المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : تفطية كأس أمم أفريقيا 2019 تحديث اول بأول


الصفحات : [1] 2

مـسًٌُُتـ,رٍيَح
06-09-19, 04:47 PM
https://arabia.eurosport.com/uploads//article/default_article/431/7b44db7a4fba2cc7f76614f46ce98d2f.jpeg

تستعد القارة السمراء لإنطلاق منافسات كأس الأمم الأفريقية "مصر 2019" والتي تنظمها مصر في الفترة من 21 يونيو وحتى 19 يوليو من العام الحالي.
ولأول مرة يتم زيادة عدد المنتخبات المشاركة في البطولة من 16 إلى 24، في ظل رغبة الإتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف" في تمثيل أكبر عدد ممكن من المنتخبات الأفريقية، ورفع مستواها من خلال الإحتكاك القوي في واحدة من أكبر بطولات كرة القدم في العالم.
أقيمت النسخة الماضية من البطولة في الجابون 2017 وفاز منتخب الكاميرون بلقبها، وحل المنتخب المصري وصيفًا.

https://arabia.eurosport.com/uploads//richTextEditor/inlined_images_richTextEditor/37b/69d49655fa8c483f2f8ed769954cdc64.jpeg

وكان من المفترض أن تنظم نسخة 2019 من كأس الأمم الأفريقية بالكاميرون، إلا أن الإتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف" سحب التنظيم من الكاميرون لعدم الإنتهاء من الإستعدادات اللوجيستية لإستضافة أكبر حدث رياضي في القارة السمراء.وقرر "كاف" فتح باب التقدم بطلبات إستضافة أمم أفريقيا 2019، ولم تتوانى مصر عن تقديم ملف إستضافة أمم أفريقيا، بالإضافة إلى ملف اخر من جنوب أفريقيا، وجاءت نتيجة التصويت على الملفين لصالح مصر بأغلبية كاسحة، حيث حصلت مصر على 16 صوت في مقابل صوت واحد لجنوب أفريقيا.
ومنذ الإعلان عن فوز مصر بحق إستضافة كأس أمم أفريقيا 2019 والاستعدادات تجري على قدم وساق وبوتيرة متسارعة من أجل تنظيم يليق بمصر وبالقارة الأفريقية.
تقام البطولة على 6 ملاعب في 4 محافظات، وهي استاد القاهرة واستاد السلام بالقاهرة واستاد الدفاع الجوي بالقاهرة، واستاد الأسكندرية بالأسكندرية، واستاد السويس بالسويس، واستاد الإسماعيلية بالإسماعيلية.
وتم تقسيم الـ24 منتخبًا إلى 6 مجموعات، وتضم كل منها 4 منتخبات يصعد منهم الأول والثاني إضافة إلى أفضل 4 منتخبات في المركز الثالث.
بالإضافة إلى تنظيم مصر للدورة الـ32 من كأس الأمم الأفريقية، فقد نظمت من قبل 4 نسخ سابقة أعوام 1959 و1974 و1986 و2006، وفازت مصر بلقبها 7 مرات منها 3 مرات على أرضها، كأكثر المنتخبات الأفريقية تحقيقًا للقب.

https://arabia.eurosport.com/uploads//richTextEditor/inlined_images_richTextEditor/f1e/28f05fef33be2146d0637a3c4ec73b44.jpeg

وعلى ضوء القرعة التي أقيمت في القاهرة في الثاني عشر من أبريل، فقد تم تقسيم المجموعات إلى:
المجموعة الأولى:

مصر - الكونغو الديموقراطية - أوغندا - زيمبابوي، وتقام منافساتها على استاد القاهرة.
المجموعة الثانية:
نيجيريا - غينيا - مدغشقر - بوروندي، وتقام مبارياتها على استاد الأسكندرية.

المجموعة الثالثة:
السنغال - الجزائر - كينيا - تنزانيا وتقام منافساتها على استاد الدفاع الجوي.

المجموعة الرابعة:
المغرب - كوت ديفوار - جنوب أفريقيا - ناميبيا، ويستضيفها استاد السلام

المجموعة الخامسة:
تونس - مالي - موريتانيا - أنجولا، وتقام على استاد السويس

المجموعة السادسة:
الكاميرون - غانا - بينين - غينيا بيساو، وتقام مبارياتها على استاد الإسماعيلية.

https://arabia.eurosport.com/uploads//richTextEditor/inlined_images_richTextEditor/e1b/f851c6367f18e42ecf45f4c4666f0f00.jpeg

الجولة الأولى:
-تقام المباراة الإفتتاحية للبطولة بين منتخب مصر ومنتخب زيمبابوي في 21 من يونيو في العاشرة مساءً بتوقيت القاهرة.

-في الـ22 من يونيو تقام 3 مباريات تبدأ بمباراة الكونغو وأوغندا في الرابعة والنصف عصرًا بتوقيت القاهرة، تليها مباراتي المجموعة الثانية بين نيجيريا وبوروندي في السابعة مساءً، ثم منتخب غينيا مع منتخب مدغشقر في العاشرة مساءًا.

-في الـ23 من يونيو يواجه منتخب المغرب نظيره الناميبي في الرابعة والنصف عصرًا، ثم السنغال وتنزانيا في السابعة، وتختتم مباريات اليوم الثالث بمواجهة الجزائر وكينيا في العاشرة مساءً.

-في الـ24 من يونيو يلتقي منتخب كوت ديفوار مع منتخب جنوب أفريقيا في الرابعة والنصف عصرًا، ثم منتخب تونس ومنتخب أنجولا في السابعة، وختامًا منتخبي مالي وموريتانيا في العاشرة مساءً.
-وتختتم مواجهات الجولة الأولى في الـ25 من يونيو بمباراتي المجموعة السادسة، حيث يواجه منتخب الكاميرون منتخب غينيا بيساو في السابعة مساءً بتوقيت القاهرة، ثم منتخب غانا يواجه منتخب بينين في العاشرة مساءً.

الجولة الثانية:
-تبدأ مواجهات الجولة الثانية في الـ26 من يونيو بمباراة نيجيريا وغينيا في الرابعة والنصف بتوقيت القاهرة، تليها مباراتي المجموعة الأولى، حيث يواجه أوغندا منتخب زيمبابوي في السابعة، ثم منتخب مصر يواجه منتخب الكونغو في العاشرة مساءً.
-في الـ27 من يونيو يواجه مدغشقر منتخب بوروندي في الرابعة والنصف بتوقيت القاهرة، ثم يواجه السنغال منتخب الجزائر في السابعة، ثم منتخب كينيا يواجه منتخب تنزانيا في العاشرة مساءً.
-في الـ28 من يونيو يواجه تونس منتخب مالي في الرابعة والنصف عصرًا، ثم يواجه منتخب المغرب منتخب كوت ديفوار في السابعة، ثم يواجه جنوب أفريقيا منتخب ناميبيا في العاشرة مساءً.
-وتختتم مباريات الجولة الثانية في الـ29 من يونيو بـ3 مواجهات حيث يلتقي منتخبي موريتانيا وأنجولا في الرابعة والنصف عصرًا، ثم منتخبي الكاميرون وغانا في السابعة، وختامًا منتخبي بينين وغينيا بيساو في العاشرة مساءً.

https://arabia.eurosport.com/uploads//richTextEditor/inlined_images_richTextEditor/b65/cefacba5e3c0dcde7e6ac41787d8a08f.jpeg

الجولة الثالثة:
-تبدأ الجولة الثالثة في الـ30 من يونيو بمواجهات المجموعة الثانية بمباراتي بوروندي وغينيا، ومنتخبي مدغشقر ونيجيريا، وتقام المباراتين في السادسة مساءً بتوقيت القاهرة.
وفي التاسعة مساءً تختتم مباريات المجموعة الأولي بمواجهتي منتخب مصر ومنتخب أوغندا، في حين يواجه منتخب الكونغو منتخب زيمبابوي.

-في الأول من يوليو تختتم مباريات المجموعة الرابعة في السادسة مساءً بتوقيت القاهرة بمواجهة المغرب وجنوب افريقيا، وفي نفس التوقيت تقام مباراة كوت ديفوار وناميبيا.
في حين تختتم مباريات المجموعة الثالثة في التاسعة مساءً، حيث يلتقي منتخبي الجزائر وتنزانيا، ومنتخبي السنغال وكينيا.

-في الثاني من يوليو تختتم مباريات المجموعة السادسة في السادسة مساءً بتوقيت القاهرة بمواجهتي الكاميرون مع بينين، وغينيا بيساو مع غانا.
وفي التاسعة مساءً تختتم مباريات دور المجموعات بمواجهتي المجموعة الخامسة، حيث يواجه منتخب أنجولا منتخب مالي في التاسعة مساءً، وفي نفس التوقيت يلعب منتخب تونس مع منتخب موريتانيا.

-وستقام مباريات دور الـ16 أيام 5 و6 و7 من شهر يوليو في حين حددت اللجنة المنظمة مواعيد الدور ربع النهائي يومي 10 و 11 يوليو بواقع مبارتين في كل يوم الأولي في الساعة 7 مساءً والثانية في الـ10 مساءً على الترتيب.

https://arabia.eurosport.com/uploads//richTextEditor/inlined_images_richTextEditor/388/0d89a0a062f981543eb1a274db23eeee.jpeg

فيما ستقام مباراتي الدور نصف النهائي للبطولة يوم 14 يوليو المقبل، الأولي في الساعة 6 مساءً والثانية في التاسعة مساءً على الترتيب.
ويقام نهائي البطولة على استاد القاهرة في التاسع عشر من يوليو المقبل في التاسعة مساءً، ويليه حفل ختام البطولة.

وقد حدد الاتحاد الإفريقى لكرة القدم "كاف" الـ11 من يونيو المقبل كآخر موعد لإرسال قائمة المنتخبات المشاركة فى البطولة، مُشيرًا إلى أن قائمة كل منتخب ستضم 23 لاعبًا.
وقد أعلن خافير أجيري القائمة الأولية لمنتخب مصر من 25 لاعب، وجاءت قائمة المنتخب:
أحمد المحمدى (أستون فيلا الإنجليزي)، وليد سليمان (الأهلي)، عبد الله السعيد (بيراميدز)، أحمد على كامل (المقاولون العرب)، محمد النني (أرسنال الإنجليزي)، محمد صلاح (ليفربول الإنجليزي)، أحمد حجازى (ويست بروميتش الإنجليزي)، عمر جابر (بيراميدز)، أحمد الشناوى (بيراميدز)، مروان محسن (الأهلي)، محمد أبو جبل (سموحة)، طارق حامد (الزمالك)، أحمد حسن كوكا (أوليمبياكوس اليوناني)، على أحمد " غزال " (فيرنس البرتغالي)، محمود حسن " تريزيجيه " (قاسم باشا التركي)، عمرو وردة (أتروميتوس اليوناني)، أيمن أشرف (الأهلي)، محمد الشناوى (الأهلي)، محمود حمدي "الونش " (الزمالك)، باهر المحمدى (الإسماعيلي)، أحمد أيمن منصور (بيراميدز)، نبيل عماد " دونجا " (بيراميدز)، محمود عبد الرحيم " جنش " (الزمالك)، محمود علاء (الزمالك)، أحمد أبو الفتوح (سموحة).

مـسًٌُُتـ,رٍيَح
06-09-19, 04:48 PM
https://i.imgur.com/8r1uxuV.jpg

مساحة قلم
06-09-19, 08:26 PM
جميل ساكون من ضمن المتابعين

مـسًٌُُتـ,رٍيَح
06-10-19, 11:53 AM
تعرف على اللاعبين الأغلى سعرا فى كأس أمم إفريقيا 2019| فيديو جراف

http://gate.ahram.org.eg/Media/News/2019/5/22/19_2019-636941546970757055-75.jpg

11 يوما تفصلنا عن انطلاق بطولة أمم إفريقيا 2019، المقرر افتتاحها يوم 21 يونيو الجاري، وتستمر فعالياتها حتى 19 يوليو المقبل، والتى ستشهد ضم العديد من النجوم المحترفين في الدوريات الأوروبية الكبرى تتجاوز أسعارهم الملايين.


اذا كنت من مواليد 1951 حتى 1991, يجب ان تشاهد هذا الفيديو سوف سيجعلك غنيا
اذا كنت من مواليد 1951 حتى 1991, يجب ان تشاهد هذا الفيديو سوف سيجعلك غنيا



وتشهد البطولة القارية في نسختها الثانية والثلاثين مشاركة 24 منتخبًا يتنافسون على اللقب، وهو الأمر الذي يحدث لأول مرة في تاريخ المسابقة منذ نشأتها عام 1957.

و تستعرض "بوابة الأهرام"، فى "فيديوجراف" اللاعبين الأغلى سعرا المشاركين فى كأس أمم إفريقيا 2019، بحسب موقع "ترنسفير العالمي" المتخصص في القيمة التسويقية للاعبين، وتصدر نجم منتخب مصر محمد صلاح قائمة أغلى اللاعبين.

- محمد صلاح نجم مصر وهداف فريق ليفربول الإنجليزى، احتل المركز الأول بقيمة 150 مليون يورو.

- السنغالى ساديو ماني لاعب ليفربول فى المركز الثانى بـ 85 مليون يورو.

- خاليدو كوليبالي السنغالي مدافع نابولى الإيطالى في المركز الثالث بقيمة 70 مليون يورو.

- الغيني نابي كيتا لاعب ليفربول بقيمة بلغت 65 مليون يورو.

- الجزائرى رياض محرز نجم فريق مانشستر سيتي الإنجليزي بلغت قيمته 60 مليون يورو.

- الغانى توماس بارتي لاعب وسط أتلتيكو مدريد الإسباني بـ 50 مليون يورو.

- نيكولاس بيبى، نجم كوت ديفوار لاعب ليل الفرنسى 40 مليون يورو.

- ويلفريد زاها مهاجم كريستال بالاس الإنجليزي 35 مليون يورو.

- المغربي حكيم زيياش نجم فريق أياكس أمستردام الهولندي بلغت قيمته 35 مليون يورو.

- الكاميرونى أندريه أونانا، لاعب إياكس الهولندى بلغت قيمته 35 مليون يورو.

- النيجيري ويلفريد نيديدي لاعب وسط ليستر سيتي بلغت قيمته 35 مليون يورو.

- المالى موسى ماريجا مهاجم بورتو البرتغالي بـ 30 مليون يورو.

مـسًٌُُتـ,رٍيَح
06-10-19, 11:55 AM
أمجاد 1974 تداعب الكونغو الديمقراطية في الكان

https://img.kooora.com/?i=mkandeel2%2f369.jpg

رغم مرور 45 عامًا، ما زال عام 1974 محفورا في ذاكرة الكونغو الديمقراطية، بأنه العام الأكثر نجاحا لكرة القدم في هذا البلد الواقع بوسط القارة الأفريقية.

ولم يكتف منتخب الكونغو الديمقراطية، خلال هذا العام، بترك بصمة رائعة على الساحة الأفريقية فحسب، بل شق الفريق طريقه إلى ساحة كرة القدم العالمية للمرة الوحيدة في تاريخه، وإن ظهرت كرة القدم بالكونغو الديمقراطية على الساحة العالمية من خلال فريق مازيمبي في نهاية العقد الأول من القرن الحالي.

وعندما يخوض منتخب الكونغو الديمقراطية، فعاليات بطولة كأس الأمم الأفريقية، والتي تستضيفها مصر الشهر الجاري، سيكون هدف الفريق هو المنافسة على بلوغ الأدوار النهائية للبطولة واستعادة بعض أمجاد الماضي.

ونجح المنتخب الكونغولي في تحسين صورته التي اهتزت كثيرا في نهاية القرن الماضي وبداية القرن الحالي، واستعاد بعضا من بريق الماضي عندما فاز بالمركز الثالث في نسخة 2015، لكنه ودع البطولة الماضية عام 2017 بالجابون من دور الثمانية.

ويحظى هذا المنتخب بتاريخ حافل من المشاركات في بطولات كأس الأمم الأفريقية، كما توج مسيرته في هذه البطولات بلقبين في نسختي 1968 و1974.

