المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : اليهود وفلسطين! .....منقول


ضوء القمر
08-01-15, 11:00 PM
الصراع العربي والاسرائيلي

الخلاف يتركز أساساً حول أحقية الحركة الصهيونية في الاستيلاء على أرض فلسطين وإقامة دولة قومية يهودية على أرضها طاردين سكان فلسطين الموجودين فيها، أي أن طبيعة النزاع تتركز أساساً حول ما يسمى بالقضية الفلسطينية.

إن مزاعم الحق التاريخي لليهود في فلسطين تتهافت أمام حق العرب المسلمين في أرضهم، فأبناء فلسطين عمروا هذه الأرض قبل نحو 1500عام من إنشاء بني إسرائل دولتهم (مملكة داود).

وقد حكم اليهود أجزاء من فلسطين حوالي أربعة قرون، ومن ثم زال حكمهم كما زال حكم غيرهم كالآشوريين والفرس والفراعنة والإغريق والرومان، بينما ظل الشعب الفلسطيني راسخاً في أرضه، وكان الحكم الإسلامي هو الأطول باستثناء الصليبين (90 عاماً).

وقد انقطعت صلة اليهود بفلسطين نحو 1800 عام، دون أن يكون لهم أي تواجد سياسي أو حضاري أو ريادي فيها، وإن أكثر من 80٪ من اليهود المعاصريين حسب دراسات عدد من اليهود أشهرهم الكاتب آرثر كوستلر لا يمتون تاريخياً لفلسطين بأي صلة.

كما لا يمتون قومياً ببني إسرائيل، فالأغلبية الساحقة ليهود اليوم تعود الي الأشكيناز وهي قبائل تترية تركية قديمة تقيم في شمال القوقاز، وتهودت في القرن الثامن الميلادي، فإن كان هناك حق لليهود فإنه ليس في فلسطين وإنما في جنوب روسيا.

تُعد أسباب نشأه الحركة الصهيونية التي سعت لإنشاء كيان صهيوني في فلسطين الي ظهور النزاعات بعد ما تعرض له اليهود من اضطهاد على يد الروس، وبعد فشل حركة (الاستنارة اليهودية أو الهسكلا) والتي سعت لدمج اليهود في المجتمعات التي يعيشون فيها، دعت اليهود للعودة إلى أرض الآباء والأجداد (إيريتس يسرائيل).

و بالرغم من أن هذا الصراع يحدث ضمن منطقة جغرافية صغيرة نسبياً، إلا أنه يحظى باهتمام سياسي وإعلامي كبير نظراً لارتباطه بقضايا إشكالية تشكل ذروة أزمات للعالم المعاصر كالصراع بين الشرق والغرب، وعلاقة الأديان مع بعضها اليهودية والمسيحية والإسلام.

وعلاقات العرب مع الغرب وأهمية النفط العربي للدول الغربية، وكذلك لتورط العديد من الأطراف الدولية فيه والتي دعمها الاستعمار الغربي مثل بريطانيا وغيرها التي تهدف لتفكيك آسيا وأفريقيا لتمنع وحده العالم العربي وتضمن إبقاءه مفككاً عاجزاً عن النهضة، قابعاً في دائرة التبعية، ليبقى سوقاً لاستهلاك المنتجات الغربية.

كما تهدف لمنع ظهور قوه إسلامية كبرى تتمكن من الصعود، فقد أدركت أن بقاء الدولة اليهودية مرتبط بضمان ضعف ما حولة من أقطار المسلمين وتفكيكها وتخلُّفها، وكذلك فإن معادلة نهضة الأمّة ووحدتها مرتبطة بسقوط الفزاعة اليهودية والقضاء على المشروع الصهيوني.

هلالية
08-01-15, 11:20 PM
الله يفرج عن اخوانا بفلسطين
.
لو كانو العرب اخوان صحيح كان ماضلت فلسطين محتلة لأكثر من 90 عام
...يعطيكي العافية قمورة:رحيق:

قيس
08-01-15, 11:23 PM
اللهم انصر اخواننا المجاهدين والمرابطين يارب العالمين

ضوء القمر
08-01-15, 11:33 PM
امين
لو اتحد العرب لكانت هذه المهزله منتهيه منذ زمن طويل

ورده بريـــــه
08-02-15, 04:11 AM
أمر الله وسيتم

الله المستعان

رويدا محمد
08-02-15, 07:06 AM
كما تهدف لمنع ظهور قوه إسلامية كبرى تتمكن من الصعود، فقد أدركت أن بقاء الدولة اليهودية مرتبط بضمان ضعف ما حولة من أقطار المسلمين وتفكيكها وتخلُّفها، وكذلك فإن معادلة نهضة الأمّة ووحدتها مرتبطة بسقوط الفزاعة اليهودية والقضاء على المشروع الصهيوني.


هذه السطور تحتاج لتحليل منا
تحتاج لتأمل لتفكير لوعي
متى ما فهمناها تماماً
بإستطاعتنا مواجهه العدو ليس أسرائيلا فقط
بل كل عدو ظالم طاغية مفسد في الأرض
يسعى لدمار الأمةة الأسلاميةة
والله ينصر المسلمين في كل مكان
يعطيك العافية على الإدراج

قابريال بن أحمد
08-02-15, 03:53 PM
اللهم انصر إخواننا المجاهدين والمرابطين في كل مكان

فأهل فلسطين في رباط ليوم الدين والنصر قادم بأذن الله

مغرم بالهلال ❤
08-04-15, 01:02 PM
الله معاهم كريم
يعطيك العاافيه

دنيتي غريبه
08-05-15, 04:19 PM
يعطيك العافية


SEO by vBSEO 3.6.1