المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : حقيقة " الإرهاب الإسلامي " ؟!!


بلاعقل
03-18-16, 10:03 AM
بسم اللــه الرحمــن الرحيــم

الســلام عليكــم ورحمــة اللــه و بركاتــه


قبل البداية :

لطالما كنت مؤمن ومتيقن تماماً كسائر المسلمين أن ديننا الذي نعتنقه لم يكن يوماً ( متطرفاً ) أو حتى محرضاً على ( الإرهاب ) !

لطالما كنت كأي مسلم أؤمن أن عقيدتي سليمة وإنسانية بحتة وتحرم " ترهيب " أيّ بشر كان ، بل وقد تطرد من ملة " الإسلام " جراء فعل ذلك !

لكن هذا لا يكفي للقضاء على " الإسلامفوبيا " !

ولايكفي لطمأنة العالم بأن الإسلام دين " سلام " ورحمة للعالمين ، بل لايكفي للرد على مُشكك منَّا ظن لوهلة أن ديننا يدعوا للتطرف والقتل ويحث على إفزاع الآمنين المطمأنين في بلادهم !

فلذلك حاولت البحث بين مقالات وكتابات الغيورين من المسلمين والمنصفين من غيرهم الذين حاربوا كذبة " رهاب الإسلام " التي الصقها اعداؤنا بنا خاصة من السّاسة !

فوجدت تقارير كافية وشافية بإذن الله للدفاع عن بريء لايحتاج لمحامين يدافعون عنه اصلاً ، لانه واضح وشفاف امام البشر كلهم على حدٍّ سواء !

وهنا سأنقل لكم إثبات مانحن بريئين منه اصلاً !

البداية :

في تقرير كتبته " الشرطة الأوروبية " وبالمناسبة هي " أعلى مؤسسة أمنية " في أوروبا ، بل وإنهم في تقريرهم إستندوا على سجلات " fbi " أو ( مكتب التحقيقات الفدرالي الامريكي ) !

ذكر في التقرير أن :

%6 فقط من الهجمات الإرهابية داخل الولايات المتحدة من 1980 إلى 2005 نفذت بأيدي إسلاميين متطرفين ، أما الـ%94 الباقية من الهجمات فقد نفذتها مجموعات أخرى !

وللتفصيل أكثر في الــ%94 نجد أن :

%42 نفذتها مجموعات من أميركا اللاتينية ، و%24 نفذتها مجموعات يسارية ، و%7 نفذها يهود متطرفون ، و%5 نفذها شيوعيون ، و%16 نفذتها جميع المجموعات الأخرى

وأما على الصعيد الأوروبي فإن (%99.6) من الهجمات الارهابية نفذتها مجموعات غير إسلامية ، و هذه ليست دعاية " ديتول " بل حقيقة غُيبت عن العالم ، وللتفصيل اكثر :

بلغت نسبة الهجمات التي نفذتها مجموعات انفصالية لا صلة لها بالإسلام إطلاقا %84.8 ، وبلغت حصة المجموعات اليسارية من الهجمات الإرهابية 16 من مرة نسبة هجمات المجموعات الإسلامية ، في حين إن نسبة %0.4 فقط من الهجمات الإرهابية خلال سنوات 2006-2008 ( يمكن ) أن تنسب إلى مجموعات إسلامية !

وكمثال على ذلك ، فإنه في عام 2006 وقعت 498 عمليه إرهابية كان منها 424 عملية قامت بها مجموعات انفصالية ، و55 عملية قامت بها مجموعات يسارية ، بينما لم توجه التهمة «الإسلامية» بصفة رسمية إلا لعملية واحدة !

وفي عام 2007 وقعت في أوروبا 583 عملية إرهابية كان من بينها أربع عمليات فقط وجهت لها صفة «الإسلامية» بصفة رسمية حيث وقعت اثنتان منها في بريطانيا وواحدة في الدنمارك وواحدة في ألمانيا ، بينما كان هناك 532 عملية قامت بها مجموعات انفصالية ، و21 عملية قامت بها مجموعات يسارية !

ليتبين في نهاية التقرير كــ" خلاصة " الجعجعة التي نسمعها ولانراها أن :

العمليات التي وصفت بـ «الإسلامية» لا تتجاوز %0.4 من مجمل العمليات التي توصف بالإرهابية في أوروبا !


همســة تهمك :

سخر التقرير مما يُروج له في وسائل الاعلام وغيرها قائلاً :


( ليس كل المسلمين إرهابيين ، ولكن كل الإرهابيين " تقريبا " مسلمون ) !

علينا أن نقف عند مقولتهم هذه كثيراً ، ونعرف حقيقة اعدائنا وألا نغتر بإدعائهم للنزاهة وهم أفسد خلق الله ، وعلينا ألا نصدق كل مايصورونه لنا في وسائل الإعلام ، وعلينا أن نحتاط من حربهم الباردة علينا !


النهاية :

منطقتنا اكرمها الله سبحانه وتعالى بكرامات مما جعلها " أهم مناطق العالم " وهذا مايفسر سباق " الدول العظمى " لبسط النفوذ والسيطرة اكثر !

فلذلك يجب ألا نكون لقمة سائغة لهم ، ويجب الا نصدق اتهامهم لنا بــ " إحتضان الارهاب " ليتخذوا من ذلك ذريعة لفرض سيطرتهم علينا سواء بــ" السياسة " او حتى بــ" العسكره "!

والحروب التي يبررونها " بمكافحة الارهاب " ليست الا كذبة لأمتصاصنا ونهب ثرواتنا وكسب أفضلية " تواجد " في اهم مناطق العالم لا اكثر !

أن يكون كعبهم عالي علينا ، لا يعني أن نرضى على أنفسنا أن يستعبدونا ، ونتركهم يتبجحوا على ديننا وثقافتنا وحياتنا ، ونمكنهم حتى من تغيير مفاهيمنا وعاداتنا !

واحتلال العراق خير شاهد ، دخلوه بحجّة وجود " أسلحة دمار شامل " و " معاقبته لدعمه للارهاب " ودمروه تماما ومسحوا كل قائم عليه ، وفي النهاية اعترفوا ببراءة العراق مما غزته جيوشهم بسببه ، وتركوه خاوياً على عروشه وكل من تظر إليه يقول قوله تعالى ( أَنَّىٰ يُحْيِي هَٰذِهِ اللَّهُ بَعْدَ مَوْتِهَا) ، ومع ذلك لم يخرجوا منه الابعد ثمانية اعوام !

وهذا على سبيل المثال لا الحصر ، وغداً ستتكشف حروبهم القائمة علينا اليوم وسنعرف حقيقتها وكذب إدعاءاتهم باعترافهم !

ضوء القمر
03-18-16, 11:13 AM
احسنت ف طرحك

نصف القمر
03-18-16, 01:14 PM
اسأل الله ان يسخر لك من هو اقوى منك













لواء

بلاعقل
03-18-16, 02:12 PM
شكراً لك ضوء القمر

بلاعقل
03-18-16, 02:13 PM
لواء الحق واسأل الله ان يجعلك قوياً بلوائك

ملااك ملوكة
03-18-16, 02:33 PM
يجب ألا نكون لقمة سائغة لهم ، ويجب الا نصدق اتهامهم لنا بــ " إحتضان الارهاب " ليتخذوا من ذلك ذريعة لفرض سيطرتهم علينا سواء بــ" السياسة " او حتى بــ" العسكره "!