وبخلاف فوز الفريق باللقبين، فاز منتخب الكونغو الديمقراطية على مدار 18 مشاركة سابقة في النهائيات بالمركز الثالث في بطولتي 1998 و2015 والمركز الرابع في 1972، فيما كان مصيره هو الخروج من الدور الأول أو دور الثمانية في بقية المشاركات.

مـسًٌُُتـ,رٍيَح
06-10-19, 06:40 PM
استبعاد إيهيناتشو من قائمة نيجيريا قبل أمم أفريقيا

https://img.kooora.com/?i=reuters%2f2018-06-26%2f2018-06-26t201943z_442703025_rc15b89bbaa0_rtrmadp_3_soccer-worldcup-nga-arg_reuters.jpg

استبعدت نيجيريا، كيليتشي إيهيناتشو لاعب ليستر سيتي من التشكيلة النهائية المكونة من 23 لاعبا للمشاركة في كأس الأمم الأفريقية لكرة القدم التي تنطلق في مصر هذا الشهر.

وكان إيهيناتشو هو الغائب الوحيد من اللاعبين الكبار في تشكيلة المدرب جيرنوت رور، الذي أبقى على 15 لاعبا من التشكيلة التي خاضت كأس العالم العام الماضي.

وستلعب نيجيريا في المجموعة الثانية لكأس الأمم أمام غينيا ومدغشقر وبوروندي.

مـسًٌُُتـ,رٍيَح
06-11-19, 10:02 AM
جيان يتقدم قائمة غانا في كأس أفريقيا

https://arriyadiyah.com/media/thumb/fa/4c/800_a45f9db9db.jpg

أعلن كويسي أبياه المدير الفني للمنتخب الغاني لكرة القدم (النجوم السوداء) اليوم الاثنين عن القائمة النهائية لفريقه في بطولة كأس أمم إفريقيا التي تستضيفها مصر من 21 يونيو الحالي إلى 19 يوليو المقبل.
وضمت القائمة معظم اللاعبين الكبار بالفريق باستثناء المهاجم عبد المجيد واريس ليغيب عن كأس إفريقيا للنسخة الثانية على التوالي.
وضمت القائمة المهاجم المخضرم أساموا جيان 33 عاما والشقيقين آندري وجوردان آيو ومبارك واكاسو كما شهدت القائمة عودة كوادو أسامواه الذي غاب عن صفوف الفريق في البطولة الإفريقية منذ مشاركته في نسخة 2013 .
واشتملت القائمة على 23 لاعبا هم :
في حراسة المرمى : فيليكس أنان (أشانتي كوتوكو) وريتشارد أوفوري (ماريتزبورج يونايتد الجنوب أفريقي) ولورنس آتي زيجي (سوشو الفرنسي).
وفي الدفاع : جوناثان مينساه (كولومبوس كرو الأمريكي) وقاسم نوهو (هوفنهايم الألماني) وآندي يادوم (ريدينج الإنجليزي) وجون بوي (ميتز الفرنسي) وعبد الرحمن بابا (ريمس الفرنسي) ولومور أجبينينو (جوزتيبي التركي) وجوزيف آيدو _جينك البلجيكي) وجوزيف أتاما (باشاك شهير التركي) .
وفي الوسط : توماس بارتي (أتلتيكو مدريد الإسباني) وكوادو أسامواه (انتر ميلان الإيطالي) وتوماس أجيبونج (هيبرنيان الاسكتلندي) ومبارك واكاسو (ديبورتيفو ألافيس الإسباني) وأفراي أكواه (إمبولي الإيطالي) وصامويل أوسو (كوكاريسكي الصربي) وكريستيان أتسو (نيوكاسل الإنجليزي) وآندري آيو (فناربخشة التركي) .
وفي الهجوم : كوابينا أوسو (ليجانيس الإسباني) وكاليب إيكوبان (طرابزون سبور التركي) وأسامواه جيان (قيصري سبور التركي) وجوردان آيو (كريستال بالاس الإنجليزي) .

مـسًٌُُتـ,رٍيَح
06-11-19, 05:33 PM
أجيري يعلن قائمة مصر النهائية لأمم أفريقيا

https://img.kooora.com/?i=corr%2f136%2fkoo_136182.jpg

أعلن خافيير أجيري، المدير الفني للمنتخب المصري، القائمة النهائية للفراعنة، استعدادًا لخوض نهائيات أمم أفريقيا 2019، حيث تم استبعاد ثنائي سموحة، الحارس محمد أبوجبل، والظهير الأيسر أحمد أبو الفتوح.

وتنظم مصر بطولة الأمم الأفريقية خلال الفترة من 21 يونيو / حزيران الجاري، إلى 19 يوليو / تموز المقبل، وتضم 24 منتخبًا لأول مرة في تاريخ البطولة القارية.

وتلعب مصر في المجموعة الأولى التي تضم الكونغو الديمقراطية وأوغندا وزيمبابوي.

وضمت القائمة النهائية 23 لاعبًا هم:

حراسة المرمى: أحمد الشناوي (بيراميدز) - محمود عبد الرحيم " جنش " (الزمالك)- محمد الشناوي (الأهلي).

الدفاع: أحمد حجازي (وست بروميتش) - محمود علاء (الزمالك) - باهر المحمدي (الإسماعيلي) - محمود حمدي "الونش" (الزمالك) أحمد أيمن منصور (بيراميدز) - عمر جابر (بيراميدز) - أحمد المحمدي (أستون فيلا) - أيمن أشرف (الأهلي).

الوسط: محمد النني (آرسنال) - طارق حامد (الزمالك) - علي غزال (فيرنس البرتغالي) - نبيل عماد "دونجا" (بيراميدز)، وليد سليمان (الأهلي) - عبد الله السعيد (بيراميدز) - محمد صلاح (ليفربول) - محمود حسن "تريزيجيه " (قاسم باشا التركي) - عمرو وردة (أتروميتوس اليوناني).

الهجوم: أحمد على كامل (المقاولون العرب) - مروان محسن (الأهلي) - أحمد حسن كوكا (أوليمبياكوس اليوناني).

مـسًٌُُتـ,رٍيَح
06-12-19, 11:22 AM
النقاز يوجه رسالة مؤثرة لمعلول بعد استبعاده من قائمة تونس

https://img.kooora.com/?i=epa%2fsoccer%2f2018-05%2f2018-05-28%2f2018-05-28-06769881_epa.jpg

وجه لاعب الزمالك حمدي النقاز، رسالة إلى لاعب الأهلي علي معلول بعد استبعاد الأخير مساء الثلاثاء من قائمة منتخب تونس في أمم أفريقيا مصر 2019.

وقال النقاز خلال تدوينة على "فيسبوك": "لا تحزن يا صديقي لنقف نساندهم حتى يفوزوا بكأس أمم أفريقيا".

يذكر أن النقاز كان من العناصر الأساسية لمنتخب تونس، ووجد نفسه خارج خيارات المدرب آلان جيريس الذي فاجأ اليوم كل المتتبعين باستبعاد علي معلول وتعويضه بلاعب النجم الساحلي كريم العواضي.

https://www.kooora.ws/KNews/Images/Uploads/Screenshot_20190612-003734_Facebook.jpg

مـسًٌُُتـ,رٍيَح
06-12-19, 04:54 PM
ساماتا على رأس قائمة تنزانيا لأمم أفريقيا

https://img.kooora.com/?i=corr%2f137%2fkoo_137297.jpg

أعلن النيجيري إيمانويل أمونيكي، المدير الفني لمنتخب تنزانيا، القائمة النهائية التي تضم 23 لاعبًا لخوض منافسات كأس الأمم الأفريقية بداية من يوم 21 يونيو/حزيران الجاري.

ويلعب منتخب تنزانيا مباراة ودية غدًا الخميس ضد مصر على ملعب برج العرب بالإسكندرية استعدادًا لخوض منافسات المجموعة الثالثة التي تضم الجزائر وكينيا والسنغال.

وتصدر القائمة اسم المهاجم المميز مبوانا ساماتا الذي سجل 22 هدفًا في الدوري البلجيكي هذا الموسم بقميص جينك وهو ثاني هدافي الدوري بعد التونسي حمدي الحرباوي.

وخرج من القائمة النهائية لمنتخب تنزانيا شيزا رمضاني لاعب وسط إنبي المصري وشعباني شيلوندا مهاجم تينريفي الإسباني وآبدي باندا مدافع باروكا الجنوب أفريقي.

وجاءت القائمة النهائية التي أعلنها أمونيكي نجم برشلونة الإسباني الأسبق كالتالي:

حراسة المرمى: عيشي مانولا (سيمبا التنزاني) – ماتشا ماناتا (مبوا التنزاني) –آرون كالامبو (السجون التنزاني).

الدفاع: حسن كيسي (نكانا الزامبي) – فيسنت فيليبو (مباو التنزاني) – جاديل ميشيل (يانج أفريكانز التنزاني) –علي ماتوني (ليبولي التنزاني) – محمد حسين (سيمبا التنزاني) – أجري موريس (عزام التنزاني) – كيلفين يونداني (يانج أفريكانز التنزاني) – إراستو نيوني (سيمبا التنزاني).

الوسط: حميد ماو (بتروجيت المصري) - - فيصل سالم (يانج أفريكانز التنزاني) – مدثر يحيى و فرانك دومايو (عزام التنزاني) – يحيى زايد (الإسماعيلي المصري)

الهجوم: سيمون موسوفا (الدفاع الجديدي المغربي) – رشيد مانداوا (بي دي إف البتسواني) – مبوانا ساماتا (جينك البلجيكي) – توماس أولمينجو (شبيبة الساورة الجزائري) – جون بوكو (سيمبا التنزاني) – فريد موسى (تينريفي الإسباني) – عبد الله موسى (بلاكبول الإنجليزي)

مـسًٌُُتـ,رٍيَح
06-13-19, 09:36 AM
صلاح يشارك في تدريبات المنتخب المصري

https://arriyadiyah.com/media/thumb/e9/50/800_e68153361f.jpeg

شارك محمد صلاح نجم ليفربول الإنجليزي، في تدريبات المنتخب المصري، يوم الأربعاء، والمقامة على ملعب برج العرب بالإسكندرية، وذلك للمرة الأولى بعد انتهاء موسمه مع الفريق الإنجليزي، استعدادًا لبطولة كأس الأمم الأفريقية التي تنطلق في مصر بعد أيام.
وفضل صلاح قضاء فترة إجازة خاصة في مصر والتواجد رفقة عائلته، قبل الانضمام إلى معسكر المنتخب الذي يستعد للبطولة التي ستقام في الفترة ما بين 21 يونيو الجاري و 19 يوليو المقبل.
ويستعد المنتخب المصري لمواجهة نظيره التنزاني وديًا مساء غد الخميس، على ملعب برج العرب بمدينة الإسكندرية المصرية.
ويلعب المنتخب المصري في المجموعة الأولى التي تضم زيمبابوي وأوغندا والكونغو الديمقراطية.

مـسًٌُُتـ,رٍيَح
06-13-19, 04:24 PM
ماني يحمل أحلام السنغال ويخشى سخط الفراعنة

https://img.kooora.com/?i=epa%2fsoccer%2f2018-06%2f2018-06-24%2f2018-06-24-06836805_epa.jpg

ربما يحظى المنتخب السنغالي بالعديد من النجوم المحترفين البارزين، لكن نجما واحدا فقط يمكنه أن يعيد إلى الأذهان سيرة الحاج ضيوف ورفاقه، الذين حققوا الإنجاز التاريخي للكرة السنغالية، ببلوغ دور الثمانية في كأس العالم 2002.

والآن، تتجه أنظار الجماهير السنغالية صوب المهاجم الخطير ساديو ماني، نجم ليفربول الإنجليزي، لتحقيق إنجاز فريد مع أسود التيرانجا، وقيادة الفريق إلى الفوز بلقب كأس الأمم الأفريقية، للمرة الأولى في تاريخ السنغال.

وقد ولد ماني في مدينة سيدهيو، ونشأ في قريبة "بامبالي"، التي كان والده إمام مسجدها، وهو المسجد الذي دفع ماني قبل سنوات قليلة تكاليف إعادة تشييده.

وبدأ ماني معرفته بالكرة من خلال أكاديمية "جينيريشن فوت"، التي قال مؤسسها مادي توري، في تصريحات لهيئة الإذاعة البريطانية "بي.بي.سي"، إن ماني يمتلك أشياء قد لا يمتلكها الأرجنتيني ليونيل ميسي والبرازيلي نيمار دا سيلفا.

وبدأ ماني مسيرته الاحترافية في كانون ثان/يناير 2012، مع ميتز الفرنسي، وسطع نجمه مع الفريق في غضون ستة شهور، لينتقل بعدها إلى ريد بول سالزبورج النمساوي في صيف 2012، قبل أن يتقدم خطوة جديدة في مسيرته الاحترافية بالانتقال إلى ساوثهامبتون الإنجليزي، في أول أيلول/سبتمبر 2014.

وسجل اللاعب أكثر من 20 هدفا مع ساوثهامبتون في نحو 70 مباراة، ما دفع مسؤولي ليفربول إلى التعاقد معه في صيف 2016، ضمن محاولات تدعيم الفريق تحت قيادة المدرب الألماني يورجن كلوب.

مساحة قلم
06-15-19, 02:52 AM
اقوا مجموعه راح تكون مجموعه المغرب
كلها حماس واثاره

مـسًٌُُتـ,رٍيَح
06-15-19, 09:25 AM
اقوا مجموعه راح تكون مجموعه المغرب
كلها حماس واثاره

فعلا نفس الحماس والاثارة انتظره انا بعد خاصة هالمجموعة خيوووو

مـسًٌُُتـ,رٍيَح
06-15-19, 09:27 AM
بالصور.. رئيس الكاف يتفقد إستاد القاهرة

https://img.kooora.com/?i=corr%2f137%2fkoo_137737.jpg

قام أحمد أحمد، رئيس الاتحاد الأفريقي بزيارة تفقدية لإستاد القاهرة الدولي، للاطمئنان على استعدادات الملعب لحفل افتتاح بطولة كأس الأمم الأفريقية.

وتنظم مصر بطولة كأس الأمم الأفريقية خلال الفترة من 21 يونيو / حزيران الجاري، إلى 19 يوليو/ تموز المقبل، وتضم 24 منتخبًا لأول مرة.

وتقام مباراة الافتتاح بين منتخبي مصر وزيمبابوي، يوم الجمعة المقبل، ضمن المجموعة الأولى.

أحمد مجاهد، منسق اللجنة المنظمة، رافق أحمد أحمد في الجولة، حيث اطلع رئيس الكاف على جاهزية الملعب ومقصورة كبار الزوار لاستضافة الضيوف.

