المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الأحاديث في فضل السيدة عائشة - صحيحة ام مكذوبة


اللورد يحيا
10-09-10, 10:54 PM
بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


عن رسول الله (ص) أنه قال :
"من كذب علي متعمدا" فليتبوأ مقعده في النار"

بسم الله الرحمن الرحيم

أَفَمَن يَمْشِي مُكِبًّا عَلَى وَجْهِهِ أَهْدَى أَمَّن يَمْشِي سَوِيًّا عَلَى صِرَاطٍ مُّسْتَقِيمٍ










الأحاديث في فضل السيدة عائشة




يعتقـد كثير من الباحثين ان كثير من الأحاديث التي وردت في مدح وتعظيم السيدة عائشة هي أحاديث موضوعة مكذوبة قد وضعتها السياسة الأموية وذلك لأسباب كثيرة.
كما ان كثيرة الأحاديث تدل على ان كل من هب ودب أدعى انه يروي عن السيدة عائشة فكانت هذه هي الطامة الكبرى بآلاف الأحاديث المروية عنها كذبا وزورا" خصوصا أقاربها (ابن الأخت وأبن .....ألخ من الأقارب) كل من هب و دب يروي أحاديث غير معقولة وغير ومنطقية وينسبونها الى انهم سمعوها من السيدة عائشة.

ولذلك قررنا مناقشة أشهر اربعة أحاديث في فضل السيدة عائشة :

أولا" : حديث :"كمل من الرجال كثير ولم يكمل من النساء إلا آسية امرأة فرعون ومريم بنت عمران وإن فضل عائشة على النساء كفضل الثريد على سائر الطعام "

الجواب : وهل هناك عاقل يشبه زوجته بالثريــد؟

فكيف ان كان رسول الله (ص)

هل هذا هو منطق رسول الله (ص) ؟

هذا الحديث لا يقبله سوى الأنسان الأحمـق من ليس لديه منطق.

احبائي اقرأوا منطق النبي الأكرم (ص) معنا في مدح بعض الأشخاص

مدح ابو ذر الغفاري : قال رسول الله (ص) :" ما أضلت الخضراء (السماء) ولا أقلت الغبراء (الأرض) أصدق ذي لهجة من ابو ذر"
مدح عمار بن ياسر : قال رسول الله : "قال: ويح عمّار تقتله الفئة الباغية، يدعوهم إلى الجنة ويدعونه إلى النار"

قال رسول الله (ص) : «إن الجنة تشتاق إلى اربعة : علي وعمار وسلمان والمقداد».

مدح ألأمام علي : قال رسول الله :"يا علي انت مني بمنزلة هارون من موسى إلا انه لا نبي بعدي"

مدح السيدة فاطمة الزهراء : "فاطمة ابنتي سيدة نساء أهل الجنة"

"يا فاطمة ان الله يرضى لرضاك ويغضب لغضبك"

مدح الأمام الحسن والحسين :"الحسن والحسين سيدا شباب اهل الجنة"



هذا هو منطق رسول الله (ص)

هل تكلم رسول الله (ص) عن الثريد

هل تكلم رسول الله (ص) عن البامية أو الحمص بطحينة والباباغنوش؟

وكأن رسول الله لا يهمه إلا بطنه

أحبائي أنظروا الى التزوير ونرجو التركيز الى الحديث الأصلي التالي :

عن ابن عباس عن النبي (صلى الله عليه وآله وسلم) قال: كمل من الرجال كثير ولم يكمل من النساء إلا أربع نسوة سادات عالمهن مريم بنت عمران و آسية بنت مزاحم و خديجة بنت خويلد و فاطمة بنت محمد (صلى الله عليه وآله وسلم)، و أفضلهن عالما فاطمة.
قال رسول الله (صلى الله عليه وآله وسلم): إن الله اصطفى على نساء العالمين أربعة : آسية بنت مزاحم، و مريم بنت عمران، و خديجة بنت خويلد و فاطمة بنت محمد (صلى الله عليه وآله وسلم).

