابات تابعة للقوات البرية نقطة المنارة بظهران الجنوب، بعد محاولة لتسلل مجموعة من الحوثيين؛ وقُتل ١٣ حوثياً من جراء القصف.
وفي التفاصيل ، فإن مجموعة من الحوثيين قاموا بالتسلل لجبل المنارة، الذي تتمركز فيه القوات البرية، وبعد رصدهم قامت دبابات الكتيبة الثانية باللواء الثاني عشر "خالد بن الوليد" بقصف الموقع؛ وتمكنت من قتل ١٣ حوثياً، فيما لاذ شخص واحد بالفرار، ولم يُصب أي من رجال الأمن بأذى.

__________________

برنس وصاب
07-20-15, 07:41 PM
استهداف معسكرات وألوية للحوثيين.. والإغاثة تتابع أعمالها




"قيادة التحالف": لا نستبعد وجود أسلحة محرمة دولياً لدى الحوثيين وصالح



http://cdn.sabq.org/files/news-image/404720.jpg?706582
قال العميد ركن أحمد عسيري المتحدث الرسمي لتحالف عاصفة الحزم في اليمن إنه لم يثبت لدى قوات التحالف استخدام الحوثيين لأسلحة محرمة دولياً مثل الأسلحة الكيماوية والجرثومية، ولم يستبعد "عسيري" وجود هذه الأسلحة لدى ميليشا الحوثي وحليفهم علي عبدالله صالح.
وأشار "عسيري" خلال الإيجاز اليومي إلى تفاعل كبير لقبائل شبوة وإبين ولحج وقبائل يافع لدعم الشرعية والعمل مع اللجان الشعبية في عدن.
وقال عسيري إن أعمال الإغاثة الإنسانية التي تدعمها "عاصفة الحزم" واصلت اليوم جهودها، حيث وصلت ثلاث طائرات إغاثية تابعة للصليب الأحمر، ونسقت مع ميليشيا الحوثي للسماح لها بأداء عملها داخل اليمن.
وأكد "عسيري" أن سير العمليات الجوية تابعت اليوم ضرباتها على مواقع عسكرية تابعة للحوثيين في اليمن، كما تواصل دعم اللجان الشعبية في عدن.
وكشف "عسيري" عن أن طيران التحالف استهدف اللواء 310 في صنعاء واللواء 22 في تعز ومعسكرات مطرة ومحافظة رازح في منطقة صعدة، كما تم استهداف مواقع داخل مطار صعدة.

برنس وصاب
07-20-15, 07:42 PM
وسط هزائم متتالية للانقلابيين وأنصار الرئيس المخلوع بجبهات عدة




خبير عسكري: هادي سيعلن انتهاء عمليات عاصفة الحزم من صنعاء



http://cdn.sabq.org/files/news-image/405286.jpg?707472
قال باحث وخبير عسكري في المركز القومي للدراسات بمصر، إن الرئيس عبد ربه منصور هادي، هو الوحيد الذي بيده إعلان ايقاف عمليات "عاصفة الحزم" التي تنفّذها قوات التحالف في اليمن، باعتباره الذي طلبه للتدخّل في بلاده, فيما يأتي ذلك تزامناً مع مواصلة العمليات العسكرية؛ حيث قصفت طائرات التحالف مواقع للحوثيين في مدينتَي تعز وعدن جنوبي اليمن ليلة أمس وسط هزائم متتالية للانقلابيين في جبهات عدة.
وأوضح الخبير العسكري اللواء محمود خلف، في مداخلة على قناة "*******" أن مَن سيعلن انتهاء عمليات تحالف "عاصفة الحزم" التي تجري حالياً هو الرئيس عبد ربه منصور هادي، ومن العاصمة اليمنية صنعاء، بعد تحقيق التحالف الأهداف التي طلبت من قبل الرئيس هادي.
وأشار إلى أن ذلك سيكون عقب تحقيق أهداف التحالف في تأمين عودة الشرعية للرئيس اليمني والحكومة اليمنية التي بموجبها طالب هادي، تدخُّل تلك القوات، حتى ولو بعد أشهر من استمرار العمليات العسكرية المختلفة.
وفي سياق العمليات العسكرية، قصفت طائرات تحالف الحزم الذي تقوده السعودية، مواقع للحوثيين في مدينتَي تعز وعدن - جنوبي اليمن، ليلة أمس وفق "سكاي نيوز عربية".
وأغارت طائرات تحالف عاصفة الحزم على مواقع الدفاع الجوي في قمة جبل صبر في مدينة تعز التي يسيطر عليها الحوثيون وأنصار الرئيس اليمني السابق علي عبدالله صالح.
وذكرت المصادر أن طائرات التحالف استهدفت نقطة تفتيش للحوثيين وسط مدينة عدن، وتحدثت الأنباء عن سقوط قتلى وجرحى في الهجمات، لكنه لم يتم تحديد عددهم.
وقُتل 6 مسلحين حوثيين في كمين مسلح نصبه مقاتلون من اللجان الشعبية المؤيدة للرئيس هادي، في منطقة شمالي مدينة الحوطة، عاصمة محافظة لحج، جنوبي البلاد.
يأتي ذلك في وقت سيطر مسلحون قبليون على لواءيْن عسكرييْن مواليْن لجماعة الحوثي والرئيس اليمني السابق، حيث كانا يرابطان في ميناء بلحاف الغازي المطل على بحر العرب.
وأكّدت مصادر قبلية أن المسلحين تمكنوا من اقتحام مقر قيادة اللواء الثاني مشاة جبلي، واللواء الثاني مشاة بحري، المكلفين بحماية أنبوب الغاز الطبيعي المسال، وميناء بلحاف الغازي، وحصلوا على الأسلحة الثقيلة والمتوسطة والخفيفة كافة.
وجاء استيلاء القبائل على اللواءيْن بعد حصار دام ساعات، وبعد يوم من استيلائهم على كتيبتيْن تابعتيْن للواء الجبلي في بلدة عزان وميفعة.

برنس وصاب
07-20-15, 07:43 PM
يطالبهم بالانسحاب من صنعاء وجميع المناطق التي سيطروا عليها




مشروع قرار أمام مجلس الأمن لفرض عقوبات وحظر السلاح على الحوثيين



http://cdn.sabq.org/files/news-image/405276.jpg?707457
يصوّت مجلس الأمن الدولي، اليوم الثلاثاء، على مشروع قرار جديد يطالب بانسحاب الحوثيين، ويفرض عقوبات عليهم تشمل حظر تسلح، وقال دبلوماسيون في الأمم المتحدة: إن المشروع يدرج نجل الرئيس اليمني السابق علي عبدالله صالح وزعيم الحوثيين في قائمة العقوبات. وطَرَحَ الأردن ودول عربية خليجية مشروع القرار في محاولة لتصعيد الضغط الدولي على الحوثيين.
وطبقاً لوكالة "فرانس برس" فإن مشروع القرار يطالب الحوثيين "بالانسحاب من العاصمة اليمنية صنعاء وكل المناطق التي سيطروا عليها، ووقف حملة العنف التي يشنونها".
ولم يتضح حتى الآن موقف روسيا، التي تتمتع بحق النقض "الفيتو"؛ باعتبارها عضواً دائماً في مجلس الأمن.
وكان الرئيس السابق والحوثيان (عبدالخالق الحوثي، وعبدالله يحيى الحكيم) قد أُدرجا في قائمة العقوبات بقرار سابق صادر من مجلس الأمن في شهر نوفمبر الثاني الماضي.
ويفرض مشروع القرار المرتقب حظراً على حصول أي من الأشخاص المدرجين في القائمة على السلاح، كما يشمل "هؤلاء الذين يمثلونهم أو يعملون بتوجيهات منهم في اليمن".
ويدعو المشروع الدول المجاورة لليمن إلى تفتيش كل الشحنات المتجهة إلى الأراضي اليمنية "في حالة وجود أسس معقولة للاعتقاد بأنها تحوي أسلحة".

برنس وصاب
07-20-15, 07:45 PM
أكد أن قرار مجلس الأمن انتصار للشعب اليمني ومكمل لأعمال "التحالف"



"عاصفة الحزم": عدد من قيادات الألوية باليمن عادت لدعم الشرعية



http://cdn.sabq.org/files/news-image/405500.jpg?707801
أكد المستشار في مكتب وزير الدفاع العميد أحمد عسيري، أن العمليات العسكرية ما زالت مستمرة على وتيرة متصاعدة.
وأشار العميد عسيري إلى استهداف قوات التحالف لمواقع لمليشيا الحوثي شمال اليمن، في صعدة وباقم والقفلة، وكذلك استهداف المعهد المهني بالبيضاء لتحصن الحوثيين فيه. وقال إن قيادة التحالف تدعو جميع القيادات العسكرية باليمن إلى العودة للشرعية، مبيناً أن هناك عدداً من قيادات الألوية عادت لدعم الشرعية.
وذكر العميد عسيري أن المليشيات الحوثية تتخذ حالياً الوضع الدفاعي بهدف النجاة من العمليات الجوية لقوات التحالف، وهي تحت ضغط مستمر، ولن يسمح لهم بالإضرار بالحدود السعودية.
وتوقع "عسيري" انحسار العمليات العسكرية خلال الأيام المقبلة متى ما كانت المليشيات الحوثية معزولة عن التموين. وقال إن الـ 24 ساعة المقبلة ستشهد إجراءات إغاثية ملموسة على الأرض ليستفيد منها المواطنون اليمنيون.
ولفت إلى أن قرار مجلس الأمن انتصار للشعب اليمني، وهو مكمل لأعمال التحالف، ويؤكد الإرادة السياسية والدبلوماسية السعودية والخليجية.

برنس وصاب
07-20-15, 07:45 PM
واشنطن تفرض عقوبات على "الحوثي" ونجل "صالح"




http://cdn.sabq.org/files/news-image/405554.jpg?707888
قالت وزارة الخزانة الأمريكية إن الولايات المتحدة فرضت اليوم عقوبات على زعيم الحوثيين عبدالملك الحوثي. ووقعت واشنطن عقوبات أيضاً على أحمد صالح نجل الرئيس اليمني السابق. وتأتي العقوبات عقب حظر على تزويد الحوثيين بالسلاح، تبناه مجلس الأمن الدولي في وقت سابق اليوم.

