المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : صلابة ليفربول تصطدم بخبرة البايرن في موقعة آنفيلد "الثأرية"


mehmet
02-19-19, 12:19 AM
مع اقتراب موعد موقعة ملعب "أنفيلد" بين فريق بايرن ميونيخ ومضيفه صاحب الأرض والأنصار فريق ليفربول، تتضارب الآراء حول الأقرب لانتزاع بطاقة التأهل إلى ربع نهائي دوري الأبطال، في ظل تباين الطموحات وتوافر الإمكانيات وتشابه الدوافع بين طرفي موقعة الثلاثاء.

على الورق، تميل الكفة لصالح ليفربول، وإن كان بايرن لديه ما يكفي من الأسلحة للرد، يوم غد الثلاثاء، ليكون عشاق دوري أبطال أوروبا، على موعد مع موقعة نارية، تجمع بين ليفربول وصيف النسخة الماضية، وشريك الصدارة في البريميرليج، وضيفه البافاري الباحث عن استعادة العرش القاري.

ويرجح الكثيرون كفة ليفربول بقيادة الألماني يورجن كلوب، لكن الأخير شدد على أن ذلك غير صحيح، واعتبره في تصرييحات صحفية أنه "أمر مضحك للغاية، سوف نواجه فريقا شديد الصلابة".

تصريحات كلوب الدبلوماسية قبل مباراة أنفليد، لم تخف دوافع الثأر لدي الألماني من الضيف البافاري، الذي حرمه من لقب المسابقة عام 2013، بفوزه في النهائي على فريقه السابق بوروسيا دورتموند 2-1.

وافتقدت الطائرة، التي أقلّت البافاري، صباح الاثنين، صوب ليفربول المدافع جيروم بواتينج، الذي فقد مركزه الأساسي ضمن تشكيلة المدرب نيكو كوفاتش، كذلك فرانك ريبري، بعدما رزق الفرنسي بمولوده الخامس، ولم يتضح بعد ما إذا كان سيلحق بفريقه فيما بعد أم لا.








قوة البايرن



من تابع مباريات البايرن الهزيلة هذا الموسم، له الحق في المراهنة على القوة الهجومية الكاسحة لزملاء المصري محمد صلاح، لإنهاء المنافسة لصالحهم منذ المباراة الأولى.

ولكن بالنسبة للصحفي الألماني هايكو أوستيندورب، فإن هذا بالتحديد هو العامل الذي يصب في مصلحة بايرن، فالفريق البافاري عوّدنا عبر التاريخ أنه "حاضر" في المناسبات المصيرية، وقادر على إظهار معدنه الحقيقي في المواعيد الكبرى.

عامل الخبرة إذا سيكون لصالح بايرن، لكون لاعبيه يعرفون جيدا كيف يقلبون النتيجة عبر مرحلتين (الذهاب والإياب)، في المقابل، أظهر لاعبو ليفربول في المباريات الكبرى "سذاجة أطاحت بهم"، وهو ما يعيد إلى الأذهان مباراة الدوري الأخيرة بين "الحمر" ومان سيتي والتي انتهت بهزيمة بثلاث أهداف مقابل هدف يتيم.

أوراق ليفربول

في المقابل، من يصر على أنه لا فرصة لبايرن في الصمود يوم غد، يستند في ذلك على خمس مميزات للفريق الإنجليزي، أولا صلابة دفاعه، حيث لم يتلق من مجموع 26 مباراة في الدوري، سوى على 15 هدفاً فقط هزّت شباكه.

كما أنه حافظ على نظافة شباكه في 14 مباراة، في المقابل يذكر الصحفي فلوريا فيشارت، أن بايرن تلقت شباكه 26 هدفاً في 22 مباراة، وفي ست مباريات فقط، استطاع الحفاظ على شباكه خالية من الأهداف.




وإلى جانب قوة الدفاع، يتوفر ليفربول على قائمة من النجوم الشباب، على غرار صلاح وماني وفيرمينو، بقيمة تسويقية لمجمل اللاعبين بحدود 925,5 مليون يورو، في المقابل لا تفوق القيمة التسويقية للاعبي البافاري ما مجموعه 745,6، بحسب "ترانسفير ماركت".

وعلى مستوى المدربين، فإن كلوب يحصد نجاحاته مع ليفربول، وقد خاض تجربة دوري الأبطال أكثر من مرة، بينما لا يزال نيكو كوفاتش، ومنذ قدومه إلى "آليانز أرينا"، يبحث عن الوصفة الملائمة لوضع الفريق على السكة الصحيحة، ناهيك على أنها أول مباراة له على مستوى مرحلة خروج المغلوب في دوري الأبطال.

ضمير الحب
02-21-19, 12:09 AM
مشكور على الموضوع والطرح
وكل ما رفدتنا به من اخبار النادي

يعطيك الف عافية


SEO by vBSEO 3.6.1