المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : اخبار الهلال ليوم الجمعه 25/1/1432


M.ahmad
01-01-11, 04:54 AM
http://upload.alhilal.com/img/019/alread-zae.jpg

تنافس هلالي اتحادي على شهراني القادسية

الرياض-أسامة النعيمة

علمت"دنيا الرياضة" ان رئيس القادسية عبدالله الهزاع عقد اجتماعا أول من أمس مع عضو شرف هلالي لمناقشة انتقال الظهير الايسر ياسر الشهراني الى الهلال، واشتراطت الادارة القدساوية 10 ملايين ريال مقابل انتقال الشهراني، فيما طلب المفاوض الهلالي تخفيض المبلغ مع انتقال المهاجم احمد الصويلح بشكل نهائي، إلا ان تدخل الاتحاديين على خط المفاوضات وتقديم 22 مليون ريال مقابل انتقال ثلاثة لاعبين من القادسية هم: إضافة للشهراني، مبارك الاسمري، وعبدالعزيز فلاتة، وسيحاول الهلاليون حسم صفقة الشهراني قبل الاتحاد خصوصا باجتماع الهزاع أمس مع المفاوض الهلالي، ويتوقع ان تتضح الأمور خلال الاسبوع المقبل.

http://upload.alhilal.com/img/019/Fasil-news.png

في ختام الجولة ال13 من كأس "فيصل"
الهلال الجريح أمام صحوة الاتحاد والحزم يبحث عن انتصاره الثاني

http://s.alriyadh.com/2010/12/31/img/253537847458.jpg
من لقاءات كأس «فيصل»

الخبر- عبدالله العبود

تختتم مساء اليوم "الجمعة" مباريات الجولة ال13 من بطولة كأس الأمير فيصل بن فهد للأندية الممتازة تحت 21 بإقامة ثلاث مواجهات في كل من جدة والرس والمجمعة، وجميع اللقاءات ذات أهمية لمختلف الفرق التي تطمح في الصدارة وبين المناطق الدافئة والهروب من المؤخرة.

ويعد لقاء الاتحاد والهلال الذي سيقام على ملعب الأمير سلطان بن فهد بنادي الاتحاد أهم اللقاءات نظرا للتنافس التقليدي الكبير بين الفريق على مختلف المراحل، ويأت بعد غربلة في الهلال لسوء نتائجه مع مدربه السابق بينما الاتحاد نجح في الجولة الماضية من اقتناص نقطة من المتصدر الشباب خارج أرضه بعد سلسلة من الإخفاقات ويسعى اليوم للعودة إلى الانتصارات على حساب ضيفه الهلال، لذا من المتوقع أن تشهد المباراة إثارة وندية نظرا لبحث الفريقين عن التعويض من خلال النهج الهجومي الذي سيعتمد عليه كلا المدربين من اجل تصحيح أوضاعهما وتعديل مركزيهما بالبطولة إذ يحتل الاتحاد المركز العاشر ب 11 نقطة بينما يقع الهلال في المركز ال 12 ب 9 نقاط ..

وفي الرس يحل القادسية ضيفا على الحزم بملعبه في مواجهة تجمع بين طموح القادسية لمواصلة نتائجه الايجابية بعد وصوله إلى المركز الخامس في الجولة السابقة ب 15 نقطة بفوزه أمام الاتفاق بهدف ويبحث اليوم عن إضافة ثلاث نقاط جديدة على حساب مضيفه الحزم الذي يشكو وضعا فنيا في جميع خطوطه أبقته في المركز الأخير بأربع نقاط وكان قد خسر الأسبوع الماضي من نجران 3-1 ويطمح اليوم إلى تخطي القادسية وبداية قوية من خلال استغلال عامل الأرض والجمهور لكتابة فرح حزماوي يصالح به إدارته وجماهيره التي ستقف إلى جانبه.

وتجمع مدينة الأمير سلمان بن عبدالعزيز الرياضية بالمجمعة لقاء الشباب والفيصلي إذ يبحث الشباب عن تعزيز صدارته وتعويض النقطتين التي خسرهما بالجولة السابقة بتعادله الايجابي على أرضه أمام الاتحاد وخصوصا أن الفيصلي لن يكون ندا قويا نظرا للفارق الفني الكبير بين الفريقين في جميع الخطوط فالمتصدر لن يسمح لصاحب المركز قبل الأخير محاولة نهوضه على حساب هز صدارته التي ستكلفه الكثير في حال خسارته.

http://upload.alhilal.com/img/019/Fasil-news.png

فلامنغو البرازيلي يتفق مع الهلال لانتقال نيفيز

http://s.alriyadh.com/2010/12/31/img/698322378158.jpg

الرياض - حمد الصويلحي

أعلن موقع نادي فلامنغو البرازيلي مساء أمس عن إتفاق إدارة النادي البرازيلي مع إدارة الهلال على انتقال لاعب وسط الهلال البرازيلي تياقو نيفيز تمهيدا للتوقيع معه خلال فترة التسجيل الشتوية المقبلة، وأكد وكيل أعمال اللاعب البرازيلي ليو رابيللو بأنه تم الاتفاق بين إدارتي الهلال وفلامنغو البرازيلي على انتقال اللاعب لصفوف الأخير في صفقة قد تكون الأغلى في الدوري البرازيلي. وقال: "وصلت المفاوضات إلى مرحلة متقدمة لإعارة اللاعب في الموسم الحالي، فيما أبدى نادي فلامنغو البرازيلي رغبته بالتعاقد مع نيفيز لأكثر من موسم، فالوضع الآن أصبح جيدا بعد موافقة إدارة الهلال على العرض المقدم من فلامنغو الذي واجه منافسة من أندية فلومينسي وساوباولو". ومن المنتظر أن يتم حسم الصفقة نهائيا منتصف الأسبوع المقبل حيث ستعلن إدارة فلامنغو البرازيلي بيانا رسميا حول الصفقة يوم الأربعاء المقبل.