مـسًٌُُتـ,رٍيَح
06-15-19, 03:06 PM
رينار يتمنى التتويج بلقبه الأفريقي الثالث مع المغرب

https://arriyadiyah.com/media/thumb/89/5f/800_cd3a156824.jpg

مازال الفرنسي هيرفي رينار المدير الفني للمنتخب المغربي لكرة القدم مصنفا كأول مدرب في تاريخ كرة القدم الأفريقية يفوز بلقب بطولة الأمم مرتين مع منتخبين مختلفين، ويتمنى رينار أن يحقق لقبه الثالث مع منتخب جديد.
وتوج رينار بلقب بطولة أمم أفريقيا مع منتخب زامبيا في نسخة 2012، كما فاز مع منتخب كوت ديفوار بلقب البطولة في نسخة .2015
وفي مقابلة نشرها الموقع الرسمي للاتحاد الأفريقي لكرة القدم (كاف) على الانترنت قال رينار :" نحن في مجموعة صعبة للغاية ونحتاج للوصول إلى مصر في كامل تركيزنا، يجب أن نكون جاهزين من المباراة الأولى وأن نحقق نتيجة جيدة والتي ستعطينا ثقة كبيرة في المباريات المقبلة".
ويلعب المنتخب المغربي في المجوعة الثالثة مع منتخبات كوت ديفوار وجنوب أفريقيا وناميبيا.
وبسؤاله عما إذا كان بإمكانه أن يقود منتخب أسود أطلس للتويج باللقب الغائب منذ 43 عاما، قال :"لا أعلم .. كل شيء ممكن في كرة القدم ولكن في البداية يجب أن ننظر لمباراتنا الأولى، فهي أهم مباراة، وبعد ذلك ننظر خطوة بخطوة. نلعب في مجموعة صعبة. وسنحضر إلى مصر مع طموح واحترام لجميع منافسينا".
وسيعتمد رينار على الخبرة التي اكتسبها لاعبوه من المشاركة في بطولة كأس العام 2018 بروسيا، فرغم الخروج من دور المجموعات، إلا أن المنتخب المغربي قدم مستويات متميزة.
وقال رينار :" هذه التجربة ستكون مهمة للغاية، لأننا لعبنا كرة قدم جيدة. ورغم ذلك لم نحقق النتائج المطلوبة، كل المغاربة كانوا فخورين بأداء الفريق. الآن، يجب أن نجعلهم سعداء مرة أخرى في مصر".
وأضاف :"سنحضر إلى مصر بطموح وإذا جئت بطموح يجب أن تهزم الجميع. لدينا فريق جيد للغاية ويجب أن نؤمن بأنفسنا".
ويعتقد رينار أن الوصول للمباراة النهائية سيكون أصعب هذه المرة خاصة بعد زيادة عدد المنتخبات المشاركة في البطولة إلى 24 فريقا.
وقال :"زيادة عدد المنتخبات يجعل الأمور أصعب لأنه سيكون هناك دور إضافي سنخوضه وستكون لدى كل المنتخبات طموحات. ولكننا نتمنى الوصول لأبعد دور ممكن في هذه البطولة".

مـسًٌُُتـ,رٍيَح
06-16-19, 10:40 AM
مدرب أوغندا: لا نخشى المنتخب المصري

https://arriyadiyah.com/media/thumb/b5/ec/800_c890342acc.png

أكد سيباستيان ديسابر مدرب منتخب أوغندا تطلعه لتحقيق نتائج إيجابية في كأس أمم افريقيا التي تنطلق يوم الجمعة المقبل في مصر.
وقال ديسابر في تصريحات نقلها الموقع الرسمي للاتحاد الافريقي لكرة القدم اليوم السبت أن فريقه بات جاهزا لمواجهة مصر ضمن المجموعة الأولى للبطولة، مشيرا إلى أن فريقه يستطيع مجاراة المنتخب المصري الفائز باللقب القاري سبع مرات من قبل رغم أنه يحظى بمساندة جماهيرية هائلة.
وقال ديسابر "دائماً ما تكون مقابلة مصر أمراً ممتعاً. في كأس الأمم الأفريقية الأخيرة لعبنا معاً وفازوا علينا بهدف، ولعبنا أيضاً معا في التصفيات المؤهلة لكأس العالم في روسيا، وفزنا عليهم بهدف. الأمر كان دائماً متقارب وهو ما يعني أن أمامنا فرصة".
ويطلق على المجموعة الأولى لكأس افريقيا اسم "مجموعة الموت" واعترف ديسابر بذلك رغم أنه يؤمن بفرصة فريقه في بلوغ الأدوار الإقصائية.
وأضاف ديسابر "هدفنا هو التأهل بعد مرحلة المجموعات ثم لنرى ما سيحدث بعد ذلك. هذه قرعة صعبة بالنسبة لنا لكن علينا الاعتياد على الموقف بسرعة والتخطيط له".
وختم بالقول "لدينا الكفاءة وسنبذل 100% من قدراتنا لتحقيق النتائج المرجوة. نعرف منافسينا وأيضاً سنتعرف عليهم أكثر حين نخوض مباراتنا الأولى".

مساحة قلم
06-16-19, 02:00 PM
سيتعرض المنتخب المصري لضغط الارض والجمهور بكل تاكيد

مـسًٌُُتـ,رٍيَح
06-16-19, 03:23 PM
سيتعرض المنتخب المصري لضغط الارض والجمهور بكل تاكيد

اتوقع ما راح يمشي بعيد منتخب مصر

منور خيووووو

مساحة قلم
06-19-19, 02:35 PM
اتوقع يفعلها منتخب المغرب ويحقق اللقب

مـسًٌُُتـ,رٍيَح
06-19-19, 03:07 PM
ولا تنسى عزز اسود الصحراء الجزائر متحمس للبطولة

مـسًٌُُتـ,رٍيَح
06-19-19, 03:10 PM
غياب 3 أبطال عن المشاركة فى أمم أفريقيا 2019
أقدم ملعب في إفريقيا يتصدر استادات كأس الأمم

https://img.youm7.com/large/201906170112511251.jpg

https://img.kooora.com/?i=eldeeb1%2f0007%2f1444%2f128023.jpg

ساعات قليلة تفصلنا عن انطلاق بطولة كأس الأمم الإفريقية لكرة القدم، في نسختها الثانية والثلاثين، التي تستضيفها مصر بدءا من بعد غد الجمعة، حتى 19 تموز/يوليو المقبل.

وتم تقسيم المنتخبات المشاركة في البطولة إلى ست مجموعات، بواقع أربعة في كل مجموعة، بينما ستقام مباريات المسابقة على ستة ملاعب، هي: استاد القاهرة واستاد 30 يونيو (الدفاع الجوي) واستاد السلام واستاد الإسكندرية واستاد الإسماعيلية واستاد السويس الجديد.

ونستعرض في التقرير التالي، أبرز المعلومات عن الملاعب الستة:

استاد القاهرة

هو الاستاد الرسمي للمنتخب المصري لكرة القدم، تم افتتاحه عام 1960 في عهد الرئيس الراحل جمال عبد الناصر، قبل أن يتم تجديده عام 2004 بمبلغ 150 مليون جنيه.

استضاف استاد القاهرة العديد من البطولات الرياضية الكبرى، من بينها بطولة كأس الأمم الأفريقية أعوام 1974 و1986 و2006، بالإضافة لبطولة كأس العالم للناشئين تحت 17 سنة عام 1997، وكأس العالم للشباب تحت 20 سنة عام 2009.

قام بتصميم الاستاد المهندس المعماري الألماني، فيرنر مارش، وهو نفس المهندس الذي صمم الملعب الأولمبي في العاصمة الألمانية برلين، الذي استضاف دورة الألعاب الأولمبية عام 1936.

وتبلغ الطاقة الاستيعابية للملعب 75 ألف متفرج، ويقع في ضاحية مدينة نصر شمال شرق العاصمة القاهرة، حيث يبتعد بمسافة عشرة كيلومترات من مطار القاهرة الدولي، و30 كيلومتر من وسط المدينة.

وتقام على استاد القاهرة مباريات المجموعة الأولى، التي تضم منتخبات مصر وزيمبابوي والكونغو الديمقراطية وأوغندا.

استاد الإسكندرية



هو الاستاد الأقدم والأعرق، ليس في مصر فقط، ولكن في قارة أفريقيا بأكملها، ويقع في مدينة الإسكندرية الساحلية، شمال غرب العاصمة المصرية القاهرة.

تم افتتاح الملعب في 17 تشرين ثان/نوفمبر عام 1929، وسمي حينها بملعب فؤاد الأول، وافتتح بحضور الملك فؤاد، بمباراة جمعت بين الاتحاد السكندري وفريق القاهرة.

وعقب 23 تموز/يوليو 1952، تم تغيير اسم الملعب إلى ملعب البلدية، ثم إلى اسمه الحالي "استاد الإسكندرية".

أسند تصميم الملعب عند تأسيسه إلى المهندس المعماري الروسي نيكوسوف، الذي قام بتصميمه من وحي أقواس النصر اليونانية، على النمط الروماني القديم، ولكن بطريقة حديثة.

وراعى أن يحتوي تصميم الملعب، على أجزاء من أسوار الإسكندرية الإسلامية القديمة، والتي كانت موجودة في نفس الموقع الذي بني عليه الاستاد، حيث تقع في الجانب الشمالي وتطل على المشجعين.

وبلغت الطاقة الاستيعابية للملعب عند افتتاحه 13660 مقعدا، قبل أن يزيد إلى 20 ألف مقعد، بعد التجديدات التي أجريت عليه.

وشهد الملعب العديد من اللقاءات الدولية على مر السنين، علما بأنه أول ملعب في الوطن العربي، يتم تركيب أبراج إنارة به.

ويستضيف استاد الإسكندرية مباريات المجموعة الثانية، التي تضم منتخبات نيجيريا وغينيا ومدغشقر وبوروندي.

استاد 30 يونيو (الدفاع الجوي)

هو الملعب الرئيسي للقرية الرياضية للدفاع الجوي، يقع بمنطقة التجمع الخامس بالعاصمة القاهرة، ويتسع إلى 30 ألف متفرج.

تم افتتاح الملعب عام 2012، وجرت عليه أول مباراة، في 21 تشرين أول/أكتوبر من نفس العام، بين الأهلي المصري وصن شاين النيجيري، في إياب الدور قبل النهائي لدوري أبطال أفريقيا.

وسيستقبل الملعب مباريات المجموعة الثالثة، التي تضم منتخبات السنغال والجزائر وكينيا وتنزانيا.

استاد السلام

هو ملعب متعدد الاستخدامات يقع في مدينة السلام بالقاهرة، تم افتتاحه عام 2009، من أجل استضافة مباريات كأس العالم للشباب في العام نفسه، ويتسع إلى 25 ألف متفرج.

يتميز استاد السلام بوجود مهبط للطيران، كما تم تصميم مدرجاته على شكل بيضاوي، به منحنى عند المقطع، ليوفر لكل مشاهد الرؤية المثالية.

وستجرى على ملعب السلام مباريات المجموعة الرابعة، التي تضم منتخبات المغرب وكوت ديفوار وجنوب أفريقيا وناميبيا.

استاد السويس الجديد

ملعب متعدد الاستخدامات يقع في مدينة السويس شرق القاهرة، وهو يستخدم غالبا في مباريات كرة القدم.

تم إنشاء ملعب السويس الجديد عام 1990، حيث تبلغ طاقته الاستيعابية 25 ألف مقعد، ويعتبر أحد أهم المعالم الرياضية في المدينة.

وستقام على ملعب السويس مباريات المجموعة الخامسة، التي تضم منتخبات تونس وموريتانيا ومالي وأنجولا.

استاد الإسماعيلية

يقع في مدينة الإسماعيلية بإقليم قناة السويس، وكان ضمن الملاعب التي استضافت فعاليات كأس الأمم الأفريقية عام 2006.

يعتبر استاد الإسماعيلية من الملاعب العريقة في القارة السمراء، حيث تم إنشاؤه عام 1939، وتبلغ سعته 20 ألف متفرج تقريبا.

وستقام على استاد الإسماعيلية مباريات المجموعة السادسة، التي تضم منتخبات الكاميرون (حامل اللقب) وغانا وبنين وغينيا بيساو.

مـسًٌُُتـ,رٍيَح
06-20-19, 03:28 PM
الكاف: تغير موعد كأس الأمم أفاد لاعبينا.. وقد نناقش إقامة البطولة كل 4 سنوات

https://media.linkonlineworld.com/img/yallakora/Normal//2018/12/13/eparena2018_12_13_18_50.jpg

أكد أنتوني بافو نائب الأمين العام للاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف"، أن تغير موعد انطلاق كأس أمم أفريقيا ليقام في شهر يونيو بدلًا من يناير، كان مفيدًا للاعبين الأفارقة المحترفين في أوروبا.

وأشار بافو في تصريحات بالمؤتمر الصحفي الذي عقده اليوم، الأربعاء، إلى أنه من الوارد مناقشة إقامة البطولة الأفريقية كل أربع سنوات وليس كل عامين كما في الفترة الحالية.

وقال نائب الأمين العام للكاف: "مصر تمتلك بالفعل البنية التحتية لتنظيم أمم أفريقيا، لكنهم بالرغم من ذلك قاموا بتطوير الاستادات لتظهر بشكل أفضل".

وأكمل: "في المعتاد يتم تخصيص ملعب لكل فريقين للتدريب، لكن هذه المرة تم تخصيص ملعب لكل فريق".

وأضاف: "تغيير موعد البطولة جعلنا الآن نرى ثلاثة لاعبين أفارقة يتنافسون للفوز بجائزة هداف الدوري الإنجليزي، واونانا يلعب أساسيا دائما مع أياكس، ولو غابوا عن فرقهم كما كان الوضع في السنوات الماضية ربما ما كانوا ليحققوا هذا".

وعن تقنية حكم الفيديو المساعد، فقال: "تم التعامل معها بشكل أكثر تنظيما وأصبحت هنا تقنية إحتياطية وتقنية إحتياطية لهذه التقنية".

وأردف: "أتمنى أن تتطور الأمور في أفريقيا يوما ما لنكون في أفضل وضع كما كان الأمر في روسيا ٢٠١٨ حيث كانت تقنية حكم الفيديو مركزية في العاصمة طوال البطولة".

واختتم: "بطولة أمم افريقيا تقام كل عامين ومسألة تغييرها إلى أربع سنوات أمر يمكن مناقشته في المستقيل ولا نعرف ماذا سيحدث وقتها".

مـسًٌُُتـ,رٍيَح
06-21-19, 10:58 AM
اليوم.. صلاح ورفاقه يقصون شريط افتتاح أمم إفريقيا

https://arriyadiyah.com/media/thumb/9e/4d/800_94674b2c5c.png

تنطلق، يوم الجمعة، نهائيات كأس أمم إفريقيا لكرة القدم في نسختها الـ32، التي تستضيفها مصر حتى 19 من يوليو المقبل، بمشاركة 24 منتخبا للمرة الأولى. ويقص منتخب البلد المضيف "الفراعنة" ونظيره الزيمبابوي شريط الافتتاح على ملعب القاهرة الدولي.
ويشهد افتتاح البطولة عدد كبير من الشخصيات الرياضية المهمة عالمياً وعربياً وإقليمياً، يتقدمهم جياني إنفانتينو رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا".
ويميز النسخة الـ32 من البطولة الإفريقية، ثلاث مستجدات تتمثل في المشاركة الأولى لـ24 منتخباً بعد أن كانت 16 في النسخ الماضية، وتحويل المنافسة من فصل الشتاء إلى فصل الصيف، والتأهل التاريخي لمنتخبات موريتانيا و بوروندي و مدغشقر لأول مرة.
ويسعى المنتخب المصري إلى انطلاقة قوية بدءاً من مباراة الافتتاح، بحثاً عن اللقب الثامن في تاريخه، يدعمه وجود النجم العالمي محمد صلاح هداف ليفربول الإنجليزي، ومعه عدد من اللاعبين المحترفين في الدوريات الاوروبية .
ويعول "الفراعنة" على الاستفادة من عاملي الأرض والجمهور، للظفر بالنقاط الثلاثة الأولى لهم في هذا العرس الكروي القاري، وسيظهر المنتخب المصري بزيه التقليدي التشيرت الأحمر والسروال الأبيض والجوارب السوداء.
ومع قرب انطلاق العرس الإفريقي، شهدت الشوارع انتشاراً أمنياً، خاصة بمحيط الملاعب التي تقام بها المباريات، والمزارات السياحية والمعالم الأثرية المتوقع إقبال الضيوف عليها، حيث تقام البطولة في أربع مدن العاصمة القاهرة والإسكندرية والسويس والإسماعيلية.

