المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : مشاركتي في مسابقة القصة القصيرة / ألم وأمل " 1 "


إحساس طفله
01-21-16, 09:48 AM
*ألـــــــــــــــــــم وأمـــــــــــــــــــــل *

*جديد ,وصباح هادئ ,اشراقة شمس تملأ الدنيا بأشعتها الذهبية ,تنعكس على نافذة غرفة أمير فيستيقظ ,يفتح النافذة فيرى *نور الشمس الساطعة والسماء الصافية والطيور المغردة, صباح يعم بالتفائل والهدوء , فيذهب امير *ليبدل ثيابه ويرتب غرفته ,يحمل لعبته المفضلة ويذهب الي امه التي كانت تنتظره ليتناول طعام الفطور .
*امير صباح الخير يا أمي *الام صباح الخير اميري .يجلس امير بجوار والدته ويجلس لعبته بجانبه ليتناول الفطور معا ينظر الي مقعد والده الاسير فيراه لا يزال فارغا فيفتقد والده عندما كان يتناول معهم طعام الفطور ويطعمه بيده ويداعبه, *بعد الانتهاء من تناول الفطور يستعد امير للذهاب الى المدرسة والان حان وقت الذهاب , قبلت ام امير ابنها وأوصته بان ينتبه لدروسه وأن لا يتأخر..امير يحمل حقيبته وينطلق الى المدرسه .والأم تجهز نفسها وتخرج الى للعمل .
ففي هذا اليوم كان الكل يمارس عمله بشكل طببيعي الاطفال في مدارسهم الامهات والاباء كل يقوم بمسؤلياته وأعماله, فجاة أصوات طائرات حربية تحلق في السماء *بدات ترمي بصواريخها القاتلة, تسمع اصوات الأنفجارات تهز المدينة *النار تشتعل ,الدخان يملا المكان..*
الناس تجري كل يتفقد عائلته وأطفاله حالة ارتباك وذعر ,و...
*فجأة أم أمير تجري مسرعة الى المنزل فلا تجد ابنها في البيت, حالة فزع وقلق غريبة تملكتها ,تحدث نفسها ,أين هو ؟ يفترض أن يكون قد عاد من المدرسة, تنظر من النافذة لعلها تراه فلا ترى احدا, تخرج الأم من البيت مسرعة وهي خائفة يرتعد قلبها على ولدها وتدعو له ,تنظر الأم يمينا ويسارا وهي تمشي فاذا برجل يلتقي بها ومعه ابنها *, أمير يجري *الى أمه ويحتضنها ويطلب منها ان تكون دائما بجانبه الام تربط على ابنها وتطمئنه, وتشكر الرجل.*
تمضي الام وابنها الى المنزل ولم تنتهي حالة الرعب تلك فلا تعرف *ماذا سيحدث بعد, امير *يسال أمه ما هذا ؟اهذا الاحتلال *من جديد؟ الأم تجيب نعم يا ولدي .

