المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : اخوي وعادته الغريبه 😱


مشكلتي
03-10-17, 11:09 PM
بنات اخوي عمره 17 سنه اكتشفت انه عنده عاده غريبه جدا ياكل مناديل ويحط فوقه فيري " مغسل المواعين " المشكله يوم سئلته قالي انه له سنة على ذي الحال ومايقدر يكمل يوم بدون مايأكله ان جدا استغربت منه ويأكله بكثرة ويقولي راسه يصدع اذا ماسوا كذا انا خايفه على لا يجيه شيء في بطنه ولا عقله وهل ذا مرض نفسي وليش يسوى كذا

ابن الهيثم
03-11-17, 12:13 AM
حالة غريبة !!
احتمال عنده نقص في احد العناصر والمعادن يعوضه بهذا الشي الوضع يستدعي تشخيص حالته طبياً وعلاجها دون تاخير

مطر الفجر
03-11-17, 01:57 AM
عليكم السلام
يجب علاجه نفسيا
لانه يعتقد انه يصدع ان لم يفعل هذا الشيئ
ابداي بالحديث معه
لانه يضم بداخله الكثير من المشاكل والكبت النفسي
ويعوض هذا كله باكل المناديل والصابون

اسال الله له الشفاء العاجل.

العراب الاخير
03-11-17, 05:55 AM
عليكم السلام
يجب علاجه نفسيا
لانه يعتقد انه يصدع ان لم يفعل هذا الشيئ
ابداي بالحديث معه
لانه يضم بداخله الكثير من المشاكل والكبت النفسي
ويعوض هذا كله باكل المناديل والصابون

اسال الله له الشفاء العاجل.


وعليكم السلام
اشيد برأي مطر الفجر
اضافتا أنه متأثر بمشهد ما
او بشخصا ما
اسال الله له بالعافيه وكوني على
ثقه كلما احتويتي اخاك سوف يعود إلى الأفضل
فقط كوني بجانبه

أم وسيم
03-11-17, 07:48 AM
اضطرب ف شهيه المريض ياكل اشياء (لايأكلها الشخص العاقل)
اخاك ياعزيزتي حسب ماذكرتي فإنه يعاني (من مرض البيكا )

وله اسباب عضوية و اسباب نفسيه والعلاج يحدده تشخيص الطيب:

اذا كانت اسبابه عضويه: كما قال ابن الهيثم فما يفعله تعويض لنقص
معادن او عنصر الحديد .. والـ علاج سيتم تعويضه وتزويده بالفتامينات والعناصر المفقوده بجسمه .

واذا كان لديه اسباب نفسية فهو يلجى لاكل المناديل ايضا كتعويض لانه يعاني من امراض نفسيه كـ الاكتئاب الوسواس القهري اوالقلق ووالخ وإذا تم تشخصيه بإنه مرض نفسي ف العلاج سيكون بالعقاقير والعلاج السلوكي

لاتقلقي ياعزيزتي,, شجعي اخاك لذهاب لطبيب واجرا الفحوصات والتحاليل وإذا كانت النتائج تفيد بإنه سليم عضوياً ,فـ الاسباب نفسيه لاتتاخرو باذهاب لطبيب نفسي

اسال الله له الشفاء والعافيه

m3and
03-22-17, 10:04 PM
مااتوقع انه مرض او فقد بشئ معين فالجسم ولا انا كنت مثله بصغر سني بس اكل الساعه البلاستيكيه الين تنقطع واشتري غيره :فطسه: وكمان اكل الشماغ يوم كنت بالمدرسه دايم احطه بفمي هههههه لدرجه ان الطلاب يضحكون علي لكن الاغلبيه اشوفهم يسوون مثلي وقد يكون اخوكي شاف واحد ياكل منديل وصار ياكل مثله والله اعلم:23:

أم أمولة
03-23-17, 01:47 AM
الله يشفيه لكم وافتحوا سورة البقرة في البيت

جوج1
03-23-17, 11:38 AM
وعليكم السلام
من راي تعرضونه على مختص
يمكن هي عادة لا اكثر
الله يشفي اخوك يارب