وجه القمر
06-21-19, 11:21 AM
مستريح

الف شكر على التقارير التفصيلية

ساكون متابعة بكل تأكيد ^_^

اشجع المنتخب المغربي خصوصا بعد أدائه المتميز في نهائيات كاس العالم بروسيا

كما انه منتخبي المفضل عربيا

رغم انه لم يحقق اي نتائج بالمباريات الودية الاستعدادية!
الى انها ودية و لا يمكننا الحسم بخصوص الاداء الفعلي للاعبين

لا انكر استغرابي من استبعاد بعض الاعبين من التشكيلة النهائية الا ان اسود الاطلس اسود و سأشجعهم دائما

:81:

مـسًٌُُتـ,رٍيَح
06-21-19, 07:15 PM
مستريح

الف شكر على التقارير التفصيلية

ساكون متابعة بكل تأكيد ^_^

اشجع المنتخب المغربي خصوصا بعد أدائه المتميز في نهائيات كاس العالم بروسيا

كما انه منتخبي المفضل عربيا

رغم انه لم يحقق اي نتائج بالمباريات الودية الاستعدادية!
الى انها ودية و لا يمكننا الحسم بخصوص الاداء الفعلي للاعبين

لا انكر استغرابي من استبعاد بعض الاعبين من التشكيلة النهائية الا ان اسود الاطلس اسود و سأشجعهم دائما

:81:
يحفظك ربي ملاك نورتي الرياضيه وأفريقيا خصوصا اسود الأطلسي ورغم مشاكل المعسكر راح تكون لهم كلمه اشتقنا لبطل مغربي من مده طويلة والمغرب تحتاج بطوله

شكرا لحضورك قمرر

مـسًٌُُتـ,رٍيَح
06-22-19, 08:14 AM
الرئيس المصري يفتتح كأس أمم إفريقيا 2019

https://arriyadiyah.com/media/thumb/f7/8a/800_eaee94562f.jpg

افتتح الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي اليوم الجمعة بطولة كأس الأمم الأفريقية 2019 لكرة القدم التي تحتضنها مصر اعتبارا من اليوم وحتى 19 يوليو المقبل.
وشهد استاد القاهرة الدولي، الذي يحتضن المباراة الافتتاحية اليوم بين مصر وزيمبابوي، حضور الرئيس السيسي في المقصورة الرئيسية وإلى جانبه السويسري جياني إنفانتينو رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) وأحمد أحمد رئيس الاتحاد الأفريقي (كاف) ورئيس الوزراء المصري الدكتور مصطفى مدبولي ووزير الشباب والرياضة المصري أشرف صبحي.
وقال الرئيس السيسي في افتتاح البطولة "بسم الله الرحمن الرحيم، شعب مصر العظيم، أشقائنا شعوب الدول الأفريقية العريقة، اسمحوا لي في البداية أن أرحب بكم جميعا، وبالإخوة الأعزاء من قارتنا الأفريقية الغالية في وطنهم الثاني مصر، متمنيا لكم جميعا التوفيق... على بركة الله، أعلن افتتاح كأس الأمم الأفريقية

مـسًٌُُتـ,رٍيَح
06-22-19, 08:15 AM
مصر تقص شريط إفريقيا بفوز هزيل على زيمبابوي

https://arriyadiyah.com/media/thumb/5a/3d/800_7eaaaffb2e.JPG

افتتح منتخب مصر مشواره في كأس الأمم الافريقية لكرة القدم بالفوز 1-0 على زيمبابوي بعد عرض غير مقنع اليوم الجمعة في مباراته الأولى باستاد القاهرة منذ أربع سنوات.
وسجل الجناح محمود حسن "تريزيجيه" الهدف الوحيد في الدقيقة 41 ليمنح المنتخب المصري بداية مظفرة، رغم أنها لم تكن بروعة حفل الافتتاح الذي سبق اللقاء أمام أكثر من 70 ألف مشجع.
ورغم الأداء الباهت، فإن الخروج بالنقاط الثلاث ربما يكون مرضيا للمشجعين الذين اعتادوا على بدايات بطيئة من المنتخب المصري صاحب الرقم القياسي في التتويج بسبعة ألقاب.
لكن البداية كانت متوهجة، على النقيض من النهاية الفاترة للمباراة، واقتربت مصر من التسجيل في ثلاث مناسبات خلال أول ربع ساعة.
واختبر المهاجم مروان محسن حارس زيمبابوي إيدمور سيباندا بضربة رأس في الدقيقة الرابعة، وتدخل الحارس مرة أخرى بعد خمس دقائق ليتصدى لمحاولة صانع اللعب عبد الله السعيد بعد تبادل سريع للكرة بين محمد صلاح مهاجم ليفربول ومحسن.
ومن انطلاقة جديدة لصلاح في الجهة اليسرى في الدقيقة 12، وصلت الكرة إلى الظهير الأيمن أحمد المحمدي الذي قابل السعيد تمريرته العرضية المنخفضة بتسديدة فوق العارضة وهو في موقع جيد.
وانتظرت زيمبابوي حتى الدقيقة 37 من أجل أول محاولة على مرمى مصر عن طريق كاما بيليات، قبل أن يكسر أصحاب الأرض الجمود أخيرا مع تبقي أربع دقائق على الشوط الأول.
وانتزع الظهير الأيسر أيمن أشرف الكرة بعد ضغط على دفاع زيمبابوي ومرر إلى تريزيجيه، الذي انطلق للداخل متجاوزا أحد المدافعين قبل أن يسدد في الزاوية البعيدة.
وكاد تريزيجيه أن يضاعف النتيجة بعد خمس دقائق من الشوط الثاني بتسديدة أخرى من عند حافة منطقة الجزاء، وتصدى الحارس سيباندا لفرصة أخرى من صلاح بتسديدة بقدمه اليمنى في الدقيقة 66.
وهدأ إيقاع اللعب واكتفت زيمبابوي بالاستحواذ على الكرة بدون تشكيل خطورة على مرمى مصر التي سيتنفس مدربها خافيير أجيري الصعداء بعد البداية الناجحة.
وتلتقي أوغندا مع الكونجو الديمقراطية غدا السبت في المباراة الأخرى بالمجموعة الأولى.

مـسًٌُُتـ,رٍيَح
06-22-19, 02:35 PM
http://gate.ahram.org.eg/Media/News/2019/6/8/19_2019-636956147367009908-700.jpeg

مباريات اليوم السبت 22/يونيه

كأس أمم إفريقيا 2019 :

_ الكونغو الديمقراطية & أوغندا (الساعة الخامسة والنصف مساء).

_ نيجيريا & بوروندي ( الساعة الثامنه مساء)

_ غينيا & مدغشقر (الساعة الحادية عشرة مساء)

تذاع المباريات عبر **** بي إن سبورتس (ماكس 1) وقناة تايم سبورت المصرية (البث الأرضي) وبي اوت

مـسًٌُُتـ,رٍيَح
06-23-19, 08:57 AM
مدغشقر تفرض التعادل على غينيا

https://img.kooora.com/?i=epa%2fsoccer%2f2019-06%2f2019-06-22%2f2019-06-22-07667263_epa.jpg

جر منتخب مدغشقر، مفاجأة بعد أن فرض التعادل الإيجابي 2-2 على نظيره الغيني، في اللقاء الذي جمعهما مساء اليوم السبت على ملعب الإسكندرية، ضمن مواجهات المجموعة الثانية ببطولة أمم أفريقيا.

وأنهى المنتخب الغيني الشوط الأول متقدما بالهدف الذي سجله سوري كابا في الدقيقة 34، عقب تمريرة من أمادو دياوارا، وضعته وجها لوجه أمام الحارس ملفين أدريان، ليراوغه ببراعة ويسكن الكرة في الشباك.

ولكن مع بداية الشوط الثاني، انتفض لاعبو مدغشقر وتمكنوا من تعديل الكفة في الدقيقة 49 برأس أنيسيت الذي ارتقى لركنية باسكال، وحول الكرة في شباك الحارس علي كيتا.

ولم يكتف لاعبو مدغشقر بهذا الأمر، بل باغتوا الجميع وتقدموا في النتيجة بعد 6 دقائق فقط بتوقيع كاروليس أندريا ماستينور، الذي استغل خطأ الدفاع الغيني، ليجد نفسه وجها لوجه أمام الحارس كيتا ويسكن الكرة من فوقه داخل الشباك.

نيجيريا تكسب بوروندي بمشاركة موسى وأميسي

https://arriyadiyah.com/media/thumb/c3/7d/800_f89f1d6528.jpg

افتتح منتخب نيجيريا مشواره في النسخة الثانية والثلاثين من كأس أمم إفريقيا المقامة في مصر، بالفوز على نظيره منتخب بوروندي 1 /0 يوم السبت في الجولة الأولى من مباريات المجموعة الثانية.
ويدين منتخب نيجيريا بالفضل في هذا الفوز للبديل اوديون إيجالو الذي سجل هدف الحسم في الدقيقة 77 بعد ثلاث دقائق فقط من مشاركته.
وشهدت المباراة مشاركة أحمد موسى جناح نادي النصر بديلاً عند الدقيقة 57 ليسهم في انتصار منتخب بلاده، فيما شارك سيدريك اميسي لاعب التعاون منذ بداية المباراة.
وتصدر منتخب نيجيريا ترتيب المجموعة الثانية انتظارا لما ستسفر عنه المباراة الأخرى في المجموعة بين غينيا ومدغشقر.
وقدم منتخب بوروندي مباراة متميزة خاصة في الشوط الأول ولكن نيجيريا ظهرت بشكل جيد في الشوط الثاني ونجحت في حسم الفوز في النهاية لتفسد مغامرة بوروندي التي تشارك للمرة الأولى في البطولة القارية.

أمم إفريقيا 2019: أوغندا تفوز على الكونغو الديمقراطية بنتيجة 0-2

https://cdn.i24news.tv/uploads/00/cf/7b/8a/ef/24/cd/13/06/d5/3d/b5/03/22/f4/a8/00cf7b8aef24cd1306d53db50322f4a8.jpeg?width=850

فجر منتخب أوغندا أول مفاجأة بكأس الأمم الأفريقية لكرة القدم عندما فاز السبت بإستاد القاهرة على الكونغو الديمقراطية بنتيجة 2-0 في الجولة الأولى من منافسات المجموعة الأولى.

وبالتالي يتصدر لاعبو المدرب الفرنسي سيباستيان ديسابر صدارة ترتيب المجموعة أمام مصر بفارق الأهداف. ويخوض "الفراعنة" مباراتهم الثانية الأربعاء أمام الكونغو الديمقراطية.

وسجل هدفي الفوز باتريك كادو في الدقيقة 14 وفاروق ميا في الدقيقة 46.

وهو الفوز الأول للمنتخب الأوغندي في النهائيات وتحديدا منذ 41 عاما عندما تغلب على نيجيريا 2-1 في الدور نصف النهائي لنسخة 1978 عندما حل وصيفا بخسارته أمام غانا 2-0 في النهائي.

وتصدرت أوغندا ترتيب المجموعة برصيد 3 نقاط بفارق الأهداف أمام مصر المضيفة والتي كانت تغلبت على زيمبابوي 1-صفر الجمعة على الملعب ذاته في المباراة الافتتاحية.

وفي الجولة الثانية الأربعاء المقبل على الملعب ذاته، تلعب أوغندا مع زيمبابوي، ومصر مع الكونغو الديموقراطية.

وكان المنتخب الأوغندي الطرف الأفضل من البداية بقيادة مدربه الفرنسي سيباستيان ديسابر وخلق مهاجموه الكثير من الفرص استثمروا واحدة في كل من الشوطين، فيما بدا المنتخب الكونغولي الديموقراطي، بطل عامي 1968 و1974، بعيدا عن مستواه ولم يهدد لاعبوه مرمى الحارس الأوغندي وماميلودي صنداونز الجنوب إفريقي دينيس أونيانغو، سوى مرة واحدة في الشوط الأول.

مـسًٌُُتـ,رٍيَح
06-23-19, 11:50 AM
مباريات كأس أمم إفريقيا اليوم الاحد بتوقيت مكه

الساعة 5:30.. المغرب × ناميبيا وتنقل على "bein max hd 1" و"time sport".

الساعة 8.. السنغال × تنزانيا وتنقل على "bein max hd 1" و"time sport".

الساعة 11.. الجزائر × كينيا وتنقل على "bein max hd 1" و"time sport".

وجه القمر
06-23-19, 11:55 AM
Veva morocco:نبض:
واذا خسروا انتقل اشجع الجزائر :bye1:

مـسًٌُُتـ,رٍيَح
06-23-19, 03:28 PM
هههه طيب واذا انهزموا كلهم نروح نيجيريا او السنغال هههه بالتوفيق لاسود الاطلسي والعرب
نورتي ملاك

الوسامْ
06-23-19, 03:38 PM
تغطيه جميله ومتميزه مستريح
يعطيك العافيه
وعساك ع القوه يارب

مـسًٌُُتـ,رٍيَح
06-23-19, 05:26 PM
المميز حضورك وساام لا عدمنا هالطله الحلوة خيوووووووو

نجم مجهول
06-24-19, 02:12 AM
اتوقع النهائي عربي :pv503112:

مـسًٌُُتـ,رٍيَح
06-24-19, 09:50 AM
المغرب يحقق فوزا هزيلا على ناميبيا بنتيجة 0-1

https://cdn.i24news.tv/uploads/0a/69/cf/71/27/19/36/77/86/ad/c4/57/92/4e/8c/c0/0a69cf712719367786adc457924e8cc0.jpeg?width=850

فاز منتخب المغرب الأحد على ناميبيا بنتيجة 0-1، من تسجيل المهاجم كويني في مرماه في الدقيقة 89 إثر ضربة حرة غير مباشرة نفذها حكيم زياش، في الجولة الأولى من منافسات المجموعة الرابعة في كأس الأمم الأفريقية لكرة القدم 2019 والتي تضم أيضا ساحل العاج وجنوب أفريقيا.

وجرت المواجهة على ملعب "السلام" في القاهرة. وبهذه النتيجة، احتل "أسود الأطلس" المركز الأول بانتظار المباراة بين العاجيين والجنوب أفريقيين.

وفيما كان الكثير يتوقعون فوزا سهلا للمنتخب المغربي نظرا لترسانة لاعبيه البارزين مثل زياش والقائد المهدي بنعطية ونور الدين أمرابط، إلى أن الأمر كان مخالفا على أرض الملعب إذ عانى "الأسود" الأمرين قبل الإفراج بنيران صديقة.

وصمدت ناميبيا لغاية الدقيقة 89 عندما تمت عرقلة أشرف حكيمي على الجهة اليمنى من الدفاع، فتولى زياش التنفيذ ليصد المهاجم المسكين كويني الكرة في شباك حارسه ويمنح المغرب ثلاث نقاط تسمح له باحتلال المركز الأول وخوض الجولتين الأخيرتين بنوع من الراحة.

مـسًٌُُتـ,رٍيَح
06-24-19, 10:00 AM
ثنائية سنغالية في مرمى تنزانيا في غياب مانيه

https://cdn.i24news.tv/uploads/64/f0/45/37/45/df/49/fc/63/73/f5/9c/9f/60/88/2b/64f0453745df49fc6373f59c9f60882b.jpeg?width=850

استهلت السنغال، في غياب نجمها ساديو مانيه، مشوارها في كأس الأمم الإفريقية بالفوز على تنزانيا 0-2 ضمن منافسات المجموعة الثالثة الاحد في القاهرة.

وغاب مانيه المتوج مع ناديه ليفربول الإنكليزي بدوري أبطال أوروبا مطلع الشهر الحالي عن المباراة الافتتاحية لمنتخب بلاده بداعي الإيقاف بعد حصوله على بطاقتين صفراوين في التصفيات، الأول خلال فوز فريقه على غينيا الاستوائية 0-1 في 17 تشرين الثاني/نوفمبر 2018، ثم خلال الفوز على مدغشقر 0-2 في 23 اذار/مارس 2019.

وتفوق المنتخب السنغالي بقيادة مدربه ولاعبه السابق اليو سيسيه، فنيا وبدنيا ضد نظيره التنزاني الذي كان يشارك في البطولة القارية للمرة الأولى منذ عام 1980.

ونجح "أسود تيرانغا" الذين شاركوا في نهائيات مونديال روسيا العام الماضي في افتتاح التسجيل إثر هجمة مرتدة سريعة وصلت فيها الكرة الى كيتا بالدي المعار الى انترميلان الإيطالي من موناكو الفرنسي، فسددها بيسراه زاحفة مرت تحت الحارس ايشي مانولا (28).

