المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الإقلاع عن التدخين..


رويدا محمد
09-15-15, 04:53 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
موضوعي هنا ليست وصفةة أو رجيم أو غذاء يساعد على الأقلاع عن التدخين
أنما هو موضوع يحتاج عزيمة وإرادةة للوصول لضمان صحتك أكثر وإقلاعك عن التدخين

الإقلاع عن التدخين

يعدُّ التدخين من أكثر العادات السلبية انتشاراً في العالم، حيث أثبتت البحوث والإحصائيات في منظمة الصحة العالمية، أنّ عدد المدخنين أكثر من 1.3 مليار نسمة منتشرين في بلدان العالم، ويحاول العديدون الإقلاع عن التدخين، فما يلبث يوماً أو يومان، حتى يعود إلى التدخين بشراهة، وبعددٍ أكبر من السجائر مقارنةً مع سابقتها. فهل تريد ان تقلع عن التدخين؟ قم بالخطوات التالية:


طرق الإقلاع عن التدخين

تحديد أوقاتٍ معينةٍ للتدخين :يلجأ الكثيرون إلى التدخين ظناً منهم أنه سببٌ لراحتهم من الضغوطات، أو قتلٍ للملل، إذن عزيزي القارئ قم بإشغال نفسك بأي شيءٍ آخر غير التدخين، عندما تتشاجر مع أحد مثلاً، أوعندما يتملّكك الغضب، تدخن، فإن ربطت ذهنياً هذه العادات بالتدخين فإنك تلقائياً ستقوم بعدها باشعال السيجارة.
الدعم الخارجيّ من الأصدقاء والعائلة:
فعند عقد النيَّة على ترك التدخين قم بإخبار من حولك؛ لتبني لك تحدياً صريحاً، ولتثبت لهم أنك إن نويت فعلت.
استخدام الأدوية الخاصّة للتقليل من التدخين:
فهنالك العديد من الأدوية التي تستخدم للتقليل من التدخين، وتعمل على تعويض النيكوتين، مثل لصقات النيكوتين ولبان النيكوتين، وأقراصٌ ضمن وصفةٍ طبية، وهي مصرَّحةٌ من قِبَل إدارة الغذاء والدواء الأمريكية، بالإضافة إلى بخاخات النيكوتين، وأجهزة الاستنشاق، والحبوب التي توضع تحت اللسان، ويتم أخذها في فترة العلاج بكميات أقل فأقل، حتى يتعود الجسم على غياب النيكوتين.
الانشغال بأيّ شيءٍ غير التدخين في أوقات الفراغ:
يلجأ الكثيرون إلى التدخين في أوقات الفراغ لقتل الوقت، فبدلاً من إشعال سيجارتك قم بالتمارين الرياضية أو أكل الفواكه والخضراوات، عدا عن ذلك قم بإشغال نفسك بالألعاب الإلكترونية.
الاستفادة من تطبيقات الهاتف الذكيَّة ومواقع التواصل الاجتماعي:
فأصبح الهاتف الذكيّ مع انتشار الإنترنت مرجعاً للكثيرين في شتى نواحي الحياة، فباستطاعتك عزيزي القارئ مشاهدة الأفلام الوثائقية لأضرار التدخين، ومشاهدة أجزاء الجسم الدّاخلية عند تعرضها للتدخين؛ فهذا من شأنه أن يزرع في نفسك رادعاً لإشعال السيجارة، بالإضافة، هناك العديد من التطبيقات على نظام الأندرويد للهواتف الذكيّة التي تحتوي على رسائل تشجيعية لترك التدخين، فعلى سبيل المثال "أضرار التدخين ملف شامل"، و"نصائح لترك التدخين"، و"التدخين وأضراره" وكل هذه التطبيقات مجانيّة، ومتابعة مواقع التواصل الاجتماعيّ لقراءة تجارب من تركوا التدخين، والاستفادة من تجاربهم، فمن الصفحات المشهورة التي يتعلق موضوعها بترك التدخين "حياة بلا تدخين" و"لا للتدخين" و"كيف تتوقف عن التدخين بسهولة" و"شباب بلا تدخين"، وكلها تحتوي على تجارب أشخاصٍ قاموا بترك التدخين، بالإضافة لاحتوائها على عبارات تهدف لترك التدخين، وتظهرسلبياته وأضراره بشكلٍ خاصٍ على المدخن، وبشكلٍ عامٍ على من حوله.
إخفاء كل ما يذكرك بالتدخين:
قم بإزالة الولّاعات وأعواد الكبريت من على طاولتك، أو جوارير خزانتك، وقم بالتّخلص من أوراق لف التبغ، أو علب الدخان الفارغة التي تحتفظ فيها، فكل هذه الأشياء تقوم لا إرادياً بجعل رغبة التدخين في نفسك.
ممارسة التّمارين الرياضية بكثرة:
فممارسة التمارين الرياضية مفيدةٌ جداً لترك التدخين، فمن شأنها أن تقوم باسترجاع صحة الرئة وتنظيفها من مكونات النيكوتين، واسترجاع اللياقة البدنية وإحياء الخلايا التالفة التي تعرضت لآثار التدخين وتنظيفها.
بالنهاية أخي القارئ، أو ربما أختي القارئةة
كل القرارات في حياتك تحتاج إلى الإرادة،
فاجعل إرادتك قويةً، تفعل المستحيل وقتها.

ســـارا
09-15-15, 07:56 PM
التدخين ابتلاء ابتلوا به المدخنين

نسأل الله العفو والعافية

شكرا لك ي عسل

كلآرا
09-16-15, 05:08 AM
ولا تلقو بايديكم الى التهلكه
نسال الله العفو والعافيهه
يعطيك العافيه رويدا :نبض:

رويدا محمد
09-16-15, 03:46 PM
التدخين ابتلاء ابتلوا به المدخنين

نسأل الله العفو والعافية

شكرا لك ي عسل

شكراً أختي على المرور
سعدت لردك ومرورك
كل الشكر لك

رويدا محمد
09-16-15, 03:47 PM
ولا تلقو بايديكم الى التهلكه
نسال الله العفو والعافيهه
يعطيك العافيه رويدا :نبض:
الله يعافيك كلارا:m42:
أسعدني تواجدك غاليتي
وكما ذكرت ولا تلقوا بأيديكم إلى التهلكةة
كل الشكر لإضافة وردك
تحياتي لك

سحابه
09-16-15, 11:35 PM
شكرا لكى رويدا

رويدا محمد
09-19-15, 02:31 AM
شكرا لكى رويدا

العفو أختي سحابةة
أنرتي المكآن
كل الشكر لك


SEO by vBSEO 3.6.1