M.ahmad
01-01-11, 04:57 AM
برشلونة أحد خيارات الهلال في اعتزال الدعيع

الرياض- أسامة النعيمة

علمت"دنيا الرياضة"ان برشلونة الاسباني من ضمن الخيارات للمشاركة في مباراة اعتزال حارس "القرن الآسيوي محمد الدعيع على استاد الملك فهد الدولي بالرياض، ويقف تحديد الوقت المناسب لحضور الفريق الاسباني هوالعائق الوحيد خصوصا انه مرتبط بالمشاركة في دوري إبطال أوروبا وستكون موافقته مرتبطة بخروجه منها، إما في عند مواصلته إلى النهائي فيعني ان حفل الدعيع في حال وافقت برشلونة على الحضور للرياض بعد نهائي دوري إبطال أوروبا أواخر شهر مايو 2011م، فضلا عن تعدد مشاركة الهلال في المنافسات المحلية والآسيوية التي ستوضع بعين الاعتبار، وتم استبعاد فنار بخشة التركي من قائمة الاندية التي ستحضر للسعودية لمواجهة الاعتزال الى جانب تشيلسي الانجليزي، مع وجود ناديين أوربيين آخريين كبدلاء لبرشلونة في حال الرفض.

http://upload.alhilal.com/img/019/Fasil-news.png

الهلال يتجاوز التعاون.. والنصر يكسب الفتح.. والأمطار تؤجل لقاءين

الرياض - خالد الحربي

فاز الهلال على ضيفه التعاون بنتيجة 2 - صفر، جاءا عن طريق اللاعبين يزيد دلبوح وتركي العبدان، في المباراة التي جمعت الفريقين أمس "الخميس" على ملعب الأمير سلمان بن عبدالعزيز ضمن مباريات الجولة السادسة للدوري الممتاز لكرة القدم لدرجة الناشئين. وفي الإحساء كسب النصر مضيفه الفتح بنتيجة 2-1، وبالنتيجة ذاتها كسب الاتفاق مضيفه حطين، وفي تبوك فاز الوطني على ضيفه الشباب 1 - صفر. وتأجل لقاءا الاتحاد مع الوحدة، والأهلي مع الطائي، بسبب الأمطار الغزيرة التي هطلت يوم أمس على مدينة جدة، وبهذه النتائج يواصل الشباب صدارته للفرق برصيد 13 نقطة، ويأتي فريقا الهلال والنصر في المركزين الثاني والثالث برصيد 11 نقطة لكل منهما.

http://upload.alhilal.com/img/019/Fasil-news.png

آخر الصيد

*»عريف الأمسيات» وظف الصفحة التي يشرف عليها لتلميع من يوافقه الميول صحفيا ومذيعا وحكما، وسار على نهجه زميله الذي مهمته متابعة الأولى والأخيرة وانتهت «صلاحية» الحياد لديه!

* صاحب الرسالة الشهيرة أصبح محللا تحكيميا في المواقع، أما في الوسائل المحترمة فليس له مكان!

* حتى الكاتب الاجتماعي تباكى على أوضاع فريقه وحاول إظهار صورة غير التي شاهدها الجميع وعبر الكثير من الشاشات وأنه لم «يسلم» من هضم حقوقه ويبدو ان صاحبنا بحاجة الى الرعاية الاجتماعية بدلا من الكتابة عن الشأن الاجتماعي!

* التخصص في مجال معين لا يعني النجاح في أي مهنة أخرى، لذلك كان السقوط حليف البعض عندما حاول دس «السم» على طريقة حقن الأمصال في أمور لا تعنيه سواء انه أراد ان يكشف عن حقده و»الفزعة» مع من استعان به للتضليل!

* نائب رئيس اللجنة حاول ان يكون تقريره عن الأحداث خاليا من ما يدين فريقه المفضل!

* يبدو ان اللقب الذي اطلقه الاداري "الفارغ" في القناة الفضائية ينطبق تماما على الرباعي في الاستوديو وخامسهم المعد!

* عندما ادرك ان وعوده ستذهب ادارك الرياح وان البطولة ستذهب للبطل الذي يستحقها حاول صرف انظارالجماهير والضحك عليهم بقضية جديدة!

* "ابو بلوتوث" الذي انحصر دوره بالتنقل بين القنوات الفضائية اصبحت لغة جميع مداخلاته هابطة ولاتتبدل، وربما تأثر بلغة البالتوك التي لايجيد سواها!

* المعد "الشبيه" تلقى فور نهاية البرنامج اتصالات بعض الاعلاميين الذين يوافقونه الميول للاشادة ب"الخبطة" التي اتضح انها مزورة!

* "**** الاعداد" التي تتكون من ثلاثة اشخاص نجحت في توزيع الادوار بين القنوات بحكم العلاقة والانتماء بهدف التأثير على اصحاب القرار!

* حتى النائب خيب الظن بعدما اعتقد الجميع انه مثالي ولاينزل بنفسه الى لغة غريبة وقال من عاقلكم قالوا هالمربط!

* اذا كان هناك من يئن من اجل خسارة مباراة على رأي "عميد الكذابين" فإنه طول عمره يعيش الحسرة والأنين بسبب تاريخه المعروف الذي يتحاشى الحديث عنه!

* في اوقات مضت كان لايوجد لديهم الا "شبيه" واحد اما الآن فأصبح لديهم ثلاثة، ثانيهم المعد في البرنامج المشبوه وثالثهم "سارق المقالات"!

* ما ان علم بالاحداث وادرك ان الطرف المخطئ يهمه امره حتى تظاهر بالمرض وهرب وترك المهمة للمذيع المبتدئي!

* رئيس الفريق الكبير الجم المدرب الوطني الذي مارس الكذب والفهلوة وأكد ان بعض المدربين فعلا ما عندك احد!

* نصب نفسه متحدثا رسميا وزاد على ذلك اظهار ميوله حتى اثناء الاجتماعات الرسمية للجان، وآخرها اجتماع نهاية الاسبوع الماضي!

* فشل في مهمة التحكيم والآن يريد ان ينتقم ويخدم فريقه من خلال اللجنة المهمة وكان المستشار محقا وهو يهدده بالابعاد ان حمل صفة المتحدث من خلال حواره التلفزيوني الذي كان باهتا فسارع الاصحاب واولهم "عريف الامسيات" بايجاد العذر له!

* "ابورياح" التزم الصمت ولم يستطع الرد او التعليق والرئيس يلقنه درسا لن ينساه!

* في استراحة "الشلة" لاصوت يعلو على صوته بالاساءة الى المنافسين والمصيبة انه عضو في إحدى اللجان المهمة ويدعي انه متحدثا رسميا!

* اصبح يضع المكايد ضد زملائه في اللجنة التي طرد منها بعدما سجل فشلا ذريعا برره بقرار الاعتزال!

* ما أن أطل رئيس اللجنة الاكاديمي ورد من خلال خبرته وثقافته العالية حتى تبدل وجه الاداري وتلعثم في الحديث وطلب الاذن بقطع الارسال بحجة قرب موعد السفر!

* ثمن التساهل والضعف والقفز فوق الانظمة واللوائح دفعوا ثمنه بالهجوم عليهم والتشكيك في عملهم قبل انطلاق البطولة الهامة!

* فيما الفرق الكبيرة تسعد جماهيرها بالبطولات كافأ الاداري جماهير فريقه الصابرة بالبيانات والتصريحات على طريقه ما صديقنا الا أنا وقاعد على قلوبهم!

* لاعبو الفرق الاخرى تقدم الاداء الكروي والامتاع ولاعبو ذلك الفريق انشغلوا بالاحتجاجات والهجوم على الحكام اثناء وبعد المباريات!

