المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : علاج الشعر التالف:


بنت العراق
03-19-16, 12:25 AM
نمط حياتنا، بدءا مما نأكل وحتى كيفية تصفيف الشعر - يؤثر على قوة ألياف الشعر. اليكم الأخطاء الأكثر شيوعا التي تضعف ألياف الشعر وبعض النصائح حول علاج الشعر التالف!
نمط حياتنا، بدءا مما ناكل وحتى كيفية تصفيف شعرنا يؤثر على صحة الشعر وعلى قوة الياف الشعر. الشعر السميك والاكثر صحة هو على بعد عدد قليل فقط من التغييرات الطفيفة في نمط الحياة التي ربما تفيد ايضا بقية الجسم. اليكم الاخطاء الاكثر شيوعا التي تضعف الياف الشعر بالمقابل الى الحلول الانجع في علاج الشعر التالف.
الحمام بالماء الساخن

الخطا- الماء الساخن جدا يجفف الياف الشعر، وكذلك الجلد. فهو يجعل الشعر اكثر هشاشة وحساسية حيث يتكسر ويسقط بسهولة. الماء الساخن لا يشطف فقط زيوت فروة الراس الطبيعية التي تحمي الشعر، بل ان الماء الساخن يؤدي بمسام جلد فروة الراس للعمل اكثر من اجل انتاج زيوت جديدة، الامر الذي قد يؤدي الى تضرر جذور الشعر والتسبب بزيادة تساقطه.
الحل- الاستحمام في الماء البارد هام جدا في علاج الشعر التالف. اخفضوا درجة حرارة الماء بضع درجات. استحموا بماء ساخن وفي النهاية حاولوا غسل شعركم بالماء البارد قدر الامكان.
استخدام اجهزة تصفيف الشعر التي تعمل على الحرارة

الخطا - حرق الشعر عن طريق اجهزة تصفيف الشعر التي تعمل على الحرارة يضر بالبروتينات التي تبني الشعرة وبصيلات الشعر. عندما تتضرر بصيلات الشعر، فان توازن الرطوبة يختل ويصبح الشعر اكثر عرضة للكسر.
الحل- قللوا من استخدام الاجهزة الساخنة لتصفيف الشعر. لا تستخدموا مجفف الشعر اكثر من مرتين او ثلاث مرات في الاسبوع، وابدؤوا باقل درجة حرارة ممكنه. ضعوا دائما رذاذ لحماية الشعر من الحرارة، فانه يشكل حاجزا واقيا من الحرارة للحد من تكسر الشعر.
حميات خفض الوزن السريع

الخطا– التجويع الذاتي يجبر الجسم على توجيه القليل من الطاقة التي يحصل عليها للعمليات الحيوية مثل عمل القلب والدماغ. هذه الطاقة لا توجه في حالات الضائقة مثل الجوع او التجويع لبناء الشعر. في الواقع، واحد من الاعراض الاكثر شيوعا لحالة فقدان الشهية هو تساقط الشعر الشديد.
الحل- من اجل علاج الشعر التالف، واظبوا على اتباع نمط التغذية المنظمة والمتوازنة التي تشمل البروتينات الخالية من الدهون مثل السمك، الدجاج، العدس والفاصوليا. الشعر مبني اساسا من البروتين، وهذا هو الشيء الوحيد الذي يمكنه تقوية الشعر او كسره. احرصوا على تناول 46 غراما من البروتين يوميا، او على 25٪ -30٪ من مجموع السعرات الحرارية اليومية المستهلكة.
سوء العناية بالشعر الرطب

الخطا- شعرنا يكون اكثر حساسية عندما يكون رطبا ومعرضا اكثر للكسر. والسبب هو، ان بصيلات الشعر التي تحمي الشعر ترتفع قليلا عندما نرطب الشعر. تمشيط الشعر او فتح العقد في الحمام ثم تجفيفه بقوه بواسطة منشفة، يؤدي الى تكسر الشعر وزيادة تساقطه.
الحل- تقليل تمشيط الشعر الرطب بعد الاستحمام عن طريق تمشيط الشعر قبل الاستحمام. ربتوا على شعركم بمنشفة بعد غسله، ولا تفركوه بقوه.
تسريحات الشعر المشدود

