المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : طرق للاقلاع عن التدخين (((مهمهة)))


lamito
01-03-17, 05:48 PM
إن الإدمان على التدخين عادة سيّئة ومضرة بالصحة، ويجب على الأشخاص المدخنين البحث عن طرق ناجحة للتخفيف من التدخين والإقلاع عنه
و عليك عزيزي المدخن التخطيط لهذه العملية و وضع خطوات لتتبعها لكي تنجح في الإقلاع عن التدخين .
إرادة الشخص تُعتبر من أقوى الحوافز التي تمكّنه من تحقيق هدفه المطلوب حيث أن وجود الإرادة والإيمان بالقدرة الذاتية تساعد على إصرار الفرد وتمكنه من ترك الدخان والإقلاع عنه.
يجب أن يستعد المدخّن نفسياً لهذه الخطوة وأن يفهم تبعات إقلاعه عن التدخين ويبحث عن طرق تساعده في مكافحة رغبته في التدخين إذ ينصح المختصّون المدخّن بشرب الماء وإلهاء نفسه عبر ممارسة رياضة المشي.
حاول أن تبرم اتفاقاً مع شخصٍ تثق به كصديقك أو شريكك الزوجي بأن تودع مبلغاً من المال معه مقابل أن تتوقف عن التدخين فإن لم تلتزم بالاتفاق يأخذ الطرف الثاني المال. أمّا إذا صمدت لمدة معيّنة فيكافئك بمبلغ مالي إضافي.
يعتبر العلاج البديل من النيكوتين كجهاز الاستنشاق ورذاذ الأنف والعلكة واللصقات من أفضل ما يساعد المدخّنين على الإقلاع عن التدخين، لأنها تساعد في تخفيف العوارض التي يخلّفها النقص في مادّة النيكوتين.
يمكن لبعض الأدوية أن تساعد الشخص الذي يريد الإقلاع عن التدخين. وتعمل هذه الموادّ على استهداف المناطق التي تستقبل النيكوتين في الدماغ، ما يخفف من لذّة التدخين ومن العوارض التي تحصل بعد الإقلاع عنه.

164
01-03-17, 06:55 PM
بارك الله فيك : )

نقيّه
01-04-17, 10:03 PM
..



يعطيك آلعآفية على طرحك ..


...


SEO by vBSEO 3.6.1