المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : 🎼 تۜــرٱتــٻۧــڵ مـخمــڵــٻۧــۭــۃ🎼


الصفحات : 1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 [45] 46 47

ŢαŢμαŊα
10-14-23, 12:21 PM
قائمـه آفلامـي المفضلـه / الجــــزء الثانــي ... سينمــــا هوليــــود

d~ فئـه آفـلام الآبطــال الخارقيـــن (السوبر هيروس)

26- آكــوا مــان ... AQUAMAN

https://www.arabsharing.com/do.php?img=269939

بطوله // جيسون موموا ,, آمبر هيرد ,, نيكول كيدمان ,, وليام دافو ,, باتريك ويلسون ,, دولف لاند جرين ,,
تيمويرا موريسون ,, يحيى عبد المتين الثاني

قصة الفيلم
في عام 1985، أنقذ حارس منارة مين توماس كوري أتلانا، ملكة مملكة أطلانطس تحت الماء. يقعون في الحب وينجبون ابن يدعى آرثر، لديه القدرة على التواصل مع الكائنات البحرية. عندما أُرسل الجنود الأطلانطيون لاستعادة أتلانا، التي كانت قد فرت من زواجها المدبر في أطلانطس، اضطرت إلى التخلي عن عائلتها والعودة إلى أطلانطس، وكلفت مستشارها نويديس فولكو، بتدريب آرثر. أثناء رحلته ليصبح محاربًا ماهرًا، يرفض آرثر انتمائه لأطلانطس عند علمه أنه أتلانا أُعدمت بسبب إنجابها لابن من نصف سلالة أخرى.

في الوقت الحاضر في سير الأحداث، وبعد عدة أشهر من غزو ستيبين وولف، يواجه آرثر القراصنة الذين يختطفون غواصة روسية من صنف أكولا. قُتل زعيمهم جيسي كين، في محاولة فاشلة لقتل آرثر، ويتعهد ابنه ديفيد بالانتقام. يحاول أورم، ملك أطلانطس والأخ غير الشقيق لآرثر، إقناع الملك نيريوس من زيبل بالمساعدة في توحيد أطلانطس ومهاجمة العالم السطحي بسبب تلويثهم المحيطات. يلاحظ نيريوس أنه إذا وحد أورم جميع الممالك الأربع، فسيحصل على لقب سيد المحيط، قائد أقوى قوة على هذا الكوكب. غواصة روسية تهاجمهم وتدمر من قبل أورم، ما أدى لإقناع نيريوس بتوحيد القوى مع أورم للدفاع عن المحيطات.

ابنة نيريوس ميرا، التي كانت مخطوبة لأورم، ترفض مساعدتهم وتسافر إلى السطح لطلب المساعدة من آرثر. يرفض، لكن ميرا تكسب ثقته عن طريق إنقاذ توماس من تسونامي أرسله أورم. يرافق آرثر ميرا على مضض إلى موعد مع فولكو، الذي يحث آرثر على العثور على الترايدنت أوف أتلان (رمح أتلان الثلاثي)، قطعة أثرية سحرية لأول حاكم في أطلانطس، لاستعادة مكانه الصحيح كملك. نصب رجال أورم كمينًا لهم، وقُبض على آرثر.

يقدم أرثر مقيدًا بالسلاسل لأورم، الذي يلومه والسطح على موت أتلانا. يقدم لآرثر فرصة للمغادرة إلى الأبد، لكن آرثر يتحداه بمبارزة في حلقة من الحمم تحت الماء. يكتسب أورم الأفضلية ويكاد أن يقتل آرثر تقريبًا قبل أن تنقذه ميرا. يسافر آرثر وميرا إلى مملكة الهاربين الساقطة المخفية تحت الصحراء الكبرى، حيث صُنع الرمح الثلاثي، واكتشفوا رسالة ثلاثية الأبعاد تقودهم إلى صقلية في إيطاليا، حيث يسترجعون إحداثيات الرمح الثلاثي.

يلتقي أورم بدايفيد، ويُكشف أن الغواصة التي هاجمت هي التي اختطفها دايفيد، والذي استأجره أورم لشن هجوم من السطح لكسب دعم نيريوس. يعطي أورم ديفيد نموذجًا أوليًا لبدلة قتالية أطلانطسية لكي يقتل آرثر، ويسجن فولكو، ويجبر مملكة الصيادين الأطلانطسية على التعهد بالولاء له بقتل ملكهم ويجبر الملكة والأميرة، التي هي ولية العهد التالية للعرش، على تجميع قواتهم بدافع الخوف.

يعيد ديفيد المدرع بالبدلة تسمية نفسه ببلاك مانتا وينصب كمينًا لآرثر وميرا في صقلية، ما أدى إلى إصابة آرثر بشكل خطير قبل أن يُرمى من جرف إلى موته الظاهري. تقوم ميرا بمداواة جروح آرثر أثناء بحثهم عن الرمح الثلاثي وتشجعه على تقبل قدره كملك. بعد وصولهم لوجهتهم، يتصدى آرثر وميرا للوحوش البرمائية من الخندق، وينقلهما ثقب دودي إلى بحر مجهول في وسط الأرض. يُلم شملهم مع أتلانا، التي ضُحي بها إلى الخندق بسبب انجابها آرثر لكنها تمكنت من الهرب إلى البحر المجهول، وكانت على قيد الحياة وبصحة جيدة.

يواجه آرثر كاراثين، وهو لوياثان أسطوري وحارس للرمح الثلاثي، ويعرب عن تصميمه على حماية كل من أطلانطس والسطح، ما يثبت قيمته وأحقية حمله للرمح الثلاثي، الذي يمنحه السيطرة على البحار السبعة. يقود أورم وحلفاؤه جيشًا ضد القوات القشرية لمملكة براين لاستكمال استعدادات أورم. يعلن أورم نفسه سيد المحيط، ويقود آرثر وميرا، بمساعدة كاراثين ومخلوقات الخندق، جيشًا من المخلوقات البحرية ضده. يعترف أتباع أورم بأحقية آرثر كملك عند معرفتهم بأنه يستخدم رمح أتلان الثلاثي. آرثر يهزم أورم في القتال لكنه يعفي عن حياته، ويقبل أورم مصيره بعد اكتشافه أن آرثر أنقذ والدتهما. تجتمع أتلانا مع توماس، بينما يعتلي آرثر العرش مع ميرا إلى جانبه.

في منتصف شارة النهاية، يُنقذ ديفيد من قبل الدكتور ستيفين شين، عالم بحري ومؤمن بنظرية المؤامرة مهووس بأطلانطس، ويوافق ديفيد على قيادة شين إلى هناك مقابل المساعدة في انتقامه من آرثر.

طاقم العمل

جيسون موموا بدور آرثر كوري / أكوا مان:
نصف أطلانطسي / نصف إنسان متردد في أن يكون ملكًا لأمة أطلانطس الواقعة تحت سطح البحر. وهو عضو في فرقة العدالة. يمتلك قوة خارقة والقدرة على التحكم بالمد والجزر والتواصل مع المخلوقات البحرية والسباحة بسرعة تفوق سرعة الصوت. يُلعب دور آرثر كوري في صغره من قبل ممثلين مختلفين، بما في ذلك رضيع غير مضاف إلى الشارة، يلعب تاينو وتامور كيركوود دور آرثر في سن الثالثة، ويلعب كان غولدور دور آرثر في سن التاسعة، ويلعب أوتيس دهانجي آرثر في سن الثالثة عشر، ويلعب كيكوا كيكومانو دور آرثر في سن السادسة عشر.

اّمبر هيرد بدور ميرا:
أميرة زيبل، حبيبة آرثر كوري، محاربة، وابنة الملك نيريوس. تربت على يد الملكة أتلانا وهيئتها لتصبح ملكة. تمتلك ميرا قوى تحريك الماء والتخاطر ما يسمح لها بالتحكم في بيئتها المائية والتواصل مع الأطلنطسيين الآخرين.

ويليم دافو بدور نويديس فولكو:
وزير أطلانطس، الذي أرشد الشاب آرثر ودربه على القتال. صُغر دافو عمريًا رقميًا لمشاهد الاسترجاع الفني.

باتريك ويلسون بدور أورم ماريوس / سيد المحيط:
الأخ غير الشقيق الأطلانطسي لآرثر كاري وملك أطلانطس، الذي يسعى لتوحيد الممالك السبع تحت الماء لإعلان الحرب على العالم السطحي بسبب تدنيس البشرية للبحار.

دولف لندجرين بدور الملك نيريوس:
ملك قبيلة زيبل الأطلانطسية ووالد ميرا، الذي يخدعه أورم في الدخول في تحالف من خلال الادعاءات الكاذبة.

يحيى عبد المتين الثاني بدور ديفيد كين / بلاك مانتا:
قرصان لا يرحم ومرتزقة في أعالي البحار مع ميل لخلق ابتكارات تكنولوجية قاتلة.

لودي لين بدور الكابتن مورك:
قائد رجال الحرب، في جيش أطلانطس.

تيمويرا موريسون بدور توم كوري:
والد آرثر.

نيكول كيدمان بدور أتلانا:
ملكة أطلانطس، أم آرثر كوري وأورم. كانت كيدمان قد لعبت دور البطولة في فيلم 1995 باتمان فور إيفر (باتمان للأبد)، ما يجعل فلم أكوا مان ثاني ظهور لها في أفلام دي سي كومكس.

راندال بارك بدور الدكتور ستيفين شين:
عالم الأحياء البحرية المهووس بالعثور على مدينة أطلانطس المفقودة. يظهر غراهام مكتافيش بدور الملك أتلان، أول ملك لأطلانطس وسلف أتلانا وأورم وآرثر. يلعب مايكل بيتش دور جيسي، والد مانتا وقائد مجموعتهم من قراصنة المحيط.

يظهر لاي وانيل، المتعاون مع المخرج وان منذ فترة طويلة، في الفيلم كطيار شحن. تؤدي جولي آندروز صوت كاراثين، وهو لوياثان أسطوري وحارس للرمح الثلاثي يتحالف مع أكوا مان. يؤدي جون رايز-ديفيس صوت ملك بريم ودجيمون هونسو صوت ملك الفيشرمن ريكو، في حين تُصور كل من هذه الشخصيات على الشاشة من خلال تقنية التقاط الحركة التي يؤديها أندرو كروفورد. تؤدي ناتاليا سافران وصوفيا فورست الصوت والتقاط الحركة لملكة الفيشرمن رينا وأميرات الفيشرمن سكيلز.

ŢαŢμαŊα
10-14-23, 06:59 PM
قائمـه آفلامـي المفضلـه / الجــــزء الثانــي ... سينمــــا هوليــــود

d~ فئـه آفـلام الآبطــال الخارقيـــن (السوبر هيروس)

27- كينغزمان ... Kingsman: The Secret Service

https://www.arabsharing.com/do.php?img=270124

بطوله // تارون آيجرتون ,, كولين فيرث ,, مارك سترونج ,, صامويل ايل جاكسون ,, مايكل كين ,,
صوفي كوكسون ,, صوفيا بوتيلا ,, هانا آلستروم

كينغزمان: الاستخبارات السرية (بالإنجليزية: Kingsman: The Secret Service)‏
هو فيلم جاسوسية وحركة وكوميديا بريطاني-أمريكي من إخراج ماثيو فون وسيناريو جين غلودمان وماثيو فون، مقتبس من الكتاب الهزلي الاستخبارات السرية للكتابان مارك ميلر وديف جيبونز. الفيلم من بطولة كولين فيرث وصامويل جاكسون ومارك سترونج وتارون إيجرتون ومايكل كين.

القصة
تدور أحداث الفيلم حول عميل سري سابق يُطلب منه العودة مرة أخرى للعمل من أجل تدريب أحد العملاء السريين الجدد.

أثناء مهمة في الشرق الأوسط عام 1997، ضحى العميل السري لي أونوين بنفسه لحماية رئيسه هاري هارت. عاد هارت، الذي يلوم نفسه، إلى لندن لمنح أرملة لي، ميشيل، وابنها الصغير غاري "إيجزي" ميدالية منقوشة برقم مساعدة الطوارئ.

في وقت لاحق سبعة عشر عاما، إجزي هو النمطي كف، بعد أن خرج من تدريب ل مشاة البحرية الملكية على الرغم من ذكائه ومواهبه لكلا الجمباز والباركور. قيد الاعتقال لسرقة سيارة، يتصل إجزي بالرقم. يرتب هارت إطلاق سراحه ويوضح أنه عضو في Kingsman، جهاز استخبارات خاص أسسته النخبة البريطانية الذين فقدوا ورثتهم في الحرب العالمية الأولى وخصصوا أموالهم لحماية العالم ؛ سميت المنظمة باسم متجر الخياطة الذي كان يرتدي ملابسهم في Savile Row، والذي يستخدمونه الآن كواجهة لقواعدهم. يوضح هارت، الاسم الرمزي "جالاهاد"، أن هناك منصبًا متاحًا، حيث قتل العميل "لانسلوت" على يد القاتل غزال أثناء محاولته إنقاذ الأستاذ الجامعي جيمس أرنولد من الخاطفين. يصبح إيجسي مرشح هارت.

يكتشف ميرلين أن البروفيسور أرنولد يعمل وكأن شيئًا لم يحدث. يحاول هارت استجوابه، لكن رقاقة صغيرة في عنق الأستاذ أرنولد انفجرت، مما أدى إلى مقتله. يتم تتبع إشارة التفجير إلى منشأة يملكها ريتشموند فالنتين، صاحب العمل في شركة Gazelle، وهو ملياردير الإنترنت وفاعل الخير الذي قدم للجميع في العالم بطاقات SIM التي تمنح اتصالاً خلويًا بالإنترنت مجانًا. يلتقي هارت، الذي ينتحل شخصية الملياردير المحسن، بعيد الحب وجهًا لوجه.

يتم إقصاء المرشحين الآخرين من خلال اختبارات تدريب خطيرة يديرها عامل الدعم الفني في Kingsman "Merlin"، حتى يتبقى فقط إجزي وRoxy، المرشح الذي أصبح صديقًا ل Eggsy. يرفض إجزي إكمال الاختبار النهائي - أطلق النار على جرو Pug قام بتربيته أثناء عملية التدريب، وأطلق على Roxy لقب "Lancelot" الجديد. يتعلم "هارت" علاقة عيد الحب بكنيسة مجموعة كراهية مغمورة في كنتاكي، ويسافر إلى هناك مرتديًا نظارات تحتوي على جهاز إرسال واستقبال فيديو. أثناء مشاهدة إجزي، يقوم Valentine بتنشيط بطاقات SIM في الكنيسة، مما يؤدي إلى إطلاق إشارة تجعل أبناء الأبرشية يصبحون عنيفين بشكل قاتل. تدريب هارت على التجسس يتركه الناجي الوحيد. خارج الكنيسة يشرح فالنتين ما حدث قبل إطلاق النار على هارت في وجهه، مما أدى إلى مقتله على ما يبدو.

عاد إجزي إلى مقر Kingsman ووجد أن Chester "Arthur" King، زعيم Kingsman، لديه ندبة على عنقه تمامًا مثل ندبة الأستاذ Arnold. يكشف كينج أن فالنتين يخطط لنقل "موجته العصبية" في جميع أنحاء العالم عبر **** الأقمار الصناعية، معتقدًا أن "إعدام" معظم الجنس البشري سوف يمنع انقراضه عن طريق الاحتباس الحراري. فقط أولئك الذين اختارهم عيد الحب لن يتأثروا. يحاول King قتل إجزي بمشروب مسموم، لكن إجزي يبدل النظارات مع King الذي يسمم نفسه.

شرع إجزي وMerlin وRoxy في إيقاف Valentine. تستخدم `` روكسي '' بالونات عالية الارتفاع لتدمير أحد أقمار عيد الحب وتفكيك ال****، لكن فالنتين يؤمن بديلاً. يطير Merlin إجزي إلى قاعدة Valentine، حيث يتنكر في صورة King. تم اكتشاف إجزي من قبل مجند Kingsman الفاشل، Charlie Hesketh، مما أدى إلى محاصرة كل من إجزي وMerlin. بناءً على اقتراح إجزي، يقوم Merlin بتنشيط أمان فشل الرقائق المزروعة، مما يؤدي إلى قتل كل شخص تقريبًا بشريحة. ينشط عيد الحب الإشارة، مما يؤدي إلى حدوث هرج في جميع أنحاء العالم يقتل إجزي غزال ويستخدم إحدى ساقيها الاصطناعية المشحونة لخداع عيد الحب وقتله، وإيقاف الإشارة وإنهاء التهديد. بعد ذلك، شارك في لقاء جنسي مع تيلدا، ولي العهد السويدي، الذي اختطفه فالنتين.

في مشهد سينمائي متوسط الحجم، يقدم إجزي، الذي أصبح الآن "Galahad" الجديد، لأمه وأخته غير الشقيقة منزلًا جديدًا بعيدًا عن زوج والدته الذي يسيء معاملته، والذي فقد وعيه بنفس الطريقة التي طرد بها هاري سابقًا رجل عصابات.

طاقم الممثلين
كولين فيرث بدور هاري هارت / جالاهاد
سامويل إل. جاكسون دور ريتشموند فالنتين
مارك سترونج بدور ميرلين
تارون إيجرتون بدور جاري "إيجسي" أونوين
مايكل كين بدور تشيستر كينج / آرثر
صوفي كوكسون بدور روكسان "روكسي" مورتون / لانسلوت
صوفيا بوتلة بدور غزايل
سامنثا ووماك بدور ميشيل أونوين
جيف بيل بدور دين بيكر
إدوارد هولكروفت بدور تشارلز "تشارلي" هيسكث
مارك هاميل دور الأستاذ جيمس أرنولد
جاك دافنبورت بدور جيمس سبنسر / لانسلوت
هانا ألستروم بدور ولي العهد الأميرة تيلدا من السويد
وبيورن فلوبيرج بدور رئيس الوزراء السويدي مورتن ليندستروم

فيلم كينغزمان: الدائرة الذهبية / Kingsman: The Golden Circle

https://www.arabsharing.com/do.php?img=270123

أحداث فيلم Kingsman: The Golden Circle فيلم كينغزمان: الدائرة الذهبية، هو تكملة للجزء الأول الذي يحمل اسم كينجسمان: الخدمة السرية "Kingsman: The Secret Service" الذي تم إصداره عام 2015 م.

تدور قصة فيلم كينغزمان: الدائرة الذهبية، حول مجموعة كينجسمان (Kingsman)، الذين فجأة يجدون أنه قد تم تدمير المقر الرئيسي لهم، ويتم احتجاز العالم كرهينة، في تلك الأثناء يجد أعضاء كينجسمان، منظمة للتجسس مقرها الولايات المتحدة الأمريكية، تعرف باسم رجل الدولة (Statesman)، حيث تنتظرهم مغامرة كبيرة، يختبر فيها قوتهم وذكائهم، كما ويجب عليهم الاتحاد من أجل محاربة عدو صعب، لا يقهر ولا يعرف الرحمة.

يبدأ فيلم كينغزمان: الدائرة الذهبية، عندما يخرج ايجسي من محل للخياطة في مدينة سافيل رو في لندن، يقترب منه عميل سابق في المجموعة يحمل مسدس، يدعى تشارلي (إدوارد هولكرفت)، ويقوم بإجباره على ركوب سيارة أجرة، يبدأ كل من ايجسي وتشارلي بالقتال، حيث يستخدم تشارلي ذراعه الميكانيكي للوصول إلى ايجسي، في حين يستخدم ايجسي شفرة السم المخفية في حذائه، يتسبب تشارلي بتحطم سيارة الأجرة، ومقتل سائقها، يتمكن بعد ذلك إيجسي من الفرار.

ينظم كل من الأميرة تيلدا (هانا ألستروم)، وبراندون (كالفن ديمبا)، ووليام (توماس توغوس)، وجمال (توبي باكاري) للعمل مع ايجسي، وفي جانب آخر، هنالك سيدة الأعمال غير المشروعة بوبي آدامز (جوليان مور)، التي تدير الكثير من الأعمال غير القانونية، مع شريكين لها هما تشارلز (كيث ألين)، وأنجيل (توم بنديكت نايت)، والتي تقوم بتصفية تشارلز بسبب خيانته لها.
دبرت بوبي بعد ذلك هجوم كبير على مقر كينجسمان (Kingsman)، الأمر الذي أدى إلى تدميره بالكامل، يذهب ايجسي للمقر فيجده أنقاض، ويجد ميرلين (مارك سترونج)، الناجي الوحيد، الآن يجب عليهما التوجه إلى ولاية كنتاكي، حيث يوجد مقر جماعة رجل الدولة، لكي يتم توحيد الجهود من أجل محاربة بوبي، والقضاء على مشاريعها في تدمير البشر.

أبطال الفيلم:
تارون إيجرتون Taron Egerton، بدور إيجسي
صوفي كوكسون Sophie Cookson، بدور روكسي.
هانا الستروم Hanna Alström، بدور الأميرة تيلدا.
كالفن ديمبا Calvin Demba، بدور براندون.
مارك سترونج Mark Strong، بدور ميرلين.
توماس تورغوس Thomas Turgoose، بدور ليام.
توبي باكاري Tobi Bakare، بدور جمال.
جوليان مور Julianne Moore، بدور بوبي آدامز.
إدوارد هولكروفت Edward Holcroft، بدور تشارلي.
هالي بيري بدور جينجر
بيدرو باسكال بدور العميل ويسكي
تشاينينج تايتوم بدور العميل تيكيلا
جيف بريدجز بدور رئيس الستايتسمان
جوردون الكسندر Gordon Alexander، بدور سائق سيارة الأجرة كينجسمان.

ŢαŢμαŊα
10-14-23, 10:08 PM
آروع وآسـدق تعريـف عن التفــاؤل

https://www.arabsharing.com/do.php?img=265662

ŢαŢμαŊα
10-15-23, 02:23 AM
لا للعنصريـه~ كلنا بنـي آدم

https://www.arabsharing.com/do.php?img=265515

ŢαŢμαŊα
10-15-23, 10:46 AM
:Dl3:صبــاح الأمــل والسعــادة لزوار مدونتــي الرائعيـــن :Dl3:

https://www9.0zz0.com/2023/10/06/22/498946646.jpg

ŢαŢμαŊα
10-15-23, 07:04 PM
مــــن روائــــع الأقــــوال

https://www9.0zz0.com/2023/10/06/23/472295171.jpg

ŢαŢμαŊα
10-15-23, 10:10 PM
https://www6.0zz0.com/2023/10/08/20/215664183.jpg

روائع من الطبيعة :-
يقع شاطئ كليوباترا على بعد 5 كيلومتر شمال غرب مدينة مرسى مطروح في المصر, ويعتبر من أجمل شواطئ المدينة.
إذ يتميز بنتوءاته وأنفاقه الصخرية، وبمياهه الصافية الفيروزية، وبرماله البيضاء الناصعة. ويحتوي الشاطئ على حمام
الملكة كليوباترا، وهو عبارة عن تشكيل صخري مغلق من الأعلى والجانبين وتمر من خلاله أمواج مياه البحر في مشهد يخطف الأنفاس، كما ويحتضن الشاطئ بعض الآثار القديمة والمنحوتات، وبقايا قصر الملكة كليوبترا، وممرًا أرضيًا كان يُستخدم للوصول إلى الشاطئ من القصر

وتعتبر صخرة شاطئ كليوباترا وحمامها الشهير، شاهدة على قصة حب أسطورية خالدة (مازالت تردد حتى الأن
ضمن قصص الحب الخالدة فى التاريخ) أبطالها الملكة كليوباترا آخر ملوك دولة البطالمة فى مصر الملكة كليوباترا السابعة (التى انتحرت بعمر 39 عاما)، مع القائد الرومانى مارك أنطوني حاكم القسم الشرقى من الإمبراطورية
الرومانية، حيث ذكرت بعض الروايات، إنه عقب مقتل يوليوس قيصر حاكم روما، دعت الملكة مارك أنطوني
لزيارة مصر، الذى أعجب بالملكة وتزوجها، وكانت الملكة تستخدم هذا الحمام للاستحمام بمياه البحر بعيداً عن الأعين، لذلك سمى باسمها حتى ذلك الوقت

https://www6.0zz0.com/2023/10/15/19/860718118.jpg

ŢαŢμαŊα
10-16-23, 01:10 AM
https://www6.0zz0.com/2023/10/15/19/778027308.png

قُلْي لي .. ولو كذباً .. كلاماً ناعماً
قد كادً يقتُلُني بك التمثـــالُ :ورده:
مازلتِ في فن المحبة .. طفلةً
بيني وبينك أبحر وجبــــالُ :ورده:

لم تستطيعي بَعْدُ .. أن تَتَفهَّمي
أن الرجال جميعهم أطفــــالُ :ورده:
إنِّي لأرفضُ أن أكونَ مهرجاً
قزماً .. على كلماته يحتـــالُ :ورده:

فإذا وقفت أمام حسنك صامتاً
فالصمتُ في حَرَم الجمال جمـــالُ :ورده:
كَلِماتُنا في الحُبِّ .. تقتلُ حُبَّنَا
إن الحروف تموت حين تقــــال :ورده: !!

قصص الهوى قد أفسدتك .. فكلها
غيبوبةُ .. وخُرافةٌ .. وخَيَــــالُ :ورده:
الحب ليس روايةً شرقيةً
بختامها يتزوَّجُ الأبطــــالُ :ورده:
لكنه الإبحار دون سفينةٍ
وشعورنا ان الوصول محـــال :ورده: !!

إني أُحِبُّكِ من خلال كآبتي
وجهاً كوجه الله ليس يطـــالُ :ورده:
حسبي وحسبك .. أن تظلي دائماً
سِراً يُمزِّقني ... وليسَ يُقــــالُ :ورده:!!

ŢαŢμαŊα
10-17-23, 02:05 AM
معلـومــه عجيـبــه ورائـعــه !!

https://www3.0zz0.com/2023/10/15/20/118816075.jpg

ŢαŢμαŊα
10-18-23, 01:25 AM
مــن دروس الحيـــاه الثـمينـــه

https://www.arabsharing.com/do.php?img=254330

ŢαŢμαŊα
10-18-23, 04:45 PM
https://www6.0zz0.com/2023/10/15/19/624514105.jpg

لا تَنطفـئ ... رُبمـا كنـت لأحـدهـم سـراجًــا
و أنـتَ لا تـشعــر !!

ŢαŢμαŊα
10-19-23, 03:38 AM
https://www.arabsharing.com/do.php?img=254669

يحلم الرجل بامرأة كاملة ,, وتحلم المرأة برجل كامل
ولا يعلمون أن الله خلقهم ليكمل بعضهم البعض !!
وليت الرجل والمرأة يفوقان من هذا الحلم المخملي
المستحيل ,, ويعيش كل منهما واقعه ويرضى بنصيبه !!

ŢαŢμαŊα
10-19-23, 09:20 PM
قائمـه آفلامـي المفضلـه / الجــــزء الثانــي ... سينمــــا هوليــــود

d~ فئـه آفـلام الآبطــال الخارقيـــن (السوبر هيروس)

29- الفهد الآسود ... Black Panther

https://www.arabsharing.com/do.php?img=270329

بطولة //
النجم المبدع الراحل تشادويك بوزمان بدور الملك تشالا (النمر الأسود ) , إلى جانب مايكل ب. جوردان، لوبيتا نيونغو، داناي غوريرا، مارتن فريمان، دانييل كالويا، ليتيشا ريات، وينستون ديوك، أنجيلا باسيت، فورست ويتكر وأندي سركيس.

النمر الأسود هو فيلم أبطال خارقين أمريكي مستند إلى شخصية من (مارفل كومكس) تحمل نفس الاسم. أنتجته إستوديوهات مارفل وتم توزيعه بواسطة والت ديزني ستوديوز موشن بيكشرز، وهو الفيلم الثامن عشر من عالم مارفل السينمائي. أخرجه رايان كوغلر الذي شارك في كتابة السيناريو مع جو روبرت كول، في النمر الأسود، تُوّج تشالا ملكًا لواكاندا بعد وفاة والده، وتحداه ابن عمه الذي عاش وتربى خارج واكاندا كيلمونجر (جوردان) الذي يخطط لإلغاء سياسات الدولة الانعزالية والبدء بثورة عالمية.

قصه الفيلم :-
منذ آلاف السنين خاضت خمس قبائل أفريقية حربًا على نيزك يحتوي على معدن فايبرينيوم ، وعند وفاه الملك يتولي ابنه (تشالا ) الحكم الا إذا اراد قائد أحد القبائل الاربعه الباقية ان يتنافس معه في طقس قبائلي علي الحكم ويقوم الملك تشالا بأكل "عشبًا على شكل قلب" تكسبه قدرات خارقة وأصبح أول "بلاك بانثر ". وقام بتوحيد الجميع باستثناء قبيلة الجباري لتشكيل أمة واكاندا،

وعلى مدى قرون استخدم الواكانديون معدن الفايبرينيوم لتطوير التكنولوجيا المتقدمة وعزل أنفسهم عن العالم من خلال الظهور كبلد من العالم الثالث، وفي عام 1992 زار ملك واكاندا السابق والد تشالا شقيقه "نجوبو" الذي يعمل متخفيًا في أوكلان كاليفورنيا، وأتهم الملك شقيقه بمساعدة تاجر الأسلحة في السوق السوداء "أوليسيس كلاو" بسرقة الفايبرينيوم من واكاندا، ويقوم بقتله مخلفا ابنا (ايريك كلمونغر ) لاخيه من زوجه امريكيه فيصبح الابن من اقوي الجنود في العمليات الخاصة ويعود مطالبا بالعرش من ابن عمه الملك تشالا ويتم اجراء الطقس القبائلي بعد سحب تأثير العشب الذي يعطي الملك قدرات بلاك بانثر الخارقه ويستطيع ايريك التغلب علي الملك تشالا ويلقي به من فوق شلال الماء

ويعتقد اقرباء الملك بانه مات الا انهم يكتشفوا ان قبيله جباري قامت بإنقاذه ومحاوله علاجه حتي تستطيع ناكيا من انقاذه بواحده من تلك العشبه الخارقه التي علي شكل قلب والتي قامت بسرقتها قبل قيام ايريك بحرق كل تلك الاعشاب حتي لا يحصل أحد غيره علي تلك القدرات الخارقه للعشبه.

