المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : اتق دعاء المظلوم قصة مؤثرة جدا تبكى القلوب >>


إحساس طفله
10-24-15, 04:27 AM
قصه عن دعاء المظلوم و قوة تأثيرة فى حياة الظالم حيث وعد الله عز وجل ان دعاء المظلوم على الظالم مجاب لا راد له و كثيرا من احاديث الرسول صلى الله عليه و سلم تحدثت عن الظلم و حذرتنا من دعوة المظلوم فاتق يا اخى دعاء المظلوم فانه يرتفع الى السماء .. و من الاحاديث الصحيحة عن الظلم : عَنْ أَبِي ذَرٍّ عَنْ النَّبِيِّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ فِيمَا رَوَى عَنْ اللَّهِ تَبَارَكَ وَتَعَالَى أَنَّهُ قَالَ: يَا عِبَادِي إِنِّي حَرَّمْتُ الظُّلْمَ عَلَى نَفْسِي وَجَعَلْتُهُ بَيْنَكُمْ مُحَرَّمًا فَلَا تَظَالَمُوا رواه مسلم و عَنْ جَابِرِ بْنِ عَبْدِ اللَّهِ أَنَّ رَسُولَ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ قَالَ اتَّقُوا الظُّلْمَ فَإِنَّ الظُّلْمَ ظُلُمَاتٌ يَوْمَ الْقِيَامَةِ رواه مسلم . من حديث معاذ عَنْ أَبِي هُرَيْرَةَ أَنَّ النَّبِيَّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ قَالَ ثَلَاثُ دَعَوَاتٍ مُسْتَجَابَاتٌ لَا شَكَّ فِيهِنَّ دَعْوَةُ الْوَالِدِ وَدَعْوَةُ الْمُسَافِرِ وَدَعْوَةُ الْمَظْلُومِ رواه أبو داود . قال ميمون بن مهران: إن الرجل يقرأ القرآن وهو يلعن نفسه، قيل له: وكيف يلعن نفسه؟ قال: يقول: {أَلاَ لَعْنَةُ ٱللَّهِ عَلَى ٱلظَّـٰلِمِينَ} وهو ظالم .
الظلم لعنة على الظالم تستمر معه مدى الحياة لانه حقا من حقوق العباد .. نقدم لكم هذة القصة عن دعاء المظلوم و اتمنى ان تنال اعجابكم .

قصة رجل خسر كل شئ بسبب جملة واحدة
اتق دعاء المظلوم قصة مؤثرة جدا تبكى القلوب

http://up.harajgulf.com/do.php?img=308351 (http://up.harajgulf.com/)

كان هناك شاب اسمه كريم و كان كريم لا يتقى الله فى اقواله و افعاله و يحكى كريم قصته قائلا انه قد استدان من رجل مبلغ مائتى الف ريال حتى يتم بعض المشاريع و قد حدد له الرجل فترة محددة لسداد الدين و اتفقا الطرفان و كان الرجل يثق فى كريم ولم يأخذ منه اى ضمانات مكتوبة . و بعد انتهاء المدة المحددة لاعادة المبلغ جاء الرجل و طالب كريم بحقة و لكن كريم قام بطرده و انكر انه قد اعطاه اى مبلغ لان الرجل لم يكن معه اى اثبات !
هنا توقف كريم عن الحديث و قال و الدموع فى عينيه : لم اكن اعلم ما ينتظرنى جراء ظلمى !
اكمل كريم تجربته قائلا ان هذا الرجل لم يقل له اى شئ سوى جملة واحدة : حسبى الله و نعم الوكيل قالها الرجل بنظرة قهر و ظلم ثم مضى فى هدوء . ظن كريم ان الموضوع قد انتهى عند هذا الحد و لكن بعد مضى 3 اشهر خسر صفقة بقيمة نصف مليون ريال و منذ ذلك اليوم و الخسارة تلازمة باستمرار حتى خسر كل امواله و قد نصحته زوجته برد المبلغ الى الرجل و لكنه كابر و لم يرجعه و تمادى فى الظلم و الغرور حتى خسر اعز ما يملك و هم ابنائة الثلاثة فى حادث سيارة . و امام ذلك الحدث الرهيب قرر كريم بدون تردد رد الحق الى صاحبة و طلب منه العفو حتى لا يعاقبة الله عز وجل بحرمانه من زوجته و ابنه ذو السبع سنوات فهم كل ما تبقى له فى الدنيا .

سآلفـَة قـ لمْ
10-24-15, 05:13 AM
ما بين الله ودعوة المظلوم حجاب

آفلا يتفكر الظالمون




الله يعطيك العافيه آختي
وينفع بك


تقييمي

متغطرسَ
10-24-15, 06:32 AM
دعوه آلمظلوم ششي كبير ..
اللهم لآتجعلنآ من ظلم آحد
قصه جميله وموثره

يعطيك آلعآفيه

إحساس طفله
10-24-15, 06:50 AM
سالفة قلم + متغطرس
اسعدني تواجدكم العطِـر ..
مَ أنحرمم مِن طلتكمم ..
سـآلفة قلم اشكرك ع التقيمم ..
ولاهِنتوآ ..

حَسُوسَـآآ :MonTaseR_205:

رويدا محمد
10-24-15, 10:05 AM
دعوةة المظلوم من الدعوات المستجآبةة
وكثير ما سمعنآ عنهآ وكيف الله أستجآب للمظلوم وجآزء الظالم
قصةة رائعةة لأخذ منهآ العبرةة والعضةة
كل الشكر لك ..
تحيآتي لك


SEO by vBSEO 3.6.1