المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : دبس الرمااان يقاوم الاكسده والسرطان


عاشقه بسكات
08-17-15, 06:34 AM
دبس الرمان يقاوم الأكسدة والسرطان








ينتجدبس الرمّان (أو رُبّ الرمّان) تقليدياً في القرى الجبلية حيث يحدّ الطقس البارد مننموّ أشجار الحمضيات
وقداستعمله القدامى بديلاً عن الحامض في الطعام ومنحوه مزايا طبية. يصنع دبس الرمان في المنازل، وهو جزء أساسي من
مونة البيت. صناعته سهلة: يعصر الرمّان الحامض ويصفى ويسخن على النار لساعات عدة الى انيتغير لونه من الزهري الشفاف الى البني الداكن.
يوضع حينئذ في قناني زجاجية ويحفظ لعدة أشهر،

ويستعمل في السلطة (خاصة الفتوش) وفي طهي اللحوم.

يشبه دبس الرمان بطعمه وبطريقة استعماله الخلّ البلسمي balsamic vinegar الذي ينتج في مدينة مودينا modena الإيطالية ويتمتع بشهرة عالمية.

وللرمان فوائد عدة،
منها أنه يحتوي على مواد مضادةللأكسدةanti oxydantsتساعدعلى مقاومة الأمراض السرطانية.

وقد أشارت الى ذلك أبحاث أجريت في جامعة ويسكونسن الأميركية.

كما ان أبحاثاً مختلفة دلّت على ان تناول عصير الرمان يؤدي الى خفض مستوى الكولسترول ldl (الجيّد).

على ضوء تلك الميزات، يجدر الذكر أن الرمان شجرة معطاء،

لذلك يمكن للرمان ولمشتقاته أن تشكّل منتوجاًاقتصادياً يحظى بشهرة عالمية (مثل الخلّ البلسمي)

ويجب المحافظه على تشجيع الصناعات المحليه ودفعها نحو الامام فهي التي تثبت على مر الايام ان موادها مفيده في تصنيعها وفي فوائده للجسم البشري بعيده عن الموادالحافظه والعبوات البلاستيكيه او المعدنيه الضاره .







عصير الرمان .... فوائد وعجائب

فوائد عصير الرمان
أفادت بحوث طبية أجريت مؤخرا أن عصير الرمان مفيد وصحي لقلب الإنسان. وكشفت البحوث أن تناول كوب من عصير الرمان يوميا يمكن أن يعيق أو حتى يمنع عوامل تؤدي إلى نوبات قلبية.

واستخدم الباحثون في التجارب التي أجروها حول عصير الرمان فئران تجارب طورت بواسطة هندسة جينية قابلة للإصابة بتجلط الشرايين، إذ تم تقسيم الفئران إلى مجموعتين، سقيت الأولى ماء والثانية عصير رمان.

ووفقا لما دلت عليه نتائج الدراسة فإن مجموعة الفئران التي استهلكت عصيرالرمان طورت الإصابة بتجلط الشرايين بنسبة أقل بـ 54 بالمائة عن مجموعةالفئران التي لم تعط عصير الرمان.

ويقول الباحثون إن الإنسان الذي يحتسي نصف كوب على الأقل من عصير الرمانفي اليوم يقلل من احتمالات إصابته بتجلط شرايين أو الإصابة بأمراض القلب.

والجدير ذكره أن المراكز في كل مكان في العالم تقوم بعمل التجارب علىالمواد الغذائية الطبيعية والتعرف على الفوائد التي يجنيها الإنسان إذا ماتناولها بانتظام أو من وقت لآخر.

وقد كشف عدد من الأبحاث دور المواد المسماة (فليفينويدات) على الجسم،وأنها تعمل كمضادات أكسدة قوية داخل الجسم، بدأ البحث عن هذه المواد في المواد الغذائية، وكانت سلسلة من الأبحاث التي تؤكد وجودها في عدد من النباتات والأزهار، وخص الشاي بعدد جيد من الأبحاث في هذا الجانب.

