المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : اطعمه ضاره على الغده الدرقيه


dietitian 1
03-16-19, 01:03 PM
https://dietitian.sa/blog/contents/newsm/306_0.jpg

منتجات الصويا
هذا أمر مثير للجدل قليلا، فبعض الدراسات تظهر أن مركبات الفلافونويد الموجودة في الصويا (أي الايسوفلافون) يمكن أن تمنع في الواقع أنزيم الغدة الدرقية البيروكسيديزوهو الانزيم الذي يحول هرمونات الغدة الدرقية إلى شكلها النشط. ولم تجد دراسات أخرى أي تأثير له على الغدة الدرقية إلا في أولئك الذين يعانون من نقص اليود. أما وقد قلت ذلك، فإن منتجات الصويا المخمرة هي الأقل ضررا من منتجات الصويا، غير المخمرة لأنها لا تحتوي على العديد من الايسوفلافون.
الخضروات مثل الكرنب
يشمل مصطلح “الخضراوات” الخضروات مثل الكرنب، والجرجير، والبروكلي، وملفوف بروكسل، والملفوف، واللفت، والقرنبيط. وهذه الخضروات تحديداً تحدث الدراق؛ وهذا يعني أنها تحتوي على المواد التي يمكن أن تسبب تضخم واضطراب عمل الغدة الدرقية عن طريق التداخل مع امتصاص اليود. ومن المثير للاهتمام، أنه إذا تم طهميهم جميعا على البخار الطفيف أو تم طبخها جيداً فإنهم يفقدون هذا التأثير.
الوجبات السريعة
الأطعمة المصنعة لا يكون لها تأثير مباشر على الغدة الدرقية، ولكن هذه الأطعمة تزيد من الالتهابات في الجسم والالتهاب يمنع تحويل هرمون الغدة الدرقية غير النشط إلى نظيره النشط. وبالإضافة إلى ذلك عادة ما يتم تحميلها مع السكر والكربوهيدرات، والدهون السيئة، مما يجعل الأمر أكثر صعوبة بالنسبة لك للحفاظ على أو فقدان الوزن إذا كنت تعاني بالفعل من قصر النشاط بالغدة الدرقية.
الدخن
هي حبوب سريعة النمو وتزرع على نطاق واسع في البلدان والمناطق الحارة ذات التربة الفقيرة. وتستخدم هذه البذور الصغيرة في أوجه عديدة لعمل الطحين أو المشروبات الكحولية. وإذا كان الدخن لا يحتوي على الغلوتين، فإنه لا يحتوي على مركبات تعرف باسم بوليفينول-والتي تمنع امتصاص اليود وأنزيم الغدة الدرقية. وقد تبين أن تناول هذه الحبوب يضعف وظيفة الغدة الدرقية، والتمثيل الغذائي لليود، ويسبب تضخم الغدة الدرقية

حلوة البحرين
03-18-19, 09:49 AM
معلومات قيمة

بارك الله فيك

تحياتي


SEO by vBSEO 3.6.1