وتظهر نوايا الملك ايريك الحقيقة بمحاولته الاستحواذ علي معدن فايبرنيوم ومحاوله نقله خارج البلاد لمساعده ثوار البلاد الاخرى واحتلال دول العالم وجعل واكاندا قوه عظمي في العالم والسيطرة علي الدول الأخري ولكن يعود الملك تشالا ويتغلب علي ايريك ويقوم بقتله بمساعده اخته وحبيبته وبعض معاونيه والحرس الملكي وظابط أمريكي صديق له.

ويقرر الملك تشالا (بلاك بانثر) ان يتعلم مما حدث ويشارك التطور العلمي الذي تتميز به واكاندا وبناء مراكز علميه لنشر العلم وتبادل المعلومات مع دول العالم بدأ من أمريكا في نفس المبني الي قتل فيه والده عمه لتكفير عن احساسه بالذنب مما فعل والده وجعل ابن عمه شخص شرير مما اضطره لقتله في نهايه الفيلم وكأنها رساله حاول صناع الفيلم ايصالها في نهايه الفيلم ان الهدف من التطور العلمي هو تبادله ومشاركته بين الدول وليس الاستحواذ عليه والذي قد يؤدي الي نشر الفوضى والدمار بين دول العالم.


آبطال العمل
تشادويك بوزمان بدور الملك تــ تشالا/الفهد الأسود
مايكل بي جوردن بدور إيريك كلمونغر
لوبيتا نيونكو بدور ناكيا
داناي غوريرا بدور أوكوي
مارتن فريمان بدور إيفيريت روس
دانيال كالويا بدور وكابي
ليتيتيا رايت بدور شوري
وينستون ديوك بدور مباكو
أنجيلا باسيت بدور راموندا
فورست ويتكر بدور زوري
أندي سركيس بدور أوليسيس كلاو.

ملاحظه :
الجزء الثاني من النمر الأسود ماعجبني كتير لهيك ماعلقت عليه , خاصتا أنو غياب الملك العادل (تشالا) والنجم البطل (تشادويك بوسمان) ضعف كتير من مستوى وقوة الفيلم .

ŢαŢμαŊα
10-20-23, 02:47 AM
قائمـه آفلامـي المفضلـه / الجــــزء الثانــي ... سينمــــا هوليــــود

d~ فئـه آفـلام الآبطــال الخارقيـــن (السوبر هيروس)

28- رأساً على عقب ... Upside Down

https://www.arabsharing.com/do.php?img=270197 (https://www.arabsharing.com/)

طاقم العمل:
جيم ستورجس
كريستين دانست
تيموثي سبال
فرانك إم أهرين
جيمس كادناي
بلو مانكوما
نيكولاس روز
فالستا فرانا
كيت تروتر
هولي أولوث
بابلو فيرون

في إطار خيالي فانتازي تدور أحداث فيلم (رآسا على عقب) حول آدم الذي يكافح من أجل العودة للفتاة "إيدن" التي أحبها طوال حياته بعد أن تم إبعاده عنها، لكن قوانين عالمه، فضلاً عن قوانين الجاذبية، تجعله بعيداً عنها. فعلى آدم المخاطرة بكل شيء للوصول إلى العالم المحرم الغارق في الثراء والموجود بالأعلى، وبينما يكافح حتى لا تكتشفه السلطات بعد أن قام بالتلاعب في قوة الجاذبية التي تشد جسده لإعادته إلى عالمه، يواجه آدم خطراً لايمكن التغلب عليه على أمل العثور على حبه المفقود منذ زمن طويل.

قصه الفيلم:-
يعيش الشاب آدم (جيم ستورجس) بين عالمين متوازيين إحداهما عالم غني ومتعلم والأخر فقير ومعدم يعيش فيه آدم، يتعرف على الفتاة إيف (كريستين دانست) ويتعلق بحبها ومع فقدها يحاول جاهدا إعادتها بأي طريقة كانت ولكن للأسف كل محاولاته تبوء بالفشل وبيستسلم لحياته، وبعد فترة من الزمن يكتشف إنها مازالت على قيد الحياة فيحاول الوصول إليها عن طريق العمل بشركة بتربط بين العالمين...

ومن هنا نلاحظ إن المخرج (جوان سولاناس) ركز بشكل كبير على الجانب البصري وجماليات الصورة والصوت ، أيضا براعة المونتير في سرعة اللقطات وملاحقتها كانت من الأشياء اللي بتحسب بالفيلم وفعلا قلبت كل حاجة "رأسا على عقب"الفيلم ينال آعجاب عشاق أفلام النجوم و الكواكب وهيلاقوا فيه غايتهم خاصة إنه بيتعمد بشكل كبير على الخيال العلمي

وأيضا تعبيرات رمزية عميقة، خبئها المخرج سولاناس في قصة الحب التي اتخذ منها خطاً رئيسياً لفيلمه، ففكرة الفيلم نفسها وتقسيم الكون إلى عالمين أعلى وأسفل، نجد فيها صفة رمزية عميقة حول التسلط البشري والصراع الطبقي والتصنيف غير العادل للبشر، وهي الفكرة التي تتضح ملامحها جلياً بمحاولات انتقال (آدم) إلى العالم الأعلى لملاقاة حبيبته، حيث يرى من هناك عالمه الأسفل، أعلى منه.

وللآمانه الفيلم من آروع مايمكن بس الواحد بيحتار بيطلع ع العالم الآسفل تبع الفقراء , ولا ع العالم العلوي تبع الآغنياء , وتنيناتن موجودين بكل لقطات الفيلم والآشخاص من العالمين ايضا
, وآحلى شي آنو نهايه الفيلم آكتر من رائعه ومشوقه !!

ŢαŢμαŊα
10-20-23, 01:38 PM
حزب البعث المقبور والطاغية (صدام) ضرب (الشعب الكوردي المسلم والمسالم)
بالأسلحة الكيمياوية وحرق (15000) أنسان وهم وهم أحياء
والعالم والحكام ... صم بكم عمي ... No comment

بعدين دفن 186,000 من الأكراد وهم أحياء ... ونفس الشي
العالم والحكام ... صم بكم عمي ... No comment

الطاغوت التركي (أردوغان) عم يقصف أكراد العراق والسوريا بضراوة وقدام العالم
ونفس الشي ... العالم والحكام ... صم بكم عمي ...و no comment

ماقلنا شي غير ... أنو يمكن نحنا لآنو قوميتنا مختلفة (أكراد) ومن العرق الــ (الآري)
لهيك محدا من (أخواننا العرب والمسلمين) يدافع عنا وعن الأبادات الجماعية الكبيرة يلي تعرضنالو قبل ,,,
وهلآ كمان مستمر مع أنو نحنا مسلمين مثلنا مثلهم ... النا الله وهو نعم النصير !!

بس والله العظيم هيدا يلي عم بصير مع (أهل غزه الطيبين)
قمة الخزي ووصمة عار بجبين الحكام والرؤساء (العرب والمسلمين) يلي مكتفين بس بالمشاهدة !!
أخوانهم العرب والمسلم يتم أبادتهم قدام عيونهم وهم كمان هالمرة !!
صم بكم عمي ...و no comment

ماعندكم قلب ؟؟ ... ماعندكم نخوة وغيرة ؟؟
عيب عليكم تخلو مصالحكم ومصالح بلدانكم على حساب دم هالابرياء !!
وفي سبيل مصالح وعلاقات مع الكيان الصهيوني الحقير يلي من قديم الزمان لحديت هلآ
وهم : العن وأسفل وأوطء خلق الله وهم حثالة الأقوام !!
هما ذبحو أنبيائهم وهم أعدائنا كمسلمين من الأزل الى الأخرة
مرح يتغييرو ... لهيك أنتو ناطرين منهم شو ؟؟؟

شوية مصاري ... ؟؟!! شوية مصالح ... ؟؟!! شوية مكاسب ...؟؟!!
لك طز فيهم وبكل شي يجي من ورا أياديهم القذرة
أذا ماتقدرو تعادوهم وتدافعو عن الشعب الفلسطيني المظلوم
(كونو مثل شعوبكم ومواطنيكم أصحاب نخوة وشهامة وقلوبهم مع أخوانهم)
ع القليل حاولو تساعدو أهل غزة بأرسال المساعدات بأسرع وقت
وحاولو أن توقفو هذا الحرب وهذه الابادة الجماعيه بحق أخوانكم العرب المسلمين
هما من نفس عرقكم ودينكم ... أليس كذلك !!

بيوم القبامة رب العالمين رح يحاسبكم أشد الحساب ويعاقبكم أسوء عقاب
خنتو الدين والعدل والأمانة والأنسانية ... وجبال من الذنوب وقمة الخسران ينتظركم
بوعد الله سبحانه وتعالى ... (إلا تنصروه فقد نصره الله)
( ها أنتم أولاء تحبونهم ولا يحبونكم وتؤمنون بالكتاب كله )

يارب بعظمتك وسلطانك وبجاه حبيبك المصطفى (عليه أفضل الصلوات والسلام)
وببركة يوم الجمعة هذه ... أحفظ أهل غزة والفلسطين ... أربط على قلوبهم وأنصرههم
أحميهم من غارات وأبادات العدو الصهيوني المعتدي الظالم
ونزل غضبك ولعنتك ع الصهاينة الانذال قاتلي الشيوخ والنساء والاطفال

أأمين يارب العالمين ... ونعم بالله سبحانه وتعالى وبرسوله وبقرآنه
لا حوة ولا قوة الا بالله العلي العظيم
تبارك الله احسن الخالقين ... عليه نتوكل وبه نستعين

ŢαŢμαŊα
10-20-23, 04:35 PM
قبل ما أنزل وجبه تقاييمي الجديدة حابه أحكي شغلتين :-

آولا ... لآني كتير بقدر وبشكر أخواتي وأخواني الكرام يبي بيعتولي التقاييم
ومن باب التقدير وأيضا كذكرى جميله ومصدر فرح ,,, حابه أحتفظ بتقاييمهم الرائعه لالي
صحيح أنو الهدف من دخول المنتدى هو للفائدة ولكسب معلومات جديدة
بس الهدف الأسمى هو التعرف ع شخصيات وأرواح راقية بيخلو العالم الأفتراضي
بنظرك مثل العالم الحقيقي قد ماهم أنقياء ... أوفياء ... ونبلاء
وهم المكسب الأهم بالمنتدى ... لهيك من حقي أحتفظ بتقاييمهم الرائعه

بس في حاله أذا حدا من أخواتنا أو أخواننا الأعزاء ... ماعجبو أن أحتفظ وأنشر تقييمو
تكرم عينو أنو عينها ... رجاء يخبرني لحتى ما أنشر التقييم تبعو
أنا والله لو لا غلاوتكم ومعزتكم وكمان سعادتي بتقاييمكم ,, ماكنت بنشر ولا تقييم !!

ثانيآ ... للأسف متصفح الأكسبلورر هلآ مابيشتغل عندي
(يمكن يكون بسبب عطل المنتدى) لهيك الروابط يلي كانو موجودين قبل
ع التقاييم وبملفات المقيمين (تبع وجبه الــ 294) هلآ بطلو يضهرو :26:


حبيت آحتفظ بــــــ (الوجبتين الـــــــــــ 293 والـــــــــــ 294) من تقاييم هالرائعيين
يلي عطرو تراتيلي المخمليه ومواضيعي الجداد https://www.al2la.com/vb/images/al2la%20Smiles/MonTaseR_2.gif
نورتوني أعزائي كلكم ذوق https://www.al2la.com/vb/images/al2la%20Smiles/MonTaseR_2.gif ربي يبارك فيكم ويسعدكم https://www.al2la.com/vb/images/al2la%20Smiles/MonTaseR_137.gif

:81::81::81::81::81::81::81::81::81::81:

الوجبة الـــــــــــ 294

🎼 تۜــرٱتــٻۧــڵ... 10-20-23 08:28 AM
عطاء دائم
صباح الخير اختي الغالية تاتيانا جمعة مباركة عليك وعلى اهلك جميعا ربي يجعله يوم كله فرح وتحقيق امنيات ويسخر لك الطبيبن من العباد اينما كنتِ ويحفظك وكل اهلك ولا يحرمني منك يا غالية

�� تۜــرٱتــٻۧــڵ... 10-19-23 07:20 AM
جاسم
صباح الورد ياشيخة الراقيات .. سعادتي لا توصف بحضورك المخملي والعطر على مدونتي المتواضعة .. شرفتيني ونورتيني وأسعدتيني بلطيف ردك .. بساتين من الشكر والإمتنان ، يومك سعيد وكل أوقاتك

أختبــار �� الفصــول... 10-19-23 05:19 AM
أورلينا
مافي عسل غيرك انتي يسعد قلبك وروحك الحلوة يارب

�� تۜــرٱتــٻۧــڵ... 10-18-23 05:13 PM
خفوق الروح
مساء الجمال على روحك الغالية علي كثييييير ربي لايحرمني

�� تۜــرٱتــٻۧــڵ... 10-18-23 01:14 PM
عطاء دائم
مساء الخير اختي الغالية تاتيانا الله يبارك لك بكل خطوة ولا يضيع لك تعب ويجعل لك الخير في كل امورك ويحفظك واهلك جميعا ولا يحرمني منك يا غالية

�� تۜــرٱتــٻۧــڵ... 10-17-23 04:35 PM
سلطان الزين

�� تۜــرٱتــٻۧــڵ... 10-16-23 09:42 AM
رايــق
الله يسلمك يارب من كل مكروه .. ااامين وياك يارب

�� تۜــرٱتــٻۧــڵ... 10-16-23 08:28 AM
عطاء دائم
صباح الخير والاماني الجميلة لكِ اختي الغالية تاتيانا ربي بشرك بما تتمني ويجعل الخير في دربك ويحفظك واهلك من كل شر ولا يحرمني منك يا غالية

�� تۜــرٱتــٻۧــڵ... 10-14-23 11:49 AM
رايــق
كما عهدتك دائما تبادرين الجميع وتتفقدين الأحوال وتسألين عن الغائب .. ابشرك انا بخير الحمد لله مجرد ظروف بسيطه كان بدايتها وعكة صحيه طال علاجها ثم انشغلت ببعض الامور .. ولكن ما نلبث ان نعود لبيتنا واخواننا في هذا المنتدى .. شكرا لك والله

�� تۜــرٱتــٻۧــڵ... 10-14-23 08:56 AM
عطاء دائم
يسعد صباحك أختي الغالية تاتيانا ربي يسعدك في الدارين ويريح بالك ويحقق لك ما تتمني ويحفظك وكل اهلك واحبابك ولا يحرمني منك يا غالية

�� تۜــرٱتــٻۧــڵ... 10-14-23 08:46 AM
HANADY
يا اهلين وسهلين بنور العين ،،يسعد صباحك جميلتي تاتي انا منيحه /طمنيني عليك ؟؟

�� تۜــرٱتــٻۧــڵ... 10-13-23 09:57 PM
شاعر العرب
رفع الله قدرك وطيب الله حياتك وجزاك الله خير على لطف تعبيرك واحترامك شكرا

أختبــار �� الفصــول... 10-13-23 07:56 AM
عطاء دائم
يسعد صباحك اختي الغالية تاتيانا جمعة مباركة عليكِ وعلى اهلك جميعا ربي يجعل لك الخير في كل امورك ويحفظك ولا يحرمني منك يا غالية

�� تۜــرٱتــٻۧــڵ... 10-13-23 12:09 AM
شاعر العرب
قبل لا اترك المكان كان لابد من اظهار كامل الاعجاب بتقاريرك التي تبرهن أن العلم والمعرفه والكتابه هم اساس المجد والتقدير من الناس .. احيي فيك اختي كل ماصنعت يداك .. شاعر العرب

�� تۜــرٱتــٻۧــڵ... 10-12-23 05:49 AM
إرتواء
أتفق معها، إنتِ شخصية فريدة وطيبتك للجميع ميزتك سعيدة بمعرفتك / صباح السعادة لكِ

الوجبة الـــــــــــ 293

�� تۜــرٱتــٻۧــڵ... (https://www.al2la.com/vb/t92478-post3684459.html#post3684459) 10-11-23 09:08 AM
عطاء دائم (https://www.al2la.com/vb/u20181.html)
يسعد صباحك اختي الغالية تاتيانا الصداقة الغالية لا يمكن تقدر بثمن وتبقى محفورة في القلب مهما غابوا عنا ربي يجمعنا واياكم بالفردوس الاعلى من الجنة وكل الاحباب واهلك جميعاً اللهم آمين ولا يحرمني منك يا غالية

https://www.al2la.com/vb/�� تۜــرٱتــٻۧــڵ... (https://www.al2la.com/vb/t92478
post3685651.html#post3685651) 10-11-23 07:23 AM
جاسم (https://www.al2la.com/vb/u26085.html)
فعلا ما قصرتي .. مدونتك لها رونق خاص .. الممتع المفيد ،ومن أكثر المدونات اللي أحرص على المرور والمتابعة والإستفادة مجهود جميل جدا والشكر لا يوفيك حقك .. ونادرا ما نجد هذا الحرص في نقل الفائدة بهذا الشكل الجميل ، الله يسعدك ويسدد خطاك ويوفقك لكل خير

https://www.al2la.com/vb/�� تۜــرٱتــٻۧــڵ... (https://www.al2la.com/vb/t92478-post3686312.html#post3686312) 10-11-23 04:13 AM
أورلينا (https://www.al2la.com/vb/u26274.html)
ياختي انتي من ايش مخلوقة من عسل والا سكر والا ايش بالضبط يازينك ويازين حكياتك يسعد قلبك الطيب يارب

https://www.al2la.com/vb/�� تۜــرٱتــٻۧــڵ... (https://www.al2la.com/vb/t92478-post3685167.html#post3685167) 10-11-23 03:12 AM
عاشق البنفسج (https://www.al2la.com/vb/u25046.html)
روعة الفلم مرة عجبني احب افلام الفنتازيا جدا صباحك سعد وسعادة أميرتنا الكردية لروحك سلام وروح وريحان

https://www.al2la.com/vb/�� تۜــرٱتــٻۧــڵ... (https://www.al2la.com/vb/t92478-post3685651.html#post3685651) 10-10-23 09:10 PM
خفوق الروح (https://www.al2la.com/vb/u19759.html)
والله ياتاتي اللي بشكرك وبشكر جهودك العظيمة مع كل موضوع تقدمينه هنا ، مميزة وأنيقة بكل شيء ربي لايحرمنا عطائِك وجمال طرحك :نبض:

https://www.al2la.com/vb/�� تۜــرٱتــٻۧــڵ... (https://www.al2la.com/vb/t92478-post3684459.html#post3684459) 10-10-23 05:58 PM
جودي (https://www.al2la.com/vb/u1723.html)
كيفك تاتيانا وحشتيني

https://www.al2la.com/vb/�� تۜــرٱتــٻۧــڵ... (https://www.al2la.com/vb/t92478-post3683966.html#post3683966) 10-10-23 01:53 PM
عطاء دائم (https://www.al2la.com/vb/u20181.html) يسعد اوقاتك اختي الغالية تاتيانا تسلميلي انا بخير بوجودك وطلتك الحلوة دائما ربي يباركلي فيك ويحفظك انت وعائلتك ولا يحرمني منك يا اطيب اخت

https://www.al2la.com/vb/�� تۜــرٱتــٻۧــڵ... (https://www.al2la.com/vb/t92478-post3682764.html#post3682764) 10-10-23 07:25 AM
جاسم (https://www.al2la.com/vb/u26085.html)
معلومة أول مره أعرفها .. معلومة أشعرتني بالحزن سبحان الله نظم الكون ووضع لكل عالم قوانين وفطرة .. ألف شكر على أختياراتك القييمة

https://www.al2la.com/vb/�� تۜــرٱتــٻۧــڵ... (https://www.al2la.com/vb/t92478-post3683966.html#post3683966) 10-09-23 08:01 PM
حنين النوارس (https://www.al2la.com/vb/u9584.html)
مساء الورد للورد مواحات تنتونتي شنو اخبارك ياغالية

https://www.al2la.com/vb/أختبار ☀️ خبايا شخصيتك... (https://www.al2la.com/vb/t130763-post3683022.html#post3683022) 10-09-23 10:49 AM
السهم الأخير (https://www.al2la.com/vb/u9786.html)
يا سلام تحليل جميل جدا . الله يجبر بخاطرك أختي توتا . مبدعه دائما

https://www.al2la.com/vb/أختبار ☀️ خبايا شخصيتك... (https://www.al2la.com/vb/t130763-post3683219.html#post3683219) 10-09-23 08:46 AM
عطاء دائم (https://www.al2la.com/vb/u20181.html)
يسعد صباحك الغالية كيف يا عيوني ان شاء الله تكوني بخير ربي يبارك لك بيومك ويجعل لك الخير اينما توجهتي ويحفظك وكل احبابك ولا يحرمني منك يا غالية

https://www.al2la.com/vb/أختبار ☀️ خبايا شخصيتك... (https://www.al2la.com/vb/t130763-post3683016.html#post3683016) 10-09-23 01:12 AM
خفوق الروح (https://www.al2la.com/vb/u19759.html)
دوم مبدعة بكل شيء تقدمينه ،، استمري ي جميلة :نبض:

https://www.al2la.com/vb/أختبار ☀️ خبايا شخصيتك... (https://www.al2la.com/vb/t130763-post3680203.html#post3680203) 10-07-23 11:42 PM
ماهر السندي (https://www.al2la.com/vb/u21471.html)
مرحباً تاتيانا… انا قلت … إمرأة وطير .. حتى يكون الاختيار واضحاً عن البقية …وشكراً

https://www.al2la.com/vb/أختبار ☀️ خبايا شخصيتك... (https://www.al2la.com/vb/t130763.html#post3667608) 10-06-23 08:51 PM
جواناا (https://www.al2la.com/vb/u25243.html)
ولك تسلميلي حبيبة قلبي ع الموضوعات الجميله ❤️

ŢαŢμαŊα
10-21-23, 12:16 AM
:ah11: أسعد الله مسـائكـم وعطـر جمعتكـم زواري الرائعيـن :ah11:

https://www7.0zz0.com/2023/10/20/21/150538906.jpg

ŢαŢμαŊα
10-21-23, 02:25 AM
https://www6.0zz0.com/2023/10/20/09/205883681.jpg

قالهـا قبـل (آحمـد مطـر)
قُـم ... يــا صـلاح الديـن !!


وجوهكم أقنعة بالغة المرونة
طلاؤها حصافة، وقعرها رعونة
صفق إبليس لها مندهشا، وباعكم فنونه
".وقال : " إني راحل، ما عاد لي دور هنا،
دوري أنا أنتم ستلعبونه !!

ودارت الأدوار فوق أوجه قاسية،
تعدلها من تحتكم ليونة ،
فكلما نام العدو بينكم رحتم تقرعونه ،
لكنكم تجرون ألف قرعة لمن ينام دونه

وغاية الخشونة ، أن تندبوا :
" قُـم يا صـلاح الديـن ، قُـم " ،
حتى اشتكى مرقده من حوله العفونة ،
كم مرة في العام توقظونه ؟!

كم مرة على جدار الجبن تجلدونه ؟!
أيطلب الأحياء من أمواتهم معونة ؟!!
دعوا صلاح الدين في ترابه واحترموا سكونه ،
لأنه لو قام حقا بينكم فسوف تقتلونه !!

https://www6.0zz0.com/2023/10/20/09/765700777.jpg

ŢαŢμαŊα
10-21-23, 04:08 PM
http://www7.0zz0.com/2018/09/24/19/599258837.jpg

روائع من الطبيعه :-
تتحوّل كروم العنب في فرنسا إلى "قلائد ذهبية" تُزيّن الحقول الممتدة إلى اللانهاية، وتصبح وكأنها متحف مفتوح للمجوهرات الطبيعية "المجانية"، هذا الطمع يُغري المسافرين لزيارة مدينة "سافينيه ليبون" في إقليم كوت دور في شرق فرنسا، ولا تقتصر المتعة في هذا المكان على لون الخريف الذهبي، بل أيضا على زيارة القصور والمتاحف والقرى الريفية القابعة بسكون وكأنها في "وقفة إحتجاجية" على هذا العالم المجنون !!

ŢαŢμαŊα
10-22-23, 02:18 AM
https://cdn4.focus.bg/fakti/photos/original/68e/neveroaten-septemvri-za-3-zodii-3.jpg

"يا أيِّها المولود بين الماء والنارِ احتجاجاً
نصفُ قلبكَ ملجأ ، والنصفُ شبّاك الأميرةِ
أوصدتهُ على رماد العمرِ وانطفأتْ لترجعَ في الزحامْ
هل آنَ أنْ تأوي إلى صوتي
لنوقدَ غصّةً بعد الخريف ... بغيمتينِ
ونبكي ما شئنا ، ونفرح بالبكاءْ
هل آنَ أنْ تُرخي على عينيكَ صبّار الحقيقةِ
مَنْ يمرُّ إليكَ منْ مدن البنفسجِ ?!
أيُّها المسكون بالأمطارِ يوماً ... سيأكلكَ الحمامْ !!
فاحزنْ ... لأنكَ لن تكون مقاتلاً
ولأنهم سيعلّقُون على ضياء يديكَ مشنقة السلامْ
واحزنْ ... على ميلادكَ المنسيِّ ...!!
صوتكَ.. لا يخضُّ سوى دمي
والليلُ يقطف -مثل عادته
الخطا والقلبُ ... شبّاك الحبيبةِ قريةٌ
لفّ الغبار صهيل عشقها ... ونامْ !!"

https://3.bp.blogspot.com/-nKIw0O4BBL0/VebmGX1HXMI/AAAAAAAAAKs/Mrt9HrNzcnU/s1600/shutterstock_110231768.jpg

ŢαŢμαŊα
10-22-23, 03:10 PM
معلـومــه عـجيبـــه وغــريبـــه !!

https://www3.0zz0.com/2023/09/26/21/199679750.png

ŢαŢμαŊα
10-23-23, 12:20 AM
أسعد الله صباحكم وكل أوقاتكم أخواتي وأخواني الكرام
كتر خير الله بعد معاناة وتعب بسبب بطيء وعطل المنتدى
قدرت هالمسا أني أنزل نتائج الأختبار الثالث عشر يلي تأخر كتير
بتمنى أنو التحاليل ينال أعجاب كل مشاركينا الأعزاء

هنا نتـائــج أختيــاراتكــم لــأختبــار 🍁 الفصــول الأربـعــة ❄️ 13
https://www.al2la.com/vb/t131032-6.html

https://www6.0zz0.com/2023/10/12/19/593811078.jpg

ŢαŢμαŊα
10-23-23, 04:37 PM
https://www5.0zz0.com/2023/10/15/19/152176631.png

إذا أردت شيئًـا بشـدة ... فأطلـق سـراحـه
إن عـاد إليـك ... فـ هـو ملكـك إلـى الأبـد
وإن لـم يعـد فـ هـو لم يكـن لـك منـذ البـدايـة !!

ŢαŢμαŊα
10-23-23, 09:48 PM
https://www.arabsharing.com/do.php?img=296840

لوحــة وأكثــر من تعليــق تــاتيانـــي :-

1- الشجاعة والجسارة يسكنان في القلب , ولا دخل لهم بكون
البشر ذكرا كان أم أنثى !!

2- بعض المخلوقات الشرسة ظاهريا يحملون داخليا نبلا وحنانا أكثر من البشر !!
أما بعض البشر فــ يفوقون المخلوقات المفترسة شرا وشراستآ وسما ودمويتآ

3- لِمَ لا نحاول أن نعيش كلنا بسلام على كوكب الأرض ؟؟!!
ربنا سبحانه وتعالى خَلَقَ الأرض لجميع المخلوقات بلا أستثناء
جميعنا نكمل بعضنا ولا يستطيع مخلوق العيش لوحده حتى لو كان في الجنة ؟؟!!

ŢαŢμαŊα
10-24-23, 03:30 AM
قائمـه آفلامـي المفضلـه / الجــــزء الثانــي ... سينمــــا هوليــــود

d~ فئـه آفـلام الآبطــال الخارقيـــن (السوبر هيروس)

30- آقل من ثمانيه ... Eight Below

https://www.arabsharing.com/do.php?img=270488

فيلم المغامرات والاخلاص والرباط بين الإنسان والحيوان
بطوله // پول ووكر ، بروس غرينود ، موون بلود جود ، ويندي كروسان ، جيسون بيجز .

تدور قصة فيلم "أقل من ثمانية" للنجم الرائع الراحل "پول ووكر Paul Walker" بدور (جيري شيبارد) في جو من المغامرة حول التعاون والحب والوفاء بين كلاب الهاسكي والبشر حيث يعرض الفيلم كيف أتحدت هذه الكلاب لإنقاذ نفسها و إنقاذ أصحابها من الموت في القطب الجنوبي و برودة الجو المميتة و يعرض الفيلم الحب العائلي بينهم.

في القارة القطبية الجنوبية (انتاركتيكا) وبعد رحلة استكشافية مع الدكتور (ديفيس ماكلارين) يجد (جيري شيبارد) صاحب الكلاب ، نفسه مضطرًا للرحيل عن القاعدة القطبية مع زملائه، بسبب اصابه الدكتور ديفيس بشكل مفاجئ نظرا لهبوب عاصفة ثلجية عنيفة , وينجو من الموت بآعجوبه ويتم آنقاذه من قبل الكلاب

يقوم (جيري) بربط الكلاب حتى يستطيع إنقاذها لاحقًا عند عودتهم، لكن المهمة يتم إلغاؤها، ويظل ( جيري) يبحث عن راعي لمدة ستة أشهر يرعى عملية إنقاذ الكلاب، التي تقاتل من أجل البقاء على قيد الحياة.
والكلاب هم (مايا ، ماكس ، شورتي ، شادو ، باك ، اولد جاك ، والتؤامين دووي وترومان )

وبعد عوده جيري مع زملائه يلاقون عراقيل وصعوبات كثيره ، من ضمنها الجو الجليدي ،،، وعدم ايجاد الكلاب لأنهم هربوا بحثا عن أكل ... وفي النهايه يلقى 5 منهم وبعد أن يصعدهم لمركبته الخاصه (كاسحه الجليد) وقبل أن ينطلقوا بالذهاب ،،، يهرب الكلب ماكس ويطلب من جيري المساعده ،،، ثم يدله ماكس ع مكان مليء بالثلوج وبجانبه ترقد قائده الكلاب (مايا) وهي نوع الــ آلفا جريحتا تحتضر (اثر هجوم فقمه مفترسه لها) وعلى الفور يأخذها شيبارد الى حضنه ويعالجها ... وفي الاخير يصعدون الى المركبه ويرحلون .

