المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : سجل حضورك بسنه فعلتها في يومك ....


حروف العز
10-20-15, 06:16 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركات ..


حبيت اضع هذا الموضوع حتى يكون هناك تذكير للبعض عن السنن اللتي قد يجهلها البعض

فكل واحد يدخل يكتب سنه فعلها في يومه .. :81:


اتمنى تكون الفكره حلوه ^ـ^

حروف العز
10-20-15, 07:05 AM
قرأت اذكار الصبـــــــــاح :ورد:

المحور
10-20-15, 01:11 PM
بسم الله الرحمن الرحيم
الحمد لله علي نعمه الاسلام
عليكم السلام ورحمته الله وبركاته
بارك الله فيك المشاركه فيها فائدة الفكرة جدا طيبه , نشوف التفاعل كيف بكون ؟؟؟!!!!
و يكون سنه كل يوم توسيها يفضل تذكر الحديث عن هذة سنه
ركتان سنه الضحي عن أبي ذر رضي الله عنه عن النبي صلى الله عليه وسلم قال: "يصبح على كل سلامي من أحدكم صدقة، فكل تسبيحة صدقة، وكل تحميدة صدقة، وكل تهليلة صدقة، وكل تكبيرة صدقة، وأمر بالمعروف صدقة، ونهي عن المنكر صدقة، ويُجزيء من ذلك ركعتان يركعهما من الضحى" رواه مسلم
اسعدتني كثيرا هذه المشاركه اسئل الله العضيم رب العرش العضيم ان ويفقك الجزيك خير .
اللهمَّ اعنا علي اتباع سُنَّة نبيك صلى الله عليه وسلم وقولا وفعلا .
سبحانك اللهم بحمدك اشهد ان لا اله الا انت استغفرك واتوب اليك .

حروف العز
10-20-15, 06:30 PM
جزاك الله خير اخي محور:ورد:

قراءة اية الكرسي بعد الانتهاء من الصلاة

المحور
10-20-15, 08:02 PM
بسم الله الرحمن الرحيم
الحمد الله علي نعمه الاسلام
تلاة سورة ملك قبل النوم في الحديث عن أبي هريرة ـ رضي الله عنه ـ عن النبي صلى الله عليه وسلم قال: إن سورة في القرآن ثلاثون آية شفعت لرجل حتى غفر له، وهي: تبارك الذي بيده الملك. رواه أبو داود والترمذي، وحسنه الألباني .
ان شالله كلما ادخل واسئل الله يعنني استعرض سنه مع دليل من سنه .
اللهم اجعلنا ممن يتبع سنه نبينا محمد صل عليه وسلام قولا وفعلا .
سبحانك اللهم بحمدك اشهد ان لا اله الاا نت استغفرك واتوب اليك .

حروف العز
10-21-15, 06:23 AM
قرأت اذكار الصباح :ورده:


«من قال في يومه أو ليلته: اللهم أنت ربي لا إله إلا أنت خلقتني وأنا عبدك وأنا على عهدك ووعدك ما استطعت أبوء لك بنعمتك علي وأبوء بذنبي فاغفر لي فإنه لا يغفر الذنوب إلا أنت أعوذ بك من شر ما صنعت، فمات دخل الجنة».

[رواه البخاري من حديث شداد بن أوس]

المحور
10-21-15, 07:45 PM
بسم الله الرحمن الرحيم
الحمد لله علي نعمه الاسلام
سنه الفجر في الحديث رواه النسائي وهذا لفظه والترمذي وابن ماجه ( صحيح ) وعنها رضي الله عنها قالت لم يكن النبي صلى الله عليه وسلم على شيء من النوافل أشد تعاهدا منه على ركعتي الفجر رواه البخاري ومسلم أبو داود .
اللهم اجلعنا ممن يتبع سنه نبينا محمد صل عليه وسلام .
مرة اخري هل من تفاعل ؟؟؟؟؟؟؟
سبحانك اللهم بحمدك اشهد ان لا اله الاانت استغفرك واتوب اليك .

