المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : كيف تتعلم لغة جديدة بنصائح بسيطة


شمس الربيع
12-25-16, 11:30 AM
إن تعلم لغة جديدة هو هدف يسعى إليه الكثيرون منا، لكن تواجهنا بعض المشاكل عندما منحاول تعلم لغة جديدة من أهمها الكسل، فنحن دائمًا نفكر في القيام بالكثير من الأمور، ولكننا لا نفعل أي جهد حقيقي في سبيل تحقيق ذلك.
المشكلة الأخرى التي قد تقف أمام البعض هي التكلفة الكبيرة التي قد نحتاجها لتعلم لغة جديدة، أو الوقت المطلوب لإتقان هذه اللغة، وهذه المشاكل لم تعد قائمة الآن بسبب التكنولوجيا الحديثة، والتي يمكننا أن نستغلها بحيث نتعلم (أون لاين) فلا يكلفنا ذلك الكثير، كما يمكننا أن نحدد الوقت المناسب لنا فلا تتعطل أعمالنا وأشغالنا اليومية.

نصائح هامة من أجل تعلم لغة جديدة :

التحديد بدقة لماذا نرغب في تعلم تلك اللغة:

فمن المهم جدًا قبل أن نقرر تعلم لغة جديدة أن نحدد الهدف وراء تعلم تلك اللغة، فالهدف هو الذي يبقينا متحفزين، وشغوفين، ومستعدين لتحمل مشقة التعلم.

البحث عن صديق يبدأ معك:

إن صديقك سيقدم لك المساعدة ويشجعك على الاستمرار، كذلك المنافسة بينكما ستكون حافزًا جيدًا يدفعكما دائمًا إلى طلب المزيد ويحفزكما في حالة الكسل، أيضًا يمكنك الحديث معه بتلك اللغة الجديدة.

دراسة تلك اللغة بشكل يومي:

إن من أهم أسرار تعلم لغة جديدة هي دراستها بشكل يومي لمدة ساعة أو ساعتين، فبعض الأشخاص يقضون أعوامًا طويلة في تعلم لغة جديدة؛ ذلك لأنهم لا يدرسونها بانتظام، ويمكنك استغلال وقت فراغك في الدراسة بحيث تلزم نفسك يوميًا بدراسة تلك اللغة حتى تتقنها.

التحدث كثيرًا مع أحد الناطقين بتلك اللغة:

ينبغي أن تتعرف على أصدقاء جدد يتحدثون بتلك اللغة كلغة أم، فهؤلاء الأشخاص يستطيعون إفادتك بشكل لا تتخيله في تعلم تلك اللغة.

تعلم لغة جديدة واستمتع بها:

حاول أن تجعل تعلمك لتلك اللغة الجديدة مسليًا لك بحيث يكون الأمر مشوقًا ومحفزًا على الاستمرار، ويمكنك أن تقرأ كتبًا مسلية بلغتك الجديدة، اقرأ أو ألف شعرًا، المهم حاول أن تجعل الأمر مرحًا بقدر الإمكان.

تعلم لغة جديدة كالطفل الصغير:

ليست هناك علاقة واضحة بين العمر وبين قابلية التعلم كما أثبتت بعض الدراسات الحديثة، فإن الطفل الصغير ليس أكثر منك قابلية لتعلم اللغات بحكم السن، لكن بعوامل أخرى، فهو لا يخاف من الوقوع في خطأ أثناء التعلم، ويبدأ في استخدام كل كلمة جديدة يتعلمها طول الوقت، لذلك من الضروري تقليد الأطفال في تلك المميزات إذا أردت أن تتعلم لغة جديدة.

الاستماع كثيرًا إلى نطق اللغة:

لابد أن تستمع كثيرًا قبل أن تبدأ في الحديث باللغة ، فكل لغة تبدو غريبة عندما نستمع إليها للمرة الأولى، ولكن كلما استمعنا إليها أكثر كلما أصبحت مألوفة لدينا بشكل أكبر، وكلما تمكنا من نطقها بطريقة صحيحة، فنحن يمكننا أن ننطق أي لغة مهما كانت صعبة أو غريبة أو غير مألوفة، ولكننا فقط لم نعتاد أن نقوم بذلك.

ادمج اللغة الجديدة في حياتك:

من أكثر الأشخاص الذين نجحوا في تعلم لغة جديدةهم أولئك الذين يربطوا اللغة التي يتعلمونها بحياتهم، فيمكنك البحث عن عادة أو هواية ترتبط باللغة التي تتعلمها، بحيث تستطيع أن تحافظ عليها في كل أوقاتك سواء كنت سعيدًا أو حزينًا، مشغولًا أو متفرغًا.

استعمال اللغة في المنزل:

من الجيد أن تربط اللغة الجديدة بروتين حياتك اليومي، فلابد أن يظل العقل مشغولًا بتلك اللغة حتى تستطيع أن تحرز فيها تقدمًا كبيرًا، فحاول أن تستخدمها في نفس الأنشطة التي تستخدم فيها لغتك الأم أيضًا.

التحدث إلى النفس بتلك اللغة:

من الضروري عند تعلم لغة جديدة أن نتحدث بتلك اللغة كثيرًا، فإذا لم نجد حولنا من يتحدث معنا فلا مشكلة في أن نتحدث إلى أنفسنا بتلك اللغة، أو تخيل محادثة تدور بيننا وبين أحد الأشخاص بحيث نتدرب على استخدام المصطلحات الجديدة التي نتعلمها.

متابعة وسائل الإعلام:

ينبغي متابعة بعض برامج التلفاز الأجنبية، حيث نستمع لتلك اللغة وهي تستخدم في بعض المواقف الحياتية المختلفة.

جديلة ورد
12-25-16, 02:44 PM
يعطيك العافيه ع النقل المميز

تحيتي لك..:m42:

وسن
12-25-16, 03:05 PM
كل الشكـر لجهودك

موضوع مفيـد

تحياتي لك

wklog
12-26-16, 09:31 PM
شكراً على هذي التوصيات، باراك الله فيك


SEO by vBSEO 3.6.1