وأنقذ مدافع نابولي كاليدو كوليبلي الذي تتهافت على التعاقد معه أبرز أندية النخبة في أوروبا مرماه من هدف أكيد عندما تدخل في اللحظة الأخيرة ليبعد كرة كانت متجهة نحو مرمى فريقه (30).

وسجلت السنغال هدفا آخر ألغاه الحكم بداعي لمس الكرة باليد آواخر الشوط الأول. وفي الشوط الثاني استغل لاعب بروج البلجيكي كريبان دياتا تشتيتا خاطئا لدفاع تنزانيا فأطلق كرة صاروخية من 20 مترا استقرت داخل الشباك (64).

وقال دياتا مسجل الهدف الثاني الذي اختير أفضل لاعب في المباراة "نشعر بالرضا لان الفريق لعب بطريقة جيدة. المهم كان الفوز في المباراة. ارفع قبعتي الى الفريق باكمله، نحن نسير على الطريق الصحيح. تتبقى لنا مباراتان ضد الجزائر وكينيا".

يذكر ان أفضل نتيجة سجلتها السنغال كانت بلوغها المباراة النهائية في نسخة عام 2002 وخسرته بركلات الترجيح امام الكاميرون. وتقام المباراة الثانية في هذه المجموعة في وقت لاحق بين الجزائر وكينيا.


الجزائر تفتتح مشوارها في إفريقيا بالفوز على كينيا

https://arriyadiyah.com/media/thumb/bc/2b/800_d9b6bcc50d.jpg

فتتحت الجزائر مشوارها في كأس الأمم الأفريقية لكرة القدم بفوز مقنع 2 - صفر على كينيا في المجموعة الثالثة باستاد 30 يونيو في القاهرة اليوم الأحد.
ونجح المنتخب الجزائري في التفوق على القوة البدنية لكينيا، ووضعه المهاجم بغداد بونجاح في المقدمة من علامة الجزاء في الدقيقة 34، قبل أن يضاعف رياض محرز لاعب مانشستر سيتي النتيجة قبل نهاية الشوط الأول.
وتتصدر الجزائر المجموعة الثالثة مبكرا برصيد ثلاث نقاط بجانب السنغال التي هزمت تنزانيا 2-صفر في وقت سابق اليوم.
وتلتقي الجزائر مع السنغال، في مواجهة بين فريقين مرشحين لإحراز اللقب، يوم الخميس القادم قبل أن تلعب كينيا ضد جارتها تنزانيا في وقت لاحق من اليوم نفسه.

فتتحت الجزائر مشوارها في كأس الأمم الأفريقية لكرة القدم بفوز مقنع 2 - صفر على كينيا في المجموعة الثالثة باستاد 30 يونيو في القاهرة اليوم الأحد.
ونجح المنتخب الجزائري في التفوق على القوة البدنية لكينيا، ووضعه المهاجم بغداد بونجاح في المقدمة من علامة الجزاء في الدقيقة 34، قبل أن يضاعف رياض محرز لاعب مانشستر سيتي النتيجة قبل نهاية الشوط الأول.
وتتصدر الجزائر المجموعة الثالثة مبكرا برصيد ثلاث نقاط بجانب السنغال التي هزمت تنزانيا 2-صفر في وقت سابق اليوم.
وتلتقي الجزائر مع السنغال، في مواجهة بين فريقين مرشحين لإحراز اللقب، يوم الخميس القادم قبل أن تلعب كينيا ضد جارتها تنزانيا في وقت لاحق من اليوم نفسه.

حَمد
06-24-19, 10:04 AM
شكرا ي صديقي ع التغطيه

وتمنياتي لمصر بالتوفيق :MonTaseR_24::31::MonTaseR_11:

مـسًٌُُتـ,رٍيَح
06-24-19, 02:12 PM
شكرا ي صديقي ع التغطيه

وتمنياتي لمصر بالتوفيق :MonTaseR_24::31::MonTaseR_11:

الزعيم الراقي منور دائما شكرا لحضورك لك وحششه :MonTaseR_222:

مـسًٌُُتـ,رٍيَح
06-24-19, 02:34 PM
مباريات اليوووووم

https://arb4host.com/news/wp-content/uploads/2019/06/%D8%AC%D8%AF%D9%88%D9%84-%D9%85%D8%A8%D8%A7%D8%B1%D9%8A%D8%A7%D8%AA-%D9%83%D8%A3%D8%B3-%D8%A7%D9%84%D8%A3%D9%85%D9%85-%D8%A7%D9%84%D8%A3%D9%81%D8%B1%D9%8A%D9%82%D9%8A%D 8%A9-2019-%D8%A7%D9%84%D9%8A%D9%88%D9%85.jpg

المباريات بتوقيت مصر فرق ناقص ساعة عن توقيت مكه المكرمة

مـسًٌُُتـ,رٍيَح
06-25-19, 12:50 AM
هفوة فاروق بن مصطفى تحرم تونس نقاط أنجولا

https://arriyadiyah.com/media/thumb/d7/79/800_787924fd93.jpg

فرضت أنجولا التعادل 1-1 على تونس في مباراة الفريقين الافتتاحية بالمجموعة الخامسة في كأس الأمم الأفريقية لكرة القدم باستاد السويس اليوم الاثنين.
وهز القائد يوسف المساكني الشباك من علامة الجزاء بعد مخالفة لصالح المهاجم نعيم السليطي ضد بايزو مدافع أنجولا في نهاية تحرك منظم ليضع المنتخب التونسي في المقدمة بعد 34 دقيقة.
وعادل جالما كامبوس النتيجة لأنجولا في الدقيقة 73 بعد متابعة لكرة مرتدة من الحارس فاروق بن مصطفى، فشل في الامساك بها.
ووضع الفريقان أول نقطة في رصيدهما بالمجموعة الخامسة، قبل أن تلتقي موريتانيا مع مالي في وقت لاحق اليوم الاثنين على الملعب نفسه في المدينة الساحلية.

مـسًٌُُتـ,رٍيَح
06-25-19, 12:52 AM
ساحل العاج تحقق فوزا تاريخيا على جنوب إفريقيا

https://arriyadiyah.com/media/thumb/78/59/800_e082141abf.jpg


استهل منتخب ساحل العاج مشواره في بطولة كأس الأمم الإفريقية 2019 لكرة القدم بانتصار تاريخي، حيث حقق الفوز الأول في تاريخ مواجهاته مع نظيره الجنوب أفريقي وتغلب عليه 1 / 0 يوم الاثنين في الجولة الأولى من مباريات المجموعة الرابعة بالبطولة التي تحتضنها مصر حتى 19 يوليو المقبل.
وحسم المنتخب الإيفواري المباراة بهدف وحيد سجله المهاجم جوناثان كودجيا لاعب أستون فيلا الإنجليزي في الدقيقة 65 .
وحصد المنتخب الإيفواري أول ثلاث نقاط له في البطولة متساويا مع المنتخب المغربي الذي افتتح منافسات المجموعة الرابعة أمس الأحد بالفوز على ناميبيا 1 / 0.

مـسًٌُُتـ,رٍيَح
06-25-19, 04:13 PM
مالي تفوز على موريتانيا برباعية

https://www.elkhabar.com/media/uploads/images/2019-06-2500:34:01.813516-mali.jpg

فاز المنتخب المالي على نظيره الموريتاني بـ 4-1 في المباراة التي جمعتهما مساء أمس الإثنين بملعب السويس (134 كلم عن القاهرة) ضمن الجولة الأولى/المجموعة الخامسة برسم الدور الأول لبطولة أمم افريقيا 2019 بمصر.

وقدم منتخب مالي عرضا قويا توزع بالتساوي بين الشوطين على حساب منتخب موريتانيا الوافد الجديد لبطولة أمم إفريقيا.

وانتظر الماليون نهاية الشوط الأول لافتتاح التسجيل وذلك بهدف عبد الله ديابي في الدقيقة (38) بتسديدة قوية قبل أن يضيف زميله موسى ماريغا الهدف الثاني في الدقيقة 45 من ركلة جزاء.

وواصلت مالي الضغط في الشوط الثاني على منتخب موريتانيا وهزت شباكه مجددا عبر أداما تراوريه الذي راوغ المدافعين قبل أن يسدد بقوة من خارج المنطقة في الدقيقة (55).

وحاولت موريتانيا تقليص الفارق في الدقيقة 68 لكن المدافع المالي ملا واغا قطع كرة الموريتاني أداما با المنفرد بالمرمى بعد مراوغته الحارس المالي دجيغي ديارا.

وضد مجريات اللعب حصل المنتخب الموريتاني على ركلة جزاء إثر عرقلة مامادو فوفانا لاسماعيل جياكيتيي نفذها الحسن العيد بنجاح في الدقيقة (72).

غير أن منتخب مالي سارع إلى الرد وإعادة الفارق إلى الأهداف الثلاثة وهذه المرة بتسديدة قوية من تراوريه من خارج المنطقة اخترقت مرمى الحارس الموريتاني في الدقيقة (74) مسجلا هدفه الشخصي الثاني.

مـسًٌُُتـ,رٍيَح
06-25-19, 04:14 PM
https://www.arabyoum.com/temp/thumb/900x450_uploads,2019,06,25,55abe73f3d.jpg

مـسًٌُُتـ,رٍيَح
06-26-19, 09:32 AM
الكاميرون يبدأ الدفاع عن لقبه بالفوز على غينيا بيساو

https://arriyadiyah.com/media/thumb/02/8f/800_8b10582431.jpg

استهل المنتخب الكاميروني، حملة الدفاع عن لقبه بالفوز على غينيا بيساو بهدفين نظيفين، اليوم الثلاثاء في الجولة الأولى من المجموعة السادسة لكأس أمم إفريقيا 2019 في كرة القدم في مدينة الاسماعيلية المصرية.
وبألوان معكوسة لقمصان وسراويل المنتخبين (أحمر وأخضر)، شهد الشوط الاول استهتارا وعدم توفيق لهجوم الكاميرون المؤلف من إريك ماكسيم تشوبو موتينغ (باريس سان جرمان الفرنسي)، كارل توكو ايكامبي (فياريال الاسباني) وكريستيان باسوغوغ (هينان جيانيي الصيني).
في المقابل، لعبت غينيا بيساو المصنفة 118 عالميا (مقابل 51 للكاميرون) من دون عقد وكادت تهز شباك الحارس أندريه أونانا الذي خاض 55 مباراة مع أياكس أمستردام الهولندي في الموسم المنصرم.
في الشوط الثاني، حلت الكاميرون عقدتها وسجل لها يايا بنانا برأسية من ركنية (66)، ثم ستيفان باهوكن اثر خطأ دفاعي بعد ثوان من دخوله بديلا (69)، لتحقق "الاسود غير المروضة" بقيادة المدرب الهولندي كلارنس سيدورف فوزا مستحقا.

مـسًٌُُتـ,رٍيَح
06-26-19, 09:34 AM
بنين تقتنص نقطة ثمينة من غانا في كأس إفريقيا

https://arriyadiyah.com/media/thumb/e0/97/800_a960bdb0d6.jpg

حققت بنين أول مفاجأة بكأس الأمم الافريقية لكرة القدم 2019 في مصر بعد أن فرضت التعادل 2-2 أمام عشرة من لاعبي غانا البطلة أربع مرات في استاد الاسماعيلية اليوم الثلاثاء.
وبهذه النتيجة تصدرت الكاميرون المجموعة السادسة بعد الجولة الأولى عقب فوزها 2-صفر على غينيا بيساو في وقت سابق اليوم.
كانت البداية صادمة لغانا عندما استقبلت هدفا مبكرا في الدقيقة الثانية عبر مايكل بوتي بعد انفراد بالحارس.
لكن أندريه أيو تعادل سريعا بعد سبع دقائق من تسديدة منخفضة غيرت اتجاهها.
ومنح شقيقه جوردان أيو التقدم لغانا قبل انتهاء الشوط الأول.
وكان طرد مدافع غانا جون بوي بعد تسع دقائق من بداية الشوط الثاني نقطة تحول إذ تشجعت بنين أكثر ونجح بوتي في انتزاع التعادل بتسديدة قوية في الدقيقة 63.

https://arriyadiyah.com/media/thumb/5f/43/800_042ba39033.JPG

https://arriyadiyah.com/media/thumb/47/73/800_48a3f9d667.JPG

مـسًٌُُتـ,رٍيَح
06-26-19, 11:05 AM
مباريات اليوم

https://arb4host.com/news/wp-content/uploads/2019/06/%D9%85%D8%B5%D8%B1-%D9%85%D8%A8%D8%A7%D8%B4%D8%B1.jpg

11:00م بتوقيت مكة المكرمة

https://arb4host.com/news/wp-content/uploads/2019/06/%D9%85%D8%A8%D8%A7%D8%B1%D8%A7%D8%A9-%D9%86%D9%8A%D8%AC%D9%8A%D8%B1%D9%8A%D8%A7-%D9%88%D8%BA%D9%8A%D9%86%D9%8A%D8%A7.jpg

5:30 بتوقيت مكة المكرمة

https://arb4host.com/news/wp-content/uploads/2019/06/%D9%85%D8%A8%D8%A7%D8%B1%D8%A7%D8%A9-%D8%A3%D9%88%D8%BA%D9%86%D8%AF%D8%A7-%D9%88%D8%B2%D9%85%D8%A8%D8%A7%D8%A8%D9%88%D9%8A.j pg

8:00م بتوقيت مكة المكرمة

أحـمـد
06-26-19, 08:23 PM
تغطيه متميزه يا غالى تسلم

مـسًٌُُتـ,رٍيَح
06-26-19, 10:47 PM
نورت الرياضية اخوي احمد هلا بك

مـسًٌُُتـ,رٍيَح
06-27-19, 09:34 AM
أمم إفريقيا: مصر تتأهل.. والكونغو أول المغادرين

https://arriyadiyah.com/media/thumb/4c/9c/800_26a6891e1c.jpg

ضمن المنتخب المصري التاهلي إلى دور الـ16 من بطولة أمم إفريقيا 2019 ، بعد فوزه الأربعاء على الكونغو 2-0 في المواجهة التي جمعتهما على ملعب القاهرة الدولي، لحساب المجموعة الأولى.
وتصدر منتخب البلد المضيف ترتيب مجموعته برصيد 6 نقاك من مباراتين، فيما بات منتخب الكونغو أول مغادري البطولة بعد خسارته مباراتيه وتذيل مجموعته بدون رصيد.
افتتح القائد المحمد التسجيل لـ"الفراعنة" عند الدقيقة 25 بينما تكفل الدولي محمد صلاح بإضافة الهدف الثاني عند الدقيقة 43 مستفيدا من تمريرة زميله محمد تريزغية المتقنة. لينتهي الشوط الأول بتقدم المصريين بهدفين.
وفي الشوط الثاني حاول لاعبو الكونغو تقليص الفارق ومن ثم البحث عن العودة إلى المباراة وأنابت العارضة عن محمد الشناوي الحارصس المصري في التصدي لرأسية موبوتو.
وتمكن لاعبو مصر من المحافظة على فوزهم وشباكهم نظيفة لتنتهي المواجهة بفوز أصحاب الضيافة وتأهلهم على الدور المقبل.

مـسًٌُُتـ,رٍيَح
06-27-19, 10:10 AM
أمم إفريقيا: نيجيريا أول المتأهلين إلى ثمن النهائي

https://arriyadiyah.com/media/thumb/77/46/800_1a1cc51265.jpg

تأهل المنتخب النيجيري إلى دور الستة عشر لكأس الأمم الافريقية لكرة القدم بعد فوزه 1-0 على غينيا اليوم الأربعاء ضمن المجموعة الثانية ليكون بذلك أول المنتخبات المتاهلة إلى هذا الدور.
ورفعت نيجيريا، المتوجة باللقب ثلاث مرات، رصيدها إلى ست نقاط في صدارة المجموعة مقابل نقطة واحدة لغينيا ومثلها لمدغشقر التي ستواجه بوروندي ضمن المجموعة ذاتها غدا الخميس.
وفازت نيجيريا بالنتيجة ذاتها على بوروندي في الجولة الأولى بينما تعادلت غينيا 2-2 مع مدغشقر.
جاء هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 73 عبر ضربة رأس من المدافع كينيث أوميرو إثر تمريرة عرضية من ركلة ركنية.