* تورطوا بعد ان وعد ضيفهم بالتوقيع مع لاعب جديد وكالعادة لم يفِ بوعده وغاب عن الانظار!

* الخوف جعل رئيس اللجنة يخالف آراء المحللين والقانونيين ويرفض صحة ركلة الجزاء!

* حكاية "عميد الكذابين" السخيفة عن الانين ربما تعبر عن حقيقته وهو يئن ويردد يحلمون على الطريق السريع!

* تحسبا لقرارات رادعة رسم "صاحب البلوتوث" خطة توزيع الامعات على القنوات بغباء عندما ردد مع الببغاوات عبارات متشابهة فيما هو يواصل الدعم بمداخلة كل دقيقة!

* الذي يدعي انه المتحدث الرسمي باسم اللجنة بعيد سلوكا وبعيد عن مسماها وهو يمارس الدور في استراحة زملائه الذين اقترح أحدهم ان يكون متحدثا رسميا بأسم الاستراحة!

* فشل في التحكيم فكان مصيره الطرد الا انه لم يترك تعصبه واسقاطاته على الفرق الكبيرة وربما يكون الطرد من جديد من عضويته الحالية!

* المتلمق "يشمر" عن قلمه ويمارس الاسفاف لعل وعسى ان يلتفت له وهو يتسول دون فائدة!

* في كل مرة يسجلون سابقة ضد رياضة الوطن من المساندة للفرق الاخرى الى التأتير على المنتخب قبل البطولة الكبيرة!

* الاداري داعب زميله بقوله: "المنافسين أكثر من قلم مؤثر ونحن لدينا أكثر من شبيه!

* الاحداث الاخيرة ذكرت الجميع باحداث مسلسل "كونان"!

* وكيل اعمال اللاعب غرر بهم بتقديمه لاوراق وضعتهم في موقف لايحسدون عليه بعدما ظنوا انهم فازوا بالغنيمة، وزاد الضحك ادعاءه بأن الاوراق لم تصلهم الا قبل يومين بينما هناك من يؤكد انها بحوزته منذ فترة طويلة!

M.ahmad
01-01-11, 04:58 AM
http://upload.alhilal.com/img/019/jazirh-zae.jpg

الرابعة عصراً
اليوم.. المنتخب في تجربته الثانية مع البحريني بالمنامة

http://www.al-jazirah.com.sa/20101231/sp7.jpg

يلعب منتخب المملكة الأول لكرة القدم مع نظيره المنتخب البحريني مباراة ودية ستُقام عند الساعة الرابعة من عصر اليوم الجمعة على الاستاد الوطني بمدينة المنامة بمملكة البحرين.. وتأتي هذه المباراة الثانية التي يلعبها المنتخب ضمن معسكره المقام حالياً ضمن برنامج الاستعداد للمشاركة في نهائيات كأس أمم آسيا 2011م التي تستضيفها قطر خلال شهر يناير القادم.. ويلعب فيها المنتخب السعودي بالمجموعة الثانية إلى جانب منتخبات (سوريا - الأردن - اليابان) حيث خسر المنتخب تجربته الأولى أمام المنتخب العراقي 1-صفرمن جهة أخرى سيمنح الجهاز الإداري والفني وعقب عودة بعثة المنتخب من البحرين إجازة للاعبي المنتخب ليوم واحد على أن تستأنف التدريبات يوم الأحد بالمنطقة الشرقية استعداداً للمباراة التجريبية الثالثة والأخيرة أمام منتخب أنجولا التي ستُقام مساء يوم الثلاثاء القادم على استاد الأمير محمد بن فهد بالدمام على أن تغادر بعثة المنتخب يوم الخميس القادم متوجهة إلى العاصمة القطرية الدوحة استعداداً للمشاركة بالنهائيات الآسيوية.

http://upload.alhilal.com/img/019/Fasil-news.png

أمطارجدة تسببت في تأجيل مباراتي الأهلي والاتحاد.. في دوري الناشئين:
الوطني هزم المتصدر.. الهلال تقدم للوصافة.. والنصر عاد بنقاط الفتح

http://www.al-jazirah.com.sa/20101231/sps04.jpg

الرياض - (الجزيرة) :

هزّ صغار الوطني صدارة الشباب وفتحوا باب المنافسة من جديد أمام فرق المقدمة في دوري ناشئي الممتاز، بعد أن تمكنوا أمس من التغلب عليه بهدف واحد سجله جابر مدخلي في المباراة التي جمعت الفريقين في تبوك ضمن الجولة السادسة للمسابقة.

وارتفع رصيد الوطني إلى 7 نقاط تقدم بها للمركز الثامن في حين حافظ الشباب على صدارته بـ 13 نقطة. وتقدم الهلال لمركز الوصافة بعد فوزه على ضيفه التعاون بهدفين نظيفين سجلهما يزيد دلبوح وتركي الوسيدي، ليرفع الفريق الأزرق رصيده إلى 11 نقطة مجبراً التعاون على التراجع للمركز الخامس بـ 9 نقاط.

كما تقدم النصر للمركز الثالث بعد فوزه على مضيفه الفتح بهدفي خالد يحيى ونواف السحيمي مقابل هدف لعبد الله المذن، ورفع النصر رصيده إلى 11 نقطة متخلفا عن الهلال بالأهداف في حين بقي الفتح في ذيل الترتيب بنقطة واحدة.

وتقدم الاتفاق للمركز السابع بعد فوزه على مضيفه حطين في جازان بهدفي أيمن مسرجي وأحمد كنو مقابل هدف واحد، ليرتفع رصيده إلى 7 نقاط في حين بقي حطين على نقطته الوحيدة في المركز 11 وله مباراة مؤجلة.

- وتسببت الأمطارالغزيرة التي شهدتها جدة أمس في تأجيل مباراة الأهلي والطائي إلى موعد يحدد لاحقا، كما تسببت في تأجيل مباراة الاتحاد والوحدة إلى هذا اليوم الجمعة - في حال تحسن الأجواء - على اعتبار أن الفريقين من منطقة واحدة.

http://upload.alhilal.com/img/019/Fasil-news.png

اليوم (6) مباريات في الجولة (6) من دوري ناشئي الممتاز

الرياض - الجزيرة

في إطار منافسات دوري ناشئي الممتاز لكرة القدم تقام عصر هذا اليوم (الخميس) مباريات الجولة السادسة والتي ستكون على النحو التالي:

الهلال × التعاون.. في ملعب الأمير سلمان بن عبد العزيز بنادي الهلال

الاتحاد × الوحدة.. في ملعب الأمير فيصل بن فهد بنادي الاتحاد بجدة.

الأهلي × الطائي.. في ملعب الأمير سلطان بن فهد بالنادي الأهلي بجدة.

