الزيوت العطرية التي تفيد في علاج الصداع النصفي [الأرشيف] - منتديات مسك الغلا

المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الزيوت العطرية التي تفيد في علاج الصداع النصفي


الفاقد
01-29-17, 05:45 PM
http://up.roooo3.com/do.php?img=25274 (http://up.roooo3.com/)




الكثير منا قد يكون عانى من الصداع المزمن و نوبات الصداع النصفي ، قد يفاجئنا الصداع ويجعل من مهام يومنا البسيطة ، مهاما ضخمة وتنفيذها تحدي مؤلم ، ويعتبر الصداع النصفي هو الأسوأ ، ويحدث عندما يتركز الألم في جانب واحد من الرأس، وقد يكون مصحوبا ببعض الأعراض مثل الغثيان و القيئ ، ويوجد الكثير من الزيوت الطبيعية الفعالة لعلاج الصداع النصفي ، تستطيع الزيوت العطرية الطبيعية أن تسكن آلام الصداع النصفي بنجاح ، حتى تكون مستعدا لإكمال يومك بنجاح، ولكن يجب أن تعلم أن الصداع النصفي عرضا لأمراض أخرى ، لذلك عليك استشارة الطبيب لمعرفة لسبب الذي يكمن وراء ذلك .
يوجد بعض الزيوت العطرية التي يكون تأثيرها فعال ولا تسبب أعراض جانبية ضارة بالمريض ، وتستطيع هذه الزيوت تخفيف آلام الصداع ، تخفيف الإلتهاب و التورم ، معظم هذه الزيوت يؤثر على العقل ويحسن الدورة الدموية للمخ ، حيث أن أهم أسباب الصداع تكون متعلقة بالضغط النفسي والتوتر .
على الرغم من تعدد هذه الزيوت الأساسية التي تعالج الصداع النصفي ، إلا أنه يوجد الكثير ممن الأشخاص الذين لديهم حساسية لأي رائحة عند إصابتهم بهذه النوبات من الصداع ، فالروائح شيئ شخصي جدا ، لذا ينصح بوضع نقطعة واحدة على قطعة قطن مستديرة واستنشاقها سريعا ، إن نجح ذلك الأمر في تسكين الصداع النصفي ولم تسبب لك الرائحة أي إنزعاج ، فلتجرب واحدة من هذه الوصفات التالية .

الزيوت الطبيعية العطرية لعلاج الصداع النصفي :
1- زيت النعناع العطري : يحتوي زيت النعناع على المنثول الذي يتميز بخصائصة المهدئة والمسكنة وقدرته على تصفية الذهن ، فنجد أنه يعمل جيدا في تخفيف التوتر وعلاج الصداع المصاحب له ، تعمل رائحته العطرية على التنبيه والإيقاظ ، لذا من الأفضل عدم استخدامه مساءا ، حتى لا يؤثر على ساعات نومك ، ويمكن استخدامه لعلاج الصداع عن طريق أخذ بعض القطرات والتدليك بها في مقدمة الرأس والأكتاف والجزء الخلفي من الرقبة .
2- زيت اللافندر العطري : يعتبر زيت اللافندر من أفضل الزيوت لعلاج الصداع النصفي ، فيحتوي على خصائص مضادة للإلتهاب ، وله تأثير مهدئ ، لذلك يمكن أن يكون الخيار المثالي للصداع النصفي أثناء فترة المساء ، كما يستطيع علاج لصداع الناتج عن الحساسية ، ويمكن استخدامه بديلا لزيت النعناع في بداية الصداع .
3- زيت البابونج الروماني : يعتبر اختيار آخر للتخلص من الصداع النصفي في فتري المساء والليل ، يحتوي زيت البابونج على الخصائص المضادة للإلتهاب والمهدئة أيضا ، لذا ينصح باستخدامه ليلا للمساعدة على تخفيف آلام الصداع النصفي والنوم بشكل أفضل .
4- زيت ذهب الشمس : يحتوي ذهب الشمس على خصائص مضادة للإلتهاب ، ويستخدم منذ القدم لعلاج الصداع النصفي أو الصداع المرتبط بحالات صحية أخرى ، فهو مسكن فعال جدا .






http://www.almrsal.com/wp-content/uploads/2017/01/%D8%B9%D8%B4%D8%A8-%D8%B0%D9%87%D8%A8-%D8%A7%D9%84%D8%B4%D9%85%D8%B3.jpg



http://up.roooo3.com/do.php?img=25275 (http://up.roooo3.com/)

