المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : افتراضي 7 أنواع من الألم لا يجب تجاهلها..


azOoOoOoz
11-10-15, 09:43 AM
افتراضي 7 أنواع من الألم لا يجب تجاهلها..


http://www.al2la.com/up/uploads/images/domain-4c19562e9f.jpg (http://www.al2la.com/up/uploads/images/domain-4c19562e9f.jpg)


قد يعتاد الشخص على الأوجاع والآلام اليومية التي يتعرض لها، لكن هذه الآلام والأوجاع قدتشير إلى إصابته بمشكلة صحية طارئة. فعلى الرغم من أنه عادة ما يكون الصداع، مجردشعور بالصداع، وحرقة المعدة لا تزيد عن كونها إشارة على تناولك كمية كبيرة من الوجباتالسريعة. لكن في بعض الأحيان، لا تكون الأمور كذلك.
فالألم هو الطريقة التي يستخدمها جسمك لكي يعبر عن أن هناك مشكلة ما في الجسم. وفي أغلب الأحيان، يكون لديك فكرة عما يمكن أن يكون السبب وراء هذا الألم. لكن عندما يحدثالألم فجأة، ويستمر لفترة أطول من المعتاد أو يبدو مختلفاً، فإن الأمر يدعو إلى التدخلالطبي، وكلما كانت هذه الخطوة أسرع، كلما كان أفضل.
ووفقاً للخبراء والأطباء، فإن القائمة التالية تحتوي على مجموعة من الآلام التي ينبغيالتعامل معها على أنها إشارات تحذيرية.
*
1- آلام الصدر
يقول الدكتور آرثر أجاتستون طبيب القلب الوقائي، أنه إذا أصبح المريض ضليعاً فيما يطلقعليه أو يعرفه بأنه لغة القلب الدقيقة، فسينجح في تجنب الكثير من مشاعر القلق والتكاليفالتي لا داعي لها. وتجدر الإشارة إلى أن الدراسات قد أثبتت أن النساء يعانين من مجموعةواسعة من أعراض الأزمات القلبية أكثر من الرجال. وبالنسبة لأجاتستون، فإن هناك ثلاثةمؤشرات جيدة تشير إلى أن هناك شيئاً ما ليس على ما يرام، مؤكداً على إمكانية حدوث هذه المؤشرات لكلا الجنسين.
وهذه المؤشرات هي؛ آلام في الصدر لا تنتهي، ضيق في التنفس، وأي ألم في الجزء العلويمن الجسم لم يصاب به المريض من قبل. إذا كنت تعاني من أي من الأعراض السابقة، يجب على الفور الاتصال بالطبيب أو بخدمة الطواريء والإسعاف.
*
2- ألم حاد في الرأس
إذا شعرت بألم حاد في الرأس، فهناك احتمال أن تكون مصاباً بالصداع النصفي. لكن إذا لميكن الألم مصحوباً بأعراض الصداع النصفي الأخرى (مثل الهالات البصرية أو الأورا)، يمكنأن يكون ألم الرأس الحاد إشارة على تمدد الأوعية الدموية في المخ أو ما يعرف بمرض (امالدم). وتقول الدكتورة Elsa-Grace Giardina طبيبة القلب ومديرة مركز الصحة فيمستشفى بسبرتينيان في نيويورك/ مركز جامعة كولومبيا الدولي، أنه يمكن في حال انفجارالأوعية الدموية المتمددة أو انفجار ام الدم، أن يحدث تدمير وتلف للمخ خلال دقائق، لذا قدتحتاج للاتصال بخدمة الطواريء على الفور.
*
3- خفقان وانقباض الأسنان
إعلان