حروف العز
10-22-15, 12:55 AM
صلاة الوتـــــر :81:


عن بريدة رضي الله عنه أن النبي صلى الله عليه وسلم قال: الوتر حق فمن لم يوتر فليس منا, الوتر حق فمن لم يوتر فليس منا, الوتر حق فمن لم يوتر فليس منا. رواه أبو داود . وعن عمرو بن شعيب عن أبيه عن جده عن النبي صلى الله عليه وسلم قال: إن الله زادكم صلاة فحافظوا عليها, وهي الوتر . وعن ابن عمر رضي الله عنهما أن النبي صلى الله عليه وسلم قال: اجعلوا آخر صلاتكم بالليل وترا . رواه البخاري ومسلم. وعن أبي سعيد الخدري رضي الله عنه أن النبي صلى الله عليه وسلم قال: أوتروا قبل أن تصبحوا . وعن عائشة رضي الله عنها قالت: كان رسول الله صلى الله عليه وسلم يصلي من الليل فإذا أوتر قال: قومي فأوتري يا عائشة. رواه مسلم.

حروف العز
10-23-15, 06:53 AM
قراءة سورة الكهف :81:

ن قرأ سورة الكهف كانت له نورا يوم القيامة من مقامه إلى مكة ومن قرأ عشر آيات من آخرها ثم خرج الدجال لم يضره ومن توضأ فقال سبحانك اللهم وبحمدك أشهد أن لا إله إلا أنت أستغفرك وأتوب إليك كتب في رق ثم جعل في طابع فلم يكسر إلى يوم القيامة

الراوي: أبو سعيد الخدري المحدث:المنذري – المصدر: الترغيب والترهيب – الصفحة أو الرقم: 1/139
خلاصة حكم المحدث: رواته رواة الصحيح

المحور
10-23-15, 04:06 PM
بسم الله الرحمن الرحيم
الحمد الله علي نعمه الاسلام
اليوم الجمعه الاغتسال يوم الجمعه عن ابن عمر رضي الله عنهما قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: { إذا جاء أحدكم الجمعة فليغتسل } . ( رواه البخاري ) وعن سلمان رضي الله عنه قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: { لا يغتسل رجل يوم الجمعة، ويتطهر بما استطاع من طهر، ويدهن من دهنه أو يمس من طيب بيته، ثم يروح إلى المسجد ولا يفرق بين اثنين، ثم يصلي ما كتب له، ثم ينصت للإمام إذا تكلم- إلا غفر له ما بين الجمعة إلى الجمعة الأخرى } ( رواه البخاري ) .
سبحانك اللهم بحمدك اشهد ان لا اله الا انت استغفرك وأتوب اليك

المحور
10-25-15, 01:23 PM
الحمد الله علي نعمه الاسلام
سنه الضهر وورد كذلك أنه يصلي أربعا قبلها وركعتين بعدها. فعن ابن عمر رضي الله عنهما قال:" حفظت من النبي صلى الله عليه وسلم عشر ركعات: ركعتين قبل الظهر، وركعتين بعدها …". [متفق عليه]. وعن عائشة رضي الله عنها أن النبي صلى الله عليه وسلم : " كان لا يدع أربعا قبل الظهر وركعتين قبل الغداة" . [رواه البخاري]. ولا ينافي هذا الحديث حديث ابن عمر في قوله: ركعتين قبل الظهر ، لأن هذه زيادة علمتها عائشة رضي الله عنها، ولم يعلمها ابن عمر رضي الله عنه . والله اعلم
كثير الي مايعرعرفها ولا طبقها يستحب صلاة أربع ركعات قبل صلاة الظهر ، وأربع بعدها ، فقد روى النسائي (1817) والترمذي (428) عَنْ أُمِّ حَبِيبَةَ رضي الله عنها عَنْ النَّبِيِّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ قَالَ : ( مَنْ صَلَّى أَرْبَعًا قَبْلَ الظُّهْرِ وَأَرْبَعًا بَعْدَهَا لَمْ تَمَسَّهُ النَّارُ ).
ولفظ الترمذي : ( مَنْ حَافَظَ عَلَى أَرْبَعِ رَكَعَاتٍ قَبْلَ الظُّهْرِ وَأَرْبَعٍ بَعْدَهَا حَرَّمَهُ اللَّهُ عَلَى النَّارِ). والحديث صححه الألباني في صحيح النسائي .
سبحان اللهم بحمدك اشهد ان لا اله الاانت استغفرك واتوب اليك

حروف العز
10-25-15, 01:44 PM
قراءة اية الكرسي بعد كل صلاة احافظ عليها ولله الحمد:81:

