المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : بعض اسس الديكور


شذى الورد
07-29-15, 01:22 PM
http://www.ladiezcorner.com/ArticleImg/%D8%AA%D8%B9%D9%84%D9%85%D9%8A-%D8%A8%D8%B9%D8%B6-%D8%A3%D8%B3%D8%B3-%D9%81.jpg

فن الديكور علم له قواعد و أصول، وله متخصصين بالطبع، لكن ماذا يمنع أن نتعلم بعض من أسسه وقواعده البسيطة فنستطيع بذلك تأثيث المنزل وترتيبه بشكل متناسق.

أولًا الألوان
*تعلمي مدلولات الألوان ومفهومها فمثلًا تعرفي على دائرة الألوان الثلاثة الرئيسية وما بينها من الألوان الفرعية، فالاختيار يكون مناسبًا عند التعرف على الألوان كأن تختاري لونين متممين لبعضهما البعض أي متجاورين في الدائرة اللونية.
* الدائرة اللونية تنقسم إلى 6 ألوان أساسية منها 3 أولية و3 ثانوية والدرجات بينها. الألوان الأولية هي الأزرق والأحمر والأصفر، والثانوية هي الأخضر والبنفسجي والبرتقالي.
ولهذا فإن الألوان المتجاورة تصبح أكثر تناسقًا أو يمكنك استخدام ألوان متباينة أولية بشرط أن يكون جزء منها فقط.
*من المهم أيضًا معرفة تقسيم الألوان حسب تأثيرها وذلك لاختيارها المناسب حسب كل غرفة ومزاج كل شخص، ولذلك يقسم المختصون الألوان إلى 3 مجموعات الأولى الدافئة وهي الأحمر والأصفر والبرتقالي، وقد تبعث على الدفء والحرارة والتوتر أيضًا لذلك يفضل استخدامها بحرص وفي البلاد الباردة أكثر، والثانية هي الباردة وهي الأزرق والأخضر والبنفسجي وهي ألوان تهدئ النفس وتمنح اتساعًا للغرف الصغيرة، وتفضل في البلاد الباردة والشقق أو الغرف الحارة القبلية مثلًا.
وهناك الألوان الحيادية وهي الأسود والأبيض والرمادي والبيج والوردي الفاتح والسماوي وهي كذلك لأنها سهلة التنسيق مع الألوان الأخرى. وتعتبر بوجه عام كل الدرجات الفاتحة رقيقة وباعثة على الراحة والاسترخاء.

ثانيًا المساحات والتأثيث

تعلمي حلول مشكلات المساحات وإليك النصائح التالية
إن كانت الغرفة ضيقة فلتكن مفتوحة الباب أو ليكن الباب جرار من الداخل أو الخارج حسب نوع الغرفة فلو كان المطبخ فيمكن أن يكون الباب جرار للخارج، أما إن كانت غرفة نوم فيمكن أن يكون للداخل.
*اختاري ألوان فاتحة سواء للطلاء أو للأثاث وإن أعجبك لون آخر فليكن مجرد عمود أو ليتداخل مع الفواتح في شكل رسومات أو غير ذلك.
*وضع مرآة وتوسيع النوافذ وزراعة نباتات من الخارج ووضع رسومات ثلاثية الأبعاد على الجدران كلها من الأفكار الجيدة لتوسيع الغرف الضيقة ولكنها تصلح لغرف المعيشة والممرات ومدخل المنزل.
*استخدمي تحف وإكسسوارات صغيرة وقليلة في الأماكن الضيقة.
*استشيري مختص أو ابحثي عن أشكال عبر الإنترنت
*قيسي المساحات جيدًا قبل الشراء حتى لا تفاجئي بكبر حجم الأثاث.
*انتبهي لاختيار شكل الإضاءة ودرجتها حسب مساحة الغرفة وحسب ألوانها، فالإضاءة الصفراء مع غرفة زرقاء مثلًا غير مناسبة
*اختاري الستائر والسجاد والأباجورات أو الثريات "النجف" بعد استقرارك على نمط الغرفة وشكلها سواء كانت شرقية أو غربية وسواء كانت كلاسيكية تقليدية أو مودرن.
*اختاري كراسي مريحة لغرفة المعيشة ولتكن الراحة أهم من الأناقة دون تفريط في الأناقة بالطبع.
*اختاري الأرضيات حسب نمط الغرفة فالباركيه يصلح للغرف ذات الطابع الشرقي وكذلك الكلاسيكي، بينما السيراميك أفضل للغرف المودرن. والألوان الفاتحة أفضل للغرف الضيقة حتى في الأرضيات وكذلك اللامعة الملساء وليست الخشنة

دنيتي غريبه
07-29-15, 03:04 PM
يعطيك العافية

رويدا محمد
07-29-15, 03:06 PM
معلومات جميلةة جدآ شذى الورد

يعطيك العافيةة على الإدراج

بيلسان
07-29-15, 04:39 PM
،



رووعه


يعطيك العافيه :ورده:


SEO by vBSEO 3.6.1