الخطا - اذا كنت تميلين الى التباهي بتسريحة ذيل الحصان المشدودة او بالجديلة الجميلة، فحاذري - هذه التسريحات، على الرغم من انها جذابة، ولكنها تشكل ضغط كبير على بصيلات الشعر، تعرضها للتلف وتكون ندوب التي تدمرها بشكل دائم. هذا يمكن ان يسبب الصلع - الضعف الدائم في بصيلات الشعر الذي يجعل من غير الممكن نمو شعرة جديدة من البصيلات المتضررة.
الحل- حرروا شعركم. وزعوا الشعر بقدر الامكان وعند عمل تسريحة ذيل الحصان ابقوه حرا بعض الشيء. اذا كنتن تشعرن ان الشعر يشد الجلد، فهذا دليل على انه مشدود اكثر من اللازم.
استخدام منتجات تصفيف الشعر المقاومة

الخطا- اذا كنتن تملن لتصفيف الشعر بواسطة الهلام او الرذاذ المقاوم لكل اليوم، فانها غالبا ما تضعف الشعر. فهي عادة ما تكون غنية بالكحول، الذي يجفف الشعر كثيرا ويؤدي الى ان يصبح هش. عند تمشيط الشعر بالفرشاة، فبقايا الرذاذ او الهلام تؤدي الى تكسره بسهولة.
الحل- التخلي عن المنتجات التي تسبب للشعر لان يكون قاسيا او لزجا. بدلا من ذلك، يجب استخدام كريمات تصفيف الشعر التي تحافظ على رطوبة الشعر ولا تسبب لتكسره اثناء التمشيط بالفرشاة.
حبوب منع الحمل

الخطا - اذا كنت واحده من ملايين النساء اللاتي يصبح شعرهن اكثر حساسية، هشاشة وضعفا بسبب التغيرات الهرمونية، فحبوب منع الحمل غير الملائمة قد تضعف شعرك. حبوب منع الحمل التي تحتوي على الاندروجينات يمكن ان تؤدي لفقدان الشعر لدى النساء الحساسات للاندروجين ولا يعرفن ذلك.
الحل- من اجل علاج الشعر التالف غيري حبوب منع الحمل. اذا كنت ترغبين في معرفة ما اذا كنت حساسة للاندروجين، فيمكن لفني ترميم الشعر اجراء الفحص الجيني السريع الذي يكشف عن ذلك.
غسل الشعر في اوقات متباعدة اكثر من اللازم

الخطا - الشامبو الجاف اصبح منتجا شعبيا في الاونة الاخيرة، حيث يمكنه تاجيل غسل الشعر المقبل لبعض الايام. مريح؟ نعم. صحي للشعر؟ لا. استخدام المنتج دون غسله يمكن ان يسد بصيلات الشعر، واذا تكرر ذلك كثيرا فقد يوقف نمو الشعر.
الحل - من المقبول غسل الشعر كل بضعة ايام، ولكن اذا تحول ذلك لعادة منتظمة، فان بقايا الاوساخ على فروة الراس يمكن ان تسد بصيلات الشعر. احرصوا على غسل شعركم كل يومين، وخاصة اذا كنتم تمارسون الرياضة وتعرقون او تستخدمون الكثير من منتجات الشعر.

لمسة حنآن
03-19-16, 12:29 AM
موضوع جميل


يع ـطيك الع ـافيه

عـ الانتقآء :MonTaseR_205:

العوجاء
03-20-16, 04:28 AM
يعطيك العافيه هاله ع الطرح النافع :MonTaseR_205:

مجرد وجع
03-22-16, 01:58 PM
وآلله إنو نصف البنات بيعانو من شعرهن :28:
نشآءآلله يستفيدون من موضوعكْ :Dl3::Dl3:
مشكورة حبيبتى..:ورد: :0741:


SEO by vBSEO 3.6.1