بعد مايخسرو كلبين ... جاك المسن الذي لم يستطيع فك قيده والهروب من العاصفه الثلجيه الذي يغرقه ،،، وأحد التؤامين دووي ... لما يرى ضوء الشفق ويتبعه ويسقط من الجبل .

والجدير بالذكر انو عدا عن فاجعه فقدان بول ووكر ,,, هالفيلم مقتبس من قصه حقيقيه وقعت عام 1958 ،،، وكانو عدد الكلاب الهاسكي الساخالين 15 وللاسف لم يتبقى منهم إلا 2 بعد مرور سنه كامله على رجوع الفريق الى القاعده .

وبنظري اكتر شي ملفت في الفيلم هي طريقه تعامل الكلاب مع بعضن ، وكيفيه دفاعن عن قائدتهن مايا لما هاجمها الفقمه المفترسه وجرح رجلها ،،، وكيف كانو يصطادون الطيور ويوزعون الفرائس فيما بينهم ,, والآجمل من الكل القائده الرائعه مايا ومحاولاتها المستمره بحمايه وآنقاذ الجميع .

ولآنو بجانب ووكر ,, الهاسكيز كمان كانو الآبطال الحقيقيين في الفيلم ,,
فحبيت آنزل آجمل لقطاتهم

مايا تحاول آنقاذ جاك بقطع قيده

https://m.media-amazon.com/images/M/MV5BMTUwODg1NDg1MF5BMl5BanBnXkFtZTgwMjU4MjcxMDI@._ V1_FMjpg_UX1000_.jpg

لحظه آنقاذ الدكتور ماكلارين من قبل مايا

https://mediaproxy.salon.com/width/1200/https://media.salon.com/2006/02/eight_below.jpg

لحظه ظهور الشفق القطبي وسقوط دووي من الجبل

https://data.whicdn.com/images/120160798/original.gif

https://jeopardylabs.com/ugc/2020-12-14%2Fcc5ee61b-3977-4abc-997a-1fe442276f13-dogs2.gif

http://kutyabarathelyek.hu/images/news/1920x1920/color-breed-dog-husky-snow-walk-1920x1080.jpg

ترومان يودع توآمه دووي

https://i.ytimg.com/vi/WRKF9MF5pFU/hqdefault.jpg

لحظه آنقاذ مايا من قبل ماكس

https://media.port.hu/images/000/129/272.jpg

لحظه توزيع الغنائم بالتساوي بين الجميع

http://paw.hu/uploads/pictures/0/263/maya,truman,picur..foltos.jpg

ماكس يرفض الآكل قبل قائدته الجريحه مايا

https://paw.hu/uploads/pictures/0/263/max_1.jpg

ماكس يداوي جروح مايا

https://i.ytimg.com/vi/ju_IL1Tdxa8/hqdefault.jpg?sqp=-oaymwEXCNACELwBSFryq4qpAwkIARUAAIhCGAE=&rs=AOn4CLCacdPfcZJfis-B8GcjZznboTBwCQ

ولن يتركها ويحاول حمايتها دائما

https://i.pinimg.com/originals/4f/7d/7b/4f7d7b6b089013eeae58e705e3e1bbd3.gif

الكلاب المتبقيه الــ 5 قبل آيجاد مايا

https://img2.film7.hu/original/cVfG8tpJfGkbsjAz34gLTBRSg2B.jpg

وأخيرا جيري وجد القائدة مايا ... وأخذها في المركبة

https://64.media.tumblr.com/75019717f192c8545c8adc412cc97dfc/tumblr_ptx2o9IYh71xf7arlo3_500.gifv

الكلاب الــ 8

http://1.bp.blogspot.com/-K92Qd3W2_vo/TdlPkdWsirI/AAAAAAAABJE/rPiZh9fep7w/s1600/eightbelow.jpg

من اليمين بالتسلسل
ترومان ,,, شورتي ,,, شادو ,, آولد جاك ,,, القائده مايا ,,, ماكس ,,, دووي ,,, وباك
,
https://i.pinimg.com/originals/24/61/88/246188e3e2da7f1e7994bf88a48abe14.jpg

ŢαŢμαŊα
10-24-23, 02:31 PM
قائمـه آفلامـي المفضلـه / الجــــزء الثانــي ... سينمــــا هوليــــود

e~ فئـه آفـلام الرعب والغموض والتراجيديا

33- الرمادي ... the gray

https://www.arabsharing.com/do.php?img=271086

فيلم تراجيدي درامي ورعب ...
بطوله // ليام نيسون ,, ديرموت مولروني ,, فرانك جريلو ,, دالاس روبرتس ,, جو اندرسون ,,
نانسو انوزي ,, جاكوب بلير ,, جايمس بادج دايل ,, ان اوبنشاو

ليام نيسون (بدور: أوتواي)
ديرموت مولروني (بدور: تالجيت)
جو اندرسون (بدور: فلانيري)
فرانك جريلو (بدور: جون دياز)
جاكوب بلير (بدور: كيموسكي)
دالاس روبرتس (بدور: هندريك)
نانسو انوزي (بدور: بيورك )
ان اوبنشاو (بدور: زوجه اوتواي)
جايمس بادج دايل (بدور: لويندين)

الشخصية المحورية في فيلم «الرمادي» هو «أوتواي» ليام نيسون ، وهو هدّاف ماهر يعمل لحساب شركة النفط كمتخصص في قتل الذئاب المفترسة لحماية العاملين في التنقيب عن النفط في تلك المواقع النائية. ويقوم أوتواي في اليوم الأخير من العمل بكتابة رسالة وداع لزوجته التي هجرته ويقرر الإنتحار. ولكنه يتوقف عن تنفيذ محاولة الإنتحار حين يسمع عواء ذئب. وفي اليوم التالي ينضم إلى أعضاء فريق التنقيب عن النفط الذين يستقلون طائرة صغيرة في طريقهم لقضاء إجازاتهم، إلا أن الطائرة التي تقلع وسط عاصفة ثلجية تسقط وتتحطم ويقتل ويصاب عدد من ركابها، ولا ينجو سوى سبعة من بينهم أوتواي. ويجد الناجون أنفسهم في منطقة نائية وموحشة ومليئة بالذئاب.

يتولى أوتواى قيادة المجموعة ويكلف أفرادها بجمع الحطب لإشعال النار وجمع ما تبقى من مواد غذائية في الطائرة، ويشير عليهم بمغادرة موقع تحطم الطائرة لأنهم محاطون بالذئاب، كما أنهم يدركون صعوبة العثور عليهم من قبل فرق الإنقاذ في منطقة مترامية الأطراف كولاية ألاسكا، خاصة بعد أن تغطي الثلوج بسرعة حطام الطائرة، وهي المعلم الوحيد الذي قد يدل على مكان وجودهم.

قبل أن يغادر الناجون الموقع يقومون بجمع المحافظ من جثث ضحايا تحطم الطائرة بهدف تسليمها لأفراد أسرهم بعد عودتهم سالمين. ويمضي الناجون في رحلتهم الشاقة التي يواجهون خلالها صعوبات متواصلة وسط الثلوج المتراكمة والتضاريس الوعرة وعبور الأنهار المتجمدة وشح الطعام الذي يشمل تناول لحم الذئاب التي يفترسونها والنوم في العراء في منطقة متجمدة، علاوة على مطاردتهم المستمرة من قبل الذئاب المفترسة. كما تتخلل الرحلة تحدي دياز ، أحد أفراد المجموعة، لقيادة أوتواي ولأوامره، ويؤدي ذلك إلى إشتباك بالأيدي بينهما ينتهي بتغلب أوتواي على خصمه.

ومع تواصل الرحلة يقتل أفراد المجموعة الواحد تلو الآخر، بين الوقوع كضحايا لحوادث خطرة أو كفريسة للذئاب، فيما عدا أوتواي، الذي يبقى الناجي الأخير. ويجد نفسه وحيدا في مواصلة الرحلة. ثم يضع المحافظ التي تم جمعها من جثث الضحايا بعد تحطم الطائرة في كومة فوق الثلج ويضيف إليها محفظته. وفجأة يجد نفسه محاصرا من قبل قطيع من الذئاب ويكتشف أنه دخل دون أن يدري إلى عرين الذئاب، حيث يقترب منه زعيم القطيع ويتراجع عنه الذئاب الآخرون.

وفي تلك اللحظة يتخيل أوتواي زوجته وهي تحتضر على سرير في أحد المستشفيات، ما يذكّره بمحاولة إنتحاره السابقة. ويقرر عندئذ أن يقاوم دفاعا عن حياته. ويقوم بإفراغ الحقيبة المحمولة على ظهره، ومن ضمنها زجاجات صغيرة يربطها برسغه ثم يقوم بكسرها، وينشد بصوت عال قصيدة تعلمها من والده قبل أن ينقض على كبير الذئاب. ونرى في المشهد الختامي لفيلم «الرمادي» رأس أوتواي ممتدا فوق جثة كبير الذئاب.

قصه الفيلم :-
قصة الفيلم تدور حول البقاء وكيفية البقاء وسط جو مستحيل مواجهته بل هو المستحيل بعينة، والحبكة الحقيقية تكمن في توقيت موت الافراد في الفيلم.

يبين الفيلم صراع مثير ومشوّق تألق في رسمه المخرج جو كارناهان؛ مقدماً إثارة حقيقية حابسة للأنفاس تُلبي احتياج المشاهد العادي الباحث عن المتعة السريعة التي لا يجدها إلا في الصراع المباشر بين النقيضين, الموت والحياة, والذي يتجلى هنا في أوضح صوره, بين إنسان يائس يريد النجاة بأي طريقة, وبين ذئب متوحش لا يعرف سوى القتل لكي يعيش.

ومع تألق المخرج في تقديم وجبة مثيرة, فإنه لا ينسى تضمين فيلمه بمعانٍ فلسفية جليلة, وهنا تكمن قيمته, وجماله, إذ يجعل من حكايته تجريداً لخوف الإنسان من مواجهة أزماته؛ خوفه الذي يكبّله ويجعله أسيراً للوهن والضعف والاكتئاب, فالبطل الذي هرب إلى ألاسكا إنما فعل ذلك من أجل أن ينسى ألماً نفسياً شديداً عاشه مع حبيبته التي توفت , لكنه اكتشف أنه لم يستطع النسيان, وأن ظلالاً من الكآبة واليأس لا تزال تلاحقه, وبسبب مطاردة الذئاب في تلك الرحلة المثيرة يتضح له أن الهرب ليس هو العلاج, بل المواجهة.. {واجه قدرك وألمك, ومشاكلك, كن شجاعاً, واذهب إلى عرش الذئب الكبير مباشرة, لا تكن "رمادياً" متذبذباً ....}

هكذا تصبح الصراعات الخارجية التي يعيشها أبطال الفيلم ضد الطبيعة والذئاب, مجرد انعكاس للصراع النفسي الذي يجري في داخل البطل الرئيسي, فقد كان هارباً من ألم حبيبته كما يهرب الآن من الذئاب, وإذا ما أراد الحصول على الصفاء الروحي والسلام الداخلي فعليه أن يكون جريئاً وأن يواجه آلامه النفسية بذات الطريقة التي يواجه بها الذئاب. بهذا اليقين الذي يأتي متأخراً يمتلك البطل شجاعته ويندفع نحو معركته الأخيرة غير آبه بالنتيجة ومع أنه يربحها ولكن يخسر حياته !!

لقد تعود العالم كله على فكرة البقاء في الأفلام، وعن كيفية نضال الافراد في تحدي الطبيعة والظروف... ولكن في هذا الفيلم لا توجد أمال بالمرة والفيلم يروى قصة بدون نهايات سعيدة.
كان من الممكن فبركة احداث بظهور طيارات إستكشافية او ظهور فرق إنقاذ، او حتى العثور على كوخ او مدينة ... لكن القصة ترفض الحلول التوقعية

ويتميز فيلم «الرمادي» ايضا بالإخراج المحكم للمخرج جو كارناهان وبالسيناريو الحيوي لقصة الفيلم. وتظهر براعة المخرج في التناغم الفعال بين الصوت والصورة والموسيقى التصويرية التي تلعب دورا مؤثرا في جو التوتر والرعب والتشويق طوال عرض الفيلم، بما في ذلك الظلام الذي يحيط بالرجال وصوت الأشجار وهي تتكسر والتفاصيل الدقيقة المتعلقة بموت شخصيات الفيلم ونباح الذئاب، بحيث يشعر المشاهد بأنه جزء من تلك المواقف المحفوفة بالمخاطر. ويستخدم الصوت، بفضل المونتاج المتميز، كأداة بالغة التأثير على وجه الخصوص في الفيلم، للتعبير عن الأحداث والجو العام والمشاعر، بحيث يشعر المشاهد بالقرب من جميع هذه العناصر دون أن يكون موجودا في مواقع الأحداث.

كما يتميز الفيلم بواقعية تصوير المشاهد، من ضحايا تحطم الطائرة إلى الحوادث التي يتعرضون لها وخطورة الذئاب المفترسة وتأثير البرد القارس على شخصيات الفيلم، بحيث يتحول البرد إلى شخصية رئيسية من شخصيات الفيلم. ويتعامل المخرج جو كارناهان مع أبطال الفيلم الرئيسيين السبعة كأفراد إلى جانب كونهم مجموعة، بحيث يتعرف المشاهد على شخصياتهم وعلى دخائلهم الخاصة.

ومن المفارقات أن فيلم «الرمادي» يقدّم مجموعة من الأشخاص الذين يلقون حتفهم الواحد بعد الآخر في طريق بحثهم عن الأمان والسلامة. ويعبر الفيلم عن صراع الإنسان مع الطبيعة وقوة الإرادة من أجل البقاء. ويختبر هذا الفيلم قدرة المشاهد على التحمل ويبقى أثره مع المشاهد بعد مغادرة صالة العرض السينمائي.

ولا بد من الإشارة إلى قوة أداء ممثلي الفيلم الرئيسيين، وفي مقدمتهم بطل الفيلم ليام نيسون، وهو من مواليد إقليم إيرلندا الشمالية ببريطانيا، في أقوى أدواره السينمائية حتى الآن، في تجسيده لشخصية بطل القصة أوتواي، وما يتعرض له من صراعات داخلية وخارجية.

وهنا شرحي البسيط عن تسلسل وسبب موت ابطال الفيلم ...

زوجه اوتواي ... تحتضر في المستشفى
لويندين ... يصاب في الانفجار الطائره
وهكذا يضل عدد الناجيين 7 أشخاص فقط
كيموسكي ... اول شخص من المجموعه يفترسه الذئب .
فلانيري ... يصاب بعرج بسبب هجوم الذئب ويتاخر في الطريق عن المجموعه ويفترسونه ...
وبعد الهجوم ينجون 5 أشخاص !!
بيورك الاسمر ... يتوقف قلبه وهو نائم
تالجيت ... ينكسر نظارته أثناء القفز
ويسقط ويموت فورا
والسكير دياز ... يستسلم بعد ما تعب من الهروب من الذئاب
الطبيب هندريك ... ينجو من الذئاب مع اوتواي ولكن يسقط في النهر ويغرق
أوتواي ... الناجي الوحيد يلي يبارز قائد الذئاب ويقتله وهو ايضا يموت بسبب جراحه

والمشهد المؤثر جدا ,, قبل مواجهه الذئب (آوتواي) يقوم بحفر حفره ويخبأ فيه جزدانه وجزداين جميع رفاقه , حتى يتم التعرف على هويه جثثهم وقت ايجاده !!

ŢαŢμαŊα
10-24-23, 10:13 PM
✵ ممــ Johnny Depp ــا راق لي ✵

https://www9.0zz0.com/2023/10/24/19/783700570.jpg

ŢαŢμαŊα
10-25-23, 01:20 AM
بمناسبة وصول لايكات مدونتي للألفية السابعة :MonTaseR_43:
7000 مبروك لآلي و7000 شكر ومحبه لكل الحبايب يلي منحوني لايكاتهم
كلهم ذوق ولطف :ورده: ربي يبارك فيهم ويسعدهم :ورده:

https://www3.0zz0.com/2023/10/24/22/457748171.png

أحلى حلا لعيونكم :ورده: وعطول أهلا وسهلا فيكم :ورده:
بتنورو وبتعطرو تراتيلي بحضوركم وزياراتكم ,, تقاييمكم ولايكاتكم الرائعه
وبتمنى تدويناتي وأختياراتي تنال أعجابكم :cupidarrow:

https://www7.0zz0.com/2023/10/24/22/894769501.jpg

https://www5.0zz0.com/2023/10/24/22/230702713.jpg

https://www7.0zz0.com/2023/10/24/22/866303644.jpg

https://www7.0zz0.com/2023/10/24/22/433302734.jpg

ŢαŢμαŊα
10-25-23, 05:14 PM
:ah11:أسعــد الله مسائكـم بالخيـرات والمسـرات زواري الرائعيـن :ah11:

https://www5.0zz0.com/2023/10/24/21/268732297.jpg

ŢαŢμαŊα
10-25-23, 09:28 PM
مــــن روائــــع الأقـــــوال

https://www5.0zz0.com/2023/10/24/21/740709694.jpg

ŢαŢμαŊα
10-26-23, 01:43 AM
روائع من الطبيعة :-
للخريف حكاية طويلة في أوكرانيا، تماما كطول الطريق الذي يجب أن يسلكه المسافر للوصول إلى منطقة جبال "الكاربات" في هذا البلد الخلاب، ولعلّ القطار أو سيارات الأجرة أنسب طريقة للذهاب إلى منتجع التزلج الشهير Slavsko ، وتستقطب هذه المنطقة آلاف السيّاح سنويا العاشقين للمغامرات الجبلية والنهرية ورحلات التخييم الشبابية.

ويصف الزائرون للغابات في أوكرانيا وخاصة في فصل الخريف بأنها أروع ما يمكن أن يشاهده المرء في حياته، حيث تتلوّن الأوراق باللون الأحمر الداكن وكأنها دماء نازفة، وكي لا نكون من "المتشائمين" سنقول بأنه "لون الحبّ" الأحمر المتوهّج، ومهما كانت قراءتك للحدث الطبيعي في غابات الكاربات؛ سنتفق جميعنا على روعة هذه القصيدة المُسمّاة "خريـــف أوكرانيــا".

https://www6.0zz0.com/2023/10/25/22/623803288.jpg

ŢαŢμαŊα
10-26-23, 11:33 AM
https://www.arabsharing.com/do.php?img=234607

خدني معك على درب بعيدي :0741:
مطرح ما كنا ولاد صغار
و دفي ربيعي بشمس جديدة
و نسيني يوم اللي صرنا كبار
نسيني يوم اللي صرنا كبار :0741:

خدني معك ... يا حبيبي يا حبيبي :0741:
مطرح ما لون الأزرق غاب
نمشي سوا يا حبيبي يا حبيبي
ع أرض الرمل اللي فيها عشاق
بعد الهوى ... خبي خبيني :0741:
وتركني ضيع بقلبو نهار
قول للهوى يا هواي نسيني
نسيني يوم اللي صرنا كبار :0741:

قول للهوى ... يودينا يودينا :0741:
فوق جبال اللي ما اٍلها حدود
بكرة الزمن راح يمحي أسامينا
يشحط عليها زياح السود
سرقني أنا ... اسرقني وخليني :0741:
أقطف نيسان زرار زرار
خدني معك خدني ونسيني
نسيني يوم اللي صرنا كبار :0741:

خدني معك على درب بعيدي :0741:
مطرح ما كنا ولاد صغار
دفي ربيعي بشمس جديدة
و نسيني يوم اللي صرنا كبار
نسيني يوم اللي صرنا كبار :0741:

ŢαŢμαŊα
10-26-23, 09:18 PM
معلـومــه عـجيبـــه وغــريبـــه !!

https://www10.0zz0.com/2023/09/26/21/617512221.png

ŢαŢμαŊα
10-27-23, 03:35 AM
أسعد الله صباحكم وعطر جمعتكم آخواتي وآخواني الكرام
بتمنى تكونو بخير وصحه وسعاده وكل أموركم تمام
موعدنا مع الآختبار الرابع عشر وهو أختبار مدهش وخيالي
من آختبارات تحليل الشخصيه وبتمنى أنها تنال آعجابكم

أختبـار 🔮 العنــاصــر السحـريــة 🔮 14
https://www.al2la.com/vb/t131302.html

https://www9.0zz0.com/2023/10/26/19/636815558.jpg

ŢαŢμαŊα
10-27-23, 04:55 PM
https://www12.0zz0.com/2023/10/12/18/608680031.png

شـيء في قلبـي يحتـرقُ ... إذ يمضي الوقـت فنفتـرقُ
ونمـدّ الأيدي تجمعنـا حـبّ ... وتفرّقهـا طـرقُ

وحديثـك يغزله مـرح ... والوجـه حديـث متّسـق
ترخين جفـونا أغـرقها ... سحـر فطفـا فيها الغـرق !!

ŢαŢμαŊα
10-28-23, 01:27 AM
دروس نتعلمـه مـن الحيوانـات !!

https://www.arabsharing.com/do.php?img=259244

ŢαŢμαŊα
10-28-23, 12:44 PM
هذا الفيلم كتير تراجيدي وحزين وقمه الرعب ,, لهيك بتمنى من آصحاب القلوب الضعيفه والمرهفه ويلي عندهم آطفال عدم قرآه شرحي وعدم مشاهده الفيلم !!




قائمـه آفلامـي المفضلـه / الجــــزء الثانــي ... سينمــــا هوليــــود

e~ فئـه آفـلام الرعب والغموض والتراجيديا

30- مقبرة الحيوانات ... Pet Sematary

https://www.arabsharing.com/do.php?img=270617

فيلم رعب وتراجيدي
الكاتب/ ستيفن كينگ (سيناريو مقتبسً من روايته)
المخرجه/ ماري لامبرت
طاقم العمل: ديل ميدكيف ،, دينيس كروسپي ،, فريد گوين ،, براد گرين كويست ،, ميكو هيوز ،, بليز بيردهل ,, وستيفن كينگ

تبدأ احداث فيلم مقبـــره الحيوانــــات ... بعائلة كريد المكونه من (لويس وزوجته راشيل وابنته ايلي وابنه الصغير گايج) وقد استقروا في مدينة ماين الهادئة مودعين شيكاغو بضوضائها , لويس استاذ جامعي وجد ان استقراره في ماين سيتيح الفرصة له ولابناؤه حياة افضل.

في الاسابيع الاولي للاستقرار يتعرض لويس لحادث مؤلم اذ يفقد (چارچ) قط ابنته المفضل، ولما كان لويس حديث العهد بالمدينة لجأ لجاره المسن جود للمشورة فأخبره ان هناك في المدينة مقبرة ذات طبيعة خاصة وانه ان دفن فيها القط ستعود حيا !
لم يصدقه لويس في البداية طبعا، لكنه ذهب معه لمقبرة الحيوانات لدفن القط للتجربة فليس لديه مايخسره، في طريق العودة يسائله لويس اذا ماتم دفن اشخاص في هذه المقبرة وعادوا للحياة فلم يجيب جود، في اليوم التالي يجد القط حيا يسعي في المنزل!

تنتاب لويس كوابيس بشان المقبرة من طالب لديه في الجامعة يدعي فيكتور يحذره من المقبرة ومن الاقتراب منها، في اليوم التالي يعرف لويس ان فيكتور مات في الليلة السابقة!
كنوع من التغيير يأخد لويس اسرته الصغيرة الي نزهة في الطبيعة ،بينماهم في لهوهم يعدو ابنه الصغير گايج الي طريق السيارات حيث تصدمه شاحنة ضخمة وسط ذهول اسرته ويموت على الفور !

تبدو راشيل متماسكة بينما لويس منهار، يطلب منها أمرا بالذهاب الي والدتها في شيكاغو مصاحبة ابنتهما ايلي معها،
ويخمن جاره جود ما لويس بصدده فيذهب لنصحه بالتالي…
{ لاتفعل ، بربك لاتفعل ،انت لاتعرف شيئا عن هذه الارض !!

هذه الارض كانت مقبرة للهنود اعتادوا دفن احبائهم فيها راجين عودتهم مرة اخرى … وقد كان لهم ماارادوا، لكن من قال ان العائدون هم الذاهبون؟!! العائد من الدفن في هذه الارض يكون محملا بروح شريرة خالصة، لايملك شيئا ممن كان قبل الموت،جربها بيل من قبل! نعم فعل دفن جثمان ابنه تيمى العائد الي بلدته في تابوت من الحرب العالمية الثانية…. لم يحتمل بيل فقدانه، لكنه تعلم الدرس بالطريقة القاسية ! ودفع ثمن عودة تيمي غاليا!! }

لم يقتنع لويس بالامر! لم يكن مستعدا لفقدان گايج!
لذا وفي ليلة دفن گايج اقتحم قبره مخرجا جثمانه الصغير عازما علي دفنه في مقبرة الحيوانات!

تهاجم راشيل كوابيس علي متن الطائرة بشأن لويس! هي لاتعرف فيما يفكر لكن تحذيرات قوية تأتيها بشأن مايفعله، لذا تتصل بلويس لتفهم ما الامر فلايجيب، تحاول الاتصال بجود للبحث عنه فيفهم ان لويس صمم علي دفن ابنه في المقبرة فيذهب للبحث عنه. لكن لويس يفاجأه بان الامر انتهي! دفن گايج وهو في انتظار عودته!!!

هل حقا سيعود گايج؟… هل يصدق جود وتحل به روح الشر؟…هل عاد القط بروح الشر ايضا؟
… هل سيبقي لويس علي حبه لابنه الصغير گايج ،ام سيشعر أنه اخطأ وان عليه تصحيح مافعل؟
… هذا ماستعرفونه عندما تشاهدون هذا الفيلم ..... !!

