المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : خواطر دينية قصيرة


ساحر القلوب
11-01-16, 08:46 AM
الخواطر الدينية هي الخواطر التي تحمل بمعانيهاا التعليمات الدينية التي يجب أن نسير عليها بحياتنا

خواطر دينية قصيرة

إستشعر نفسك بين طريقين: أحدهما يشير إلى الجنة، والآخر يشير إلى النار، وعلى كل طريق داعي، وأنت تارة تسير إلى هذه وتارة إلى تلك، ثم تسير إلى الجنة، ولا يلبث داعي النار أن يغريك ويلبس عليك أمرك، فأنت أشد ما تحتاج إليه هنا هو البصيرة وإدراك العاقبة والحزم في اتخاذ الموقف والعزم في السير، وإياك والتردّد فإنه للعاجز وصاحب الهمّة الضعيفة التي سرعان ما تنهار أمام زخرف الدنيا وزينتها.

كن ثابتاً في إيمانك، كثير التزوّد بالخير كي تتجذّر شجرة إيمانك وعطائك، فتثبت جذورها وتقوى، وتسمو فروعها وتنتشر وتكثر ثمارها.

لا يجمع القلب النور والظلمة معاً، وحتى يستقرّ نور الحق والإيمان والقرآن فلا بد من التخلّص من ظلمة الذنوب.

كي تسمو الروح وترتقي النفس فلا بد من قطع العلائق بالدنيا أو تخفيفها. مما يعيق التوجّه إلى الله وجمع خير القرآن.. إنصراف النّفس نحو اهتمامات من المباحات لا داعي لها.

هذا الدين لا ينتصر بالمعجزات ولا بمجرّد الدعاء، بل قضت حكمته سبحانه أن ينتصر الدين بجهد أبنائه، وقال تعالى: ذلك ولو يشاء الله لانتصر منهم ولكن ليبلو بعضكم ببعض، فاسأل نفسك: ما هو الجهد الذي بذلته وتبذله.. إذا شعرت أنك لم توفّق لإنجاز عمل خير ما، فإعلم أنّ هناك ما يحول بينك وبينه: إمّا ظلمة المعصية، أو ضعف العزم، أو الإنشغال بالدنيا، أو أنّ الشيطان بلغ منك مبلغه فغلبك بوساوسه وضعف نفسك تجاهه، فأنظر أين أنت وصحّح النّية والمسير وأعد الكرّة واستعن بالله.

تحياتي

(قيثار الحب)
11-02-16, 12:47 AM
ساحر القلوب
يجزاك ربي الف خير على الطرح
اعطر التحايا..

ساحر القلوب
11-02-16, 08:42 AM
كل الشكر لكـِ ولهذا المرور الجميل الله يعطيكـِ العافيه يارب خالص مودتى لكـ وتقبل ودي واحترام


SEO by vBSEO 3.6.1