المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : هذه الفوائد يجنيها الأطفال عند الدخول للحضانة..للأمهات اللواتي يشعرن بالذنب !


فواز حسن
10-03-18, 05:27 PM
هذه الفوائد يجنيها الأطفال عند الدخول للحضانة..للأمهات اللواتي يشعرن بالذنب !




https://cache.foochia.com/wp-content/uploads/2018/10/BeFunky-collage-10-1110x564.jpg



وجدتْ دراسة فرنسية حديثة أنّ الأطفال الذين يذهبون إلى الحضانة يتحسّنون بصورة أفضل على الصعيدين الاجتماعي والسلوكي مقارنةً بالأطفال الذين تتم رعايتهم من قِبل الأصدقاء وأفراد العائلة.

https://cache.foochia.com/wp-content/uploads/2018/10/1-9.jpg

وقال الباحثون إن اختلاط الطفل بغيره من الأطفال الصغار تحت إشراف مُقدّمي رعاية متخصصين هو الوسيلة الفُضلى بالنسبة لنمو الأطفال على الصعيد النفسي. وكانت دراسات سابقة قد أشارت إلى أنّ العناية المبكرة بالأطفال يُمكن أن تُعزّز مهارات اللغة والتفكير لديهم ومن الممكن أن تساعدهم في الوقت عينه كذلك لتعزيز مستوى تركيزهم وذكائهم.

https://cache.foochia.com/wp-content/uploads/2018/10/2-5.jpg

ونوّه الباحثون إلى أن النتائج التي خلصوا إليها عبر تلك الدراسة يجب أن تُخفف من شعور الذنب الذي ينتاب بعض الآباء والأمهات لاختيارهم ترك أطفالهم مع غرباء لحين عودتهم من العمل.
وتوصّل الباحثون لتلك النتائج من خلال دراستهم التي أجروها في جامعة السوربون بالعاصمة الفرنسية، باريس، وتتبعوا فيها التطور العاطفي لـ 1428 طفلاً من وقت ولادتهم حتى بلوغهم سنّ الثامنة.



https://cache.foochia.com/wp-content/uploads/2018/10/3-3.jpg


وأكمل آباء وأمهات هؤلاء الأطفال الذين شاركوا بالدراسة المَسحيّة التي تُركّز على موضوعات منها صعوبات تكوين الصداقات، فرط النشاط/الغفلة، السلوك والمهارات الاجتماعية. وعلَّقت على ذلك الدكتورة ماريا ميلشيور، من جامعة السوربون، بقولها إن الأطفال الذين يذهبون إلى الحضانة قد يتلقون قدرًا أكبر من التحفيز الذهني من وراء انخراطهم في اللعب، الثناء، القراءة وإجبارهم على اتباع القواعد.

ام أسعد
10-04-18, 09:48 AM
الله يعز الاسلام والمسلمين في كل مكان

جميل ان يتعلم الطفل بعض الامور الجيدة

خارج نطاق البيت

شكراً لك

فواز حسن
10-04-18, 12:18 PM
آمين يارب العاامين
عزيزتى الجميلة / ام أسعد
جزاك الله خيرا
كل الشكر والتقدير والاحترام لك


SEO by vBSEO 3.6.1