المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : 9رمضان والله بما تعلمون بصير


المحور
06-14-16, 05:23 PM
بسم الله الرحمن الرحيم

الحمد لله والصلاة والسلام علي رسول الله نبينا محمد علي اله وصحبه .

يقول الله عز شأنه في كتابه (وَأَقِيمُوا الصَّلَاةَ وَآَتُوا الزَّكَاةَ وَمَا تُقَدِّمُوا لِأَنْفُسِكُمْ مِنْ خَيْرٍ تَجِدُوهُ عِنْدَ اللَّهِ إِنَّ اللَّهَ بِمَا تَعْمَلُونَ بَصِيرٌ) سورة البقرة ايه 10

فَإِنَّهُ يَعْنِي جَلّ ثَنَاؤُهُ بِذَلِكَ : وَمَهْمَا تَعْمَلُوا مِنْ عَمَل صَالِح فِي أَيَّام حَيَاتكُمْ فَتُقَدِّمُوهُ قَبْل وَفَاتكُمْ ذُخْرًا لِأَنْفُسِكُمْ فِي مُعَادكُمْ , تَجِدُوا ثَوَابه عِنْد رَبّكُمْ يَوْم الْقِيَامَة , فَيُجَازِيكُمْ بِهِ . وَالْخَيْر : هُوَ الْعَمَل الَّذِي يَرْضَاهُ اللَّه . وَإِنَّمَا قَالَ : { تَجِدُوهُ } وَالْمَعْنَى : تَجِدُوا ثَوَابه .

لو نقدر الله حق قدرة لم عصينا الله لو نعلم ماجزاء ان طيعه لم ضعينا ولا ثانيه من شهر رمضان .

انما الا عداء ثلاثه تحول بينننا بينا ن تطيع الله كما امر,

النفس الهواء الشيطان
منَح الإنسان الإرادة الحرَّة، ليَضعه موضع الامتحان، فإذا عمل خيرًا فإنه سوف يَرى خيرًا، ومَن عمل شرًّا فإنه سوف يرى شرًّا.

فلذا يَنبغي للعبد أن يتسلَّح بسلاح الإيمان القوي الذي لا يُخالطه شكٌّ ولا ريب للتخلُّص من هذه النفس، ويَحمل نفسه على معرفة الله بصفاته وأفعاله وآلائه ومحبَّته وإرادته، والإنابة إليه، والإقبال عليه، والشوق إليه، والأُنسِ به، وامتثال أوامره، واجتناب نواهيه، وشُكرِه على نعمه وآلائه، حتى يكون الله وحده هو محبوبه وإلهه ومعبوده وغاية مَطلبه، وأن يُحقِّق قول الله - تعالى -: ﴿ إِيَّاكَ نَعْبُدُ وَإِيَّاكَ نَسْتَعِينُ ﴾ [الفاتحة: 5].

وكيف ذلك لبد ان تهين نفس لا تلبي كل طلب تطلبه النفس في الحديث الكيس من دان نفسه وعلمي لم بعد الموت وتمني علي الله الاماني بكرة اتوب ليس توي صغير الموت لا يعرف لا صغير ولا كبير تذكر انك ستموت لا محاله .

لهذا تذكر اقول الله يالتني قدمت لي حياتي .
الحياة الا خرة أنما هذه الحياة الدينا مؤقته
دار اختبار .
يقول الله تعال عن الدينا (قُلْ مَتَاعُ الدُّنْيَا قَلِيلٌ وَالْآخِرَةُ خَيْرٌ لِّمَنِ اتَّقَىٰ وَلَا تُظْلَمُونَ فَتِيلًا )

لو نحن نقرأ كتاب الله بي تمعن وتبصر لما تغلبت علينا الا عداءثلاثه . تريد ان تحصن نفسك ثلاثه امور .

الا خلاص لله العبادة ان تبعد الله علي بصيرة
كتاب الله لزم كتاب الله لا تغفل عن كتاب الله .
أتباع السنه محمد صل عليه والسلام .

ولا تقدر تعمل شئ الا بتوفيق الله لهذا اسئل الله ان ثبتك يوم العرض الاكبر يوم التغابن ولا يحدث الا في اهانت نفس وصد عن الهوي .
أما أبليس فأنه اكيد ضعيف كما ذكر في الايه إِنَّ كَيْدَ الشَّيْطَانِ كَانَ ضَعِيفًا )

والله اعلم .

اللهم لا علم لنا إلا ما علمتنا إنك أنت العليم الحكيم, اللهم علمنا ما ينفعنا, وانفعنا بما علمتنا, وزدنا علماً, وأرنا الحق حقاً, وارزقنا اتباعه, وأرنا الباطل باطلاً, وارزقنا اجتنابه, واجعلنا ممن يستمعون القول فيتبعون أحسنه, وأدخلنا برحمتك في عبادك الصالحين, أخرجنا من ظلمات الجهل والوهم إلى أنوار المعرفة والعلم، ومن وحول الشهوات إلى جنات القربات .

سبحانك اللهم بحمدك اشهد ان لا اله لا انت استغفرك واتوب اليك .

شموخ المجد
06-14-16, 11:27 PM
جزاك الله خير الجزاء

طرح قيم جدا

جعله الله في موازين حسناتك

آلنـور
06-14-16, 11:41 PM
جزاك الله خير
وجعل ما تقدمه لنا في موازين حسناتك ،،

احمد هذال
06-15-16, 12:13 AM
سبحان الله والحمد لله والله اكبر

ولا اله الا الله ولا حول ولا قوة الا بالله

حزاك الله خيرا

بسمة أمل
06-15-16, 02:47 AM
جزاك الله خير

تحياتي


SEO by vBSEO 3.6.1