الجدير بالذكر آنو الفيلم مقتبس من روايه للكاتب (ستيفن كينغ)
والكاتب بعد كتابته دخل في نوبه كآبه طويله عانى منها لآشهر
(بيستاهل ,, لشو بقا بيكتب قصه هالقد حزينه ومرعبه وبيفطر القلب ؟؟)

بعد مرور 30 سنه وفي عام 2019 تم تجديد الفيلم بتغييرات جذريه ع القصه والفيلم الآصلي , بحيث الفيلم الجديد الآبوين يستطيعون آنقاذ الطفل (گايج) من الشاحنه المسرعه ولكن بالمقابل الشاحنه تدهس آبنتهم (آيلي) التي تودع الحياه في يوم عيد ميلادها ,, وبعد عودتها ستنتقم من الجميع لآنهم تركوها وركضو ينقذو حياه آخيها الصغير (گايج)

والجدير بالذكر آنو الفيلم الجديد آكثر رعبا , ولكن آقل نجاحا من الفيلم الرئيسي
الذي برع فيه الممثل (ميكو هيوز) بدور الطفل (گايج) وهو فقط بعمر سنتين ونصف , بوقت كادر الفيلم كآنو يبحثون عن تؤام يستطيع آن يؤدي دور (گايج) البريء والشرير آيضا , ولكن الطفل ميكو كان معجزه وآستطاع آن يؤدي الدورين ببراعه ويسرق قلوب وآعجاب جميع المشاهدين .

https://m.media-amazon.com/images/M/MV5BMjJiN2UwYWItNWJjNi00Zjg4LWE5NmItMmM4N2I3ZjY3OT Y2XkEyXkFqcGdeQXVyODQxMTI4MjM@._V1_.jpg

ŢαŢμαŊα
10-28-23, 04:52 PM
قائمـه آفلامـي المفضلـه / الجــــزء الثانــي ... سينمــــا هوليــــود

e~ فئـه آفـلام الرعب والغموض والتراجيديا

33- الحاسه السادسه ... The Sixth Sense

https://www.arabsharing.com/do.php?img=271381

فيلم رعب وتراجيدي وذات رساله قويه
بطوله // بروس ويليس ، هالي جويل أوزمنت ، توني كوليت ، أوليفيا ويليامز ، ميشا بارتون ،
دوني والبيرغ ، إم. نايت شيامالان

في بداية فيلم الحاســــه السادســـه ... يظهر الدكتور مالكوم كرو عائدا إلى بيته مع زوجته، بعد أن تم تكريمه علي جهوده في علاج الأطفال. يكتشف الاثنان بأنهم ليسوا وحدهم، حيث يجدوا رجل مضطرب شبه عاري يدعى فنسينت جراى، يظهر في مدخل حمامهم مع مسدس وهو يقول: "أنا لا أريد ان أكون خائفا بعد الآن"، وهي الجملة التي سيقولها كول لاحقا

فنسينت غضب من أن كرو لم يساعده، ويدرك كرو بأن فنسينت مريض سابق اعتبره طفلا يعاني الهلوسه، وهو يدين مالكوم لعدم مساعدته ويطلق عليه الرصاص في معدته، وبعد ثوان يدور المسدس على نفسه، ثم ينتهى المشهد مع زوجة مالكوم بجانبه وهي تساعده

بعد أشهر.. في الخريف التالي يعود مالكوم للعمل مع ولد آخر خائف، اسمه كول سير في التاسعة من عمر وهو في حاله مشابهة لفنسينت، يصبح مالكوم مكرساً إلى هذا المريض، رغم شكه في قدرته على مساعدته بعد فشله مع فنسينت، في هذه الأثناء يبدأ بإهمال زوجته وتبدأ علاقتهم بالتفكك، يكسب مالكوم ثقة كول.. وكول يعترف له بأنه عراف ويمكنه أن "يرى الموتى"، ورغم أن مالكوم شك -بطبعه- في باديء الأمر، ولكن في النهاية تأكد أن كول يخبره الحقيقة، وربما كان فنسينت عِنده نفس القدرة مثل كول. يقترح على كول بأن يحاول إيجاد غرض لهبته بالاتصال بالأشباح، ربما لمساعدتهم في عملهم الغير منهي على الأرض

كول في باديء الأمر شك حول هذه النصيحة بينما الأشباح تفزعه، لكن يقرر قريباً أَن يحاول أن يعمل بالنصيحة، يتصل كول بشبح بنت، والتي تظهر في غرفة نومه وتبدو مريضةً، ويكتشف أين تعيش هذه البنت واسمها كيرا كولينز، ويذهب إلى بيتها حيث يجد هناك استقبال جنائزي بدأ توا لها، ويعطي شبح كيرا لكول شريط فيديو، والذي اعطاه كول إلى والد كيرا. يكشف الشريط أنه عندما كانت كيرا طريحه الفراش بالمرض، كانت أمها تسمم غذائها والذي أدى إلى موتها

بعد أن تشجع كول بقدرته على استعمال هبته في التأثير الإيجابي، اعترف بقدرته إلى أمه لين، ومع شكها في هذه القصة.. يخبر كول لين بأن أمها (جدة كول) ذهبت لرؤيتها، وهي تؤدي في رواية رقص ذات ليله عندما كانت طفله، لم تكن لين تعرف هذا لأن أمها بقيت في خلف الجمهور حيث لا يمكن أن ترى، ويخبرها أيضا بجواب السؤال الذي سألته لامها عندما كانت وحدها في قبرها، قبلت لين هذه كالحقيقة.. وعلاقتها بكول قويت

نهاية مثيرة
عاد مالكوم إلى بيته بعد أن استعاد ثقته بنفسه لنجاحه في مساعدة كول، حيث وجد زوجته نائمة على الأريكة وهي تشاهد فيديو زفافهم القديم، ثم وهي نائمه توقع يدها خاتم زواج مالكوم، ويكشف نهايه هذا الفيلم بأن مالكوم نفسه أحد أشباح كول. وانه قتل من قبل مريضه السابق في المشهد الافتتاحي

و بسبب جهود كول، اتم مالكوم عمله الغير منهي، وصحح فشله في فهم فنسينت واكمل عمله علي الأرض، وتذكر نصيحة كول حول الكلام مع زوجته وهي نائمة، فبذلك هي من الممكن أَن تستمع إليه. وتركها مالكوم للانتقال بحياته وتحرير نفسه ليترك وراءه عالم الأحياء

استطاع الكاتب والمخرج شيامالان في رائعته الوحيدة التي استطاع من خلالها أن يحجز له اسماً بين أهم الكتاب والصناع في التسعينات على الإطلاق , عمل ثوري بمعنى الكلمه بتلك الهالة من الغموض والرعب، وبنهاية صادمة من العيار الثقيل وتحمل الكثير من الدراما الإنسانية بمنحنيات عاطفية جياشة

شيامالان استطاع في ” الحاسة السادسة ” أن يقدم درساً عظيماً في سينما الرعب وذلك عن طريق الوصول إلى الوجبة الكاملة فنياً وتقنياً بتقديمه واحداً من أجمل النصوص الرعبية عن طفل يشاهد مجموعة من الأموات. وهنا تحدث علاقة بين هذا الطفل وبين طبيب نفسي يعاني من حاله من الذنب بسبب انتحار أحد مرضاه أمامه. شيامالان حاول أن يخوض القصة بطابع الفلاش باك أحياناً وسرد القصة برتم هادىء رتيب في معظم اللحظات. ورسم كل شخصية على حدى والتلاعب بالمشاهد كما يود

والمبهر في الحاسة السادسة هو تلك الجدران التي تصد شخصيات العمل عن بعضها وعدم مصارحة الآخر بما يجول في ذهنه ولو لاحظتم فتلك الحالة ترتسم على أهم شخصيات العمل مثل كول ووالدته والطبيب مالكوم كرو وزوجته. تلك الحالة من الصد وعدم فتح الباب للآخر للوثب لعالمه ومحاولة الولوج إلى مافي نفسه كانت أحد أسرار وجمالية العمل والتي كانت علامة فارقة في البعد الدرامي الإنساني الذي حاول شيامالان أن يطغى به على رائعته هذه

تلك الحالة التي كانت تكسر شيئاً فشيئاً في شخصيات العمل فكنت تشهد إطلاق العنان للآخر بالدخول لعالمه وكانت البداية من خلال استماع كول لما توده تلك الأرواح منه ومن ثم تصعيد الحالة لفتح باب الصراحة بين كول وأمه في واحدة من أجمل وأرق الحورات الإنسانية العاطفية وأخيراً الصدمة الضخمة التي أحدثها شيامالان في شخصية الدكتور مالكوم الذي علم أخيراً سبب عدم المبالاة التي يطالها من زوجتها ومشاهدته للأمور من اتجاه آخر غير الذي كان يراه سابقاً

الحاسة السادسة عمل يستحق مراجعة خاصه تدقق في الأهزوجة التي قدمها صانع العمل في صنع علامه فارقة في سينما الرعب ككل وتقديمه واحدة من أجمل المراحل الدرامية الإنسانية عن العقد النفسية وآلام الضمير والفقدان والحرمان من وجودية الآخر والمحاولة لكسر تلك الحواجز التي تصدنا عن أقرب الناس إلينا , وعمل حسي فريد يجبر أي مشاهد على الرضوخ أمام المنحنيات الإنسانية التي تلوح فيه بقالب درامي عميق

ŢαŢμαŊα
10-28-23, 09:06 PM
https://thumbs.dreamstime.com/b/autumn-model-bright-make-up-woman-background-fall-landscape-leaves-trees-girl-season-fashion-people-girl-62352380.jpg

ما بين الحين والآخر ,, نحتاج لأن نكون مثل فصل الخريف
نـدع كل ما يؤلمنـا يتساقـط من داخلنـا
لنفسح المجـال لربيـع أجمل قـادم ..... !!

ŢαŢμαŊα
10-29-23, 12:43 AM
فصــول من مـدرســه الحيــاه :zz:

https://www.arabsharing.com/do.php?img=272106

ŢαŢμαŊα
10-29-23, 11:22 AM
:Dl3:صبــاح الثقــة والظـن الجميـل بــرب العـالميــن :Dl3:

https://www10.0zz0.com/2023/10/06/22/609938705.jpg

ŢαŢμαŊα
10-29-23, 06:26 PM
مــــن روائــــع الأقــــوال

https://www9.0zz0.com/2023/10/06/23/795408165.jpg

ŢαŢμαŊα
10-29-23, 08:41 PM
https://www.wallpapers13.com/wp-content/uploads/2016/01/Bora-Bora-French-Polynesia-and-Mount-Otemanu-Pacific-Ocean-1280x768.jpg

روائع من الطبيعه :-
تعتبر جزيرة بورا بورا الساحرة وجهة سياحيَّة رائعه تشتهر بمنتجعاتها الفخمة، وأشجار جوز الهند الوافرة وحبوب اللؤلؤ الأسود النادر فيها ,,هي إحدى جزر أرخبيل "ليوارد" في الـ"بولينيزيا" الفرنسيَّة، الواقعة في المحيط الهادي، تبعد حوالى 230 كيلومترًا شمال غرب "بابيتي". يحيط بالجزيرة حاجز من الشعاب المرجانية وبحيرة، وفي وسطها بقايا بركان خامد تشكّل قمتي جبلي "باهيا" و"أوتيمانو

https://shabab20.net/wp-content/uploads/2015/10/Bora-Bora-Island-a478896587.jpg

ŢαŢμαŊα
10-30-23, 01:15 AM
https://www7.0zz0.com/2023/10/08/20/878085909.jpg

ما ضَـــرَّ لَو أَنَّـــكَ لي راحِــمُ ؟!
وَعِلَّتـــي أَنـــتَ بِها عالِـــمُ
يَهنيـــكَ يا سُؤلي وَيا بُغيَتـــي ؟!
أَنَّـــكَ مِمّـــا أَشتَكـــي سالِـــمُ
تَضحَــكُ في الحُــبِّ وَأَبكــي أَنـــا !!
أَللَهُ فيـــما بَينَنـــا حاكِـــمُ
أَقـــولُ لَمّا طـــارَ عَنّي الكَـــرى
قَـــولَ مُعَنّىً قَلبُـــهُ هائِـــمُ
يا نائِمـــاً أَيقَظَنـــي حُبُّـــهُ
هَب لي رُقـــاداً أَيُّهـــا النائِـــمُ !!

ŢαŢμαŊα
10-30-23, 02:40 PM
معلـومــه جـديــده وهــامـــه !!

https://www.arabsharing.com/do.php?img=281658

ŢαŢμαŊα
10-31-23, 01:50 AM
:ah11: تبارك الله أحسن الخالقيـن :ah11: عليه نتوكل وبه نستعين :ah11:

https://www.arabsharing.com/do.php?img=281549[/]

ŢαŢμαŊα
10-31-23, 05:16 PM
https://www12.0zz0.com/2023/10/12/18/708950697.jpg

قَــد يؤلمـك العالــم أجمَع ويُسعــدك شَخص واحــد !
ذلك الشخـص هو نَفســه الذي قَدّ يؤلمــك يوماً مَـــا
ويعجـــز العالـــم كُلـــه على أسعـــادك !!

ŢαŢμαŊα
11-01-23, 12:34 AM
أنــا والأســــد ... تــوأمـــان !!

https://www3.0zz0.com/2023/10/12/18/157877462.jpg

لطالما كان الكائن المهيوب الشامخ المحبوب (ملك ******) هو حيواني المفضل رقم 1
,, بجانب الصديق الرشيق الخيل الأنيق !!

ولا غرابتا في ذلك ... لأن الاكراد من الصغر يربون أطفالهم كالأشبال
يجعلون فتياتهم وزوجاتهم قويات كاللبوات حتى يدافعن عن العرض والأرض والأولاد والبلاد
بجانب وفي غياب أبائهن أو أخوانهن وأزواجهن وأبنائهن
سيداتنا من الريف بيقدرو يذبحو أبقار وثيران وبيقدرو يقتلو الأفاعي والعقارب
سيداتنا من المدينة تدربو ع السلاح وفنون الدفاع عن النفس
من كثر ما تعرضنا للهجمات وحملات الأبادة بسبب عرقنا وقوميتنا ,, لهيك أصبح الأسد
رمزا وقدوتا لدى الأكراد ,, مع أنو هالكائن الرائع مابيعيش أبدا في كوردستان !!

بل عندنا من المفترسين النمور والذئاب والأفاعي والدببة
ولكن أسودنا ع شكل أنسان !! تعلمنا منهم دروس حياتية قيمة :
الدفاع عن الوطن ,,, قوة القلب والجسارة ,,, الأعتماد على العقل بدل القلب ,,,
الأهتمام الشديد بالعائلة ,,, زرع الشجاعة رباطة الجاش وروح التحدي من الصغر ,,,
القدرة على القيادة وأدارة الأمور ,,, عدم الخوف من أي مخلوق ,,,
عدم الأعتداء ع أرض الأخرين ,,, الموت بكرامة بدل طلب الأحسان
والكثير الكثير ....!! لآن ملك ****** لحالو مدرسة !!

لهيك يلي بيزور مدونتي بيلاقي أقوال وحكم وأوصاف كثيرة عن الأسد
بيعبرو عن مدى أعجابي ومحبتي لهالمخلوق الرهيب !!
وبالمناسبة تذكرت التقرير الشامل يلي شاركت بها في مسابقة (عالم الحيوانات والطيور)
وقدرت من خلالها أربح المركز الأول
بيشهد الله مابعرف الفوز كان لأي سبب :_
1_ بسبب أنو (كاتب التقرير) بيمتلك كاريزما عالية وتأثير قوي ع القاريء؟!!
2_ أو لأنو (عنوان التقرير) يلي هو الأسد لحالو زعيم ومدرسة وهو مرتبط بالصدارة ؟!!
3_ ولا لأنو (التقرير) بنفسه كان فريدا ومميزا ومليئا بالصور والمعلومات والفقرات المنوعه
وقدر يمثل الأسد خير تمثيل ؟!!
4_ أو كل هولي الأحتمالات الثلاثة المذكورين سوا ؟!

شخصيا ماعرفت السبب , وأذا انتو حابين تتأكدو وتعرفو السبب ؟؟
فيكم تخبروني بعدما تشاهد تقرير مسابقتي هيدا :

♔مشاركتي ~ الآســ ملـك الغـابــه ᴸᴵᴼᴻ ـــد♔
https://www.al2la.com/vb/t105018.html

ŢαŢμαŊα
11-01-23, 06:58 AM
قائمـه آفلامـي المفضلـه / الجــــزء الثانــي ... سينمــــا هوليــــود

e~ فئـه آفـلام الرعب والغموض والتراجيديا

32- اِخــرُج ... Get Out

https://www.arabsharing.com/do.php?img=270848

بطوله :
دانيال كالويا ,,, أليسون ويليامز ,,, برادلي ويتفورد ,,, كاثرين كينر ,,,
كيليب جونز ,,, لاكيث ستاينفيلد ,,, واريكا الكسندر

من زغري وأنا معوده تابع أفلام الرعب ،،، وهون قصدي الرعب الحقيقي مش أفلام التخبيصات تبع الدراكيولا والوحوش والخرافات !! ,,, وآنما الرعب يلي بيخلي قلبك يطبل وكل حواسك غاطسه مع الأحداث وعيونك مبقا تفارق الشاشه !!

لهيك من فتره طويله كنت بدور ع فيلم رعب مختلف ومميز وبيحكي عن معاناه حقيقيه،،، لبينما حضرت فيلم ( Get Out ) للمبدع دانيال كاللويا ,,, ولقيت بأنو عنجد فيلم مميز وغير شكل وبرائي ابداع حقيقي من المخرج والكاتب ( جوردان بيل) للنمط الرعب الجديد يلي مابيبني محاورو ع الوحوش والعفاريت والفامبايرز ، وانما ع بشر عاديين في الشكل ولكن جلادين وطواغيت من الداخل ,,, وبيعالج ظاهره العنصريه بشكل معاصر ودرامي وآهم نقطه آكتريه آحداث الفيلم مشوقه وغير متوقعه !!
(وهون الجدير بالذكر انو الحبكه الدراميه للفيلم آستاهلت جائزه الآوسكار يلي آخدتها عن جداره)

قصه الفيلم بيحكي عن مصور شب ذو بشرة سوداء (كريس) بيجمعو علاقه مع صبيه بيضاء (روز) ولما بيسافرو ليتعرفو ع عائله روز يلي متكونه من اب وام واخ وتلاتتن يمتهنون الطب ومن عائله عريقه وثريه جدا ... وهم يرحبون بحفاوه بكريس وايضا يعاملون المدبره وموظفيى المنزل معامله كريمه للغايه !!

ومما يثير استغراب كريس انو (مش بس اهل روز البرجوازيين ) وانما ضيوف واصدقاءهم يلي بيزورو البيت ايضا يعاملون العمال والخدم بلطف بالغ ويتصافحون معن ,,, وفي نفس الوقت يلفت انتباهه لغرابه تصرفات البستاني ومدبره المنزل يلي هني من البشره السوداء ايضا !!

ويتصاعد احداث الفيلم مع وتيره الرعب ومع حبس الأنفاس لما ينكشف الأسرار وحقيقه عائله روز يلي يبحثون عن تحقيق الخلود ,,, ويصطادون الضحايا (بشرط ان يكونو شباب وصبايا ومن البشره السوداء فقط)
بواسطه ابنتهم روز يلي تمثل عليهن دور العاشقه ,,, وتقوم الام بتنويم المغناطيسي للضحيه ,,, حتى بلاخير الاب والاخ يقومو بنقل دماغ الناس البيض الى جسم الضحايا السود ,,, لكي يحققو الخلود للعائلتهم العريقه !! وبهالطريقه مدبره المنزل بتطلع جده روز والبستاني جدها .

والافظع من هيك انن يبيعو باقي الضحايا في مزاد علني للأثرياء البيض المحتاجين لنقل الأعضاء ...
(ويختارون الآشخاص السود لانن آقوى جسمانيا وآكثر جاذبيتآ !!!!)
ولما بيجي الدور ع كريس بيدافع عن نفسو ويتقاتل معهم بشراسه حتى يقدر التخلص من الاطباء ال3 اهل روز وقبل مايهروب , يطلب من روز انو ترافقو ظنا منو انها تورطت , بس هيا بتخبرو الحقيقه وخلال العراك بتنقتل روز واخيرا كريس يهرب ويتخلص من لعنه هالعائله بأعجوبه وبمساعده صديقو الشرطي رود , الذي يخبر كريس بآختفاء مجموعه من الضحايا السود ومن ضمنهم (آنديه) صديق كريس , الذي ينخطف من قبل عائله روز اثناء محاولته الهروب منهم وأثناء أحدى الحفلات يقول لــ (كريس) أهرب Get Out في محاولة لآنقاذه .


رؤيتي الخاصه //
بنضري انو فائده ألعاب وآفلام الرعب أنن كتير بيقوو من شخصيه الفرد وبيساعدوه ع أتخاذ القرارات بلاوقات الحاسمه ,,, وعلميا ثبت أنو البشر وقت بيتعرض للخطر رح ينشط جهازو المناعي ،،، اما قوه تركيزو والطريقه خروجو من المأزق بيتضاعف بمقدار 5 اضعاف
هيدا غير أنو بيكسب الفرد خبره لمواجهه بعض خبايا الحياه والاسرار المرعبه , وبيحصل ع قلب كتير قوي , ويستطيع التأقلم مع المصاعب وبيلاقي طريقه سهله للخروج منها .

ŢαŢμαŊα
11-01-23, 08:36 PM
قائمـه آفلامـي المفضلـه / الجــــزء الثانــي ... سينمــــا هوليــــود

e~ فئـه آفـلام الرعب والغموض والتراجيديا

35- الصندوق الآسود ... black box

https://www.arabsharing.com/do.php?img=271197

الصندوق الأسود من آروع آفلام الرعب الأمريكية الذي صدر عام 2020 من إخراج إيمانويل أوسي كفور جونيور وكتبه ايضا إيمانويل أوسي كفور جونيور مع ستيفن هيرمان. الفيلم من بطولة النجم الموريتاني الآمريكي (مامودو آثي) ، وفيليسيا رشاد ، وأماندا كريستين ، وتوسين موروهونفولا ، وتروي جيمس. مع المنتج جايسون بلوم

قصه الفيلم
نولان رايت ينجو من حادث سيارة ، سليمًا جسديًا ولكنه يعاني من فقدان الذاكرة. بعد أن فقد زوجته في نفس الحادث ، أصبح الآن أبًا أعزب لابنته آفا البالغة من العمر 10 سنوات , بسبب فقدان الذاكرة ، يجد نولان صعوبة في تذكر ماضيه والقيام بالمهام الأساسية ، بما في ذلك الطهي وآخذ ابنته من المدرسة , تساعده آفا في ذلك، وهي ذكية وواعيه جدًا نسبتا لعمرها ، وأيضا في العديد من هذه المهام ، وتختلق له الأعذار عندما يقصر في واجبه كــ أب مسؤل في الأوساط الاجتماعية.

بعد تلقي العديد من التحذيرات من مدرسة آفا بشأن سلوك نولان الكثير النسي (والذي يأتي بمثابة إهمال لأولئك الذين لا يعرفون حالة نولان بما فيها مدرسه آفا كاثي) ، وآيضا فشله في الحصول على عقد تصوير في العمل ، قرر نولان اختيار إجراء تجريبي قد يساعده على آستعاده ذاكرته.

بعد التحدث مع صديقه ، الدكتور جاري يبواه ، قرر نولان الاستعانة بالدكتورة ليليان بروكس ، وهي طبيبة الأعصاب في المستشفى الذي تم إحضاره إليه لأول مرة بعد الحادث. بعد استخدام التنويم المغناطيسي ، تستكشف د. بروكس عقل نولان ، وتعتبره موضوعًا مناسبًا للإجراء التجريبي. بمساعدة دكتورة بروكس ، و "الصندوق الأسود" الخاص بها ، يستكشف نولان فترات استراحة عقله في غرفة ذكرياته ، ويحاول استعادة ذاكرته.

لسوء الحظ ، هذه ليست عملية سهلة. يرى نولان أشكالًا وليس وجوهًا ، ويواجه في كثير من الأحيان نوعًا من الوحوش التي تجعله يصيبه الذعر ويترك غرفة الذكريات. ومع ذلك ، فإن الجانب الجيد هو أنه خارج مكتب الدكتورة بروكس ، بدأ نولان في التقاط لمحات من ذكريات أخرى ، مما يساعده على العمل من أجل علاقة طبيعية وصحية مع آفا.

لكن لا شيء من هذا يدوم طويلا. بينما تضغط الدكتورة بروكس على نولان أكثر فأكثر ، يبدأ في الشك في وجود حقيقة مظلمة في ماضيه ، وعلى الرغم من أن صديقه الدكتور يبواه أكد له أن الأمر ليس كذلك ، إلا أن نولان يشعر بالقلق . في النهاية ، في جلسة مع الدكتورة بروكس ، هزم نولان الوحش في ذكرياته ونظر إلى المرآة ، فقط ليدرك أنه ليس نولان على الإطلاق. وهو الآن على دراية بهويته الحقيقية: هو دماغيا توماس بروكس ، ابن الدكتورة بروكس نفسه ولكن في جسد نولان !

تكشف الدكتورة بروكس أن توماس مات في وقت سابق ، ولكنها قبل وفاته ، آحتفظت بكل ذكرياته وآنشطه دماغه ورفعته إلى الصندوق الأسود ، حتى تتمكن من تنزيل وعيه في المضيف المناسب عند وصول أحدهم. يغادر توماس ، متظاهرًا بأنه لا يزال نولان ، لكنه يكافح مع هذه المعرفة الجديدة. في النهاية ، يآخذ آفا لعند الدكتور يبواه ، من آجل سلامتها حيث قال إنه لم يعد يثق بنفسه , خاصتا توماس هو عنيف ويتعامل بالضرب.
ويذهب توماس للبحث عن زوجته ، ويحاول أن يشرح لها أنه عاد بجسد شخص آخر ، لكنه وجد أنها لم ولن تستقبله وقد محيت كل آثاره ، ولا تريده في حياتها ابدا .

في الوقت نفسه ، يبحث الدكتور جاري يبواه في ملف نولان ويدرك أن هناك بعض المخالفات. يزداد شكه في الدكتورة بروكس , ويقوم بآقتحام عيادتها مصطحبا معه آفا ، ويجدونها تحاول استبدال ما تبقى من وعي نولان بذاكرة توماس. وتمكنوا من مقاطعتها في الوقت المناسب ؛ توماس ونولان يتصارعان جسديًا من أجل الآستحواذ على عقل نولان ، لكن صرخات آفا تذكر توماس بصراخ ابنته ، ويستسلم ، مدركًا أنه قُتل على يد زوجته ، التي رمته من أسفل الدرج بعد سنوات من ذلك.

ويتخلى توماس عن سيطرته على نولان ، كما نرى نولان وأفا والدكتور يبواه يغادرون ويعودون الى حياتهم العاديه , خاصتا بعد شفاء نولان بالكامل وآستعاده ذاكرته ، لكن مصير توماس يبقى مجهولا . وتظهر الدكتورة بروكس وهي تصلح الصندوق الأسود وتحاول تشغيل وعي توماس المرسوم ، والذي يبدو أنه يعمل ، وهي تنظر إلى الصندوق الأسود وتقول اسمه وتبتسم.

شخصيات الفيلم
مامودو آثي : بدور نولان رايت
فيليسيا رشاد : بدور د. ليليان بروكس
أماندا كريستين : بدور آفا رايت
توسين مورونفولا : في دور الدكتور جاري يبواه
تروي جيمس : في دور رجل متخلف
شارمين بينغوا : بدور ميراندا بروكس
دونالد واتكينز : في دور توماس بروكس

ŢαŢμαŊα
11-02-23, 01:20 AM
بعون الله تعالى قدرت أجدد السلسلة الحصرية يلي حكيت عنها هون
بهيدي التدوينه سابقة للاطلال القديمة
https://www.al2la.com/vb/3655931-post4343.html

وطبعا أخد مني وقت وجهد كبيرين لآنو قمت برفع كل الصور يلي
كانو مختفيين بالسلسلة القديمة + أضافة صور ومعلومات أكثر + أضافة أطلال جديدة
بتمنى أنو السلسلة الجديدة تنال أعجاب وأستفاده روادنا وزوارنا الأعزاء
وهيدي نسخة من مسج الدعوة يلي بعتتها لأعضاء منتدانا
وأهلا وسهلا بكل الحبايب يلي حابين ينورو السلسلة

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
أسعد الله أوقاتكم أخواتي وأخواني الكرام بالخير والسعاده

🗽سـلسـله آطـلال ساحـره من الجمـال المهجـور🗽
https://www.al2la.com/vb/t131201.html

https://www8.0zz0.com/2023/11/01/19/792114003.jpg

ŢαŢμαŊα
11-02-23, 02:52 AM
حبيت آحتفظ بــــــ (الوجبتين الـــــــــــ 295 والـــــــــــ 296) من تقاييم هالرائعيين
يلي عطرو تراتيلي المخمليه ومواضيعي الجداد https://www.al2la.com/vb/images/al2la%20Smiles/MonTaseR_2.gif
نورتوني أعزائي كلكم ذوق https://www.al2la.com/vb/images/al2la%20Smiles/MonTaseR_2.gif ربي يبارك فيكم ويسعدكم https://www.al2la.com/vb/images/al2la%20Smiles/MonTaseR_137.gif

:81::81::81::81::81::81::81::81::81::81:

الوجبة الـــــــــــ 296

��سـلسـله آطـلال ساحـره... (https://www.al2la.com/vb/t131201.html#post3699030) 11-02-23 01:40 AM
رايــق (https://www.al2la.com/vb/u9009.html)
ليس غريب عليك ابدا هذا الموضوع الجميل … ولكنكِ ابهرتينا وتميزتي وانفردتي بعمل لايمكن لأحد أن يقوم به سوى تاتينا

��سـلسـله آطـلال ساحـره... (https://www.al2la.com/vb/t131201.html#post3699030) 11-01-23 11:52 PM
فيولا (https://www.al2la.com/vb/u25043.html)
تسلمي على مجهودك اللي أكثر من رائع يسعدك ربي يا غاليتي

�� تۜــرٱتــٻۧــڵ... (https://www.al2la.com/vb/t92478-post3715458.html#post3715458) 11-01-23 02:18 PM
وارف (https://www.al2la.com/vb/u25770.html)
ياهلا وغلا باالأميرة انا من يشكرك على طيب كلامك وتقييمك ..مدونتك حديقة غنّاء مليئة بالبهاء وتستحق الإشادة والثناء .. طبتي وطابت ايامك ولياليك يا راااقيه .وان شاء الله نحاول قدر المستطاع المشاركة

أختبار �� العناصر... (https://www.al2la.com/vb/t131302-post3715890.html#post3715890) 11-01-23 08:49 AM
أوديت (https://www.al2la.com/vb/u25157.html)
هلا بك غاليتي تاتيانا ، جمييل التحليل ، مقارب كثييير ، الله بسعد قلبك وكل أوقاتك ،. ماننحرم هالتراجد العطر الجميل :81:

�� تۜــرٱتــٻۧــڵ... (https://www.al2la.com/vb/t92478-post3715916.html#post3715916) 11-01-23 07:23 AM
جاسم (https://www.al2la.com/vb/u26085.html)
وأنا والله أتشرف فيك ولك منزلة خاصة الله يسعدك يارب .. الموضوع أكيد يستحق المركز الأول وبجدارة ماشاء الله تفاصيل دقيقة وموضوع متكامل والتنسيق جميل المجهود اللي بذلتيه يستحق الأشادة .. أنتي في كل مواضيعك تستحقين التكريم .. يومك سعيد يارب

�� تۜــرٱتــٻۧــڵ... (https://www.al2la.com/vb/t92478-post3715916.html#post3715916) 11-01-23 04:01 AM
أورلينا (https://www.al2la.com/vb/u26274.html)
ونعم فيكم وفي تربيتكم الله يحفظكم ويكفيكم شر عدوكم التقرير كان جميل وممتع فيه وفيه معلومات أول مره اعرفها اشوف سبب فوزه كل الأسباب اللي ذكرتيها مجتمعه تقرير ممتع وشامل يستحق الفوز بجداره

�� تۜــرٱتــٻۧــڵ... (https://www.al2la.com/vb/t92478-742.html#post3715458)10-31-23 05:20 PM
خفوق الروح (https://www.al2la.com/vb/u19759.html)
مساء الجمال والفرح عليك ي أنيقة :نبض: أتمنى لك سعادة دائمة تعانق روحك الجميلة :81:

�� تۜــرٱتــٻۧــڵ... (https://www.al2la.com/vb/t92478-post3711549.html#post3711549)10-31-23 02:58 PM
عطاء دائم (https://www.al2la.com/vb/u20181.html)
مساء الورد والياسمين على عيونك اختي الغالية تاتيانا ربي يجعل ايامك كلها فرح وسعادة

�� تۜــرٱتــٻۧــڵ... (https://www.al2la.com/vb/t92478-post3713386.html#post3713386)10-31-23 07:34 AM
جاسم (https://www.al2la.com/vb/u26085.html)
صباحك أجمل وأرقى وأسعد .. أذا هذا الكلام صحيح أعتقد أن المنتدى كله يحبك وتستاهلين .. الله يسعدك على الطاقة الإيجابية الجميلة اللي تنثرينها في المنتدى .. أوقاتك جميلة كما تحبينها

�� تۜــرٱتــٻۧــڵ... (https://www.al2la.com/vb/t92478-post3711549.html#post3711549)10-30-23 07:27 AM
جاسم (https://www.al2la.com/vb/u26085.html)
صباح النور والسرور والفرح والسعادة .. تمنياتي لك بيوم سعيد وأوقات جميلة

�� تۜــرٱتــٻۧــڵ... (https://www.al2la.com/vb/t92478-post3711549.html#post3711549)10-29-23 01:03 PM
خفوق الروح (https://www.al2la.com/vb/u19759.html)
مساك جمال وسعادة وكل شيء حلو :نبض: أتمنى تكوني بخير ي قلبي :نبض:

