المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أخصائية تغذية: أخطر 7 أطعمة على الحامل


رويدا محمد
10-18-15, 04:26 PM
إن المرأة تتحمل الآلام الشديدة خلال فترات الحمل والإنجاب، ويعتبر ألم الولادة ثاني أشد ألم على الإطلاق بعد الاحتراق، ويعتبر الغذاء الجيد أثناء فترة الحمل، مما أنعمه الله علينا، فالغذاء الجيد يكسب الجنين العناصر الغذائية اللازمة لنموه، وهي لازمة أيضاً لحماية الأم من مشاكل سوء التغذية.
http://2.bp.blogspot.com/-OjdRfrHwDSk/U5_bb4G-6-I/AAAAAAAABic/_Gd4basYPtQ/s1600/%D8%A7%D9%85%D8%B1%D8%A3%D8%A9+%D8%AD%D8%A7%D9%85% D9%84.jpg

ولكن هناك أطعمة تتسبب في مضاعفات شديدة قد تصل أحياناً إلى العديد من المشاكل منها: الولادة القيصرية، والولادة في وقت مبكر غير الوقت المتوقع، وولادة الطفل كبير الحجم، وزيادة ألم عملية الولادة.

وهنا تقول الطبيبة (دعاء عمر) أخصائية التغذية العلاجية: أثناء فترة الحمل تكون هناك تغيرات تحدث في جسم المرأة، ومع هذه التغيرات يكون هناك ارتفاع في بعض الهرمونات ونقصان في أخرى، وكما أن هناك أطعمة مفيدة لصحة المرأة الحامل هناك أطعمة مضرة.
فالحلويات الشرقية من منا لا يحبها. لكنها للأسف تسبب زيادة في مستوى السكر في الدم. وأثناء الحمل تكون زيادة السكر في الدم من الأمور الطبيعية، إلا أن تلك الأطعمة تؤدي لزيادة مستوى السكر، إلى أن يصل لأقصاه مما يؤدي إلى إصابة المرأة بمرض السكر. وتناول الحلويات أيضاً يرسب الدهون بالجسم؛ مما يؤدي إلى زيادة في وزن الحامل. بالإضافة إلى ارتفاع نسبة الكوليسترول الضار في الدم.




الأسماك لها فوائد عديدة، فهي غنية بالكالسيوم الذي يساعد على بناء عظام الجنين، ولكن بعضها والذي يحتوي على عنصر الزنبق منها مثل: التونة، والماكريل، والسلمون، تؤدي إلى حدوث مضاعفات شديدة قد تصل إلى زيادة احتمال الولادة بوقت مبكر، لذلك ينصح بالتقليل من تناولها، أو الاكتفاء بتناول سمك البلطي.


الأطعمة المدخنة والمحفوظة وغير المطهية مثل: السوشي والرنجة والأسماك المملحة، سهلة التحضير، وتوفر على الحامل عناء تحضير وجبة كاملة، إلا أنها تعرضها للإصابة بتسمم فيروسي أو بكتيري؛ لهذا يجب تجنب هذه الأطعمة بشكل عام.


الشاي والقهوة، وغيرها من المشروبات التي تحتوي على كافيين بمعدل مرتفع قليلاً قد يؤدي تناولها إلى ولادة الطفل بوزن قليل، أو تعرض
الحامل للإجهاض، أما التدخين فمخاطره كثيرةٌ للغاية على الشخص الطبيعي، فكيف سيكون على الحامل المدخن، فهو يؤدي إلى تشوه الجنين، أو إلى الولادة المبكرة.


كثير من الحوامل يعتقدن أن النوم لمدة طويلة خلال الحمل، والحصول على الراحة الكافية أمر لابد منه. ولكن، هناك دراسات حديثة أثبتت أن ممارسة المرأة الحامل للرياضة يقلل من ألام الولادة، ويرجع ذلك إلى أنها تساهم في تقوية عضلات الحوض، والرحم لهذا دائماً ما نرى الأطباء ينصحون الحوامل بالمشي باستمرار. كما أنها إذا مارست تمارين التنفس فستكون عملية الولادة أسهل بكثير.

ســـارا
10-18-15, 10:38 PM
يعطيك العافية
ودمت بكل ود

رويدا محمد
10-19-15, 05:38 PM
يعطيك العافية
ودمت بكل ود

الله يعافيك
انرتي سارا
كل الشكر لك

azOoOoOoz
10-19-15, 06:27 PM
يعطيك الف عافية
رويدا
ننتظر جديدك

رويدا محمد
10-20-15, 05:12 PM
يعطيك الف عافية
رويدا
ننتظر جديدك

الله يعافيك
انرت أخي عزوز
كل الشكر لك


SEO by vBSEO 3.6.1