نصائح تساعدك على كسب ود والدي أصدقاءك [الأرشيف] - منتديات مسك الغلا

المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : نصائح تساعدك على كسب ود والدي أصدقاءك


شمس الربيع
12-25-16, 09:24 AM
نصائح تساعدك على كسب ود والدي أصدقاءك

إذا تصرفت أمام والدي أصدقاءك بشكل غير ملائم فسوف يسعيان كثيرًا وسيبذلان كل ما في وسعهما حتى يبعدوك عن ابنهما، لهذا السبب فإن كنت ترغب أن تبقى علاقتك بصديقك جيدة فحاول أن تتصرف بشكل ملائم أمامهما.

اهتم بمظهرك:

مظهرك هو أول شيء يمكن أن يترك انطباع لك عند الآخرين، لهذا عندما تقابل والدي أصدقاءك فعليك أن تهتم بمظهرك الخارجي وأن تهتم بنظافتك ونظافة ملابسك، ولا ترتدي أي ملابس مبالغ فيها، وفي حالة أن تكون هذه المقابلة في حفلة رسمية فعليك أن ترتدي زى رسمي وذلك حتى تظهر لهم مدى اهتمامك بهم وتقديرك لهم.

بعض النصائح للاهتمام بمظهرك الخارجي:

تجنب تمامًا أن ترتدي ملابس واسعة بشكل مبالغ فيه، أو أن تكون هذه الملابس غير نظيفة، ولا ترتدي أيضًا ملابس ضيقة بشكل مبالغ فيه، أرتدي الملابس التي تتناسب مع جسمك ومقاسك.

اهتم بشعرك وقم بعمل تسريحة مناسبة له، واختر العطر المناسب ولا تضع رائحة فواحة بشكل مبالغ فيه، واهتم بأظافرك، أما بالنسبة للفتيات فلا تضعي الكثير من مساحيق التجميل وذلك كي لا تبدي مصطنعة.

تعامل معهم بشكل محترم:

عندما نتحدث عن التعامل المحترم فإننا نقصد بهِ كل حركة وكل فعل تقوم بهِ وأن تكون مهذب في أسلوبك مهم لأن هؤلاء بمثابة والديك:

كن مهذب جدًا في الحديث معهم، ولا تسخر من أي شيء موجود في المنزل حتى وإن كان هذا الشيء بسيط لا تسخر منه أمامهم أو في غيابهم أو حتى بصوت منخفض وذلك لأنك لا تعلم ما الذي يعينه هذا الشيء بالنسبة لهم.

أستمع لهم ولا تقاطعهم، وإذا كان لا يعجبك الحديث وغير مقتنع بهِ فيمكنك أن تنتظر حتى ينهي حديثة وتناقشه فيها بكل هدوء وود، ولا تتحدث مع أحد آخر أثناء حديثه أو تنشغل في هاتفك لأن هذه التصرفات تدل على أنك لا تهتم إلى كلام هذا الشخص الذي يقوله.

استأذن قبل أي شيء:

مهما كانت العلاقة التي تربطك بصديقك قوية فلا يجب عليك أن تفعل أي شيء في المنزل دون أن تستأذن منه أي عندما تريد أن تذهب إلى المطبخ لتشرب بعض الماء فاستأذن من صديقك أولًا، وعندما تقوم لتغادر يجب عليك أن تودعهم بلطف ولا تهتم بتوديع صديقك فقط، ولكن عليك أن تودع والديه أيضًا باهتمام:

إذا صادف أن رأيت والدي صديقك خارج المنزل فعليك أن تبدي لهما مدى سرورك برؤيتهم، وأن تسلم عليهم بكل حماس، وإذا كان والديك معك فعرفهم على بعض لأن هذه فرصة كبيرة حتى توطد علاقتك بهم أكثر.

اختر ألفاظك جيدًا:

بعض الأصدقاء لديهم عاده سيئة وهي أن يستخدموا الشتائم السيئة بين بعضهم البعض من باب المزاح، ومن المؤكد أن هذه عادة سيئة جدًا حاول أن تتجنبها تمامًا، ولكن على كل حال لا تنطق بأي لفظ أمام والديه وذلك لأن الآباء بشكل عام لا يحبون أن ينطق أبناءهم بالألفاظ السيئة أو ينطق حتى أصدقاء أبناءهم بها لذلك إن كنت تود أن تترك أثر جميل أمام والدي أصدقاءك عليك أن تختار ألفاظك.

لا تتصرف كأنك في منزلك:

شيء طبيعي جدًا أن يدعوك والدي صديقك إلى أن تتصرف وكأنك في منزلك ولكن لا يجب عليك أن تبالغ في هذا، لأن كل منزل لهُ حرمته لا تدخل غرفة مغلقة دون أذن أو تتحرك كثيرًا في المنزل دون أذن أو تسيطر على التلفاز وتجلس على الأريكة لتشاهد المسلسل المفضل الخاص بك، أن هذا الأشياء يمكن أن يتقبلها صديقك ولكن من المؤكد لن يتقبلها والدي صديقك وخاصة في أول لقاء بينكم.

انتبه وأنت تتحدث مع صديقك:

إذا ذهب والدي صديقك إلى أي مكان في المطبخ وترك مع صديقك بمفردكم لا تتحدث في أي أسرار بينكما ولا تشتم بألفاظ خارجة وذلك لأن أغلب الآباء يحاول أن يسمع حديث أبنه مع أصدقائه حتى يطمئن عليه.

وفي النهاية وبعد أن عرضنا لك الطرق التي يجب أن تتبعها حتى يحترمك والدي صديقك فإنه أيضًا يجب عليك أن تساعدهم في المنزل وتحضر معهم الطعام، وعندما تنتهي من تناول الطعام تحمل أطباقك إلى المطبخ.

جديلة ورد
12-25-16, 01:55 PM
يعطيك العافيه ع النقل المميز

تحيتي لك..:m42:

وسن
12-25-16, 02:11 PM
شكرا لطرحك

لجهودك الواضحه بالمنتدى

شكرا لوجودك

ابداع

تحياتي لك

شريان قلب
01-23-17, 07:24 AM
موضوع راقي جدا
امتعني والله
الف شكر
تقديري

عهد :(
05-27-18, 06:00 AM
يعطيك العافيه

ورده بريـــــه
05-29-18, 08:41 AM
هي ليست نصائح لكسب ود والدي الاصدقاء

هي نصائح للتعامل مع الجميع دون استثناء

وهكذا الادب واللباقة مع الجميع وليس فقط مع من نعرفهم

اشاطرك الراي انه يجب الاهتمام اكثر بالتصرفات حسب الموقفوالمناسبة

سلمت الانامل

عذب القصيد
05-29-18, 01:14 PM
شكرا لك

ويسعد ربي ع الموضوع الحلو منك

خجول الورد .
06-02-18, 03:59 AM
كل الشكر والامتنان على روعهـ بوحـكـ
وروعهـ مانــثرت .. وجماليهـ طرحكـ


SEO by vBSEO 3.6.1