بارك الله فيك

موضوع قيم

تحياتي

الساحرة
03-18-16, 03:20 PM
ثقافة الخير والشر باقية
والتطرف والارهاب تجده بكل مكان اما مايخص العالم الاسلامي
فهو مليئ بالاحداث
عد للوراء قليلا حادثة اجيهمان
ثم عد إلى أبعد من ذلك..
وداعش ماهي الا خليط بين من فهموا الاسلام بمنظور بعض الائمة والبعض الاخر مجرد تابع
اما المحرك فهو شبيه بأبليس ..
اشكرك

بلاعقل
03-19-16, 10:18 AM
ثقافة الخير والشر باقية
والتطرف والارهاب تجده بكل مكان اما مايخص العالم الاسلامي
فهو مليئ بالاحداث
عد للوراء قليلا حادثة اجيهمان
ثم عد إلى أبعد من ذلك..
وداعش ماهي الا خليط بين من فهموا الاسلام بمنظور بعض الائمة والبعض الاخر مجرد تابع
اما المحرك فهو شبيه بأبليس ..
اشكرك

الإرهاب في كل مكان والتطرف في كل أقطار الارض ، ولكن هناك من يحاول حكر ثقافة التفجير والتفخيخ على المسلمين ، رغم أن القاعدة وداعش وغيرها من الجماعات الإرهابية هي صنع يدهم ، ولم يخرج منا من يرهب المدنيين الامنين في بلادهم ، بل نحن اكثر ضرر منهم !

اما " جهيمان " فهذا صراع على السلطة ونتج عنه حدث لولا انه في المسجد الحرام لما عرفناه اصلا !

اما لو عدت لما قابلها لدخلت حقبة " الحرب الباردة " مابين الاتحاد السوفييتي والغرب ، وكيف جيشوا الفيتناميين والكوبيين والمجاهدين المسلميين ، وحروب بالوكالة لاتحصى ذهب ضحاياها الكثيرين من غير بني جنسهم !

ولو عدت قليلاً لدخلت على نكبة فلسطين وفرض اليهود الاسرائيليين على المسلمين الفلسطينيين بقوة السلاح والإذلال من قبل البريطانيين واعوانهم ، كان الرجل يُطرد من بيته هو وعائلته احيان بثيابهم واحيان اكثر لا ، ليستبدلونه بعائلة صهيونية !

ولو عدت لمدة زمنية أقل لأحترقت بجحيم الحرب العالمية الثانية التي كانت أوروبية بحتة ، جرّو عالمنا الإسلامي إليها جراً بعدما نهشوا ثرواتنا ونهبوا أموالنا لتعزيز قوة وقدرة جيوشهم ، وما أكتفوا بذلك بل إتخذوا من اخوتنا المصريين وابناء المغرب العربي بأكمله درعاً بشرياً لهم وارغموهم على النزول لأرض المعركة لا بل وركلوهم ركلاً للخطوط الأمامية حتى يحتمي الفرنسي الجبان من نيران عدوه ، ويُضحى بعشرات الالوف او المئات من المسلمون الرخيصين بنظرهم مقابل الألف ( فرنجي ) او حتى المئة !

وإن عدت اكثر لسحقتني مدافع ودبابات الحرب العالمية الأولى التي لم تكن إلا كسابقاتها يُقتل ملايين من البشر ويموتون بأبشع مييتة وتسحق المدن ويتدمر العالم كله من أجل سياسيين جشعين طماعين لا يردعهم قال الله ولا قال الرسول ولاتنهاهم إنسانية عن جرمهم وفتكهم بالعالم !

وإن رجعت اكثر لوصلت إلى الاحتلال البريطاني لمصر وشيطنة الإنجليز وإفتعالهم لأي شيء مقابل استعمارها وكل ذلك لأجل بسط نفوذهم على قناة السويس لتنفيذ سياساتهم التوسعية !

ذاكرتي توقفت هاهنا ، واخشى ان ارجع للوراء اكثر وأغرق في تاريخهم الدموي الإرهابي المجرم ، قادوا العالم لقرنين فقط وانكشفت زيف أقنعتهم التي يدعونها في " التسامح " والإعمار والازدهار !

اكثر الحروب التاريخية دموية هي ما جلبته مطامعهم وجشعهم وأنانيتهم ، وهم رغم كل مايدعون من تواضع وخلق ينظرون للعالم بنظرة دونية ، وأنهم عُلية القوم وان البشرية سخرت لخدمتهم !

وعلى أختم بالحضر الاقتصادي على العراق في التسعينيات رغم فضاعته مافعل صدام ، إلا انه مات بسبب المجاعة آنذاك وسوء التغذية 500 ألف طفل عراقي !

سُئلت وزيرة الخارجية الأمريكية مادلين اولبرايت في لقاء تلفزيوني والمقطع في اليوتيوب :

" هل تعتقدين ان موت نصف مليون طفل عراقي نتيجة للعقوبات الاقتصادية هو ثمن يستحق ان يدفع؟"

اجابت اولبريت " لقد كان هذا خيارا صعبا امامنا، لكننا نعتقد ان الثمن يستحق ان يدفع”

وأخيراً بانت مطامعهم بعدها ونواياهم الخبيثة ليبدؤا مساومة العراق بما عرف " ببرنامج النفط مقابل الغذاء " لإجبار الحكومة العراقية على بيع مايسيل لعابهم لرؤيته مقابل مواد غذائية اغلبها كانت منتهية الصلاحية حتى ، ليطمعوا به اكثر بعد ذلك ويحتلونه تماماً ومن ثم يخرجون منه بعد أن نشف من الحياة حتى ، ويدخلون ليبيا من الباب الخلفي تحت كذبة " الحرب على الارهاب " وهاهم في عامهم الرابع او الخامس ولم يقضوا عليه بعد ،رغم انهم ان صدقوا مجرد حفنة قلة متطرفين ، ولكن في المقابل نجد ان خزائن فرنسا وايطاليا تنتعش بعدما كانت مهددة بأزمة اقتصادية ، ونجد اميركا تفخر على العالم أنها تمتلك احتياطي ثلاثين او عشرين عام من النفط ، وانها ستنضم للدول المصدرة للنفط بعدما كانت اكبر مستورد له منذ مالا يقل عن خمسين عام !

فأي احداث تقصدين أن اعود بها ، فعالمنا الإسلامي يُساق إلى حتفه يوماً بعد يوم ، ويكون للهلاك أقرب من ذي قبل ، ويحاولون أن يشتتوا انتباه العالم بصورة مفبركه عن الاسلام والمسلمين والدول الاسلامية ويشوهوا حضارتنا وثقافتنا وتاريخنا الذي قدنا فيه العالم لما لايقل عن عشرة قرون ، وربطنا ثقافاته واحييناه وتناقلناها من قارة لأخرى ، أضأنا لهم شمس المعرفة التي لم تشرق عليهم يوماً ، واليوم يتفاخرون بنورها ويحاولون اغراقنا في العتمة التي جئنا بهم منها !


صدقيني لولم نكن نغدقهم الاموال ونغرقهم بها في ازماتهم ، ولولم نروي عطشهم من بترولنا اكثر مما يشتهون ، لداهمتنا طائراتهم ودباباتهم وصواريخهم قبل ان يرفعوا السماعة ليسألوا حتى !

وافغانستان والعراق وليبيا اليوم وكل دولة اسلامية احتلوها قبل دخولهم سوقوا لخطرها على العالم وانها وستفجر الدنيا ، ولم نكن اكثر انصياعاً لهم من صدام حسين رحمه الله ، وقضوا عليه في لحظة حينما قرروا !