في هذه الحالة، من المحتمل أن تكون أعصاب الأسنان تالفة، ربما لأن المينا البيضاء المحيطةبها قد تآكلت أو تعفنت. إذا لم يتم إصلاح ومعالجة الأمر على الفور، ستقوم البكتيرياالموجودة في الفم بغزو الأعصاب. ويقول Kimberly Harms طبيب الأسنان، أنه في حالةإصابة الأسنان بالفعل، سيكون هناك حاجة إلى علاج العصب عن طريق إزالة لب العصبوتنظيف السن من البكتيريا واستبدال لب العصب بمواد بلاستيكية.
*
4- ألم شديد في جانبك
إذا شعرت بآلام مبرحة في جانبك الأيمن، وتشعر بالغثيان والحمى، قد تكون مصاباً بالتهابالزائدة الدودية. بالنسبة للنساء، قد يكون هناك احتمالية لإصابتهن بتكيس المبايض. عادة ماتكون هذه الأكياس المملوءة بالسوائل غير ضارة، وتختفي من تلقاء نفسها. لكن إذا حدث تمزق لهذه الأكياس أو تسببت في التواء المبيض، يمكن أن تسبب آلاما مزعجة. وتقولالدكتورة Lin Chang دكتورة أمراض المعدة والأمعاء والمديرة بمركز NeurovisceralSciences and Women's Health بجامعة كاليفورنيا، أنه في كلتا الحالتين، سيتم الخضوع لعملية جراحية طارئة، فإذا لم يتم استئصال الزائدة الدودية الملتهبة ستنفجر، كما أن الكيس الملتوي يحتاج إلى استئصال على الفور، إذ يمكنه أن يعيق تدفق الدم للمبايض خلال ساعات.
*
5- آلام المعدة المصحوبة بغازات أو انتفاخ
على مدى الشهر الماضي، هل شعرتِ بالانتفاخ والغازات على فترات طويلة من الشهر، وكنتِتشعرين بالامتلاء بشكل أسرع مما أنتِ معتادة عليه. إذا كانت هذه الأعراض جديدة، فإن أسوأ سيناريو لهذه الحالة هو الإصابة بسرطان المبيض. ففي عام 2007، أصدرت مؤسسةGynecologic Cancer بياناً وطنياً بالأعراض المبكرة لسرطان المبيض وهي؛ الانتفاخ، آلامالحوض والبطن، وصعوبة تناول الطعام. إذا بدأتِ تشعرين بهذه الأعراض تقريباً بشكليومي لأكثر من أسبوعين أو ثلاثة أسابيع، يمكنك اعتبار الأمر إشارة تحذيرية. حددي موعداًمع الطبيب لمناقشة هذه الأعراض معه.
إعلان



*
6- آلام الظهر مع وخز الأصابع
إذا كنت تعاني من آلام الظهر الناتجة عن القيام بعمل شاق، ستساعدك العقاقير المضادةللالتهاب في القضاء على الألم. لكن إذا لم تستجب لهذه العقاقير، يجب عليك الذهاب إلى جراح تقويم العظام.
حيث تقول الدكتورة Letha Griffin جراحة تقويم العظام، وإخصائية العلاج الرياضي فيأتلانتا، أنه في هذه الحالة، قد تكون أحد الغضاريف (هذه الحلقات الإسفنجية التي تغلفالعظام في العمود الفقري) ضاغطة على العصب الشوكي. وأضافت أنه في حالة عدم الحصول على الرعاية السليمة، قد يتعرض الإنسان لمخاطر الإصابة بتلف الأعصاب الدائم.
*
7- آلام الساق وتورمها
إذا كنت تشعر بالألم في أحد ساقيك، مع تورم ملحوظ، وإحمرار وسخونية عند اللمس، قدتكون مصاباً بخثار الأوردة العميقة أو ما يُعرف باسم الجلطة الدموية. تجنب تدليك المنطقةالمصابة أو أي محاولة ضارة للتخفيف من الشعور بالألم. إذا تفتت الجلطة، يمكن أن تنتقلعبر الأوردة إلى الرئة، وتعمل على قطع إمدادات الأكسجين الخاصة بك. بدلاً من ذلك، عليكزيارة الطبيب على الفور. حيث سيقوم بعمل أشعة مقطعية أو أشعة بالموجات فوق الصوتيةللتحقق من إصابتك بخثار الأوردة العميقة. وتقول الدكتورة Suzanne Steinbaum مديرةقسم أمراض النساء والقلب في معهد القلب والأوعية الدموية بمستشفى لينوكس هيل فينيويورك، أنه في حالة التأكد من الإصابة بخثار الأوردة العميقة، ينبغي على المريض أنيتناول الأدوية الخاصة بسيولة الدم، حتى يتم إذابة الجلطة، وقد يستغرق الأمر سنة.
*

ســـارا
11-10-15, 10:36 AM
طرح مفيد

شكرا لك
ودمتي بكل ود
:81:

azOoOoOoz
11-10-15, 10:40 AM
لا شكر ع واجب
يسلمووو ع مرور

رويدا محمد
11-10-15, 04:59 PM
أثراء قسم اخي عزوز يعطيك العافية على الإدراج
والله يكفينا واياكم شر البليةة والله يرزقنا العافيةة

كل الشكر لك
تحياتي

azOoOoOoz
11-19-15, 10:09 AM
العو يعطيكم الف عافية

كيانه
12-05-15, 04:44 AM
معلومات مفيده يعطيك العافيه


SEO by vBSEO 3.6.1