هنا احبائي نرجـو التركيز على التزوير : تم حذف السيدة خديجة والسيدة فاطمة الزهراء من الحديث الشريف الأصلي وتم أضافة السيدة عائشة بدلا" منهما.

أسباب التزوير النواصب يبغضون أهل البيت ولا يتحملون فضيلة للسيدة فاطمة الزهراء وأمها السيدة خديجة فتم حذفهما.



ثانيا" : حديث "خذوا نصف دينكم من هذه الحميراء "

أو حديث "خذوا شطر دينكم من هذه الحميراء "


قال ابن كثير -رحمه الله تعالى- : وأما الحديث الثاني وهو ( خذوا شطر دينكم عن الحميراء ) فهو حديث غريب جدا بل هو منكر سألت عنه شيخنا الحافظ أبا الحجاج المزي وقال : لم أقف له على سند إلى الآن . وقال شيخنا أبو عبد الله الذهبي : هو من الأحاديث الواهية التي لا يعرف لها إسناد ا.هـ تحفة الطالب /170
وقال الحافظ ابن حجر -رحمه الله تعالى- : " لا أعرف له إسنادا ولا رأيته في شيء من كتب الحديث إلا في النهاية لابن الأثير ذكره في مادة ح م ر ولم يذكر من خرجه ورأيته في الفردوس بغير لفظه وذكره عن أنس بغير إسناد بلفظ خذوا ثلث دينكم من بيت الحميراء " ا.هـ كشف الخفاء
وقال السخاوي في المقاصد الحسنة:


كما ضعفه في العصر الحديث الشيخ اللألباني شيخ الحديث الشريف وشيخ الوهابية في السعودية على الأنترت

432 - حَدِيث: خُذُوا شَطْرَ دِينِكُمْ عَنِ الْحُمَيْرَاءِ، قال شيخنا في تخريج ابن الحاجب من إملائه: لا أعرف له إسنادا، ولا رأيته في شيء من كتب الحديث يقول الشيخ الألباني:
حديث "خذوا نصف دينكم من هذه الحميراء " موضوع مكذوب على رسول الله صلى الله عليه وسلم
إرواء الغليل الجزء 1 ص 10

وقد سئل الشيخ القرضاوي عنه في موقعه على الأنترنت :
وكان هذا جواب الشيخ القرضاوي :

بسم الله، والحمد لله، والصلاة والسلام على رسول الله، وبعد:

قول(خذوا نصف دينكم عن الحميراء) ليس بحديث، فلا يعرفه أهل الحديث ولا يعرفوا سنده، ويتعارض متنه مع الواقع؛ ولذلك لا يرد به الحديث الصحيح الثابت سندا ومتنا .

الجــهـل مصيبة كبيرة، فإذا اجتمع إليه الهـــوى كان الطامة الكبرى (ومن أضل ممن اتبع هواه بغير هــدى من الله). (سورة القصص: 50).

لهذا لا نعجب - وقد توافر الجهل والهوى - أن يرد الحديث الصحيح، ويصحح الحديث المردود .......ألخ

انتهى قول الشيخ القرضاوي

أحبائي سؤال : هل يعقل ان يكون حديث مكذوب ليس له أصل ثم بعد ذلك تكون له هذه الشهرة في كل العالم الأسلامي؟


الجواب : نعم أنـــه الهــوى كما قال السيد القرضاوي فكل شيء في تعظيم ومدح أعداء الأمام علي (ص) يشتهر ويردد على المنابر كذبا" وزورا على رسول الله (ص) والله المستعان.

أحبائي نرجو التركيز على الحديث الأصلي : " أنا مدينة العلم وعلي بابهـا"
لم يتحملون ان يسمعوا مدح الأمام علي (ع)
وقد قال الله في محكم كتابه "أدخلوا البيوت من ابوابها"

نرجو من القاريء ان يربط بين الأية الكريمة والحديث الشريف
ان من يدخل البيوت من فوق السور والجدارن يقال عنه (سارق لص حرامي) ومن يدخل او يأخذ شيء من الشباك فهو (لص متلصص) اما الدخول الشرعي القانوني فيكون من الباب.
لذلك أراد رسول الله (ص) ان يقول من اراد مدينة العلم (أي رسول الله (ص)) فليدخل من الباب وهو الأمام علي (ع) لأنه باب علم النبي (ص). ومن اراد دينه فليأتي الى الأمام علي(ص).

