المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : هل تعلم ؟


الصفحات : 1 2 [3] 4

شيخه عربها
11-09-16, 03:40 PM
هل تعلم أن الصلاة وصية النبي صلى الله عليه وسلم عند خروجه من الدنيا ؟ قال رسول الله صلى عليه وسلم وهو يلفظ أنفاسه الأخيرة : (الصلاة ، الصلاة وما ملكت أيمانكم ).
===============================
- هل تعلم أن الصلاة مفتاح كل خير ؟
قال ابن القيم الجوزي رحمه الله : (الصلاة : مجلبة للرزق . حافظة للصحة دافعة للأذى ، طاردة للأدواء ، مقوية للقلب ، مبيضة للوجه ، مفرحة للنفس ، مذهبة للكسل ، منشطة للجوارح ، ممدة للقوى ،شارحة للصدر، مغذية للروح ، منورة للقلب ، حافظة للنعمة ، دافعة للنقمة ، جالبة للبركة, مبعدة من الشيطان, مقربة من الرحمن .

حكاية طفلة ..,
11-09-16, 03:44 PM
عليه الصلاة والسلام

هل تعلم ابي بيتنا ..،

مسرع بشويش
11-09-16, 04:23 PM
هل تعلم
أن المؤمن إذا دعاء الله لأمر .. فإنه يستجاب له

إما:

1- يتلبى طلبه

2- يصرف الله عنه مصيبه بعلم الغيب

3- يدخرها له يوم القيامة

فسبحان الله ما أحلمه .. إذن ثق دعائك مستجاب لكن لا تعلم الأفضل أين من هذه الخيارات..!!

STRANGER
11-09-16, 05:03 PM
هل تعلم اني ودي اشبع نوم <<<:MonTaseR_89:

شيخه عربها
11-09-16, 07:37 PM
هل تعلم فضائل الصدقة و انواعها ??

الحمد لله رب العالمين، والصلاة والسلام على أشرف المرسلين، نبينا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين وبعد:

قال الله تعالى آمراً نبيه : قُل لِّعِبَادِيَ الَّذِينَ آمَنُواْ يُقِيمُواْ الصَّلاَةَ وَيُنفِقُواْ مِمَّا رَزَقْنَاهُمْ سِرّاً وَعَلانِيَةً مِّن قَبْلِ أَن يَأْتِيَ يَوْمٌ لاَّ بَيْعٌ فِيهِ وَلاَ خِلاَلٌ [إبراهيم:31]. ويقول جل وعلا: وَأَنفِقُواْ فِي سَبِيلِ اللّهِ... [ال...بقرة:195]. وقال سبحانه: يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُواْ أَنفِقُواْ مِمَّا رَزَقْنَاكُم [البقرة:254]. وقال سبحانه: يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُواْ أَنفِقُواْ مِن طَيِّبَاتِ مَا كَسَبْتُمْ [البقرة:267]. وقال سبحانه: فَاتَّقُوا اللَّهَ مَا اسْتَطَعْتُمْ وَاسْمَعُوا وَأَطِيعُوا وَأَنفِقُوا خَيْراً لِّأَنفُسِكُمْ وَمَن يُوقَ شُحَّ نَفْسِهِ فَأُوْلَئِكَ هُمُ الْمُفْلِحُونَ [التغابن:16].

ومن الأحاديث الدالة على فضل الصدقة قوله : { ما منكم من أحدٍ إلا سيكلمه الله، ليس بينه وبينه ترجمان، فينظر أيمن منه فلا يرى إلا ما قدم، فينظر أشأم منه فلا يرى إلا ما قدم، فينظر بين يديه فلا يرى إلا النار تلقاء وجهه، فاتقوا النار ولو بشق تمرة } . والمتأمل للنصوص التي جاءت آمرة بالصدقة مرغبة فيها يدرك ما للصدقة من الفضل الذي قد لا يصل إلى مثله غيرها من الأعمال، حتى قال عمر رضي الله عنه: ( ذكر لي أن الأعمال تباهي، فتقول الصدقة: أنا أفضلكم )


فضائل وفوائد الصدقة

أولاً: أنها تطفىء غضب الله سبحانه وتعالى كما في قوله : { إن صدقة السر تطفىء غضب الرب تبارك وتعالى }.

ثانياً: أنها تمحو الخطيئة، وتذهب نارها كما في قوله : { والصدقة تطفىء الخطيئة كما تطفىء الماء النار }

tahani
11-09-16, 09:05 PM
الله يجزاك بالخير يارب

tahani
11-09-16, 09:06 PM
هل تعلم اني لا اعلم شي

ذات
11-10-16, 03:51 AM
طول إبهامك = طول خشمك ..

https://up.harajgulf.com/do.php?img=1250098

ظماي أنت
11-10-16, 10:48 AM
هل تعلم يوم الخميس تزين العلووووم

:MonTaseR_213:

تخفي غلآها
11-10-16, 10:54 AM
هل تعلم ان لا علم لي من العلم الذي قلته لي

ظماي أنت
11-10-16, 10:56 AM
هل تعلم بسجل خروجي بعد قليل


:MonTaseR_35:

تخفي غلآها
11-10-16, 11:00 AM
هل تعلم بسجل خروجي عشان بروح الدوام

مسرع بشويش
11-10-16, 11:13 AM
هل تعلم

فيك ميزة حلوة...!!

إحساس طفله
11-10-16, 11:16 AM
هل تعلمون انكم ستتركوني لوحدي هنا :MonTaseR_62::MonTaseR_196:

ظماي أنت
11-10-16, 01:28 PM
هل تعلمممم معزوم ع غداءءءءء :m42:

إحساس طفله
11-10-16, 01:32 PM
خذني معااك ظمااي :MonTaseR_203:

العـــــــذب
11-10-16, 02:22 PM
هل تعلم اني محتار من هاللي تبي تداوم بعد شوي وعمرها 15

قالت اداوم قالت










.

