المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : معلومات شائعة جدا لكن خاطئة


NORAH
08-29-16, 01:35 PM
البرتقال من أغنى الأطعمة بفيتامين سي :الواقع أن الفليفلة أغنى من البرتقال بكثير بالفيتامين سي .. وكذلك البطاطا والمشمش. :handup:



السبانخ من أغنى الأطعمة بالحديد :قامت مجموعة من الأطباء المتميزين بدراسة حول غنى الأطعمة بالحديد, فكشفت أن السبانخ يحوي 34 ملغ حديد في 100غ(وهذه نسبة عالية جدا), ومن هناك ولدت شخصية باباي ذي العضلات الفولاذية, لكن المكتشف اليوم أن باباي لو تناول البقدونس بدلا من السبانخ لكان أقوى.. فالبقدونس أغنى من السبانخ بالحديد... فالواقع أنه في تلك الدراسة تم اكتشاف خطأ طباعي ارتكبته سكرتيرة طائشة.. فكمية الحديد في السبانخ هي فقط 3.4ملغ في كل 100غ. :sm215:




سور الصين يرى من الفضاء: سور الصين في الحقيقة رؤيته صعبة جدا من طائرة تطير على ارتفاع 15 كم فقط ..:think: والشيء الوحيد الذي يرى هو الأضواء المجتمعة في المدن الكبيرة .








الإنسان لا يستخدم إلا جزءا قليلا من دماغه: أثبتت الدراسات بأجهزة الرنين المغنطيسي أنه في ما عدا الحالات المرضية.. كل أجزاء الدماغ تعمل في نفس الوقت.. أي أن الإنسان يستخدم دماغه كاملا.






المعكرونة spaghetti أصلها إيطالي: الحقيقة أن أصلها ليس من إيطاليا, بل من الصين. :21_93:






عند حدوث تسريب في الغاز نشم رائحته: الغاز الطبيعي ليس له رائحة, بل تضاف إليه رائحة مميزة لمعرفة ما إذا كان يتسرب. :gum:






الجبن هو غذاء الفأر المفضل: شائعة انتشرت لأن الناس اعتادوا أن يضعوا قطعة من الجبن في مصيدة الفئران, لكنهم لو وضعوا قطعة كبيرة من الخبز أو قطعة شوكولاته لوفى ذلك بالغرض, وأكثر.






الجزر والبندورة من الخضار: صنف العلماء الجزر والبندورة من الفواكه.
إذا قطعت دودة الأرض إلى قسمين تصبح دودتي أرض: تتكون دودة الأرض بشكل رئيسي من رأس وذيل, إذا قطعت الدودة في وسطها فإن كل قسم من القسمين ينمو له ذيل, فيصبح أحدهما برأس وذيل, والثاني عبارة عن "ذيلين" فيموت لعدم قدرته على التغذي, أما إذا قطعت قريبا من الرأس فيموت الرأس وينمو رأس آخر.







شكل بطن الحامل ينبئ بجنس الطفل: خطأ, ليس لشكل البطن أية علاقة بجنس المولود, بل له علاقة فقط بعدد مرات الحمل السابقة.





عند حدوث رعاف(نزيف من الانف) يجب حني الرأس إلى الخلف: الفائدة الوحيدة التي نجنيها من هذا العمل هو عدم توسيخ الثياب! لكن عند حني الرأس للخلف قد يسيل الدم في الحنجرة ويكمل طريقه مسببا ربما تقيؤاً أو اختناقاً. لذا يفضل الجلوس على كرسي وحني الرأس للأمام وضغط الذقن على الصدر وإغلاق المنخر النازف إلى أن يتوقف النزيف, وإذا استمر طويلا أو حدث بشكل متكرر فينصح باستشارة الطبيب.






فأرة الكمبيوتر الليزرية: كثيرون من يسمون الفأرة الضوئية "ليزرية", الواقع أنها تعمل بالضوء وليس بالليزر, والفأرة الليزرية أمر آخر.






الثور يهيج من اللون الأحمر: الثور لا يرى اللون الأحمر أصلا !!إن الثور أعمى اللون الأحمر, وإنما يهيج بسبب صراخ الجمهور والحركات التي يقوم بها الشخص الواقف أمامه والذي يمسك الرداء الأحمر, في الواقع, استخدام الأحمر بالذات ليس لإثارة الثور, بل لإثارة الجمهور! لأن اللون الأحمر هو اللون ذو الموجة الأطول, لذلك إذا رأينا من بعيد ضوءين أحمر وأخضر بنفس القوة فإننا نشعر أن الأحمر أقوى, وذلك لأن موجته أطول, فهو لون "مثير" للعين.





القطة تحب أكل الفئران: القطة لا تأكل الفئران إلا إذا كانت جائعة حقا, لكنها يمكن أن تلاحقها في أي وقت, وذلك بهدف التسلية وحسب !

رافي
08-29-16, 01:36 PM
شكرا اخت نوره على المعلومات القيمه

كبيرالسن
08-29-16, 02:11 PM
احسنتِ أخيتي معلومات قيمة.
مودتي..

أحلام منسية
08-29-16, 05:05 PM
اختي norah
يعطيك العافيه
معلومات جدا مفيده
كل الشكر والتقدير

آلنـور
08-29-16, 05:30 PM
معلومات جديدة علي
شكراً لك نوره ،،

حنآيآ الروح
09-02-16, 08:07 PM
طرح رائع
وراق لي كثيرا
الف شكر على جهودك
ونترقب المزيد من ابداعاتك
دمت بخير وسعادة

NORAH
09-16-16, 11:45 PM
http://www.al2la.com/up/uploads/images/domain-cee5079602.gif

imar
09-17-16, 12:08 AM
يسلمو ع الموضوع


SEO by vBSEO 3.6.1