�� تۜــرٱتــٻۧــڵ... (https://www.al2la.com/vb/t92478-post3710821.html#post3710821)10-29-23 11:12 AM
جاسم (https://www.al2la.com/vb/u26085.html)
وصباحك أجمل وأرقى أختي العزيزة .. الله يسلمك يارب .. شاكر لطفك وذوقك ورقي أسلوبك وسعيد جدا جدا بمرورك العطر

�� تۜــرٱتــٻۧــڵ... (https://www.al2la.com/vb/t92478-post3709383.html#post3709383)10-29-23 08:52 AM
عطاء دائم (https://www.al2la.com/vb/u20181.html)
يسعد صباحك اختي الغالية تاتيانا يوم جميل اتمناه لكِ يحمل لكِ الخير والتوفيق في كل امورك

�� تۜــرٱتــٻۧــڵ... (https://www.al2la.com/vb/t92478-post3710272.html#post3710272)10-28-23 04:18 PM
شاعر العرب (https://www.al2la.com/vb/u25255.html)
والله ماكانت النية ذهاب بعوده ولكن وجدت نفسي اتي هنا لمشاهدة ابداعاتكم المستفزه لملكات اي مبدع شكرا كحجم ما انتِ مبدعه اختي تاتينا على الحفاوة والاستقبال تحياتي لك

أختبار �� العناصر... (https://www.al2la.com/vb/t131302.html#post3708228)10-27-23 01:14 PM
فيولا (https://www.al2la.com/vb/u25043.html)
موضوع حلو تسلمي يا عسل

�� تۜــرٱتــٻۧــڵ... (https://www.al2la.com/vb/t92478-post3707093.html#post3707093)10-27-23 06:10 AM
إرتواء (https://www.al2la.com/vb/u25737.html)
سبحان الله، صورة خريف أوكرانيا جميلة فكيف تكون في الواقع؟ جمال! صباحك سعادة :رحيق:

الوجبة الـــــــــــ 295

�� تۜــرٱتــٻۧــڵ... (https://www.al2la.com/vb/t92478-post3706502.html#post3706502)10-26-23 07:49 AM
عطاء دائم (https://www.al2la.com/vb/u20181.html)
يسعد صباحك اختي الغالية تاتيانا ربي يبارك لك بيومك وبكل امورك ويرزقك ما تتمني ويحفظك واهلك اجمعين ولا يحرمني منك يا غالية

�� تۜــرٱتــٻۧــڵ... (https://www.al2la.com/vb/t92478-post3706502.html#post3706502)10-26-23 01:27 AM
رايــق (https://www.al2la.com/vb/u9009.html)
تقولين ان اللوحه تعتي طرق التعبير والتأثير …. انتي خبيره مثلهم ما شاء الله شفتلك كثير تعليقات ع اللوحات …وكنت اقول كيف تعرفون ذلك ففهمت منك انها مهوهبه وتعلم ودقة ملاحظه … شكرا لك

�� تۜــرٱتــٻۧــڵ... (https://www.al2la.com/vb/t92478-post3703496.html#post3703496)10-25-23 03:43 PM
رايــق (https://www.al2la.com/vb/u9009.html)
لوحة واكثر من تعليق ...تحدثت عن هذا الموضوع اليوم مع الفنانين التشكيليين حيث ساقتني الاقدار للتواجد معهم في قروب واتس آب واحد ..و السؤال هل شرح اللوحة الفنية يحتاج لتعلم أم أنها مجرد فهم ام هي موهبه ؟

�� تۜــرٱتــٻۧــڵ... (https://www.al2la.com/vb/t92478-post3705235.html#post3705235)10-25-23 01:43 AM
وَتَر (https://www.al2la.com/vb/u26585.html)
ماشاء الله ذوقك بالافلاممم رائع عطينا كوميدي

�� تۜــرٱتــٻۧــڵ... (https://www.al2la.com/vb/t92478-post3703496.html#post3703496)10-24-23 08:41 AM
عطاء دائم (https://www.al2la.com/vb/u20181.html)
صباح السعادة والفرح على عيونك اختي الغالية تاتيانا يوم جميل اتمناه لكِ يحمل لكِ كل الخير ويحقق لك ما تتمنين ويسخر لك الطيبين اينما توجهتِ ويحفظك واهلك اجمعين ولا يحرمني منك يا غالية

�� تۜــرٱتــٻۧــڵ... (https://www.al2la.com/vb/t92478-post3703183.html#post3703183)10-24-23 05:36 AM
إرتواء (https://www.al2la.com/vb/u25737.html)
شكرًا للطفك الدائم أختي العزيزة تاتي :نبض: بارك الله فيك وأسعدكِ :نبض:

�� تۜــرٱتــٻۧــڵ... (https://www.al2la.com/vb/t92478-post3703496.html#post3703496)10-24-23 12:19 AM
خفوق الروح (https://www.al2la.com/vb/u19759.html)
حروف جميلة نُقشت من ذهب ، ( دووم تنوريني في مدونتي ي جميلة القلب ) ربي لايحرمني :نبض:

�� تۜــرٱتــٻۧــڵ... (https://www.al2la.com/vb/t92478-post3698863.html#post3698863)10-23-23 10:50 AM
عاشق البنفسج (https://www.al2la.com/vb/u25046.html)
والله أحب الأكراد ولا أنسى بطولاتهم وتفانيهم للدفاع عن الإسلام والمسلمين وعن الخلافة العباسية للأكراد ماضي مشرف لكن للأسف في الوقت الحاضر تناولتهم الحزبيات القذرة ك البعث والقومية التركية وتأريخكم شمس تتجلى وصباحك أميرتي الكردية أحلى بنفسج

أختبــار �� الفصــول... (https://www.al2la.com/vb/t131032.html#post3688581)10-23-23 01:57 AM
خفوق الروح (https://www.al2la.com/vb/u19759.html)
كثيييير استمتعت بالموضوع :نبض: تسلم يداتك الحلوة .

أختبــار �� الفصــول... (https://www.al2la.com/vb/t131032-post3701676.html#post3701676)10-22-23 09:51 PM
بانه (https://www.al2la.com/vb/u19707.html)
جميييل ويشبهني كتييير .. يسعدلي قلبك تاتي القمر :81:

��سـلسـله آطـلال ساحـره... (https://www.al2la.com/vb/showthread.php?p=3699030#post3699030)10-21-23 08:42 AM
عطاء دائم (https://www.al2la.com/vb/u20181.html)
يسعد صباحك اختي الغالية تاتيانا ما شاء الله موضوع سوبر رائع انتظر ان تنتهي حتى نشارك بالرد ان شاء الله ربي يوفقك ولا يضيع لك تعب ويحفظك من كل شر يا اطيب اخت

�� تۜــرٱتــٻۧــڵ... (https://www.al2la.com/vb/t92478-post3698863.html#post3698863)10-21-23 04:16 AM
أورلينا (https://www.al2la.com/vb/u26274.html)
الأمة جسد واحد الآم المسلمين في كل مكان توجعنا وتبكينا الله ينصركم وينصر اهل فلسطين و مسلمين الايغور وبورما والهند وفي كل مكان يارب العالمين

�� تۜــرٱتــٻۧــڵ... (https://www.al2la.com/vb/t92478-post3691386.html#post3691386)10-20-23 11:06 PM
الدكتورة (https://www.al2la.com/vb/u19355.html)
أول شي شخبار ملكتنا الجميلة المذهلة؟ عني أنا بخير يا قلب الدكتورة وحشتيني والله ،، الشي الثاني كل يوم أتأكد من صدق قرأتي معاج أقرأ المدونة فأقول لو لم تكن تاتي المذهلة من تكون!! لأعود أأكد إنها تاتي، مبهرة والله وفيه طرح تمعنت فيه جدا طرح الصمت المطب

�� تۜــرٱتــٻۧــڵ... (https://www.al2la.com/vb/t92478-post3698863.html#post3698863)10-20-23 04:47 PM
خفوق الروح (https://www.al2la.com/vb/u19759.html)
آمييييييين يارب ، القلب فعلاً تعب من هالمناظر اللي تدمي الروح :30: الله ينصرهم ويثبت أقدامهم ،،، وجمعة مباركة طيبة عليك ي روحي وعلى جميع الأهل :نبض:

�� تۜــرٱتــٻۧــڵ... (https://www.al2la.com/vb/t92478-post3696864.html#post3696864)10-19-23 07:20 AM
جاسم (https://www.al2la.com/vb/u26085.html)
صباح الورد ياشيخة الراقيات .. سعادتي لا توصف بحضورك المخملي والعطر على مدونتي المتواضعة .. شرفتيني ونورتيني وأسعدتيني بلطيف ردك .. بساتين من الشكر والإمتنان ، يومك سعيد وكل أوقاتك

ŢαŢμαŊα
11-02-23, 12:13 PM
:Dl3: صبـاح الجمــال والسعــاده لزوار مدونتـي الرائعيــن :Dl3:

https://www12.0zz0.com/2023/10/06/22/567150786.jpg

ŢαŢμαŊα
11-02-23, 05:30 PM
مــن روائـــع الآقـــوال !!

https://www.arabsharing.com/do.php?img=258231

ŢαŢμαŊα
11-02-23, 09:05 PM
https://www.indiaimagine.com/wp-content/uploads/2020/11/Munnar-Cover-Pic.jpg

روائع من الطبيعة :-
تعد مدينة مونار من اهم الاماكن السياحية وأكثرها جذبا للسياح في كيرلا في جنوب الهند وذلك لموقعها
المميز بين الجبال وما تتميّز به من طبيعية خضراء تتعانق فيها الجبال مع الضباب الكثيف و تزهو المدينة
بالكثير من الشلالات والانهار و مزارع الشاي الممتدة على مساحات خضراء شاسعة
ترتفع مسافة 1600 متر فوق مستوى البحر، وتعني كلمة مونار الأنهار الثلاثة نسبتآ إلى إلتقاء ثلاثة أنهار فيها.

تضم المدينة مجموعة كبيرة من مزارع الشاي التي تمتد على مساحات خضراء شاسعة ويوجد فيها ايضاً
بعض المسارات المخصصة للمشي لمسافات طويلة .
وتعدّ مدينة مونار أعلى قمّة في جنوب الهند، فقد تم العثور على الزهرة الزرقاء فيها، والتي تعدّ
من النباتات نادرة الوجود؛ إذ تزهر كل 12عاماً فقط، وقد أزهرت في ديسمبر عام 2006م .

https://img.traveltriangle.com/blog/wp-content/uploads/2018/06/mn-cover.jpg

ŢαŢμαŊα
11-03-23, 12:57 AM
https://www.arabsharing.com/do.php?img=308618

نحنا والقمر جيران ,,, بَيتو خلف تلالنا
بيطلع من قبالنا ,,, يسمع الألحان
نحنا والقمر جيران ,,, عارف مواعيدنا
وتارك بقرميدنا ,,, أجمل الألوان

وياما سهرنا معو ... بليل الهَنا مع النهدات
وياما على مطلعو ... شرحنا الهوى غِوى حكايات
نحنا والقمر جيران ... لمّا طل وزارنا
عَ قناطر دارنا ... رَشْرَش المرجان

يا جارة القمر ... يا أحلى غنيي
يا جارة القمر ... موجة بهالسهرية
غناني وذكر ... حب وسهر
ليل الهوى سهراتك ... يا جارة القمر

نحن والقمر جيران آه جيران
وياما سهرنا معه ,,, بليل الهنا مع النهدات
وياما على مطلعه ,,, شرحنا الهوى غوى حكايات
نحن والقمر جيران ,,, لما طل وزارنا
ع قناطر دارنا ,,, رشرش المرجان

ŢαŢμαŊα
11-03-23, 04:05 PM
:ورده: ونعـم بالله سبحانـه وتعالـى :ورده: جمعـه مبـاركه :ورده:

https://www6.0zz0.com/2023/10/12/18/935970798.jpg

ŢαŢμαŊα
11-04-23, 01:36 AM
عنجــد معلـومــه عجيبــه غريبــه !!

https://www.arabsharing.com/do.php?img=270945

ŢαŢμαŊα
11-04-23, 12:47 PM
https://www8.0zz0.com/2023/10/26/19/143391950.jpg

الأمـــان ... هــو أن تشعــر بأحـدهــم
مـمسكـا بــ قلبـك ... لا بيـدك !!

ŢαŢμαŊα
11-05-23, 01:00 AM
تحيه تقدير وشكر مليانه محبه وعطر لكل أخواتي وأخواني الأفاضل
يلي لبو دعوتي الخاصة ونورو سلسلتي الحصرية
وزادو من رونق وجمال عملي بحضورهم ولايكاتهم وتقاييمهم وأشاداتهم المذهلة

ربي يبارك فيكم ويديمكم ويسعدكم كلكم ذوق
أسعدتوني كتير بحضوركم ومشاركاتكم الأنيقتين
وشرفتوني بشهاداتكم المبهرة بحقي وبحق جهودي وأعمالي
يلي بيدل ع رقي ذوقكم ونبل مشاعركم وتقديركم الراقي لصاحب الأعمال الفريدة والعملاقة

https://www8.0zz0.com/2023/11/01/19/792114003.jpg

كتير فخوره وفرحانه فيكم وأنو سلسلتي وتفاصيلها نالت أعجابكم
لهيك حابه أحتفظ برابط مشاركاتكم هون بمدونتي
🗽سـلسـله آطـلال ساحـره من الجمـال المهجـور🗽
https://www.al2la.com/vb/t131201.html

وكمان سيلفي لتقيماتكم الجميله :Dl3:

https://www3.0zz0.com/2023/11/04/21/931727790.png

تقبلو مني هالهدية المتواضعة :Dl3: وكلواحد يأخد البوكيه الروز :ورده: والمكارون تبعو صحه وهنا ع قلوبكن الجميلة :Dl3:

https://www3.0zz0.com/2023/11/04/21/731094078.jpg

https://www3.0zz0.com/2023/11/04/21/739186775.jpg

ŢαŢμαŊα
11-05-23, 02:02 PM
قائمـه آفلامـي المفضلـه / الجــــزء الثانــي ... سينمــــا هوليــــود

f~ فئـه آفـلام الآنيميشن والكارتون

36- كــوكــو ... COCO

https://www.arabsharing.com/do.php?img=271574

بطوله // أنتوني غونزاليس ,, غايل غارسيا برنال ,, بنجامين برات ,, ألانا أوباخ ,, ريني فيكتور ,, آنا أوفيليا مورغيا ,, وإدوارد جيمس أولموس


ملخصي ورائي الشخصي في الآنيميشن :-
الانيميشن المكسيكي السوبر رائع COCO يلي ربحت جائزتيى أوسكــــار سنه 2017
بكل صراحه انيميشن تحفه ومن آروع وآعمق الأفلام وهو ربح جائزتي آفضل فيلم آنيمي وآفضل آغنيه عن جداره

أحداث الفيلم بيحكي عن حلم الصبي (ميگويل) بأن يصبح ميوزسيان ،،، والعائله بتوقف بوشو ... لانن بيكرهو الموسيقى ... وميگويل مابيعرف شو السبب ؟!! لهيك مابيقتنع بقا بكلام أسرتو وبعد هروبو من البيت ومحاوله مشاركتو في المسابقه الموسيقيه ،،، بيزور مزار المطرب المشهور الراحل (ايرنيستو دي لاكروز) يلي هوى مفكر انو جدو الأكبر لحتى ياخد غيتارو الأبيض ... ومع أول لمسه للغيتار رح ينتقل ميگويل للعالم الأخر !!
ورح يلتقي بـــ (أسلافو) أفراد اسرتو القدامى الراحليين ... جدتو الكبرى (جده جدتو) ايميلدا وجدو الأكبر (جد جدتو) هيكتور وخالات واخوال والدو مع جد والدو(خوليو) ... وهني رح يساعدوه ليرجع للعالم الأول (حياه الدنيا) بس في البدايه بيتشرطو عليه ب أن يترك الموسيقى , بعدين يسحبو الشرط

ولكن بتصاعد الأحداث وأكتشاف الحقائق ،،، (ميگويل) رح يكتشف بآنو جدو الآكبر هوى (هيكتور) مش (آيرنيستو) لهيك ورث عشق الموسيقى ,,, ورح يخبر جدتو الكبرى (ايميلدا) يلي كانت مطربه مشهوره بأن جدو الأكبر الموسيقار (هيكتور) مش تركها هيا وبنتن (كوكو) ،ولكن تم تسميمو من قبل صديقه (ايرنيستو دي لاكروز) ،،، وايرنيستو يسرق كل الحان واغاني هيكتور وكمان غيتارو الابيض ،،، ورح يشتهر ع حساب هيكتور المسكين ورح يمحي كل ذكرياتو
ومن ميله تانيه ايميلدا بتفكر انو هيكتور تركها ،،، لهيك بتكره الموسيقى وتزرع هالكره جوات قلوب كل أفراد أسرتها يلي بيجو بعدين ...!!
والجدير بالذكر أنو بطله الفيلم (كوكو) هيا والده جده ميگويل (ايلينا) ، وبنت ايميلدا وهيكتور الوحيده ،،، المسنه يلي بتنسى كلشي ،وبأخر وأهم احداث الفيلم لما ميگويل بيغنيلها اغنيه قديمه
(remember me) يلي قبل كان والد كوكو هيكتور بيغنيلها رح تتذكر كوكو والدها ... ورح تعطي صوره والدها لميگويل لحتى يعلقو ع مزار الموتى و يقدر هيكتور يعبر جسر السكينه يلي الاموات من خلالها بيقدرو يزورو اهاليهن الاحياء.

أكتر الأشيا يلي بهروني بهيدي الانيميشـــن هنــــي :-
1 العائله عطول بتجي في المرتبه الاولى ، وضرورى كل فرد يدافع ويضحى كرمال يضل هالأسره مجتمعين ومتماسكين , ومايكون اناني ويفكر بنفسو فقط !!
2 التمسك بالحلم والطموحات حتا لو كان زغير أو شغله تافهه وسطحيه بنظر الأخرين .
3 طريقه سرد مقدمه الفيلم المبهره على مناديل ورقيه ,,, والآغنيات الرائعه جدا وكلماتن والحانن المؤثره
( كل الأغاني الفيلم روعه وخاصتآ غنيتي ريميبر مي و يــورونـــا) .
4 الحياه الأخرى أو عالم الأخره يلي بيكون هاجس الجميع كيف بيكون تفاصيلو وكيف أشكال الناس هونيك؟!
5 الأشخاص الراحلون أذا أفراد اسرهن الأحياء مابيذكروهن ، ومابيعلقو صورهن ع المزارات ،،، ف الموتى ماراح يقدرو يعبرو جسر السكينه ... ويلي يتم نسيانو بعالمنا رح يتلاشى بالعالم التاني كمان متل حبات الرمل !!

القصة التفصيلية :-
في سانتا سيسيليا بالمكسيك، يحلم ميغيل بأن يصبح موسيقيًا، على الرغم من أن عائلته تمنعه بشدة. كانت جدته الكبرى إيميلدا متزوجة من رجل تركها وابنتهما كوكو لمتابعة مسيرته الموسيقية، وعندما لم يعد أبدًا، تخلصت إيميلدا من جميع أشكال الموسيقى من حياة عائلتها قبل أن تبدأ في صناعة الأحذية. يعيش ميغيل الآن مع الجدة الكُبرى كوكو وعائلته، بما في ذلك والدا ميغيل وجدته، وجميعهم يشتغلون في صناعة الأحذية. تعاني كوكو من فقدان الذاكرة، لكن ميغيل قريب جدًا منها. يُحب ميغيل سرًا الموسيقي الشهير إرنستو دي لا كروز ويمارس مهاراته في الغيتار باستخدام فيديوهات قديمة حول إرنستو. في يوم الموتى، أتلف ميغيل عن طريق الخطأ إطار الصورة الذي يحمل صورة كوكو مع والدتها ووالدها (وجه الأخير ممزق من الصورة)، ليكتشف أن جزءًا مخفيًا من الصورة يُظهر أن جده الأكبر يحمل غيتار إرنستو الشهير. ميغيل، الذي استنتج أن إرنستو هو جده الأكبر، يتجاهل اعتراضات عائلته ويُقرر المشاركة في عرض المواهب المحلي.

اقتحم ميغيل ضريح إرنستو، وأخذ غيتاره لاستخدامه في العرض، ولكن بمجرد أن عزف عليه، أصبح ميغيل غير مرئي للجميع في ساحة القرية. ومع ذلك، يمكنه التفاعل مع أقاربه المتوفين، والذين يأتون في مُناسبة يوم الموتى من أرض الموتى على هيئة هياكل عظمية. بعد إعادته معهم، علموا أن إيميلدا لا يمكنها الزيارة، حيث أزال ميغيل صورتها عن طريق الخطأ. يكتشف ميغيل أنه ملعون لسرقته من الموتى، وعليه أن يعود إلى أرض الأحياء قبل شروق الشمس، وإلا فسيصبح أحد الأموات؛ للقيام بذلك، يجب أن يحصل على نعمة من أحد أفراد أسرته. يقدم إيميلدا نعمة لميغيل بشرط إنهاء حلمه في أن يصبح موسيقيًا، لكن ميغيل يرفض ويقرر السعي للحصول على نعمة إرنستو بدلاً من ذلك.

يلتقي هيكتور، الذي يعلن أنه يعرف إرنستو، ويعرض مساعدة ميغيل في الوصول إليه مقابل عودة ميغيل صورته معه ، حتى يتمكن من زيارة ابنته قبل أن تنساه، مما يتسبب في اختفائه تمامًا. يساعد هيكتور ميغيل في الدخول في مسابقة للمواهب للفوز بالدخول إلى قصر إرنستو، لكن عائلة ميغيل تلاحقه، مما أجبره على الفرار. يتسلل ميغيل إلى القصر، حيث يرحب به إرنستو باعتباره من نسله، لكن هيكتور يواجههم، ويناشد ميغيل مرة أخرى أن يذهب بصورته إلى أرض الأحياء. يجدد إرنستو وهيكتور جدالًا من شراكتهما في الحياة، ويدرك ميغيل أنه عندما قرر هيكتور العودة إلى المنزل لعائلته، سرقه إرنستو غيتار هذا الأخير وأغانيه بعد أن سممه، ومررها على أنها ملكه ليصبح مشهورًا. لحماية تراثه، إرنستو يأخذ الصورة ويؤمر حراسه برمي ميغيل وهيكتور إلى حُفرة سينوتي للتخلص منهما . وهناك ، يكتشف ميغيل أن هيكتور هو جده الأكبر، ووالد كوكو. أراد هيكتور فقط الذهاب إلى أرض الأحياء حتى يتمكن من رؤية كوكو مرة أخرى.

بعد إنقاذ إيميلدا والعائلة للثنائي، يكشف لها ميغيل عن حقيقة ما حدث لهيكتور. تتصالح إيميلدا وهيكتور ببطء، وتتسلل الأسرة إلى حفل إرنستو لاستعادة صورة هيكتور. تتعرض جرائم إرنستو للجمهور، الذي يستهزئ به وهو يخرج من الملعب بواسطة مرشد إيميلدا، بيبيتا. ثم يُحاصر إرنستو تحت جرس عملاق، ويعيد تكوين ظروف وفاته ؛ لكن في هذه الفوضى، يفقد ميغيل الصورة. مع شروق الشمس، تتلاشى ذكريات كوكو. تُبارك إيميلدا وهيكتور لميغيل، حتى يتمكن من العودة إلى المنزل. بعد أن قام ميغيل بعزف أُغنية "تذكرني"، وهي أغنية كتبها هيكتور لكوكو، والتي استخدمها إرنستو كأفضل أغنية له، تتألق كوكو وتغني مع ميغيل. تكشف كوكو أنها احتفظت بالقطعة الممزقة من صورة العائلة وعليها وجه هيكتور، ثم تروي قصص عائلتها عن والدها، وبذلك أنقذت وجوده في أرض الموتى. تتصالح أسرة ميغيل معه، وينتهي الحظر المفروض على الموسيقى.

سنة واحدة بعد ذلك، يُري ميغيل لأخته صورة العائلة، والتي تضم الآن هيكتور وكوكو التي توفيت حديثا. باستخدام رسائل كوكو التي تم جمعها من هيكتور، تثبت العائلة أن إرنستو سرق أغانيه، ودمر إرث إرنستو والسماح لهيكتور بالتكريم في مكانه. في أرض الموتى، يعيد هيكتور وإيميلدا إحياء علاقتهما الرومانسية وينضمان إلى كوكو في زيارة إلى الأحياء، حيث يؤدي ميغيل عروضه لعائلته.

ŢαŢμαŊα
11-06-23, 12:54 AM
قائمـه آفلامـي المفضلـه / الجــــزء الثانــي ... سينمــــا هوليــــود

f~ فئـه آفـلام الآنيميشن والكارتون

37- فيرديناند ... FERDINAND

https://www.arabsharing.com/do.php?img=271728

فيرديناند هو فيلم دراما-كوميديا ومغامرة أنتج سنة 2017 من إخراج كارلوس سالدانا ومن إنتاج شركات استديوهات بلو سكاي، و20 سينجري فوكس دافيس إنترتايمنت، ويعتبر هذا الفيلم من أعمال المصارع الشهير جون سينا والحكاية مؤلفة من القصة أو الرواية قصة فيرديناند (The Story of Ferdinand)‏ ويعتبر أيضا من الفيلم السابق فيرديناند الثور ( Ferdinand the Bull)‏.
وقصة الفيلم تشبه تقريبًا مصارعة الثيران ولكن لم يعرض لحظات المصارعة سوى في اللحظات الأخيرة.

القصَّة :-
فِي إسبانيا، كان هناك ثور يدعى فِيردِينَانْد ولد بين الثيران والقوة و لكنه كان رحيماً وطيب القلب ولم يكن يشبههم فقرر الهرب وذهب لمزرعة صغيرة وربته ابنة الفلاح، إلى أن أتى يوم كبر فيه هذا الثور وأصبح ضخمًا، ثم تركوه ليذهبوا إلى السوق لكن عدم صبره أداه إلى المتَاعِب والالتقاء بثيران مصارعة ويصبحوا أصدقاءُهُ ثمَّ يهرب من الحضيرة معهم وبعد مغامرة شيقة، يصلون إلى مزرعة وهكذا عادو ليعيشوا بسلام، فيرديناند هو ثور أسود لطيف، له شعر قليل في رأسه ويمتلك دائرتان بيضوتان تحومان بعينيه، يحب عائلته كثيرا.

طاقم التمثيل :-
جون سينا بدور فيرديناند، الثور
كيت مكينون بدور لوبي
بوبي كانفال بدور فاليينتي
أنتوني أندرسن بدور بونز
بيتون مانينغ بدور غوابو


مقدمتي ورؤيتي الخاصه عن الفيلم :-
عالم الآنيميشن عالم جميل معمول للكبار قبل الزغار ،،، يعرض قدامك حقائق يجوز مخبايه عنك ،،، او واقع بدك تهرب منو ،،، بطريقه رائعه بدون مايأذي مشاعرك ويوصلك لجوهر القصه بأعمق وأبهى المعاني !!
هالمقدمه بشكل عام قصدت بيه فن وعالم الانيميشن ،،، وبشكل خاص قصدت بيه الانيميشن الوجداني الرائع FERDINAND

رحله ثور زغير (فيرديناند) كيف يهروب من مزرعه الثيران casa del toro بعد مايتم قتل والدو من قبل الماتادور ،،، ويصل إلى مزرعه ورود بيملكو الاب (خوان) والابنه (نينا) ،،، وكيف (نينا) بتعتني بـــ (فيرديناند) لحتى يصير ثور عملاق جدا وآديش بيحب يشارك في فيستيفال الورود يلي كل سنه بيشارك فيه مع (خوان ونينا) ،،، وكيف الناس يقبضو ع (فيرديناند) ومابيقتنعو بقا بآنو هالثور الوديع الضخم مختلف ومابيحب القتال ,,, ويرجعوه لمزرعتو السابقه casa del toro ،،، لحتى يواجه البريميرو المتعجرف وهوى مابيعرف اي شي عن القتال ... ومن زغرو ربيان بمزارع الورود ،،، وبيسموه الثور عاشق الورود ،،، وبلاخير يرجع للمزرعه الورود ولصديقتو نينا ،بعد ماينقذ جميع آصدقائه الثيران في casa del toro !!

وبرائي هالأنيميشن بيسلط الضوء ع عده محاور وقصص هامه :-
أولا ... وأهمن (شغله كتير بكرهها في اسبانيا) وهي مصارعه الثيران ،،، ومتل ماانذكر في الفيلم بمدينتي مدريد وسيفيليا ... يعني شو الأستفاده من هالمسخرة أو الحكمه منو ... وهيدول الناس الحمقى بيحرقو مصاريهن ؟ ووقتن كرمال يشوفو كيف يتم تعذيب وقتل هالثيران المساكين ع أيدي الماتادور المجرمين !!
وين الضمير ,,, وين الآنسانية ,,,طب وين بقا رابطه الدفاع عن الحيوانات ؟!! بس شاطرين يهجمو ع المسلمين وقت يذبحو قرابين عيد الاضحى ،،، بس صارو عميانين ومابقا بيشوفو هولى الماتادور شو بيعمولو بهالثيران !!
ليش مابيمنعو هاللعبه السخيفه وليش مابينفذو هالثيران من وحشيه هالمصارعين !!

تانيا ... عندما ينجح الحيوان بتعليم الأنسان كيف يكون أنسانا ؟!!
متلما (فيرديناند) عطى درس للبريميرو ... ومتلما الثور الجريح يلي بسببو بكى الماتادور الاسباني المعتزل (ألفارو مونيرا) وقرر انو يترك هالرياضه المقرفه ... وقال : (حينما سمعت أنين الثور ورأيت البراءة في عينيه , شعرت بأني أكبر حثالة على وجه الأرض !! )
تالتا ... مفي حدا بينولد شرير ،،، البيئة والناس والمجتمع بيدفعو الأكتريه لحتى يكونو وحوش ... بوقت اخطر الأشرار يتخبو تحت عبائة القديسين !!