Dr.moonee
03-26-17, 11:05 PM
انا كنت اكل مناديل وانا صغيره وسالفة الصابون بنت جدي للحين
تعشقه وماتعيش من دونه🙈
يعني ان شاء الله مافي شي يمكن تعود

khalidz-212
03-28-17, 07:35 PM
مر علي نفس الموضوع تقريبًا في الأخبار عن بريطانية تتناول الإسفنج والصابون، الرابط ما أستطيع وضعه لأن مشاركاتي أقل من 50 ولكن تجدونه في قناة العربية أو في غوغل،

المرض يسمى اضطراب بيكا، منقول من العربية:
اعترفت ممرضة بريطانية تبلغ من العمر 21 عاماً أنها أكلت 4 آلاف إسفنجة لغسيل الصحون ومضغت 100 صابونة، بحجة أن لديها "حالة نادرة".

وقالت كيري تريبلكوك: "يوما ما سأتغلب على حالتي وأتحمم وأغسل الصحون بدون الإحساس بالجوع"، وأضافت أنها تحب إضافة الصلصة الحارة أو الخردل على وجباتها الغريبة، كما أنها تقوم بتغميسها في الشاي أو الشوكولاتة الحارة في بعض المرات.

وذكرت كيري أنها تأكل الصابون، ولكن فقط العضوي منه والمحتوي على نكهات الفواكه، وخصوصا الليمون الذي يعد نكهتها المفضلة، وعلقت قائلة: "إني جدا محددة في أنواع الإسفنج والصابون التي أفضل أكلها بالطريقة التي أعدها والخاصة بي"، وفقا لصحيفة "الشرق" السعودية اليوم السبت نقلا عن "ذا صن" البريطانية.

ويأكل الأشخاص الآخرون الذين يعانون من اضطراب "بيكا" الطباشير والتراب والحديد والفحم ومصابيح الإنارة، وبدأت عادات كيري الغذائية بالتغير عندما رجعت من رحلة إلى المغرب في 2008 حيث أصيبت بالتهاب دودة الإنسيلوستوما وهي من الطفيليات التي تعيش في الأمعاء الدقيقة.

وفي البداية اتجهت كيري لتناول الوجبات السريعة بكثرة، وفي يوم من الأيام وبعد أن أكلت اللازانيا والأيس كريم وكانت لا تزال تحس بالجوع، اتجهت لغسل الصحون لتشتت تفكيرها، ولكنها على حد قولها "عندما أخرجت إسفنجة جديدة لغسل الصحون أحست برغبة في تناولها وهذا ما فعلته".

ومن ويكيبيديا:
مرض البيكا عبارة عن اضطراب صحي يتمثل في شهية المريض لمواد غير صحية أو غير غذائية مثل الورق والطباشير والنايلون والفحم وغيرها أو هي شهية لمواد تعتبر غذائية ولكنها غير مغذية أو ناضجة مثل الطحين والنشا والاارز والبطاطا النيء أو الملح.

الابحاث حول هذا الموضوع ليست كافية ولكنها تشير إلى أسباب منها 1- سبب عضوي : الانيميا وسوء التغذية ونقص الحديد ونقص المعادن كالزنك 2 - سبب نفسي واجتماعي : حيث ان الحرمان العاطفي من قبل الوالدين للطفل قد يسبب هذا الاضطراب وقد يكون التخلف العقلي سببا آخر. 3- سبب ثقافي : أن بعض الثقافات تشجع على بعض هذه السلوكيات خاصة عند الكبار مثل أكل التراب أو الطين أو بعض المواد الصلبة مما يجعل الأطفال يقلدون الكبار في فعل مثل هذه الاشياء.

العلاج يكون نفسي وغذائي، فأنصح بقراءة أعلاه وقراءة مواقع ومصادر أخرى للتعرف على المرض والقيام باستشارة الأخصائيين النفسيين للاستشارة والله يشفيه ويعينكم.


SEO by vBSEO 3.6.1