مـسًٌُُتـ,رٍيَح
06-27-19, 01:46 PM
مباريات اليوم

http://watanmedia.seyasi.com/resources/media/images/2019/6/618320_e.png

مـسًٌُُتـ,رٍيَح
06-28-19, 12:42 AM
الجزائر ثالث المتأهلين إلى دور الـ16 في أمم إفريقيا

https://arriyadiyah.com/media/thumb/5f/4a/800_20c182aa52.jpg

حسم المنتخب الجزائري صعوده إلى الدور الثاني (دور الستة عشر) ببطولة كأس الأمم الأفريقية 2019 لكرة القدم المقامة حاليا في مصر، بعدما تغلب على نظيره السنغالي 1 -0 اليوم الخميس على ملعب الدفاع الجوي، في الجولة الثانية من مباريات المجموعة الثالثة.
وسجل المهاجم يوسف بلايلي، لاعب الترجي التونسي، هدف الفوز للمنتخب الجزائري في الدقيقة 49 .
ورفع المنتخب الجزائري رصيده بذلك إلى ست نقاط في صدارة المجموعة ليلحق بمنتخبي مصر (المجموعة الأولى) ونيجيريا (المجموعة الثانية) إلى دور الستة عشر بغض النظر عن نتائج الجولة الثالثة من مباريات دور المجموعات.

مـسًٌُُتـ,رٍيَح
06-28-19, 09:42 AM
أمم إفريقيا: كينيا تنعش حظوظها بالفوز على تنزانيا

https://arriyadiyah.com/media/thumb/34/f5/800_9cab6dba9d.jpg

أحرز مايكل أولونجا ثنائية بواقع هدف في كل شوط ليقود كينيا للفوز 3-2 على تنزانيا وينعش آمال فريقه في بلوغ دور الستة عشر لكأس الأمم الافريقية لكرة القدم اليوم الخميس.
ووضعت كينيا أول ثلاث نقاط في رصيدها ضمن المجموعة الثالثة بعد الخسارة 2-صفر أمام الجزائر في المباراة الافتتاحية بينما ظلت تنزانيا في ذيل الترتيب بدون نقاط.
وتساوت كينيا في رصيد النقاط مع السنغال، التي خسرت 1-صفر أمام الجزائر في وقت سابق اليوم، ولكل منهما ثلاث نقاط لتصبح قريبة من التأهل للدور التالي.
وسجل أولونجا هدف الفوز قبل النهاية بعشر دقائق بتسديدة من عند حدود منطقة الجزاء ارتطمت بالقائم الأيسر لمرمى ايشي مانولا حارس تنزانيا قبل أن تسكن الشباك.
وافتتح سايمون مسوفا التسجيل لتنزانيا في الدقيقة السادسة بعدما تابع تسديدة مبوانا علي ساماتا التي ارتدت من الحارس الكيني باتريك ماتاسي.
وردت كينيا بمحاولة خطيرة في الدقيقة 22 عندما ارتدت الكرة من العارضة مرتين عبر ضربة رأس من أولونجا إثر ركلة ركنية.
وأنقذ الحارس الكيني ماتاسي فرصة من ركلة حرة نفذها مسوفا في الدقيقة 36 بعدما حولها إلى ركلة ركنية.
وأدركت كينيا التعادل عبر أولونجا بركلة خلفية إثر تسديدة ارتدت من مانولا حارس تنزانيا ليضعها في الشباك من مدى قريب في الدقيقة 39.
وبعدها مباشرة أعاد ساماتا تنزانيا للتقدم مرة أخرى بتسديدة أرضية من مدى قريب بعد خروج حارس كينيا من مرماه.
لكن كينيا أدركت التعادل 2-2 في الدقيقة 62 بضربة رأس عبر جوهانا أومولو إثر تمريرة عرضية من أيوب تيمبي قبل أن يحسم أولونجا الفوز لكينيا لتصبح قريبة من التأهل للدور الثاني.

مـسًٌُُتـ,رٍيَح
06-28-19, 02:24 PM
http://watanmedia.seyasi.com/resources/media/images/2019/6/618403_e.png

مـسًٌُُتـ,رٍيَح
06-28-19, 08:04 PM
كاس امم افريقيا 2019 : تونس تسقط في فخ التعادل مع مالي

تعادل المنتخب التونسي، الجمعة، مع نظيره المالي بهدف لكل منهما في الجولة الثانية للمجموعة الخامسة من بطولة كأس الأمم الإفريقية لكرة القدم المقامة بمصر.

بذلك، ارتفع رصيد مالي إلى 4 نقاط في الصدارة، فيما ارتفع رصيد تونس إلى نقطتين في الوصافة.

مـسًٌُُتـ,رٍيَح
06-28-19, 10:39 PM
كأس إفريقيا: هدف النصيري يقود المغرب إلى الدور الثاني

https://arriyadiyah.com/media/thumb/49/ef/800_68a0c8c140.jpg

لحق المنتخب المغربي لكرة القدم بقافلة المتأهلين إلى الدور الثاني (دور الستة عشر) لبطولة كأس أمم أفريقيا (كان 2019) المقامة حاليا في مصر بفوزه الثمين 1-0 على نظيره الإيفواري يوم الجمعة في الجولة الثانية من مباريات المجموعة الرابعة بالدور الأول للبطولة.
ورفع المنتخب المغربي (أسود أطلس) رصيده إلى ست نقاط بعدما حقق الفوز الثاني على التوالي لينفرد بصدارة المجموعة بفارق ثلاث نقاط أمام نظيره الإيفواري.
ونفض المنتخب المغربي عن نفسه غبار الأداء المتواضع الذي سيطر على استعدادات الفريق للبطولة الحالية واستمر في مباراة الفريق الأولى بالبطولة الحالية رغم الفوز 1 / صفر على ناميبيا وقدم الفريق أداء رائعا في مباراة اليوم على غرار ما قدمه في مباراته أمام المنتخب البرتغالي في بطولة كأس العالم الماضية عام 2018 بروسيا.
وترجم أسود أطلس هذا الأداء القوي في مباراة اليوم إلى فوز ثمين وضع الفريق في الدور الثاني للبطولة ليصبح رابع المتأهلين لدور الستة عشر بعد منتخبات نيجيريا (المجموعة الثانية) ومصر (المجموعة الأولى) والجزائر (المجموعة الثالثة) .
وأصبح المنتخب المغربي ثالث المنتخبات ******* تأهلا للدور الثاني في البطولة الحالية بعد منتخبي مصر والجزائر فيما لا تزال الفرصة سانحة أمام منتخبي تونس وموريتانيا للحاق بهم.
وفي المقابل ، واصل المنتخب الإيفواري (الأفيال) عروضه غير المقنعة في الآونة الأخيرة وسقط في فخ الهزيمة اليوم بعدما حقق فوزا صعبا 1 / صفر على جنوب أفريقيا في الجولة الأولى.
وأنهى المنتخب المغربي الشوط الأول لصالحه بهدف سجله يوسف النصيري في الدقيقة 23 فيما أهدر مع زملائه فرصة حسم المباراة تماما في هذا الشوط بعدما أهدروا عدة فرص محققة كما سنحت بعض الفرص للمنتخب الإيفواري لكنها لم تسفر عن شيء.
وفي الشوط الثاني، عاند الحظ المنتخب المغربي في أكثر من كرة خطيرة لينتهي اللقاء بنفس نتيجة الشوط الأول.

الوسامْ
06-28-19, 10:42 PM
مبروك للمغرب
وشكرا اخوي مستريح
على جهودك الكبيره والتغطيه المتميزه:MonTaseR_11:

مـسًٌُُتـ,رٍيَح
06-29-19, 08:39 AM
مبروك للمغرب
وشكرا اخوي مستريح
على جهودك الكبيره والتغطيه المتميزه:montaser_11:

حبيبي وسام دوم منور الرياضية لا هنت

مـسًٌُُتـ,رٍيَح
06-29-19, 08:42 AM
جنوب أفريقيا تحيي آمالها في التأهل لثمن نهائي أمم أفريقيا

https://img.kooora.com/?i=corr%2f140%2fkoo_140904.jpg

أحيت جنوب أفريقيا حظوظها في بلوغ ثمن نهائي بطولة أمم أفريقيا لكرة القدم، المقامة في مصر، بفوزها على ناميبيا (1-0) في ثاني جولات المجموعة الرابعة.

سجل هدف الفوز لاعب الوسط بونجاني زونجو، المحترف في أميان الفرنسي من رأسية رائعة لركنية لمنتخب بلاده في الدقيقة (68).

وبعد سقوطها أمام كوت ديفوار بهدف نظيف في الجولة الاولى لدور المجموعات، تحصد جنوب أفريقيا بهذا الشكل أول 3 نقاط لها للتقاسم النقاط مع "الأفيال"، التي تحتل الوصافة بفارق الأهداف.

بينما حجز المنتخب المغربي بطاقة التأهل لثمن النهائي بفوزه على كوت ديفوار الليلة بهدف، نفس نتيجة مباراته أمام ناميبيا.

وينتظر أن تخوض جنوب أفريقيا مباراتها الأخيرة في دور المجموعات أمام المغرب الإثنين المقبل، وتحتاج على الأقل لنقطة من أجل السعي لحجز مقعد في دور الـ16 ضمن أفضل منتخبات تحتل المركز الثالث، وذلك حال الفوز المحتمل لكوت ديفوار على ناميبيا.

مـسًٌُُتـ,رٍيَح
06-29-19, 05:31 PM
https://www.arabyoum.com/temp/thumb/900x450_uploads,2019,06,29,b0d28dc2c4.jpg

مـسًٌُُتـ,رٍيَح
06-29-19, 10:08 PM
https://www.arabyoum.com/temp/thumb/900x450_uploads,2019,06,29,b0d28dc2c4.jpg

تعادل سلبي للمبارتين 0 - 0

مـسًٌُُتـ,رٍيَح
06-30-19, 08:39 AM
يوم التعادلات
بنين - غينيا بيساو
0 -0

مـسًٌُُتـ,رٍيَح
06-30-19, 04:47 PM
http://watanmedia.seyasi.com/resources/media/images/2019/6/618503_e.png

مـسًٌُُتـ,رٍيَح
07-01-19, 11:47 AM
مدغشقر تفجر المفاجأة وتخطف الصدارة من نيجيريا
https://img.kooora.com/?i=reuters%2f2019-06-27%2f2019-06-27t144047z_1178845208_rc1c8ad72d40_rtrmadp_3_socce r-nations-mdg-bdi_reuters.jpg
فجرت مدغشقر التي تشارك لأول مرة في كأس الأمم الافريقية المفاجأة وتغلبت 2-صفر على نيجيريا لتتصدر المجموعة الثانية وتبلغ دور الـ16 في البطولة اليوم الأحد.

تقدم منتخب مدغشقر بهدف في الدقيقة 13 عن طريق لالينا نومنجاناهار، قبل أن يضيف كارلوس أندرياماتسينورو الهدف الثاني في الدقيقة 53.

ورفعت مدغشقر رصيدها إلى 7 نقاط في صدارة المجموعة متفوقة بفارق نقطة واحدة عن نيجيريا، المتوجة باللقب ثلاث مرات، بينما حلت غينيا في المركز الثالث بأربع نقاط بعد فوزها بالنتيجة ذاتها على بوروندي التي تشارك لأول مرة في البطولة أيضا.

وودعت بوروندي البطولة بعد تلقيها الخسارة الثالثة على التوالي بينما تملك غينيا فرصة التأهل لدور الستة عشر بين أفضل أربعة منتخبات تحتل المركز الثالث.

ورغم أن أحمد موسى مهاجم النصر السعودي أهدر أول فرصة لنيجيريا بتسديدة رائعة من ركلة حرة علت المرمى في الدقيقة الثامنة لكن لالينا نومنجاناهار سجل أول أهداف مدغشقر بعدما استغل خطأ دفاعيا من المدافع ليون بالوجن الذي تعثر وسقط على الأرض ليضع نومنجاناهار الكرة في الشباك من مدى قريب في الدقيقة 13.

وارتكب ليون بالوجون مدافع منتخب نيجيريا خطأ جديدًا في الدقيقة 17 من عمر المباراة، وكاد أن يمنح منتخب مدغشقر فرصة تسجيل الهدف الثاني، ولكن تدخل حارس نيجيريا إكيتشوكو إزينوا أنقذ الموقف.
وفي الدقيقة 30 من عمر اللقاء، حول جون أوبي ميكيل تمريرة مميزة من الجبهة اليمنى، اصطدمت الكرة في يد مدافع مدغشقر، وطالب لاعبو نيجيريا بالحصول على ضربة جزاء، ولكن قرر الحكم استكمال اللعب.

واعتمد منتخب مدغشقر بشكل واضح على التكتل الدفاعي من أجل الحفاظ على الهدف، والاعتماد على الهجمات المرتدة.

وفي الدقيقة 44 تلقى إيما أندرياتسيما لاعب مدغشقر كرة بينية داخل منطقة الجزاء ليطلق تسديدة قوية ولكن مرت بجوار القائم.

وفي الشوط الثاني ضاعف كارلوس أندرياماتسينورو النتيجة في الدقيقة 53 من ركلة حرة ارتطمت في الحائط البشري لتسكن شباك إكيتشوكو إزينوا حارس نيجيريا.

وكثف منتخب نيجيريا من محاولاته بحثا عن تقليص النتيجة، وفي الدقيقة 69 قاد أوديون إيجالو هجمة خطيرة للنسور وحاول اختراق دفاع مدغشقر الذي تمكن من استخلاص الكرة بشكل جيد.

واستمرت محاولات نيجيريا حتى نهاية اللقاء لكن دون جديد، لتنتهي المباراة بفوز مدغشقر بثنائية نظيفة.

مـسًٌُُتـ,رٍيَح
07-01-19, 11:50 AM
إنجاز الفراعنة التاريخي يتحدى نحس العلامة الكاملة
https://img.kooora.com/?i=albums%2fmatches%2f1657005%2f2019-06-30-07686027_epa.jpg

حقق منتخب مصر إنجازًا غير مسبوق في تاريخه، بعد الفوز على أوغندا بهدفين دون رد، اليوم الأحد، لحساب الجولة الثالثة والأخيرة للمجموعة الأولى، ببطولة كأس الأمم الإفريقية 2019.

فبهذا الانتصار، صعد منتخب مصر متصدرا ترتيب المجموعة بالعلامة الكاملة، وبشباك نظيفة، لأول مرة في تاريخه.

وحقق الفراعنة العلامة الكاملة 3 مرات من قبل في هذه البطولة، في نسخ 1974 و2000 و2010.
لكن منتخب مصر لم يخرج بشباك نظيفة حينها، حيث استقبل هدفين بالدور الأول في نسخة 1974، ومثلهما في الدور الأول لنسخة 2000، بينما تلقى هدفًا واحدًا في دور المجموعات عام 2010.

وسيتحدى منتخب مصر نحس العلامة الكاملة، الذي طارده في نسخة 1974، حين خسر في نصف النهائي أمام الكونغو الديمقراطية، وأيضا في نسخة 2000 حين ودع من دور الثمانية على يد تونس، لكنه توج باللقب للمرة السابعة في 2010.

