المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : حيوان ساولا . .


تآجر السعُاده
12-25-15, 10:28 PM
ساولا هو نوع اكتشفت حديثا من الثدييات الكبيرة بإعتباره اندر الثدييات في العالم . يعيش هذا الحيوان الفريد المظهر فقط في الغابات على الحدود بين شمال وسط فيتنام ولاوس .

http://www.almrsal.com/wp-content/uploads/2015/12/Saolas-skin-is-thick-and-it-prevents-serious-injuries-when-two-saolas-collide-during-fight-for-females-or-territory..jpg (http://www.almrsal.com/post/297581/saolas-skin-is-thick-and-it-prevents-serious-injuries-when-two-saolas-collide-during-fight-for-females-or-territory)


ومن المعروف أيضا باسم ساولا يونيكورن الآسيوي لأنه نادرا ما يشاهد في الطبيعة . ساولا يفضل الحياة في الغابات الكثيفة والتي لديها امدادات جيدة من المياه الجارية (بالقرب من ضفاف النهر) .

http://www.almrsal.com/wp-content/uploads/2015/12/Saola-is-diurnal-active-during-the-day-animal.-It-is-the-most-active-during-morning-and-later-in-the-afternoon..jpg (http://www.almrsal.com/post/297581/saola-is-diurnal-active-during-the-day-animal-it-is-the-most-active-during-morning-and-later-in-the-afternoon)


معلومات عن حيوان ساولا

ساولا هو حيوان نهاري (نشط خلال اليوم) . انه أكثر نشاطا خلال ساعات الصباح وبعد ذلك في فترة ما بعد الظهر . كما ان ساولا هو حيوان انفرادي . يجتمعون أحيانا في قطعان تصل إلى 7 حيوانات .


الذكور الإقليمية . يتجولون على المناطق الأوسع في المقارنة مع الإناث . يهاجر حيوان ساولا خلال السنة من الغابات والأراضي المنخفضة نحو جبال الألب بسبب نقص المياه والغذاء . وإن لم يكن يعرف الكثير عن ساولا ، إلا انه من الحيوانات المدرج في الأنواع المهددة بالانقراض بسبب فقدان الموائل والتسارع والمطاردة . يتم جمع قرون ساولا كغنيمة بينما هناك أجزاء أخرى من جسمها بمثابة المكونات الهامة في الطب الشعبي .


الحجم والوزن
ساولا هو حيوان كبير يشبه الظباء ، إلا أنها أكثر ارتباطا بالأسرة البقرية . يمكن أن يصل حجم ساولا إلى 59-77 بوصة ويزن مابين 176 و 220 رطل . كل من الذكور والإناث لهم قرون طويلة ، والتي يمكن أن يصل طولها إلى 20 بوصة .
ساولا غير محدد حتى في مظهره وسلوكه . يغطي جسم ساولا بالفرو الأحمر والبني الداكن أو الفرو الاسود . يتميز ساولا بقصره مع الذيل ذو ثلاثة ألوان: البني في الجزء العلوي ، والبيج في الوسط والأسود في النهاية .
الحمية
ساولا هو حيوان عاشب (الحيوانات الآكلة للنبات) . أنه يأكل أوراق التين والمواد النباتية الأخرى (البذور ، والفواكه والتوت) والتي يمكن العثور عليها بالقرب من ضفاف النهر .
التزاوج
موسم التزاوج يتداخل مع موسم الرياح الموسمية . فإنه يأخذ مكانه من فبراير إلى مارس في فيتنام ، ومن ابريل الى يونيو في لاوس . تستمر فترة الحمل ما بين 8 و 9 أشهر وينتهي بإنجاب صغير واحد
العمر

يعتقد العلماء أن حياة ساولا تستمر مابين 8 و 11 عاما في البرية .


http://www.almrsal.com/wp-content/uploads/2015/12/Saola-is-herbivore-plant-eating-animal.-It-eats-fig-leaves-and-other-plant-material-seeds-fruit-and-berries-that-can-be-found-near-the-riverbanks..jpg (http://www.almrsal.com/post/297581/saola-is-herbivore-plant-eating-animal-it-eats-fig-leaves-and-other-plant-material-seeds-fruit-and-berries-that-can-be-found-near-the-riverbanks)http://www.almrsal.com/wp-content/uploads/2015/12/Saola-migrate-during-the-year-from-lowland-forests-toward-the-alpine-mountains-because-of-the-lack-of-water-and-food..jpg (http://www.almrsal.com/post/297581/saola-migrate-during-the-year-from-lowland-forests-toward-the-alpine-mountains-because-of-the-lack-of-water-and-food)

مطر الفجر
12-26-15, 04:00 AM
سبحان الله
شكله غريب جدا
شكرا لك على الصور والمعلومات القيمة
تحيتي

تآجر السعُاده
12-26-15, 11:39 AM
شاكر لمرورك يعطيك العافيه

αl̲ м̨αđяIđI
12-26-15, 01:51 PM
سبحان الله بالفعل شكلة غريب ونادر جداً

بوركت جهودك عالانتقاء الرائع

إمبراطورة البحر
12-26-15, 03:35 PM
شكله عجيب اول مرة اعرف عنه
معلومات كافية ووافية عنه
يعطيك ألف عافية على الطرح أخوي

دمت بود

:81:

شليويح ~
12-27-15, 02:30 AM
سبحان الله .. شكله فيه غرابه

يعطييك العافيهه

تآجر السعُاده
02-22-16, 04:15 PM
شاكر لمروكم يعطيكم الف عافيه


SEO by vBSEO 3.6.1