برنس وصاب
07-20-15, 07:46 PM
تضمّن الكف عن استخدام العنف وسحب قواتهم من جميع المناطق



مجلس الأمن يقر مشروع القرار العربي ويحظر توريد الأسلحة للحوثيين



http://cdn.sabq.org/files/news-image/405464.jpg?707747
أقر مجلس الأمن الدولي مشروع القرار العربي بشأن اليمن 2216، وذلك بموافقة 14 صوتاً وامتناع دولة واحدة عن التصويت، هي روسيا.
وينص مشروع القرار على فرض تجميد عالمي للأصول، وحظر سفر أحمد صالح الرئيس السابق للحرس الجمهوري في اليمن، وعبدالملك الحوثي، وهو زعيم بارز لجماعة الحوثيين.
كما يتضمن مشروع القرار حظراً على السلاح على الرجال الخمسة و "أولئك الذين يعملون بالنيابة عنهم أو بتوجيهات منهم في اليمن"، وهو ما يعني فعلياً الحوثيين والجنود الموالين لصالح.
ويدعو المشروع أيضاً "الدول الأعضاء، خصوصاً الدول المجاورة لليمن إلى تفتيش كل الشحنات المتجهة إلى اليمن" إذا كان لديها أسبابٌ معقولة للاعتقاد بأنها تحتوي على أسلحة متجهة إلى البلد الفقير الواقع في جنوب شبه الجزيرة *******.
ويطالب المشروع جماعة الحوثيين بوقف القتال والانسحاب من المناطق التي استولوا عليها بما في ذلك العاصمة صنعاء.
ويعبّر أيضاً عن القلق "للأعمال المزعزعة للاستقرار" من جانب الرئيس السابق صالح، بما في ذلك دعم أعمال الحوثيين".

__________________

برنس وصاب
07-20-15, 07:47 PM
القيادي البركاني يعلن انشقاقه .. وهروب جماعي للحوثيين من صنعاء




تقارير يمنية: انهيار وشيك لصالح وحلفائه والمخلوع يقرُّ بالهزيمة



http://cdn.sabq.org/files/news-image/405718.jpg?708134
قالت تقارير إعلامية يمنية إن الرئيس اليمني المخلوع علي عبدالله صالح، أقرّ بهزيمته، ووافق على الرحيل عن البلاد مقابل استقرار الأوضاع في اليمن, فيما وصل إلى العاصمة السعودية الرياض سلطان البركاني، القيادي في حزب ميليشيات علي صالح، وذلك احتجاجاً على جرائم الحوثيين، بحسب تقارير تلفزيونية.
ووفقاً لموقع "اليمن الآن"، فقد ذكر وزير الخارجية اليمني السابق الدكتور أبو بكر القربي، أن المخلوع صالح، أجرى اتصالات مع أطراف خارجية عدة وعرض الرحيل عن البلاد، مقابل عدم ملاحقته هو وأفراد أسرته بعد الرحيل عن اليمن.
هروب جماعي
أما موقع "يمن برس"، فكشف عن تراجع دور ووجود القيادات الحوثية في العاصمة صنعاء بصورة واضحة، واختفت معظم القيادات الرئيسة، ولم تعد تستخدم شبكات الاتصالات العادية أو ترد على أرقامها، إضافة إلى اختفائها التام عن المشاركة في أي فعاليات جماهيرية، في وقت تراجع فيه دور المظاهرات والمسيرات التي يدعو إليها الحوثيون في صنعاء لتأييدهم وللتنديد بما يسمونه "العدوان على اليمن".
وقالى الموقع الإخباري: معظم القيادات الحوثية فروا من صنعاء وقاموا بترحيل عائلاتهم إلى خارج اليمن أو إلى المناطق الجبلية البعيدة عن المواجهات، وأشارت معلومات إلى أن القيادات الحوثية المتبقية في صنعاء "إما توجد في منازل غير معروفة أنها لقيادات حوثية أو أنها تستخدم بعض المنشآت الطبية والتعليمية كمراكز قيادة وتحكم، وتشير هذه المعلومات إلى وجود فرق مواجهات خاصّة من الميليشيات جرى تجهيزها تحسباً لأي عمل بري قد يستهدف العاصمة صنعاء، وإلى أن هذه الفرق تنتشر في بعض المناطق المأهولة بالسكان ولديها تجهيزات عسكرية كبيرة، في إشارة إلى الاستعداد لما يسمى "حرب الشوارع" حيث يعتقد الحوثيون أن الحرب المقبلة ستكون في المدن.
انشقاق البركاني
من جهة أخرى، وصل إلى العاصمة السعودية الرياض سلطان البركاني، القيادي في حزب ميليشيات علي صالح، وذلك احتجاجاً على جرائم الحوثيين، بحسب قناة "*******".
وقال عددٌ من وسائل الإعلام إن البركاني أعلن رفضه لجرائم الحوثي، وتحركاتهم الإرهابية باتجاه المناطق الجنوبية.
ويأتي هذا بعد أيامٍ من مغادرة النائب الأول لرئيس حزب المؤتمر الشعبي العام الدكتور أحمد عبيد بن دغر، إلى عُمان مع كامل أفراد أسرته، معلناً تأييده لشرعية الرئيس عبدربه منصور هادي، وانشقاقه عن تحالف صالح.
ويعد انشقاق البركاني ضربة قاسية لجناح صالح في حزب المؤتمر، خصوصاً أنه جاء في مرحلة صعبة، حيث تفيد المصادر بأن الأيام المقبلة ستشهد انهياراً كاملا لصالح وجبهته، خصوصاً بعد القرار الأممي الذي أدان صالح ونجله وزعيم الحوثيين.

برنس وصاب
07-20-15, 07:48 PM
قتلة وجرحى بين الحوثيين والمقاومة تتقدم في صرواح



مأرب : استمرار المعارك بالأسلحة الثقيلة بين اللجان الشعبية والميليشيات



http://cdn.sabq.org/files/news-image/406276.jpg?709020
قالت مصادر محلية إن المعارك مستمرة بين المقاومة الشعبية والحوثيين في جبهة صرواح بالأسلحة الثقيلة، لافتة إلى أن المقاومة الشعبية أحرزت تقدمًا بمنطقة صرواح محافظة مأرب خلال المواجهات الدائرة بها.
وأكد مصدر قبلي أن المقاومة الشعبية نصبت كمينًا محكمًا لأربعة أطقم من الحوثيين وقتلت العشرات في الكمين بمنطقة الربيعة جنوب مركز مديرية صرواح.
وبحسب المصادر فإن معارك عنيفة دارت اليوم الخميس واشتباكات بمختلف الأسلحة عقب انسحاب الحوثيين من مواقع المواجهات والتحول إلى مواقع خلفية جديدة وسقط قتلى وجرحى من الطرفين، مشيرة إلى أن 7 جثث من الحوثيين لا تزال في المواقع التي سيطر عليها رجال المقاومة الشعبية وأسرت المقاومة 3 حوثيين فيما سقط 2 قتلى من رجال المقاومة وقرابة 10 جرحى.
وذكر مصدرٌ في منطقة برط أن 33 جثة تم دفنها في المنطقة خلال اليومين الماضيين، قتلوا جميعًا في جبهة صرواح بمأرب.
وبحسب المصدر فإن المقاومة الشعبية سيطرت على تلك المواقع وتقدمت وتجري معارك في الجهة الجنوبية من مديرية صرواح فيما تشهد الجهة الشمالية من المديرية معارك بالسلاح الثقيل والهاون.
من جهة أخرى كشفت مصادر عن وصول تعزيزات عسكرية من المنطقة الثالثة إلى خطوط المقاومة الشعبية في صرواح، مؤكدة أن وحدات تابعة للمنطقة الثالثة التي وصلت إلى خطوط المواجهة لتأمين المواقع التي تم السيطرة عليها وإسناد المقاومة الشعبية في جبهة المواجهة، كما وصلت تعزيزات قبلية إلى جبهة صرواح من قبائل عبيدة، بالإضافة إلى وخرى من قبائل دهم محافظة الجوف مساء اليوم.


http://cdn.sabq.org/files/general/5355_51998.jpg

http://cdn.sabq.org/files/general/9820_81253.jpg

http://cdn.sabq.org/files/general/74429_5848.jpg

http://cdn.sabq.org/files/general/52489_62485.jpg

http://cdn.sabq.org/files/general/6430_53017.jpg
__________________

برنس وصاب
07-20-15, 07:49 PM
لجان الإغاثة تعمل على مدار الساعة لتسهيل وصول السفن لموانئ اليمن




