المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : اليكم 5 نصائح وحيل لتحرير مساحة على الايفون الخاص بك


ســـارا
11-14-15, 10:57 PM
ربما كنت تستعد لإطلاق نظام التشغيل iOS 9 في سبتمبر - أو ربما كنت ترغب فقط لتكون قادر على التقاط صورة دون الحاجة لحذف واحدة من الصور القديمة لافساح المجال. وفي كلتا الحالتين، نحن نستخدم مساحات صغيرة للتخزين فى اجهازتنا , وإليكم بعض الطرق السهلة لاستعادة بسرعة بعض من مساحة التخزين للايفون أو آي باد الخاص بك - وبعض الحيل للتأكد من أنه سوف يبقى نظيفا .

1- وقف تخزين النصوص إلى الأبد

افتراضيا، الايفون الخاص بك يخزن كل من الرسائل النصية التي ترسل وتتلقى ... إلى الأبد. هذا أمر مريح إذا كنت في حاجة للبحث عن محادثة عمرها 15 شهرا. غير مريح إذا كنت بحاجة إلى مساحة التخزين الخلفية. لوقف الهاتف من حفظ النصوص إلى الأبد، اذهب الى إعدادات > الرسائل > حفظ الرسائل . تغيير حفظ الرسائل من (إلى الأبد ) الى 30 يوم أو سنة 1.
سوف يطلب منك إذا كنت ترغب في حذف الرسائل القديمة. انقر فوق حذف والمضي قدما.


2- عدم حفظ الصور مرتين

إذا كنت تستخدم وضع HDR فى الايفون الخاص بك أو تستخدم إينستاجرام كثيرا ، وربما كنت قد لاحظت أن هاتفك تلقائيا بحفظ صورتين: النسخة HDR والنسخة العادية (أو، في حالة إينستاجرام، يتم حفظ النسخة العادية بالاضافة الى النسخة التي تم التعديل عليها عن طريق انستاجرام .
لوقف الحفظ المزدوج للصور ال HDR . اذهب الى الاعدادت > الصور والكاميرا. انتقل لأسفل وقم بالغاء تحديد الابقاء على الصور العادية .


3- مسح ذاكرة المتصفح
اذا كنت تستخدم سفاري في كثير من الأحيان، قد يكون اي فون الخاص بك يخزن سجل الويب والبيانات التي كنت ببساطة لا تحتاج إليها. لمسح الذاكرة المؤقتة للمتصفح سفاري، افتح التطبيق > إعدادات، ثم انقر فوق سفاري. انتقل لأسفل وانقر فوق مسح المحفوظات وبيانات الموقع.

إذا كنت تستخدم كروم بدلا من سفاري، افتح التطبيق كروم وانقر على أيقونة القائمة في الزاوية اليمنى العليا > التاريخ > مسح بيانات المتصفح .


4- تطهير البيانات الحالية



قد يكون حفظ بيانات حاليا عن غير قصد في التطبيقات التي ربما كنت تستخدم فقط في حين كنت على الانترنت. حاليا قائمة القراءة سفاري، على سبيل المثال، يمكن أن تستغل مساحة ضرورية فى حفظ صفحات الويب لكي تتمكن من قرائتها عندما لا يكون لديك أي اتصال بالانترنت. لمسح قائمة القراءة ، اذهب الى الضبط والذهاب إلى عامة> الاستخدام> إدارة التخزين> سفاري. وقم بحذفها والاستفادة من حذفها لمسح ذاكرة التخزين المؤقت.


كما يخزن Spotify البيانات لو اخترت السماح بقوائم التشغيل ان تكون متاحه اوف لاين . لعدم السماح لهذه البيانات، اذهب الي التطبيق Spotify والعثور على قائمة التشغيل التي كنت تريد أن تجعلها متواجد اوف لاين وجعلها غير متاحة. في الجزء العلوي من قائمة التشغيل، سترى تبديل بجوار متاح حاليا. تحويل هذاالى غير متاح .

5- حذف انتقائي التطبيقات والبيانات
معظم هذه الحيل سوف تحرر مساحة تخزينية قليلة ولكن إذا كنت في حاجة الى تحرير مساحة كبيرة من الذاكرة، عليك أن تبدأ بحذف بعض الاشياء الحقيقية، مثل التطبيقات والصور والفيديو والبودكاست والموسيقى. قبل البدء في القيام بذلك، تحقق من التطبيقات التي تستخدم اكبر كم من السعة التخزينية عن طريق فتح الضبط والذهاب الى العام> الاستخدام> إدارة البيانات.


هنا، سترى قائمة من التطبيقات التي تم فرزها حسب مقدار المساحة التي تشغلها. يمكنك الاستفادة على التطبيق لحذفها مباشرة من هذه القائمة، أو يمكنك استخدام هذه القائمة لمعرفة أي التطبيقات تستخدم اكثر من الازم من السعة التخزينية - على سبيل المثال، إذا صور & الكاميرا هي بالقرب من أعلى، وانت تحتاج إلى التخلص من بعض الصور. في حين إذا كانت الموسيقى اعلى القائمة، ربما يجب عليك حذف بعض الأغاني أو الألبومات.

آلنـور
11-14-15, 11:44 PM
شكراً لك سارا ..

nadim
11-14-15, 11:50 PM
مملكة حرب التتار

ممنوع وضع روابط لمواقع اخرى

للمحترفين
الرجاء حذف الفراغات

أمير الغلا
11-16-15, 12:49 AM
شكرا الك سارا
ع التقرير المفيد

тяαтєℓяσσ7
11-16-15, 10:14 PM
تسلمين غناتي ع الطرح القيم
لك شكري وتقديري
:MonTaseR_11:

إحساس طفله
11-29-15, 02:03 PM
شكرا لك سوسو ...
عَ مَ طرحتيه
لاهِنتِ :ah11:

iliass95
09-19-16, 07:39 AM
شكرا جزيلا لك

مها حسن
02-18-17, 09:17 PM
شكرااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااا ااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااا

لذة جنوني
03-19-17, 11:08 AM
ابداع في الطرح وروعه في الإنتقاء

سلمت الآنامل الذهبيه

بإنتظار القادم بشوق

مودتي


SEO by vBSEO 3.6.1