المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أفضل الطرق الطبيعية للتخلص من الصداع


dietitian 1
02-20-19, 11:47 AM
https://www.almrsal.com/wp-content/uploads/2017/03/%D8%A3%D8%B9%D8%B4%D8%A7%D8%A8-%D9%84%D9%84%D8%B5%D8%AF%D8%A7%D8%B9-630x198.jpg

يلجأ معظم الأشخاص إلى متجر الأدوية عند الشعور بنوبات الصداع ، ولكن قد يتكلف ذلك الكثير من المال إلى جانب ما يتعرض له المريض من أعراض جانبية ضارة ، لذلك ينصح بتجربة المكونات الطبيعية التي تخلصك من هذه المشكلة ، فلا تتكلف هذه المكونات الكثير ولا تسبب خلل في ميزانيتك ، كما انها خالية من أية مضاعفات سلبية كالتي تنتج عن الأدوية المسكنة .

يوجد العديد من الأسباب للصداع ومنها التغيرات الفسيولوجية التي تحدث في الدماغ ، انقباض الأوعيه الدموية ، النشاط الغير الطبيعي للخلايا العصبية ، العامل الجيني ، إفراط التدخين ، إدمان الكحول ، عدم شرب الماء الكافي الذي يحتاجه الجسم ، النوم لفترات زائدة ، الإفراط في إستخدام المسكنات ، إجهاد العين والرقبة وغيرهم .

قد يكون الجفاف سببا رئيسيا للإصابة بالصداع ، ففي بعض الأحيان يكون تناول كوب من الماء كافيا لتخفيف هذا الألم خلال دقائق فقط ، وهناك أيضا بعض المكونات الطبيعية التي تقضي على الصداع بشكل فعال وسريع جدا ، وتساعد في التخلص من الحياة التي تصبح مرهقة جدا بسبب هذا الصداع .

الطرق الطبيعية التي تخلصك من الصداع :

1- اللافندر : يتميز نبات اللافندر بإحتوائه على مواد مطهرة ومضادة للالتهابات ، ويستخدم عن طريق سحقه وإضافته لإناء به ماء مغلي ويتم استعماله كحمام بخار على الوجه .

2- أوراق الريحان : يتميز الريحان بعطره الحلو ، ويعتبر من أفضل المكونات الطبيعية التي تستخدم لعلاج الصداع ، تستخدم الأوراق بعد سحقها لتدليك جبهة الرأس ويكون ذلك كافيا لتخفيف الصداع ، كما يمكن مضغها أو إضافتها للطعام .

3- الزعتر : يعتبر هذا العشب مطهرا قويا ، كما أنه علاجا طبيعيا مضاد للالتهابات ، ينصح بتناول شاي الزعتر عند الشعور بالألم أو الصداع .

4- بلسم الليمون : تتعدد إستخدامات بلسم الليمون فيمكن إستخدامه لعلاج القروح الباردة ، أو يوضع على الجبهة للتخلص من ألم الصداع ، كما يوضع على البشرة عند التعرض للدغات الحشرات ، حيث يعمل على تهدئة الجلد ويخفف الألم .

5- البقدونس : يعتبر البقدونس من النباتات التي تعزز الجهاز المناعي بعيدا عن الصداع ، ويستخدم عن طريق تناوله مقطعا وستلاحظ إختفاء الألم سريعا دون الحاجة للمسكنات .

6- النعناع : تناول شاي النعناع يجلب العديد من المنافع الصحية للإنسان بالإضافة إلى قدرته على تخفيف الآلام الناتجة عن الصداع ، فهو يساعد في تهدئة تقلصات المعدة ، الغثيان وإنتفاخ المعدة .

7- الروزماري : يعتبر شاي الروز ماري من أفضل الأعشاب التي تعالج الصداع ، كما يساعد الأشخاص الذين يعانون من الأمراض العاطفية الموسمية SAD .

8- عشب الساج : يساعد الساج على تهدئة الصداع والقروح الباردة ، لذلك يعد من أفضل العلاجات المنزلية للهذه الحالة .

9- الصبار : يحتوي الصبار على الأحماض الأمينية والإنزيمات التي تعرف بفوائدها المتعددة ، حيث تساعد في تخفيف المشكلات المتعلقة بالبشرة وتعالج الصداع .

10- شاي الزنجبيل : يعتبر الزنجبيل من أفضل المكونات الطبيعية لعلاج الصداع ، ويعمل شاي الزنجبيل على تخفيف التهابات الأوعية الدموية في الرأس مما يخفف الشعور بالصداع ، ويستخدم عن طريق إضافة شرائح الزنجبيل وأوراق الشاي إلى الماء المغلي ، ويمكن إضافة اللبن أو السكر حسب الرغبة .

11- القرفة : قد تصاب بالصداع المصاحب للبرد وللتخلص من هذه المشكلة يمكنك صنع معجون القرفة المكونة من مسحوق القرفة مع الماء ، ويفرد هذا الخليط على الجبهة لعدة دقائق ثم يشطف بالماء ، كما يمكن إضافة القرفة للبن الساخن وتناولها .

12- القرنفل : تؤخذ من 5-6 حبات مطحونة من القرنفل وتوضع في منديل ورقي ، ويمكن استنشاقها عند الإصابة بالصداع ، ويعرف القرنفل بأنه علاج سريع للصداع ، ويمكنه إستخدامه خارجيا بصنع معجون منه ووضعه على الجبهة أيضا .

مارغريت
02-20-19, 05:29 PM
معلومات مفيده وقيمه
يعطيك العافيه :27:

Maher-94
02-20-19, 05:34 PM
شكرا جزيلا على المعلومة المهمة

ضمير الحب
02-23-19, 03:43 AM
ما شاء الله

كل هذه النباتات

والاعشاب فيها هذه الفوائد

واحنا لما بيكون عندنا صداع

بنروح نشتري حبوب الاسبيرين

وكمان نكثر من الشاي

والقهوة بنضن انهم

يعالجون الصداع

جزيل الشكر على الطرح

القيم والمعلومات

المفيدة

يعطيك الف عافية


SEO by vBSEO 3.6.1