مسرع بشويش
11-10-16, 04:13 PM
هل تعلم

أن من يقول كلمة التوحيد.. تفرز مادة تقلل من العطش

تراب الحياة
11-10-16, 04:27 PM
سبحان الله
اول مرة اعرف هالمعلومة
يعطيك العافية

مسرع بشويش
11-10-16, 04:53 PM
الله يعافيك

هل تعلم أن الأرض بالنسبة للشمس كنسبة فار لوزن الفيل

حيث ان وزن الفيل يعادل تقريبا 330000 الف فار

:MonTaseR_110:

يولاند
11-10-16, 05:29 PM
هل تعلم ان الحب ليس بمدة بقاء الشخص معك

شيخه عربها
11-10-16, 05:39 PM
هل تعلم ما هي فوائد الأستغفار ....؟؟؟
أحبتي ..... ما في احد منا ما بيخطئ ...!!!!!!
لاأحد منا معصوم عن ارتكاب الأخطاء والذنوب ... ولكن الله سبحانه وتعالى غفور رحيم بهذه الأمة لذالك شرع لنا الإستغفار ليكفر به من خطايانا ... فلك الحمد ولك الشكر ياربي ...
فوائد الإستغفار ... /
هل تريد راحة البال. وانشراح الصدر وسكينة النفس وطمأنينة القلب والمتاع الحسن ؟ عليك بالاستغفار: {اسْتَغْفِرُوا رَبَّكُمْ ثُمَّ تُوبُوا إِلَيْهِ يُمَتِّعْكُمْ مَتَاعاً حَسَناً} [هود: 3].
هل تريد قوة الجسم وصحة البدن والسلامة من العاهات والآفات والأمراض والاوصاب ؟ عليك بالاستغفار:{اسْتَغْفِرُوا رَبَّكُمْ ثُمَّ تُوبُوا إِلَيْهِ يُرْسِلِ السَّمَاءَ عَلَيْكُمْ مِدْرَاراً وَيَزِدْكُمْ قُوَّةً إِلَى قُوَّتِكُمْ} [هود: 52].
هل تريد دفع الكوارث والسلامة من الحوادث والأمن من الفتن والمحن ؟ عليكم بالاستغفار: {وَمَا كَانَ اللَّهُ لِيُعَذِّبَهُمْ وَأَنْتَ فِيهِمْ وَمَا كَانَ اللَّهُ مُعَذِّبَهُمْ وَهُمْ يَسْتَغْفِرُونَ} [لأنفال].
هل تريد الغيث المدرار والذرية الطيبة والولد الصالح والمال الحلال والرزق الواسع ؟ عليكم بالاستغفار: {اسْتَغْفِرُوا رَبَّكُمْ إِنَّهُ كَانَ غَفَّاراً * يُرْسِلِ السَّمَاءَ عَلَيْكُمْ مِدْرَاراً * وَيُمْدِدْكُمْ بِأَمْوَالٍ وَبَنِينَ وَيَجْعَلْ لَكُمْ جَنَّاتٍ وَيَجْعَلْ لَكُمْ أَنْهَاراً} [نوح ـ12].
هل تريد تكفير السيئات وزيادة الحسنات ورفع الدرجات ؟ عليكم بالاستغفار: {وَقُولُوا حِطَّةٌ نَغْفِرْ لَكُمْ خَطَايَاكُمْ وَسَنَزِيدُ الْمُحْسِنِينَ} [البقرة: 58].
الاستغفار هو دواؤك الناجح وعلاجك الناجح من الذنوب والخطايا، لذلك أمر النبي صلى الله عليه وسلم بالاستغفار دائماً وأبداً بقوله: (يا أيها الناس استغفروا الله وتوبوا إليه فإني استغفر الله وأتوب إليه في اليوم مائة مرة).والله يرضى عن المستغفر الصادق لأنه يعترف بذنبه ويستقبل ربه فكأنه يقول: يارب أخطأت وأسأت وأذنبت وقصرت في حقك، وتعديت حقوقك، وظلمت نفسي وغلبني شيطاني، وقهرني هواي وغرتني نفسي الأمارة بالسوء، واعتمت على سعت حلمك وكريم عفوك، وعظيم جودك وكبير رحمتك.
فالأن جئت تائباً نادماً مستغفراً، فاصفح عني، وأعف عني، وسامحني، وأقل عثرتي، وأقل زلتي، وأمح خطيئتي، فليس لي رب غيرك، ولا إله سواك.
يـارب إن عظمت ذنوبي كثرة ***** فلقد عـلمت بأن عفوك أعظم
إن كـان لا يرجوك إلا مـحسن ***** فبمن يـلوذ ويستجير المجرم
مــالي إليك وسيلــة إلا الرضا ***** وجميل عــفوك ثم أني مسلمفي الحديث الصحيح : ( من لــزم الاستغفار جــعل الله لـه من كل هم فـرجا، ومن كل ضيق مخرجا، ورزقه من حيث لا يحتسب ).
ولقد سأل أبي بكر رضي الله عنه النبي صلى الله عليه وسلم أن يعلمه دعاء يدعو به في صلاته ... فقال له ( قل اللهم ربي إني ظلمت نفسي ظلم كثيرا ولا يغفر الذنوب إلا أنت فإغفر لي مغفرة من عندك وارحمني إنك أنت الغفور الرحيم )
ومن اللطائف كان بعض المعاصرين عقيماً لا يولد له وقد عجز الأطباء عن علاجه وبارت الأدوية فيه فسأل أحد العلماء فقال: عليكم بكثرة الاستغفار صباح مساء فإن الله قال عن المستغفرين {وَيُمْدِدْكُمْ بِأَمْوَالٍ وَبَنِينَ}[نوح ]. فأكثر هذا الرجل من الاستغفار وداوم عليهن فرزقه الله الذرية الصالحة.
فيا من مزقه القلق، وأضناه الهم، وعذبه الحزن، عليك بالاستغفار فإنه يقشع سحب الهموم ويزيل غيوم الهموم، وهو البلسم الشافي، والدواء الكافي.

أستغفرالله العظيم وأتوب إليه
أستغفرالله العظيم وأتوب إليه
أستغفرالله العظيم وأتوب إليه

يولاند
11-10-16, 05:41 PM
هل تعلم ان القراءه تثقف العقل

ومن الحب ...
11-10-16, 05:56 PM
هل تعلم ان محبة الله تزيد اخلاصك للعمل الصالح

شيخه عربها
11-10-16, 06:10 PM
هل تعلم عن الصبر

عندما نتكلم عن الصبر فإننا نتكلم عن نصف الإيمان وعن مبدأ أساسي من مبادئ ديننا والذي يساعدنا على الصبر هو فهم قيمته ومعرفته

فالكون كله قام على الصبر مثلا : الشمس لاتظهر فجأة في كبد السماء وإنما تشرق وترتفع خطوة خطوة فيزيد ضوؤه

والزرع لا ينب فجأة وإنما يحتاج إلى الصبر والتعهد والرعاية
حتى إن الله تعالى عندما خلق السماوات والأرض خلقها في 6 أيام

ولله المثل الأعلى

أنواع الصبر

1- الصبر على الطاعات

2- الصبر على المعاصي

3- الصبر على الابتلاءات

العبد في هذه الدنيا بين ثلاثة أحوال: بين أمر يجب عليه امتثاله، وبين نهي يجب عليه اجتنابه وتركه، وبين قضاء وقدر يجب عليه الصبر فيهما، وهو لا ينفك عن هذه الثلاث ما دام مكلفاً، وهو محتاج إلى الصبر في كل واحد منها. وهذه الثلاثة هي التي أوصى بها لقمان ابنه في قوله: يَابُنَي أقِمِ الصَلآةَ وَأمُر بِالمَعرُوفِ وَانهَ عَنِ المُنكَرِ وَاصبِر عَلَى مَآأصَابَكَ . بالإضافة إلى أن الصبر في اللغة هو الحبس والمنع، فيكون معناه حبس النفس على طاعة الله، وحبس النفس ومنعها عن معصية الله، وحبس النفس إذا أصيبت بمصيبة عن التسخط وعن الجزع ومظاهره من شق الجيوب ولطم الخدود والدعاء بدعوى الجاهلية.