الوطني × الشباب.. في ملعب مدينة الملك خالد الرياضية بتبوك..

الفتح × النصر.. في ملعب نادي الفتح بالأحساء.

حطين × الاتفاق.. في ملعب نادي حطين في جازان.

ويتصدر الشباب ترتيب الفرق بـ 13 نقطة، يليه الأهلي بـ 10 نقاط، ثم التعاون ثالثاً بـ 9 نقاط، فالاتحاد رابعاً بـ 8 نقاط متقدماً على الهلال والنصر بالأهداف، فالوحدة سابعاً بـ 5 نقاط متقدماً على الطائي والاتفاق بالأهداف - الطائي لديه مباراة مؤجلة، فالوطني عاشراً بـ 4 نقاط، ثم حطين في المركز 11 بنقطة واحدة ولديه مباراة مؤجلة، وأخيراً الفتح بنقطة واحدة.

http://upload.alhilal.com/img/019/Fasil-news.png

طائرة الهلال تتجاوز الوحدة

تغلب فريق الهلال الأول لكرة الطائرة على ضيفه (الوحدة) بثلاثة أشواط نظيفة وذلك ضمن الأسبوع الرابع من الدوري السعودي لكرة الطائرة والتي أقيمت مساء اليوم الخميس في صالة رعاية الشباب بالدرعية ليرفع رصيده إلى 8 نقاط. وجاءت نتائج الأشواط على النحو التالي: (25 - 13)، (25 - 14)، (25 - 19).

وسيخوض فريق الهلال لقاءه القادم عند الساعة السادسة من مساء يوم الأربعاء المقبل أمام نظيره الشباب.

http://upload.alhilal.com/img/019/Fasil-news.png

سلة الهلال تكسب الصفا

كسب فريق الهلال الأول لكرة السلة ضيفه (الصفا) بنتيجة (112 - 72) وذلك ضمن الأسبوع السادس من الدوري السعودي لكرة السلة والتي أقيمت مساء أمس الخميس في صالة رعاية الشباب بالدرعية.

http://upload.alhilal.com/img/019/Fasil-news.png

كل جمعة
ثلث البطولات للهلال
صالح الهويريني

- في المواسم العشرين الماضية (منذ موسم 1411هـ) أقيمت (63) بطولة محلية رسمية كان نصيب الهلال منها (20) بطولة.. والاتحاد (14).. والشباب (12).. وللأهلي (6) بطولات.. والنصر (4).. وللاتفاق (3).. وبطولتان للرياض ومثلهما للقادسية.. ومن واقع ذلك يتضح أن الهلال وخلال تلك العشرين موسماً قد حصل تقريباً على (ثلث) البطولات السعودية المحلية.

- السؤال هنا.. هل يعقل أن يسعى الهلال للوقوف عثرة في طريق عودة فريق للبطولات (النصر) وهو الذي لم يستطع تحقيق سوى (4) بطولات محلية في عشرين موسماً.. ولا يعمل للوقوف عثرة في طريق تزايد عدد بطولات (الاتحاد والشباب) وهما اللذان يُعدان المنافسين له على تحقيقها، وما دام أنهم في النصر يزعمون ظلماً وبهتاناً أن فريقهم (محروم) من البطولات بسبب (هيمنة) الهلال على اللجان والحكام (بالتأكيد لا يعقل) خصوصاً وأن النصر هو (الأعلى صوتاً).. والأقوى في هذا الجانب ليس من الاتحاد والشباب فحسب وإنما حتى أيضاً من الهلال وكل الأندية السعودية، وكان بإمكانه ومن جراء ذلك أن يحصل على كل ما يزعمه مسؤولوه لو كانوا بالفعل على حق فيما يزعمونه (لكنها ثقافة الظلم المزعوم).. فضلاً عن أن البطولات الهلالية المحلية وخلال آخر خمسة مواسم وعددها (10) بطولات كان (8) منها قد تحقق تحت إدارة حكام أجانب.. بعكس النصر الذي لم يحقق سوى بطولة واحدة وكانت أولمبية بسبب وجود حكم أجنبي دارت حوله الشكوك اسمه (بوساكا)، ومن جراء أيضاً (تغييب) أفضل العناصر الهلالية يومها عن المشاركة بفعل فاعل..

- مع العلم.. أن الهلال ومن خلال الـ(63) بطولة محلية.. وبخلاف الـ(20) التي حققها كان قد خسر (11) بطولة محلية وبعد بلوغه لمبارياتها النهائية.. فلماذا إذن لم يحصل - وعلى الأقل - على تلك البطولات ما دام أنه وصل إلى (نهائياتها).. وما دام أنه أيضاً فريق مدلل.. ومدعوم مثلما يزعمون؟

- ما عاد صرنا (نلحّق) على البرامج الرياضية وما يتخلل أغلبها من إسقاطات وقلب للحقائق وتزوير للتاريخ من لدى الفئة المحتقنة.. (بالمناسبة) داخل أوساط هذه الفئة توقع من بعضهم (أي شيء) ضد الهلال.. افتراء.. كذب.. وتلفيق تصاريح.. المهم لديهم هي محاولة تشويه صورة زعيم آسيا، بل وبطريقة توحي وكأنهم باتوا يتنافسون وبكل أسف على من هو صاحب النسبة الأعلى من الإساءة للهلال..

- عندما ذكر أحد مسؤولي النصر أن الحكم فهد العريني هو (أخو) رئيس رابطة مشجعي الهلال في المنطقة الشرقية، تذكّرت ذاك الحكم الذي سبق له أن راسل إحدى (روابط مشجعي النصر) وأدار عدداً من مباريات الهلال، وكان من أهمها هي تلك التي كان النصر طرفاً فيها وكسبها الهلال بنتيجة (2-1) عام 1417هـ رغم طرد حارس مرماه يومها صالح السلومي بالبطاقة الحمراء..

- في الموسم الماضي (سامي الجابر) اتهم خليل جلال بالجبن ومجاملة النصر خلال المباراة التي كسبها الهلال (5-3).. وفي اليوم التالي صدر قرار ينص على إيقاف الجابر (4) مباريات مع غرامة مالية.. أما أحمد الدوخي فلم تصدر بحقه أي عقوبة إيقاف بعد حديثه المتهور بعد تعادل النصر والتعاون.. هذا هو (الدلال) الحقيقي.