عاصفة الحزم: قوات التحالف تستهدف الألوية الداعمة للمليشيات الحوثية



http://cdn.sabq.org/files/news-image/406218.jpg?708930
أكد المتحدث باسم قوات التحالف المستشار في مكتب وزير الدفاع العميد ركن أحمد بن حسن عسير، أن قيادة قوات التحالف، تركّز أعمالها الآن على الألوية الداعمة للمليشيات الحوثية، وتستمر في استهدافها، مشيراً إلى أن عمليات عودة الألوية لدعم الشرعية مستمرة، ومنها اللواء (90 مشاة بحرية)، الذي عاد لدعم الشرعية إيماناً من قادته بمصلحة الوطن والمواطنين.
وجدد دعوته لبقية قادة الوحدات الذين لا يزالون يدعمون عمليات المليشيات الحوثية، للعودة لدعم الشرعية بدلاً من استمرارهم في هذه العمليات التي ستفضي لمزيدٍ من الدمار، وستعرض أفرادهم ووحداتهم لعمليات القوات الجوية.
وأوضح خلال الإيجاز الصحفي الذي عقده مساء اليوم بقاعدة الرياض الجوية، أن المليشيات الحوثية الآن بلا قيادة ولا سيطرة، والهرم القيادي المرتبط بالرئيس المخلوع علي عبدالله صالح، أصبح متقطعاً وغير متصل، مشيراً إلى أن ما تقوم به المليشيات من أعمال، هي مجرد عمليات فردية من قادة الألوية، الهدف منها تحقيق مكاسب شخصية على حساب أمن وسلامة اليمن ومواطنيه.
وأبان العميد ركن عسيري، أن عمليات قوات التحالف، أصبحت أكثر دقة في استهداف العربات والآليات والمعسكرات ومخازن الذخيرة ومستودعات الوقود التي تقوم المليشيات الحوثية بنهبها من محطات الوقود وتخزينها لاستخدامها لاحقاً، مشيراً إلى أن طيران قوات التحالف نفّذ يوم أمس، عملية نوعية في منطقة أبين، حيث وصلت معلومات مؤكدة عن وجود تحركات كبيرة لآليات ومعدات عسكرية هناك، وقامت قوات التحالف باستهدافها.
وأشار إلى أن لدى قوات التحالف معلومات مؤكدة أن مليشيا الحوثي كانت تعد لهجوم على الحدود السعودية، وبالتالي فقد قامت القوات باستهداف مواقع لمخازن الذخيرة والوقود والتجمعات العسكرية هناك.
وحول الأوضاع في عدن، أوضح أن تواصل قيادة التحالف مع عناصر المقاومة واللجان الشعبية وتحديد الأهداف هناك، أصبح أكثر دقة، ليتم منع المليشيات الحوثية من استمرار عمليات الكرّ والفرّ داخل أحياء عدن، مشيراً إلى أن طيران التحالف نفذ يوم أمس عمليات إسقاط للمواد التموينية والذخيرة للجان الشعبية والمقاومة في عدن.
وفي محيط صنعاء، أفاد المتحدث باسم قوات التحالف، أن العمليات هناك أصبحت أخف حدّة، بالرغم من وجود تحركات مستمرة لمعدّات وناقلات صواريخ سكود إلى خارج صنعاء، وذلك يؤكد رغبة هذه المليشيات في التوجّه إلى شمال اليمن، مشيراً إلى أن طيران التحالف قام باستهداف وتدمير المعدات وقاذفات الصواريخ التي كان الحوثيون ينوون نقلها إلى شمال اليمن.
وفيما يختص بالعمليات البرية، أكد أن عمليات المليشيات الحوثية استمرت على كامل الحدود الجنوبية للمملكة وخاصةً في قطاعيّ جيزان ونجران، حيث استمرت أعمال المناوشات اليومية من إطلاق قذائف الهاون، وتقوم القوات البرية بالتعامل معها بشكل مباشر، لضمان عدم تنفيذ أي عمل بالقرب من الحدود السعودية.
وحول العمليات البحرية، أوضح أن لجان الإغاثة التابعة لقوات التحالف تعمل على مدار الساعة لتسهيل وصول السفن لموانئ اليمن، مشيراً إلى أنه سيصل عدد من السفن خلال اليومين القادمين، وستتولى اللجان الشعبية ورجال القبائل والعناصر الموالية من الجيش اليمني إيصالها للمحتاجين من المواطنين، مع استمرار عمليات الحضر والتفتيش على السفن كافة.
بعد ذلك أجاب المتحدث باسم قوات التحالف المستشار في مكتب وزير الدفاع عن أسئلة الصحفيين، فعن قصف أو استهداف قوات التحالف لمواقع تابعة لتنظيم القاعدة, أوضح العميد عسيري أن أهداف العملية واضحة منذ البداية وهي دعم شرعية الرئيس عبدربه منصور هادي, وإعادة الأمن والاستقرار لليمن ومنع الميليشيات الحوثية من الإضرار بالمواطن اليمني ودول الجوار ولم يذكر في ثنايا الأهداف المحددة لعاصفة الحزم القاعدة أو داعش.
وعن مبادرة مبعوث الرئيس المخلوع صالح لأخذ ملاذ آمن لرئيسه المخلوع ومحاولة تسوية عاصفة الحزم أو إنهائها أو إيقافها, بين العميد عسيري أن عاصفة الحزم لم تأتِ للتعامل مع الأشخاص إنما لحل القضية من جذورها, مؤكدًا أن الموقف الذي كان قبل عملية الحزم لن يعود كما كان بعد العملية.
وأشار إلى أن الميليشيات وأعوانها كانت تسيطر تقريبًا على معظم الأراضي اليمنية من الشمال باتجاه الجنوب وانتشروا في كامل الأراضي اليمنية, مفيدًا بأن الوضع الآن على الأرض يؤكد أن المجموعات أصبحت معزولة ولا يوجد لهم قيادة أو سيطرة، وتقاتل بشكلٍ منفصل، وقد فقدوا قدرتهم على السيطرة على العمليات كما كان يتم في الأيام الأولى.
ولفت النظر إلى أن الميليشيات الآن في وضع الدفاع ولم يعد لديهم زمام المبادرة، كما أنهم أصبحوا عرضة لعمليات قوات التحالف، في حال تجمعهم أو تحركهم، مما جعل هدفهم يحتمون بالمواطنين , مشيرًا إلى أن العمليات الآن أكثر دقة وعلى وتيرة جيدة وستحقق أهدافها في القريب العاجل بإذن الله.
وأفاد العميد عسيري بأن القتال في تعز يتم بين عناصر اللواء 35 التي تدعم الشرعية وعناصر الميليشيات الحوثية والداعمين لها من الجيش اليمني, لافتًا النظر إلى أنه خلال الـ 24 ساعة كانت العمليات مستمرة وطيران التحالف يدعمها, مبينًا أن الأوضاع الآن داخل تعز مستقرة.
وبيّن أن عناصر الميليشيات توجد داخل المدن السكانية داخل المدارس والمستشفيات والفنادق, مؤكدًا أن إحدى المحددات لعمل قوات التحالف هي عدم استهداف المجمعات السكنية حتى لو وجدوا فيها, ومتى ما أصبحت الفرصة مواتية، كما حدث في موضوع المعهد المهني سيتم استهدافهم, لافتًا الانتباه إلى أنه تم تنفيذ عمليات الأمس في لودر ومحيط أبين واستهدفت بعض المواقع والمباني الحكومية التي استولوا عليها.

برنس وصاب
07-20-15, 07:50 PM
تم القبض عليه بعد يومين من توعّده بالتوجّه للسعودية مع قواته




القيادي الانقلابي الحوثي "السقاف" في قبضة المقاومة اليمنية



http://cdn.sabq.org/files/news-image/408896.jpg?713107
بعد أقل من يومين من توعده بالتوجّه إلى السعودية بعد أن تقوم قواته بتصفية الجنوب اليمني تناولت مواقع التواصل الاجتماعي اليمنية صورة للقيادي الحوثي درعان السقاف وهو في الأسر بين رجال المقاومة اليمنية من قبائل مأرب .
ووفقاً لمواقع إخبارية يمنية فإن السقاف قال متوعداً قبل يومين من أسره: " سنصفّي الجنوب ونتوجّه للسعودية، وهو ما جعله هدفاً للمقاومة الشعبية اليمنية، الرافضة للانقلاب الحوثي ليتم القبض عليه ووضعه قيد الأسر .

برنس وصاب
07-20-15, 07:51 PM
طالب الجميع بالتصالح والتسامح.. ووصف تدخُّل دول التحالف بـ"العدوان"




المخلوع صالح يدعو اليمنيين للحوار مع السعودية تحت رعاية الأمم المتحدة



http://cdn.sabq.org/files/news-image/408878.jpg?713077
دعا الرئيس اليمني المخلوع علي عبد الله صالح الشعب اليمني للتصالح والتسامح والعودة للحوار.
وأضاف في تدوينة بموقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك": "نداء إلى كل الأطراف المتصارعة في جميع المحافظات أن يوقفوا الاقتتال، ويعودوا إلى الحوار في المحافظات، وأن يطلَق جميع الأسرى والمختطفين، أدعو كل الأطراف دون استثناء، حتى الخصوم السياسيين الذين خاصموني منذ العام 2011م، إلى الحوار والتسامح، وأنا سأتجاوز وأتسامح عن الجميع لمصلحة الوطن، من أجل صيانة الدم اليمني الذي أزهق وسال بدون وجه حق وبدون أي سبب".
وأضاف: "أدعو أنصار الله إلى القبول بقرارات مجلس الأمن وتنفيذها مقابل وقف (العدوان) لقوى التحالف، كما أدعوهم وجميع المليشيات وتنظيم القاعدة والمسلحين التابعين لهادي إلى الانسحاب من جميع المحافظات، وخصوصاً محافظة عدن (ثغر اليمن الباسم)، وتسليمها للجيش والأمن تحت إمرة السلطات المحلية في كل المحافظات، وأن يتم حوار يمني سعودي تحت رعاية الأمم المتحدة في جنيف".
واختتم تدوينته بقول الله تعالى: {وَاتَّقُوا فِتْنَةً لا تُصِيبَنَّ الَّذِينَ ظَلَمُوا مِنْكُمْ خَاصَّةً وَاعْلَمُوا أَنَّ اللَّهَ شَدِيدُ الْعِقَابِ}.

برنس وصاب
07-20-15, 07:52 PM
فرانس برس: الانقلابيون تعرضوا لخسائر فادحة في منطقة "صرواح"




