المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الأمم المتحدة ترفع العلم الفلسطيني رسميا


إحساس طفله
10-01-15, 10:48 AM
الأمم المتحدة ترفع العلم الفلسطيني رسميا

نيويورك - جرى في مقر الامم المتحدة اليوم الاربعاء، الاحتفال الرسمي لرفع العلم الفلسطيني بمقر المنظمة الدولية في نيويورك.
وشهد الاحتفال حضورا دوليا المستوى من بينهم: الرئيس الفلسطيني محمود عباس وأمين عام الامم المتحدة ورئيس الجمعية العامة بالاضافة الى رؤساء وزراء تركيا ولبنان ووزراء خارجية فرنسا والاردن وروسيا والسعودية وغيرهما.
وقال الرئيس عباس انه يرفع العلم اليوم باسم الشعب الفلسطيني مناشدا شعبه بالقول "ارفعوا علم فلسطين عاليا فهم عنوان هويتكم الوطنية".
واضاف انني اقول للشعب الفلسطيني في كل بقاع الارض ان "الفجر آت لا محالة" ملعنا ان يوم 30 أيلول من كل عام سيكون يوم العلم الفلسطيني.
وقال رئيس الجمعية العامة، موجن يكيتوفت ان الجمعية العامة، اعتمدت قبل بضعة أسابيع، قرارا يجيز رفع أعلام الدول المشاركة بصفة مراقب غير عضو في مقر ومكاتب الأمم المتحدة. واليوم، علينا أن ننفذ رغبة الجمعية العامة من خلال رفع علم دولة فلسطين.
واضاف اننا ندرك الحاجة الملحة لإدخال تحسينات حقيقية على أرض الواقع والتوصل إلى تسوية سلمية للصراع الإسرائيلي - الفلسطيني الحل الوحيد الذي يحقق رؤية اقامة دولة فلسطين، مستقلة وذات سيادة وديمقراطية ومتصلة وقابلة للحياة، تعيش جنبا إلى جنب مع اسرائيل في سلام وأمن" وقال امين عام الامم المتحدة، بان كي مون ان رفع العلم رمز يمكن أن يؤدي إلى العمل في الاتجاه الصحيح وان رمزية رفع العلم الخاص بكم في الأمم المتحدة تعكس التزام السلطة الفلسطينية على مواصلة الحلم الشعب الفلسطيني منذ فترة طويلة، في اقامة دولة مستقلة. كما أنها ترمز إلى التزام طويل الأمد من الأمم المتحدة لدعم تطلعات الشعب الفلسطيني.
واضاف ان تحقيق الدولة الفلسطينية يتطلب إجراءات حاسمة لتعزيز الوحدة الوطنية وان الخطوة الأولى هي ضمان تكامل الضفة الغربية وقطاع غزة تحت سلطة واحدة.
وخارج موقع الاحتفال، تجمع حشد من حاخامات اليهود الأرثوذكس لإظهار دعمهم لحفل رفع العلم الفلسطيني لأول مرة في الأمم المتحدة.
(بترا)

ســـارا
10-01-15, 01:41 PM
الله يفرحنا برفع اعلامها في جميع انحاء فلسطين


شكراً لك ي حسوسا

Admiral
10-01-15, 01:43 PM
يعطيك العافيه على النقل


الله ينصر المسلمين في كل انحاء العالم


SEO by vBSEO 3.6.1