المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ثمان ♡ [نصائح لعلاج النزلات المعوية]♡


عزة نفس
09-21-15, 06:26 AM
تعدّ النزلة المعوية من أكثر الأمراض المزعجة، والتي تصيبنا خاصة في أوقات تغيّر الفصول نظراً لتغيّر المناخ المفاجئ وغيرها من العوامل التي تصاحب الإنتقال من فصل إلى آخر.


والمشكلة التي تواجهنا غالباً في مثل هذة الحالات هي عدم قدرتنا على الخروج من منزلنا لمواصلة عملنا، وذلك بسبب الأعراض المصاحبة للنزلات المعوية وأشهرها الإسهال، تقلصات البطن، والقيء،. في السطور التالية نقدم لك عدة نصائح قد تساعدك في القضاء سريعاً عليها.

1- أكثري من السوائل

في حالة الإصابة بالنزلة المعوية، إحرصي على الإكثار من تناول السوائل المتمثلة في الماء والعصائر لتعويض ما يفقده الجسم بسبب أعراض النزلات المعوية والمتمثلة في الإسهال والقيء، فيجب أن تحصلي على الأقل على 2 ليتر من الماء يومياً.

2- التغذية السليمة

حافظي على نظام غذائي صحي وطبيعي، تجنبي تماماً تناول الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من الدهون والسكر لأنها قد تزيد من الأعراض المزعجة خاصة القيء والإسهال. إعتمدي على الأكلات الخفيفة مثل الأرز، البطاطس، الموز، والخبز المحمص المصنوع من الحبوب الكاملة عوضاً عن الأطعمة التي تحتوي على التوابل الحريفة والدسم. كما يفضّل أن تتناولي 6 وجبات صغيرة وخفيفة بدلاً من 3 وجبات كبيرة.

3- تجنّبي السوائل بعد التقيّؤ

بعد التقيّؤ يفضل عدم تناول أي سوائل على الأقل لمدة ساعة للوقاية من تكرار ذلك ثانية.

4- علاجات سريعة

كوب من الزنجبيل أو النعناع المغلي قد يساعدك كثيراً في القضاء على أعراض النزلة المعوية حيث يعمل النعناع مثلاً على تقليل التشنجات التي تصيب المعدة والتي تتسبب في التقيؤ. يمكنك أيضاً تناول كوب من الماء الساخن المضاف إليه ربع ملعقة صغيرة من البيكنج صودا ثم قومي بعدها بتناول عصير ليمون أو برتقال مضافاً إليها ملعقة عسل أبيض.

5- ابتعدي عن الأنشطة المرهقة

إستغلي وقت اصابتك بالنزلة المعوية في الاسترخاء، والقيام بالأنشطة الخفيفة التي يمكن أن تسلّيك وتبعد تفكيرك عن وهم القيء المزعج. فقد يكون هذا الوقت المناسب لإعداد كوب من النعناع والجلوس على السرير أمام التليفزيون أو قراءة المجلات أو الكتب.

6- تجنّبي منتجات الألبان

ابتعدي تماماً عن منتجات الألبان خاصة شرب الحليب لأنه قد يتسبب في زيادة حالات القيء. يمكنك استبداله بشرب الشاي قليل السكر ويفضل أن يكون من دون سكر، أيضاً تجنبي جميع المشروبات التي تحتوي على الكافيين.

7- كمّادات للبطن

احرصي على عمل كمّاداتٍ دافئة للبطن أو منطقة المعدة، فسيساعدك ذلك كثيراً على التخلص من التهابات المعدة والأمعاء.

8- خذي حمّاماً

أيضا الحمام الساخن يفيد جداً في علاج حالات الإسهال تحديداً، لكن لا تعرّضي نفسك للهواء البارد بعده، واحرصي على التدفئة الجيدة بعد الإنتهاء منه.

دنيتي غريبه
09-21-15, 07:21 AM
شكرا على الإفادة

راحل
09-22-15, 05:30 PM
يسلمووووووو

نصائح قيمه

ســـارا
09-23-15, 02:07 AM
شكراً لك ي عزة
ع النصائح المفيدة
ودمتي بكل ود

رويدا محمد
09-23-15, 02:12 AM
نصائح قيمة وهامةة
كل الشكر لك
يعطيك العافية

آوتار الحنين♡
09-23-15, 04:25 PM
نصآئح مهمه
يعطيك ربي العاافية

لك ودي غاليتي


SEO by vBSEO 3.6.1