المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : السجن سنة مع الغرامة لناشر فيديو "الزوج مع الخادمة"... هل تعاقب الزوجة؟


رويدا محمد
10-06-15, 05:24 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
http://www.al2la.com/vb/t62314.html
هذا الخبر الذي ادرجه دنيتي غريبةة سمعته مسبقاً
واليوم لاحظت خبر متعلق به ...

أكد خبراء حقوقيين أنّ ناشر مقطع الفيديو الذي انتشر بوسم #سعودية_تفضح_زوجها_الخاين يعتبر ممتهن للحياة الشخصية ومتجسس، في حين لفت مغردون إلى أن الزوجة هي التي سرّبت الفيديو.
وأكّد المحامي والمحكم عبدالكريم القاضي، أن العقوبة المتوقعة لناشر مقطع "فضيحة الزوج مع الخادمة" ستستند إلى المادة التي تنصّ على أنه يعاقب بالسجن مدة لا تزيد على سنة وبغرامة لا تزيد عن 500 ألف ريال، أو بإحدى هاتين العقوبتين، كل من يقوم بالمساس بالحياة الخاصة عن طريق إساءة استخدام الهواتف النقالة المزودة بالكاميرا، أو ما في حكمها، والتشهير بالآخرين وإلحاق الضرر بهم عبر وسائل تقنيات المعلومات المختلفة.
وقال "القاضي" وفق تقارير صحافية تعليقاً على ما تم تداوله بشكل واسع تحت وسم #سعودية_تفضح_زوجها_الخاين : "النظام شرّع لمن يقع عليه التصوير حق رد الإعتبار والمطالبة بإيقاع العقوبة على المصور لإساءة السمعة بعد الحكم عليه بالشبهة والتهمة القوية، والتمسك بالدفع لدى المحكمة بأن ما يتضمنه التصوير بالخفية يستدعي رده والدفع ببطلان الوسيلة لامتهانه الحياة الشخصية بالتجسس وأنه أمر محظور يستوجب الحيطة والحذر والبعد عنه لما يتخرج عليه تحريم التجسس".

وأضاف: "نظراً لكون من سولت له نفسه بالقيام بالتصوير بإخفاء الكاميرا هو التماس للتوثيق واستصدار لقرار يعتدى به على من أجرى تصويره، بما عساه قد يستدعي التحقيق واتخاذ إجراء بحقه إذا توجهت له التهمة".
وكان مقطع فيديو متداول نشر تحت وسم "#سعودية_تفضح_زوجها_الخاين" قد تصدر "الترند" بأكثر من 60 ألف تغريدة، إذ أظهر رجلاً يتحرش بعاملة منزلية في المطبخ.
وأكد بعض المشاركين في الوسم أن من قام بتصوير ونشر المقطع هي الزوجة.


ولا تنسوا قول الرسول صل الله عليه وسلم
(يا معشر من قد أسلم بلسانه، ولم يُفْضِ الإيمان إلى قلبه، لا تؤذوا المسلمين، ولا تعيروهم، ولا تتّبعوا عوراتهم، فإنه من تتّبع عورة أخيه المسلم تتبع الله عورته، ومن تتبع الله عورته يفضحه ولو بجوف رحله)

مختلف..!
10-06-15, 05:30 PM
السجن سنة وغرامة 500 ألف عقوبة ناشر فيديو "الزوج مع الخادمة"

أسف الموضوع مكرر يغلق

يعطيكي العافيه


SEO by vBSEO 3.6.1