التحالف يرد على تحركات ميليشيات "الحوثي" بقصفهم في صنعاء وتعز



http://cdn.sabq.org/files/news-image/409718.jpg?714416
رداً على تحركات ميليشيات "الحوثي" في العاصمة اليمنية صنعاء ومدينة تعز، شنّت طائرات التحالف، اليوم الاثنين، غارات استهدفت تجمعات الميليشيات في تلك المناطق، بينما تستمر الاشتباكات على الأرض، حيث تتصدى تجمعات القبائل لأرتال "الحوثي" العسكرية.
وحسب فضائية "سكاي نيوز عربية"، فقد تعرّض مبنى دار الرئاسة في العاصمة اليمنية صنعاء، فجر الاثنين 27 أبريل، لقصف من قبل طيران التحالف أسفر عن عدة انفجارات عنيفة أعقبها إطلاق مكثف لمضادات الطيران.
كما استهدف طيران التحالف ست مرات متتالية، صباح الاثنين، اللواء العاشر الذي كان سابقاً يتبع لقوات الحرس الجمهوري المتمركز في مدينة باجل القريبة من مركز المحافظة ومبنى بيت الشباب، فضلاً عن غارتين على تجمعات للحوثيين وأسلحتهم بالقرب من مديرية الزيدية، ومواقع عسكرية أخرى في الحديدة.
وحسب وكالة أنباء "فرانس برس" حاولت ميليشيات الحوثي في منطقة صرواح شرق صنعاء التقدم في وقت سابق بأرتال عسكرية إلى محافظة مأرب الغنية بالنفط والغاز الطبيعي، فتصدت لها تجمعات القبائل، ودارت معارك على الأرض، بمساندة جوية من مقاتلات التحالف.
ونقلت "فرانس برس" تأكيد مصادر أن المتمردين الحوثيين وحلفاءهم من العسكريين الموالين للرئيس السابق علي عبدالله صالح تعرضوا لخسائر فادحة في المعارك والغارات الجوية التي شنتها مقاتلات التحالف في منطقة صرواح، وأشارت هذه المصادر إلى مقتل 90 متمرداً، ومن القوات الحليفة لهم خلال 24 ساعة في صرواح وثمانية من مناصري الرئيس عبدربه منصور هادي.
كما قصفت طائرات التحالف عدداً من المواقع التابعة للحوثيين والرئيس السابق علي عبدالله صالح في محافظتي الضالع وأبين، الاثنين، مما أسفر عن تدمير عدد من الآليات، وخسائر في صفوف المتمردين.
ونقلت "سكاي نيوز عربية" عن مصادر محلية أن طيران التحالف العربي قصف معسكر قوات الأمن الخاصة بمنطقة سناح، حيث تتمركز قوات الحوثيين و"صالح"، وقصفت الطائرات مواقع للحوثيين وقوات "صالح" في ضواحي مدينة لودر، ثاني أكبر مدن محافظة أبين، مما أسفر عن تدمير عدد من الآليات والعربات العسكرية، بالإضافة إلى سقوط قتلى وجرحى.
وأكدت مصادر محلية أن طيران التحالف شنّ غارة على جبل ثرة جنوب لودر، وأخرى في الخط الواصل بين لودر ومحافظة البيضاء المجاورة، حيث تتمركز قوات الحوثيين و"صالح".
وتستمر المواجهات في جنوب غرب مدينة لودر بين المقاومة الشعبية وقوات صالح والحوثيين لليوم الثاني على التوالي.
وكان التحالف شن غارات، ليل الأحد الاثنين، استهدفت مواقع للمتمردين في مدينة عدن جنوبي البلاد.
ويأتي هذا فيما تستمر المواجهات بين الميليشيات الحوثية من جهة، واللجان الشعبية من جهة أخرى في مناطق دار سعد وخور مكسر إضافة إلى المعلا والممدارة.
في غضون ذلك، دفع الحوثيون بتعزيزات عسكرية جديدة نحو مدينة عدن قادمة من منطقة الراهدة بتعز، في حين قُتل 13 مدنياً في قصف نفذه الحوثيون على أحياء المدينة.

برنس وصاب
07-20-15, 07:53 PM
إنزال جوي للسلاح والذخيرة في مناطق المقاومة في تعز




غارات للتحالف تستهدف مواقع لميليشيات "الحوثي" في عدن



http://cdn.sabq.org/files/news-image/410492.jpg?715720
شنّت طائرات التحالف غارات على موقع للحوثيين في عدن، في الوقت الذي زودت فيه قوات التحالف المقاومة الشعبية في تعز بالسلاح.
وحسب فضائية "سكاي نيوز عربية"، أجرت قوات التحالف عملية إنزال جوي للسلاح والذخيرة في مناطق متفرقة تقع تحت سيطرة المقاومة في تعز.
وقتل 4 مسلحين حوثيين في اشتباكات مع المقاومة الشعبية بعد استهداف تعزيزات لهم في منطقة مقبنة غرب تعز، كما سيطرت المقاومة الشعبية على نقطة للحوثيين في منطقة العيار بين هجدة والبرح في تعز.

قيس
07-20-15, 07:53 PM
الحرب العالميه على مشارفها :SnipeR103:

والناس لايدرون للاسف.....



شكرا على هذا الموضوع الشامل عن العاصفه
اللهم انصرهم يارب:31:

برنس وصاب
07-20-15, 07:58 PM
استهدفته بصاروخَيْن اليوم.. وسيارات الإسعاف هرعت للموقع




مقاتلات التحالف تسوي منزل نجل المخلوع صالح بالأرض



http://cdn.sabq.org/files/news-image/420236.jpg?731167
ذكر شهود عيان أن مقاتلات التحالف الذي تقوده السعودية أغارت بعد عصر اليوم على منزل نجل المخلوع علي صالح الواقع في منطقة السبعين جنوب العاصمة صنعاء. وقال الشهود لـموقع "بويمن": "إن طائرات التحالف استهدفت منزل أحمد علي صالح بصاروخين، وسوته بالأرض". وأوضح الشهود أن سيارات الإسعاف هرعت إلى موقع الانفجارات في منزل نجل المخلوع صالح.

قيس
07-20-15, 07:58 PM
تقييم ممتاز على مجهوداتك الرائعه شكرا لك

برنس وصاب
07-20-15, 07:59 PM
ميليشيا الرئيس المخلوع تغتال مدنيين في تعز




‏المقاومة في أبين تقتل 5 حوثيين وتدمر دبابة



http://cdn.sabq.org/files/news-image/420528.jpg?731623
أعلنت المقاومة الشعبية الجنوبية في محافظة أبين عن مقتل خمسة من عناصر المليشيات الحوثية وتدمير دبابة خلال مواجهات عنيفة اندلعت صباح اليوم.
وقال المتحدث باسم المقاومة في المنطقة الوسطى منصور العلهي: "المقاومة هاجمت المليشيات الحوثية في جبهة عكد وقتلت منهم خمسة وجرحت آخرين مع تدمير دبابة وإصابة أحد عناصر المقاومة".
وأضاف "العلهي": "المقاومة أجبرت المليشيات على التقهقر والانسحاب من المكان".
وفي محافظة تعز؛ أطلقت وحدات اللواء 22 مدرع التابعة للمخلوع صالح قذيفة أر بي جي على حافلة تقل خمسة ركاب ما أدى إلى استشهادهم جميعاً.
وقال مصدر طبي : "خمس جثث لمدنيين وصلت إلى مستشفى الثورة قبل ظهر اليوم وجميعهم قتلوا بقذيفة أطلقها جندي من أتباع المخلوع في حوض الأشراف صباح اليوم".
وفي ذات السياق؛ قصف طيران التحالف فجر اليوم مواقع المليشيات الحوثية في جبل صبر المطل على مدينة صبر.

برنس وصاب
07-20-15, 07:59 PM
ميليشيا الرئيس المخلوع تغتال مدنيين في تعز





‏المقاومة في أبين تقتل 5 حوثيين وتدمر دبابة






http://cdn.sabq.org/files/news-image/420528.jpg?731623


أعلنت المقاومة الشعبية الجنوبية في محافظة أبين عن مقتل خمسة من عناصر المليشيات الحوثية وتدمير دبابة خلال مواجهات عنيفة اندلعت صباح اليوم.


وقال المتحدث باسم المقاومة في المنطقة الوسطى منصور العلهي: "المقاومة هاجمت المليشيات الحوثية في جبهة عكد وقتلت منهم خمسة وجرحت آخرين مع تدمير دبابة وإصابة أحد عناصر المقاومة".


وأضاف "العلهي": "المقاومة أجبرت المليشيات على التقهقر والانسحاب من المكان".


وفي محافظة تعز؛ أطلقت وحدات اللواء 22 مدرع التابعة للمخلوع صالح قذيفة أر بي جي على حافلة تقل خمسة ركاب ما أدى إلى استشهادهم جميعاً.


وقال مصدر طبي : "خمس جثث لمدنيين وصلت إلى مستشفى الثورة قبل ظهر اليوم وجميعهم قتلوا بقذيفة أطلقها جندي من أتباع المخلوع في حوض الأشراف صباح اليوم".


وفي ذات السياق؛ قصف طيران التحالف فجر اليوم مواقع المليشيات








الضالع تنتصر .. ملحمة صمود تنتهي بهزيمة مُذلة للحوثي





http://cdn.sabq.org/files/news-image/420378.jpg?731380



نجح رجال المقاومة اليمنية في مدينة الضالع الجنوبية، أمس الإثنين، من تحقيق انتصار كبير بطرد عناصر الميليشيات الحوثية وأنصارهم من جنود الرئيس المخلوع صالح خارج المدينة بعد معارك طاحنة دارت في اليومين الماضيين أحكم فيها رجال المقاومة سيطرتهم على المدينة ومعسكر اللواء 33 ومعسكر الجرباء ومواقع عسكرية أخرى.





وكشفت مصادر من رجال المقاومة في مدينة الضالع، أن معركة طرد الحوثيين إلى خارج المدينة جاءت بعد أن سيطر رجال المقاومة على موقع الخزان وهو عبارة عن سلسلة جبلية ممتدة الى زبيدة، ويضم أربع مواقع عسكرية منتشرة على امتداد تلك الجبال وبعدها تمت السيطرة على مواقع الخربة والصفراء والقشاع وإدارة الأمن بالمدينة.




اللواء 33



وأضافت المصادر: يوم أمس الإثنين نفّذ أبطال المقاومة هجوماً على معسكر اللواء 33 مدرع ومعسكر الجرباء اللذين يتحصّن بداخلهما الحوثيون وعناصر المخلوع، وبعد اشتباكاتٍ عنيفة تمّت السيطرة على المعسكرين واغتنام مضادات طائرات ودبابات مدرعة ومدافع ميدانية ومصفحات وأطقم نقل وأسلحة متنوعة، إضافة إلى قذائف وذخائر بعد أن تم القضاء على المئات من العناصر الحوثية وجنود صالح وأسر العشرات منهم وهروب البعض عبر الجبال والأودية في ضواحي المدينة مع استمرار رجال المقاومة في ملاحقتهم.




ملحمة الشهداء



ترحمت المصادر على الشهداء المقاومين الذين سقطوا في تلك المعارك سائلين الله، أن يرحمهم ويتقبلهم وأن يشفي المصابين والجرحى من رجال المقاومة الذين سطروا أروع الملاحم والبطولة؛ مؤكدين أنهم مستمرون في التقدم والصمود حتى يتم تطهير المدن اليمنية من كل الميليشيات الحوثية وعناصر الرئيس المخلوع.





المدينة المنكوبة



وكان سكان مدينة "الضالع" من الأطفال والنساء والشيوخ ومعهم رجال المقاومة الصامدون، قد عاشوا منذ أكثر من شهرين، ألم الحصار تحت نيران المدافع وقذائف الهاون الحوثية، وأقسى أنواع الظروف والمعاناة الحقيقية بعد حرمانهم من أبسط مقومات الحياة الإنسانية وسبل العيش الزهيدة، حتى أصبحت مدينتهم مدمّرة وخدماتها متوقفة من استمرار انقطاع التيار الكهربائي وانعدام توافر مياه الشرب والخبز والطعام ومشتقات وسائل الطهي والنقل حتى تم إغلاق المستشفيات وغياب الأدوية، ليتم الإعلان بأن "الضالع مدينة منكوبة" بعد أن دمّرتها الميليشيات الحوثية والجنود الموالون للرئيس المخلوع صالح، وقصفت منازل سكانها وقامت بهدم بعض مساجدها والعبث بممتلكاتها الخاصّة والعامة.