امير لا يشعر بالأمان وينظر الى صورة والده الأسير ويتمنى لو كان والده بينهم فقد كانت أمه دائما تحدثه عن بطولة والده وحبه لأرض فلسطين وأنه يجب ان ندافع عنها بكل ما نملك فلقد ضحا أباه كثيرا من أجل وطنه هو والكثير من الرجال المقاومون .
فهذه الام الرائعة تغرس في شرايين ابنها البطولة الوطنية وتذكره بضرورة الجهاد والصبر وتدعوالأهل فلسطين بالثبات.
سمع أمير أصوات انفجارات صواريخ *وقذائف مدفعيات تشتد من حين لأخر , وينظر من النافذة فيرى دمارا جديدا دخان كثيف وويلات من بعض ما فعله الصهاينة *فلا تكاد منطقة تخلو من الدمار والتخريب الذي يحدثه الاحتلال.
*تسمع أم أمير وابنها نداء في المساجد وعلى المزياع *عن بعض انجازات المقاومة التي أرعبت المحتل وعن انتشار حالات الهلع بين اليهود وتدعوا للمقاومة بالثبات والنصر.
*و بعد أيام قليلة واثناء تناول أمير الغذاء مع أمه يخبرها أنه يشعر بالملل ويريد أن يلعب قليلا مع اصدقائه فقد مل الجلوس في البيت ولكن أمه كباقي الامهات ترفض ذلك لخوفها على ابنها, وأثناء حديثها فاذا بصوت انفجار يهز الارض يبدو أنه قريب من المنزل تحضر سيارات الاسعاف والدفاع المدني وتجري الأم وابنها *الى النافذة مزعورين ,فاذا بسيارات اسعاف تنقل اربع اطفال بجراح خطيرة *جدا تنظر أم أمير بحرقة شديدة تحاول *ان تحبس دموعها لحال الاطفال وامهاتهم التي فقدت افلاذ كبدها في طرفة عين وتدعو الله ان يصبرهم, فصرخات امهاتهم تفتت الصخور قبل القلوب.*
*وفي الليل تجلس الام وصغيرها لمتابعة الاخبار فتعرض اخبار عن *حال الاسرى ومعاناتهم اليومية والظلم الذي يحيط بهم ويعرض بعض المشاهد التى تسببت بها الحرب من تدمير وقتل وتشريد..
ولا يستطيع امير المتابعه ويذهب الى غرفته ,يجلس وحيدا ,يحاور *ذاكرته ,يتذكر والده الاسير , يتذكر اشلاء الشهداء ,يتذكر النازحين من بيوتهم المدمرة ,وصرخات الأمهات التي زلزلت الابدان وزرفت الدموع بلا استئذان .
*ثورة تعم داخل الجسد الصغير ,(بل داخل كل طفل فلسطيني) فالوطن واحد والحلم واحد والمعاناة واحدة .اصبح امير الان يتحدث امام امه بكلامه الكبير المعبر ,امير لم يعد حلمه ان يلهو ويلعب كباقي اطفال العالم ,بل اصبح يحلم احلام اناس احرار ابو الركوع والظلم ,اصبح يحلم ان يكون ذاك الشخص الذي تتحرر على يده فلسطين ..

أميرللكلمة
01-21-16, 09:53 AM
قصة جميلة جدا فيه شموخ الطفل المسلم
الذي يرفض الظلم والقهر والاستبداد
يعطيك العافية وسلمت يمناك ولا عدمناك

خٌيآليے •.
01-21-16, 10:40 AM
قصه نوعا ما رائعه وهيا تتكلم عن حال فلسطين وتتكلم عن الاسراء الخ
وعدم الامان وذعر والخوف لكن النهايه غير موفقه لوكان نهاية
القصه في امل وتفاؤل وان بترجع فلسطين وذكرتي الاشياء الحلوه يالي قبل

يعطيك العافيه بالتوفيق لك

جيميء
01-21-16, 02:24 PM
قصههٖ جممميلههٖة،
وتحكي عن وٱقع يعيشههٖ أطفال فلسطين ،
بـ ٱلعكس ٱلنهٱيههٖ جمميلههٰ ،
إن شاءالله تتحر فلسطين ..




تحياتي:MonTaseR_2:

جوج1
01-21-16, 03:30 PM
قصه جدا روعه

يعطيك الف عافيه

مطر الفجر
01-22-16, 05:27 PM
لقد اطلعت على جميع القصص
وسوف ابدي رايي بشكل عام في موضوع التصويت

معلم فله
01-22-16, 10:45 PM
قصه جميله
تمنياتي للجميع بالتوفيق في المسابقه

إمبراطورة البحر
01-23-16, 12:03 AM
قصة جميلة
يعطيك العافية
تمنياتي لك بالتوفيق

دمت بود

:81:

آسيرة حرف
01-23-16, 05:15 AM
بمن كتب عن فلسطين

اسئل الله ان تتحررفلسطين ويعيش اهلها بسلام
عسا ان تكرهو شيئاً وهو خير لكم


القصه جميله بسرده الى نهايته
حيث انها غيرة بالفعل من تفكير الطفل الصغير
كون هناك رجال لم تتغير افكارهم
الطفل يتأثر واذا تأثر يحب ان يأثر كعادته ع من حوله

بالتوفيق

تقبل ردي وعبق وردي مع خالص احترامي لسموك
آسيرة حرف

مرجانة
02-03-16, 05:07 PM
القصة جميلة جداً
بموضوعها و حتى سردها

يسلمو

ملااك ملوكة
02-03-16, 05:37 PM
الف الف شكر لكم
على مروركم الطيب
وإطرائكم الاطيب

هذه القصة كانت من قلمي المتواضع
شكرا لكم جميعا
اختكم ملااك:رحيق:


SEO by vBSEO 3.6.1