5- زيت الكافور العطري : يعتبر زيت الكافور علاجا فعالا لحالات

الصداع والصداع النصفي المرتبط بحساسية الجيوب الأنفية ، ويعمل على تهدئة الصداع النصفي لما يحتويه من عناصر فعالة مضادة للإلتهاب وخصائص طاردة للبلغم .
6- زيت الريحان : يعتبر من أفضل الزيوت لعلاج الصداع النصفي ، وهو مناسب للأشخاص الذين يبحثون عن علاج طبيعي للصداع ، يتم استخلاصه من أوراق الريحان المعروفة بقدرتها العلاجية أيضا ، يعمل الريحان كباسط للعضلات ، لذلك يكون مناسبا لعلاج الصداع الناتج عن التوتر والشد العضلي .
7- زيت بذور الكتان : تحدث بعض أنواع الصداع نتيجة لوجود إلتهابات ، والتي يمكن علاجها عن طريق الأوميجا3 ، لذلك تكون بذور الكتان علاجا مناسبا في هذه الحالة ، ويمكن استخدامه للعلاج بعدة طرق منها الزيت المستخلص ، المسحوق الناتج عن البذور أو تناول البذور نفسها .
8- زيت الفيفرفيو “الأقحوان” : يمكن علاج الصداع بشكل دائم عند استخدام زيت الفيفرفيو بشكل معتدل يوميا ، وتعرف هذه العشبة بقدرتها على علاج الحمى والمشتق منها الإسم “fever” ، ولكن الاستخدام الشائع لها لعلاج الصداع النصفي .
http://www.almrsal.com/wp-content/uploads/2017/01/%D8%B9%D8%B4%D8%A8-%D8%A7%D9%84%D9%81%D9%8A%D9%81%D8%B1%D9%81%D9%8A%D 9%88.jpg
9- زيت الحنطة السوداء : ترجع فائدة زيت الحنطة كعلاج طبيعي ومسكن للصداع النصفي إلى الفلافونويد الموجود به ، ويتميز الفلافونويد بخصائصة المضادة للأكسدة ، التي تعمل على محارية تدمير الخلايا ، كما تحمي من الإلتهاب المسبب للصداع النصفي .
طرق استخدام الزيوت العطرية لتخفيف الآلام وعلاج الصداع النصفي :
ا- التدليك بلطف : تؤخذ من 10-12 قطرة من النوع المفضل من الزيوت السابقة ، ويتم تدليك الجبهة ، الأكتاف والجزء الخلفي للرقبة ، ويجب تجنب منطقة العينين .
2- الإستنشاق : يتم فرك نقطة أو إثنتين من زيت الافندر في راحة اليد ، ثم يتم استنشاقهما مباشرة عن طريق الانف من 4-6 مرات بنفس بطيئ ، يمكن استخدام قطعة قطنية بديلا عن راحة اليد ايضا .
3- الكمادات الباردة : تضيف 5 قطرات من الزيت المفضل لماء بارد أو مثلج ، ثم تبلل قطعة قماش وتعصر بعدها جيدا ، ثم توضع على مقدمة الرأس ، يمكن استخدام الماء الدافئ أيضا أو التبديل بينهما .
4- الحمام العلاجي : من أفضل طرق علاج الصداع النصفي هو أخذ حمام للإسترخاء ، تضاف 5-10 قطرات من الزيت المفضل للحمام ، ويفضل إختيار الزيت حسب نوع البشرة .

.hind
02-02-17, 02:13 PM
تسسلم يمينك على رووعه طرحك~
الله يعطيك الف عاآآآآآآفيه ...
ولاتحرمنا من جديدك وفيض ابداعاااك ..
دمت بخير..~
..:ღ:..

الفاقد
02-03-17, 12:51 PM
تسسلم يمينك على رووعه طرحك~
الله يعطيك الف عاآآآآآآفيه ...
ولاتحرمنا من جديدك وفيض ابداعاااك ..
دمت بخير..~
..:ღ:..


ياهلا وغلا


الله يسعدك ويسلمك ع مرورك
اللي اسعدني اشكرك يالغلا



تحيتي لك.

الملكة ...
02-13-17, 11:40 PM
يعطيك العافيه


قمة في الروعه اشكرك ع الطرح الاكثر من رائع










.

الفاقد
02-17-17, 05:08 PM
يعطيك العافيه


قمة في الروعه اشكرك ع الطرح الاكثر من رائع










.

ياهلا بك


الله يسعدك ويسلمك ع مرورك
اللي أسعدني لاهنتي يالغلا



تحيتي لك


SEO by vBSEO 3.6.1