أما الصبرعلى الطاعات: فهو صبر على الشدائد؛ لأن النفس بطبعها تنفر عن كثير من العبادات، الجوع، وعلى هذا فقس.

وأما الصبرعن المعاصي: فأمره ظاهر، ويكون بحبس النفس عن متابعة الشهوات، وعن الوقوع فيما حرم الله. وأعظم ما يعين عليه ترك المألوف، ومفارقة كل ما يساعد على المعاصي، وقطع العادات

.

وأما الصبر على البلاء: ويكون هذا الصبر بحبس اللسان عن الشكوى إلى غير الله تعالى، والقلب عن التسخط والجزع، والجوارح عن لطم الخدود وشق الجيوب ونحوها. فقد قال الله تعالى: وَلَنَبلُوَنّكُم بِشَىءٍ مِنَ الخَوفِ وَالجُوعِ وَنَقصٍ مِنَ الأموَالِ وَالأَنفُسِ وَالثّمَراتِ وَبَشِرِ الصّابِرينَ

وكل هذه الأنواع تدخل تحت قوله عز وجل

إِنَّمَا يُوَفَّى الصَّابِرُونَ أَجْرَهُمْ بِغَيْرِ حِسَابٍ

والعبد يحتاج إلى الصبر على طاعته في ثلاث أحوال:

الأولى: قبل الشروع في الطاعة بتصحيح النية والإخلاص وعقد العزم على الوفاء بالمأمور به نحوها، وتجنب دواعي الرياء والسمعة، ولهذا قدم الله تعالى الصبر على العمل فقال: إلا الّذِينَ صَبَرُوا وَعَمِلُوا الصا لِحات

الثانيه: الصبر حال العمل كي لا يغفل عن الله في أثناء عمله، ولا يتكاسل عن تحقيق آدابه وسننه وأركانه، فيلازم الصبر عند دواعي التقصير فيه والتفريط، وعلى استصحاب ذكر النية وحضور القلب بين يدي المعبود.

الثالثة: الصبر بعد الفراغ من العمل، إذ يحتاج إلى الصبر عن إفشائه والتظاهر به للرياء والسمعة، والصبر عن النظر إلى العمل يعين العجب، والصبر عن الإتيان بما يبطل عمله ويحيط أثره كما قال تعالى: لاَ تُبطِلُوا صَدَقَاتِكُم بِالمَنِ وَالأذَى ] فمن لا يصبر بعد الصدقة عن المن والأذى فقد أبطل عمله.

مراتب الصبر:

الأولى: الصبر بالله، ومعناها الاستعانة به، ورؤيته أنه هو المُصيّر، وأن صبر العبد بربه لا بنفسه، كما قال تعالى: وَاصبِر وَمَا صَبرُكَ إلا بِاللّهِ يعني: إن لم يُصبرك الله لم تصبر.

الثانية: الصبر لله، وهو أن يكون الباعث له على الصبر محبة الله تعالى، وإرادة وجهه والتقرب إليه، لا لإظهار قوة نفسه أو طلب الحمد من الخلق، أو غير ذلك من الأغراض.

الثالثة: الصبر مع الله، وهو دوران العبد مع مراد الله منه ومع أحكامه، صابراً نفسه معها، سائراً بسيرها، مقيماً بإقامتها، يتوجه معها أينما توجهت، وينزل معها أينما نزلت، جعل نفسه وقفاً على أوامر الله ومحابه، وهذا أشد أنواع الصبر وأصعبها، وهو صبر الصديقين.

كل الرسل والأنبياء صبروا على ماابتلوا فيه..وقرأنا قصصا كثيرة في القرآن الكريم

عن صبر يونس ووجوده في بطن الحوت ، وصبر موسى على آل فرعون ، ومريم على قومها وعيسى على العذاب ونوح مع قومه

وسيدنا أيوب عليه السلام ومرضه

وَأَيُّوبَ إِذْ نَادَى رَبَّهُ أَنِّي مَسَّنِيَ الضُّرُّ وَأَنْتَ أَرْحَمُ الرَّاحِمِينَ

نادى ربه ولم يقل له خلصني مما أنا فيه لأنه استحى أن يطلب من الله ذلك

وسيدنا زكريا بعد صبره الطويل أكرمه الله بـ يحيى ، وسيدنا محمد صلى الله عليه وسلم تعددت صور الابتلاءات والصبر في حياته

بعض.. من الصبر في القرآان:

وَالَّذِينَ صَبَرُواْ ابْتِغَاء وَجْهِ رَبِّهِمْ وَأَقَامُواْ الصَّلاَةَ وَأَنفَقُواْ مِمَّا رَزَقْنَاهُمْ سِرًّا وَعَلاَنِيَةً وَيَدْرَؤُونَ بِالْحَسَنَةِ السَّيِّئَةَ أُوْلَئِكَ لَهُمْ عُقْبَى الدَّارِ

وَلَمَن صَبَرَ وَغَفَرَ إِنَّ ذَلِكَ لَمِنْ عَزْمِ الاُمُورِ

فَاصْبِرْ كَمَا صَبَرَ أُوْلُوا الْعَزْمِ مِنَ الرُّسُلِ وَلا تَسْتَعْجِل لَّهُمْ كَأَنَّهُمْ يَوْمَ يَرَوْنَ مَا يُوعَدُونَ لَمْ يَلْبَثُوا إِلا سَاعَةً مِّن نَّهَارٍ بَلاغٌ فَهَلْ يُهْلَكُ إِلا الْقَوْمُ الْفَاسِقُونَ

وَإِنْ عَاقَبْتُمْ فَعَاقِبُواْ بِمِثْلِ مَا عُوقِبْتُم بِهِ وَلَئِن صَبَرْتُمْ لَهُوَ خَيْرٌ لِّلصَّابِرينَ

مَا عِندَكُمْ يَنفَدُ وَمَا عِندَ الله بَاقٍ وَلَنَجْزِيَنَّ الَّذِينَ صَبَرُواْ أَجْرَهُم بِأَحْسَنِ مَا كَانُواْ يَعْمَلُونَ