والايام دول ، والقادم اتعس وأمر ، وحينها سنعرف هل أئمة اهل السنة والجماعة كــ " الامام محمد بن عبدالوهاب " وابن تيمية وغيرهم من الرموز الدينية المعظمين المبجلين عندنا والمتهمين بأنهم بذرات الارهاب ، سنعرف من أشد تطرفا أئمتنا وديننا أم رؤساؤهم ووزراؤهم وجيوشهم حماة العالم كما يدعون ؟

بلاعقل
03-19-16, 10:44 AM
يجب ألا نكون لقمة سائغة لهم ، ويجب الا نصدق اتهامهم لنا بــ " إحتضان الارهاب " ليتخذوا من ذلك ذريعة لفرض سيطرتهم علينا سواء بــ" السياسة " او حتى بــ" العسكره "!



بارك الله فيك

موضوع قيم

تحياتي



آمين ويبارك فيك يارب

اشكرك ، وشرفتيني

بلاعقل
03-19-16, 10:53 AM
آسف ياساحرة اخذتني الحماسة في ردي على مشاركتكِ ونسيت أن اشكركِ على طرح رأيك الذي تفاعلي القوي معه لا يدل الا على اهتمامي به !

لاتترددي في كتابة ماتخالفيني فيه إن وجد

تحيتي لك

الساحرة
03-19-16, 01:14 PM
الإرهاب في كل مكان والتطرف في كل أقطار الارض ، ولكن هناك من يحاول حكر ثقافة التفجير والتفخيخ على المسلمين ، رغم أن القاعدة وداعش وغيرها من الجماعات الإرهابية هي صنع يدهم ، ولم يخرج منا من يرهب المدنيين الامنين في بلادهم ، بل نحن اكثر ضرر منهم !

اما " جهيمان " فهذا صراع على السلطة ونتج عنه حدث لولا انه في المسجد الحرام لما عرفناه اصلا !

اما لو عدت لما قابلها لدخلت حقبة " الحرب الباردة " مابين الاتحاد السوفييتي والغرب ، وكيف جيشوا الفيتناميين والكوبيين والمجاهدين المسلميين ، وحروب بالوكالة لاتحصى ذهب ضحاياها الكثيرين من غير بني جنسهم !

ولو عدت قليلاً لدخلت على نكبة فلسطين وفرض اليهود الاسرائيليين على المسلمين الفلسطينيين بقوة السلاح والإذلال من قبل البريطانيين واعوانهم ، كان الرجل يُطرد من بيته هو وعائلته احيان بثيابهم واحيان اكثر لا ، ليستبدلونه بعائلة صهيونية !

ولو عدت لمدة زمنية أقل لأحترقت بجحيم الحرب العالمية الثانية التي كانت أوروبية بحتة ، جرّو عالمنا الإسلامي إليها جراً بعدما نهشوا ثرواتنا ونهبوا أموالنا لتعزيز قوة وقدرة جيوشهم ، وما أكتفوا بذلك بل إتخذوا من اخوتنا المصريين وابناء المغرب العربي بأكمله درعاً بشرياً لهم وارغموهم على النزول لأرض المعركة لا بل وركلوهم ركلاً للخطوط الأمامية حتى يحتمي الفرنسي الجبان من نيران عدوه ، ويُضحى بعشرات الالوف او المئات من المسلمون الرخيصين بنظرهم مقابل الألف ( فرنجي ) او حتى المئة !

وإن عدت اكثر لسحقتني مدافع ودبابات الحرب العالمية الأولى التي لم تكن إلا كسابقاتها يُقتل ملايين من البشر ويموتون بأبشع مييتة وتسحق المدن ويتدمر العالم كله من أجل سياسيين جشعين طماعين لا يردعهم قال الله ولا قال الرسول ولاتنهاهم إنسانية عن جرمهم وفتكهم بالعالم !

وإن رجعت اكثر لوصلت إلى الاحتلال البريطاني لمصر وشيطنة الإنجليز وإفتعالهم لأي شيء مقابل استعمارها وكل ذلك لأجل بسط نفوذهم على قناة السويس لتنفيذ سياساتهم التوسعية !

ذاكرتي توقفت هاهنا ، واخشى ان ارجع للوراء اكثر وأغرق في تاريخهم الدموي الإرهابي المجرم ، قادوا العالم لقرنين فقط وانكشفت زيف أقنعتهم التي يدعونها في " التسامح " والإعمار والازدهار !

اكثر الحروب التاريخية دموية هي ما جلبته مطامعهم وجشعهم وأنانيتهم ، وهم رغم كل مايدعون من تواضع وخلق ينظرون للعالم بنظرة دونية ، وأنهم عُلية القوم وان البشرية سخرت لخدمتهم !

وعلى أختم بالحضر الاقتصادي على العراق في التسعينيات رغم فضاعته مافعل صدام ، إلا انه مات بسبب المجاعة آنذاك وسوء التغذية 500 ألف طفل عراقي !

سُئلت وزيرة الخارجية الأمريكية مادلين اولبرايت في لقاء تلفزيوني والمقطع في اليوتيوب :

" هل تعتقدين ان موت نصف مليون طفل عراقي نتيجة للعقوبات الاقتصادية هو ثمن يستحق ان يدفع؟"

اجابت اولبريت " لقد كان هذا خيارا صعبا امامنا، لكننا نعتقد ان الثمن يستحق ان يدفع”

وأخيراً بانت مطامعهم بعدها ونواياهم الخبيثة ليبدؤا مساومة العراق بما عرف " ببرنامج النفط مقابل الغذاء " لإجبار الحكومة العراقية على بيع مايسيل لعابهم لرؤيته مقابل مواد غذائية اغلبها كانت منتهية الصلاحية حتى ، ليطمعوا به اكثر بعد ذلك ويحتلونه تماماً ومن ثم يخرجون منه بعد أن نشف من الحياة حتى ، ويدخلون ليبيا من الباب الخلفي تحت كذبة " الحرب على الارهاب " وهاهم في عامهم الرابع او الخامس ولم يقضوا عليه بعد ،رغم انهم ان صدقوا مجرد حفنة قلة متطرفين ، ولكن في المقابل نجد ان خزائن فرنسا وايطاليا تنتعش بعدما كانت مهددة بأزمة اقتصادية ، ونجد اميركا تفخر على العالم أنها تمتلك احتياطي ثلاثين او عشرين عام من النفط ، وانها ستنضم للدول المصدرة للنفط بعدما كانت اكبر مستورد له منذ مالا يقل عن خمسين عام !

فأي احداث تقصدين أن اعود بها ، فعالمنا الإسلامي يُساق إلى حتفه يوماً بعد يوم ، ويكون للهلاك أقرب من ذي قبل ، ويحاولون أن يشتتوا انتباه العالم بصورة مفبركه عن الاسلام والمسلمين والدول الاسلامية ويشوهوا حضارتنا وثقافتنا وتاريخنا الذي قدنا فيه العالم لما لايقل عن عشرة قرون ، وربطنا ثقافاته واحييناه وتناقلناها من قارة لأخرى ، أضأنا لهم شمس المعرفة التي لم تشرق عليهم يوماً ، واليوم يتفاخرون بنورها ويحاولون اغراقنا في العتمة التي جئنا بهم منها !


صدقيني لولم نكن نغدقهم الاموال ونغرقهم بها في ازماتهم ، ولولم نروي عطشهم من بترولنا اكثر مما يشتهون ، لداهمتنا طائراتهم ودباباتهم وصواريخهم قبل ان يرفعوا السماعة ليسألوا حتى !

وافغانستان والعراق وليبيا اليوم وكل دولة اسلامية احتلوها قبل دخولهم سوقوا لخطرها على العالم وانها وستفجر الدنيا ، ولم نكن اكثر انصياعاً لهم من صدام حسين رحمه الله ، وقضوا عليه في لحظة حينما قرروا !