- أخيراً.. أعضاء اللجان في اتحاد الكرة عددهم (117) عضواً.. وأصحاب الميول الهلالية من بينهم (11) عضواً.. هذه حقيقة مدوية كشفها الأمير عبد الرحمن بن مساعد.. لكن السؤال: كم أعضاؤها النصراويون.. وبالذات في لجنتي الحكام والانضباط؟

كلام في الصميم

- (الفيلم الوثائقي) عن مسيرة منتخبنا الوطني في أمم آسيا (84 - 88م) لم يكن بمستوى الأحداث والتطلّعات.. وغلبت عليه الميول والأهواء الشخصية، وكل الملامة فيها تقع على مدير القناة الرياضية الأخ عادل عصام الدين، وعلى اعتبار أن المعدّين للفيلم والمقدمين له هم من قليلي الخبرة الكروية ولم يعاصروا ذاك الزمن ولا يمكن أن نضع عليهم أي ملامة..

- (بذمتي الحكم العريني متعمد أنه يهزم النصر).. هكذا قاله أحمد الدوخي بعد تعادل فريقه النصر مع التعاون.. سيندم (الدوخي) يوماً على هذا الذي قاله وسيبحث وقتها عن (العريني) ليعتذر منه ولكي يحلله ويبيحه.. وتذكروا كلامي..

- حتى لون وجهه (تغيّر) حرجاً.. وخجلاً من المشاهدين عندما كشف المسؤول المختص عن التزييف الذي حدث وجاء على طريقة (افتراءات المحتقنين) التي اعتدناه منهم ضد الفريق الذي أثقل عليهم بوفرة نجاحاته وتميّزها..

- لاعبون ينامون في (المسرح) أهون ولا شك من لاعبين (يدخنون) خلال استراحة ما بين شوطي المباراة وبشهادة موسيقارهم.. ألم أقل لكم ذات يوم إنهم لا يدركون أنّ (بيتهم من زجاج)؟.

- في الوقت الذي كانت الجماهير من خلاله تنتظر وبكل شغف (ظهوراً فضائياً) يزف لها بشرى إتمام صفقات جديدة مربحة أو تسديد الديون المتراكمة، فإذا هو بظهور ليس له علاقة بحاجة فريقها ومصلحته وفيه افتراء على الآخرين..

- الاتصال المفاجئ للمسؤول المختص أربكهم.. ولخبط أوراق مخططاتهم السيئة وافتراءاتهم الكاذبة.. شكراً يا مسؤول.

- بمناسبة قرب موعد انطلاق أمم آسيا 2011م يُعد ياسر القحطاني (ومن أجل التذكير) هو اللاعب السعودي الوحيد الذي حقق لقب (أفضل لاعب) من خلال بطولة أمم آسيا وعلى مر التاريخ، ومنذ أن بدأت مشاركات منتخبنا الوطني في هذه البطولة في عام 84م - وحتى عام 2007م.. وكل التوفيق لنجومنا في أمم آسيا المقبلة..

- طالما أن الهلال في القمة وصديق للبطولات فإنهم سيهاجمونه، وسيظلون يختلقون الأعذار التي تبرر فشل فريقهم في اللحاق بركب الأبطال ومن خلال حكايات مكررة وكنا نسمعها منهم منذ سنوات طويلة ماضية..

http://upload.alhilal.com/img/019/Fasil-news.png

كواليس

- ظهر التزوير من جديد. ولا غرابة.

- قال إنه حصل على الأوراق من داخل اللجان المحلية لأحداث بلبلة ومشاكل بين الأعضاء ولكن الوكيل العربي فضح المستور.

- هات الحكم الدولي.. رد الحكم الدولي.. وأثر الحكم الدولي اعتزل وهو ما حكم ولا مباراة دولية.

- لن يستطيعوا منع النادي العاصمي من نيل حقه في المقاعد حسب ما تنص عليه اللوائح.

- التزوير هذه المرة انكشف سريعاً.

- ما زال يصنف على أنه هارب بعد فعلته المسيئة.

- يبحث عن دور بطولة من خلال إثارة المشاكل بعد عجز عن صنع نجاح حقيقي.

- في نهاية الحلقة قال نشكركم على استضافة الرموز..!

- أحاديثه الفضائية أصبحت مادة دسمة لموقع اليوتيوب، حيث يجد فيها الزائرون مادة فكاهية تميت من الضحك.

- القناة الخليجية نجحت في اختراقهم بالمال وبإتاحة الفرصة لهم لبث تعصبهم.

- الإهمال الإداري جعل من الفريق الأولمبي ملطشة لكل من هبّ ودبّ. وجعلتهم دمى في يدها تحركهم كما تشاء.

- رئيس اللجنة الطبية صعقهم بمداخلته وأحبط مخططهم قبل أن يبدأ.

- كابتن الفريق القادم من الساحل الغربي أصبح هو الآمر الناهي في النادي وهو الذي أبعد المدرب وحدد اسم البديل الذي يجب التعاقد معه.

- غيّب الموت زميلهم في منتدى العفن الشتم والغيبة والنميمة رحمه الله رحمة واسعة وتجاوز عنه. فهل يتعظ البقية ويتراجعون عن غيّهم ويتركون شتم الناس والخوض في إعراضهم.

- المؤرّخون والشاهدون على العصر أعادوا فتح ملفات الصعود على أكتاف الجمل لتعرفها الأجيال بعد أن كانوا يحاولون تغييبها للأبد.

- يحاول استصدار قرار لإبعاده من أجل لعب دور البطل وللهروب من المطالبات المالية التي تنتظره لذلك يسعى لافتعال المشاكل لعل وعسى.

- الكاتب المحلي ذو القلم الأحدب يدس أنفه دوماً في القضايا الرياضية دون معرفة أو خبرة ولكن لتأجيج نار الفتنة والفزعة مع أصحابه المتعصبين.

- تباشروا بأن هناك ظهوراً تاريخياً لرئيس ناديهم على القناة الفضائية فتفاءلوا بصفقات وتعاقدات تدخل فريقهم التاريخ ولكن الصدمة كانت بانتظارهم عندما كان الظهور التاريخي لعرض أوراق بالية.

- الإداري كان يدعو لإلغاء نظام المخالصة المالية لأنه يعرف تماماً أن ناديه سوف يتورط في حقوق مدربيه ومحترفيه مع بدء فترة التسجيل الثانية.

- قال: أنا قاعد على قلوبكم 12 سنة.. ولكنه لم يحدد قلوب مين..؟! لأن المتذمرين من بقائه كثر قريبون وبعيدون.

M.ahmad
01-01-11, 04:59 AM
اجتمع مع عبد الله بن مساعد ورحب بانتقاله
الهزاع للهلال: ياسر بـ 15 مليونا

نايف الثقيل من الرياض - إبراهيم بوعبيد من الخبر

كشفت مصادر، أن إدارة نادي القادسية حددت 15 مليون ريال سعرا للتنازل عن المدافع ياسر الشهراني "ظهير أيمن" إلى أي ناد، ولا سيما الهلال الذي أبدى رغبة جادة في ضمه، وجلس معه على طاولة المفاوضات أمس، لافتة إلى أنها لديها خيارات أخرى، إلا أنها تفضل المبلغ المالي.