أُوْلَئِكَ يُؤْتَوْنَ أَجْرَهُم مَّرَّتَيْنِ بِمَا صَبَرُوا وَيَدْرَؤُونَ بِالْحَسَنَةِ السَّيِّئَةَ وَمِمَّا رَزَقْنَاهُمْ يُنفِقُونَ

إِن تَمْسَسْكُمْ حَسَنَةٌ تَسُؤْهُمْ وَإِن تُصِبْكُمْ سَيِّئَةٌ يَفْرَحُواْ بِهَا وَإِن تَصْبِرُواْ وَتَتَّقُواْ لاَ يَضُرُّكُمْ كَيْدُهُمْ شَيْئًا إِنَّ الله بِمَا يَعْمَلُونَ مُحِيطٌ

وَبَشِّرِ الصَّابِرِينَ الَّذِينَ إِذَا أَصَابَتْهُمْ مُصِيبَةٌ قَالُوا إِنَّا لِلَّهِ وَإِنَّا إِلَيْهِ رَاجِعُونَ
أُولَئِكَ عَلَيْهِمْ صَلَوَاتٌ مِنْ رَبِّهِمْ وَرَحْمَةٌ وَأُولَئِكَ هُمُ الْمُهْتَدُونَ



الصبر في السنة:

وعن أنس قال: سمعت رسول الله يقول: إن الله عز وجل قال: إذا ابتليت عبدي بحبيبتيه ـ أي عينيه ـ فصبر عوضته عنهما الجنة

وفي الصحيحين أن رسول الله قسم مالاً فقال بعض الناس: هذه قسمة ما أُريد بها وجه الله، فأُخبر بذلك رسول الله فقال: رحم الله موسى قد أوذى بأكثر من هذا فصبر

وعن أبي سعيد الخدري أن رسول الله قال:.. ومن يتصبر يصبره الله، وما أعطي أحد عطاء خيراً وأوسع من الصبر

من كلا م السلف في الصبر:

1 - قال عمر بن الخطاب رضي الله عنه: ( وجدنا خير عيشنا بالصبر ) وقال أيضاً: ( أفضل عيش أدركناه بالصبر، ولو أن الصبر كان من الرجال كان كريماً ).

2 - وقال علي رضي الله عنه: ( ألا إن الصبر من الإيمان بمنزلة الرأس من الجسد، فإذا قطع الرأس بار الجسد ). ثم رفع صوته فقال: ( ألا إنه لا إيمان لمن لا صبر له ) وقال أيضاً: ( والصبر مطية لا تكبو ).

3 - وقال الحسن: ( الصبر كنز من كنوز الخير، لا يعطيه الله إلا لعبد كريم عنده ).

4 - وقال عمر بن عبد العزيز رحمه الله: ( ما أنعم الله على عبد نعمة فانتزعها منه فعوضه مكانها الصبر إلا كان ما عوضه خيراً مما انتزعه ).

... فـ استبشروا بـ الصبر .

مسرع بشويش
11-10-16, 11:02 PM
هل تعلم

أن شامخة تحب التذكير بالخير.. الله يسدد خطاها

يولاند
11-10-16, 11:17 PM
هل تعلم ان البكاء مريح

STRANGER
11-10-16, 11:49 PM
هل تعلم اني قوي :56b889:

حكاية طفلة ..,
11-10-16, 11:53 PM
هل تعلم ان ابن الجيران سوف اقطع لسانه ههههههههههههه

مسرع بشويش
11-10-16, 11:54 PM
هل تعلم

بيجي قدر ضغط على راسك.. البس خوذة

شيخه عربها
11-16-16, 12:52 PM
فإن سورة الملك ورد في فضلها جمع من الأحاديث وفيها أنها تشفع لصاحبها وتنجيه من عذاب القبر، والظاهر ـ والله أعلم ـ أن التنجية إنما تحصل لمن احتاج لها من أهل المعاصي والذنوب، وقيل إنها تمنع من المعاصي التي توجب عذاب القبر: ففي الحديث أنه صلى الله عليه وسلم قال: سورة تبارك هي المانعة من عذاب القبر.
وعن أبي هريرة ـ رضي الله عنه ـ عن النبي صلى الله عليه وسلم قال: إن سورة في القرآن ثلاثون آية شفعت لرجل حتى غفر له، وهي: تبارك الذي بيده الملك

عابرون
11-16-16, 06:18 PM
هل تعلم ان ترجيع الحوت غالي يصك الملايين؟ ييعع سبحان الله :فطسه:

مسرع بشويش
11-20-16, 11:33 AM
هل تعلم

أنك ممن اسعد لسعادتهم..!!:MonTaseR_2:

راحل
11-20-16, 02:07 PM
هل تعلم ان ترجيع الحوت غالي يصك الملايين؟ ييعع سبحان الله :فطسه:

معلومه. غريبه

غالي
11-22-16, 09:06 AM
هل تعلم صلاة الضحى هي صلاة الأوابين

مسرع بشويش
11-22-16, 11:29 AM
هل تعلم

:x126::MonTaseR_69:

تراب الحياة
11-22-16, 11:30 AM
هل تعلم :x90:

مسرع بشويش
11-22-16, 11:35 AM
هل تعلم:MonTaseR_82::MonTaseR_2:

تراب الحياة
11-22-16, 11:36 AM
هل تعلم :MonTaseR_183:

مسرع بشويش
11-23-16, 07:58 AM
هل تعلم

أنك غير كل البشر..:t:

غالي
11-23-16, 08:08 AM
هل تعلم اني ما فهمت عليكم خخخخخخخخخ

مراام
11-23-16, 06:47 PM
هل تعلم ان المرأة.! وقت الغضب قوتها تفوق اضعاف قوه الرجل ولكن من رحمة الله جعل دموعها تسبق قوتها ولو كان العكس لاصبح الرجل في عداد الأموات😁

شيخه عربها
11-23-16, 07:04 PM
هل تعلم ان الظلم ظلمات يوم القيامة

الظلم ظلمات يوم القيامة

:

فإن ظاهرة انتشرت في بعض الناس ذكرها القرآن الكريم والسنة النبوبة المطهرة، إما على سبيل الذم، أو على سبيل بيان سوء عاقبة من فعلها.

إنها ظاهرة الظلم، وما أدراك ما الظلم، الذي حرمه الله سبحانه وتعالى على نفسه وحرمه على الناس، فقال سبحانه وتعالى فيما رواه رسول الله في الحديث القدسي: { يا عبادي إني حرمت الظلم على نفسي وجعلته بينكم محرماً، فلا تظالموا }

وعن جابر أن رسول الله قال: { أتقوا الظلم فإن الظلم ظلمات يوم القيامة، واتقوا الشح فإن الشح أهلك من كان قبلكم، حملهم على أن سفكوا دماءهم واستحلوا محارمهم } .