رابعا ... يعني لو كلياتنا قضينا اوقاتنا في محاربات وخناقات ومعارك مابيخلصو ... طب ايمتا رح نلقى الوقت للمحبه والسلام ؟!! هيدول أيام عمرنا يلي بيطيرو ورا بعض لشو بقا نصرفهن في المنافسات والحروب .
خامسا ... أهميه التعاون والاتفاق بين الأفراد ،،، وتضحيه الفرد كرمال الجماعه او العكس
One for all ... All for one
سادسا ... اذا انسكر كل الابواب بوشك والعتمه طغى ع سماك ،،، ف مابقا تفقد الامل ،،، لانو النور يلي بقلبك رح يضويلك العتمه ،،، ودور حواليك رح تلاقي المخرج حتا لو كان من الشباك !!
والأهم من كلو : آنو فوق في رب كريم حنون عم يحميك ويرعاك .

ŢαŢμαŊα
11-06-23, 07:23 PM
https://i.pinimg.com/736x/1a/cf/e6/1acfe64fb4c7270a1e79b83274e02e15.jpg

الترجمة من اللغة الكوردية العذبة :ah11::-
المرأة ليست حديقة تتمشى فيها
هي سماء يجب أن تطير اليها

المرأة ليست سجارة تحرقها ثم تتركها
هي آوكسجين يجب أن تعيش بها ولها

المرأة ليست جريدة تقرأها ثم ترميها
هي كتاب يجب أن تفهمها وتتعلم منها

المرأة هي الحياة أذا لم تستطيع أن تعيش من أجلها
لا تكن مصدر الألم والحزن لها !!

https://i.pinimg.com/originals/2b/4b/9d/2b4b9d9bdd134099db966cb7c6949ea8.jpg

ŢαŢμαŊα
11-07-23, 12:18 PM
أسعد الله صباحكم وكل أوقاتكم زوار تراتيلي المخمليه
موعدنا مع فقرة (سيلفيات وأحصائيات) مدونتي الجميلة

https://www6.0zz0.com/2023/11/04/22/116047840.png

https://www4.0zz0.com/2023/11/04/22/871384836.png

https://www7.0zz0.com/2023/11/04/20/204929563.png

https://www4.0zz0.com/2023/11/04/22/701828854.png

https://www7.0zz0.com/2023/11/04/20/292659475.png

https://www4.0zz0.com/2023/11/04/22/831923325.png

https://www4.0zz0.com/2023/11/04/20/756495378.png

https://www4.0zz0.com/2023/11/04/20/757323486.png

https://www4.0zz0.com/2023/11/04/21/886281590.png

https://www4.0zz0.com/2023/11/04/21/591816768.png

https://www4.0zz0.com/2023/11/04/21/264211284.png

https://www3.0zz0.com/2023/11/04/21/515024168.png

https://www5.0zz0.com/2023/11/06/19/706429320.png

حبيت احتفظ بتدوينة أختي الجميلة (حنين النوارس)

https://www7.0zz0.com/2023/11/04/20/360996911.png

وكمان تقاييم زائري سلسلة الأطلالي الرائعين

https://www4.0zz0.com/2023/11/04/22/718721388.png

https://www3.0zz0.com/2023/11/04/21/369223309.png

مقدمة وأهداء سلسلتي الحصرية

https://www8.0zz0.com/2023/11/04/21/376364882.png
https://www8.0zz0.com/2023/11/04/22/281453957.png
https://www3.0zz0.com/2023/11/04/22/993415752.png

مع جزء,من وصف الأطلال الأول

https://www5.0zz0.com/2023/11/06/19/644893263.png

ŢαŢμαŊα
11-10-23, 11:30 AM
:Dl3:صبـاح الأشـواق وجمـعــه السعـاده لزوار مدونتـي الرائعيــن :Dl3:

https://www9.0zz0.com/2023/10/06/22/517812635.jpg

ŢαŢμαŊα
11-10-23, 03:38 PM
مــــن روائــــع الأقــــوال

https://www11.0zz0.com/2023/10/06/23/372094701.jpg

ŢαŢμαŊα
11-10-23, 11:58 PM
روائـــع من الطبيعــــه :-
يقع البحر الميت في منطقة حفرة الانهدام السورية الكبرى، وتحديداً المنطقة الواقعة في غور الأردن،
في الحدّ الفاصل بين الأردن وفلسطين،وهو بحر مغلق، ينخفض عن مستوى جميع بحار العالم بحوالي 400 متر
تحت سطح البحر، لذلك فهو أخفض بقعة في الأرض،ويحتوي على كمية ملح تفوق بحار العالم بعشرة أضعاف

https://www.arabsharing.com/do.php?img=254667

وقد تزيد النسبة أكثر لارتفاح منسوب التبخّر، انعدام الروافد المائية التي تصب في مياه البحر الميت،
وقد سمي البحر الميت بهذا الاسم، لانعدام الحياة فيه، فلا يمكن لأي من الأسماك والكائنات البحرية
ونباتات البحر أن تعيش في مياهٍ مالحةٍ إلى هذا الحد، وقد أُطلق عليه قديماً أسماء عديدة،
مثل "بحيرة الملح"، "عمق السديم "، "بحيرة العربة".

https://www.arabsharing.com/do.php?img=254668

ŢαŢμαŊα
11-11-23, 06:22 AM
https://www8.0zz0.com/2023/11/10/19/513129712.png

قَلـبُ المُـعَنَّــى مِـن خَيَــالِكَ مَـا خَــلاَ ... !!
وَالنَّــومُ بَعـدَكَ يَا حَبيبِــي مـا حَــلاَ
فــ أنَــأ الَّذِي بِهُــيَـامِــهِ وَغَـرَامِـــهِ
أهــوَاكَ يَـا قَمَــراً عَلـى رَأسِ المَـــلاَ ... !!
لَمَّــا رَآنِــي فِــي هَــوَاهُ مُـتَـيَّمـــاً
عَـرفَ الحَـبِـيـبُ مَـقَـامَــهُ فَـتَـدَلَّـلاَ
فَــ لَـكَ الدَّلاَلُ وَأنـتَ بَــدرٌ كَـامِــلٌ
وَيَــحِــقُّ لِلمَــحـبُـوبِ أن يَـتَـدَلَّـلاَ ... !!

ŢαŢμαŊα
11-11-23, 05:56 PM
معلـومــه رائـعــه وهــامـــه !!

https://www12.0zz0.com/2023/09/26/21/406324969.png

ŢαŢμαŊα
11-12-23, 05:27 AM
أسعد الله أوقاتكم آخواتي وآخواني الكرام
بتمنى تكونو بخير وسعاده وكل أموركم تمام
رجعت لكم مع الآختبار الخامس عشر وهو أختبار مميز ومثير
من آختبارات تحليل الشخصيه وبتمنى أنها تنال آعجابكم


أختبـار �� مـا الـذي يمنحـك القــوة ؟�� 15
https://www.al2la.com/vb/t131580.html

https://www8.0zz0.com/2023/11/10/19/215303415.jpg


الذكرى الخامسة لتسجيلي بهالمنتدى الرائع :-
قبل (4 سنين) من هلآ وبزبط في يوم الحادي عشر من شهر نوفمبر من سنه 2018
قررت أسجل هون بهيدا المنتدى وبهالمناسبة الرائعة حابة أحتفل مع زوار تراتيلي المخملية وكل أصدقائي المقربين :in_love:

ويلا سوا نطفي شمعتي الخامسة بالغلا
وبتمنى يكون الأيام والأوقات الجاية كلها خير وفرح ونجاح لألي ولألكم كمان :نبض:

https://www8.0zz0.com/2023/11/11/19/693182749.jpg

https://blog.giallozafferano.it/fornoincantato/wp-content/uploads/2020/06/drip-cake-glassa-rossa.jpg

https://i.simpalsmedia.com/marketplace/products/original/ffcb69fc4bfa081cb8ce9610399fde5a.jpg

https://spb.sedobnyebukety.ru/wp-content/uploads/2021/12/klubnika-v-shokolade-i-ezhevika-v-korzine.jpg

https://www8.0zz0.com/2023/11/11/19/261219963.jpg

ŢαŢμαŊα
11-12-23, 08:13 PM
https://www8.0zz0.com/2023/11/10/19/921417544.png

لآ تكبــر قبل وقتـك ،،، ولآ تظل صغيـراً إلى الأبـد
وحآفـظ على شيء من هذا الطـفـل في دآخـلك
,,, كـي لآ تفقــد الطهــر والبــرآءة !!

ŢαŢμαŊα
11-13-23, 06:57 AM
https://www.arabsharing.com/do.php?img=259265

‏أشباهك الأربعون ... !!
ليس بالضرورة أن يكونوا من البشر ... !!
ربما قصيدةً ... أو أغنيةً ... أو نصاً ... أو اقتباساً
.... أو وردةً ... في ربيع هذا العمر !!

ŢαŢμαŊα
11-13-23, 03:00 PM
قائمـه آفلامـي المفضلـه / الجــــزء الثانــي ... سينمــــا هوليــــود

f~ فئـه آفـلام الآنيميشن والكارتون

38- الشٌجاعة (ميريدا)... Brave

https://www.arabsharing.com/do.php?img=272486

أسطورة ميريدا ( Brave)‏ هو فيلم تحريك حاسوبي فانتازي أمريكي من إنتاج أستوديوهات بيكسار للرسوم المتحركة وتوزيع أفلام والت ديزني. من إخراج مارك أندروز وبريندا تشابمان، وشارك في الإخراج ستيف بورسيل. القصة من كتابة تشابمان، وسيناريو أندروز، بورسيل، تشابمان وايرين موستشي. استلهمت تشابمان وحيها من علاقتها بإبتها. أصبحت تشابمان أول مخرجة امرأة لفيلم بيكسار طويل. الفيلم من إنتاج كاثرين صرافيان وجون لاسيتر، والمنتجين المنفذين أندرو ستانتون وبيت دوكتر. الفيلم بأصوات كيلي ماكدونالد، جولي والترز، بيلي كونولي، إيما تومسون، كيفن ماككيد، كريغ فيرغسون، روبي كولتراين.

لإنشاء تشكيلات بصرية أكثر تعقيدا، أعادت بيكسار نظام الرسوم المتحركة الخاص بها بالكامل للمرة الأولى منذ 25 عاما. وهو الفيلم الأول الذي يستخدم تقنية دولبي أتموس لتنسيق الصوت.

الفيلم يروي قصة أميرة في مرتفعات اسكتلندا، تدعى ميريدا والتي تتحدى أحد الأعراف القديمة، مما تسبب في حالة من الفوضى في المملكة عند تصريحها بعدم رغبتها في الخطوبة. ومن بعد استشارة ساحرة للحصول على مساعدة، تحول ميريدا عن غير قصد والدتها لدبة سوداء وتضطر إلى كسر اللعنة بنفسها قبل فوات الأوان.
ظهر الفيلم لأول مرة في 10 يونيو 2012، في مهرجان سياتل السينمائي الدولي، وأفرج عنه في أمريكا الشمالية في 22 يونيو 2012، حيث لاقى ملاحظات إيجابية ونجاح في شباك التذاكر. فاز الفيلم بجائزة الأوسكار لأفضل فيلم رسوم متحركة، جائزة غولدن غلـوب لأفضل فيلم رسوم متحركة، وجوائز الأكاديمية البريطانية للأفلام لأفضل فيلم رسوم متحركة.

حبكة الرواية
في اسكتلندا، الملك فيرغوس من عشيرة دونبروش يهدي ابنته الصغيرة ميريدا قوس و سهم في عيد ميلادها. بعد ذلك بوقت قصير، يهاجم الدب العملاق موردو الأسرة. ميريدا تهرب مع أمها الملكة إلينور حين يحارب الأب فيرغوس وحده الدب فيفقد ساقه اليسرى.
وبعد مرور عدة سنوات، أصبحت ميريدا في سن المراهقة مقيدة من كل حرياتها وأصبحت الأخت الكبرى لثلاث توائم هم: هاميش، هيوبرت وهاريس. الأم تبلغ ميريدا يجب أن تكون مخطوبة لأبناء أحد العشائر المتحالفة مع والدها.و تذكر ميريدا بأسطورة عن الأمير الذي دمر مملكته الخاصة، إلينور تحذرها من أن الفشل في الزواج قد يضر مملكتهم دونبروخ، ولكن ميريدا غير مقتنعة بهذا.

يصل لوردات العشائر مع أبنائهم البكريون للمنافسة في ألعاب الرماية للفوز بالأميرة. تعلن ميريدا أنها البنت البكر لحاكم دونبروخ وتتنافس لطلب يد نفسها، يحدث جدال حاد بين ميريدا وإلينور.عندها تمزق ميريدا نسيج الأسرة وهي غاضبة، وتهرب إلى ******. هناك، تقودها الأضواء المتراقصة إلى كوخ ساحرة عجوز تتظاهر بأنها نحاتة. بعد المفاوضات، الساحرة توافق على إعطاء ميريدا تعويذة في شكل كعكة لتغير والدتها .

تعود ميريدا إلى القلعة وتعطي إلينور الكعكة، مما تتسبب في تحول والدتها إلى دبة كبيرة . وبمساعدة من أشقائها، ميريدا وإلينور تعودان لكوخ الساحرة المهجور حيث تكتشفان أن اللعنة ستدوم بعد الشروق اليوم الثاني. تترك الساحرة لغز لميريدا تقول فيه " نظرة لقلبك تغير المقدور، تصلح علاقة مزقها الغرور". ميريدا وإلينور تبدآن في التوفيق بين علاقتها، تلاحظ ميريدا أن تأثير السحر أصبح يدوم، وغالبا ما تفقد إلينور السيطرة وتتصرف كدب بري.

تظهر الأضواء المتراقصة مجددا لتقودهما للآثار قديمة حيث تواجهان الدب الشرس موردو، وهناك تكتشفان بأنه نفس الأمير من الأسطورة التي روتها إلينور والذي تم لعنته من قبل. تعد ميريدا والدتها أنها لن تصبح حيوان بري مثل موردو وتقول أنها يمكن أن تبطل تأثير السحر عن طريق إصلاح نسيج عائلتها التي تركت فيه ثقبا بينها وبين والدتها على نسيج.

في القلعة، العشائر على وشك الدخول في حرب، ولكن الأميرة تقاطع قتالهم. بتشجيع من والدتها، التي تحاول التسلل، تقوم ميريدا بإلقاء حزورات لإلهائهم، وتعلن أنه ينبغي السماح لأطفالهم أن يتزوجوا عندما يرغبون وبمن اختاروا. تتسلل ميريدا إلى الغرفة حيث يوجد النسيج مع إلينور، التي تفقد السيطرة على نفسها البشرية. فيرغوس يدخل غرفة النوم فتهجم إلينور عليه وتعود لها سيطرتها بذاتها، فتهرب من القلعة في يأس.

يعطي فيرغوس الأمر بمطاردتها، يحبس ميريدا في الغرفة. يأتي الأشقاء الثلاثة للمساعدة والذين تحولوا لدياسم من خلال تناولهم الكعكة، تركب ميريدا حصانها أنجوس وتلحق أباها بينما تقوم بخياطة النسيج. أفراد العشيرة وفيرغوس يقبضون على إلينور، ولكن ميريدا تتدخل وتنقذها، ثم يظهر الدب موردو ويهجم على ميريدا في هذه الأثناء فتقوم إلينور بزحزحة حجر ليسقط على موردو ويموت على الفور وتظهر الروح الإنسانية للأمير ويرتاح روحه.

عندما تضع ميريدا النسيج على إلينور، لا يحدث شيء. فتدرك المعنى الحقيقي للغز الساحرة، تبكي ميريدا على ألينور، فتتحول الملكة إلى طبيعتها مع التوائم الثلاثة، ويتجمع شمل الأسرة. وبعد بضعة أيام، تغادر العشائر وتعود لأراضيها، ميريدا وإلينور تركبان الخيل معا، وأخيرا تحسنت علاقتهما.
في مشهد بعد الائتمانات، غراب الساحرة يسلم بعض المنحوتات للقلعة، والتي إشترتها ميريدا من قبل

مؤدو الأصوات :-
كيلي ماكدونالد / في دور ميريدا أميرة اسكتلندية تحلم بإتباع دربها الخاص وعيش حياتها كما تريد
بيجي باركر / في دور ميريدا الصغيرة
إيما تومسون / في دور الملكة إلينور , والدة ميريدا وملكة دونبروخ الدبلوماسية، والتي تحترم البروتوكول والتقاليد ما يدخلها في صراع مع إبنتها
بيلي كونولي / فيدور الملك فيرغوس ، حاكم دونبروخ ووالد ميريدا الصاخب
جولي والترز / في دور الساحرة ، امرأة عجوز ماكرة وخرقاء توافق على مساعدة مريدا
روبي كولتراين / في دور لورد دينغوول
كيفن مكيد / في دور لورد ماكغافين وماكغافين الصغير
كريغ فيرغسون / في دور لورد ماكينتوش
سالي كينغوورن وإليد فريزر / في دور مودي ، خادمة القلعة
ستيفن كري / في دور ماكينتوش الصغير
ستيف بورسيل / في دور الغراب
كالوم أونيل/ في دور دينغوول الصغير
باتريك دويل / في دور مارتن ، حارس
جون راتزينبرجر / في دور جوردون ، حارس
الشخصيات الغير الناطقة تشمل موردو (الدب الشرير)، أنجوس (حصان ميريدا)
وهاريس، هوبرت، وهاميش (أشقاء ميريدا الثلاث)

ŢαŢμαŊα
11-14-23, 01:41 AM
قائمـه آفلامـي المفضلـه / الجــــزء الثانــي ... سينمــــا هوليــــود

f~ فئـه آفـلام الآنيميشن والكارتون

39- الآسد الملك ... The lion King

https://www.arabsharing.com/do.php?img=271989

الأسد الملك (The lion King) هو فيلم رسوم متحركة موسيقي درامي انتجته شركة والت ديزني للرسوم المتحركة وأصدرته والت ديزني بيكتشرز. هو فيلم الرسوم المتحركة الطويل رقم 32 الذي تنتجه شركة ديزني، وخامس فيلم رسوم متحركة يُنتج خلال الفترة المعروفة بـ"عصر نهضة ديزني".

آخراج : روجر أليرز وروب مينكوف
آنتاج : وانتجه دون هان
تأليف : إيرين ميكشي ,, جوناثان روبرتس ,, وليندا وولفرتون
كُتابة أغاني الفيلم الأصلية : الملحن إلتون جون والشاعر تيم رايس
تأليف الموسيقى التصويرية : هانز زيمرز

قام بأداء أصوات الشخصيات في النسخة الإنجليزية :-
ماثيو برودريك ,, جيمس إيرل جونز ,, جيرمي أيرونز ,, جوناثان تايلور توماس ,,
مويرا كيلي ,, ناثان لين ,, إيرني سابيلا ,, روان أتكينسون ,, روبرت غيوم ,,,
مايج سنكلير (في دورها السينمائي الأخير) ,, ووبي غولدبرغ ,, شيش مارين ,, وجيم كامينجز

تدور أحداث القصة في مملكة أسود في إفريقيا وهي مستلهمة من القصص التوراتية وبمسرحية هاملت لوليام شكسبير

آنجازات الكارتون :-
عُرض فيلم الملك الأسد في 15 يونيو 1994، ونال استقبالاً جيداً من النقاد، الذين أشادوا بموسيقاه وقصته وموضوعه ورسومه المتحركة. بإيراد عالمي مبدئي وصل إلى 763 مليون دولار، أنهى الفيلم موسمه كأكثر الأفلام إيراداً في عام 1994، وكأعلى فيلم رسوم متحركة إيراداً. وهو أيضاً أعلى فيلم رسوم متحركة مُحرك تقليدياً إيراداً في كل العصور، بالإضافة إلى انه الفيلم الأكثر مبيعا على اشرطة الفيديو المنزلي، حيث بيعت منه أكثر من 30 مليون شريط في إتش إس. عند اطلاقه أثار الفيلم الكثير من الجدل في اليابان، وخاصة لتشابهه مع مسلسل الأنمي "كيمبا الأسد الأبيض" الصادر في ستينيات القرن العشرين لأوسامو تيزوكا.

حصل الأسد الملك على جائزتي أوسكار، لأفضل أغنية أصلية وأفضل موسيقى تصويرية، كما حصل على جائزة الغولدن غلوب لأفضل فيلم - موسيقي أو كوميدي. اقتبس من الفيلم الكثير من الأعمال، منها مسرحية الأسد الملك الموسيقية، وفيلم الأسد الملك II: عهد سمبا (1998)، والأسد الملك 3: هاكونا ماتاتا (2004)، والمسلسلان التلفيزيونيان تيمون وبومبا وقيادة الأسد الحارس، كما تم إعادة إصدار نسخة ثلاثية الابعاد للفيلم عام 2011، وصدرت نسخة واقعية للفيلم عام 2019، والذي أصبح أيضًا فيلم الرسوم المتحركة الأعلى ايراداً في وقت صدوره.

ملخص القصه
تدور أحداث الفيلم في أرض العزة عن الأسد سمبا (من اللغة السواحيلية ويعني "الأسد") منذ ولادته مرورًا بطفولته المبكرة التي فقد فيها والده الملك موفاسا، الذي قُتل بعد أن دبر له سكار أخوه الشرير مؤامرة، وثم يقوم سكار بخداع الأسد الصغير وإيهامه بأنه السبب في مقتل موفاسا ليهرب سمبا ويصبح سكار ملك ******. ثم يلتقي سمبا بتيمون وبومبا ويصبح صديقًا لهما، ويكبر سمبا ويلتقي بصديقة الطفولة نالا التي لم تكن تعلم هي أو أي أحد من عائلته بأنه على قيد الحياة وتجهل سره الذي يخفيه. تخبره نالا كيف يتحكم سكار بالأمور بطريقة بشعة وتحول أرض العزة إلى خراب وتطلب عودته لأراضيه وأستعادة المُلك من سكار

فيرفض سمبا في البداية، لكن بعد لقاءه بالقرد رفيكي صديق والده، ورؤيته لخيال والده (في ما يشبه بحلم اليقظة) يعود سمبا ويقاتل سكار وأتباعه الضباع لإنهاء طغيانه , ويساعد سمبا كل من تيمون وبومبا ونالا وباقي أفراد عائلته. وبعد عدة أحداث ونشوب خلاف بين الضباع وسكار يقومون بقتله. ويأخذ سيمبا مكانه في دائرة الحياة كملك شرعي،وينتهي الفيلم بعودة القطعان لأرض العزة التي تصبح خصبة من جديد ويرزق سمبا ونالا بطفل في مشهد مليئ بالفرح ومشابه لمشهد البداية

الجدير بالذكر //
آنو الجزء الثاني من الكارتون (زمره سيمبا) كتير رائع مع آنو مش بقوه الجزء الأول ,, بس فيها عناصر مفاجاة وتشويقيه ,, وخاصتا مشهديى الحسم والفاينال يلي يتكرر فيهم نفس المشاهد الجزء الاول
ويسلط الضوء ع حكم سيمبا القوي لزمرته , وعلاقه آبنته (كيارا) بــ آبن سكار (كوفو) الذي يرفضه سيمبا من ميله , ومن ميله 2 والدة وآخوة كوفو يحاولون آقناعه بخداع (كيارا) ليتقرب من (سيمبا) وينتقم لوالده (سكار)

https://www.arabsharing.com/do.php?img=271990

ŢαŢμαŊα
11-14-23, 01:55 PM
الف مبــــروك مرور الذكرى الــــ (279) على تأسيس مدينتــــي الجميلــــه
وعاصمه كوردستــــان الثقافيه ( :نبض: مـديـنـــــــ السلـيمـانيـة ـــــه :نبض: )
وبهيدي المناسبه رح بهنيء كل آهل المدينه وكل الاكراد في باقي المدن
وفي كوردستان الكبير ,,, ينعاد عليكن وعلينا بكل خير وسعاده

http://www10.0zz0.com/2018/11/16/20/303460328.jpg

https://data.whicdn.com/images/214056813/original.jpg

https://upload.wikimedia.org/wikipedia/commons/8/89/Sulaymaniyah_City_Collage.png

http://online.fliphtml5.com/enpi/yvuv/files/large/1.jpg

https://media-cdn.tripadvisor.com/media/photo-s/06/43/f1/fd/heart-of-sule.jpg

وبهيدي المناسبة المجيدة رح قدم هيدي الوليمة المكونة من أشهر الطبخات الكوردية
لعيون أغلى زوار وأحلى ضيوف بيعطرو تراتيلي المخمليه
الــــف صحه وهنــــا ع قلوبكــــن

:cV803301::cV803301::cV803301::cV803301::cV803301: :cV803301::cV803301::cV803301::cV803301::cV803301:

https://www.arabsharing.com/do.php?img=250063

https://www.arabsharing.com/do.php?img=250054

https://www.arabsharing.com/do.php?img=250055

https://www.arabsharing.com/do.php?img=250056

https://www.arabsharing.com/do.php?img=250057

https://www.arabsharing.com/do.php?img=250058

https://www.arabsharing.com/do.php?img=250059

ŢαŢμαŊα
11-15-23, 12:40 AM
حبيت آحتفظ بــــــ (الوجبتين الـــــــــــ 297 والـــــــــــ 298) من تقاييم هالرائعيين
نورتوني أعزائي كلكم ذوق :m42: ربي يبارك فيكم ويسعدكم ويحفظ اهاليكم وبلدانكم :MonTaseR_1:

:81::81::81::81::81::81::81::81::81::81:

الوجبة الـــــــــــ 298

�� تۜــرٱتــٻۧــڵ... (https://www.al2la.com/vb/t92478-post3738738.html#post3738738) 11-15-23 12:57 AM
النايفه (https://www.al2la.com/vb/u23328.html)
دامت مدينتكم الفاضله زاخره بالعلم والفن والجمال

�� تۜــرٱتــٻۧــڵ... (https://www.al2la.com/vb/t92478-746.html#post3738738) 11-14-23 06:30 PM
خفوق الروح (https://www.al2la.com/vb/u19759.html)
ماشاء الله تبارك الله .،، ي جمالها المدينة :نبض: كل عام وهي تنعم بالخير والسلام يارب :نبض: أما أصناف الأكل يمي يمي جوعتيني ي تاتي ههههههه

�� تۜــرٱتــٻۧــڵ... (https://www.al2la.com/vb/t92478-746.html#post3738738) 11-14-23 02:40 PM
شاعر العرب (https://www.al2la.com/vb/u25255.html)
يالله يالله ماشاء الله شو هيدا الجماال والحضاره العريقة والوجبات الرائعه بلده طيبه ومناظر ولا اروع فعلا جاني فضول اسوي زياره لهذه البلده الجميله وامشي فيها مركز مركز .. مبدعه اختي

��سـلسـله آطـلال ساحـره... (https://www.al2la.com/vb/t131201-20.html#post3736041) 11-14-23 02:17 PM
طاغي النظرة (https://www.al2la.com/vb/u19876.html)
مرحبابك ترى فاقدين نشاطك والحيويه نريد مسابقات جديده بالشعر والقصص وغيره مكانك فارغ

�� تۜــرٱتــٻۧــڵ... (https://www.al2la.com/vb/t92478-746.html#post3738738) 11-14-23 01:59 PM
جاسم (https://www.al2la.com/vb/u26085.html)
ينعاد عليكم بالصحة والعافيه والأمن والأمان والأزدهار .. وكل سنة وأنتوا في خير وسعادة يارب

�� تۜــرٱتــٻۧــڵ... (https://www.al2la.com/vb/t92478-post3737824.html#post3737824) 11-14-23 07:22 AM
جاسم (https://www.al2la.com/vb/u26085.html)
صبحك الله بما تحبين وترضين .. أسعد الله قلبك وكتب لك الخير والتسهيل

�� تۜــرٱتــٻۧــڵ... (https://www.al2la.com/vb/t92478-post3735670.html#post3735670) 11-14-23 12:29 AM
النايفه (https://www.al2la.com/vb/u23328.html)
تاتي الرائعه ، ما أروع هذا الحضور دائما ، يسعد كل اوقاتك

�� تۜــرٱتــٻۧــڵ... (https://www.al2la.com/vb/t92478-post3736566.html#post3736566) 11-13-23 07:13 AM
عطاء دائم (https://www.al2la.com/vb/u20181.html)
صباح الخير والجمال على عيونك اختي الغالية تاتيانا منورة والله تسلميلي ولكِ بالمثل وكل اهلك ويحفظكم اجمعين ولا يحرمني منك يا غالية:81:

�� تۜــرٱتــٻۧــڵ... (https://www.al2la.com/vb/t92478-post3734554.html#post3734554) 11-13-23 04:30 AM
خفوق الروح (https://www.al2la.com/vb/u19759.html)
كل عااااااام والمنتدى أجمل وأروع بحضورك الأنيق والله :نبض: جعلك دوم متواجدة وعيوني تشوفك :نبض:

�� تۜــرٱتــٻۧــڵ... (https://www.al2la.com/vb/t92478-post3734554.html#post3734554) 11-13-23 04:08 AM
أورلينا (https://www.al2la.com/vb/u26274.html)
انتي اضافة جميلة لأي منتدى ولكل حدا عرفك الله يسعدك وان شاءالله تبقي ع طول معنا زي ما انتي مبدعة ومتوهجة:نبض:

�� تۜــرٱتــٻۧــڵ... (https://www.al2la.com/vb/t92478-post3734554.html#post3734554) 11-12-23 02:36 PM
رايــق (https://www.al2la.com/vb/u9009.html)
سبحان الله معلومات اول مره اعرفها عن البحر الميت .. والف مبروك الذكرى الخامسه لكِ هنا وعقبال الذكرى الـ١٠٠ وانتِ عجوز هههههه

�� تۜــرٱتــٻۧــڵ... (https://www.al2la.com/vb/t92478-post3732396.html#post3732396) 11-12-23 08:08 AM
عطاء دائم (https://www.al2la.com/vb/u20181.html)
يسعد صباحك اختي الغالية تاتيانا ربي يجعل ايامك كلها سعادة وفرح

�� تۜــرٱتــٻۧــڵ... (https://www.al2la.com/vb/t92478-post3734554.html#post3734554) 11-12-23 07:29 AM
جاسم (https://www.al2la.com/vb/u26085.html)
يا هلا ومليون مرحبا بالراقية والذوق .. أنشغلت شوي في الويكند الله لا يشغلنا إلا بطاعته .. تسلمين يالشيخة على السؤال المفرح لا خلا ولا عدم .. والله يطول بعمرك وسنواتك كلها جميلة .. 4 سنوات من العطاء الجميل تقدر بالذهب .. دومي بخير