حروف العز
10-25-15, 03:00 PM
هذا الحديث على فضل اية الكرسي بعد كل صلاة

قال الإمام النسائي رحمه الله في " السنن الكبرى " (9848) :
أَخْبَرَنَا الْحُسَيْنُ بْنُ بِشْرٍ ، بِطَرَسُوسَ ، كَتَبْنَا عَنْهُ قَالَ : حَدَّثَنَا مُحَمَّدُ بْنُ حِمْيَرٍ قَالَ : حَدَّثَنَا مُحَمَّدُ بْنُ زِيَادٍ ، عَنْ أَبِي أُمَامَةَ قَالَ : قَالَ رَسُولُ اللهِ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ : ( مَنْ قَرَأَ آيَةَ الْكُرْسِيِّ فِي دُبُرِ كُلِّ صَلَاةٍ مَكْتُوبَةٍ لَمْ يَمْنَعْهُ مِنْ دُخُولِ الْجَنَّةِ إِلَّا أَنْ يَمُوتَ ) .

رويدا محمد
10-25-15, 04:29 PM
الدعاء حين الاستيقاظ أثناء النوم
عن عبادة بن الصامت رضي الله عنه ، عن النبي ـ صلى الله عليه وسلم ـ قال: (( من تعارَّ من الليل فقال: لا إله إلا الله وحده لا شريك له ، له الملك وله الحمد ، وهو على كل شيء قدير، الحمد لله ، وسبحان الله ، والله أكبر، ولا حول ولا قوة إلا بالله، ثم قال: اللهم اغفر لي، أو دعا ، استُجيب له ، فإنْ توضأ وصلى قُبِلت صلاته )

المحور
10-25-15, 04:36 PM
بسم الله الرحمن الرحيم
الحمد لله علي نعمه الاسلا م
الدعاء الخرووج وهذا دعاءمهم جداوعنْ أنسٍ رضيَ اللَّهُ عنه قال : قال : رسولُ اللَّهِ صَلّى اللهُ عَلَيْهِ وسَلَّم : « مَنْ قَالَ يعنِي إذا خَرَج مِنْ بيْتِهِ : بِسْم اللَّهِ توكَّلْتُ عَلَى اللَّهِ ، ولا حوْلَ ولا قُوةَ إلاَّ بِاللَّهِ ، يقالُ لهُ هُديتَ وَكُفِيت ووُقِيتَ ، وتنحَّى عنه الشَّيْطَانُ » رواه أبو داودَ والترمذيُّ ، والنِّسائِيُّ وغيرُهمِ
وزاد أبو داود : « فيقول : يعْنِي الشَّيْطَانَ لِشَيْطانٍ آخر : كيْفَ لك بِرجُلٍ قَدْ هُدِيَ وَكُفي وَوُقِى»؟ .
كثير من الناس لا طبقه برغم انه مهم جدا
اللهم اجعلنا ممن يتبع هدي نبينك محمد صل عليه وسلام قولا وفعلا .
سبحانك اللهم بحمدك اشهد ان لا اله الا انت استغفرك واتوب اليك .

رويدا محمد
10-25-15, 04:39 PM
الترديد مع المؤذن ثم الصلاة على النبي صلى الله عليه وسلم
: عن عبدالله بن عمرو رضي الله عنهما ، أنه سمـع النبي ـ صلى الله عليه وسلم ـ يقــول: (( إذا سمعتم المؤذن فقولوا مثل ما يقول، ثم صلوا عليَّ، فإنه من صلى عليَّ صلاة ، صلى الله عليه بها عشرًا ... الحديث))

المحور
10-25-15, 05:55 PM
بسم الله الرحمن الرحيم
الحمد لله علي نعمه الاسلام
خيرا اهم شئ سنه انت تفعلها هذا سنه ان الردد كثير اسويها الحمد الله وهذا من فضل الله وهي لي نساء ورجال معضم السنن مشتركه بين النساء ورجال .
سبحان الله إختفت سنه بدل بدعه الا من دوام علي سنه
مسلم لبد يكون متصل بالله من خلال فرائض وسنن ومستحبات .
لا زال تفاعل قليل جدا مع الاسف هذا سنن ولا احد تفاعل الله المستعان .
سبحانك اللهم بحمدك اشهد ان لا اله الاانت استغفرك واتوب اليك