والظلم: هو وضع الشيء في غير محله باتفاق أئمة اللغة.

وهو ثلاثة أنواع:
النوع الأول: ظلم الإنسان لربه، وذلك بكفره بالله تعالى، قال تعالى: وَالْكَافِرُونَ هُمُ الظَّالِمُونَ [البقرة:254]. ويكون بالشرك في عبادته وذلك بصرف بعض عبادته لغيره سبحانه وتعالى، قال عز وجل: إِنَّ الشِّرْكَ لَظُلْمٌ عَظِيمٌ [لقمان:13].

النوع الثاني: ظلم الإنسان نفسه، وذلك باتباع الشهوات وإهمال الواجبات، وتلويث نفسه بآثار أنواع الذنوب والجرائم والسيئات، من معاصي لله ورسوله. قال جل شأنه: وَمَا ظَلَمَهُمُ اللّهُ وَلـكِن كَانُواْ أَنفُسَهُمْ يَظْلِمُونَ [النحل:33].

النوع الثالث: ظلم الإنسان لغيره من عباد الله ومخلوقاته، وذلك بأكل أموال الناس بالباطل، وظلمهم بالضرب والشتم والتعدي والاستطالة على الضعفاء، والظلم يقع غالباً بالضعيف الذي لا يقدر على الانتصار

غالي
11-24-16, 07:49 AM
هل تعلم ان الرجل يستطيع ان يتغلب على ثلاث نساء :Kq600697:

مسرع بشويش
11-24-16, 09:23 AM
هل تعلم ان المرأة كلمة تبكيها .. كيف لو عاد لكمة خطافية:MonTaseR_194::Chulo:

حروف العز
11-24-16, 12:53 PM
:64:

هل تعلم الرجل لايستطيع ان يعيش بدون مرأه ولكن المرأه تستطيع العيش بدون رجل:MonTaseR_24:

ملااك ملوكة
11-24-16, 01:30 PM
هل تعلم ان انف الانسان لا يتوقف عن النمو طول حياته؟

نووير
11-24-16, 01:47 PM
هل تعلم أن فصيلة الدم لها تأثير على وزنك ..

مسرع بشويش
11-24-16, 04:22 PM
هل تعلم

إن الشمس تعادل الأرض اكثر 330،000مرة:6:

عابرون
11-25-16, 05:25 PM
هل تعلم أن الجوع يزداد بالجوع كلما شعرت بالجوع ؟:6:

لسا فاكر
11-25-16, 05:44 PM
هل تعلم ان أفلام هوليود من المجتمع السعودي :m9:

مسرع بشويش
11-28-16, 05:07 PM
هل تعلم

بوجودهم حولك:crazy:

قبانيه الهوى
11-28-16, 08:24 PM
هل تعلم
اني احبك ي الي بعدي:MonTaseR_65:؟

شيخه عربها
11-28-16, 08:53 PM
هل تعلم
التسامح .... علاج نفسى سريع المفعول ؟؟

ثبت علمياً أن من أهم صفات الشخصيات المضطربة والتي تعاني من القلق المزمن
هو أنها لا تعرف التسامح .. ولم تجرب لذة العفو ونسيان الإساءة.
ولقد ضرب رسول الله ـ صلى الله عليه وسلم ـ عشرات الأمثلة على التسامح والعفو، وعلى نفس الدرب سار الصحابة رضوان الله عليهم .. قال الله تعالى:"خذ العفو وأمر بالعرف وأعرض عن الجاهلين" .

وقال تعالى: "وإن تعفو أقرب للتقوى"
..وقال صلى الله عليه وسلم: "أفضل أخلاق أهل الدنيا والآخرة أن تصل من قطعك وتعطي من حرمك وتعفو عمن ظلمك".
أنت أيضاً تستطيع أن تدرب نفسك على العفو والتسامح بتكرار هذه الآيات الكريمة والأحاديث الشريفة في السيطرة على الغضب وغرسها في ذهنك والاستعانة بها خلال جلسات الخلوة، بل وأن تسجلها وتحتفظ بها في ورقة في دفترك أو في حافظة نقودك لتعود إليها كل فترة وتستعين بها في إطفاء نار الغضب التي تنشأ نتيجة العديد من الأسباب ـ في عصرنا هذاـ مثل الزحام والتنافس على لقمة العيش بل ونتيجة أسباب بسيطة ومتكررة ويومية مثل تبادل التحية بين الناس أو عدم تقديم التحية المناسبة والترحيب بالجار أو الزميل .. وما يكتنف ذلك من سوء تفسير وتأويل والاعتقاد الخاطئ بتجاهل البعض لنا أو تعمدهم عدم تقديرنا.

Abu.3skoor
11-30-16, 02:45 AM
هل تعلم أن ليل الشتاء طويل

Silver
11-30-16, 03:11 AM
http://c.top4top.net/p_333ce7ao0.png (http://up.top4top.net/)

Silver
11-30-16, 03:36 AM
http://e.top4top.net/p_3337v07r0.png (http://up.top4top.net/)