والايام دول ، والقادم اتعس وأمر ، وحينها سنعرف هل أئمة اهل السنة والجماعة كــ " الامام محمد بن عبدالوهاب " وابن تيمية وغيرهم من الرموز الدينية المعظمين المبجلين عندنا والمتهمين بأنهم بذرات الارهاب ، سنعرف من أشد تطرفا أئمتنا وديننا أم رؤساؤهم ووزراؤهم وجيوشهم حماة العالم كما يدعون ؟



في اختصار شديد أنظر عبر الخارطة أكثر المناطق اشتعالا
في العالم و ستعلم الاجابة ..

مطر الفجر
03-19-16, 07:00 PM
( ليس كل المسلمين إرهابيين ،
ولكن كل الإرهابيين تقريبا مسلمون )
علينا أن نقف عند مقولتهم هذه كثيراً ، ونعرف حقيقة (http://www.al2la.com/vb/t68834.html) اعدائنا
وألا نغتر بإدعائهم للنزاهة وهم أفسد خلق الله ،
وعلينا ألا نصدق كل مايصورونه لنا في وسائل الإعلام
، وعلينا أن نحتاط من حربهم الباردة علينا !
_________

فلذلك يجب ألا نكون لقمة سائغة لهم ،
ويجب الا نصدق اتهامهم لنا بــإحتضان الارهاب
ليتخذوا من ذلك ذريعة لفرض سيطرتهم علينا
سواء بــ" السياسة او حتى بــ" العسكره "!
والحروب التي يبررونها بمكافحة الارهاب
ليست الا كذبة لأمتصاصنا ونهب ثرواتنا
وكسب أفضلية تواجد في اهم مناطق العالم لا اكثر !

حسنا اخي الكريم انا اتفق في كل ماذكر هنا
بهذا الموضوع
ولكن ماذا تفسر لنا تزايد القتل والارهاب
بين المسلمين انفسهم ؟؟؟
وخلافاتهم بسبب الطوائف واختلافاتها ؟؟؟
هذا ما لا افهمه حقا رغم ان رسول الله
صلى الله عليه وسلم قال :
المسلم على المسلم حرام دمه وماله وعرضه !
انهم بافعالهم هذه وقتالهم في بعضهم هو ماجعل الاعلامي الغربي ياخذ صورة ارهابية عن الاسلام والمسلمين
وهذا ليس خطأهم بل خطأ المسلمين انفسهم
تحيتي ....

مجرد وجع
03-19-16, 08:10 PM
مشكوورة ع الطرح

بلاعقل
03-19-16, 08:32 PM
في اختصار شديد أنظر عبر الخارطة أكثر المناطق اشتعالا
في العالم و ستعلم الاجابة ..

انا سردت لك بعض ما أعرف واتذكر من احداث تاريخية لأقول لك نفس الكلام ، وأبين لك انه من لحظة سقوط الدولة العثمانية وبعد تقسيم " سايكس بيكو " لمنطقتنا إلى اشلاء لا تعد ولا تحصى ، وبمجرد هيمنة جشع وطمع الغربيين على منطقتنا ، من تلك اللحظة بالضبط إلى مالا تشتهين " أنسي " أنك تستقرين او تأمنين !

نحن في منطقة تتقاطع فيها مصالح الدول العظمى الجشعة ، نحن بإختصار نقبع تحت إستعمار من نوع آخر ، ومالا يُنفذ بالسياسة يأتي بغيره !

اما ديننا الاسلامي ولد هنا واستقر وعاش دهر ونصف تقريبا بامن وامان واستقرار تام ، وفتيل الجحيم الذي نعيشه اشعله جشعهم وطمعهم واختلقوا كل ذلك لننشغل بانفسنا للابد !

اكتبي في قوقل " اهمية الشرق الاوسط " واقرأي !

بلاعقل
03-19-16, 09:28 PM
( ليس كل المسلمين إرهابيين ،
ولكن كل الإرهابيين تقريبا مسلمون )
علينا أن نقف عند مقولتهم هذه كثيراً ، ونعرف "] حقيقة [/url] اعدائنا
وألا نغتر بإدعائهم للنزاهة وهم أفسد خلق الله ،
وعلينا ألا نصدق كل مايصورونه لنا في وسائل الإعلام
، وعلينا أن نحتاط من حربهم الباردة علينا !
_________

فلذلك يجب ألا نكون لقمة سائغة لهم ،
ويجب الا نصدق اتهامهم لنا بــإحتضان الارهاب
ليتخذوا من ذلك ذريعة لفرض سيطرتهم علينا
سواء بــ" السياسة او حتى بــ" العسكره "!
والحروب التي يبررونها بمكافحة الارهاب
ليست الا كذبة لأمتصاصنا ونهب ثرواتنا
وكسب أفضلية تواجد في اهم مناطق العالم لا اكثر !

حسنا اخي الكريم انا اتفق في كل ماذكر هنا
بهذا الموضوع
ولكن ماذا تفسر لنا تزايد القتل والارهاب
بين المسلمين انفسهم ؟؟؟
وخلافاتهم بسبب الطوائف واختلافاتها ؟؟؟
هذا ما لا افهمه حقا رغم ان رسول الله
صلى الله عليه وسلم قال :
المسلم على المسلم حرام دمه وماله وعرضه !
انهم بافعالهم هذه وقتالهم في بعضهم هو ماجعل الاعلامي الغربي ياخذ صورة ارهابية عن الاسلام والمسلمين
وهذا ليس خطأهم بل خطأ المسلمين انفسهم
تحيتي ....


ديننا لايُحرم ويُجرم دم المسلم فقط بل كل نفس خلقها الله إلا في حالات الحروب والاحكام او حالات معينة ومحددة قد اجهلها !

اما الحروب الطائفية واقتتال بعضنا البعض فهذه " حروب مُسيسة " فالبعض اختلقها حتى لايزول ملكه واخرين لفرض سيطرة واخرون يستغلونها كــ " رد فعل !

السنة والشيعة العرب الذين نراهم اليوم هم انفسهم من عاشوا 1400 سنة اخوة متحابين امنين !

تابعت مرّة لقاء لعراقي شيعي وهو شيخ 75 عشيرة عراقية " سنية وشيعية " يقول ( تقلص عدد القبائل بعد الفتنة الطائفية إلى 30 او 35 ) وهذا دليل على ان المعركة القائمة اليوم لادخل لديننا فيها ولا عروبتنا !

برأيي ان نعتزل هذه الفتنة ونتركها للساسة يتعاملون معها ، ولا نزيد النار حطب !

والاعلام الغربي استقصدنا من قبل هذا الاقتتال واغفل اجرام وارهاب جماعاته وهي اشد باضعاف مضاعفة منا تطرفاً !

اشكر لك مشاركتك واتمنى اكون افدتك واجبتك وهذا رأيي انا وهو قابل للصواب والخطأ !

ترياق مصر
03-19-16, 10:59 PM
ديننا لايُحرم ويُجرم دم المسلم فقط بل كل نفس خلقها الله إلا في حالات الحروب والاحكام او حالات معينة ومحددة قد اجهلها !

اما الحروب الطائفية واقتتال بعضنا البعض فهذه " حروب مُسيسة " فالبعض اختلقها حتى لايزول ملكه واخرين لفرض سيطرة واخرون يستغلونها كــ " رد فعل !

السنة والشيعة العرب الذين نراهم اليوم هم انفسهم من عاشوا 1400 سنة اخوة متحابين امنين !

