المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : 7 علامات تشير إلى أنك تحتاج إلى إطارات جديدة لسيارتك


مـسًٌُُتـ,رٍيَح
06-08-19, 02:32 PM
https://www.assayyarat.com/wp-content/uploads/2019/05/5489c2f0ecad04636276a40c-1536-1152-750x460.jpg

نادراً ما يقضي معظم السائقين وقتاً طويلاً في التفكير في سلامة إطارات سياراتهم، وحقيقة أنه يتم تجاهلها أمر مؤسف بالفعل، حيث أنها تلعب دوراً أساسياً في سلامة وأداء سياراتنا، فمن الممكن أن يؤدي الحفاظ على ضغط هواء مناسب في الإطارات وصحتها إلى تحسين أداء السيارة والكبح بشكل كبير، حيث يشير الخبراء على أنه يجب على السائقين فحص ضغط الإطارات مرة واحدة على الأقل كل شهر، ولكن بالتأكيد سيأتي وقت سيكون عليك تغيير إطارات سيارتك، وإليكم سبع علامات تشير إلى أنه حان الوقت لشراء إطارات جديدة.

1-هبوط ضغط الهواء
إطارات جديدة

إذا كان الإطار الخاص بك يفقد ضغط الهواء، فيمكن أن يكون ذلك علامة على تسرب صغير، لذا فإن الأفضل إما إصلاحه أو استبداله.

2-انخفاض سمك الإطار


بطبيعة الحال عندما يصبح سمك طبقة المطاط في إطاراتك منخفضة جداً، فقد حان الوقت للحصول على إطار جديد، وهناك طرق سهلة عديدة لمعرفة ما إذا كان سمك الإطار منخفضاً جداً حيث يمكنك قياسها بوضع عملة معدنية بين طياته وستعرف ما إذا كان سميكاً بما يكفي أم يجب تبديله.

3-التآكل الغير متساوي


هناك حالات يكون فيها الإطار كله متآكلاً، حينها يجب تغييره، ولكن في بعض الأحيان، تبدو أجزاء من الإطار جيدة تماماً، بينما أجزاء أخرى تتآكل حتى ظهور الحبل، ويمكن أن يكون التآكل غير المتساوي للإطارات ناتجاً عن إطارات مصنوعة بشكل غير صحيح أو جنوط غير مناسبة أو حتى تعليق تالف، ولكن الأكيد هو أنه يجب تغيير الإطار أيضاً في هذه الحالة.

4-اهتزازات غريبة أو ضوضاء


يمكن أن تكون الضوضاء والاهتزازات الغريبة التي تأتي من إطاراته على الطرق الملساء مؤشراً لعدد لا يحصى من المشاكل، والتي تبدأ من أجزاء التعليق البالية، إلى غير ذلك من الأسباب، ومن الممكن أن تكون قد راجعت ميكانيكي وقام بحل المشكلة، ولكن قد تتسبب هذه المشكلة التي تسببت في حدوث اهتزاز في إتلاف الإطار او تسبب في تآكل غير متساوي مما يعني انه قد يتعين استبدالها.

5-فقاعة على جانب الإطار


في بعض الأحيان يمكن أن تحدث فقاعات على الجوانب أو في أماكن أخرى بالإطارات، ويمكن أن تكون ناتجة عن عيوب الإنتاج، ولكن يمكن أن تكون أيضاً نتيجة دخول الهواء بين الطبقات الداخلية المختلفة للإطار، وفي كلتا الحالتين، حان الوقت لشراء إطار جديد.

6-تصدع المطاط


إذا كان المطاط في إطارات سيارتك قد تصدع، فقد حان الوقت لشراء إطارات جديدة، فالتشققات هي علامة على أن المطاط قد تدهور والذي يمكن ان يكون بسبب مرور الزمن أو الاستخدام غير السليم.

7-الإطارات القديمة


إذا كنت تملك سيارة لفترة طويلة ولم تغير إطاراتها، فقد حان الوقت لشراء مجموعة جديدة، فوفقاً لـ Firestone، فإن معظم مصنعي السيارات يوصون باستبدال إطارات سيارتك كل ست سنوات، بينما يوصي مصنعو الإطارات بمجموعة إطارات جديدة كل 10 سنوات

دبلوماسيه
06-09-19, 07:30 AM
تسلم ايدك ع المعلومات الهامه

مـسًٌُُتـ,رٍيَح
06-09-19, 09:10 AM
يحفظك ربي شكرا لحضورك


SEO by vBSEO 3.6.1