المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : 12 فائدة مذهلة لليمون ربما لم تسمع عنها من قبل


عشقت الليل
05-01-16, 04:28 PM
الليمون معروف بأنه من العصائر المفضّلة عند الكثيرين نظراً لما يحتويه من نسبة فيتامين "C" ، لذلك فعصير الليمون يضاف إلى العديد من المأكولات و المشروبات ليكسبها طعماً لذيذاً ، إضافة إلى أنه يقوي الجهاز المناعي في الجسم ويساعد على تنقية الجسم من السموم.

فالليمون غني بـ العناصر الغذائية المفيدة مثل الفولات و الفلافونويد و البوتاسيوم و الليمونين و الفيتوكيماويات وفيتامينات "C" و"B6″. ويعتبر زيت الليمونين من أفضل العناصر المضادة للأورام السرطانية.

كما يحتوي الليمون على مضادات الأكسدة ، وهو غني بـ المواد المضادة للسموم و التي تحتوي على نفس فوائد المضاد الحيوي التي تقتل البكتيريا الضارة في الجسم.

وبحسب تقرير نشره موقع "Healthy Food Star" الطبي ، فإن الليمون له استخدامات طبية أخرى ربما لم نسمع عنها من قبل:

1 – فعّال ضد الربو

لمن يعانون من نوبات الربو ، فإن الحل قد يكمن في تناول ملعقة من عصير الليمون قبل الوجبات بساعة واحدة بصفة يومية ، فيشعر المريض براحة وتهدأ نوبات الربو المزعجة.

2 – يعالج آلام القدم و الكعب

للتخلص من آلام القدم و الكعب ، يمكن فرك شريحة من الليمون على المنطقة التي بها الألم ، كما أنه يساعد على تطهير القدم من السموم عن طريق البثور.

3 – يقضي على مرض الكوليرا

الليمون يحتوي على مواد تعمل كالمضادات الحيوية ، وقد ثبتت فعاليتها ضد البكتيريا المسببة لمرض الكوليرا. وبحسب الأبحاث ، فإن عصير الليمون المخفف بـ الماء على فترات متساوية يساعد في القضاء على المرض.

4 – يقضي على نزلات البرد

يساعد الليمون في القضاء على نزلات البرد الموسمية ، وهناك وصفة سهلة يمكن تحضيرها بسهولة في المنزل ، وهي إضافة عصير ليمونتين على نصف لتر من الماء الساخن وملعقة من عسل النحل الطبيعي ، ويمكن للمريض أن يشرب هذا الخليط بكميات قليلة قبل النوم وسيشعر براحة شديدة.

5 – معالج للإمساك

للتخلص من الإمساك وكذلك لتخليص الجسم من السموم ، يمكن شرب خليط من عصير الليمون و الماء الدافئ المخلوط بعسل النحل في الصباح الباكر قبل تناول أي أطعمة. ويمكن إضافة القليل من القرفة للخليط لإكسابه نكهة لذيذة.

6 – يساعد في الهضم

الليمون يحتوي على عناصر غذائية بها نفس خواص الإنزيمات المسؤولة عن الهضم في المعدة ، ما يساعد على التخلص من أعراض الانتفاخ.

7 – يساعد في إراحة القدمين

بعد يوم طويل من العمل و الإجهاد ، يمكن إراحة القدمين عن طريق وضعهما في إناء من الماء الدافئ و القليل من عصير الليمون ، ما يعطي إحساساً بـ الراحة السريعة ، وقد يساعد على الشعور بـ النعاس أيضاً.

8 – يخفف من أعراض اللثة المتورمة

للتخفيف من آلام اللثة المتورمة ، يمكن للمريض إضافة القليل من الملح لعصير الليمون وتناوله. كما يمكن للمريض أن يفرك شريحة من قلب الليمون على اللثة المتورمة مباشرة ، فهذا يقلل من التورم ويخفف آلام اللثة.

9 – للتخلص من الشعور بـ الحرقة (الحموضة)

لتخفيف الشعور بحرقة المعدة و المريء ، يمكن شرب كوب من الماء الدافئ المضاف إليه ملعقتان من عصير الليمون المركز.

10 – يخفف من الالتهابات

عصير الليمون يقي من مرض النقرص ، حيث إنه يمنع ترسب حمض اليوريك في الأنسجة ، كما أثبتت الأبحاث فعالية عصير الليمون في علاج الالتهابات الناتجة عن أمراض عرق النسا و الروماتيزم و التهاب المفاصل

11 – يرطب الجلد الجاف

يمكن ترطيب الجلد الجاف واستعادة حيويته عن طريف فرك شرائح الليمون على الجلد مباشرة.

12 – لتخفيف آلام التهابات الحلق

يمكن استخدام خليط من عصير الليمون مضافاً إليه قليل من الملح و الماء الدافئ واستخدامه للغرغرة في الصباح و المساء أثناء الشعور بـ التهابات الحلق ، ما يعطي راحة سريعة......

ملااك ملوكة
05-01-16, 07:16 PM
ماشاء الله له فوائد كثيرة

مشكور اخي على المعلومات المفيدة

تحياتي و دمت بخير:ورد:


SEO by vBSEO 3.6.1