تابعت مرّة لقاء لعراقي شيعي وهو شيخ 75 عشيرة عراقية " سنية وشيعية " يقول ( تقلص عدد القبائل بعد الفتنة الطائفية إلى 30 او 35 ) وهذا دليل على ان المعركة القائمة اليوم لادخل لديننا فيها ولا عروبتنا !

برأيي ان نعتزل هذه الفتنة ونتركها للساسة يتعاملون معها ، ولا نزيد النار حطب !

والاعلام الغربي استقصدنا من قبل هذا الاقتتال واغفل اجرام وارهاب جماعاته وهي اشد باضعاف مضاعفة منا تطرفاً !

اشكر لك مشاركتك واتمنى اكون افدتك واجبتك وهذا رأيي انا وهو قابل للصواب والخطأ !

ذكرت في تعليقك ان السنه والشيعه عايشين في سلام من 1400 سنه واكن الشيعه كانم موجودين ايام الرسول عليه الصلاه والسلام

عمر السنه والشيعه ما كانم اخوات والتاريخ يشهد

وبخصوص الارهاب الارهاب في كل المناطق بس دايما القوي بيعاقب الضعيف عشان احنا ضعفاء فا بيتقال علينا ارهابين انما اليهود والمسحين لانهم القوه معاهم دلوقتي مهما يحصل محدش يقدر يغلطهم دايما الضعيف هوه الي بيتدان حته لو نفس تصرفه عمله القوي

calm
03-19-16, 11:04 PM
بارك الله فيك أخوي

بلاعقل
03-20-16, 04:55 AM
ذكرت في تعليقك ان السنه والشيعه عايشين في سلام من 1400 سنه واكن الشيعه كانم موجودين ايام الرسول عليه الصلاه والسلام

عمر السنه والشيعه ما كانم اخوات والتاريخ يشهد

وبخصوص الارهاب الارهاب في كل المناطق بس دايما القوي بيعاقب الضعيف عشان احنا ضعفاء فا بيتقال علينا ارهابين انما اليهود والمسحين لانهم القوه معاهم دلوقتي مهما يحصل محدش يقدر يغلطهم دايما الضعيف هوه الي بيتدان حته لو نفس تصرفه عمله القوي

اولا : الشيعة اخذتهم من اساس التسمية ( شيعة علي ) ، فأنا لم اقصد من عهد الرسول عليه الصلاة والسلام ولكن قصدت من لحظة قتل سيدنا عثمان رضي الله عنه والاختلاف مع سيدنا معاوية رضي الله عنه ، فلذلك لم اقل 1437 عام !

ثانياً : الشيعة هم منا وفينا من نفس قبائلنا ويشاركوننا الوطن ، بل إنهم في الاساس هم صحابة وتابعين إنضموا لفرقة سيدنا علي رضي الله عنه ، ولكن كان ماكان ممن أتى بعدهم من اجيال وغالوا في مكانته ووصلوا الى ماوصلوا اليه من معتقدات !

ولو رجعت لما قبل الفتنة لوجدت ان السنة والشيعة اهل يتصاهرون ويتشاركون الحياة كأخوه !

اما بخصوص حديثك عن الارهاب انا اتفق معك مئة بالمئة !

اشكرك كل الشكر على مشاركتك وتوضيحك

سرياليّة
03-20-16, 06:14 AM
السلام عليكم
باختصار هم يستخدمون الإعلام في حربهم و وسائل أخرى
و نحن كالقطعان نتبع كل ناعق ... و لو أننا اتخذنا من القرآن دستوراً بعد أن نفهمه و ندرك محتواه بشكل صحيح ... لما وصل بنا الأمر إلى هذا الحال
و لنا في الآية الكريمة ﴿ يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آَمَنُوا إِنْ جَاءَكُمْ فَاسِقٌ بِنَبَأٍ فَتَبَيَّنُوا أَنْ تُصِيبُوا قَوْمًا بِجَهَالَةٍ فَتُصْبِحُوا عَلَى مَا فَعَلْتُمْ نَادِمِينَ (6) ﴾
فسقهم بيّن و نحن نتبع كل ما يأتينا منهم ... نستقي الأخبار من وسائل الإعلام التي تأتمر بأمرهم و تبث الأخبار من مصادرهم ...
هم من يحدد مسار تفكيرنا و أسلوب حياتنا و حتى عبادتنا ... كنت فيما سبق لا أؤمن بنظرية المؤامرة المحاكة ضدنا .. لكن يتوضح لنا يوماً بعد يوم أننا ضحية مؤامرات حيكت على مرّ السنين ... و الحائك القائد هو شيطاننا و نفوسنا الضعيفة ...
لو أننا نعود إلى الوراء بالتفكير بشكل حرّ من انتماءاتنا الدينية و القومية ربما نبصر بشكل أفضل و نستطيع أن نقيّم الأمور بطريقة أكثر منطقية و نتلمس الحقيقة بتوفيق من الله عز و جل ...
أقول أنك إذا أردت أن تفسد الود فاخلق خلافاً على خلاف ما يقول المثل : الخلاف لا يفسد للود قضية
و إذا أردت أن يثور إنسان راض و متقبل لوضعه فركز ناظريه إلى كلمة الحقوق .. و اجعله يشعر بأنه مظلوم من جهة ما ... و تأكد قبل ذلك أنك صادرت عقله و وضعت في يده سلاح ... السلاح الآن هو وسائل الإعلام و التواصل و العقول و لله الحمد شبه مغيبة و تافه معظمها ...
في المجمل حال المسلمين العام لا يعبر عن أنهم يتبعون تعاليم الإسلام بشكل دقيق ... و أول ما أنظر أنظر لحالي قبل أن أشير إلى أحد ...
في كل أمور حياتنا اليومية قد ابتعدنا عن حقيقة هذا الدين و جوهره ...
تعال معي إلى كذبة حقوق المرأة أو المساواة بينها و بين الرجل ... تعال إلى كذبة القومية التي صنعتها الحدود التي رسمها من استعمر عقولنا قبل أن يستعمر أراضينا ... فلسطين هي مستعمرة بشكل رسمي و لا زال شعبها يقاوم هذا الاحتلال أما بلاد المسلمين كافة فهي مستعمرة إعلامياً و فكرياً و اقتصادياً و لا أحد يبدي أدنى مقاومة ... حدثوني عم تلبسون و تأكلون و تعملون ... ها نحن نسكن في بيوت مشيدة على طريقتهم
و نتناول طعاماً هم يصنعونه و نرتدي ملابس من تصاميمهم و صناعتهم و بالثمن الذي يفوق قيمتها ... ها هم أطفالنا يلعبون بالألعاب التي تسلبهم طفولتهم و يتابعون قنوات تزرع فيهم فكرا ما بين الشيطنة و الانسلاخ عن فطرتهم ...
يا أخي نحن فعلا كما أسميت نفسك ... بلا عقل نسير و لا نعلم إلى أين و لكن نسأل الله أن يحسن خاتمتنا على خير ....
الإسلام هو دين التعايش بسلام مع كل المخلوقات ... حتى مع الحيوانات و الطبيعة و الظروف و التعايش مع ما يقسمه الله لنا في هذه الحياة ...
لكننا مسلمين و لسنا مسالمين ... نضمر في نفوسنا حالة عدم رضا عام ..
سلوكياتنا كمسلمين و التي نظن ألا علاقة لها بما يحدث من أحداث جسيمة في العالم لها دور عظيم جدا ...
و كمثال الغيبة و النميمة و البهتان ... تأمل وسائل الاتصال التي باتت كالهواء الفاسد الذي نستنشقه كل لحظة ... تقود مجتمعاتنا للانحدار و تبث بيننا الفرقة بشكل منظم ... و أسأل الله أن يلطف بنا ...
الحديث يا أخي ذو شجون و الخوض فيه مثل سهمٍ ذي ثلاث شعب ... يدمي القلب و الروح و العقل ...
أعتذر جدا جدا عن مداخلتي المطولة و التي ربما لم تمس صلب الموضوع الذي طرحته أخي الكريم ... لكن كما نقول : قلبي متروسه !!
أسأل الله سبحانه أن يهدينا جميعا إلى سواء السبيل و يسددنا إلى ما يرضيه و يغفر لنا و يتوب علينا ...

