منتديات مسك الغلا | al2la.com
 


موضوع مُغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 03-17-20, 09:43 AM   #1
عطاء دائم

الصورة الرمزية عطاء دائم

آخر زيارة »  يوم أمس (07:52 PM)
المكان »  في بلدي الجميل
الهوايه »  القراءة بشكل عام وكتابة بعض الخواطر

 الأوسمة و جوائز

افتراضي 18 من أفضل تطبيقات التواصل الاجتماعي التي ستحكم عام 2020



السلام عليكم ورحمة الله وبركاته



تعتبر وسائل التواصل الاجتماعي على الهواتف الذكية اليوم مشهورة جداً، وتمتلك قاعدة مستخدمين ضخمة تضم 3.5 مليار شخص حول العالم.

لا شك في أن تطبيقات الوسائط الاجتماعية الشائعة مثل Instagram و Snapchat قد اكتسبت شعبية هائلة وتهيمن على الوسائط الاجتماعية عبر الأجهزة المحمولة. وهذا شيء لم تتمكن مواقع التواصل الاجتماعي حتى من تقديمه.

بين جميع المشاكل بين ماركات الوسائط الاجتماعية ، أصبحت التطبيقات الآسيوية مثل TikTok و غيره تنتشر بشكل متزايد من الاتجاه الساخن لمواقع الشبكات الاجتماعية وتطبيقات الجوال ، مما ساهم في تحويل الاقتصادات في جميع أنحاء العالم.

حقائق مثيرة للاهتمام حول وسائل الاعلام الاجتماعية
قبل معرفة قائمة أفضل تطبيقات الوسائط الاجتماعية ، إليك بعض البيانات المهمة لتتعرف على مدى الوصول العالمي إلى الإنترنت ومنصات الوسائط الاجتماعية في عام 2019.

5.112 مليار مستخدم للهاتف المحمول في جميع أنحاء العالم ، بزيادة 2 ظھ سنوياً.
4.388 مليار مستخدم للإنترنت في جميع أنحاء العالم ، بزيادة 9.1 ظھ سنوياً.
3.484 مليار مستخدم وسائط اجتماعية حول العالم ، بزيادة 9ظھ سنوياً.

من المثير للدهشة أن أكثر من نصف سكان العالم البالغ عددهم 7.715 مليار نسمة ، يستخدم أكثر من نصفهم بعضًا أو أي منصة أخرى لوسائل التواصل الاجتماعي.

أفضل تطبيقات الوسائط الاجتماعية في عام 2020
الآن ، دعنا نغوص في قائمة تطبيقات التواصل الاجتماعي هذه ونرى أي من منصات التواصل الاجتماعي هي الأكثر استخدامًا والميزات البارزة التي ساعدت هذه التطبيقات في الصدارة :

1. Telegram


Telegram هو أحد التطبيقات التي تعمل باستمرار على توسيع قاعدة المستخدمين الخاصة بها ؛ كل ذلك بفضل سياساتها التي تعتمد على خصوصية المستخدم. هذا هو ما يجعل هذا التطبيق يبرز بين منافسيه.

يمكن للعلامات التجارية والشركات استخدام ميزة قناة Telegram من أجل بث الرسائل إلى عدد من المشتركين مرة واحدة.

حتى بعد عمليات القمع المتعددة التي تقوم بها الهيئات الحكومية الروسية وغيرها ، اكتسب Telegram شعبية كبيرة مقارنةً بتطبيقات التواصل الاجتماعي الأخرى وجعله الاختيار الأول على قائمة تطبيقات الوسائط الاجتماعية الخاصة بنا.

مميزات Telegram :

تشفير الرسائل وميزة التدمير الذاتي
خالي تماما من أي إعلانات
إيقاف تشغيل الإشعارات , وقفل محادثات معينة
إنشاء قنوات بعدد مستخدمين كبير

2. Meetup


يعد Meetup هو ثاني أفضل تطبيقات التواصل الأجتماعي على قائمتنا مما سيجعله ذو شعبية كبيرة في عام 2020. ويهدف التطبيق إلى الجمع بين الأشخاص عبر المدن. يعمل التطبيق على فكرة بسيطة ، “عندما نلتقي وننفذ الأشياء التي تهمنا ، نحن في أفضل حالاتنا”.

لاستخدام هذا التطبيق ، يحتاج المستخدم إلى شراء التطبيق. تتراوح خطط الاشتراك في Meetup من شهر إلى ستة أشهر. تكلف 9.99 دولارًا لمدة شهر واحد وستة أشهر 29.99 دولارًا.

