المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : مشكلة السيارات الذاتية القيادة هي أنها تحترم القانون


ســـارا
09-14-15, 12:55 PM
http://www.al2la.com/up/uploads/images/domain-5236e985e7.jpg (http://www.al2la.com/up/uploads/images/domain-5236e985e7.jpg)

تعرضت سيارة جوجل الذاتية القيادة مؤخرا لحادث، وقد تبين أن احترامها بالحرف لمدونة السير يضعها أحيانا في حالات حرجة، ومن ثم فإن مشكلة السيارات بدون سائق هو أنها تحترم قواعد الطريق، وفي مقال متعلق بملابسات الحادث الأخير الذي تعرضت له سيارة جوجل، توضح صحيفة نيويورك تايمز أن أكبر الصعوبات التي تواجه السيارات الذاتية ترتبط بعلاقتها مع السائقين من البشر، وتعليقا على الحادث ذكرت صحيفة نيويورك تايمز أن الحادث وقع عند اقتراب سيارة جوجل من مكان عبور المشاة، وقد أبطأت السيارة من سرعتها للسماح بعبور المشاة دون حوادث، ولكن السيارة التي كانت وراءها خالفت القانون لتصطدم بسيارة جوجل.

وفي جميع الحوادث التي تعرضت لها سيارة جوجل فإن الطرف الثالث هو المسؤول عن الخطأ مع استثناء واحد وهو عندما يكون التحكم بيد السائق.
وقالت اليومية الأمريكية أنه في حالات معينة، يعاني سلوك السيارة من “نقص الإنسانية”، فعلى سبيل المثال،في تقاطع رباعي هناك حالات تستدعي تحرك السيارات كلما سنحت لها الفرصة للتقدم حيث عادة ما يتواصل السائقون من خلال النظرات، وهذا ما لا يمكن أن يقوم به الذكاء الاصطناعي مما يستدعي حظر هذا السلوك كليا في مفترق الطرق.

هذه المعضلة لخصها عالم الكمبيوتر الفرنسي Gérad بيري في Rue89 قائلا أن الكمبيوتر والإنسان هما جزءان متعارضان كليا، حيث أن الإنسان بطيء و بديهي جدا بينما الكمبيوتر سريع و صارم وغبي تماما، وهذه هي المشكلة.

جَســـــوُرْ..،
09-15-15, 05:54 AM
شكرا لك.. على طرحك..

معها بلغ التطور.. يوجد امور لا يمكن فعلها .. اذا تعلقت علاقة الكمبيوتر بتعامله مع البشر . فيجد عدم القبول من كثير من الناس.

عكسه تماما عندما بتعامل البشر مع الكمبيوتر فيأمر..وينفذ فقط..

تحيتي لك..

رج ــــل ش ــــرقي
09-15-15, 09:32 AM
صحيح كلام أخوي جسور .. أحنا وأحنا نسوق ومفتحين يالله نسلم بعض المرات ^^

شكرا على موضوعك ^^

دنيتي غريبه
09-15-15, 10:41 AM
شكرا على الخبر
تصلح عندنا في موقفنا

القلب الوافي
10-08-15, 12:19 PM
يعطيك العافيه:85:


SEO by vBSEO 3.6.1