القارظ العنزي
03-20-16, 09:44 AM
الصراع بين الحق والباطل سنة من سنن الله عز وجل . ولم يتسلط علينا عدونا الا بما كسبت ايدينا . وذلك ببعدنا عن المنهج الرباني . وبابتعادنا عن تطبيق اوامر الله ومنهاجه اصبحنا لقمة سايقة بايدي الاعداء ولن يرتفع هذا الابتلاء الا بالدعاء وبالعودة الى السراط المستقيم الذي امرنا باتباعه كما امرنا الله ورسولة وبالاقتداء بسلف الامة الصالح الذين سيطروا على مقدرات الاعداء بوقت قصير لا يتعدى خمسة وعشرين سنة . فهل كانت قوتنا في ذلك الزمان قوة عسرية وقوة مادية ابدا . وانما هي قوة ايمانية افتقدناها بشكل كبير . حتى انا نحن السعوديين بسبب تمسكنا بمنهج السلف اصبحنا غرباء في بلادنا العربية الاخرى بل نحن بالنسبة لهم اعداء الفكر لديهم واعداء الدين بالنسبة لمفهومهم الديني . وهذا كله بسبب فساد الامة الذريع . ويكفي قوله عليه السلام . اذا فسد اهل الشام فلا خير فيكم . وهذا واقع اليوم . فالشام بالنسبة للعرب والعروبة هو الاساس وهو المشارك لحدود العدو . فاذا فسدوا وابعدوا ن المنهج السوي فكيف لنا ان ننتصر . وان ندحض اقوال اعداءنا . الله يصلح لهذه الامة دينها وابناءها ويجمعها على كلمة سواء فيها صلاحها اللهم امين . شكرا لك اخي الكاتب القدير .. بلا عقل على الطرح الجميل

ترياق مصر
03-20-16, 11:53 AM
اولا : الشيعة اخذتهم من اساس التسمية ( شيعة علي ) ، فأنا لم اقصد من عهد الرسول عليه الصلاة والسلام ولكن قصدت من لحظة قتل سيدنا عثمان رضي الله عنه والاختلاف مع سيدنا معاوية رضي الله عنه ، فلذلك لم اقل 1437 عام !

ثانياً : الشيعة هم منا وفينا من نفس قبائلنا ويشاركوننا الوطن ، بل إنهم في الاساس هم صحابة وتابعين إنضموا لفرقة سيدنا علي رضي الله عنه ، ولكن كان ماكان ممن أتى بعدهم من اجيال وغالوا في مكانته ووصلوا الى ماوصلوا اليه من معتقدات !

ولو رجعت لما قبل الفتنة لوجدت ان السنة والشيعة اهل يتصاهرون ويتشاركون الحياة كأخوه !

اما بخصوص حديثك عن الارهاب انا اتفق معك مئة بالمئة !

اشكرك كل الشكر على مشاركتك وتوضيحك

سيدنا علي رضي الله عنه وارضاه لو وسطنا عمره ما كان هيرضي بالي بيحصل من الشيعه

ولو رجعت لما قبل الفتنه لوجدت ان الفتنه ظهرت مع ظهور الشيعه ظهور الشيعه فتنة

الشيعة منهم اهل للسنة الشيعة الذين لا يسبون عرض النبي عليه الصلاه والسلام فهم اهل للسنه بالفعل الشيعه الذين لا يسبون صحابة الرسول رضي الله عنهم فهم اهل للسنة بالفعل

الشيعه الذين لا يحاربون ويقاتلون من اجل السيطره علي اليمن والبحرين ثم دخول المملكة السعودية للسيطرة علي دوله سنية بتدافع عن السنه والصحابة الي هيا السعوديه الي هيا الشيعه حلم حياتهم يدخلوها ويسيطرو عليها وبفضل الله ربنا هيحمي جيش السعودية السني وملك السعودية وهيقضي علي اي محاولة من ايران لسيطرة الشيعة علي البلاد السنية

اعتذر علي التوضيح لكني لا اريد شخص عمره 14 عام او 20 عام يدخل ويري ردك او ردي وكلمة الشيعه والسنه اشقاء يختلط عليه الامر ويظن اننا تقصد الشيعه الذين يسبون عرض النبي عليه الصلاه والسلام حبيت اوضح ان الشيعه الي مؤمنين بالنبي والصحابة ومش بيخوضو في عرض النبي دولي اخوات للسنه بالفعل

Sultan Al-Harbi
03-25-16, 11:14 PM
يعطيك العافية على الطرح
سلمت اناملك يا عسلز
وما ننحرمش

بلاعقل
03-26-16, 10:09 AM
السلام عليكم
باختصار هم يستخدمون الإعلام في حربهم و وسائل أخرى
و نحن كالقطعان نتبع كل ناعق ... و لو أننا اتخذنا من القرآن دستوراً بعد أن نفهمه و ندرك محتواه بشكل صحيح ... لما وصل بنا الأمر إلى هذا الحال
و لنا في الآية الكريمة ﴿ يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آَمَنُوا إِنْ جَاءَكُمْ فَاسِقٌ بِنَبَأٍ فَتَبَيَّنُوا أَنْ تُصِيبُوا قَوْمًا بِجَهَالَةٍ فَتُصْبِحُوا عَلَى مَا فَعَلْتُمْ نَادِمِينَ (6) ﴾
فسقهم بيّن و نحن نتبع كل ما يأتينا منهم ... نستقي الأخبار من وسائل الإعلام التي تأتمر بأمرهم و تبث الأخبار من مصادرهم ...
هم من يحدد مسار تفكيرنا و أسلوب حياتنا و حتى عبادتنا ... كنت فيما سبق لا أؤمن بنظرية المؤامرة المحاكة ضدنا .. لكن يتوضح لنا يوماً بعد يوم أننا ضحية مؤامرات حيكت على مرّ السنين ... و الحائك القائد هو شيطاننا و نفوسنا الضعيفة ...
لو أننا نعود إلى الوراء بالتفكير بشكل حرّ من انتماءاتنا الدينية و القومية ربما نبصر بشكل أفضل و نستطيع أن نقيّم الأمور بطريقة أكثر منطقية و نتلمس الحقيقة بتوفيق من الله عز و جل ...
أقول أنك إذا أردت أن تفسد الود فاخلق خلافاً على خلاف ما يقول المثل : الخلاف لا يفسد للود قضية
و إذا أردت أن يثور إنسان راض و متقبل لوضعه فركز ناظريه إلى كلمة الحقوق .. و اجعله يشعر بأنه مظلوم من جهة ما ... و تأكد قبل ذلك أنك صادرت عقله و وضعت في يده سلاح ... السلاح الآن هو وسائل الإعلام و التواصل و العقول و لله الحمد شبه مغيبة و تافه معظمها ...
في المجمل حال المسلمين العام لا يعبر عن أنهم يتبعون تعاليم الإسلام بشكل دقيق ... و أول ما أنظر أنظر لحالي قبل أن أشير إلى أحد ...
في كل أمور حياتنا اليومية قد ابتعدنا عن حقيقة هذا الدين و جوهره ...
تعال معي إلى كذبة حقوق المرأة أو المساواة بينها و بين الرجل ... تعال إلى كذبة القومية التي صنعتها الحدود التي رسمها من استعمر عقولنا قبل أن يستعمر أراضينا ... فلسطين هي مستعمرة بشكل رسمي و لا زال شعبها يقاوم هذا الاحتلال أما بلاد المسلمين كافة فهي مستعمرة إعلامياً و فكرياً و اقتصادياً و لا أحد يبدي أدنى مقاومة ... حدثوني عم تلبسون و تأكلون و تعملون ... ها نحن نسكن في بيوت مشيدة على طريقتهم
و نتناول طعاماً هم يصنعونه و نرتدي ملابس من تصاميمهم و صناعتهم و بالثمن الذي يفوق قيمتها ... ها هم أطفالنا يلعبون بالألعاب التي تسلبهم طفولتهم و يتابعون قنوات تزرع فيهم فكرا ما بين الشيطنة و الانسلاخ عن فطرتهم ...
يا أخي نحن فعلا كما أسميت نفسك ... بلا عقل نسير و لا نعلم إلى أين و لكن نسأل الله أن يحسن خاتمتنا على خير ....
الإسلام هو دين التعايش بسلام مع كل المخلوقات ... حتى مع الحيوانات و الطبيعة و الظروف و التعايش مع ما يقسمه الله لنا في هذه الحياة ...
لكننا مسلمين و لسنا مسالمين ... نضمر في نفوسنا حالة عدم رضا عام ..
سلوكياتنا كمسلمين و التي نظن ألا علاقة لها بما يحدث من أحداث جسيمة في العالم لها دور عظيم جدا ...
و كمثال الغيبة و النميمة و البهتان ... تأمل وسائل الاتصال التي باتت كالهواء الفاسد الذي نستنشقه كل لحظة ... تقود مجتمعاتنا للانحدار و تبث بيننا الفرقة بشكل منظم ... و أسأل الله أن يلطف بنا ...
الحديث يا أخي ذو شجون و الخوض فيه مثل سهمٍ ذي ثلاث شعب ... يدمي القلب و الروح و العقل ...
أعتذر جدا جدا عن مداخلتي المطولة و التي ربما لم تمس صلب الموضوع الذي طرحته أخي الكريم ... لكن كما نقول : قلبي متروسه !!
أسأل الله سبحانه أن يهدينا جميعا إلى سواء السبيل و يسددنا إلى ما يرضيه و يغفر لنا و يتوب علينا ...