مساحة قلم
07-01-19, 03:29 PM
للان ارى ان هناك منتخبان باداء ثابت
الجزائر والمغرب

مـسًٌُُتـ,رٍيَح
07-01-19, 04:45 PM
انا اتوقع خيوو عز واحد من هالاثنين راح يكون بالنهائي منور خيو عززززز

مـسًٌُُتـ,رٍيَح
07-01-19, 04:53 PM
مباريات اليوم

https://i.ytimg.com/vi/naC15PC00x8/hqdefault.jpg

أوراق السنين
07-02-19, 04:03 AM
يعطيك العافية يا وحش
تغطية مميزه

الجزائر ومصر هم الاقوى إلى الآن

مـسًٌُُتـ,رٍيَح
07-02-19, 11:01 AM
الله يعافيك يا بطل منووور

مـسًٌُُتـ,رٍيَح
07-02-19, 11:10 AM
«القاتل» بوصوفه يمنح المغرب نقاط جنوب إفريقيا

https://arriyadiyah.com/media/thumb/ee/b1/800_4be4c01db5.jpg

أنهى المنتخب المغربي دور المجموعات من بطولة أمم إفريقيا 2019، بالعلامة الكاملة بعد تحقيقه الفوز اليوم الإثنين على جنوب إفريقيا 1-0 في المواجهة التي جمعتهما على ملعب السلام في العاصمة المصرية القاهرة ليتصدر المجموعة الثالثة.
ويدين "أسود الاطلس" بالفوز إلى مبارك بوصوفه قائد المنتخب المغربي ولاعب نادي الشباب السعودي والذي سجل هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 90 عندما كانت تمضي المباراة نحو التعادل السلبي.
وتأهل المنتخب المغربي من قبل هذه المباراة إلى دور الستة عشر باعتباره متصدرا للمجموعة الرابعة، كما تأهل منتخب كوت ديفوار بعدما احتل وصافة المجموعة بينما ينتظر منتخب جنوب إفريقيا باقي مباريات دور المجموعات لحسم مصيره من التأهل للدور التالي.


ساحل العاج ترافق المغرب في أمم إفريقيا

https://arriyadiyah.com/media/thumb/bf/f9/800_4eab316147.jpg

حجز منتخب ساحل العاج لكرة القدم مقعده بجدارة في الدور الثاني (دور الستة عشر) لبطولة كأس الأمم الأفريقية (كان 2019) المقامة حاليا في مصر بفوزه الكبير والثمين 4 / 1 على نظيره الناميبي اليوم الاثنين في الجولة الثالثة الأخيرة من مباريات المجموعة الرابعة بالدور الأول للبطولة.
ورفع المنتخب الإيفواري رصيده إلى ست نقاط في المركز الثاني بالمجموعة بفارق ثلاث نقاط خلف نظيره المغربي وبفارق ثلاث نقاط أمام منتخب جنوب أفريقيا.
وأنهى المنتخب الإيفواري الشوط الأول لصالحه بهدف نظيف سجله ماكس ألان جاردل في الدقيقة 39 .
وفي الشوط الثاني ، سجل جيوفري سيري داي هدف الاطمئنان للمنتخب الإيفواري في الدقيقة 58 فيما سجل جوسلين كاماتوكا الهدف الوحيد للمنتخب الناميبي في المباراة وهو الهدف الوحيد للفريق في البطولة الحالية.
واختتم المنتخب الإيفواري المباراة بهدفين متتاليين سجلهما ويلفريد زاها والبديل ماكسويل كورنيه في الدقيقتين 84 و89 .
وودع المنتخب الناميبي البطولة بعدما مني بالهزيمة الثالثة على التوالي حيث احتل المركز الرابع الاخير في المجموعة بلا رصيد من النقاط.

مـسًٌُُتـ,رٍيَح
07-02-19, 11:13 AM
الجزائر تكسب تنزانيا بثلاثية في أمم إفريقيا

https://arriyadiyah.com/media/thumb/8c/49/800_1236afc172.jpg

وجه المنتخب الجزائري لكرة القدم إنذارا جديدا شديد اللهجة إلى باقي المنتخبات المشاركة في بطولة كأس الأمم الأفريقية (كان 2019) المقامة حاليا في مصر بعدما حقق الفوز الثالث على التوالي في البطولة وتغلب على نظيره التنزاني 3 / صفر اليوم الاثنين في الجولة الثالثة الأخيرة من مباريات المجموعة الثالثة بالدور الأول للبطولة.
وأكد المنتخب الجزائري أنه أحد أبرز المرشحين للفوز باللقب في النسخة الحالية بعدما حقق انتصاره الثالث على التوالي في المجموعة وحافظ على العلامة الكاملة في الدور الأول رافعا رصيده إلى 9 نقاط بفارق ثلاث نقاط أمام نظيره السنغالي المصنف الأول بالقارة الأفريقية.
ومني المنتخب التنزاني بالهزيمة الثالثة على التوالي ليودع البطولة بدون أي نقطة.
وكان الفريقان حسما موقفيهما تماما في المجموعة قبل هذه المباراة حيث ضمن المنتخب الجزائري التأهل وصدارة المجموعة بعد فوزه على السنغال في الجولة الماضية كما ودع المنتخب التنزاني البطولة رسميا بعد هزيمته أمام كينيا في الجولة الماضية.
وحسم المنتخب الجزائري مباراة اليوم تماما في الشوط الأول حيث سجل ثلاثة أهداف أحرزها إسلام سليماني في الدقيقة 34 ومهاجم نابولي الإيطالي الشاب آدم أوناس في الدقيقتين 39 والأولى من الوقت بدل الضائع للمباراة.



السنغال تلحق بركب المتأهلين في أمم إفريقيا

https://arriyadiyah.com/media/thumb/38/7a/800_061173bffd.jpg

لحق منتخب السنغال أسود (التيرانجا) بركب المتأهلين إلى دور الستة عشر لكأس الأمم الإفريقية لكرة القدم المقامة في مصر وذلك بعد الفوز على نظيره الكيني 3 /0 اليوم الاثنين في الجولة الأخيرة من منافسات المجموعة الثالثة.
وتقدم إسماعيلا سار مهاجم رين الفرنسي بهدف للمنتخب السنغالي في الدقيقة 63 ثم أضاف ساديو ماني الهدف الثاني في الدقيقة 72 قبل أن يسجل مهاجم ليفربول الإنجليزي الهدف الثاني له والثالث لبلاده في الدقيقة 78 من ضربة جزاء.
وأهدر ماني ضربة جزاء للسنغال في الدقيقة 28 فيما انهى منتخب كينيا المباراة بعشرة لاعبين بعد طرد فليمون أوتينو في الدقيقة 78
وجاء تأهل المنتخب السنغالي إلى دور الستة عشر بعدما احتل المركز الثاني بالمجموعة الثالثة برصيد ست نقاط فيما تحتل كينيا المركز الثالث في المجموعة برصيد ثلاث نقاط.

مـسًٌُُتـ,رٍيَح
07-02-19, 04:26 PM
مباريات اليوم

https://www.klma.org/wp-content/uploads/2019/07/64.jpg

مـسًٌُُتـ,رٍيَح
07-03-19, 12:32 AM
أمم إفريقيا: غانا تكسب غينيا بيساو بثنائية وتتأهل

https://arriyadiyah.com/media/thumb/b6/67/800_28f7abda12.jpg

تأهل منتخب غانا إلى دور الستة عشر لكأس أمم أفريقيا لكرة القدم، وذلك عقب فوزه على منتخب غينيا بيساو 2-0 ، ضمن الجولة الثالثة والأخيرة لدور المجموعات بالمسابقة.
تقدم المنتخب الغاني في الدقيقة الأولى من الشوط الثاني عن طريق جوردان أيو، قبل أن يضيف زميله توماس بارتي الهدف الثاني في الدقيقة 72
وتأهل منتخب غانا إلى دور الستة عشر كمتصدر للمجموعة السادسة برصيد خمس نقاط، بفارق الأهداف أمام الكاميرون صاحبة المركز الثاني، فيما تأهل منتخب بنين كواحد من أفضل أربع منتخبات احتلت المركز الثالث في دور المجموعات برصيد ثلاث نقاط من ثلاث تعادلات، بينما تذيل منتخب غينيا بيساو ترتيب المجموعة بنقطة واحدة.
وفي مباراة أخرى تعادل منتخبا الكاميرون وبنين سلبياً، ضمن الجولة الثالثة والأخيرة لدور المجموعات من البطولة ليترافقا سوياً إلى دور الـ16.
وجاء تأهل منتخب بنين، لأول مرة في تاريخه، بصفته واحدا من بين أفضل أربعة منتخبات احتلت المركز الثالث.

أمم إفريقيا: التعادلات تعبر بتونس إلى دور الـ 16

https://arriyadiyah.com/media/thumb/ae/32/800_5b4363c7e0.jpg

تعادلت تونس مع موريتانيا دون أهداف اليوم الثلاثاء لتبقى بلا أي انتصار في كأس الأمم الأفريقية لكرة القدم لكنها رغم ذلك تأهلت إلى دور الستة عشر.
وتعادلت تونس 1-1 مع كل من أنجولا ومالي وخرجت بتعادل ثالث لتحتفظ بالمركز الثاني برصيد ثلاث نقاط فقط وبفارق نقطة واحدة عن أنجولا وموريتانيا في المركزين الثالث والرابع.
وتصدرت مالي المجموعة برصيد سبع نقاط عقب الفوز 1-صفر على أنجولا بفضل تسديدة هائلة من خارج المنطقة من أمادو حيدرة في الدقيقة 37.
وبهذه النتيجة أيضا تأهلت جنوب أفريقيا، من المجموعة الرابعة، ضمن أفضل أربعة منتخبات في المركز الثالث وستخوض مواجهة صعبة دور الستة عشر أمام مصر صاحبة الأرض ومتصدرة المجموعة الأولى.
وفي دور الستة عشر ستلعب تونس مع غانا ومالي مع ساحل العاج.

مـسًٌُُتـ,رٍيَح
07-03-19, 09:10 AM
جدول دور 16 كأس امم افريقيا 2019 مواجهات نار نار

https://arb4host.com/news/wp-content/uploads/2019/07/%D9%85%D8%A8%D8%A7%D8%B1%D9%8A%D8%A7%D8%AA-%D8%AF%D9%88%D8%B1-%D8%A7%D9%8416.jpg

الجمعة 5/7/2019 منتخب المغرب ضد منتخب بينين الساعة 7 مساء توقيت مكة
الجمعة 5/7/2019 منتخب أوغندا ضد منتخب السنغال الساعة 10 مساء بتوقيت مكة

السبت 6/7/2019 منتخب نيجيريا ضد منتخب الكاميرون الساعة 7 مساء توقيت مكة
السبت 6/7/2019 منتخب مصر ضد منتخب جنوب أفريقياالساعة 10 مساء بتوقيت مكة

الأحد 7/7/2019 منتخب مدغشقر ضد الكونغو الديمقراطيةالساعة 7 مساء توقيت مكة
الأحد 7/7/2019 منتخب الجزائر ضد منتخب غينيا الساعة 10 مساء بتوقيت مكة

الاثنين 8/7/2019 منتخب ساحل العاج ضد منتخب مالي الساعة 7 مساء توقيت مكة
الاثنين 8/7/2019 منتخب غانا ضد منتخب تونس الساعة 10 مساء بتوقيت مكة

مـسًٌُُتـ,رٍيَح
07-04-19, 10:38 AM
الشناوي أفضل حارس في الدور الأول بأمم أفريقيا

https://img.kooora.com/?i=corr%2f141%2fkoo_141852.jpg

أعلن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم، اختيار المصري محمد الشناوي، أفضل حارس في دور المجموعات ببطولة أمم أفريقيا، المقامة حاليًا في مصر.

وتألق محمد الشناوي في مباريات مصر بالدور الأول أمام زيمبابوي والكونغو الديمقراطية وأوغندا، وحافظ على نظافة شباكه في المباريات الثلاثة.

وتأهل المنتخب المصري في صدارة المجموعة الأولى، محققًا العلامة الكاملة (9 نقاط)، وسيواجه جنوب أفريقيا، السبت المقبل، في ثمن نهائي البطولة القارية.

وتنظم مصر، منافسات أمم أفريقيا، بمشاركة 24 منتخبًا، لأول مرة في تاريخ الكان، وتستمر البطولة حتى 19 يوليو/تموز الجاري.

https://img.kooora.com/?i=corr%2f141%2fkoo_141853.jpg

مـسًٌُُتـ,رٍيَح
07-05-19, 04:06 AM
https://4.top4top.net/p_1280udy3x0.jpg (https://up.top4top.net/)

أوراق السنين
07-05-19, 07:58 AM
مصر وجنوب أفريقيا قمة


مجهود كبير منك والله
ربي يحفظك

مـسًٌُُتـ,رٍيَح
07-05-19, 09:58 PM
اتفق معك ياعالمي مولعه نار نار
نورت يا غالي

مـسًٌُُتـ,رٍيَح
07-05-19, 10:05 PM
المغرب تودع أمم أفريقيا بركلات الترجيح

https://cdni.rt.com/media/pics/2019.06/original/5d15b276d437502b508b461a.jpg

ودع المنتخب المغربي كأس الأمم الأفريقية من الدور ثمن النهائي بعدما سقط أمام نظيره المنتخب البنيني بركلات الترجيح ( 1-4 )، في المباراة التي إنتهى وقتها الأصلي والإضافي بالتعادل 1-1.



تقدم المنتخب البنيني بأول الأهداف عن طريق اللاعب مواز أديليهو مستغلاً خطأ من الدفاع المغربي عند الدقيقة 53.



وتعادل المنتخب المغربي بهدف يوسف النصيري في الدقيقة 75 بعد تمريرة مميزة من اللاعب مبارك بوصوفة.



وأهدر حكيم زياش ركلة جزاء في الدقيقة 94، لتنتقل المباراة للأشواط الإضافية، ثم إلى ركلات الترجيح

مـسًٌُُتـ,رٍيَح
07-06-19, 12:15 AM
أسود السنغال تفترس أوغندا وتتأهل لربع نهائي إفريقيا

تأهل المنتخب السنغالي للدور ربع النهائي لكأس أمم إفريقيا التي تحتضنها مصر حتى 19 يوليو الحالي، وذلك بعد أن فاز على منتخب أوغندا في الدور ثمن النهائي بهدف دون رد في اللقاء الذي جمعهما مساء الجمعة على استاد القاهرة الدولي.

سجل هدف المباراة الوحيد، نجم السنغال ساديو ماني من انفراد رائع بالحارس الأوغندي أونيانجو في الدقيقة الـ 15.

كما أهدر ماني فرصة الانفراد بصدارة هدافي الأمم الإفريقية بعدما فشل في تنفيذ ركلة الجزاء التي نالها أسود التيرانجا في الدقيقة الـ 61.

ولم يظهر المنتخب الأوغندي بالوجه الحقيقي سوى فترات بسيطة في المباراة

بهذا الفوز فمن المقرر أن يواجه منتخب السنغال في ربع نهائي الكان 2019 المنتخب البنيني الذي أطاح بالمنتخب المغربي بركلات الترجيح.

أدار لقاء اليوم الحكم الجزائري مصطفى غربال، وأنذر 5 لاعبين من المنتخبين بواقع 3 من أوغندا ولاعبين من السنغال.

مـسًٌُُتـ,رٍيَح
07-06-19, 12:21 AM
https://2.top4top.net/p_1281dsgx20.jpg (https://up.top4top.net/)

مـسًٌُُتـ,رٍيَح
07-06-19, 09:14 PM
نيجيريا تقصي الكاميرون "حاملة اللقب" من كأس إفريقيا

https://cdni.rt.com/media/pics/2019.07/l/5d20e324d43750e56f8b45b7.jpg

أطاح المنتخب النيجيري بنظيره الكاميروني (بطل النسخة السابقة 2017)، عقب فوزه المثير بنتيجة 3-2 اليوم السبت، في ثمن نهائي كأس أمم إفريقيا لكرة القدم 2019.

وسجل ثلاثية نيجيريا كل من أوديون إيغالو في (د.19 و63) وأليكس إيوبي في (د.66) في المقابل أحرز ستيفان باوكان في (د.41) وكلينتون نجي في (د.44)، هدفي منتخب الكاميرون.

