المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الإسقاط النجمي [٥/١]


NORAH
02-01-17, 10:40 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وبعد

مساء الخير جميعًا وأرحب بكم مع علم جديد من علوم الطاقة الزائفة الخيالية والتي تمتلئ بالأوهام.

ضيفنا في هذا اليوم هو الإسقاط النجمي

أسأل الله أن ينفعنا جميعًا بما علمنا. وأصلي وأسلم على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين.

الإسقاط النجمي أو الطرح الروحي أو الإسقاط الكوكبي أو الأثيري أو الشفاف أو الخفي أو الخروج من الجسد

Astral projection أو Out of body Experience

ومفهوم هذا المصطلح لديهم:

هي عملية ترتكز على الإعتقاد بأن الإنسان له جسم نجمي أو أثيري أو إشعاعي غير الجسم المادي الفيزيائي للإنسان يتجول فيه هذا الجسم ولا يخضع لقوانين المادة ويتحرر من قيودها وينفصل عن جسد الإنسان وبإمكان هذا الجسم التجول حيثما شاء في أي مكان في الكون.

وأن هذا يحدث بزعمهم عندما يبلغ الإنسان حالة ما بين الوعي والغفوة وعندما يخرج هذا الجسد الأثيري يصحبه الوعي ويرافق هذا الجسد العقل الى العالم الأثيري عالم الأحلام ويظل هذا الجسم الأثيري مرتبطًا بالجسد المادي من خلال حبل طويل يسمونه الحبل الأثيري ويحصل الخروج من الجسد احيانًا -بزعمهم- في حال النوم أو في حال الاسترخاء الشديد مع بقاء العقل في كامل وعيه والخروج عندهم هو خروج حقيقي وليس من نوع التأمل.

أي: ليس المقصود أنك تخرج بفكرك أو خيالك أو من الإيحاء بل هو خروج حقيقي!! ويمكن للجسم النجمي -في اعتقادهم- أن يتجول في العالم المادي فيسمع ويرى ما يحدث في أي مكان أو في العالم النجمي أو الأثيري أو في أي عالم آخر كعالم الملائكة والجن والشياطين والبرزخ،،،الخ.

وفي تعريف آخر للجسد أو الجسم النجمي
‏Astral Body في فلسفة الطاقة علي أنه أداة النفس لإدراك حقائق التردد الأخرى؛ حيث يعبرون عن ذلك بأن وعينا في الحالة العادية يكون من خلال الجسد الطبيعي المادي، أما في حالة التأمل وعند استلام نصيب وافر من الطاقه الكونية يزعمون أننا نشعر بحقائق التردد الأخرى فيتحرك الوعي إلي الجسد النجمي.

ويزعمون أنه جسد أخر مشابه لجسدنا المادي و يرتبط بجسدنا عن طريق خيط فضي رفيع، ويعتبر الجسد النجمي في فلسفة الطاقة مصدر غير واعي خلال النوم و الذي نسميه بالأحلام؛ ومن صفات الجسد النجمي عندهم أنه لا يخضع لقوانين جسدنا المادي، فيستطيع على سبيل المثال السفر و التنقل بحرية و الطيران في الفضاء و الغوص في أعماق البحار والتنقل عبر المجرات بسرعة خيالية تعادل سرعة الضوء!!!، (ولكن حقيقة حسابها أنها أسرع من الضوء بآلاف المرات أحيانًا).

بل يزعمون أنه يمكنه التحرك بحرية مطلقة تتعدي المكان والزمان –كل هذا و جسدك المادي في مكانه غارقًا في تأمله- وخلال هذا التنقل عبر المكان والزمان بالجسد النجمي و المتصل بالجسد المادي، يقولون أن المتأمل يكتسب كل المعارف المكتسبة لهذا الجسد النجمي فتتضح له حقائق الأشياء ماضيها و حاضرها ومستقبلها.

كما أن السفر بالجسد النجمي Astral Travel
يعرفونه على أنه السفر بالجسد النجمي إلى الأماكن المعلومة والمجهولة سواء، ويدّعون أننا بهذا السفر نحصل على أعلى معرفة ووعي وفهم للنفس و حقيقتها.