اخي او اختي اسمك معناه كما افهمه تتحدث بحسب ثقافتي الى مافوق الواقع ، لكنك تتحدث بواقعية بحتة !!

فالعرب يُصفعوا يوماً بعد يوم ودينهم مستهدف دون ان يُدركوا ذلك !

اختلف معك بأننا نحتاج للقومية العربية والتعصب لديننا " الإسلامي " لأننا ندرك اننا نحن العرب لانكون او ماكنا بدون دين محمد عليه الصلاة والسلام !


علينا ان نعرف دائماً وابداً مايحاكا لنا في ديننا وفي عروبتنا وقوميتنا وعرقنا ، حتى نفهم اللعبة ودهاليزها !!


أطلت وأجدت ، قرأت كلماتك حرفاً حرف وفرحت بها ، فنحن المسلمين والعرب خاصة لسنا بإرهابيين ، بل نحن اكثر الديانات والقوميات و العرقيات تعايشاً مع غيرها ، والادلة التي بين يدي كثيرة اختر ماشئت سواء في ان ديننا دين انسانية او انه محارب !


شكراً لك وكن كما انت واقعياً ولست سريالياً ، وكن مؤمن بنقاء دينك وعروبتك من الدسائس والتهم كما عهدتك !

بلاعقل
03-26-16, 10:23 AM
الصراع بين الحق والباطل سنة من سنن الله عز وجل . ولم يتسلط علينا عدونا الا بما كسبت ايدينا . وذلك ببعدنا عن المنهج الرباني . وبابتعادنا عن تطبيق اوامر الله ومنهاجه اصبحنا لقمة سايقة بايدي الاعداء ولن يرتفع هذا الابتلاء الا بالدعاء وبالعودة الى السراط المستقيم الذي امرنا باتباعه كما امرنا الله ورسولة وبالاقتداء بسلف الامة الصالح الذين سيطروا على مقدرات الاعداء بوقت قصير لا يتعدى خمسة وعشرين سنة . فهل كانت قوتنا في ذلك الزمان قوة عسرية وقوة مادية ابدا . وانما هي قوة ايمانية افتقدناها بشكل كبير . حتى انا نحن السعوديين بسبب تمسكنا بمنهج السلف اصبحنا غرباء في بلادنا العربية الاخرى بل نحن بالنسبة لهم اعداء الفكر لديهم واعداء الدين بالنسبة لمفهومهم الديني . وهذا كله بسبب فساد الامة الذريع . ويكفي قوله عليه السلام . اذا فسد اهل الشام فلا خير فيكم . وهذا واقع اليوم . فالشام بالنسبة للعرب والعروبة هو الاساس وهو المشارك لحدود العدو . فاذا فسدوا وابعدوا ن المنهج السوي فكيف لنا ان ننتصر . وان ندحض اقوال اعداءنا . الله يصلح لهذه الامة دينها وابناءها ويجمعها على كلمة سواء فيها صلاحها اللهم امين . شكرا لك اخي الكاتب القدير .. بلا عقل على الطرح الجميل

صدقت يالقارظ ، فمجمل كلامك وخلاصته اننا ( نحن قوم اعزنا الله بالإسلام ، فإن ابتغينا العزة بغيره أذلنا ) !

ولكن عليك ان تعلم مسبقاً اننا نحن السعوديون لم نتعرض للإستعمار وهذا مايقوي مناعتنا من موجة التغيير التي جرفت المنطقة كلها عدا نحن في الجزيرة العربية !!


ولكن نتأمل خيراً في قيادتنا الرشيدة الحالية ، ورغم التحديات الجمَّا التي تواجهها ، الا اننا ننتظر منها اكثر من ذلك !

ماكان ممن سبقونا حدث وانتهى ونحن ابناء اليوم ، وعلينا ان نأخذ درجات الصعود عتبة تلو الاخرى ، واظنها بدأت من اتفاقيتنا مع " الصين " كــ" دولة عظمى " تعيننا على الهيمنة الغربية الغاشمة ، ولزيارة رئيسها لبلادنا رمزية سياسية عظيمة يفهمها الاوروبيون وأوباما !


اشكرلك غيرتك وغبنك واحاسيسك الاسلامية العروبية ، فمثل ردة الفعل هذه لاتكون الا للشرفاء!

كن كما اظنك !

بلاعقل
03-26-16, 10:39 AM
سيدنا علي رضي الله عنه وارضاه لو وسطنا عمره ما كان هيرضي بالي بيحصل من الشيعه

ولو رجعت لما قبل الفتنه لوجدت ان الفتنه ظهرت مع ظهور الشيعه ظهور الشيعه فتنة

الشيعة منهم اهل للسنة الشيعة الذين لا يسبون عرض النبي عليه الصلاه والسلام فهم اهل للسنه بالفعل الشيعه الذين لا يسبون صحابة الرسول رضي الله عنهم فهم اهل للسنة بالفعل

الشيعه الذين لا يحاربون ويقاتلون من اجل السيطره علي اليمن والبحرين ثم دخول المملكة السعودية للسيطرة علي دوله سنية بتدافع عن السنه والصحابة الي هيا السعوديه الي هيا الشيعه حلم حياتهم يدخلوها ويسيطرو عليها وبفضل الله ربنا هيحمي جيش السعودية السني وملك السعودية وهيقضي علي اي محاولة من ايران لسيطرة الشيعة علي البلاد السنية

اعتذر علي التوضيح لكني لا اريد شخص عمره 14 عام او 20 عام يدخل ويري ردك او ردي وكلمة الشيعه والسنه اشقاء يختلط عليه الامر ويظن اننا تقصد الشيعه الذين يسبون عرض النبي عليه الصلاه والسلام حبيت اوضح ان الشيعه الي مؤمنين بالنبي والصحابة ومش بيخوضو في عرض النبي دولي اخوات للسنه بالفعل

أفهم ماترمز إليه يا إبن خير اجناد الارض وغيرتك وخوفك على دينك تدل على انك من خيرهم ايضاً !