صمود وانتصار



ورغم تلك الظروف إلا أن رجال المقاومة وبأسلحتهم الخفيفة استطاعوا الصمود وعدم الخضوع وتسليم المدينة للفئة الغازية مع إحراز تقدُّم معنوي بدعم جوي لم يتوقف من طيران قوات التحالف التي كثّفت الضربات المحكمة على مواقع تجمُّع الحوثيين والموالين لصالح وشلّ حركتهم وإمدادهم، حتى تمكن أمس الإثنين رجال المقاومة الشعبية في مدينة الضالع الجنوبية من تحقيق الانتصار وصدّ العدوان الغاشم لتنطلق مسيرات النصر والفرح في باقي المدن اليمنية الجنوبية.

برنس وصاب
07-20-15, 08:02 PM
تقدم بطلب لجوء سياسي إلى إثيوبيا عقب الخسائر الفادحة



ذراع "المخلوع" الاستخباراتي يقرّ بالهزيمة و"يسجّل فرار"



http://cdn.sabq.org/files/news-image/420774.jpg?732027
ذكرت وسائل إعلام يمنية أن أحد أقارب الرئيس اليمني المخلوع علي عبدالله صالح وذراعه الاستخباراتي تقدّم بطلب لجوء سياسي لإحدى الدول الإفريقية.
ونقلاً عن مصدر دبلوماسي رفيع المستوى -فضّل عدم ذكر اسمه- أن عمّار محمد عبدالله صالح ابن شقيق المخلوع قدّم طلباً رسمياً للجوء السياسي في دولة إثيوبيا.
وبيّن المصدر أن "عمار صالح" تقدّم بالطلب خلال الأيام الماضية، بعد الخسائر الكبيرة التي لحقت بالحوثي وأعوان المخلوع من قبل قوات التحالف، وفرار أغلب قياداتهم إلى الكهوف وأماكن سرية؛ هرباً من القصف.
وكان "عمار صالح" شغل منصب نائب مدير جهاز الأمن القومي، الذي تم استحداثه إبان حكم نظام عمه "المخلوع".
ويعدّ "عمار" أحد أهم حلقات الوصل الاستخباراتية في أسرة "صالح"، وعُيّن كملحق عسكري لسفارة اليمن في إثيوبيا بعد ثورة 2011.

برنس وصاب
07-20-15, 08:02 PM
في أعنف قصف تشنه مقاتلاته خلال أكثر من شهرين



التحالف يقتل 80 حوثياً ويدمر مخازن أسلحة وقاعدة عسكرية بصنعاء



http://cdn.sabq.org/files/news-image/420994.jpg?732369
قال سكان يمنيون: إن ضربات التحالف الذي تقوده المملكة قتلت 80 حوثياً على الأقل قرب الحدود اليمنية مع السعودية في محافظة حجة، وفي العاصمة صنعاء اليوم، في أعنف قصف خلال أكثر من شهرين.
وذكرت وكالة الأنباء اليمنية "سبأ" التي يديرها الحوثيون أن ضربات التحالف استهدفت قاعدة للقوات الخاصة المتحالفة مع الحوثيين في وسط صنعاء، في رواية أكدها سكان.
وأضافت سبأ أن الضربات خلفت 40 قتيلاً من الحوثيين وأصابت أكثر من 100 آخرين في حصيلة أولية جراء القصف على مديرية السبعين بالعاصمة صنعاء، اليوم.
وقال جندي يمني نجا من الهجوم: "إن الغارة قصفت مخزناً يحصل منه الجنود والمقاتلون الحوثيون على أسلحتهم، وحتى الآن لا نعلم عدد القتلى".
وتابع: "كان هناك كثيرون عند مدخل المخزن يحصلون على أسلحتهم. ضربتان وإصابتان وقعتا الواحدة تلو الأخرى. دمرتا المخازن تماماً

برنس وصاب
07-20-15, 08:03 PM
رجال المقاومة يحاصرون المليشيا بإحدى المناطق التي فروا إليها



مقتل 18 حوثياً وأَسْر 15 في مواجهات عنيفة بـ"صرواح مأرب"



http://cdn.sabq.org/files/news-image/421122.jpg?732561
قُتل نحو 18 مسلحاً حوثياً، وجُرح العشرات، فيما قُتل ثلاثة من مقاتلي المقاومة في مواجهات عنيفة بصرواح غرب مأرب. وقال مصدر بالمقاومة الشعبية إن معارك عنيفة اندلعت بصرواح في ساعات الليل الأخيرة أمس الأول، واستمرت إلى مساء أمس.
وأوضح المصدر أن المقاومة الشعبية شنت هجوماً على مواقع كان يتمركز فيها مناصرون للحوثيين من أبناء المحافظة، بعد أن قامت تلك المجموعة باستهداف المقاومة، وجرت عملية الاشتباك، وقتل وجرح العشرات من الحوثيين. ويحاصر رجال المقاومة الشعبية تلك المليشيا في إحدى المناطق التي فروا إليها، وما زالت تمطرهم بوابل من القذائف.
وأكد المصدر أن المقاومة أسرت نحو 15حوثياً خلال المواجهات، وسط تقهقر للحوثيين وفرار لأفراد المليشيا من جبهات القتال.
وفي السياق ذاته، شنَّ طيران التحالف اليوم نحو 10 غارات جوية على مواقع الحوثيين في جبهة صرواح غربي المحافظة.
وجدد الطيران قصفه لمواقع الحوثيين؛ إذ شن نحو أربع غارات على مواقعهم في جبهة صرواح مساء أمس.
مصدر في الجيش الموالي للشرعية أكد أن رجال الأمن العام تمكنوا من إلقاء القبض على خلية حوثية بحوزتها 15 قطعة سلاح وقيود ومتفجرات وملابس نسائية، يُعتقد أنها للتنكر، ومصحف باللغة الفارسية، ووثائق أخرى في أحد منازل حارة "السلام" بمدينة مأرب.
وأوضح المصدر أن رجال الأمن رصدوا تحركات الخلية، وتم مداهمة المنزل وإلقاء القبض على خلية مكونة من 12 شخصاً، يقودهم مدير أمن الجوف السابق عبدالله ثعبان المحسوب على الحوثيين. وتم اقتياد الخلية إلى إدارة الأمن، ويجري التحقيق مع أفرادها.

http://cdn.sabq.org/files/general/71358_45471.jpg

http://cdn.sabq.org/files/general/13869_43472.jpg
__________________

برنس وصاب
07-20-15, 08:04 PM
القوات تَرُدّ على مصدر الإطلاق بالمدفعية والأباتشي




سقوط مقذوف عسكري من اليمن على "دغارير صامطة"



http://cdn.sabq.org/files/news-image/421504.jpg?733151
سقط مقذوف عسكري من الأراضي اليمنية بقرية الدغارير بمحافظة صامطة، ظُهر اليوم، ولم يُسفر الحادث عن إصابات بين المواطنين.
وردت القوات السعودية على مصدر المقذوفات مباشرة بالمدفعية والأباتشي، وتمكّنت من وقف هذه الاعتداءات فوراً؛ فيما باشرت الجهات المختصة الواقعة.

برنس وصاب
07-20-15, 08:05 PM
التحالف" يقصف قاعدة عسكرية.. وتطهير كامل لدار سعد من المتمردين




"المقاومة" تصرع "15" حوثياً في هجوم عنيف وتؤمِّن مداخل مطار عدن



http://cdn.sabq.org/files/news-image/421570.jpg?733253
ذكر سكانٌ أن المقاومة الشعبية شنت هجوماً عنيفاً على ميليشيات الحوثي والمخلوع علي صالح، قرب مطار مدينة عدن في مسعى لطردهم من المنطقة.
وقال مصدرٌ في المقاومة: "إن التحالف الذي تقوده المملكة شنَّ أربع غارات جوية على قاعدة عسكرية قرب المطار، وإن الغارات أسفرت عن سقوط قتلى وجرحى في صفوف المتمردين الحوثيين، وتدمير دبابات تابعة لهم في ذات المناطق".
وأوضح المصدر أن "15" مسلحاً حوثياً قُتلوا في المعارك حتى الآن، إلى جانب أربعة مقاتلين من المقاومة.
وفي سياقٍ متَّصلٍ، قالت مصادر: "إن المقاومة الشعبية المدعومة من التحالف العربي قامت بتطهير منطقة دار سعد بشكل كامل من الحوثيين، وتقدمت نحو جزيرة العمال بمنطقة "خورمكسر" وسيطرت عليها".
وأشارت المصادر إلى أن المقاومة تحاول في الوقت الراهن التقدم نحو بقية المناطق الواقعة تحت سيطرة المتمردين الحوثيين في "خورمكسر"، مؤكدة أنها قامت بتأمين مداخل المطار.