و يستطيع الجسد النجمي -حسب شطحاتهم- النفاذ والعبور من خلال كل المواد المادية والعناصر المختلفة (الأرض– الماء– النار– الرياح أو الهواء– الأثير) والتنقل بكل حرية خلال الأبعاد الأخرى، وبهذه المعرفة اللامحدودة -المزعومة- يعلم المتأمل أنه غير محدود بهذا الجسد المادي ويفهم البعد الجديد للحياة، و هذا يؤدي في النهاية إلى الحصول على الحكمة -الحكمة البوذية- والتي تؤكد للمتأمل أنه ليس هناك موت وإنما نحن كائنات أبدية.

ورأيت في بعض الدورات العربية للإسقاط النجمي من يدعي كذبًا وخرافة أنه يمكن إرسال الجسد الأثيري إلى الماضي أو الى المستقبل!!!

طبعا هذا موجود في بعض مجلات الخيال العلمي والأفلام الخيالية العلمية والتي ليس لها أي ضوابط علمية أو أساس علمي لتلك التخيلات.

حقيقة الجسم الأثيري مبني على نظرية قديمة تفترض وجود مادة الأثير وهي مادة مطلقة قوية غير مرئية تملأ الفراغ في الكون سماها أرسطو العنصر الخامس وعدها عنصرًا ساميًا شريفًا ثابتًا غير قابل للتغيير والفساد.

وقد أثبت العلم الحديث والتجارب العلمية بشتى أنواعها، كما ذكرنا سابقًا في موضوع الهالة، وأثبتنا عدم وجودها وعدم وجود هذا الأثير ولكن الفلسفات القديمة بقيت متعلقة به ويوجد فيها العناصر الأربعة والخمسة المعروفة عندهم بالماء والنار والهواء والتراب وأضاف أرسطو الأثير لتلك العناصر.



يتبع الجزاء الثاني في موضوع لاحق منفصل



✦┈┈┈┈┈┈┈┈┈┈✦

بيان
02-01-17, 11:35 PM
حنفاء لله غير مشركين به
خزعبلات ماانزل الله بها من سلطان ولابينه
شكرا على جهدك والنقل الثرى
خالص التحايا

العراب الاخير
02-01-17, 11:52 PM
موضوع في قمه الروعه والفلسفة الفكريه البحتة
هناك بعض النقاط غيبيه وبما أن كاتب المقال ملحد
طبيعيا ان اختلف معه في بعض الأمور
ولكن اتفق معه في أمور أخرى
مثل اثير الطيفي
وهذا مرتبط بجسد المادي بطريقه متناهية الدقه
كل شئ في هذا الكون مبني على التناقض لولا التناقض
المتفق لما تكونت الحياة بشكل منطقي
فالخيال طريق ناجح في استلهام الأفكار
ونقطة السفر عبر الزمن هي حقيقه ولكن لم تصل إلى
التطبيق إلا بشكل جزئي وهي إخفاء الماده إلى زمن
غير معلوم
لو كانت هناك مركبه فضائية تسير بسرعة الضوء
لرأى شخص عمره75سنة ماضيه أمام عينيه
كشريط فيديو
الإنسان كائن اعجازي بلا نظير
يتكون من كيميائية الكون وفيزيائيته
ومبادئ حياتيه وأفكار
هذا الكائن عباره عن ثروه بشريه ولكن للأسف مهمل ومهمش في الوطن العربي
اشكرك على ذائقة الشهد في اختيار المقال

.hind
02-03-17, 04:59 PM
**
كعادتك
مواضيعك مميزة وجميله
فشكراً لك من القلب
وشكرالموضوعك الاكثر من رائع
دمت بكل خير

**
:رحيق::نبض:

الفاقد
02-04-17, 12:05 PM
صحيح العلم نور
بحور العلم والتعلم عميقه
موضوع مميز واستفدة منه
بصراحه بمعلومات جديده علي
الله يسعدك ويسلمك ولاهنتي يالغلا

STRANGER
02-06-17, 12:30 AM
موضوع راقي أختي ..

سنكمل باقي الأجزاء ..


SEO by vBSEO 3.6.1