شيخه عربها
11-30-16, 04:24 AM
هل تعلم : فوائد قيام الليل.
لاشك أن صلاة الليل تمثّل مظهراً متميزاً من مظاهر العبادة بالمعنى الأخص وهذا – فيما يبدو – هو الفلسفة الرئيسية لصلاة الليل ؛
أما معطيات صلاة الليل فهي :
أولاً: إن صلاة الليل تثبت النور في قلب العبد النور: «إن العبد إذا تخلّى بسيّده في جوف الليل المظلم وناجاه، أثبت الله النور في قلبه ».
ثانياً: إن صلاة الليل تورث الشرف.: «شرف المؤمن صلاته بالليل».
ثالثاً: إن صلاة الليل تستوجب رضوان الله سبحانه وتعالى، وهو أكبر ما يمكن أن يناله المؤمن، «قيام الليل رضا الرب»
رابعاً: إن صلاة الليل تورث صحة البدن: «قيام الليل مصحّة للبدن»
خامساً: حسن الوجه ، فقد ورد عن النبي صلى الله عليه وآله أنه قال: «من كثرت صلاته في الليل، حسُن وجهه بالنهار» وقال صلى الله عليه وآله: «ألا ترون أن المصلّين بالليل هم أحسن الناس وجوهاً؟ لأنهم خَلَوا بالليل لله فكساهم الله من نوره» .
سادساً: يُكتب من الذاكرين ، فقد قال رسول الله صلى الله عليه وآله: «إذا أيقظ الرجل أهله من الليل وتوضآ وصلّيا، كُتبا من الذاكرين الله كثيراً والذاكرات».
سابعاً: غفران الذنوب ، حيث جاء في الحديث النبوي الشريف: «يقول الله لملائكته: انظروا إلى عبدي قد تخلّى بي في جوف الليل المظلم والباطلون لاهون والغافلون نيام، اشهدوا أني غفرت له».
ثامناً: مباهاة الله ، وبهذا الصدد قال رسول الله صلى الله عليه وآله: «إذا قام العبد من لذيذ مضجعه والنعاس في عينيه ليرضي ربّه جلّ وعزّ بصلاة ليله، باهى الله تعالى به ملائكته فقال: أما ترون عبدي هذا قد قام من لذيذ مضجعه إلى صلاة لم أفرضها عليه، اشهدوا أني قد غفرت له»
تاسعاً: أنها تورث بياض الوجه: «صلاة الليل تبيّض الوجه»
عاشراً: تطيّب الريح ،: «صلاة الليل تطيب الريح»، الظاهر أن المقصود الرائحة المادية، أما العلاقة فيما بين الأمرين فقد يكشفها التطوّر العلمي بعد حين.
الحادي عشر: تجلب الرزق : «إن الرجل ليكذب الكذب فيحرم بها رزقه، قيل: وكيف يحرم رزقه؟ قال: يحرم بها صلاة الليل فإذا حرم صلاة الليل حرم الرزق».«.. ووُسّع عليه في معيشته» كما روي عن النبي الأكرم صلى الله عليه وآله أنه قال إنها «بركة في الرزق»
الثاني عشر: حسن الخلق : «صلاة الليل تحسن الوجه وتحسن الخلق...»
الثالث عشر: قضاء الدين « صلاة الليل بأنها تقضي الدين »
الرابع عشر: إزالة الهم ، فعن الصادق عليه السلام: «وتذهب بالهم» فإذا تعالى المرء عن تفاهات الدنيا وعاش ضمن معادلات الآخرة، زالت همومه الدنيوية.
الخامس عشر: جلاء البصر ، كما ذكر ذلك الإمام الصادق عليه السلام حيث قال: «تجلو البصر»
السادس عشر: إن صلاة الليل تجعل البيت بيتاً نورانياً ، فقد روي عن الصادق عليه السلام «أن البيوت التي يصلَّى فيها بالليل بتلاوة القرآن – ولعل الباء (في قوله عليه السلام بتلاوة القرآن) هي باء المعية- تضيء لأهل السماء كما تضيء نجوم السماء لأهل الأرض»
السابع عشر: أنها سبب حبّ الملائكة ، كما قال رسول الله صلى الله عليه وآله: «صلاة الليل مرضاة الرب وحب الملائكة»
الثامن عشر: انها سبب «نور المعرفة»
التاسع عشر: انها سبب «راحة الأبدان»
العشرون: انها عبادة يكرهها الشيطان ففي الحديث الشريف «..وكراهية الشيطان»
الحادي والعشرون: أنها «سلاح على الأعداء»
الثاني والعشرون: أنها سبب «إجابة الدعاء»
الثالث والعشرون: أنها سبب «قبول الأعمال»
الرابع والعشرون: انها سبب إطالة العمر ، إذ قال الإمام الرضا عليه السلام في حديث ذي تفاصيل: «ومدّ له في عمره»
الخامس والعشرون: أنها تعطي الهيبة لمن يؤدّيها ، قال أمير المؤمنين عليه السلام: «وضع الله تعالى خمسة أشياء في خمسة مواضع... والهيبة في قيام الليل» وهناك حوالي خمس وعشرين فائدة أخرى لصلاة الليل مذكورة في الكتب المفصلة .

مسرع بشويش
11-30-16, 08:08 AM
هل تعلم

:MonTaseR_11::MonTaseR_11:

تشان .
11-30-16, 12:34 PM
اني اذاكر مو من قلب :MonTaseR_112:

إحساس طفله
11-30-16, 01:34 PM
هل تعلمون انو اا انسانه عصبيه لدرجه اني اقول كلام بعدين ازعل اني قولته

مسرع بشويش
11-30-16, 04:36 PM
هل تعلم

أني أعلم .. لكن ....؟!

STRANGER
11-30-16, 05:29 PM
هل تعلم ان نسبة اجهاد العين مستخدما الاجهزة الإلكترونية لمدة ساعه .. هي نفس النسبة في قراءة الكتب لمدة 8 ساعات ،،

يولاند
11-30-16, 07:50 PM
هل تعلم ان الحب الم فمن يريد ان يتألم فليحب

يولاند
11-30-16, 09:12 PM
هل تعلم ان الجميع لديهم احساس

تشان .
12-01-16, 03:26 AM
هل تعلم ان الاختبارات تهد الحييل :icon17:

مسرع بشويش
12-02-16, 03:51 PM
هل تعلم

نفسي ... حتى ترتاح... لكن ما أفضل يكون هنا...!!!

اذا عندك طريقة أخرى ... هات؟؟:m9:

تراب الحياة
12-02-16, 04:28 PM
:MonTaseR_205:

مسرع بشويش
12-02-16, 04:44 PM
هل تعلم

أني اعلم.. ولَك بالمثل يارب

مختلف..!
12-03-16, 03:16 AM
هل تعلم ان الله يبدل من حال الى حال ..

مسرع بشويش
12-03-16, 10:31 AM
هل تعلم

تراودني أفكار بالإنسحاب... لكن في شىء ما نعني.. عجزت أعرفه...!!!!؟؟؟

شيخه عربها
12-03-16, 03:21 PM
هل تعلم
ليس أريح لقلب العبد في هذه الحياة ولا أسعد لنفسه من حسن الظن، فبه يسلم من أذى الخواطر المقلقة التي تؤذي النفس، وتكدر البال، وتتعب الجسد.

إن حسن الظن يؤدي إلى سلامة الصدر وتدعيم روابط الألفة والمحبة بين أبناء المجتمع، فلا تحمل الصدور غلاًّ ولا حقدًا ، امتثالاً لقوله صلى الله عليه وسلم: "إياكم والظن؛ فإن الظن أكذب الحديث، ولا تحسسوا، ولا تجسسوا، ولا تنافسوا، ولا تحاسدوا، ولا تباغضوا، ولا تدابروا، وكونوا عباد الله إخوانًا...".

وإذا كان أبناء المجتمع بهذه الصورة المشرقة فإن أعداءهم لا يطمعون فيهم أبدًا، ولن يستطيعوا أن يتبعوا معهم سياستهم المعروفة: فرِّق تَسُد ؛ لأن القلوب متآلفة، والنفوس صافية.

