المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : كيفية علاج تساقط الشعر بالزنجبيل ؟


وبكاني الهوى
05-21-19, 07:19 AM
https://www.kharbsha.com/images/2017/12/treatment-hair-loss-ginger_704_2_1512984763.jpg
الزنجبيل هو العنصر الطبيعى المستخدم للعديد من العلاجات سواء للصحة او للجمال ، فيمكن علاج تساقط الشعر بالزنجبيل لانه يحتوى على خصائص تحفز تدفق الدم الطبيعى لفروة الرأس ، بالاضافة الى انه يحتوى على العديد من الفيتامينات .


1- خصائص علاج تساقط الشعر بالزنجبيل :

الزنجبيل كان معروف فى الاصل فى آسيا ، وفى خلال القرن الثالث عشر والرابع عشر تم تداوله بشكل بسيط فى اوروبا حيث كان باهظ الثمن فى وقتها ، الا انه فى الايام الحالية اصبح الزنجبيل يتداول على نطاق واسع فى كل العالم ، وقد اشار الطب الهندوسى الى استخدام الاعشاب الطبيعية لتحسين الصحة البدنية والعقلية ، وكان من ضمن تلك العلاجات علاج تساقط الشعر بالزنجبيل وعلاج الصلع ايضا .



* نبات الزنجبيل يحتوى على عناصر قوية تحفز تدفق الدم الى فروة الرأس ، وهذا يضمن نمو الشعر بشكل افضل وتقوية بصيلات الشعر ولذلك ينصح باختيار علاج تساقط الشعر بالزنجبيل .



* كما ان الزنجبيل يحتوى على الاحماض الدهنية المثالية لرعاية الشعر الضعيف ، لذلك فان اضافة القليل من هذا النبات الى العلاجات المخصوصة للشعر الطبيعية ، سوف يساعد شعرك بشكل كبير فى ان يصبح اقوى واكثر صحة ، وبالتالى يكون اقل تعرضا للسقوط .



* بالاضافة الى ذلك فان الزنجبيل يحتوى على خصائص مضادة للالتهابات وخصائص مطهرة ، تؤدى الى تحسين الدورة الدموية فى فروة الرأس وبالتالى يساهم فى علاج تساقط الشعر .

* الى جانب علاج تساقط الشعر بالزنجبيل وعلاج الصلع ، فان الزنجبيل يحتوى على خصائص تقضى على قشرة الرأس وتحسن نمو الشعر .


2- كيفية علاج تساقط الشعر بالزنجبيل ؟

للاستفادة من جميع خصائص الزنجبيل ينبغى ان تتعرف على الطرق المختلفة والرائعة لعلاج تساقط الشعر بالزنجبيل .





* الزنجبيل مع الزيوت الاساسية او الزيوت النباتية :

يمكنك علاج تساقط الشعر بالزنجبيل عن طريق اخذ جذر الزنجبيل فى شكل مسحوق او يؤخذ جذر نبات الزنجبيل ، ويضاف اليه ملعقة كبيرة من زيت الجوجوبا ، وزيت الزيتون او زيت جوز الهند الذى تفضلينه ، ثم يمزج الخليط ويوضع على فروة الرأس مع التدليك بحركات دائرية خفيفة ، ويترك الخليط على الشعر لمدة نصف ساعة ، ثم يغسل الشعر بالشامبو المعتاد ، ويكرر هذا العلاج مرتين فى الاسبوع وستحصلين على شعر اقوى .





* جذور الزنجبيل :

كما يمكن علاج تساقط الشعر بالزنجبيل عن طريق قطع جذر الزنجبيل ثم اضافة المياه اليه وتسخينه على النار ، وعندما يصبح جذر الزنجبيل معجونا بامكانك اخذ كمية منه ووضعها على منطقة الصلع او المنطقة التى خف منها الشعر مع التدليك بحركات دائرية ، بحيث تساعد على تحفيز تدفق الدم ، ويفضل تغطية الشعر بقبعة بلاستيكية ، والجلوس بالخلطة لمدة 45 دقيقة ، ومن المستحسن القيام بتلك العملية يوميا حتى يبدأ الشعر فى الظهور .