حروف العز
10-26-15, 02:25 AM
فيك البركه اخوي :t:

نفض الفراش قبل النوم ثلاث مرات دائما اسويها

اعلم وفقني الله وإياك لكل خير أن نفض الفراش ثلاث مرات قبل النوم سنة نبوية فقد ورد في صحيح الإمام البخاري رحمه الله عن أبي هريرة رضي الله عنه عن النبي صلى الله عليه وسلم قال: "إِذَا جَاءَ أَحَدُكُمْ فِرَاشَهُ فَلْيَنْفُضْهُ بِصَنِفَةِ ثَوْبِهِ ثَلَاثَ مَرَّاتٍ وَلْيَقُلْ بِاسْمِكَ رَبِّ وَضَعْتُ جَنْبِي وَبِكَ أَرْفَعُهُ إِنْ أَمْسَكْتَ نَفْسِي فَاغْفِرْ لَهَا وَإِنْ أَرْسَلْتَهَا فَاحْفَظْهَا بِمَا تَحْفَظُ بِهِ عِبَادَكَ الصَّالِحِينَ".

وفي رواية أخرى للإمام البخاري وهي موافقة لما في سنن أبي داود والدارمي والبيهقي، ومسند الإمام أحمد ومصنف عبد الرزاق: إِذَا أَوَى أَحَدُكُمْ إِلَى فِرَاشِهِ فَلْيَنْفُضْ فِرَاشَهُ بِدَاخِلَةِ إِزَارِهِ فَإِنَّهُ لَا يَدْرِي مَا خَلَفَهُ عَلَيْهِ ثُمَّ يَقُولُ: بِاسْمِكَ رَبِّ وَضَعْتُ جَنْبِي وَبِكَ أَرْفَعُهُ إِنْ أَمْسَكْتَ نَفْسِي فَارْحَمْهَا وَإِنْ أَرْسَلْتَهَا فَاحْفَظْهَا بِمَا تَحْفَظُ بِهِ عِبَادَكَ الصَّالِحِينَ".

ومن المعلوم أن البيوت في عهد النبي صلى الله عليه وسلم لم تكن مضاءة بهذا الشكل الذي نراه اليوم لذلك لم يكن من المستبعد أن تطرقها بعض الحشرات أو الهوام الضارة اللاَّدغة لهذا أرشدنا نبينا صلى الله عليه وسلم إلى أن نتعاهد الفراش قبل النوم احترازاً منها، يقول الإمام ابن بطال المالكي رحمه الله: (وفي حديث أبي هريرة أدب عظيم علمه النبي صلى الله عليه وسلم أمته، وذلك أمره بنفض فراشه عند النوم خشية أن يأوي إليه بعض الهوام الضارّة فيؤذيه سمها، والله أعلم ).

المحور
10-29-15, 02:17 PM
بسم الله الرحمن الرحيم
الحمد لله علي نعمه الاسلام
صلاة الاستسقاء صلاة الاستسقاء سنة مؤكدة ؛ لحديث عبد الله بن زيد رضي الله عنه (أَنَّ النَّبِيَّ صلى الله عليه وسلم خَرَجَ إِلَى الْمُصَلَّى فَاسْتَسْقَى فَاسْتَقْبَلَ الْقِبْلَةَ وَقَلَبَ رِدَاءَهُ وَصَلَّى رَكْعَتَيْنِ) [رواه البخاري ومسلم
خاصه لي رجال اما نساء يدعون وغريب ان كثير لا طبق هذه سنه قليل في مسجد الله مستعان .
سبحانك اللهم بحمدك اشهد ان لا اله الاانت استغفرك واتوب اليك

حروف العز
10-29-15, 02:22 PM
دعاء الخروج من المنزل :81:

( بسم الله توكلت علئ الله ولاحول ولا قوة الا بالله)

مايحظظرني الحديث حاليا

رويدا محمد
10-29-15, 02:47 PM
استخدام السواك ..
كما ثبت من حديث عائشة رضي الله عنها قالت : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : " السواك مطهرة للفم ، مرضاة للرب " علقه البخاري في صحيحه (2/274) ووصله أحمد (6/47) والنسائي (1/50) وإسناده صحيح (الإرواء 1/105) .