ولكني اردت للطفل ووللكبير والصغير وللشاب وللشياب ان يفهموا اننا سنة وشيعة اخوة عرب مسلمين ، حتى لا يتحقق لإيران واتباعها مرادهم من نمو وتضاخم الفتنة فيما بيننا ، اردتهم ان يعلموا انها لعبة سياسية خبيثة ليزيدوا النار حطب !


كثير من اهل الشيعة يؤمنون بتآخيهم مع اهل السنة ، وكثير منهم يحارب لافتات وهتافات وشعارات إيران ، ومنهم علويين في سوريا او عشائر عربية شيعية في العراق او عندنا هاهنا في القطيف او حتى زيديين في اليمن !

اردت ان يعلم الجميع ان الفتنة ماهي إلا سلاح يحارب به الفرس ضد العرب ولادخل للاديان والمذاهب في ذلك !


اعلم انك في أرض الحضارات بعيداً عن مثل هذه الصراعات ، فقط بُليتم بإخوان يستغلون الدين ليحتموا بحرمته ، وسيسي يحارب الدين ليثبت قدرته وبسط نفوذه لاعدائه اعانكم الله على مابتليتم من متأسلمين ومعادين للاسلام !


ومع ذلك اشكرلك خوفك وحرصك على دينك ، وعلى عدم فهمه بما يضره !

كن كما عهدتك رجلاً يبذر اليوم ليحصد غدا ، ولا اظنك تزرع لدينك وعروبتك الا خيرا !

بلاعقل
03-26-16, 10:41 AM
يعطيك العافية على الطرح
سلمت اناملك يا عسلز
وما ننحرمش





اهلاً حياك سيدي سلطان

سرياليّة
03-26-16, 01:49 PM
اخي او اختي اسمك معناه كما افهمه تتحدث بحسب ثقافتي الى مافوق الواقع ، لكنك تتحدث بواقعية بحتة !!

فالعرب يُصفعوا يوماً بعد يوم ودينهم مستهدف دون ان يُدركوا ذلك !

اختلف معك بأننا نحتاج للقومية العربية والتعصب لديننا " الإسلامي " لأننا ندرك اننا نحن العرب لانكون او ماكنا بدون دين محمد عليه الصلاة والسلام !


علينا ان نعرف دائماً وابداً مايحاكا لنا في ديننا وفي عروبتنا وقوميتنا وعرقنا ، حتى نفهم اللعبة ودهاليزها !!


أطلت وأجدت ، قرأت كلماتك حرفاً حرف وفرحت بها ، فنحن المسلمين والعرب خاصة لسنا بإرهابيين ، بل نحن اكثر الديانات والقوميات و العرقيات تعايشاً مع غيرها ، والادلة التي بين يدي كثيرة اختر ماشئت سواء في ان ديننا دين انسانية او انه محارب !


شكراً لك وكن كما انت واقعياً ولست سريالياً ، وكن مؤمن بنقاء دينك وعروبتك من الدسائس والتهم كما عهدتك !

و إن لم يكن لاسمي نصيب إلا النزر اليسير الكثير ...
فإني أعتز بواقعي رغم ما يحيط به من دسائس ... لأنني أحاول اتباع أصله لا ما تفرع منه ..
و لا أزكي نفسي كنموذج للفكر أو السلوك الإسلامي ... إنما أجتهد في أن أنظر إلى الأمور بما يملي عليه ضميري و عقيدتي و إيماني ... فإن أخفقت أرجو من الله الهداية
شكرا لك أخي و نسأل الله لأمتنا أن تتوحد تحت راية الإسلام الحق الخالي من كل ما أُلصِق به من تهم و تشوهات .

بلاعقل
03-27-16, 09:39 AM
و إن لم يكن لاسمي نصيب إلا النزر اليسير الكثير ...
فإني أعتز بواقعي رغم ما يحيط به من دسائس ... لأنني أحاول اتباع أصله لا ما تفرع منه ..
و لا أزكي نفسي كنموذج للفكر أو السلوك الإسلامي ... إنما أجتهد في أن أنظر إلى الأمور بما يملي عليه ضميري و عقيدتي و إيماني ... فإن أخفقت أرجو من الله الهداية
شكرا لك أخي و نسأل الله لأمتنا أن تتوحد تحت راية الإسلام الحق الخالي من كل ما أُلصِق به من تهم و تشوهات .

صدقت ياسيدي فما درسنا ان نُفجر ، ولم أعرف يوما " مطوع " ارهابي ، ولم أسمع او أقرأ لأئمتنا ومشائخنا سواء الامام المجدد محمد عبدالوهاب رحمه الله او ابن تيمية او امام اهل السنة والجماعة احمد بن حنبل او من دعاة حاضرنا كالشيخ محمد العريفي الذي استغرب هذا الهجوم الكاسح عليه رغم اني اتوقع ليس هو المقصود انما الهدف الدعاة كلهم !

عموماً لم نعرف مناهجنا ولا دعاتنا ولا مشائخنا ولا أئمتنا يدعون للإرهاب وترهيب الكرة الارضية وتبني كل اعمال العنف في الكرة الارضية تحت مسمى الجهاد !

احب مشاهدة منهم بمثل غيرتك ، وصدقني انا اكثر الناس تفاؤلاً كلما اشتد الخناق علينا ، فحرب الردة كنا محاصرين من الكرة ارضية كلها وانتصرنا لا بل اسقطنا كسرى والروم ، وصلاح الدين خرج في وقت اشد من وقتنا وكان القدس محتل لما يقارب القرن وحقق مانتغنا به إلى الان ، والتاريخ مليء بالامثله !

صدقني والله العلي العظيم ان النصر لأقرب إلينا من ارنبة انوفنا ، لكن فقط هي مرحلة تنقية حتى يختبر الله من يؤمن بفرجه وقدرته وينصر دينه ويُسقط المتلكأين مابين البين او حتى المندسين ، لايحتاج ان تكون شيخ لتنجح في اختبار ربنا ، فقط كن مترقباً للنصر وكأنه تراه مقبل عليك !

آخيل وطروادة
03-27-16, 11:27 AM
ثقافة الخير والشر باقية
والتطرف والارهاب تجده بكل مكان اما مايخص العالم الاسلامي
فهو مليئ بالاحداث
عد للوراء قليلا حادثة اجيهمان
ثم عد إلى أبعد من ذلك..
وداعش ماهي الا خليط بين من فهموا الاسلام بمنظور بعض الائمة والبعض الاخر مجرد تابع
اما المحرك فهو شبيه بأبليس ..
اشكرك

بعض الائمه :MonTaseR_68:

الساحرة كما كنتي تشخصين الحاله بدقه
لكن لا اعلم لماذا لا تضعين بصمتك بالعلاج


بعض الائمه :b045:

لعبه بيده الاسلام

تحياتي
آخيـــل


SEO by vBSEO 3.6.1