مـسًٌُُتـ,رٍيَح
07-07-19, 08:22 AM
جنوب إفريقيا تنهي مغامرة رفاق صلاح

https://arriyadiyah.com/media/thumb/62/81/800_503b1d4ed9.jpeg

أفسد منتخب جنوب إفريقيا احتفالات نظيره المصري بخوض مباراته رقم 100 في كأس الأمم الإفريقية لكرة القدم وأطاح به من النسخة الحالية عبر الفوز عليه 1 /صفر على استاد القاهرة اليوم السبت في دور الستة عشر للبطولة التي تستضيفها مصر.
ويدين منتخب جنوب إفريقيا (الأولاد) بالفضل في هذا الفوز لثيمبينكوسي لورش الذي سجل هدف الحسم قبل خمس دقائق من النهاية.
ويلتقي منتخب جنوب إفريقيا في دور الثمانية يوم الأربعاء المقبل مع نظيره النيجيري الذي تغلب على الكاميرون 3 2/ في وقت سابق اليوم في مباراة أخرى بدور الستة عشر.
وخاض المنتخب المصري المباراة رقم 100 في تاريخه بكأس الأمم الإفريقية حيث فاز في 57 مباراة وتعادل في 17 وخسر في 26 مباراة.
وخلال جميع المباريات التي خاضها منتخب مصر في كأس أمم إفريقيا سجل الفريق 164 هدفا واهتزت شباكه 88 مرة.
والتقى الفريقان 11 مرة سابقة وكان الفوز حليفا للأولاد في ست منها ومن نصيب الفراعنة في أربع مباريات فيما انتهت مباراة واحدة فقط بالتعادل.
ومن بين هذه المباريات ، كانت هناك سبع وديات لكن المباراة الرسمية الأهم بين الفريقين كانت في نهائي 1998 وانتهت لصالح الفراعنة كما انتهت المواجهة الأخرى بين الفريقين في نهائيات كأس الأمم لصالح الفراعنة أيضا.

مـسًٌُُتـ,رٍيَح
07-07-19, 08:25 AM
مورينيو: التنظيم السيء للمنتخب المصري سبب الخسارة من جنوب أفريقيا

https://arriyadiyah.com/media/thumb/61/f3/800_a16b1fc345.jpg

أكد البرتغالي جوزية مورينيو، المدير الفني السابق لفريق مانشيستر يونايند الإنجليزي، أن تنظيم المنتخب المصري داخل الملعب سبب الخسارة من جنوب أفريقيا ووداع بطولة الأمم.
وقال مورينيو في تصريحات تليفزيونية اليوم الأحد:"المنتخب المصري كان تنظيمه سئ للغاية داخل المباراة، على عكس فريق جنوب أفريقيا، والذي يملك مدرب جيد".
وأضاف: "لم يكن هناك ترابط بين جميع خطوط المنتخب المصري خلال المباراة، خاصة بين خطي الدفاع ووسط الملعب، لذا استحق الفريق الخسارة أمام منتخب الأولاد".
وأوضح:"كانت هناك العديد من المساحات الفارغة بشكل كبير خلف دفاع المنتخب المصري، وفي وسط ميدانه، وهو الأمر الذي عرف كيف يستغله المنتخب الجنوب أفريقي".


رئيس اتحاد الكرة المصري يقيل الجهاز الفني.. ويتقدم باستقالته

https://arriyadiyah.com/media/thumb/53/59/800_8d205f2318.jpeg

أعلن المهندس هاني أبو ريدة استقالته من رئاسة الاتحاد المصري لكرة القدم كما دعا أعضاء مجلس إدارة الاتحاد لتقديم استقالاتهم، وذلك عقب خروج المنتخب المصري الأول من دور الـ 16 لبطولة الأمم الأفريقية التي تنظمها مصر حاليا.
وقال أبو ريدة في تصريحات صحفية اليوم الأحد إن هذا القرار يأتي كإلتزام أدبي رغم أن اتحاد كرة القدم لم يقصر في شيء اتجاه المنتخب الوطني وقدم له كل الدعم المادي والمعنوي على الوجه الأكمل.
وعن مصير الجهاز الفني والإداري للفريق، أكد أنه مقال بالكامل بعد أن خيب آمال جماهير الكرة المصرية والمسؤولين عنها رغم تلبية كافة مطالبه.
كما أكد أبو ريدة أنه من واقع المسئولية الوطنية، فإنه مستمر في رئاسة اللجنة المنظمة للبطولة حتى نهايتها لأن النجاح في التنظيم كان من البداية هدف نسعى جميعا لتحقيقه من أجل سمعة بلادنا.

دبلوماسيه
07-07-19, 10:28 AM
حسافه خروج مصر من كاس افريقيا وعلى ارضهم عقبال الموجودين

مـسًٌُُتـ,رٍيَح
07-07-19, 10:47 AM
الامل بالجزائر وتونس دوبلوماسية نورتي خيتوو

مـسًٌُُتـ,رٍيَح
07-07-19, 02:57 PM
https://arb4host.com/news/wp-content/uploads/2019/07/%D8%B5.jpg

مـسًٌُُتـ,رٍيَح
07-07-19, 10:50 PM
مدغشقر تفوز على الكونغو وتتأهل لربع نهائي أمم أفريقيا للمرة الأولى

https://www.sabaharabi.com/img/19/07/07/15625257673429010.jpg

تأهل منتخب مدغشقر إلى دور الثمانية "ربع النهائي" لبطولة كأس الأمم الأفريقية 2019، للمرة الأولى في تاريخه، بعد فوزه على الكونغو الديمقراطية بركلات الترجيح بنتيجة 4-2، في دور الـ16.

وانتهى الوقتين الأصلي والإضافي للمباراة التي أقيمت على إستاد الإسكندرية بالتعادل الإيجابي 2-2.
وتقدم إبراهيم صامويل أمادا لمدغشقر، بتصويبة صاروخية من خارج منطقة الجزاء في الدقيقة 9، وتعادل سيدريك باكامبو للكونغو الديمقراطية، برأسية في الدقيقة 21 من عمر المباراة بعد عرضية أرسلها موزينجا من الجانب الأيسر، وفي الدقيقة 77 نجح فانيفا ايما اندرياتسيما في إحراز الهدف الثاني لمدغشقر ثم تعادل شانسيل مبيمبا لمنتخب الكونغو في الدقيقة 90 ليلجأ المنتخبين للوقت الإضافي على شوطين والذي لم يشهد تسجيل أي أهداف.

ويلتقي مدغشقر مع الفائز من لقاء تونس وغانا، وذلك في الدور ربع النهائي البطولة يوم الخميس المقبل.

مساحة قلم
07-07-19, 10:55 PM
والمنتخب الجزائري ينهي الشوط الاول بهدف نظيف امام غينيا

مـسًٌُُتـ,رٍيَح
07-07-19, 11:01 PM
يارب تكمل وييتاهل الأخضر ر
نورت عززز

مـسًٌُُتـ,رٍيَح
07-08-19, 08:22 AM
الجزائر تتجاوز غينيا بثلاثية وتصعد إلى ربع النهائي الإفريقي

https://arriyadiyah.com/media/thumb/ac/e8/800_1205c6dac5.JPG

واصل المنتخب الجزائري حملته نحو استعادة لقب كأس الأمم الأفريقية لكرة القدم، الغائب عن خزائنه منذ 29 عاماً، وذلك عقب تأهله لدور الثمانية في نسخة المسابقة القارية المقامة حاليا في مصر، بفوزه الثمين والسهل 3 / صفر على منتخب غينيا اليوم الأحد في دور الستة عشر للبطولة.
وجاء فوز المنتخب الجزائري، ليمنح الكرة ******* أول مقعد لها في دور الثمانية بالبطولة، بعدما ودع المنتخبان المغربي والمصري البطولة من دور الستة عشر.
وحقق المنتخب الجزائري، الفائز باللقب عام 1990، انتصاره بأقل مجهود، حيث كان بإمكانه إضافة المزيد من الأهداف، في ظل تفوق القدرات الفنية للاعبيه على المنتخب الغيني.
وافتتح يوسف البلايلي، المحترف في صفوف الترجي التونسي، التسجيل للجزائر في الدقيقة 24، قبل أن يضيف رياض محرز، نجم مانشستر سيتي الإنجليزي، الهدف الثاني في الدقيقة .57
وتكفل (البديل) آدم وناس بتسجيل الهدف الثالث للمنتخب الملقب بـ(محاربو الصحراء) في الدقيقة .82
وضرب منتخب الجزائر، الذي يعد الفريق الوحيد المحتفظ بنظافة شباكه في البطولة حاليا، موعداً في دور الثمانية يوم الخميس القادم بملعب السويس الجديد، مع الفائز من مباراة مالي وكوت ديفوار.

مـسًٌُُتـ,رٍيَح
07-08-19, 03:17 PM
https://arb4host.com/news/wp-content/uploads/2019/07/%D8%B5.jpg

مـسًٌُُتـ,رٍيَح
07-08-19, 10:46 PM
ساحل العاج تقصي مالي وتتأهل إلى مواجهة الجزائر

https://arriyadiyah.com/media/thumb/3d/56/800_14ae03048f.jpg

قاد ويلفريد زاها لاعب منتخب ساحل العاج بلاده إلى ربع نهائي لكأس الأمم الافريقية لكرة القدم، عندما سجل هدف الفوز على منتخب مالي اليوم الاثنين ليضرب "الأفيال" موعدا مع الجزائر في دور الثمانية.
وتلقى زاها مهاجم كريستال بالاس الإنجليزي تمريرة عرضية فشل المدافع يوسف كوني في التعامل معها ليحولها للشباك بتسديدة منخفضة من تحت يدي جيجي ديارا حارس مالي في الدقيقة 76.
وستلتقي ساحل العاج، الفائز باللقب مرتين، مع الجزائر في دور الثمانية يوم الخميس المقبل.

مـسًٌُُتـ,رٍيَح
07-09-19, 01:26 AM
https://www.studio-dostor.org/upload/photo/news/7/1/600x338o/226.jpg?q=1

تونس تفوز عل غانا بركلات الترجيح

حقق منتخب تونس الفوز على نظيره منتخب غانا، بنتيجة 5-4، بركلات الترجيح، في المباراة التي جمعتهما على ملعب الإسماعيلية، في دور الـ 16، في كأس الأمم الإفريقية 2019، المقامة حاليا في مصر.

وكانت المباراة انتهت بالتعادل الإيجابي بهدف لمثله، حيث أحرز اللاعب طه ياسين الخنيسي في الدقيقة 73 من إحراز الهدف الأول لتونس، وأحرز لمنتخب غانا هدف التعادل اللاعب رامي بدوي لاعب تونس في مرماه بالخطأ في الوقت القاتل، لتنتهي المباراة بالتعادل الايجابي 1-1، ليحتكم الفريقان لشوطين إضافيين لمدة 30 دقيقة لينتهي بالتعادل السلبي بدون أهدف، ليحتكم الفريقان لركلات الترجيح.

ويواجه منتخب تونس منتخب مدغشقر في دور الثمانية.

مـسًٌُُتـ,رٍيَح
07-09-19, 01:54 PM
مباريات دور الـ 8 كأس الامم الافريقية

https://www.algsat.com/wp-content/uploads/2019/07/%D9%85%D8%A8%D8%A7%D8%B1%D9%8A%D8%A7%D8%AA-%D8%AF%D9%88%D8%B1-%D8%A7%D9%848-%D8%B1%D8%A8%D8%B9-%D9%86%D9%87%D8%A7%D8%A6%D9%8A-%D9%83%D8%A7%D8%B3-%D8%A7%D9%81%D8%B1%D9%8A%D9%82%D9%8A%D8%A7-%D9%84%D9%84%D8%A3%D9%85%D9%85-%D8%A7%D9%84%D9%82%D9%86%D9%88%D8%A7%D8%AA-%D8%A7%D9%84%D9%86%D8%A7%D9%82%D9%84%D8%A9-%D9%88%D9%85%D9%88%D8%A7%D8%B9%D9%8A%D8%AF-%D8%A7%D9%84%D9%85%D8%A8%D8%A7%D8%B1%D9%8A%D8%A7%D 8%AA.jpg

https://news.masralalamia.com/wp-content/uploads/2019/07/%D8%AF%D9%88%D8%B1-%D8%A7%D9%848-%D9%85%D9%86-%D9%83%D8%A3%D8%B3-%D8%A7%D9%84%D8%A3%D9%85%D9%85-%D8%A7%D9%84%D8%A3%D9%81%D8%B1%D9%8A%D9%82%D9%8A%D 8%A9-2019-1-6-420x405.jpg

مـسًٌُُتـ,رٍيَح
07-10-19, 11:54 AM
أزمة قبل مباراة الجزائر وكوت ديفوار

https://img.kooora.com/?i=albums%2fmatches%2f1674216%2f2019-07-07t204812z_1207963154_rc18ccfb71a0_rtrmadp_3_socce r-nations-dza-gin_reuters.jpg

قرر مسؤولو الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف" إلغاء جميع الدعوات المجانية لمباراة دور الثمانية بين الجزائر وكوت ديفوار، والمقررة بعد غدٍ الخميس، على إستاد السويس الجديد، في ربع نهائي بطولة الأمم الأفريقية.

ومن جانبه أكد مصدر مسؤول باللجنة المنظمة في تصريح خاص ل، أن اللجنة المنظمة قررت إلغاء الدعوات المجانية بدور الـ8 لبطولة الأمم الافريقية على أن يكون الدخول مقتصرًا على حاملي تذاكر المباراة فقط.

وأضاف المصدر "لن يدخل أي مشجع أو غيره من الفريقين، إلا حاملي تذكرة المباراة مصحوبة بـFan ID الخاص به وذلك حرصًا على سلامة الجميع من أي ازدحام على مداخل الإستاد".

وكانت الجماهير الجزائرية قد أعلنت حضورها مباراة فريقها أمام كوت ديفوار بدورالـ8 والمقرر إقامتها على إستاد السويس الجديد، إلا أن القرار الجديد من الكاف قد يمنع بعض الجماهير التي تحمل الدعوات المجانية من حضور المبارة.

مـسًٌُُتـ,رٍيَح
07-10-19, 09:26 PM
بهدف نظيف .. السنغال تعبر إلى نصف نهائي أمم افريقيا على حساب بنين

حجز منتخب السنغال أولى مقاعد المربع الذهبي لكأس أمم افريقيا بعد إنهاء مغامرة بنين بهدف مقابل لا شئ سجله إدريسا غاي نجم إيفرتون الإنجليزي في الدقيقة 69 من اللقاء، في مباراة شهدت إلغاء هدفين لمصلحة السنغال سجلهما نجم ليفربول ساديو ماني بداعي التسلل.

منتخب السنغال يلتقي بنين على ملعب الدفاع الجوي الساعة 6 مساءاًُ، وهي أولى مباريات دور الثمانية والتي تشهد تفعيل تقنية حكم الفيديو لأول مرة في تاريخ كأس الأمم الأفريقية اليوم المقامة في مصر.



وتأهل منتخب بنين إلى دور الثمانية بعدما فجر مفاجأة مدوية تتمثل في إقصاء منتخب المغرب أحد المرشحين للقب، بعد أن فرض علي أسود الأطلس خوض ركلات الترجيح من نقطة الجزاء والتي ابتسمت لمنتخب السناجب.

تشكيلة منتخب السنغال الأساسية لمواجهة بنين، جوميز حارس المرمى، في الدفاع الرباعي جاسما، خاليلو كواليبالي، كوياتيه، سابلي، وفي المنتصف جاي، نداي، سافيت، وبالهجوم الثلاثي ساديو ماني، بالدي، مياي نيانج.

تشكيلة منتخب بنين لمواجهة السنغال الرسمية لم تشهد مفاجأت كبيرة، حيث جاءت بوجود حارس العرين الاجبي، بارازي، أديلهو، فيردون، ايمورو خط الدفاع، الوسط أديوتي، دا الميدا، سيدسيلنيون، وبالهجوم سوكو، بوتي، مونييه. وهي تقريباً نفس التشكيلة التي خاضت المواجهة الأخيرة ضد المغرب.


SEO by vBSEO 3.6.1