عقلك غير مؤهل [الأرشيف] - منتديات مسك الغلا

المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : عقلك غير مؤهل


الذئب الأحمر
08-17-16, 10:11 AM
اسأل نفسك متى آخر مره استخدمت عقلك ؟

دعني أسألك بطريقة أخرى متى آخر مرة اتخذت قرارك بنفسك؟

او بطريقة اخرى ايضا تستطيع ان تعيش بدون عقل؟ في مجتمعاتنا هذا ممكن

دعني ابدأ معك خطوة خطوة. نحن كثيرا نستخدم الذاكرة فقط وليس العقل .نعرف من هم اهلنا ونعرف ان لغتنا العربية وان ديننا الاسلام.لكن ماهي الفكرة التي اخرجتها وصنعتها في حياتك.انا لا اقلل من شأنك عندما اقول لك انك ستجد صعوبة عند استخدامك لعقلك. سأعطيك الاسباب.
في الحقيقه هو سبب واحد في جعبته اسباب. السبب هو الحواجز.

لنبدأ من طفولتك اهلك ربوك على شبح الحرام والعيب ولا تعرف لماذا حتى اصبحنا نقولها تلقايتا يعني اذا اخبرتك ان ساعتي الثمينة كسرت ستقول حرام واذا كسر صحن ستقول حرااام انت لاتقصد ان حكمه حرام لكن نستخدمها للتعبير عن الاسى. ولاتلوم اهلك فاهلهم ربوهم بنفس الطريقه. فهنا اوقف تفكيرك لو سمحت

نخرج من العائلة نصطدم بحاجز العادات والتقاليد.هذه عادات توراثت منذ قرون ولانعرف ماالسبب الا انها عادات وتقاليد ولايجب ان تفكر فيها. فهنا اوقف تفكيرك قليلا.

تذهب الى المدرسة لطلب العلم. وعندما تحاول ان تفهم اعماق المسائل والنظريات والحروب التي حدثت في التاريخ تصطدم بالمدرس يقول لك طبق فقط الطريقه التي كتبتها وستنجح.فالتعليم عن طريق التلقين.حتى وان تخرجت من المدرسة وتريد ان تذهب للجامعه تصطدم بالبيروقراطية للقبول ودراسه مواد ليست مهمه لتخصصك .اذا ياعزيزي اجل تفكيرك قليلا.

حتى عندما تتزوج لابد جميع من حولك يكونوا راضين عن الشاب او الشابة التي تريد ان تتزوجها.فاختيارك لشريك حياتك ليس في يدك. فلا تفكر


حواجز المجتمع الذي يحلل جزء ويحرم جزء بدون اي منطقية فلا تتعب نفسك في التفكير.

فقط فكر اين ستذهب هذا المساء ودمتم سالمين

ام باسل
08-17-16, 10:35 AM
يعطيك العافية


SEO by vBSEO 3.6.1