برنس وصاب
07-20-15, 08:06 PM
تُعتبر الأقوى على مستوى العالم وتمتاز بمواصفات عالية ومزايا فريدة




"البرادلي" أوجعت الحوثيين.. وتمتلكها السعودية وأمريكا فقط



http://cdn.sabq.org/files/news-image/421640.jpg?733364
تشغل مدفعية البرادلي دوراً كبيراً في حرب عاصفة الحزم، التي تشنها قوات التحالف على المليشيات الحوثية باليمن؛ إذ تمتد على الشريط الحدودي كافة جنوب السعودية. وقد شغلت ناقلة الجنود "البرادلي" الأذهان، وباتت حديث الأوساط العامة بعد دخولها ساحة القتال، وبدأ الجميع يسأل عن هذه الآلية ومميزاتها وكيفية استخدامها في الحرب، خاصة أنها تشبه المدفعية إلى حد ما، غير أن أداءها مختلف عن أداء المدفعية.
وتُعد آلية البرادلي التي تستخدمها وحدات المشاة بالقوات البرية الملكية السعودية ناقلة جنود متطورة، وتحوي مواصفات عالية ومزايا فريدة، تميزها عن باقي المدرعات والأسلحة التي تُستخدم في ميدان المعركة.
ومن أهم المميزات التي تتميز بها البرادلي قدرتها العالية على المناورة، والتحرك السريع في الميدان، والقوة العالية لنيرانها التي تطلقها الآلية من السلاح الرشاش الذي يثبت على سطح الناقلة، ودقتها في إصابة أهدافها، كما تتميز بأنظمة الرؤية الليلية التي من خلالها يتم رصد أهداف العدو، إضافة إلى سهولة ومرونة تحرك الجنود بداخلها.
وتُعتبر البرادلي من العربات الأحدث على مستوى العالم والأكثر تطوراً بفضل منظومتها الإلكترونية المتطورة جداً، وتحصينها العالي الذي يوفر حماية قصوى لأفراد طاقمها. وتمتاز عربة البرادلي بأن كتلتها تبلغ 30.4 طن، وطولها 6.55 م، وعرضها 3.6 م، وارتفاعها 2.98 م، وتبلغ حمولتها 3 أطقم و6 جنود، وتبلغ سرعتها 66 كم/ س، وتستخدم فقط في دولتين على مستوى العالم، هما السعودية والولايات المتحدة الأمريكية. أما السلاح الأساسي فيتضمن رشاشاً عيار 25 مم 9000 طلقة، و7 صواريخ، والسلاح الثانوي رشاش 7 مم، وتبلغ سرعتها 66 كم/ س و7.2 كم/ س (في الماء).
وتعود تسمية العربة برادلي إلى عمر نلسون برادلي، وهو رجل عسكري أمريكي، كان من أبرز قادة الجيش الأمريكي في مسرح العمليات بشمال إفريقيا وأوروبا أثناء الحرب العالمية الثانية، وعُيّن قائداً أعلى للجيوش الأمريكية من 16 أغسطس 1949 إلى 15 أغسطس 1953.
يُذكر أن الناقلة "البرادلي" تم صنعها بالولايات المتحدة الأمريكية، وتعد السعودية هي الدولة الثانية المالكة لها.

برنس وصاب
07-20-15, 08:07 PM
التحالف" ينفذ "10" غارات على تجمعات المتمردين غرب مأرب



مقتل "5" قيادات حوثية أثناء اجتماعهم في بيت الباروت بصرواح



http://cdn.sabq.org/files/news-image/421616.jpg?733325
ذكرت مصادر محلية في محافظة مأرب، أن خمسة من القيادات الحوثية قتلوا في قصف شنته طائرات التحالف العربي على منزل كانوا مجتمعين فيه عصر اليوم بمدينة صرواح.
وقالت المصادر: "إن القياديين الحوثيين الذين لقوا مصرعهم في القصف، هم: جمال عبدالله مجيديع، وعبدالله نايف مجيديع، ومحمد ناصر حسن المهتدي، بالإضافة لقياديين آخرين".
وأضافت المصادر أن القتلى الخمسة كانوا يعقدون اجتماعاً في بيت الباروت بصرواح عندما باغتتْهم ضربات التحالف.
في السياق نفسه، أوضحت المصادر أن طيران التحالف نفذ عصر اليوم، أكثر من "10" غارات جوية مكثفة استهدفت مواقع وتجمعات حوثية في مناطق: الجفينة، والزور، وصرواح، غربي مأرب.
وأضافت: أن ست غارات جوية استهدفت منازل قيادات حوثية، في حين استهدفت البقية تجمعات المتمردين الحوثيين في حصن الأمير ومربط الدم بمحافظة مأرب.

برنس وصاب
07-20-15, 08:08 PM
أعنف هجوم للمقاومة على كل المحاور في ذكرى محرقة 2011




تعز.. مقتل أكثر من ٦٠ من مليشيات الحوثي وجيش المخلوع



http://cdn.sabq.org/files/news-image/421808.jpg?733621
قتل أكثر من 60 مقاتلاً من ميلشيات الحوثي وصالح وذلك في ذكرى محرقة تعز التي راح ضحيتها أكثر من ٥٠ من شباب الثورة بتعز عام ٢٠١١م على أيدي جنود المخلوع وبلاطجته بعد أن أنهى قائد مقاومة تعز عزاء نجله أسامة حمود المخلافي الذي استشهد وهو في جبهات المقاومة.
وشهدت تعز ليلة أمس أعنف المواجهات منذ بدء العمليات العسكرية قبل أكثر من شهرين واندلعت الاشتباكات عقب هجوم متزامن لفرق المقاومة على كل المحاور ضد مليشيات الحوثي وجيش المخلوع من الشمال والغرب وصولاً إلى جنوب المحافظة ووسط المحافظة حيث قدرت المقاومة عدد قتلى المليشيات الانقلابية بأكثر من ٦٠ قتيلا وعشرات الجرحى.
وقال قيادي في المقاومة إن المقاومة قيادة وأفراداً أعدت لمعركة أمس إعداداً جيداً لتكون عملية الثأر لضحايا المحرقة وقد تحقق المطلوب بقتل أكثر ممن سقطوا بالمحرقة من المليشيات الانقلابية وجيش المخلوع صالح.
وتحدث القيادي في المقاومة عن استشهاد عدد محدود من شباب المقاومة وإصابة آخرين تم توزيعهم على المستشفيات الميدانية وبعضهم في مستشفيات الروضة ومستشفيات أخرى قريبة.
وأشار إلى تقدم المقاومة في الجبهة الشمالية الغربية وسيطرتها على عدد من المواقع والتباب المطلة على معسكر قوات الأمن الخاصة ومواقع اللواء ٢٣ حرس جمهوري.
وكانت مناطق الستين والأربعين والزنقل والحوض والحصب والمناخ وجبل جرة والشماسي والجمهوري ومناطق أخرى مسرحاً لعمليات المقاومة ليلة أمس حتى السابعة صباحا.
ومقابل الضربات الموجعة التي تلقتها المليشيات الانقلابية وجيش المخلوع فقد قصفت بشكل هستيري الأحياء السكنية الأمر الذي أدى إلى سقوط عدد من المدنيين قتلى وجرحى وتسببت عمليات القصف في هلع ورعب بين السكان نظرا لشدتها.
من جانبه قصف طيران التحالف صباح اليوم مواقع قوات الأمن الخاصة واللواء ٢٢ حرس جمهوري والقاعدة الجوية في تعز لمساندة المقاومة في عملياتها الميدانية.

برنس وصاب
07-20-15, 08:09 PM
طيران التحالف" دمر مخازن كبيرة للأسلحة في القاعدة بمطار صنعاء



هدايا آخر الليل تُحَوّل ظلام الحوثيين لنهار على وقع انفجارات الديلمي



http://cdn.sabq.org/files/news-image/421724.jpg?733495
نجحت طائرات التحالف في ساعة متأخرة من ليل أمس، في تدمير مستودعات للصواريخ والأسلحة، حاول الحوثي والرئيس المخلوع إخفاءها بالقرب من مدرج المطار بقاعدة الديلمي بصنعاء.
وحوّلت الضربات المُحكمة لطائرات قوات التحالف، الظلام الدامس في ساعات آخر الليل، إلى موعد مبكر لشروق الشمس على الحوثيين.
وبحسب المصادر؛ فإن الغارات استهدفت مخازن كبيرة للأسلحة بقاعدة الديلمي الحربية بمطار صنعاء، وتصاعدت أصوات الانفجارات مع اندلاع النيران لساعات طويلة من الليل.

برنس وصاب
07-20-15, 08:10 PM
قصف عشوائي من "الحوثيين" على المدنيين ثم فرارهم هاربين



المقاومة الشعبية تقتحم معسكر قوات الأمن الخاصة في "تعز"



http://cdn.sabq.org/files/news-image/421928.jpg?733813
ذكرت مصادر محلية أن المقاومة الشعبية بمحافظة تعز، اقتحمت معسكر قوات الأمن الخاصة، بعد معركة ضارية مع ميليشيات الحوثي، والمخلوع علي صالح.
وقالت المصادر لموقع "الرأي برس": "إن عدداً من رجال المقاومة دخلوا قبل مساء اليوم إلى معسكر قوات الأمن الخاصة بعد معركة ضارية أمام بوابته الرسمية".
وأوضحت المصادر أنها شاهدت عناصر الميليشيات الحوثية وقوات المخلوع صالح يفرون باتجاه بلدة الحوبان بعد استهداف البوابة بقذائف الآر بي جي.
وكان الحوثيون وقوات المخلوع صالح، يستخدمون المعسكر لتدريب أفراد الميليشيات وإرسالهم إلى الجبهات في تعز وعدن ولحج.
وكانت محافظة تعز اليمنية، شهدت اليوم، قصفاً عشوائياً من قبل مليشيات الحوثي والقوات الموالية للمخلوع علي عبدالله صالح، على المدنيين، حيث تركز القصف على عدد من الأحياء في محافظة تعز، بشارع الأربعين وجبل جرة ومنطقة المسبح وحي السلخانة والروضة.
وأكد شهود عيان عن سقوط العشرات من المدنيين بين قتيل وجريح، فيما أفادت مصادر طبيه في مستشفى الروضة بتعز، أن الحصيلة الأولية عن قصف اليوم، بلغ 14 قتيلا و26 جريحا من المدنيين.
من جهتهم، وجه أهالي تعز نداء لدول التحالف والحكومة اليمنية، بالتدخل العاجل لإنقاذهم من قصف المليشيات، وإغاثتهم بالمساعدات الغذائية والطبية.



http://cdn.sabq.org/files/general/80628_36837.png

__________________

برنس وصاب
07-20-15, 08:11 PM
أثناء قيام رجال حرس الحدود بمهامهم في قطاع الحرث بالمنطقة



استشهاد جندي وإصابة 7 تعرضوا لقذائف من الجانب اليمني بـ"جازان"



http://cdn.sabq.org/files/news-image/422028.jpg?733969
صرَّح المتحدث الأمني لوزارة الداخلية بأنه عند الساعة السادسة وثلاثين دقيقة من مساء أمس السبت، وأثناء قيام رجال حرس الحدود بمهامهم في قطاع الحرث بمنطقة جازان، تعرضوا لقذائف عسكرية من الأراضي اليمنية.
وأضاف: تم التعامل مع الموقف بما يقتضيه بالتنسيق مع القوات البرية، وقد نتج من ذلك استشهاد الجندي أول إسماعيل محمد إبراهيم سندي - تغمده الله بواسع رحمته، وتقبله في الشهداء - وإصابة سبعة من زملائه؛ تم نقلهم إلى المستشفى لتلقي العلاج اللازم. والله ولي التوفيق.