وكان الأمير عبد الله بن مساعد عضو شرف نادي الهلال، وعبد الله الهزاع رئيس القادسية قد جلسا على طاولة المفاوضات البارحة في منزل الأول؛ لحسم صفقة اللاعب، بعد أن دخل الاتحاد طرفا فيها، حيث عرض ضمه مع الثنائي مبارك الأسمري، وعبد العزيز فلاته، إلا أنها امتدت إلى وقت متأخر.

وأكد الهزاع، أن لدى الهلال رغبة قوية في كسب خدمات المدافع الشهراني للانضمام إلى صفوف الأزرق خلال فترة التنقلات الشتوية المقبلة، وقال: "توجد رغبة هلالية لم تأخذ الطابع الرسمي لضم الشهراني إلى الفريق الأزرق، لكن الأمور لم تحسم بعد".

وحول ما تردد عن اجتماعه مع الأمير عبد الله بن مساعد عضو شرف الهلال بهذا الخصوص أمس الأول، قال: "لم ألتقِ الأمير عبد الله ولم أنقاشه في هذا الأمر، ولكن اليوم (أمس) سأزوره في منزله عقب تماثله للشفاء، وفي حال رغبته في نقاش موضوع انتقال الشهري فلن أمانع في ذلك".

من جهة أخرى، يواصل مبارك البيشي وفهد الجهني لاعبا فريق الهلال الأولمبي لكرة القدم برنامجهما التأهيلي جراء التمزق الذي لحق بهما في عضلة الفخذ الخلفية، وينتظر أن يعاودا التدريبات الجماعية بعد أسبوعين.

وكان الفريق الذي سيفقد خدمات لاعبه شافي الدوسري في نزال اليوم؛ لحصوله على ثلاث بطاقات صفراء، قد اختتم تدريباته أمس تأهبا لنزاله اليوم أمام الاتحاد في الجولة الـ 13 من كأس الأمير فيصل بن فهد، واقتصر على تدريبات ترفيهية.

http://upload.alhilal.com/img/019/Fasil-news.png

طالبه بعدم الالتفات إلى اتهامه بالمنشطات
العابد: رئيس النصر لن يزعزع ثقتي بابني

عبدالرحمن أباعود من الرياض

رفض شاكر العابد والد الدولي نواف العابد لاعب المنتخب السعودي ونادي الهلال، التعليق على مطالبة الأمير فيصل بن تركي رئيس نادي النصر بتحقيق عاجل من قبل الاتحاد السعودي لكرة القدم بعد أن امتلك أوراقا تدل على ثبوت تعاطي اثنين من الرباعي حسام غالي، أحمد عباس لاعبي النصر وياسر القحطاني، ونواف العابد في مباراة الفريقين الموسم الماضي في نصف نهائي كأس ولي العهد، حينما فاز الهلال بهدفين لهدف.

واكتفى العابد بالحديث لـ''الاقتصادية'' أنه يعرف تماما أخلاق ابنه، وأنه تعب في تربيته، مشيرا إلى أنه يثق بابنه الذي يعسكر حاليا مع المنتخب السعودي في الدمام استعدادا لكأس أمم آسيا التي ستنطلق نهاية الأسبوع المقبل، مضيفا ''أنا لن أتحدث عن هذا الموضوع، ولن أخوض في هذه المواضيع، لأني واثق تماما من أخلاق ابني، وأعتقد أن النتائج أظهرت أنه لم يتناول منشطات، لذلك تحدثت مع ابني نواف، وهو في معسكر المنتخب السعودي وطالبته بالتركيز في تدريباته، كونه في مهمة وطنية وطالبته بعدم الالتفات لكل من يسعى للإساءة إليه، وأن يمثل شعار الأخضر خير تمثيل ليحقق أمل الجماهير السعودية ورفع راية التوحيد في منصة التتويج بكأس البطولة بإذن الله''.

يذكر أن رئيس النصر تحدث الإثنين الماضي لبرنامج خط الستة على قناة أبوظبي الرياضية، وأكد أن العينة الإيجابية الثانية من نصيب ياسر القحطاني أو نواف العابد، كون حسام غالي كانت عينته إيجابية حينها، فيما يستبعد أن تكون للاعبه أحمد عباس.

وكانت اللجنة السعودية للمراقبة على المنشطات في الاتحاد السعودي كشفت عن وجود عينة إيجابية واحدة كانت للمصري حسام غالي، فيما رحبت بفتح تحقيق، مؤكدة أن الأرقام التي ذكرها رئيس النصر صحيحة، الأمر الذي دعا اتحاد القدم إلى مخاطبة ''الوادا'' لوضع حاد فاصل للبلبلة التي أثيرت.

http://upload.alhilal.com/img/019/Fasil-news.png

الشباب يتعثر.. والهلال والنصر يقتربان

كاسب الغيثي من الرياض

قلص فريقا الهلال والنصر لكرة القدم للناشئين (11 نقطة لكل منهما) الفارق النقطي مع الشباب المتصدر (13 نقطة) إلى نقطتين فقط بعد أن حققا الفوز على التعاون والفتح 2/0، 2/1، على التوالي في المواجهتين اللتين جرتا أمس في الجولة السادسة من الدوري الممتاز للناشئين، فيما تعثر الشباب بالخسارة أمام الوطني (7 نقاط) 1/0. وحقق الاتفاق فوزاً مهماً على مضيفه حطين 2/1 رافعاً رصيده إلى (8 نقاط) في المركز السابع. ومن جهة أخرى، أجلت لجنة المسابقات في الاتحاد السعودي لقاء الأهلي والطائي الذي كان مقررا له أمس حتى إشعار آخر نظراً لسوء الأحوال الجوية وهطول الأمطار بغزارة في جدة، كما تأجل لقاء الوحدة والاتحاد للسبب ذاته حيث من المقرر إقامته غدا.

http://upload.alhilal.com/img/019/Fasil-news.png

بعد أن كانت مثالا يحتذى به أصبح الجميع يرمي بمشكلاتها على الآخر
مدرسة الهلال في غيبوبة

عبد العزيز العجلان من الرياض

في سنوات مضت منذ ما يزيد على 20 عاما أو أكثر، ابتعد نادي الهلال عن بقية الأندية المحلية، فأضحى في كفة والأندية في كفة أخرى بسبب مدرسته الكروية التي خرجت أجيالا من المواهب التي أضحت فيما بعد علامة فارقة في سماء الكرة السعودية، وجعلوا من الأزرق زعيماً ليس على المستوى المحلي فحسب، بل على المستوى القاري ليتوج الهلال زعيماً لأندية القرن في قارة آسيا، بخلاف أكثر من 50 بطولة تزين دواليب وخزائن النادي العاصمي الكبير.