�� تۜــرٱتــٻۧــڵ... (https://www.al2la.com/vb/t92478-post3734554.html#post3734554) 11-12-23 07:08 AM
شاعر العرب (https://www.al2la.com/vb/u25255.html)
اتشرف اكون اول مبارك لك طبعا كل عام وانتِ طيبه وبخير .. وبدون شك الشرف الحقيقي للمسك ولكل مبدع هنا وجودك ياصحابة اللمسة الصادقة بكل ما تقدمين .. اخوك شاعر العرب

أختبار��ما الذي يمنحك... (https://www.al2la.com/vb/t131580-post3733828.html#post3733828) 11-11-23 09:41 PM
ماهر السندي (https://www.al2la.com/vb/u21471.html)
ئيواره باش خاتو تاتيانا گيان. چونى باشى .. يا رب سةلامةت بى … شةو شاد

�� تۜــرٱتــٻۧــڵ... (https://www.al2la.com/vb/t92478-post3728149.html#post3728149) 11-11-23 03:04 PM
وارف (https://www.al2la.com/vb/u25770.html)
من أعماق قلبي . شكراً بحجم السماء يا أنيقة على طيب كلامك وتقييمك . بأمثالك يرتقي المنتدى ويسمو

�� تۜــرٱتــٻۧــڵ... (https://www.al2la.com/vb/t92478-post3733315.html#post3733315) 11-11-23 07:31 AM
عاشق البنفسج (https://www.al2la.com/vb/u25046.html)
أحلى صباح مع أحلى الترانيم بيلسان وياسمين

�� تۜــرٱتــٻۧــڵ... (https://www.al2la.com/vb/t92478-post3732305.html#post3732305) 11-10-23 11:54 AM
عطاء دائم (https://www.al2la.com/vb/u20181.html)
صباح الخير اختي الغالية تاتيانا جمعة طيبة عليك وعلى اهلك جميعا ولا يحرمني منك يا اطيب اخت

��سـلسـله آطـلال ساحـره... (https://www.al2la.com/vb/t131201-post3728179.html#post3728179) 11-09-23 07:39 AM
جاسم (https://www.al2la.com/vb/u26085.html)
صباح الورد .. طمنينا عليك عسى أمورك طيبة ؟؟


الوجبة الـــــــــــ 297

�� تۜــرٱتــٻۧــڵ... (https://www.al2la.com/vb/t92478-post3728149.html#post3728149) 11-08-23 11:10 AM
إرتواء (https://www.al2la.com/vb/u25737.html)
أحب تقديرك واهتمامك بالتفاصيل الصغيرة الجميلة :نبض:

�� تۜــرٱتــٻۧــڵ... (https://www.al2la.com/vb/t92478-post3728149.html#post3728149) 11-07-23 06:26 PM
خفوق الروح (https://www.al2la.com/vb/u19759.html)
الله الله :نبض: أجمممممل الإحصائيات ،،، هذه التفآصيل الجميلة لاتليق إلاّ بتاااتي فقط . ( يسعد مساك ي قلب القلب :نبض: )

��سـلسـله آطـلال ساحـره... (https://www.al2la.com/vb/t131201-post3723466.html#post3723466) 11-07-23 08:32 AM
عطاء دائم (https://www.al2la.com/vb/u20181.html)
صباح الخيرات والجمال اختي الغالية تاتيانا يوم جميل اتمناه لكِ يحمل لكِ كل الخير ويوفقك بكل امورك ولا يحرمني منك يا غالية

��سـلسـله آطـلال ساحـره... (https://www.al2la.com/vb/t131201-post3718736.html#post3718736) 11-07-23 07:35 AM
جاسم (https://www.al2la.com/vb/u26085.html)
ياصباح الجمال والآناقة .. ألف شكر على الإشادة الجميلة بأبياتي المتواضعة وسعيد ولي الشرف أنها ذكرتك بالأمام الشافعي .. حضورك يسعد القلب فألف شكر لك على إسعادي بحضورك المخملي

�� تۜــرٱتــٻۧــڵ... (https://www.al2la.com/vb/t92478-post3726548.html#post3726548) 11-07-23 03:37 AM
أورلينا (https://www.al2la.com/vb/u26274.html)
جميلة والله حبيتهاhttps://www.al2la.com/up/uploads/images/domain-1a7bdb1119.gif

�� تۜــرٱتــٻۧــڵ... (https://www.al2la.com/vb/t92478-post3726548.html#post3726548) 11-07-23 01:00 AM
أوديت (https://www.al2la.com/vb/u25157.html)
الله يسعد قلبك غاليتي تاتيانا،، وانا ما عرفت عن السلسله الا لما قريت مدونتك ويسعدني ويشرفني أقرأها وانهال من رُقي حرفك وذوقك غاليتي :81:

�� تۜــرٱتــٻۧــڵ... (https://www.al2la.com/vb/t92478-post3725077.html#post3725077) 11-06-23 07:10 AM
جاسم (https://www.al2la.com/vb/u26085.html)
صباحك ورد وأوقاتك سعادة يارب

�� تۜــرٱتــٻۧــڵ... (https://www.al2la.com/vb/t92478-post3725077.html#post3725077) 11-06-23 06:49 AM
غَـزل ، (https://www.al2la.com/vb/u25754.html)
جميل هالفلم

��سـلسـله آطـلال ساحـره... (https://www.al2la.com/vb/t131201-post3716253.html#post3716253) 11-03-23 08:07 AM
إرتواء (https://www.al2la.com/vb/u25737.html)
كل شيء رائع هنا :نبض: مبدعة

��سـلسـله آطـلال ساحـره... (https://www.al2la.com/vb/t131201-post3719309.html#post3719309) 11-03-23 06:21 AM
طاغي النظرة (https://www.al2la.com/vb/u19876.html)
انتي فوق الوصف / ونراك للان الاداريه الفخمه

��سـلسـله آطـلال ساحـره... (https://www.al2la.com/vb/t131201-post3700764.html#post3700764) 11-02-23 08:24 PM
العنقاء (https://www.al2la.com/vb/u24922.html)
ماشاء الله تبارك الرحمن لاقوة الا بالله جهد جبار حبيبتي يعطيك العافية ❤️ عيني الفقرة والي قبلها الصور تبعهم مش ظاهرة مدري اذا في احد غيري مو ظاهر عنده ��

��سـلسـله آطـلال ساحـره... (https://www.al2la.com/vb/t131201.html#post3699030) 11-02-23 09:46 AM
خفوق الروح (https://www.al2la.com/vb/u19759.html)
مدري وش اقول صراحة ،،لكن موب غريب عليك هالتألق والتميّز ،،،،، صباحك ورد ي جميلتي :نبض:

��سـلسـله آطـلال ساحـره... (https://www.al2la.com/vb/t131201.html#post3699030) 11-02-23 08:00 AM
جاسم (https://www.al2la.com/vb/u26085.html)
صباحك جميل كجمال روحك العطرة .. ألف شكر على الدعوة الجميلة أستمتعت كثيرا بجمال تقريرك الفخم والمخملي .. يومك سعيد

��سـلسـله آطـلال ساحـره... (https://www.al2la.com/vb/t131201.html#post3699030) 11-02-23 07:45 AM
شاعر العرب (https://www.al2la.com/vb/u25255.html)
ماشاء الله تبارك الله حماكِ الله ووقاكِ ورفع قدركِ واثابكِ كمثل هذه المواضيع نريد كل ما ابدعتي اخبرينا حتى نكون اول الحاضرين ولا نتأخر فنخسر خسرانا مبينا .. تحياتي اختي تاتيانا أخوكِ شاعر العرب

��سـلسـله آطـلال ساحـره... (https://www.al2la.com/vb/t131201.html#post3699030) 11-02-23 01:40 AM
رايــق (https://www.al2la.com/vb/u9009.html)
ليس غريب عليك ابدا هذا الموضوع الجميل … ولكنكِ ابهرتينا وتميزتي وانفرتي بعمل لايمكن لأحد أن يقوم به سوى تاتينا

��سـلسـله آطـلال ساحـره... (https://www.al2la.com/vb/t131201.html#post3699030) 11-01-23 11:52 PM
فيولا (https://www.al2la.com/vb/u25043.html)

تسلمي على مجهودك اللي أكثر من رائع يسعدك ربي يا غاليتي

ŢαŢμαŊα
11-15-23, 02:17 PM
:Dl3: صبـاح الحـلا لعيون الغـلا :Dl3: منوريـن زواري ياميه هـلا :Dl3:

https://www9.0zz0.com/2023/11/14/19/645747683.jpg

ŢαŢμαŊα
11-15-23, 07:23 PM
مـــن روائــــع الأقــــوال

https://www9.0zz0.com/2023/11/14/19/699238160.jpg

ŢαŢμαŊα
11-16-23, 06:35 AM
https://www.arabsharing.com/do.php?img=264030

روائــع من الطبيعــه
مشاهد رائعة ومذهلة لحديقة (دن هاج) اليابانية مع منحوتات زن الآسيوية في لاهاي في هولندا ,, عبر لقطة ساحره مباشرة بعد نزول المطر !! (وكأنها جناين قصور 1000 ليلة وليلة)

تعد حديقة دن هاج اليابانية في لاهاي قطعة صغيرة من اليابان في هولندا. تم تصميمها لأول مرة من قبل السيدة دايزي (مارغريت إم بارونة فان برينن)، المالكة السابقة لعقار كلينجينديل.

https://www8.0zz0.com/2023/11/15/20/503138775.jpg

كانت الليدي دايزي مسافرة متعطشة، وذهبت في العديد من الرحلات إلى اليابان. سافرت بالسفينة وأعادت الفوانيس والمنحوتات والجسور الصغيرة و(ربما) الجناح. الحديقة اليابانية في لاهاي هي أكبر حديقة يابانية في هولندا. علاوة على ذلك، فهو الوحيد الذي يعود تاريخه إلى أوائل القرن العشرين.

توفيت الليدي دايزي في عام 1939 وأصبحت الحديقة نصبًا تذكاريًا وطنيًا في عام 2001. وتم تجديد الجناح في عام 2008، واحتفلت الحديقة بالذكرى المئوية لتأسيسها بمهرجان في أبريل 2013.

https://www8.0zz0.com/2023/11/15/20/104194035.jpg

ŢαŢμαŊα
11-16-23, 10:33 AM
https://www.arabsharing.com/do.php?img=271277

كــلامُ الدفءِ أرّقَنــي وأعطانـــي من الأوهــامِ أشـعـــارا
سيبكــي في عــروقــي الوجـــدِ وينفثُنـــي بـــراكينــــاً وأســــرارا
تـــراتيـــل من الأنفــــاسِ تــغرقُنــي وتصعــدُ بي أســـاطيــري
رؤى في الغيـــبِ أســحــــارا ... أيــا جـــارهْ … !!

فـــ كيــف الليــل إذ ينسى حكــاياتــي وأحـــلامـــي ؟؟
وصـــورة حبـــكِّ المـــرســـوم أقـــمــــارا !!
ودفءُ النــــار في قلبـــي ودُفئــــكِ حيـنمـــا ثـــارا
تــــأججَ بي صـــراع الوجــــدِ ... أنــهـــاراً وأنـــهــــارا ... !!

ŢαŢμαŊα
11-17-23, 02:21 AM
معلـومــه عـجيبـــه وغــريبـــه !!

https://www9.0zz0.com/2023/11/14/19/403252959.png

ŢαŢμαŊα
11-17-23, 04:04 PM
:Dl3: اللهـم صل وسلم وبارك على رسولنا محمــد :Dl3: جمعـه مباركه :Dl3:

https://www.arabsharing.com/do.php?img=273569

ŢαŢμαŊα
11-17-23, 09:32 PM
https://www4.0zz0.com/2023/11/14/19/182553236.jpg

لا تبـكِ علـى مـا فقدتـه ... فـ كُـلّ شـيء تفقــده
سُرعـان ما يعـود إليـك ... ولكن في صـورة أُخــرى !!

ŢαŢμαŊα
11-18-23, 12:56 AM
لا تُخبـــر الآخريـــن بأســـرارك !!
بعضها ذنـوب ,, بعضها أخطـاء ,, وبعضها زلات
سيمر العمــر وتنساهــا ...
ستتوب عنها ... وبإذنــه يغفــرها لــك ،
لكنهـا ستظل حيـة فِي عقول الآخريــن !!
سيتذكرونــها ... ويذكّــرونك بهـا ما دمت حيــاً
بعضهــم سيذكرها ليغطـي زلاتــه ،
والآغلب لا يتقبـل فكـرة .. آن الانســان يتغير للآفضــل !!

https://www8.0zz0.com/2023/11/14/21/132767755.jpg

ŢαŢμαŊα
11-18-23, 12:58 PM
قائمـه آفلامـي المفضلـه / الجــــزء الثانــي ... سينمــــا هوليــــود

f~ فئـه آفـلام الآنيميشن والكارتون

40- مغامرات الفضاء ... Grendizer

https://i.pinimg.com/originals/16/28/45/162845044f85e41093247973207a8527.jpg

مغامرات الفضاء: يوفو - جرندايزر ، هي سلسلة مانغا يابانية من تأليف جو ناغاي، صدرت في أكتوبر عام 1975 حتى مايو 1976، أنتجت ألى أنمي تلفزيوني من قبل استوديو توي أنيميشن، عرض الأنمي في 5 أكتوبر عام 1975 حتى 27 فبراير عام 1977، وتكون من 74 حلقة. يعد من أشهر المسلسلات الكرتونية في العالم العربي. تم إنتاج وتسجيل الدبلجة العربية بين عامي 1978 و1979، وبدأ عرضه في بداية الثمانينيات من القرن العشرين على الشاشات العربية سواء في دول المغرب العربي أو في دول الخليج العربي، عرض المسلسل في 74 حلقة. المسلسل لم يلاقِ نجاحاً في اليابان مقارنة بالنجاح الهائل الذي حققه في الدول العربية.

القصة :-
فكرة المسلسل قائمة على الصراع بين الخير والشر، يمثل الشر فيغا الكبير وهو قائد فضائي شرير يسكن في سفينته الفضائية في الفضاء الخارجي هدفه السيطرة على جميع كواكب الكون، يستخدم فيغا في هجومه على الكواكب الأخرى رجالا آليين وروبوتات ضخمة، وفي يوم من الأيام يقوم فيغا الكبير بغزو كوكب فليد المسالم لكن يتمكن دوق فليد وهو ابن ملك الكوكب فليد الهرب من خلال سرقة الجرندايزر الذي كان يطور على كوكب فليد المتقدم علمياً ويقود غرندايزر إلى الفضاء الخارجي إلى أن يسقط بعد أيام متعبا على كوكب الأرض

ويعثر عليه الدكتور آمون رئيس مركز أبحاث الفضاء في اليابان ويقوم بتبني دوق فليد دون الإفصاح عن حقيقة شخصيته ويطلق عليه اسم دايسكي، تبدأ أحداث المسلسل عندما يجهِّز فيغا الكبير خطته لغزو الأرض ويتفاجأ فيغا بوجود غرندايزر على الأرض. ينضم إلى جانب دوق فليد أبطال آخرون لمساندة غرندايزر وهم كوجي ومن ثم هيكارو وماريا أخت الدوق فليد، وفي نهاية المسلسل يتمكن دوق فليد وفريقه من القضاء على فيغا الكبير وأسطوله وفي الحلقة الأخيرة يغادر دوق فليد وأخته ماريا الأرض عائدين إلى وطنهما الأصلي كوكب فليد، لكنهما يعدان أصدقائهم بالعودة في يوما ما.


الدبلجة العربية :-
لعل أهم أسباب نجاح جرندايزر الإبداع الفني في دبلجته والأسلوب الرائع الذي كانت تردد به الحوارات، فقد تميز الفنان جهاد الأطرش الذي أدى دور دايسكي بنبرة مميزة خصوصا عندما كان يصرخ مع إطلاق جريندايزر لأسلحته كـ "رعد الفضاء" و"عاصفة الجاذبية" و"الرزة المزدوجة" وأيضا عندما كان ينفعل عند أداء حركات جريندايزر كـ "دورة كاملة"، "التحام" و"دايزر أقفز" ولا ننسى بعض العبارات الحماسية مثل "الويل للمعتدين".

أسماء الفنانين العرب الذين قاموا بأدوار الدبلجة:
دايسكي / دوق فليد : جهاد الأطرش
كوجي كابوتو : عبد الله حداد
هيكارو ماكيبا : نوال حجازي
ماريا فليد : سوسن بيرقدار
جورو ماكيبا : ريما حداد
نايدا - كاووري - شينشي : عايدة هلال
دامبي ماكيبا : مروان حداد
دكتور أمون : غانم الدجاني
فيغا الكبير : صلاح مخللاتي في الجزء الأول والجزء الاخر صبحي عيط
بانتا : صلاح مخللاتي
القائد جورمان : صلاح مخللاتي
روبينا / كريكا: ريما حداد
هياشي : علي صفا
جندال : نزيه قطان في الجزء الأول حتى الحلقة 26 و عمر الشمّاع الجزء الاخر
زوريل : صبحي أبو لغد
بلاكي : صبحي أبو لغد
السيدة جندال : في الجزء الأول عايدة هلال الجزء الاخر من حلقة 27 سوسن بيرقدار
وزير الدفاع دانتوس : رياض يزبك
زوريل الابن : رياض يزبك
كين : عمر الشماع
إسماعيل نعنوع: عدة شخصيات ومنها القائد جوس، وبوس

شارة الآنمي (عليى عليى ) : سامي كلارك
الاشراف الفني: شركة التلفزيون اللبنانية
اعد الترجمة واخرج الصوت بالغة العربية: الاتحاد الفني – بيروت

https://pm1.narvii.com/6354/278035e5ad9a30b8a691687d9d143333e4fb90c6_hq.jpg

مقدمتي ورؤيتي الخاصه :-
مع انو مسلسل جراندايزر قديم (من زمن مامتي وبيي) بس من آول لحظه حضرتا لفت نظري وكتير تعلقت فيه من زغري ،،، مراهقتي ،،، ولحديت هلا
ولما شي مره بالصدفه بشوف مقطع من حلقاتو, رح بفوت بنفس الجو وبيغمرني تيار قوي من الشوق والحنين ,طب لشو ؟!

لانو أنمي درامية (رغم قدمو وبساطتو ) من آروع مايمكن ...
من حيث { القصه ، الحوار ، الرسومات ، المؤثرات الصوتيه ، المشاعر الآنسانيه ، الموسيقى التصويريه ، وأهم شي الدبلجه اللبنانيه الممتازه بحيث كل الأصوات كانو مطابقين مع الشخصيات وكأنن آشخاص حقيقين مش مجرد أنمي ,,, وفعلا كانت تحفة فنية ع شكل انمي }

ولأنو من زغري كنت معجبه بــــ ❤دوق فليد ❤ كــــ بطل ،،، وفي مراهقتي كــــ فارس احلام
وبصراحه لحديت هلاء هوى الشخصيه الكرتونيه الرجاليه الوحيده يلي بعشقو !!

بتذكر وقت كنت طفله ،،، ع قد أعجابي بأنمي جراندايزر ،،، كنت دونت أسامي جميع أبطال السلسله ،،، وأسامي قاده وقائدات فيغا ،،، حتى أسامي وحوش فيغا دونتن في أجندتي الورديه الزغيره
(((هلا لما بكتوب و بتذكر هالذكريات عم أضحك بقا ع هيدي الاوقات !!)))

وآطرف شي وقت كنا زغار ,,, آنا عشقانه دايسكي وآختي الزغيره كانت معجبه بــــــ كوجي ,,, ولحديت هلاء عم نضحك مع بعض آذا حضرنا هلأنمي :-
هيا بتقلي ::: دايسكي سارق قلوب العذاري ,مفي صبيه الا تنغرم فيه !!
وآنا بقلا ::: دايسكي بيستاهل ع القليل هو بطل بس كوجي مراهق فاشل و طائش ... واغلب المرات بيحط الدوق بمآزق

ومع أني أكيد بعرف أنو ماي هيرو دايسكي مجرد أنمي بس الأحساس بالأمان والأنبهار يلي عطانياه هالكراكتير من طفولتي بعدو موجوديين عليي !!

يجوز لأنو كان البطل يلي بيحمي أهل الأرض وبيسحق الأشرار وبيهتم بلأطفال والنساء ... طبع في عقلي صوره مذهله لألو مارح تنتسى ،،، وأكيد بهاء طلتو وسامتو ،،، حنيتو ورومنسيتو ,,, نبلو ورزانتو ألن أثر بليغ وعميق ... والغموض والسحر يلي كان محوطين شخصيتو يجذبك لألو بقوه البرق !!

بس أكتر شي : روعه صوتو ،،، جنتيلتو وجغليتو ,,, نبرات وقوه صوتو ،،، لحن ورومنسية يلي موجودين بصوتو (هون بقصد الدبلجه العربيه بصوت الممثل اللبناني المبدع جهاد الأطرش )
وهيدا بيثبت المقوله يلي بتقول : الرجل يعشق من العين والنساء من الآذن !!

https://i.pinimg.com/736x/0c/12/81/0c12817b7b60a2aab13391ff0cc31d6f.jpg

مواقف مضحكه :-
~ غيره (دامبي) وخوفه ع (هيكارو) وكلمره يلاحقهن ,,, بوقت (هيكارو) هيا يلي كانت لزقانه بــ (دايسكي)
~ آتصالاتو الفكاهيه مع رجال الفضاء واليوفو وعطول بيوقع من برج المراقبه ومن خيولو وبيسقط آسنانو
~ الشبه الكبير بين (بانتا) جار دامبي ,,, وبين الــ (بوس) رئيس كوجي !!
~ الهيرو (دايسكي) بيستحق بجدارة محبة وتقدير كل نساء الأرض وباقي الكواكب كمان !!

~ في حلقه (كريكا) متت من الضحك ,, (دوق فليد) بيصفعها وبعدين بيقول : أنا أتعامل معك بأحترام !!
~ (كوجي) في البدايه كان معجب بـــ (هيكارو) ,,, وكان كتير بيغار من (دايسكي) ,,, بس من أجت (ماريا) أعجب فيها ونسي هيكارو ,,, ومع هيدا (ماريا) كانت بتغار من (هيكارو)
~ نسبتآ لبشاعه قادات فيغا (فيغا الكبير ,,, سيد جاندال ,,, بلاكي وباقي عمال يلي من كوكب فيغا)
... للآمانه زوريل كان آوسمهم !!

ملاحظات :-
والجدير بالذكر .... النسخه العربيه لهالأنمي نجحت نجاح باهر ...
بوقت النسخه الأصليه (اليابانيه ) فشلت ....لانو بنضر اليابانيين كان أفشل من سلسلات (المازنجر يلي كوجي كبوتو كان بطلو) الي سبقو (مغامرات الفضاء) ...
واليابانيون رفضو أن يكون عندهم بطل آخر بعد كوجي !!

وكمان بدي قول آنو : بوقتا هوليود أديش حاولو يقلدو او يعملو كارتون بمستوى (جراندايزر) بس فشلو ,,, لأنو خلص الناس مبهوره بمغامرات الفضاء وبتعتبرا النسخه الآصليه والباقي تقليد ونسخ ثانويه

وبعد كل هولى السنين ومع كل تقنيات هوليود المتطوره , ماقدرو لحد هلأ ينتجو
أنمي بروعه وتأثير الجراندايزر ولا أي عمل ينافسو

مواقف دراماتيكيه :-
في كتير حلقات وقصص وجعولي قلبي بوقت كنت طفله وهلأ شوي ... بذكر منن :
{ الآميره روبينا خطيبه الدوق ,,, موروس صديق طفوله الدوق ,,, المغوار هاروك عاشق الحمام ,,, القائد جوس رجل الذئب الشجاع ,,, الطفلة يلي فقدت والديها في الكريسمس ,,, المحاربون الأطفال المخدوعون ,,, زوريل الصغير الآبن البار بـــ آبيه}

وأكثر قصه ألمتني .... هيا قصه البارونه ( نايـــدا )
حبيبه الدوق .... وصديقه طفولتو .... وكمان صوت الترجمه العربيه الرائعه للمثله الأروع (عايده هلال )

أديش كانت نايدا رائعه ومذهله ... وأديش كانت بتحب الدوق وضحت كرمالو وكرمال الأرض!!
بس للاسف نهايتها كانت حزينه ودراماتيكيه .... ودايقني أديش تعذب الدوق كرمالا ... لأنها كانت الوحيدة يلي سرقت وسكنت قلبو
ودايسكي فقط كان سعيدا في حلقتها لما لقاها بعد غياب طويل !!

الجدير بالذكر أنو نايدا ضهرت في الحلقه رقم ال25 بعنوان (زهره حب أينعت في العلاء)

https://www8.0zz0.com/2023/11/14/21/636887036.png

ŢαŢμαŊα
11-19-23, 12:54 AM
https://www.arabsharing.com/do.php?img=303147

لــوحـــة وتعليــق تــاتيــانــي :-
لطالما عشقت الصور والأجواء الفانتازية لهيك نقيت هيدي اللوحة لحتى أعلق عليها
لآنها لوحة ساحرة بمعنى الكلمة ومذهلة بكل تفاصليها وبياخد العقل

~ القمر طالع بالنهار بكامل حجمو وضيائو وجمالو
~ منظر الثلوج ع الجبال بيعبر ع الشتاء و****** والأزهار بيدلو ع الربيع
لهيك اللوحة جمعت بين فصلين مختلفين !!

~ منظر الغيوم والنجوم ,,, القلعة القديمة والسياج الجديد ,,, النافورة العتيقة والمزهريات
لقاء خرافي بين أشياء مابيجتمعو بالعادة

~ طريقة تطليعة السيدة الحسناء ع اليونيكورن الأنيق ,, أندهاشها وطريقة مد أيديها لألو
وكأنها كانت ناطرتو من زمان وكأنو اليونيكورن هو أمير وليس مخلوق خرافي ويمكم يطلع فارس أحلامها !!

~ ونظرة اليونيكورن كمان لآلها مليان بالمحبة والحنان وتوسيعه عينو
وطريقة وقوفو وكأنو أمير جايي مخصوص لحتى يزور السيدة الجميلة

~ وكل الألوان يلي موجودين في اللوحة آلوان رايقة وبراقة وكتير بيعجبوني
وبيزيدو من الحس الأبداعي والتخيلي للناظر للوحة

هيدا رائي أنا وأنتو شو رائيكم زوار تراتيلي المخملية ؟؟

ŢαŢμαŊα
11-19-23, 04:32 PM
https://www.arabsharing.com/do.php?img=248680

وفى الوقـت المناسـب ..... سوف تأتيك أحلامـك المؤجلـه ..... لترسم فى قلبـك فرحـاً مختومـا
بقولـه تعالـى ..... إِنَّا وَجَدْنَاهُ صَابِرًا نعْمَ الْعَبْدُ !!!

ŢαŢμαŊα
11-20-23, 01:55 AM
آخواتي وآخواني الكرام آسعد الله أوقاتكم بالخيرات والمسرات
لرواد قسم (علم النفس) ولعشاق آختبارات تحليل الشخصيه
موعدنا مع الآختبار السادس عشر وهو أختبار مبهر وساحر
وبتمنى أنها تنال آعجابكم :Dl3:

أختبــار 🎼 المـوسيـقــى 🎼 16
https://www.al2la.com/vb/t131763.html

https://www.arabsharing.com/do.php?img=322719


وهيدا نتائج أختبار🔱ما الذي يمنحك القوة ؟🔱15
https://www.al2la.com/vb/t131580-6.html

https://www8.0zz0.com/2023/11/10/19/215303415.jpg


وهيدا لعيون زوار مدونتي الرائعين :MonTaseR_205: ومشاركي أختباراتي الغاليين :MonTaseR_205:
كلحدا يأخد البوكيه والمكارون تبعو وباللون يلي ع ذوقو :ورد:

https://www9.0zz0.com/2023/11/19/21/486183375.jpg

ŢαŢμαŊα
11-20-23, 03:08 PM
:27: صبـاح التوكـل :27: ونهـار السعـاده لزواري الرائعيـن :27:

https://www4.0zz0.com/2023/11/14/19/271778560.jpg

ŢαŢμαŊα
11-20-23, 06:31 PM
مـــن روائــــع الأقــــوال

https://www4.0zz0.com/2023/11/14/19/992655774.jpg

ŢαŢμαŊα
11-20-23, 11:33 PM
https://live.staticflickr.com/3219/3124886574_fd6f6ebc44_b.jpg

روائع من الطبيعة :-
تعد حدائق ستور هيد وبحيرة جسر بالاديان من آروع الأماكن الفريدة في أوروبا وآكثرهم سحرآ جمالا ورومانسية ,, وتعود زمن أنشاء الجسر والحديقة الى القرن السابع عشر في مساحة تقارب 1072 هكتارا وتقع في ويلتشاير في إنجلترا وهو مكان مذهل للزوار للاستمتاع بنسيم الهواء البارد في الهواء الطلق مع صوت هياج مياه نهر Stour الجميل الذي يوفر ظروفًا رطبة مناسبة لنمو وازدهار الأشجار ونباتات الحدائق بهذه الروعه !!

ŢαŢμαŊα
11-21-23, 10:11 AM
https://www.arabsharing.com/do.php?img=273772

" ﻳـــا أﻧﺜــــــﻰ ..... !!
ﻫﻞ ﺳﻤﻌﺘــﻲ ﺑﺮﺟــﻞ ﺗﺮﻙ ﺩﺭﺍﺳﺘـــﻪ ﺍﻭ ﻋﻤﻠـــﻪ ﻣﻦ آﺟﻞ ﺍﻟﺰﻭﺍﺝ ؟!!
ﻟﻤــﺎﺫﺍ أﻧﺘـــﻲ ﺗﺘﺮﻛينــــه أذن ؟!!
ﻧﻈﺮﺗــﻚ ﻟﻨﻔﺴــﻚ ﻻ ﺗﺘﻌﺪﻯ ﻛﻮﻧـــﻚ ﺍﻟــﺔ ﻟﻠﺤﻤــﻞ ﻭ ﺍﻟﻮﻻﺩﻩ

أﺭﺗﻘـــﻲ ﺑﻨﻈﺮتـــﻙ ﻟﻨﻔﺴـــﻚ ,,, أﻛﻤﻠـــﻲ ﺗﻌﻠﻴﻤـــﻚ ﻭأﻋﻤﻠـــﻲ
ﻛﻮﻧــﻲ أﻧﺜــﻰ ﻟﻬﺎ ﺑﺼﻤــﻪ ﻓﻲ ﺍﻟﻤﺠﺘﻤــﻊ ,,
ﻭﻻ ﺗﻜﻮﻧـــﻲ ﻋﺎﻟــﺔ ﺍﻭ ﺍﻟـــﺔ !!

