المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : مشاهير كانوا فاشلون !


فواز حسن
10-02-18, 05:15 PM
مشاهير كانوا فاشلون !





http://www.snyar.net/wp-content/uploads/2016/06/0-32.jpg



إذا لم تفشل فإنك لن تحاول القيام بأي شيء جديد مرة أخرى، هذا على الأقل ما يتعلمه الإنسان من دروس الآخرين ومن العبر السابقة، والفشل هنا ليس بالضرورة الرسوب في الدراسة، بل في أمور حياتية أخرى.
فعلى مر العصور والتاريخ، تعرض كثير من الناس للفشل، لكنهم تمكنوا من النهوض وتحقيق إنجازات للبشرية لم يتمكن آخرون ممن لم يفشلوا في تحقيق مثلها أو مجاراتها.
ومن بين هؤلاء الذين فشلوا في مرحلة من حياتهم، ثم نهضوا وقدموا إنجازات هائلة، عالم الفيزياء ألبرت أينشتاين، الذي وضع النظرية النسبية.
فقد تأخر أينشتاين، الألماني الأصل، في النطق، ولم يتكلم إلا عندما بلغ الرابعة من عمره، إلى الدرجة التي اعتقد عندها والداه أن مستواه أقل من عادي، كما أنه طرد من المدرسة ووصفه معلمه بأنه “بطيء الاستيعاب والتعلم”.

http://www.snyar.net/wp-content/uploads/2016/06/1-35.jpg

شخصية أخرى تعرضت للفشل ثم نهضت وقدمت للبشرية الكثير، المخترع ورجل الأعمال الأمريكي توماس إديسون، ففي مرحلة من حياته، قال له معلمه إنه “غبي لدرجة لا يمكن معها تعلم أي شيء”.
غير أن إديسون، الذي عمل في مجال بيع الصحف، تحول لاحقا إلى رجل أعمال ومخترع، وسجل باسمه أكثر من 1090 اختراعا وأسس 14 شركة بما فيها شركة “جنرال إلكتريك” الشهيرة بحسب موقع سكاي نيوز بالعربي.

http://www.snyar.net/wp-content/uploads/2016/06/2-33.jpg

مؤسس شركة والت ديزني، التي اشتهرت بأفلام الرسوم المتحركة، والت ديزني، لم يتوقف عند الفشل، خصوصا بعد أن طرد من العمل كرسام كاريكاتير في إحدى الصحف بحجة أنه “يفتقر إلى الخيال” وعدم تمتعه بالقدرة على طرح “أفكار أصيلة”، وتمكن بعدها من تأسيس شركة والت ديزني وشركات أخرى، وحصل على 26 جائزة أوسكار.

http://www.snyar.net/wp-content/uploads/2016/06/3-32.jpg

مؤسس شركة مايكروسوفت، بيل غيتس، أصبح من أكبر رجال الأعمال وأغنى رجل في العالم، رغم أنه لم يكمل دراسته الجامعية في البداية، كما فشل أول عمل تجاري عمل على تأسيسه.

http://www.snyar.net/wp-content/uploads/2016/06/4-18.jpg

أما منافسه ستيف جوبز، فقد مر بحياة بائسه في البداية، إذ تخلى عنه والده الأصلي، ودفع إلى الاستقالة من الشركة التي أسسها قبل أن يعود إليها لاحقا ويدفعها لتصبح واحدة من أنجح الشركات في العالم، فقد أسس شركة أبل وابتكر جهاز ماكنتوش ثم آيبود وآيفون وآيباد.

http://www.snyar.net/wp-content/uploads/2016/06/5-15.jpg

الإعلامية ومقدمة البرامج الحوارية أوبرا وينفري، وصلت إلى المركز الثاني بوصفها أكثر الشخصيات نفوذا في العام 2005، وحصلت على وسام الحرية الرئاسي عام 2013، كما أصبحت واحدة من أكثر الشخصيات ثراء في الولايات المتحدة، بعد عانت من طفولة قاسية ومؤلمة، كما طردت من وظيفتها كمراسلة صحفية لأنها غير مناسبة للظهور على شاشة التلفزيون.

http://www.snyar.net/wp-content/uploads/2016/06/6-14.jpg

إلى جانب هؤلاء، هناك شخصيات أخرى سقطت قبل أن تنهض مجددا وتحقق الكثير، على الأقل، لصالح البشرية، مثل الرئيس الأمريكي أبراهام لينكولن الذي فشل في الحصول على شهادة الأعمال 3 مرات، ومؤسس شركة هوندا اليابانية سويشيرو هوندا، الذي لم يتمكن من العمل لصالح شركة تويوتا، وهنري فورد الذي فشل في 3 أعمال سابقة قبل أن يصنع سيارات فورد، وغيرهم كثير من “المشاهير الفاشلين”.

ام سارونا
10-02-18, 09:01 PM
دائماً ارى ان ضرب هذة الأمثلة محفزة وغير محفزة ف نفس الوقت
هناك من يضيع دراسته بحجة انه لم يحن وقت النجاح ويضرب امثله بهؤلاء
وهناك من يسعى للنجاح ويفشل ولكنه بمجرد تذكرهم يُحفزه لتكرار التجربة حتى النجاح

لكن الأكيد ان قد يكون الفشل بداية نجاح اذا كان صاحبه يمتلك إرادة قوية

يعطيك العافية خيو

فواز حسن
10-03-18, 04:14 PM
الجميلة / ياسمينة
جزاك الله خيرا
كل الشكر والتقدير والاحترام لك

NOURA.
11-10-18, 04:36 PM
يعطيك ألف عافييه
أبدعت بطرحك
يسعد قلبك يااارب ..


SEO by vBSEO 3.6.1