من الأسباب المعينة على حُسن الظن:

هناك العديد من الأسباب التي تعين المسلم على إحسان الظن بالآخرين، ومن هذه الأسباب:

1) الدعاء:

فإنه باب كل خير، وقد كان النبي صلى الله عليه وسلم يسأل ربه أن يرزقه قلبًا سليمًا.

2) إنزال النفس منزلة الغير:

فلو أن كل واحد منا عند صدور فعل أو قول من أخيه وضع نفسه مكانه لحمله ذلك على إحسان الظن بالآخرين، وقد وجه الله عباده لهذا المعنى حين قال سبحانه: {لَوْلا إِذْ سَمِعْتُمُوهُ ظَنَّ الْمُؤْمِنُونَ وَالْمُؤْمِنَاتُ بِأَنْفُسِهِمْ خَيْراً} وأشعر الله عباده المؤمنين أنهم كيان واحد ، حتى إن الواحد حين يلقى أخاه ويسلم عليه فكأنما يسلم على نفسه: {فَإِذَا دَخَلْتُمْ بُيُوتاً فَسَلِّمُوا عَلَى أَنْفُسِكُمْ}

3) حمل الكلام على أحسن المحامل:

هكذا كان دأب السلف رضي الله عنهم. قال عمر بن الخطاب رضي الله عنه: "لا تظن بكلمة خرجت من أخيك المؤمن شرًّا، وأنت تجد لها في الخير محملاً".

وانظر إلى الإمام الشافعي رحمه الله حين مرض وأتاه بعض إخوانه يعوده، فقال للشافعي: قوى لله ضعفك، قال الشافعي: لو قوى ضعفي لقتلني ، قال: والله ما أردت إلا الخير. فقال الإمام: أعلم أنك لو سببتني ما أردت إلا الخير.فهكذا تكون الأخوة الحقيقية إحسان الظن بالإخوان حتى فيما يظهر أنه لا يحتمل وجها من أوجه الخير.

4) التماس الأعذار للآخرين:

فعند صدور قول أو فعل يسبب لك ضيقًا أو حزنًا حاول التماس الأعذار، واستحضر حال الصالحين الذين كانوا يحسنون الظن ويلتمسون المعاذير حتى قالوا: التمس لأخيك سبعين عذراً.

وقال ابن سيرين رحمه الله: إذا بلغك عن أخيك شيء فالتمس له عذرًا ، فإن لم تجد فقل: لعل له عذرًا لا أعرفه.

إنك حين تجتهد في التماس الأعذار ستريح نفسك من عناء الظن السيئ وستتجنب الإكثار من اللوم لإخوانك:

تأن ولا تعجل بلومك صاحبًا .. ... .. لعل له عذرًا وأنت تلوم

5) تجنب الحكم على النيات:

وهذا من أعظم أسباب حسن الظن؛ حيث يترك العبد السرائر إلى الذي يعلمها وحده سبحانه، والله لم يأمرنا بشق الصدور، ولنتجنب الظن السيئ.

6) استحضار آفات سوء الظن:

فمن ساء ظنه بالناس كان في تعب وهم لا ينقضي فضلاً عن خسارته لكل من يخالطه حتى أقرب الناس إليه ؛ إذ من عادة الناس الخطأ ولو من غير قصد ، ثم إن من آفات سوء الظن أنه يحمل صاحبه على اتهام الآخرين ، مع إحسان الظن بنفسه، وهو نوع من تزكية النفس التي نهى الله عنها في كتابه: {فَلا تُزَكُّوا أَنْفُسَكُمْ هُوَ أَعْلَمُ بِمَنِ اتَّقَى}

وأنكر سبحانه على اليهود هذا المسلك: {أَلَمْ تَرَ إِلَى الَّذِينَ يُزَكُّونَ أَنْفُسَهُمْ بَلِ اللَّهُ يُزَكِّي مَنْ يَشَاءُ وَلا يُظْلَمُونَ فَتِيلاً}.

إن إحسان الظن بالناس يحتاج إلى كثير من مجاهدة النفس لحملها على ذلك، خاصة وأن الشيطان يجري من ابن آدم مجرى الدم، ولا يكاد يفتر عن التفريق بين المؤمنين والتحريش بينهم، وأعظم أسباب قطع الطريق على الشيطان هو إحسان الظن بالمسلمين.

رزقنا الله قلوبًا سليمة، وأعاننا على إحسان الظن بإخواننا، .

وطن قلبي
12-03-16, 07:56 PM
هل تعلم
أن الحياة ابسط مما تتوقع ؟:MonTaseR_79:

مسرع بشويش
12-03-16, 08:16 PM
هل تعلم
ان الحصة 45 دقيقة وتخفض احياناً ل40دقيقة

شيخه عربها
12-03-16, 08:19 PM
هل تعلم أن سماع القرآن الكريم؟

يقلل من إنتشار الخلايا السرطانية في جسم الإنسان بل يدمرها.

وأن (إطالة السجود) تقوي الذاكرة وتمنع الجلطة.

وأن (رفع السبابة للتشهد) يزيد من تدفق الدم ليساعد على تقوية القلب.

وأن (السجود) يزيل الشحنات السالبة في الجسم لأن شحنات الأرض موجبة. ...

وهل تعلم أيضا إنة حين تريد أن تعيد هذة الرسالة للاخرين فإن الشيطان سيحاول أن يبعدك عن ذلك؟؟

قال (إبليس):العجب لبنى أدم يحبون الله ويعصونة ويبغضوننى (يكرهوننى) ويطيعوننى

إنشرها بقدر حبك لله.

مسرع بشويش
12-04-16, 05:00 PM
هل تعلم بوجودك؟؟؟

يَعْرُب
12-04-16, 05:33 PM
هل تعلم بانني بنيتٌ لك صرحا من خيال ..

مسرع بشويش
12-04-16, 05:38 PM
هل تعلم

يبي لك جلد هههه

شيخه عربها
12-05-16, 03:55 AM
فضل سورة الملك :
هل تعلم أن سورة الملك.
1- هي المانعة من عذاب القبر إذا قرأها المرء كل ليلة :

عن عبدِ اللهِ بنِ مسعودٍ أن رسول الله قال (يؤتى الرجلُ في قبرِه ، فتؤتى رجلاه ، فتقولُ : ليس لكم على ما قبلي سبيلٌ ؛ كان يقرأ عليسورةَ الملكِ. ثم يؤتى من قِبلِ صدرِه ، أو قال بطنِه فيقولُ : ليس لكم على ما قبلي سبيلٌ ، كان أوعى في سورةِ الملكِ . ثم يؤتى من قبلِ رأسِه ، فيقولُ : ليس لكم على ما قبلي سبيلٌ ، كان يقرأ بي سورةَ الملكِ ، فهي المانعةُ ، تمنعُ عذابَ القبرِ ، وهي في التوراةِ سورةُ الملكِ ، من قرأها في ليلةٍ فقد أكثرَ وأطيبَ) .