* المنتجات الجاهزة من الزنجبيل :

ايضا يمكنك علاج تساقط الشعر بالزنجبيل من خلال شراء ايا من منتجات الشعر التى تحتوى على الزنجبيل وبعض من الزيوت الطبيعية الاخرى ، ثم وضعها على فروة الرأس مع التدليك بحركات دائرية ، وتترك على الشعر لمدة حوالى عشرين دقيقة ، ثم يشطف الشعر بالمياه الكثيرة ، وتكرر تلك العملية مرتين فى الاسبوع وسوف تشعرين بان شعرك اصبح اقوى ومظهره صحى تدريجيا .





3- العلاجات الطبيعية لتساقط الشعر :

بجانب استخدام الزنجبيل فى علاج تساقط الشعر وفى علاج الصلع ، يمكنك ايضا الاستفادة من فوائد المكونات الطبيعية الاخرى التى تساهم فى علاج تساقط الشعر ، فمثلا يمكنك استخدام الالوة فيرا فهو يساعد على نمو الشعر مرة اخرى ، وفى نفس الوقت يرطب الشعر .

4- فوائد صحية اخرى من الزنجبيل :

فضلا عن علاج تساقط الشعر بالزنجبيل والصلع ، فان الزنجبيل يحتوى على مجموعة من الخصائص التى تفيد صحتنا سنعرضها فيما يلى :





* الزنجبيل للهضم :

يستخدم الزنجبيل كعلاج طبيعى لاضطرابات الجهاز الهضمى مثل الغثيان والقئ وعسر الهضم وانتفاخ البطن ، فالزنجبيل يعزز عملية الهضم ، وبالاضافة الى ذلك فان الزنجبيل يسهل افراز العصائر المعدية ، ويحسن اعراض ارتجاع المئ ويزيل الثقل بعد تناول وجبة دسمة ، وكل تلك الامور هى السبب وراء استخدام الزنجبيل فى انقاص الوزن .





* استخدام الزنجبيل فى تخفيف الالتهابات :

الزنجبيل من النباتات الطبيعية التى تخفف الالام والامراض الالتهابية المزمنة ، وهشاشة العظام والروماتيزم وآلام المفاصل ، ويمكن استخدام زيت الزنجبيل فى علاج متلازمة الساق وتهدأتها ، كما ان الزنجبيل يمنع الجلطات وبالتالى فهو يخفض مستويات الكوليسترول .


علاج تساقط الشعر بالزنجبيل

بجانب علاج تساقط الشعر بالزنجبيل ، فان الزنجبيل يحتوى على خصائص تحد من السعال والتهاب الشعب الهوائية ومشاكل الجهاز التنفسى الاخرى ، وقد ينصح الاشخاص المعرضون لالتهاب الجيوب الانفية بتناول الزنجبيل واضافته الى الوجبات لانه قادر على الحد من التهابات الجيوب الانفية وتحسين الحالة .


5- الاثار الجانبية لاستخدام الزنجبيل :

ينبغى تجنب استخدام الزنجبيل للاشخاص الذين يعانون من حصى المرارة ، وارتفاع ضغط الدم ، والتهاب المعدة ، والاشخاص الذين يعانون من مرض السكرى والنساء الحوامل ، حيث يفضل استشارة الطبيب قبل استخدام الزنجبيل.

دبلوماسيه
05-21-19, 09:07 AM
يعطيك العافيه ع الموضوع المفيد

عطاء دائم
05-21-19, 11:18 AM
موضوع مفيد جداً
شكرا لكِ غاليتي على افادتنا بمثل هذه المعلومات القيمة
دمتِ بود
:نبض:

متمــردة
05-21-19, 02:54 PM
تقرير مفيد
سلمت يداك
:MonTaseR_205:

مستريح البال
05-21-19, 04:11 PM
يعطيك الف عافية على التقرير الرائع

وبكاني الهوى
05-21-19, 08:36 PM
اشكركم على روعة الاطلاله
لاخلا ولا عدم ..

ŢαŢμαŊα
05-23-19, 10:16 AM
طرح قيم ومعلومات هامه
بس مابطيق الزنجبيل بنوب
يعطيكي الف عافيه عزيزتي

يمنح ختم يستحق المشاهده ( لمده 3 آيام)

انفآس
06-21-19, 11:14 PM
موضوع مفيد جدا


سلمت ،،


SEO by vBSEO 3.6.1