مدرسة الهلال الكروية التي خرجت يوسف الثنيان، أبناء التمياط صفوق ومحمد، ونواف "أفضل لاعب آسيوي 2000"، سامي الجابر النجم التاريخي، خالد التيماوي، فيصل أبو اثنين، عبد الله الجمعان، أحمد الدوخي، خميس العويران، محمد الشلهوب، وسلسلة من النجوم الذين لن تنساهم الكرة السعودية على مر تاريخها عندما أشرف عليها مدربون عالميون في مقدمتهم المدرب العالمي اليوغسلافي بروشتش. في السنوات الماضية وتحديداً منذ عام 2000 لم تتمكن المدرسة الهلالية من إبراز المواهب بخلاف عبد العزيز الدوسري، ونواف العابد. وإذا ما علمنا أن أحمد الفريدي، أحمد الصويلح، ومحمد العنبر تم استقطابهم من أندية أخرى.

المدرسة الهلالية التي ظلت رافداً مهماً للفريق الكروي وكذلك للمنتخبات السنية، ويعود الفضل في أن تصبح المدرسة الزرقاء أنموذجا يحتذى به ـــــــــــ بعد توفيق الله ـــــــــــــ للأمير فيصل بن سلطان بن عبد العزيز الذي كان المشرف على الفترة الذهبية للمدرسة الزرقاء، وكذلك لفهد المصيبيح الذي أسس عملا إداريا احترافيا للفئات السنية للهلال فخرجت مدرسة الهلال مواهب محترفة.

المواسم الماضية الأخيرة بعد أن عاد الأمير بندر بن محمد نائب رئيس هيئة أعضاء الشرف الزرقاء للإشراف على المدرسة الزرقاء، وأصبحت مستقلة إدارياً ومالياً عن إدارة النادي، شهدت المدرسة الهلالية هبوطا ملحوظا فلم تظهر بتلك القيمة الفنية، وفقدت قيمتها ورونقها.

الدرجات السنية للهلال حالياً تعاني الأمرين، بل في حالة غيبوبة تامة فلم تعد قادرة على تخريج المواهب، فتداخلت الصلاحيات وبات كل طرف في الهلال يرمي بأخطائه على الأطراف الأخرى بين الإدارات الهلالية والإدارة المشرفة على الفئات السنية، لتتوه الحقيقة عن المشجع الهلالي الذي لا يهمه من يدير المدرسة الزرقاء، بل يأمل في عودة الحياة للمدرسة الزرقاء بتخريج المواهب واستعادة الريادة المفقودة منذ سنوات.

وإذا كان الهلال الأفضل على مستوى الفريق الكروي لعدة أسباب في مقدمتها وجود القدرة المالية الضخمة لشراء اللاعبين، إلا أن مسيريه لم يفكروا في أنهم سيواجهون مشكلة ومعضلة كبيرة لإهمالهم الدرجات السنية، الرافد الأهم للفريق الكروي خاصة في ظل سعي الأندية الأخرى للاهتمام بمدارسها الكروية. فهذا الشباب لديه أكثر من أربعة ملاعب للفئات السنية، والنصر كذلك، والأهلي أنشأ مدرسة الأمير خالد بن عبد الله الكروية التي يوليها العاشق الأهلاوي بالغ اهتمامه. وأيضاً الاتحاد أدرك الأمر وعاد للاهتمام بمدرسته الكروية. الأيام القليلة الماضية كشفت الغطاء بكاملة عن مشكلات وعيوب مدرسة الهلال، ولعل الأسبوع الماضي أسبوع أسود للهلال إذ خسر في ثلاثة لقاءات على مستوى الناشئين، الشباب، والأولمبي أمام غريمه التقليدي النصر مما حدا بالغيورين على الأزرق أن يرفعوا أقصى درجات الطوارئ ليس لمجرد الخسائر، بل لأن هذه الخسائر كشفت ما تخفيه أخطاء سنوات يتحملها مسيرو الأزرق دون استثناء.

رغم أن الهلال على مستوى فئتي الشباب والناشئين ينافس على البطولات ويحقق الدوري، إلا أن ذلك لا يكفي لأن الدور الأهم المدارس الكروية هو تخريج المواهب، وتحقيق البطولات أمر ثانوي. من جانب آخر، أكد الوطني عبد العزيز العودة الذي سبق له التدريب في المدرسة الكروية لنادي الهلال وعمل فنياً في القطاعات السنية، أن انخفاض المستوى في الفئات السنية أمر ملحوظ في هذا الموسم، إلا أن المستقبل مطمئن ولا يدعو للقلق.

وقال العودة "يجب تحديد الأهداف ورسم السياسات فما هو المطلوب من القطاعات السنية؟ هل هو حصد بطولات وقتية، أم صقل المواهب وتهيئتهم وإعدادهم للفريق الأول؟ فهناك لاعبون في الفئات السنية يحققون البطولات الوقتية ولكنهم لا يستطيعون إكمال المشوار والوصول للفريق الأول وحجز مقاعدهم فيه. ولذلك من المهم أن يكون لكل لاعب في الفئات السنية ملف خاص تسجل فيه جميع المعلومات الخاصة باللاعب ويتم تقييمه بين فترة وأخرى وقدرته على تطوير مستواه من عدمها".

وأضاف "يجب مراقبة أربعة أمور مهمة في كل لاعب وهي النواحي الفنية واللياقية والسلوكية والانضباطية، ويتم تقيمه على أساسها. وحالياً في الهلال من الصعب الحديث عن هذا الأمر بحكم أن هناك مدربين يقومون بعملهم. وبالنسبة لي بعيدا عما يقومون به، ولكن في السابق كان لدينا رصد كامل عن كل لاعب من خلال جهاز الحاسوب، ويتم تسجيل كل المعلومات الدقيقة عن مسيرة اللاعب منذ دخوله النادي ومسيرته في القطاعات السنية التي أسهمت في تخريج عديد من النجوم التي خدمت الفريق الأول، وأسهمت في منجزات المنتخب السعودي. ما يهم أن يكون هناك متخصصون في العمل سواءً فنياً أو إدارياً، وتتم مطالبتهم بتقديم تقارير دورية عن اللاعبين من خلال رصد مستوياتهم وقدرتهم على التطور".

وأوضح "من المعروف أن القطاعات السنية في الهلال عرفت على مدى سنوات طويلة بقدرتها على تخريج المواهب. وأعتقد بأن الفترة القليلة الماضية نجحت في تخريج عدد من اللاعبين الجيدين كنواف العابد، سلمان الفرج، حسن خيرات، عبد العزيز الدوسري، عبد الله الدوسري، وعبدالله السديري. ربما في هذا الموسم هناك انخفاض في المستويات التي تقدمها القطاعات السنية، ولكنه لا يدعو للقلق، والمستقبل سيكون أفضل للهلاليين الذين عرفوا بالاهتمام بالنشء وتطويرهم".