وفي الحديث: أن سورة الملك كانت سببا في دفع عذاب القبر عن صاحبها التي كان يقرأ بها كل ليلة ، فكلما اقترب العذاب من عضو من أعضاء جسده قال العضو ليس لكم على ما قبلي سبيل كان يقرأ علي سورة الملك .

أكثر وأطيب : أي أكثر العمل الصالح وأتى بما هو طيب .

وعن عبدِ اللهِ بنِ مسعودٍ أن رسول اللهقال(من قرأ { تباركَ الذي بيدِه الملكُ } كلَّ ليلةٍ ؛ منعه اللهُ عز وجل بها من عذابِ القبرِ . وكنا في عهدِ رسولِ اللهِ نسميها ( المانعةَ ) ، وإنها في كتابِ اللهِ عز وجل سورةٌ من قرأ بها في كلِّ ليلةٍ ، فقد أكثر وأطاب)

وعن جابر بن عبد الله قال (كان النبي صلى الله عليه وسلم لا ينام حتى يقرأ ب { تنزيل } السجدة و { تبارك{ ).

2- سورة الملك تشفع لصاحبها فيغفر الله له ويخرجه من النار إلى الجنة:

عن أبي هريرة أن رسول الله قال (إن سورة من كتاب الله ما هي إلا ثلاثون آية ، شفعت لرجل فأخرجته من النار ، وأدخلته الجنة )

وعن أبي هريرة أن رسول الله قال (إن سورة من القرآن ثلاثون آية شفعت لرجل حتى غفر له وهي سورة تبارك الذي بيده الملك

تشان .
12-05-16, 12:03 PM
هل تعلم
لا والله م اعلم :ai:

مسرع بشويش
12-05-16, 01:19 PM
هل تعلم

تم ... وانا الآن :MonTaseR_158:

ساري الشوق
12-05-16, 01:27 PM
هل تعلم ان السرعه والفهاوة تدهور صاحبها :10:

مسرع بشويش
12-05-16, 01:36 PM
هل

تعلم أن الإبل لا تمشي مثل بقية الحيوانات ذوات الأربع...!!؟؟

ساري الشوق
12-05-16, 01:48 PM
هل تعلم

أنّ في بنجلادش يُحكم على طلبة المدارس بالسّجن إذا اتّهموا بالغشّ في الامتحان النّهائي :6:

مسرع بشويش
12-05-16, 01:51 PM
هل تعلم

ليس لدي :MonTaseR_145: لكن ربما اجعل ان شاءالله

تشان .
12-05-16, 07:12 PM
اني مسرووره :MonTaseR_185:

غينّ
12-05-16, 07:17 PM
هل تعلمون إِنِي أعلم بِ حاجه محد يعلمها غيِري ولا راح تعلمونها -يلا انلخموا :MonTaseR_212:.

تشان .
12-05-16, 07:18 PM
نريد ان نعلمها معكي :MonTaseR_54:

غينّ
12-05-16, 07:30 PM
نريد ان نعلمها معكي :MonTaseR_54:

لاتحاوليِن :icon17:.


هل تعلم؛
" قبل أكثر من 1400 سنة نزلت ( إقتربت الساعة ) رُحماگ يا الله."

شيخه عربها
12-05-16, 07:50 PM
هل تعلم عن الصدق والامانه







والصدق من صفات الله وصفة أنبيائه والمؤمنين ، والكذب صفه ذميمة قبيحة قال تعالى ( يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا اتَّقُوا اللَّهَ وَكُونُوا مَعَ الصَّادِقِينَ )
وفي الصدق في الحديث والمعاملة راحة للنفس ، وبعد عن النفاق ، فالمنافق : إذا حدث كذب ، وإذا وعد أخلف ، وإذا أؤتمن خان لذا يجب علينا أن نكون من الصادقين الذين يحبهم الله ورسوله ، ويحبهم الناس.




عليك بالصدق في مقالك والرفق في أفعالك
الصدق منجيك وإن خفته ، والكذب مرديك وإن أمنته




هل تعلم أن الصدق من صفات الله وصفة أنبيائه والمؤمنين
هل تعلم أن الصدق يهدي إلى البر ، وأن البر يهدي إلى الجنة .
هل تعلم أن السبع المثاني والقرآن العظيم (
هل تعلم أن أول طبيب في التاريخ هو الطبيب أمحوثب أحد الفراعنة القدماء.





كان ربعي بن خراش لا يكذب قط ، وكان له ابنان عاصيان زمن الحجاج ، فطلبهما ـ وقد اختفيا ـ فقيل للحجاج .
إن أباهما لا يكذب قط ، ولو أرسلت إليه ، فسألته عنهما . فأرسل إليه ، فقال له : اين ابناك ؟
قال : هما في البيت
قال : قد عفونا عنهما لصدقك .



اللهم اهدنا لأحسن الأخلاق لايهدي لأحسنها إلا أنت ؛واصرف عنا سيئها لايصرف عنا سيئها إلا أنت

تشان .
12-05-16, 09:11 PM
هل تعلم اني سجلت ف منتديات كثير بس م اعجبني الاا ذا :MonTaseR_57:

مسرع بشويش
12-17-16, 10:31 AM
أصدق

عبارة قرأتها..... ( لا شىء يبقى للأبد...!!

مختلف..!
12-25-16, 04:50 AM
هل تعلم ان البروده تاتي بالبرد :Chulo:

راحل
12-25-16, 09:52 AM
هل تعلم اني لي معرف باحد المنتديات ومشاركاتي تتخطى ال 300000 مشاركه

مطر الفجر
12-25-16, 10:17 AM
هل تعلم ___ ان مع كل نتف شعره من الراس تموت مئات الخلايا !

راحل
12-25-16, 11:15 AM
هل تعلم ___ ان مع كل نتف شعره من الراس تموت مئات الخلايا !

افا ههههههههه

وسن
12-25-16, 12:52 PM
هـل تعلم " ان الديك يصيح مع كل وقت للاذان !

مسرع بشويش
12-25-16, 12:55 PM
عندي ديك سكران ههههههه


هل تعلم إن قول ( لا إله إلا الله) تجعل الفم يفرز مادة تقلل من الشعور بالعطش... والله أعلم

حروف العز
12-25-16, 01:25 PM
هل تعلم ان اكل العلك رياضه للخدود:MonTaseR_89:

مسرع بشويش
12-25-16, 01:32 PM
حرووووف :MonTaseR_56:


SEO by vBSEO 3.6.1