جديد اليوم اتّجه إلى الرمان، ووجد أنه زاخر بمركبات منع الأكسدة هذه، حيث وجد أنها فعالة بصورة جيدة لمنع أكسدة دهون البلازما (التي يعتقد أنها منأسباب تصلب الشرايين) نشرت الدراسة دورية التغذية الإكلينيكية وتمتالدراسة على أشخاص أصحاء وعلى حيوانات التجارب، حيث تم إعطاء الأصحاء عصيرالرمان لمدة أسبوعين والحيوانات 14 أسبوعاً. وذلك بهدف معرفة تأثير عصيرالرمان على أكسدة البروتينات الشحمية وتكدسها، وتصلب الشرايين عند الأصحاءأو حيوانات مصابة بتصلب الشرايين.

وجدت النتائج أن عصير الرمان يعمل على التقليل من تكدس البروتينات الشحميةالضارة بالجسم وأكسدتها عند المتبرعين الأصحاء. كما أنه يؤدي إلى تقليل حجم مشكلة تصلب الشرايين في فئران التجارب، وخلصت الدراسة بنتيجة مفادهاأن لعصير الرمان مفعولاً قوياً كمضاد لتصلب الشرايين عند الأشخاص الأصحاء،وكذا عند الحيوانات المصابة بتصلب الشرايين. وهذا المفعول يرجع بصورةأساسية لوجود مضادات الأكسدة في الرمان.
م/ن

رويدا محمد
08-17-15, 06:58 AM
يعطيك العافيةة على الإدراج المفيد
كما هو معلوم للرمان فوائد كثيرةة
والغلم في تطور يظهر كل ماهو جديد من فوائد الرمان
كل الشكر لك على الإفادةة

عاشقه بسكات
08-17-15, 07:44 AM
الله يعافينا من هالامراض عواافي خيتو :MonTaseR_25:

دنيتي غريبه
08-17-15, 07:55 AM
شكرا على الافادة

عاشقه بسكات
08-17-15, 09:20 AM
منوووور

طبعي زعول
08-17-15, 09:42 AM
أعشق دبس الرمان
شكرًا على المعلومات
يعطيكِ العافية :رحيق:

عاشقه بسكات
08-17-15, 10:02 AM
عوافي عيني

سحابه
08-18-15, 04:07 AM
طرح رائع
جزاك الله خير
ويعطيك العافيه

مطر الفجر
08-19-15, 11:25 AM
معلومات رائعه جدا
هذا غير عن فوائده
طعمه الرائع والمميز ونكهاته في الطبخات
شكرا لك عزيزتي
تحيتي

قيس
08-19-15, 04:51 PM
قال عز وجل: (فِيهِمَا فَاكِهَةٌ وَنَخْلٌ وَرُمَّانٌ) (الرحمن: 68)

وقال عز وجل: (وَهُوَ الَّذِي أَنشَأَ جَنَّاتٍ مَّعْرُوشَاتٍ وَغَيْرَ مَعْرُوشَاتٍ وَالنَّخْلَ وَالزَّرْعَ مُخْتَلِفًا أُكُلُهُ وَالزَّيْتُونَ وَالرُّمَّانَ مُتَشَابِهًا وَغَيْرَ مُتَشَابِهٍ كُلُوا مِن ثَمَرِهِ إذَا أَثْمَرَ وَآتُوا حَقَّهُ يَوْمَ حَصَادِهِ وَلا تُسْرِفُوا إنَّهُ لا يُحِبُّ المُسْرِفِينَ) (الأنعام: 141).

وقوله عز وجل: (وَجَنَّاتٍ مِّنْ أَعْنَابٍ وَالزَّيْتُونَ وَالرُّمَّانَ مُشْتَبِهًا وَغَيْرَ مُتَشَابِهٍ انظُرُوا إلَى ثَمَرِهِ إذَا أَثْمَرَ وَيَنْعِهِ إنَّ فِى ذَلِكُمْ لآيَاتٍ لِّقَوْمٍ يُؤْمِنُونَ) (الأنعام: 99).


سبحان الله حتى الله عز وجل ذكرها في القرآن:1:

شكرا لك على المعلومات القيّمه والمفيده

قيس
08-19-15, 04:56 PM
اكثر رمان اشوف طعمه ممتاز رمان الطائف :1:


SEO by vBSEO 3.6.1