لم يتحمل القوم ان يسمعوا مدح الأمام علي (ع) فتم تزوير الحديث ووضعوا عائشة كمصدر للعلم بديلا" عن من أختاره الله ورسوله.



يتبع الجزء الثاني - السيدة عائشة





الجزء الثاني - السيدة عائشة


ثالثا" : حديث عائشة : " مات رسول الله (ص) بين سحري ونحري"
وحديث " مات رسول الله بين حاقنتي وذاقنتي "

الجواب : وهذا ايضا من الأحاديث التي لا يقبل بها العقل إلا في الأفلام

وأنت تعلم أخي المسلم أن هذا لايناسب حال الانبياء في أهتمامهم بأمتهم ووصيتهم لأتباعهم والدعاء لهم ، ولو ان راعي غنم مات ورأسه بين سحر زوجته ونحرها ، أو بين حاقنتها وذاقنتها ، أو على فخذها ، والذئاب المفترسة من حوله ولم يعهد برعاية الغنم ، لكان مضيعا مسوفا ، فكيف والأمة الأسلامية في خطر.

أما من ناحية الأخبار ما أخرجه أن ابن سعد أخرج ( 4 ) بسنده إلى الشعبي ، قال : " توفي رسول الله صلى الله عليه وآله ، ورأسه في حجر الأمام علي ، وغسله الأمام علي . اه‍ "

وابن سعد بالاسناد إلى علي ، قال : قال رسول الله صلى الله عليه وآله ، في مرضه :
" ادعوا لي أخي ، فأتيته ، فقال : ادن مني ، فدنوت منه ، فاستند إلي فلم يزل مستندا إلي ، وإنه ليكلمني حتى أن بعض ريقه ليصيبني ، ثم نزل برسول الله صلى الله عليه وآله وسلم "
وصح عن ام سلمة (زوجة الرسول الأكرم (ص) معروفة بالأيمان والعقل والرأي الثاقب) انها قالت :
" والذي أحلف به ان كان علي لاقرب الناس عهدا برسول الله ( ص ) ، عدناه غداة وهو يقول : جاء علي؟ ، جاء علي؟ ، مرارا ، فقالت فاطمة : كأنك بعثته في حاجة ؟
قالت : فجاء بعد ، فظننت ان له إليه حاجة ، فخرجنا من البيت فقعدنا عند الباب ، قالت أم سلمة : وكنت من أدناهم إلى الباب ، فأكب عليه رسول الله ( ص ) ، وجعل يساره ويناجيه ، ثم قبض (ص) من يومه ذلك ، فكان الأمام علي أقرب الناس به عهدا "