ŢαŢμαŊα
11-21-23, 08:22 PM
معلـومــه رائـعــه وهــامـــه !!

https://www9.0zz0.com/2023/11/14/19/281331706.png

ŢαŢμαŊα
11-22-23, 06:43 AM
:Dl3: ونـعــم بـالله سبحـانــه وتعـالـى :Dl3:

https://www.arabsharing.com/do.php?img=276768

ŢαŢμαŊα
11-22-23, 04:49 PM
https://www9.0zz0.com/2023/11/14/19/168346497.png

نصمـت ... عندمـا يتجـاوز هول ما نشعـر به
قدرتنـا على التعبيـر ... نصمـت أمام الجمـال اللامتناهي
والحـب اللامـتناهـي ... والحـزن اللامـتناهـي !!

ŢαŢμαŊα
11-23-23, 12:10 AM
https://www9.0zz0.com/2023/11/21/18/307164416.jpg (https://www.0zz0.com)

أيقتـلك الغيـاب ..... ؟؟!
أنـا يقتلني الحضـور الباهـت الذي يشبه العـدم !!
أما أن تكون لي كـ ظلي أو أبتعـد عن طريقـي؟
أنـا لايـروق لي الحضـور المشابه للغيـاب
ولا الرسائـل المتأخـره ,,, والرد البــارد
الذي لا يرسـم لـي مكـانتـي بقلبـك !!

ŢαŢμαŊα
11-23-23, 12:20 PM
قائمـه آفلامـي المفضلـه / الجــــزء الثالــث والآخيــر ... سينمــــا بوليــــود

a~ فئـه آفـلام الدراما والرياليتي والآكشن

41- تايغر زيندا هي ... Tiger is Alive

https://www.arabsharing.com/do.php?img=272487

تايغر زيندا هي (بالإنجليزية: Tiger is Alive)‏ (بالعربية: النمر على قيد الحياة)
هو فيلم هندي من إخراج علي عباس ظفر. وهو تتمة لفيلم (إيك تا تايغر) الذي تم إصداره سنة 2012
وثاني فيلم لسلسة أفلام تايغر

تم إصدار هذا الفيلم بتاريخ 22 ديسمبر 2017. وشارك في بطولته كل من سلمان خان وكاترينا كيف.
تجدر الإشارة إلى أن بعض مشاهد الفيلم تم تصويرها في النمسا و الإمارات و المغرب بالضبط مدينة الصويرة، كما تم الانتهاء من التصوير في نفس البلد وذلك بحلول أبريل 2017.

ملخص الفيلم :-
تايغر الذي اختفى هو وزوجته زويا في الجزء الأول، يعود في الجزء الثاني ليحرر 25 ممرضة هندية محتجزات في مستشفى في (تكريت-العراق) من قبل تنظيم داعش، أمامه 7 أيام لتحريرهن قبل ان تقوم الولايات المتحدة بقصف المشفى للقضاء على أمير (أبو عثمان) زعيم المؤسسة الارهابية، تشاركه في المهم زوجته زويا لتحرير 15 ممرضات باكستانيات اخريات.

بطولة :-
سلمان خان / بدور أفيناش سينغ راثور
كاترينا كيف / بدور زويا زوجة أفيناش
غريش كرناد / بدور 'السيد شوني
باريش راؤول / بدور شرطي هندي
سوديب / بدور زاهر
أنغاد بيدي
كومود ميشرا
نجم الدين الحداد / بدور حكيم
اردال اوغلو


أحداث القصة :
في العراق تقتل منظمة إرهابية تدعى (ISC) صحفيًا أمريكيًا قبل أن يبلغ عن أنشطتهم الإرهابية لوكالة المخابرات المركزية. وخلال تجمع في تكريت يتم إطلاق النار على زعيمهم أبو عثمان من قبل الجيش العراقي ويتم نقله إلى المستشفى المحلي الذي يخدم أيضاً كمركز تدريب للممرضات الهنديات والباكستانيات، تُحول (ISC) المستشفى إلى مركز عمليات ما يجعل قائدهم أبو عثمان يأمر بزيادة الحراسة وتشديدها حول المستشفى ويتخذ الممرضات كرهائن، ما يدفع المخابرات المركزية الأمريكية للتحضير لضربة جوية على المستشفى. خلال هذا، تقوم، ممرضة هندية تدعى ماريا، بالاتصال سراً بالسفير الهندي في العراق وتبلغه عن ممرضات هنديات وباكستانيات يتم احتجازهن؛ تخبر المخابرات المركزية الهندية رئيسها شينوي أن لديه سبعة أيام لإنقاذ الممرضات قبل إطلاق الضربة الجوية.

يعيش الجاسوسان المتقاعدين تايغر وزويا حياة هادئة بعيدا عن حياة الجواسيس بعد أن تزوجا وأنجبا طفلا، يحدد شينوي موقع تايغر وزويا، يطلب شينوي من تايغر الذهاب في مهمة لإنقاذ الممرضات، بعد تردد يوافق تايغر بعد إصرار زويا. يذهب تايغر إلى سوريا مع فريقه المكون من عملاء من المخابرات الهندية أزان، وهو قناص محترف، وناميت، وهو خبير تفكيك القنابل، وراكيش، وهو مهندس كمبيوتر، وبعد وضعهم للخطة، يسافرون إلى العراق متنكرين كعمال مهاجرين غير شرعيين لمصفاة نفط يديرها تعبان، وهو مؤيد للهند ولمنظمة الدولة الإسلامية. كما يلتقي تايغر ببوان، مساعده، في إكريت لجمع الإمدادات، إلا أنهم يضطرون إلى إنقاذ حسن، الطفل الانتحاري الذي أرسله أبو عثمان.

يتم إطلاق النار على بوان من قبل منظمة الدولة الإسلامية في خضم الفوضى، ويفلت تايغر بصعوبة بعد وصول زويا بشكل غير متوقع. يقرر الزوجان أن يعملا معًا لإنقاذ الممرضات. في وقت لاحق من تلك الليلة، يقوم تايغر وفريقه بتفجير مدبر في المصفاة ويتظاهرون بالحروق حتى يتم نقلهم إلى المستشفى. يحصل تايغر على اعتراف تعبان بأنه في الواقع فردوس، عميل سري لدى المخابرات الهندية، مكلف بالتجسس على تايغر وفريقه. يتفق تايغر وزويا على شن هجمات متزامنة.

ينجح طاقم تايغر في القضاء على معظم رجال منظمة (ISC)، ولكن يلقى أزان حتفه في الصراع. يجد تايغر وزويا نفسهما محتجزين لدى أبو عثمان في غرفة الغلايات، يتعرضان للتعذيب في البداية ثم يطعن تايغر أبو عثمان ويحاول إنقاذ زويا بينما تتم عملية إنقاذ الممرضات على يد مكتب الاستخبارات الهندي ومكتب الاستخبارات الباكستاني. يقتل فردوس أبو عثمان بينما يتم قصف المستشفى من قبل الضربات الجوية الأمريكية. بعد عام وفي 15 أغسطس، يتصل تايغر بشينوي من اليونان. وبعد تبنيه للطفل حسن، يخبر شينوي أن عائلته عادت إلى الاختباء، مدركًا أن مكتب الاستخبارات الهندي ومكتب الاستخبارات الباكستاني لن يتركوهم في سلام، ولكنه يؤكد أنه سيكون دائما لخدمة بلده إذا احتاجت له.

ŢαŢμαŊα
11-23-23, 05:06 PM
قائمـه آفلامـي المفضلـه / الجــــزء الثالــث والآخيــر ... سينمــــا بوليــــود

a~ فئـه آفـلام الدراما والرياليتي والآكشن

42- فاشن ... Fashion

https://www.arabsharing.com/do.php?img=272995

فيلم درامي واقعي
بطوله // پريانكا شوبرا ، راج بابار ، كيران كونجيجا ، موجدا جودس ، كانگانا راناوات ، ارباز خان ، ارجون باجوا ، سوني سمير ، كيتو جيدواني ، واشوين موشران

من آروع وآقوى آفلام بوليود وآقربهم للواقع ,, الفيلم بيحكي عن رحله صبيه في عالم الفاشن كل حلمها بأن تصير توب موديل ناجح ،،، بعد مانالت لقب ملكه جمال ولايتها
وبتبين بآعمق وآدق التفاصيل عالم الفاشن آديش خطير ومهلك خاصتا آذا بتفوتي عليه لوحدك مندون سند او دعم !!

ميگنا ماثور ... صبيه من عائله راقيه ومحافظه والدها مدير شركه وبيقرر بعد التخرج انو بنتا تمسك حسابات شركتو ،،، بس ميگنا بترفض لانو حلمها بأن تدخل عالم الفاشن وتصير ستار وتوب موديل ناجح .
ووالدها بيرفض ،،، وبيخبرها انو عالم الازياء يلي هيا مبهوره فيه منو بهالبريق والروعه يلي بيتخيل للناس ،،، الوجه تاني من هالعالم عباره عن حرقه اعصاب وعتمه وضياع !!
بس ميگنا بتصر انو تسافر لـــ مومباي وتحقق حلمها بعد دعم والدتها ،،، وعدم رضا والدها
.... و(لتطمئن والدتها) تقيم في بيت خالها

وبعد مابتقدم الـــ CV تبعها لعدد من الايجنسي ،،، مابيقبلوها ... احد الأصدقاء يلي بتتعرف عليه (روهيت خانا) بينصحها بأن تخد صور عند المصور الشهير (كارتيك سوري) يلي بدو مبلغ ضخم ،،،
وتضطر تقبل عرض (فساتين نوم ولانجري) لحتى تجمع المبلغ وبعد التصوير بياكدولا انو اشتراك المجله بس باوروپا .
ولما بيصورها كارتيك بياكدلها بانو وشها كتير فوتو جينيك ورح تصير ستار ع القريب ...
وبعد عودتها متاخرا لبيت خالها ،،، زوجه خالها بيفرجيها صور المجله و بيطردها من البيت لحتى ماتصير قدوه سيئه لبنتا !!
وهي بتطلب من زميلها ماناف انو يلاقيلها شقه وهو بيعرض عليها بأن تقيم معو بشقتو وكلواحد بغرفتو ،،،
وكيف بيتوطد صداقتن وبيتحول لحب كبير وتفاهك ىكبر


بهالاوقات بتنقبل ميگنا كـــ موديل مبتديء في شركه (باناش) الفخمه يلي (شونالي) هيا التوب موديل الرئيسيه ونجمتن الاولى والوجه الاعلاني لشركه باناش ،،، وبتبلش ميگنا تراقب وتنافس شونالي ،،، ومع أهتمام مدير شركه باناش (ابيجيت سارين) ،،، وصداقتها مع الديزاينر الشهير(راهول اورورا) وزوجتو الموديل (جانيت سكويرا) ،،، ودعمهن لالها ودعم صديقا (روهيت خانا) , ميگنا بتبلش تتغيير وتشوف حالا ع الناس
حتى زميلا وحبيبا ماناف يلي ساعدها وعطول واقف حدها ...
وفي أحد الحفلات بترجع ميگنا متاخره
وماناف بيعصب عليها ويصير بيناتن خناقه قويه ، ميگنا بتقلو ( انتا لانك موديل فاشل بتغيير مني ومن نجاحاتي)
وماناف بيقلا ( انتي بتعرفي انو النجاح خطوه خطوه ،،، وآنا مش متلك مستعجله ورح آنجح في يوم من الايام
ولو كنت متلك قدمت تنازلات ... لكنت موديل اشهر منك )

ولانو بالفعل ماناف شب وسيم جدا ,,, بس وكالات الازياء بيحطو عليه حصار ... ياما يقدم تنازلات أو يضل موديل في الصفوف الخلفيه ,, وميگنا بتترك منزلو ،،، وتقيم في شقه بيحجزها لالها رئيس شركه باناش (ابيجيت سارين) يلي ميگنا بتتودد لالو حتى يقرر انو يستبدل توب موديل شركتو الرئيسيه(شونالي) يلي بتمر بضروف نفسيه سيئه وتدمن ع المخدرات بـــ (ميگنا) يلي عندا اجمل واقوى پيرفورمانس

وهيك بتلش نجم ميگنا بالصعود والتلألأ ،،، وبتنصحها شونالي انو ماتكرر غلطتها
لانو صعودها السريع دلاله ع وقوع اسرع !!
وميگنا بتسخر من كلام شونالي ،،، وبتجاوبها بعجرفه وغرور انو هيا مستحيل مرح تصير متل شونالي ,, ومرح تكرر اغلاطتها ,, لبينما بيتصاعد الأحداث ونجم ميگنا يبلش تتخافت ،،، بعد ماتحبل من (سارين) ويهددوها بالعقد الرسمي مع الشركه (يلي هيا ماضيه عقد بأن تضل عزباء لافيها تتجوز ولا تحبل) وتضطر تجهض طفلا ،،، وكيف تتعود ع السيجار والسكر وكيف تتخانق مع الي حواليها واصحابها الاوفياء (جانيت وروهيت)وتتدمر نفسيتها ... وتنزل اخلاقها للحضيض ...
لبينما يستبدلوها بأحد الموديلات الجديده ويطردوها من الشقه .


وبعد ماينهار كل احلامها ،،، بترجع ع بيت اهلها محطمة ومنهارة وبتفوت بدوامه الكأبه المزمنه
والاطباء النفسيين يفشلو في علاجا ،،، بيجي الدور ع أسرتها ووالدها ووالدتها
يقدمولا كل الدعم والمساعدة بس هيا متل الصنم ومافي اي استجابه منها.
وبعد مرور سنه كامله ،،، وفي أحد المرات بتشوف عرض ازياء ،،، متل كيف حدا نايم وبيصحى فجاتا ،،، دغري يتركز ع التي في ووالديها كتير بيفرحو ،،، وهون والدها بيقلها
(بنتي انا بعتذر منك ،،، لاني في البدايه ماوثقت فيكي وفي امكانياتك ومكنت بؤمن باحلامك ،،، وتركتك تواجهي هالعالم الجديد والغامض وحدك ،،، بدون مااقدم لالك الدعم والارشادات المطلوبه ،،، لهيك هلاء بصلح غلطتي وبرجعك ع هالعالم وكل دعمي ودعم امك لالك)
وميگنا كتير تنبسط وبتبكي من شده الفرح ،،، وتقول (بابا ومين يقول اني اقدر انجح مره تانيه ؟!!)

واهلها بيقنعوها بأنها رح تنجح ،،، وبعد رجوعا لمومباي بترسل رسالات للجميع ،،، بوقت سارين وزوجتو ، وانيشا مديره اعمال شركه باناش وكم مصمم بيضحكو ع رجوعا وبيسخروع رسالاتا.
اصحابا الاوفياء (روهيت ، راهول وجانيت) بيستقبلوها بحفاوه ويقدمولا كل الدعم ،،، حتا روهيت يلي من جديد بيصير ديزاينر ،،، بيقرر انو يعطيها مجال بعرضو الاول ورغم معارضه سارين ،،، ورغم نجاح ميگنا في البروفا
بس للاسف وقت العرض لما بتشوف سارين وزوجتو وانيشا وباقي الشله ... دغري يرجع ذكرياتا الاليمه وبتتذكر انو ( الأشخاص يلي بتشوفن وقت صعودك ،،، رح ترجع تشوفن مره تانيه وقت فشلك )
وهيك بتوقف ع الستايج مندون حركه ، لبينما الموديل يلي بتجي بعدها بتمسك ايدا (متل الاطفال) وياخدها معو ... وبهالطريقه بتفشل اول عرض لصديقها روهيت .

الجدير بالذكر بهالفترات ميگنا بتعمول عمل إنساني رائع ،،، لما بتخرج شونالي من مركز التأهيل وهيا بتدير بالا عليها متل كأنها اختها الكبيره .
ومره بتشوف ماناف صديقها وحبيبها الاول بعد ما اصبح توب موديل ناجح بكفائتو وبدون تنازلات ،،، وبتقلو (انا جايه اعتذر لالك كنت غلطانه سامحني) .... وماناف بيسامحها ومابتلحق تفرح الا ... وفي صبيه جميله تجي وماناف بيعرفها ع انها خطيبتها وانو ميگنا هي صديقتو المقربه ،،، وميگنا بتنصدم وبكل ألم بيبارك لالن وبتخرج .

وبالعرض راهول الأخير ،،، بينقي ميگنا كـــ الموديل الرئيسي وسط معارضه الكل ،،، وقبل ماتنطلق ميگنا ع الستايج بيخبروها خبر انتحار شونالي يلي بيدمر نفسيتها ،،، بس وقت بيجي دورها بتنطلق كنجمه ساطعه ورغم عيونها المليانين بالدموع بتقدم اروع عرض لالها ،،، ووسط تصفيق الجميع ،،، بتشوف والدها ووالدتها ، ماناف وخطيبتو ، روهيت وجانيت ، حتا سارين وزوجتو وانيشا ... الجميع بيصفقو لالها ...

وهيك بتنطلق ميگنا من بوليود للعالميه وبتصير توب موديل لاشهر دور الأزياء العالميه.

ŢαŢμαŊα
11-24-23, 02:42 AM
آسعد الله صباحكم وعطر جمعتكم آخواتي وآخواني الكرام
هيدا نتائج الآختبار السادس عشر من أختبارات تحليل الشخصية
وبتمنى أنها تنال آعجابكم :Dl3:

أختبــار 🎼 المـوسيـقــى 🎼 16
https://www.al2la.com/vb/t131763-6.html
https://www.al2la.com/vb/t131763-7.html

https://www.arabsharing.com/do.php?img=322719

ŢαŢμαŊα
11-24-23, 03:38 AM
حبيت آحتفظ بــــــ (الوجبتيــن الـمميزتيــن الــــــــــ 299 والـــــــــــ 300) من تقاييم هالرائعيين
يلي عطرو تراتيلي المخمليه ومواضيعي الجداد نورتوني أعزائيhttps://www.al2la.com/vb/images/al2la%20Smiles/MonTaseR_2.gif
كلكم ذوق https://www.al2la.com/vb/images/al2la%20Smiles/MonTaseR_2.gifكل الشكر والتقدير لكم ربي يبارك فيكم ويسعدكم https://www.al2la.com/vb/images/al2la%20Smiles/MonTaseR_137.gif

:81::81::81::81::81::81::81::81::81::81:

الوجبة الـــــــــــ 300

أختبار 🎼 الموسيقـى 🎼 16 (https://www.al2la.com/vb/t131763-post3752938.html#post3752938) 11-24-23 02:57 AM
شاهد عيان (https://www.al2la.com/vb/u25051.html)
بسم الله ماشاءالله اختباراتك رائعه وتحليلها النفسي اروع ، جميعها راقت لي ولكن التحليل الأخير ابهرني وكشف شخصيتي بالتمام والكمال 👌 عيني عليك بارده أختي تاتيانا :ورده:

🎼 تۜــرٱتــٻۧــڵ... (https://www.al2la.com/vb/t92478-post3750863.html#post3750863) 11-23-23 03:40 PM
!..الظـاهـرة..! (https://www.al2la.com/vb/u24848.html)
والابداع اللا متناهي كذلك :1: .. ماشاء الله تستحق مدونتك المشاهدات الأعلى ماشاء الله .. ومنورة بحضورك هناااااك . . كوني بخير :81:

🎼 تۜــرٱتــٻۧــڵ... (https://www.al2la.com/vb/t92478-post3751171.html#post3751171) 11-23-23 07:14 AM
خفوق الروح (https://www.al2la.com/vb/u19759.html)
تاتي الجمال :نبض: يسعد صباحك ي كل الروح ،، كتبت لك كلام كثير ع رسائل الزوّار لكن للأسف كان يقبل فقط ١٤٠ حرف فانجبرت امسح ،، عساني ما انحرم منك :نبض:

🎼 تۜــرٱتــٻۧــڵ... (https://www.al2la.com/vb/t92478-post3751171.html#post3751171) 11-23-23 03:36 AM
أورلينا (https://www.al2la.com/vb/u26274.html)
انتي اللي رائعة وجميلة والله اسعدني مرورك وكلامك اللي زي العسل يا انقى واطهر قلب ماننحرمش منك يارب:0741:

🎼 تۜــرٱتــٻۧــڵ... (https://www.al2la.com/vb/t92478-post3750863.html#post3750863) 11-23-23 01:13 AM
الدكتورة (https://www.al2la.com/vb/u19355.html)
المشكلة أنا قدام جمالج المذهل ماقدر أصمت هنا الصمت في حرم الجمال حرام أقل ما يُقال وأكثر التعابير ما توفيج حقج كيف لو جا الصمت أنتِ الجمال اللي حرك لسان الصمت والنطق سوى يا أغلى البشر ملكة الذوق كله جعل ربي لا يحرمنا منج يا الغالية دوم مبدعة ودقيقة

🎼 تۜــرٱتــٻۧــڵ... (https://www.al2la.com/vb/t92478-post3750263.html#post3750263) 11-22-23 06:09 PM
النايفه (https://www.al2la.com/vb/u23328.html)
ياا أهلاً وسهلاً بتاتي ، بخصوص الدكتوره الحمد لله كان اها حضور وتركت بصمتها ورسالتها داخل مدونتها ،، كل الحب

أختبار 🎼 الموسيقـى 🎼 16 (https://www.al2la.com/vb/t131763-post3747815.html#post3747815) 11-21-23 06:29 PM
!..الظـاهـرة..! (https://www.al2la.com/vb/u24848.html)
روحك جميلة ورائعة .. لاعدمتِ الذوق .. ربنا يسعدك :81:

أختبار 🎼 الموسيقـى 🎼 16 (https://www.al2la.com/vb/t131763-post3749262.html#post3749262) 11-21-23 02:27 PM
شاعر العرب (https://www.al2la.com/vb/u25255.html)
مساء اللوز .. اهم شي بلغينا بالنتائج متحمس اشوف نتيجتي ^&*

🎼 تۜــرٱتــٻۧــڵ... (https://www.al2la.com/vb/t92478-post3749037.html#post3749037) 11-21-23 01:03 PM
طيف الأمل (https://www.al2la.com/vb/u20660.html)
مساء الخير. تسجيل دخول ومرور سريع على مدونتك

🎼 تۜــرٱتــٻۧــڵ... (https://www.al2la.com/vb/t92478-post3747260.html#post3747260) 11-21-23 08:38 AM
عطاء دائم (https://www.al2la.com/vb/u20181.html)
يسعد صباحك اختي الغالية تاتيانا كيفك يا عيوني وكيف امورك يا رب ييسر لك الخير اينما توجهتِ ويجعل النجاح حليفك ويسعدك دنيا وآخرة ولا يحرمني منك يا طيبة

أختبار 🎼 الموسيقـى 🎼 16 (https://www.al2la.com/vb/t131763.html#post3746389) 11-20-23 11:35 PM
بانه (https://www.al2la.com/vb/u19707.html)
حبيبتي تاتي .. يسعدلي قلبك الجميل يا جميلتنا :81:

🎼 تۜــرٱتــٻۧــڵ... (https://www.al2la.com/vb/t92478-post3745916.html#post3745916) 11-20-23 10:47 AM
إرتواء (https://www.al2la.com/vb/u25737.html)
إن شاء الله تجي في وقتها المناسب فعلًا :نبض: أسعد الله كل أوقاتك تاتي :نبض:

🎼 تۜــرٱتــٻۧــڵ... (https://www.al2la.com/vb/t92478-post3746494.html#post3746494) 11-20-23 06:52 AM
جاسم (https://www.al2la.com/vb/u26085.html)
صباحك أجمل وأسعد يارب .. الله يسهل أمورك ويكتب لك الخير دائما .. يومك سعيد يارب

الوجبة الـــــــــــ 299

🎼 تۜــرٱتــٻۧــڵ... (https://www.al2la.com/vb/t92478-post3745160.html#post3745160)11-19-23 10:17 AM
خفوق الروح (https://www.al2la.com/vb/u19759.html)
لوحة ساحرة ، خيالية من عالم جميل مليئة بتفآصيل ذات معنى عميق ،، ( حبيت كثير تعليقك ) ويسعد صباح أجمل روح :نبض:

🎼 تۜــرٱتــٻۧــڵ... (https://www.al2la.com/vb/t92478-post3745160.html#post3745160)11-19-23 06:53 AM
شاعر العرب (https://www.al2la.com/vb/u25255.html)
ماشاء الله عليك شرحتي الصورة وماتركتي لي الا اني لاحظت السهام الموجوده فوق الخيلين اخرها ملتصقات بالنجم بالسماء بمنظر ايضا ابداعي .. ابدعتِ كعادتك

🎼 تۜــرٱتــٻۧــڵ... (https://www.al2la.com/vb/t92478-post3745160.html#post3745160)11-19-23 03:52 AM
أورلينا (https://www.al2la.com/vb/u26274.html)
مانزيد على كلامك الصورة حلوة وزاد وصفك من جمالها

🎼 تۜــرٱتــٻۧــڵ... (https://www.al2la.com/vb/t92478-post3740737.html#post3740737)11-17-23 08:00 AM
عطاء دائم (https://www.al2la.com/vb/u20181.html)
صباح الخير اختي الغالية تاتيانا جمعة طيبة عليكِ وعلى اهلك يوم لطيف اتمناه لكِ يحمل كل الخير ربي يحقق لك ما تتمني وتكوني احسن الناس ويحفظك وكل احبابك ولا يحرمني منك يا غالية

أختبار🔱ما الذي يمنحك... (https://www.al2la.com/vb/t131580-post3742771.html#post3742771)11-17-23 03:50 AM
خفوق الروح (https://www.al2la.com/vb/u19759.html)
حبييييييت النتيجة :نبض: عوافي ي روح القلب :نبض:

أختبار🔱ما الذي يمنحك... (https://www.al2la.com/vb/t131580-post3742799.html#post3742799)11-17-23 01:43 AM
شاهد عيان (https://www.al2la.com/vb/u25051.html)
اهلا وسهلا مشرفتنا العظيمه تعيشين وتبقين ياغاليه ،، والله يا أختي بحب مواضيعك ولما ادخلها احس بانتعاش وراحه نفسيه كثير :1: ربي يسعدك ويخليك لأحبابك ياطيبه :ورده: حالاً بدخل موضوعك في السياحه :1: بتشكررك جزيل الشكر تاتي

🎼 تۜــرٱتــٻۧــڵ... (https://www.al2la.com/vb/t92478-post3741892.html#post3741892)11-16-23 02:26 PM
شاعر العرب (https://www.al2la.com/vb/u25255.html)
الله الله اعجاب وتقييم

🎼 تۜــرٱتــٻۧــڵ... (https://www.al2la.com/vb/t92478-post3740453.html#post3740453)11-16-23 02:18 PM
عطاء دائم (https://www.al2la.com/vb/u20181.html)
يسعد اوقاتك اختي الغالية تاتيانا تسلميلي يا رب وتبقي منورة دائما ويحفظك وعائلتك جميعا ولا يحرمني منك يا اطيب اخت

🎼 تۜــرٱتــٻۧــڵ... (https://www.al2la.com/vb/t92478-post3741892.html#post3741892)11-16-23 10:59 AM
جاسم (https://www.al2la.com/vb/u26085.html)
صباحك وكل أوقاتك أجمل وأرقى .. شهادة أعتز وأسعد بها من أخت راقية ومختلفة مثلك .. ومن أجمل الشخصيات اللي تؤثر على مزاجي اليومي .. ربي يسعدك ويكتب الخير في جميع أمورك .. شاكر ومقدر لطفك وتشريفك

🎼 تۜــرٱتــٻۧــڵ... (https://www.al2la.com/vb/t92478-post3741656.html#post3741656)11-16-23 10:33 AM
خفوق الروح (https://www.al2la.com/vb/u19759.html)
يسعد صباحك ي جميلتي :نبض: اي والله اشششششششتقنا لهم كثييييير ( استودعناهم للي ماتنام عينه ) :81:

🎼 تۜــرٱتــٻۧــڵ... (https://www.al2la.com/vb/t92478-post3741656.html#post3741656)11-16-23 08:47 AM
HANADY (https://www.al2la.com/vb/u24500.html)
يا اهلين صباح الورد ع عيونك وروحك الجميله ،،طمنيني عليك

🎼 تۜــرٱتــٻۧــڵ... (https://www.al2la.com/vb/t92478-post3739591.html#post3739591)11-15-23 10:44 AM
عطاء دائم (https://www.al2la.com/vb/u20181.html)
يسعد صباحك اختي الغالية تاتيانا...رب العالمين لما بيحب حدا من العباد بيخلي الجميع يحبوه وانت منهم ...الحمد لله ان الجميع يتمنى لك السعادة ويحبك ويدعو لك بكل الخير ...ربي يديم الفرح بحياتك وتبقي بخير دائما ولا يحرمني منك يا اطيب اخت

🎼 تۜــرٱتــٻۧــڵ... (https://www.al2la.com/vb/t92478-post3738738.html#post3738738)11-15-23 04:14 AM
أورلينا (https://www.al2la.com/vb/u26274.html)
جميلة مدينتكم زي اهلها:نبض: والاكلات شكلهم طيبين لازم تعزميني عليهم شي يوم

🎼 تۜــرٱتــٻۧــڵ... (https://www.al2la.com/vb/t92478-post3738738.html#post3738738)11-15-23 12:57 AM
النايفه (https://www.al2la.com/vb/u23328.html)
دامت مدينتكم الفاضله زاخره بالعلم والفن والجمال


SEO by vBSEO 3.6.1