برنس وصاب
07-20-15, 08:14 PM
استهدفته بصاروخ ولّد انفجارين.. ورد عشوائي بائس للمضادات الأرضية




مقاتلات التحالف تقصف معسكر قوات الأمن الخاصة بصنعاء



http://cdn.sabq.org/files/news-image/422204.jpg?734239
أغارت مقاتلات التحالف الذي تقوده المملكة، صباح اليوم، على معسكر قوات الأمن الخاصة في منطقة حدة جنوب العاصمة اليمنية صنعاء.
وذكر سكان محليون في المنطقة لموقع "يمن برس"، أن صاروخاً سقط داخل معسكر قيادة قوات الأمن الخاصة أعقبه دوي انفجارين داخل المعسكر وتصاعد أعمدة الدخان في السماء.
وأضافوا أن المضادات الأرضية انطلقت بكثافة وبشكل عشوائي في جميع الاتجاهات في محاولة بائسة للتصدي للغارات.
يذكر أن العاصمة صنعاء تشهد منذ مساء أمس غارات متتالية، استهدفت مخازن الأسلحة في قاعدة الديلمي الجوية ما أدى إلى حدوث انفجارات وتطاير للقذائف من المخازن.

برنس وصاب
07-20-15, 08:14 PM
التحالف يقصف مواقع في قعطبة.. ويدمر دبابات في دار سناح




المقاومة الشعبية تكبد الحوثيين خسائر فادحة في الضالع



http://cdn.sabq.org/files/news-image/422618.jpg?734895
ذكر مصدر محلي أن المقاومة الشعبية الجنوبية في محافظة الضالع تقدمت اليوم في اتجاه المجمع الحكومي القريب من قعطبة عقب سيطرتها على لكمة صلاح والمنطقة القريبة من منشار الشوتري.
وأضاف المصدر لموقع "الرأي برس" بأن المقاومة كبدت الحوثيين خسائر فادحة في الأرواح والمعدات.
وأوضح المصدر أن المواجهات لا تزال دائرة بالقرب من المجمع الحكومي بين المقاومة الشعبية الجنوبية ومليشيا الحوثي المدعومة بقوات المخلوع علي صالح، في مسعى من المقاومة للسيطرة على المجمع الحكومي والتأهب لاقتحام مدينة قعطبة القريبة.
وفي سياق متصل، شن طيران التحالف الذي تقوده السعودية غارات عنيفة ظهر اليوم على تجمعات حوثية في الملعب الرياضي بقعطبة، وإدارة أمن قعطبة، ومعسكر قوات الأمن الخاصة، ودمرت دبابات الحوثيين بالقرب من دار سناح.

برنس وصاب
07-20-15, 08:15 PM
حراسة "العمودي" تعاملت مع الموقف وحدثت اشتباكات عنيفة جداً



المقاومة في عدن تُحبط عملية للمخلوع لتصفية مساعد وزير الدفاع





أفشل أبطال المقاومة في محافظة عدن صباح اليوم عملية كبيرة للمليشيات الحوثية ووحدات جيش المخلوع صالح، كانت تستهدف قتل مساعد وزير الدفاع، اللواء عبد القادر العمودي، في منزله في بير فضل.
وقال اللواء "العمودي" إنه حدثت عملية تسلل إلى الحي الذي يسكنه، وكانت تستهدفه مجموعة من مليشيات الحوثي حين وصلت إلى جوار منزله. مضيفاً بأن حراسته تعاملت مع الموقف، واستدعت تعزيزاً من المقاومة، ولبت المقاومة النداء، وحدثت اشتباكات عنيفة جداً، قُتل فيها عدد من عناصر المليشيات، وجُرح آخرون.
وأشار مساعد وزير الدفاع اللواء عبد القادر العمودي إلى أن المقاومة دمرت مدرعة حديثة، استخدمتها المليشيات في الهجوم، وانسحبت بعد ذلك مهزومة تحت ضربات رجال المقاومة.
وقالت مصادر خاصة إن محاولة تصفية مساعد وزير الدفاع كانت نوعية، وهو ما يدل على أن المخلوع صالح وأذياله في عدن وراء العملية نظراً لدور "العمودي" البارز في توحيد فصائل المقاومة الجنوبية.

__________________

برنس وصاب
07-20-15, 08:16 PM
المقاتلات تُغير على 5 مواقع وقصف أخرى بمأرب والحديدة




طيران التحالف يدمر "مجمع التصنيع العسكري" في صنعاء





شن طيران التحالف فجر اليوم غارات متفرقة على عددٍ من الأهداف العسكرية والمواقع التابعة للميليشيات الحوثية في صنعاء ومأرب والحديدة. وفي صنعاء التي شهدت النصيب الأكبر من القصف، استهدفت طائرات التحالف مجمع ٢٢ مايو للتصنيع العسكري ومعسكر الصيانة ومعسكر النقل الثقيل وكلية الطيران وعددًا من المباني التي تستخدمها الميليشيات الحوثية لتخزين الوقود في شارع الستين قرب منزل الرئيس هادي.
وقال شهود عيان إن قيادة المنطقة العسكرية السادسة ومجمع التصنيع العسكري، تم قصفهم بأكثر من عشرة صواريخ واشتعلت النيران في المواقع مع شروق خيوط الضوء الأولى صباحًا، في أعنف قصف تشهده هذه المواقع، منذ بدء عمليات التحالف.
وفي محافظة مأرب، قصف طيران التحالف مواقع الميليشيات الحوثية وجيش المخلوع صالح وأعوانهم في غرب مأرب ومناطق السد القديم والجفينة والزور وكوفل.
وقال شهود عيان إن النيران اشتعلت في بعض المواقع التي قصفها الطيران في السد القديم والزور وكوفل.
وفي الحديدة قصفت طائرات التحالف مواقع الدفاع الجوي في الدريهمي والصليف.
وأغارت مقاتلات التحالف الذي تقوده المملكة مساء اليوم على خمسة مواقع لميليشيات الحوثي والمخلوع علي صالح في غرب وجنوب العاصمة اليمنية صنعاء.
وذكر شهود عيان لموقع "بو يمن" أن الضربات تركزت على جبل النهدين، ومجمع دار الرئاسة، ومقر قيادة الأمن المركزي بالسبعين، ومعسكر 48 بسواد حزيز، ومواقع جبل عطان.
وأضاف الشهود أن المقاتلات استهدفت المواقع الخمسة بأكثر من 20 صاروخًا، ولايزال القصف متواصلاً ومكثفًا حتى الآن في أكبر غارة على هذه المواقع منذ بداية الحرب.

برنس وصاب
07-20-15, 08:17 PM
طيران التحالف يُفشل هجوماً لقوات "المخلوع" على جازان




http://cdn.sabq.org/files/news-image/424016.jpg?737090
قالت قناة ******* اليوم إن المقاتلات وطائرات الأباتشي أفشلتا هجوماً لقوات تدين بالولاء للرئيس اليمني المخلوع علي صالح باتجاه منطقة جازان، مؤكدة مقتل العشرات من تلك القوات.
وأضافت بأن طيران التحالف استهدف رتلاً لمليشيا الحوثي وصالح بمنطقة حرض في حجة، في الوقت الذي تقوم به المدفعية السعودية بقصف عنيف على عدد من المواقع الحدودية جنوب مركز الموسم الحدودي؛ تمركزت بها بعض المليشيات الحوثية.

برنس وصاب
07-20-15, 08:18 PM
قال: القيادة في مرحلة تقييم للوضع بعد المواجهات الأخيرة




"عسيري": عشرات الجثث لمتمردي اليمن لا تزال على الحدود



http://cdn.sabq.org/files/news-image/424144.jpg?737303
قال العميد ركن أحمد عسيري في تصريحات تلفزيونية له، ظُهر اليوم: إن عشرات الجثث للمتمردين باليمن لا تزال على الحدود، موضحاً أن القيادة العسكرية في مرحلة تقييم الوضع بعد المواجهات الأخيرة.
وأضاف وفق تصريحاته لفضائية الحدث: نخوض معركة ضد عدو شرس يريد التعرض للمدنيين، و 300 صاروخ سكود كان يملكها اليمن استولى عليها الانقلابيون وتم قصف منصات صواريخ وكهوف تخزن فيها أسلحة في صعدة، وقوات المخلوع صالح تساند ميليشيا الحوثي لمهاجمة الحدود السعودية.
وكان قد أعلن عن استشهاد أربعة من جنودنا البواسل عقب صدّ هجوم على محاور عدة بقطاعَيْ جيزان ونجران من الجانب اليمني، اتضح أنه منسّق ومخطط ومنفذ من قِبل تشكيل للحرس الجمهوري التابع لقوات الرئيس اليمني المخلوع علي عبدالله صالح، وبمساندة من مليشيات الحوثي، وفق ما أكدته قيادة القوات المشتركة أمس، حيث أوضحت أن القوات المسلحة تمكنت من دحر قوات العدو وقَتْل العشرات منهم، فيما نتج من ذلك استشهاد ٤ عسكريين في معركة الشرف في الدفاع عن أرض السعودية وحدودها.
وفي سياق متصل اعترضت قوات الدفاع الجوي الملكي السعودي، فجر اليوم السبت، صاروخ سكود أطلقته ميليشيات "الحوثي" و "المخلوع" علي عبدالله، باتجاه مدينة خميس مشيط بمنطقة عسير، حيث تمّ اعتراضه من قِبل قوات الدفاع الجوي الملكي السعودي بصاروخَي باتريوت، كما نجحت القوات الجوية للتحالف في تدمير منصّة إطلاق الصواريخ التي تمّ تحديد موقعها جنوبي صعدة.

برنس وصاب
07-20-15, 08:19 PM
هادي" يعين "الجعدي" محافظاً و "مقبل" قائداً للواء 33 مدرع




الضالع.. مقتل القائد الميداني للحوثي مع 14 من جنوده



http://cdn.sabq.org/files/news-image/424138.jpg?737294
أكدت "سكاي نيوز عربية" مقتل القائد الميداني لجماعة الحوثي في مدينة الضالع و 14 آخرين في قصف للمقاومة الشعبية شمال المدينة.
ويأتي ذلك بالتزامن مع قرارات عدة أصدرها الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي حيث قرر تعيين العميد علي مقبل صالح قائدا للواء 33 مدرع وتعيين فضل الجعدي محافظا لـلضالع
وفي سياق ذي صلة شهدت مدينة تعز قصفا عشوائيا مكثفا بالدبابات والمدفعية الثقيلة طال عددا من الأحياء السكنية فيما أسفر هجوم للمقاومة الشعبية في منطقة البعرارة غربي تعز السبت، عن مقتل أربعة حوثيين على الأقل، وإصابة آخرين.