وأخرج أبونعيم في حلية الأولياء ، وأبوأحمد الفرضي في نسخته ، وغير واحد من أصحاب السنن ، عن علي ، قال : " علمني رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم - يعني حينئذ - ألف باب كل باب يفتح ألف باب " وكان عمر بن الخطاب إذا سئل عن شئ يتعلق ببعض هذه الشؤون ، لا يقول غير : سلوا الأمام علي ، لكونه هو القائم بها ، فعن جابر بن عبدالله الانصاري ، " أن كعب الاحبار سأل عمر ، فقال : ما كان آخر ما تكلم به رسول الله صلى الله عليه وآله ؟ فقال عمر : سل عليا ، فسأله كعب ، فقال علي : اسندت رسول الله صلى الله عليه وآله إلى صدري ، فوضع رأسه على منكبي ، فقال : الصلاة الصلاة ، قال كعب : كذلك آخر عهد الانبياء ، وبه أمروا وعليه يبعثون ، قال كعب فمن غسله يا أميرالمؤمنين ؟ فقال عمر : سل عليا ، فسأله فقال : كنت أنا أغسله . . . الحديث
وكان أمير المؤمنين عليه السلام يخطب بذلك على رؤوس الاشهاد ، وحسبك قوله من خطبة له عليه السلام ، " ولقد علم المستحفظون من أصحاب رسول الله صلى الله عليه وآله ، أني لم أرد على الله ، ولا على رسوله ساعة قط ، ولقد واسيته بنفسي في المواطن التي تنكص فيها الابطال ، وتتأخر فيها الاقدام ، نجدة أكرمني الله بها ، ولقد قبض ( ص ) ، وإن رأسه لعلى صدري ، ولقد سالت نفسه في كفي ، فأمررتها على وجهي ، ولقد وليت غسله ( ص ) ، والملائكة أعواني . فضجت الدار والافنية ، ملأ يهبط ، وملأ يعـرج ، وما فارقت سمعي هينمة منهم يصلون عليه ، حتى واريناه في ضريحه ، فمن ذا أحق به مني حيا وميتا "

من كلام له عند دفنه سيدة النساء عليهما السلام - : " السلام عليك يا رسول الله عني وعن ابنتك النازلة في جوارك ، والسريعة اللحاق بك ، قل يا رسول الله عن صفيتك صبري ، ورق عنها تجلدي ، الا ان لي في التأسي بعظيم فرقتك ، وفادح مصيبتك ، موضع تعز ، فلقد وسدتك في ملحودة قبرك ، وفاضت بين نحري وصدري نفسك ، فإنا لله وإنا إليه راجعون . . . إلى آخر كلامه "

وعن عبدالله بن عمرو أن رسول الله ( ص ) ، قال في مرضه : " ادعوا لي أخي ، فجاء أبوبكر ، فأعرض عنه ، ثم قال : ادعوا لي أخي ، فجاء عثمان ، فأعرض عنه ، ثم دعي له علي ، فستره بثوبه وأكب عليه ، فلما خرج من عنده قيل له : ما قال لك ؟ قال : علمني ألف باب كل باب يفتح له ألف باب "

اذن احبائي توفي رسول الله (ص) في حجر الأمــام علــي (ع) ومعه ابنته السيدة فاطمــة (ع) وكذلك بني هاشم
مثل عمه العباس وابناء عمومته وغيرهم من اقرباءه وليس كما روي (انه مات بين سحري ونحري)


رابعا " حديث ان عائشة احب زوجات النبي اليه

قالت عائشة : كان النبي إذا ذكر خديجة أثنى عليها فأحسن الثناء قالت فـغـرت يوما فقلت ما أكثر ما تذكرها حمراء الشدق قد أبدلك الله عز وجل بها خيرا منها قال رسول الله (ص) لها :

"ما أبدلني الله عز وجل خيرا منها
قد آمنت بي إذ كفر بي الناس
وصدقتني إذ كذبني الناس
و واستني بمالها إذ حرمني الناس
ورزقني الله عز وجل ولدها إذ حرمني أولاد النساء" حديث صحيح رواه الأمام أحمد بن حنبل

وعن عائشة قالت : " كان رسول الله صلى الله عليه وآله ، لا يكاد يخرج من البيت حتى يذكر خديجة فيحسن الثناء عليها ، فذكرها يوما من الايام ، فأدركتني الغيرة ، فقلت : هل كانت إلا عجوزا ، فقد أبدلك الله خيرا منها ، فغضب حتى اهتز مقدم شعره من الغضب ، ثم قال : لا والله ما أبدلني الله خيرا منها ،
آمنت بي إذ كفر الناس ،
وصدقتني إذ كذبني الناس ،
وواستني في مالها إذ حرمني الناس ،
ورزقني الله منها أولادا إذ حرمني أولاد النساء "


اذن احبائي الخلاصة هنا :

حديث خذوا نصف دينكم من عائشة – حديث مكذوب والصحيح (انا مدينة العلم وعلي بابها من اراد المدينة فليأتها من بابها)