M.ahmad
01-01-11, 05:01 AM
http://upload.alhilal.com/img/019/hayat-zae.jpg

الهلال قدم عرضاً جديداً للشهراني ... والقادسية يصرّ على الـ10ملايين

الرياض – عبدالعزيز العمر

رفضت إدارة القادسية العرض الذي قدمته نظيرتها في الهلال لضم المدافع ياسر الشهراني، حيث قدم الهلال 5 ملايين ريال، إضافة إلى التنازل عن المهاجم أحمد الصويلح إلا أن رئيس النادي عبدالله الهزاع تمسك بالمطالبة بعشرة ملايين ريال خلال الاجتماع الذي عقد أمس في منزل أحد أعضاء شرف الهلال.على صعيد آخر، تسعى الإدارة الزرقاء إلى تسليم اللاعبين راتب شهرين إلى جانب المكافآت التي يستحقانها، حيث تنتظر الإدارة دعم أعضاء الشرف، ولا سيما أن الفريق تنتظره التزامات مادية عدة في مقدمها التعاقد مع مهاجم أجنبي.

من ناحية أخرى، اختتم الفريق الأولمبي لكرة القدم تدريباته عصر أمس استعداداً لملاقاة مضيفه الاتحاد اليوم ضمن الجولة الثالثة عشرة من دوري كأس الأمير فيصل بن فهد، واقتصر التدريب على النواحي ترفيهية، فيما واصل الثنائي مبارك البيشي وفهد الجهني برنامجهما التأهيلي إثر التمزق الذي لحق بهما في عضلة الفخذ الخلفية، ومن المحتمل دخولهما التدريبات الجماعية بعد أسبوعين، وسيفتقد المدرب الألماني لخدمات المدافع شافي الدوسري لحصوله على ثلاث بطاقات صفراء.

http://upload.alhilal.com/img/019/Fasil-news.png

http://upload.alhilal.com/img/019/alshrq-zae.jpg

الهلال والاتحاد يدخلان في سباق محموم على ضم شهري القادسية
الزعيم قدم 10 ملايين ريال.. والعميد 20 مليون ريال مع اللاعبين «فلاتة والأسمري»

M.ahmad
01-01-11, 05:01 AM
مناظر مؤسفة!!
فيصل أبوثنين

* إلغاء عقود المدربين واللاعبين الأجانب تباعا مع انتصاف الموسم الرياضي وارتفاع قيمة عقودهم المالية التي تكلف الأندية أموالا طائلة، يعتبر هدرا للمال من دون حسيب ولا رقيب!! بل تزداد مطالبات الأندية وتذمرها من ضعف الدعم المالي وشح الموارد المالية.

* تدخل رجال الأمن بشكل سريع ومبالغ فيه بعد نهاية المباريات لحماية الحكام تصرف غريب ننفرد به بين دول العالم! فالواجب أن يكون النظام هو من يحمي الحكام من تهجم اللاعبين والإداريين بتغريمهم شخصيا بمبالغ طائلة وإيقافهم لمدة طويلة.. فالنظام هو من يحمي الجميع وليس الأمن هو من يحمي النظام!

* تهجم اللاعبين والإداريين والإعلاميين على الحكام واللجان العاملة في المجال الرياضي أصبح ظاهرة! ولا يوجد نظام يضبط الجميع ويردعهم عن الخوض في أماناتهم وأعراضهم.. فلو كان هناك تغريم وتشهير بتلك التجاوزات، ومنعهم من المشاركة مستقبلا، لقللنا منها بشكل كبير.

* تصرفات الجماهير الخارجة عن القانون والنظام التي فيها اتهام مباشر بالرشوة، أو القذف بالأحذية أو بالعلب الفارغة، فيها تجاوز كبير للقيم الإسلامية التي تعلمناها ودرسناها، وفيها تشويه لصورة مجتمعنا المسلم وتعاليمه السمحة التي تحفظ حقوق الآخرين والمجتمع، ولا تعكس الصورة الحقيقية عن المجتمع المسلم الحقيقي.

* تتجاوز بعض اللجان عن الحزم في تطبيق النظام بحق المخالفين والتخفيف عليهم إما بعد إخفاق فرقهم أو بعد عقوبات طالت البعض منهم، وهذا فيه تجن كبير على الحق العام والنظام الذي يجب تطبيقه على الجميع وبحق كل متجاوز كائنا من كان، وفي أي حالة كانت عليها نتيجة المباراة.

* يتعمد ذلك البرنامج الخليجي الإساءة للرياضة السعودية ومحاولة تشويه الصورة الناصعة عنها بتلقف الإشاعات والأكاذيب والترويج لها بمشاركة ومباركة الإخوة المشاركين المحسوبين عليها من دون الاعتراض أو حتى المعارضة والدفاع عن إخوانهم المسؤولين في اللجان المختلفة.

* هناك محاولة للتشويش على نجوم منتخبنا الوطني قرب مشاركته الوطنية المهمة واتهامهم بالمنشطات اعتمادا على تقارير من وافد عربي يهمه بث الكراهية وزرع الحقد في وسطنا الرياضي انتقاما لابن جلدته وبمباركة سعودية خالصة ممن تهمهم، كما يقولون، سمعة الرياضة السعودية.

* تعمد بعض المواقع الصحافية المؤقتة والجديدة إلى تبني الأكاذيب والأقاويل الضعيفة المصدر للإساءة لأحد الأندية السعودية ومحاولة إلصاق التهم الكاذبة به للانتشار وكسب شهرة سريعة.

* وجود بعض المواقع الإلكترونية التي تزخر بكثير من الأعضاء ويكون السب والشتم فيها مجالا رحبا من دون مخافة الله ومن دون رقيب ولا حسيب بأسماء مستعارة، تعكس كمية الحقد والكره التي تغشى أصحابها.

* للفائدة

عَنْ أَبِي هُرَيْرَةَ رَضِي اللَّهُ عَنْهُ قَالَ: قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ: «الْمُسْلِمُ أَخُو الْمُسْلِمِ لا يَظْلِمُهُ وَلا يَخْذُلُهُ وَلا يَحْقِرُهُ. التَّقْوَى هَا هُنَا»، وَيُشِيرُ إِلَى صَدْرِهِ ثَلاثَ مَرَّاتٍ، «بِحَسْبِ امْرِئٍ مِن الشَّرِّ أَنْ يَحْقِرَ أَخَاهُ الْمُسْلِمَ. كُلُّ الْمُسْلِمِ عَلَى الْمُسْلِمِ حَرَامٌ؛ دَمُهُ وَمَالُهُ وَعِرْضُهُ».


SEO by vBSEO 3.6.1