برنس وصاب
07-20-15, 08:19 PM
الأباتشي تواصل تمشيطها ونيران المدفعية منعت استهداف منطقة نجران




قصف سعودي لأهداف حوثية.. وجثث جنود "المخلوع" ما زالت بالأودية



http://cdn.sabq.org/files/news-image/424370.jpg?737656
كشفت تقارير تلفزيونية أن المدفعية السعودية واصلت طيلة الليل وساعات الصباح الأولى اليوم قصفها لأهداف حوثية قرب الشريط الحدودي، موضحة أن جثث قتلى عملية قوات "المخلوع" الفاشلة أول أمس ما زالت موجودة بالأودية والشعاب الموازية للشريط الحدودي.
ووفق تقرير لقناة "الحدث" الإخباربة من نجران، فقد تم استهداف آليات كانت تحاول الاقتراب من الشريط الحدودي، وقتل 6 حوثيين قرب الشريط، فيما واصلت طائرات الأباتشي مسح الحدود، وواصل رجال الحرس الوطني وحرس الحدود والقوات البرية القيام بأعمالهم.
وبيّن التقرير أن نيران المدفعية السعودية منعت استهداف نجران طيلة يوم أمس وحتى صباح اليوم

برنس وصاب
07-20-15, 08:20 PM
المتمردون اتخذوا قراراً بعدم المشاركة في اللحظات الأخيرة وفق الصيغة الحالية




"مصادر إعلامية": وفد الحوثي والمخلوع صالح تخلَّف عن التوجُّه لجنيف



http://cdn.sabq.org/files/news-image/426500.jpg?740995
ذكرت مصادر إعلامية أن طائرة تابعة للأمم المتحدة غادرت مطار صنعاء اليوم بعد تخلُّف الوفد الممثل للمتمردين الحوثيين والمخلوع علي صالح.
ونقلت مواقع وصحف إلكترونية يمنية عدة عن قناة "الميادين" قولها: "إن وفد الأحزاب اليمنية في الداخل اتخذ قراراً بعدم المشاركة في اللحظات الأخيرة وفق الصيغة الحالية".
وقالت "الميادين": "إن هناك مؤشرات تدل على أن جماعة الحوثي تتجه لعدم المشاركة في الحوار بحسب الصيغة الحالية".
وذكرت قناة "الميادين" نقلاً عن مصادر في الأمم المتحدة، لم تسمها، أن "هناك صعوبة في عقد الحوار اليمني بعد غد الاثنين".
يُذكر أن وفد الحكومة الشرعية برئاسة وزير الخارجية المكلف رياض ياسين كان قد وصل صباح اليوم إلى العاصمة السويسرية جنيف.
وكانت الأمم المتحدة قد أعلنت أمس تأجيل المشاورات اليمنية - اليمنية التي كانت مقررة في جنيف غداً 24 ساعة أخرى، بسبب "ظروف غير متوقعة"، تتعلق بوصول أحد الوفود اليمنية إلى سويسرا.
وأوضح المتحدث باسم الأمين العام للأمم المتحدة ستيفان دوغريك أن سبعة مقاعد خصصت لكلا الجانبين في المشاورات التي تستضيفها الأمم المتحدة في جنيف بين ممثلي الحكومة اليمنية الشرعية من جهة، وممثلي المتمردين الحوثيين وحزب الرئيس المخلوع علي عبد الله صالح من جهة أخرى.
وأكد دوغريك أن المشاورات ستجري بشكل منفصل بين الأطراف المعنية.

برنس وصاب
07-20-15, 08:21 PM
كي مون" التقى بممثلي الحكومة اليمنية الشرعية برئاسة "ياسين"




انطلاق اجتماعات جنيف.. وغموض في موقف وفد التمرد الحوثي



http://cdn.sabq.org/files/news-image/426976.jpg?741736
بدأ الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون، اليوم، مشاورات جنيف للسلام في اليمن باجتماع مع وفد الحكومة الشرعية اليمنية برئاسة وزير الخارجية رياض ياسين.
ويعقد الأمين العام اجتماعاً مع سفراء مجموعة الدول الـ 16.
ولم يتضح حتى الآن ما إذا كان وفد التمرد الحوثي سيصل إلى جنيف قبل مغادرة بان كي مون للقائه، أم يغادر الأمين العام قبل وصولهم.
وكان قد أوضح وفد الحكومة الشرعية المشارك في مشاورات جنيف، أن مشاركته في المشاورات جاءت مستندة بوضوح على قرارات الشرعية الدولية، وعلى المرجعيات المتفق عليها والمتمثلة بالمبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية ومخرجات الحوار الوطني والقرارات الدولية وعلى رأسها القرار 2216 الذي شكل خارطة طريق واضحة للحل وإحلال السلام، ووقف العدوان الذي تشنه ميليشيات "الحوثي" و"صالح" المتمردة، والانسحاب من كل المحافظات التي استولوا عليها بما فيها العاصمة صنعاء، والبدء بجهود الإغاثة الإنسانية العاجلة، وبما يعزز من الاستقرار المنشود.
وقال الوفد في بيان أصدره الليلة الماضية، إنه حضر المشاورات انطلاقاً من الروح الوطنية المسؤولة، ومن أجل ترسيخ السلام في اليمن واستعادة مؤسسات الدولة.
وأكد الوفد دعمه لكل الجهود التي يبذلها الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون، ومبعوثه الخاص إلى اليمن، إسماعيل ولد الشيخ أحمد، وبما يخدم هذا التوجه، ويحقق تنفيذ القرار الدولي 2216.

برنس وصاب
07-20-15, 08:22 PM
اطلع على قدراتها التسليحية ومهامها الهجومية والدفاعية والمضادة للغواصات



"ولي ولي العهد" يزور حاملة الطائرات "روزفلت" التي تبحر في الخليج العربي



http://cdn.sabq.org/files/news-image/434186.jpg?752968
قام صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي ولي العهد النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع بزيارة لحاملة الطائرات الأمريكية ثيودور روزفلت التي تبحر حالياً في الخليج العربي.
وقد اطلع سمو ولي ولي العهد خلال الزيارة على قدرات حاملة الطائرات التسليحية، ومهامها الهجومية والدفاعية والمضادة للغواصات، كما تم استعراض انطلاق المقاتلات وطائرات الإنذار المبكر.
وتم خلال الزيارة تقديم عرض موجز من قبل قائد حاملة الطائرات اللواء أندرو لويس عن الهيكل التنظيمي الإداري وأنظمة التشغيل، وتقنية الرادار المستخدمة، وأجهزة الاستشعار عن بُعد التي تعمل بها حاملة الطائرات "روزفلت"، إضافة إلى إيجاز عن إدارة العمليات القتالية اليومية.
وقد رافق سمو ولي ولي العهد في هذه الزيارة، التي تأتي بدعوة من وزارة الدفاع الأمريكية، معالي مساعد وزير الدفاع الأستاذ محمد العايش، ومعالي رئيس هيئة الأركان العامة الفريق أول ركن عبدالرحمن البنيان، وقائد القوات الجوية بالنيابة اللواء طيار ركن عبدالله الغامدي، كما رافق سموه خلال الجولة قائد الأسطول الأمريكي الخامس الفريق جون ميلر، والسفير الأمريكي لدى المملكة جوزيف ويستفل، والملحق الدفاعي بالسفارة العقيد عباس داهوك.
وتعد حاملة الطائرات ثيودور روزفلت إحدى الحاملات الأمريكية التي تعمل بالطاقة النووية وتحوي منصات لإطلاق صواريخ موجهة بالليزر ومدمرات وفرقاطات وسفن إمداد وغواصات.



http://cdn.sabq.org/files/general/18749_48050.jpg
http://cdn.sabq.org/files/general/69963_23400.jpg
http://cdn.sabq.org/files/general/75030_16460.jpg
http://cdn.sabq.org/files/general/75924_90472.jpg
http://cdn.sabq.org/files/general/95841_34640.jpg
http://cdn.sabq.org/files/general/1223_86603.jpg
http://cdn.sabq.org/files/general/85394_22372.jpg
http://cdn.sabq.org/files/general/21518_73295.jpg

__________________

برنس وصاب
07-20-15, 08:22 PM
تمكنت المقاومة الشعبية في تعز، السبت، من تحقيق تقدم على الأرض، على حساب المليشيات الحوثية والقوات الموالية لها.

وأوضح المركز الإعلامي التابع للمجلس العسكري بتعز، أن المواجهات لا تزال مستمرة بين المقاومة المسنودة من جنود القوات الموالية للشرعية في المجلس العسكري، في جبهة الضباب غرب مدينة تعز.

وقال المركز إن قوات المجلس والمقاومة الشعبية تقدموا باتجاه السجن المركزي، حيث قاموا باستحداث نقطة أمنية، قبل مبنى السجن، بعد أن تمكنت من السيطرة على المنطقة بالكامل، ودحر المليشيات الحوثية والقوات الموالية لها إلى ما بعد السجن.

وأشار المركز، إلى أنه قتل خلال تلك الاشتباكات 2 من منتسبي المجلس العسكري، وجرح إثنين آخرين، في حين قتل من الحوثيين 3 مسلحين وأصيب آخرون.

إلى ذلك تقوم مليشيات الحوثي وصالح حاليا بقصف قرى الضباب، بالمدفعية والرشاشات الثقيلة، بالإضافة إلى أن تلك المليشيات قامت بقطع الطريق المؤدية إلى "الضباب التربة"، ومنع كل السيارات من الدخول أو الخروج، حيث أكد شهود عيان أن طوابير السيارات شوهدت وهي تمتد إلى مسافات بعيدة في تقاطع شارع الثلاثين حيث تتمركز مليشيات الحوثي وصالح.

وكان طيران التحالف العربي قد شن السبت سلسلة غارات على مواقع مليشيات الحوثي وصالح في مناطق متفرقة من تعز.


SEO by vBSEO 3.6.1