حديث ان رسول الله أستأذن زوجاته ليموت في بيت عائشة بين سحرها ونحرها – حديث مكذوب والصحيح ان رسول الله حاله حال كبقية ألأنبياء يفارق الحياة وهو يوصي ابناءه وعشيرته وأمته

مات رسول الله (ص) وهو في حجر الأمام علي ويده بيد ابنته فاطمة الزهراء ومعه عمه العباس وجميع خواص عشيرته

حديث ان عائشة مثل الثريد – حديث مكذوب والصحيح "كمل من الرجال كثير ولم يكمل من النساء إلا أربع نسوة سادات عالمهن مريم بنت عمران و آسية بنت مزاحم و خديجة بنت خويلد و فاطمة بنت محمد (صلى الله عليه وآله وسلم)، و أفضلهن عالما فاطمة"


حديث ان عائشة احب زوجات النبي إليه – حديث مكذوب (الصحيح أن السيدة خديجة هي احب زوجات النبي اليه)

هـل رأيتم مثل هــذا التزويــر للتاريـــخ



عن رسول الله (ص) أنه قال :
"من كذب علي متعمدا" فليتبوأ مقعده في النار"

بسم الله الرحمن الرحيم

أَفَمَن يَمْشِي مُكِبًّا عَلَى وَجْهِهِ أَهْدَى أَمَّن يَمْشِي سَوِيًّا عَلَى صِرَاطٍ مُّسْتَقِيمٍ




الأستنتاج:

احبائي المسلمون نرجو ان تدققوا بالأحاديث قبل روايتها

لآ تكذبوا على رسول الله (ص) بعمد او بغير عمد

الحذر في رواية الأحاديث واجب مطلوب من كل مسلم

نرجو الأنتباه

والسلام

هواجيس الذكريات
10-11-10, 09:53 PM
صائدالطرائد
مشكور وجعله في ميزان حسنات
ودمت بود واحترام يامبدع

ترتيلة سهر
10-12-10, 10:49 PM
جزآآكـ الله خير ..
و جعلهآآ الله شآآهدتاً لكـ لآ عليكـ ..
و جعلهآآ في ميزآآن حسنآآتكـ ..
×××
شآآكره لكـَ حسن طرحكـَ لنآآ ..
تقبل مروري العطر بالود و الاحترآآم لكـ ..
و نحن في انتظآآر جديدكـ و ابدآآعكـ القآآدم ..
دمتَ بودٍ و تألق دآآئماً و دوماً ..

اللورد يحيا
10-16-10, 04:24 AM
صائدالطرائد
مشكور وجعله في ميزان حسنات
ودمت بود واحترام يامبدع


اخي سيف الغلا شاكر لك مرورك و متابعتك للموضوع

بارك الله فيك

اللورد يحيا
10-16-10, 04:25 AM
جزآآكـ الله خير ..
و جعلهآآ الله شآآهدتاً لكـ لآ عليكـ ..
و جعلهآآ في ميزآآن حسنآآتكـ ..
×××
شآآكره لكـَ حسن طرحكـَ لنآآ ..
تقبل مروري العطر بالود و الاحترآآم لكـ ..
و نحن في انتظآآر جديدكـ و ابدآآعكـ القآآدم ..
دمتَ بودٍ و تألق دآآئماً و دوماً ..

اختي هزوون شاكر لك تواجدك العطر في متصفحي

اللهم آمين .

جزاك الله خيراً على هذا الدعاء الجميل

بارك الله فيك

گلآسيكـيـــہ ¬»
10-16-10, 07:42 PM
رضي الله عنها
وحسبي الله ونعم الوكيل فيهم
وجزاك ربي الف الف خيييييير
وجعله في ميزان حسناتك
لكي شكري وتقديري,,

اللورد يحيا
10-21-10, 09:12 AM
شكراً لكي اختي كلاسيكيهـ لمرورك واطلالتك العطره من متصفحي

بارك الله فيك

:ورد:


SEO by vBSEO 3.6.1