المحور
10-31-15, 09:51 PM
بسم الله الرحمن الرحيم
الحمد لله علي نعمه الاسلام
سنن الرواتب الي هي12 ركعه
قال رسول الله صلى الله عليه وسلم :
” ما من عبد مسلم يصلي لله تعالى في اليوم ثنتي عشر ركعة تطوعاً غير الفريضة إلا بنى الله له بيتاً في الجنة ” رواه مسلم
اللهم اعنا على ذكرك وشكرك وحسن عبادتك
سبحانك اللهم بحمدك اشهد ان لا اله الاانت استغفرك واتوب اليك

حروف العز
11-03-15, 05:58 AM
سنة صلاة الفجر احافظ عليها ولله الحمد:81:

إمبراطورة البحر
11-03-15, 03:04 PM
قراءة آية الكرسي بعد كل صلاة

...

المحور
11-03-15, 04:17 PM
بسم الله الرحمن الرحيم
الحمد لله علي نعمه الاسلام
سنه الاذكار بعد الصلاة ثبت هذا عنه في حديث ثوبان وثبت بعض ذلك من حديث عائشة -رضي الله عنها- فالسنة لجميع المصلين إماماً أو مأموماً أو منفرداً إذا سلم من الفريضة أن يقول: (أستغفر الله أستغفر الله أستغفر الله، اللهم أنت السلام ومنك السلام تباركت يا ذا الجلال والإكرام).
ثم ينصرف إلى الناس إن كان إماماً، ينصرف إليهم ويعطيهم وجهه. وثبت عنه أنه كان يقول بعد هذا يقول -صلى الله عليه وسلم- بعد هذا: (لا إله إلا الله وحده لا شريك له، له الملك وله الحمد وهو على كل شيء قدير، لا حول ولا قوة إلا بالله, لا إله إلا الله ولا نعبد إلا إياه له النعمة وله الفضل وله الثناء الحسن, لا إله إلا الله مخلصين له الدين ولو كره الكافرون, اللهم لا مانع لما أعطيت ولا معطي لما منعت، ولا ينفع ذا الجد منك الجد.
منقول من الموقع الشيخ عبد العزيز بن باز رحمه الله تعالي . هذا لي رجال والنساء .
سبحانك اللهم بحمدك اشهد ان لا اله انت استغفرك وأتوب اليك .

وسيم
11-06-15, 02:50 AM
ألقيت السلام

حروف العز
11-07-15, 11:21 AM
صلاة الضحــــــى :81:


عن أبي الدرداء - رضي الله عنه - قال: (" أوصاني خليلي - صلى الله عليه وسلم - (1) بثلاث لا أدعهن) (2) (في سفر ولا حضر) (3) (حتى أموت) (4) (أوصاني بصيام ثلاثة أيام من كل شهر، وركعتي الضحى (5)) (6) (فإنها صلاة الأوابين (7)) (8) (وأن أوتر قبل أن أنام ") (9)

المحور
11-17-15, 12:41 PM
بسم الله الرحمن الرحيم
الحمد لله علي نعمه الاسلام
سنه تلاة سورة الملك قبل النوم ما رواه الترمذي (2891) وأحمد في مسنده (7915) عن أبي هريرة رضي الله عنه عن النبي صلى الله عليه وسلم قال : ( إِنَّ سُورَةً مِنْ الْقُرْآنِ ثَلَاثُونَ آيَةً ، شَفَعَتْ لِرَجُلٍ حَتَّى غُفِرَ لَهُ ، وَهِيَ سُورَةُ تَبَارَكَ الَّذِي بِيَدِهِ الْمُلْكُ ) ، وحسنه الشيخ الألباني رحمه الله في " صحيح سنن الترمذي .
اللهم اجعلنا ممن يتبع سنه نبينا محمد قولا وفعلا .
سبحانك اللهم بحمدك اشهد ان لا اله الاانت استغفرك واتوب اليك .

كيان انسان 3
11-17-15, 01:31 PM
الدعاء وقت نزول المطر
وهي من السنن التي يحصر عليها الصحابة رضوان الله عليهم
لأن و قت نزول المطر من الساعات المستجابة بحول الله

رويدا محمد
11-17-15, 07:04 PM
عند الأستقاظ ذكرت هذا الحديث
"الحَمْدُ لِلَّهِ الَّذِي أَحْيَانَا بَعْدَ مَا أَمَاتَنَا وَإِلَيْهِ النُّشُورُ".


SEO by vBSEO 3.6.1