مميزات Meetup :

خيار لاستكشاف المجموعات والأحداث حسب الفئة
احفظ الأحداث التي تهتم بها وراجعها لاحقًا
المناقشات والرسائل داخل التطبيق
سهولة التبديل بين المواقع
خيار لتخصيص وجدولة الأحداث


3. Reddit


Reddit هو ثالث أفضل تطبيقات التواصل الأجتماعي على قائمتنا. بفضل تصميمه الأكثر قبولًا ، يعد هذا النظام الأساسي مكانًا مناسبًا لمستخدمي تطبيقات الوسائط الاجتماعية على الأجهزة المحمولة. يحتوي هذا التطبيق المجاني على مجتمع قوي يضم مجموعة ذكية من الأشخاص الذين يناقشون ويدردشون ويشاركون الصور ومقاطع الفيديو.

مميزات Reddit :

منتدى نقاش عالمي مع الآلاف من الموضوعات الفريدة
التعليق أو التصويت على المنشورات
انضم إلى المحادثة التي تختارها
إنشاء و تعديل subreddits لبناء مجتمعك الخاص

4. LinkedIn

LinkedIn هو أفضل تطبيقات التواصل الأجتماعي للمحترفين في جميع أنحاء العالم. إنه يوفر للمستخدمين الترويج لأنفسهم وأعمالهم. يمكن للمستخدمين زيادة تعزيز أعمالهم أثناء الاتصال مع غيرهم من المهنيين.

كما يمكن استخدامه كتطبيق وسائط اجتماعية للتسويق ويعمل لدى الشركات لإثبات سلطتها وقيادتها في صناعتها ولجذب المواهب الواعدة. يوفر LinkedIn أيضًا فرصًا للإعلان عن نشاطك التجاري ، مثل إرسال إعلانات مخصصة ، وتعزيز المحتوى الخاص بك ، وعرض الإعلانات على الموقع.

مميزات LinkedIn :

إنشاء ملف التعريف الخاص بك وتسليط الضوء على المهارات الخاص بك
البحث عن وظائف أو توظيف أشخاص
اجعل مقالاتك ومشاركاتك واعمالك تصل إلى المحترفين
فرصة تسويقية رائعة لعرض شركتك أو منتجك
متابعة أنشطة الاتصالات التي اتبعتها


5. Instagram


Instagram هي فكرة تطبيق وسائل التواصل الاجتماعي الأخرى التي أصبحت ضجة كبيرة. لديها الآن ملايين المستخدمين في جميع أنحاء العالم ، والتي تزداد يومًا بعد يوم. ، تقدم Instagram تحديثات متطورة جديدة لجذب مستخدميها أكثر. يتيح لك Instagram مشاركة مجموعة واسعة من المحتوى مثل مقاطع الفيديو ومقاطع البث المباشرة والصور والقصص.

لعلامتك التجارية ، يمكنك إنشاء ملف تعريف تجاري على تطبيق الوسائط الاجتماعية الشهير هذا ، والذي يوفر لك تحليلات غنية لمشاركاتك ومشاهداتك ومقاطع الإعجاب والملف الشخصي.

إنه تطبيق وسائط اجتماعية ممتع يتيح للمستخدم جدولة المشاركات باستخدام بعض أدوات الجهات الخارجية. يستحق هذا التطبيق البحث عن أحدث تطبيقات التواصل الاجتماعية لهذا الجيل. إنها منصة رائعة للتسويق إذا كنت ترغب في الترويج لعلامتك التجارية أو عملك.

مميزات Instagram :

مشاركة الصور ومقاطع الفيديو والقصص ذات التأثيرات الإبداعية
تصفح خلاصتك والتفاعل مع المشاركات
اكتشف مقاطع الفيديو والصور والقصص التي قد تعجبك في علامة التبويب استكشاف

6. TikTok


TikTok هو تطبيق التواصل الاجتماعي المتنامي والجديد لمشاركة مقاطع الفيديو . أصبح التطبيق الأكثر تنزيلًا في العالم في الربع الأول من عام 2018 ، متغلبًا على Instagram و Facebook وتطبيقات الوسائط الاجتماعية الشهيرة الأخرى. إنه يشبه Instagram لمقاطع الفيديو القصيرة. ، يمكن للمستخدمين تسجيل مقاطع فيديو تصل إلى 60 ثانية ، وتحريرها ، وإضافة الموسيقى والمؤثرات الخاصة قبل النشر.

حاليًا يعد تطبيق TikTok الجديد هذا الأكثر إنتشاراً في آسيا ، ولكن قد تنتشر شعبيته سريعًا إلى الغرب أيضًا.

مميزات TikTok :

واجهة مستخدم بسيطة ولكنها جذابة
أدوات التحرير مع ميزات AR
جعل ديو الفيديو مع مستخدمين مجهولين
تكامل وسائل التواصل الاجتماعي

7. Twitter


Twitter هو تطبيق وسائط اجتماعية شهير ، وهو **** مدونات عامة معروفة في الوقت الحالي ، حيث يمكن للمستخدمين الحصول على تحديثات جديدة في غمضة عين. لقد تم تقديره من قِبل معظم مصممي ومستخدمي تطبيقات التواصل الاجتماعي للهاتف المحمول بسبب ميزة حد الكلمات القصيرة.

إن تركيزه على المعلومات في الوقت الفعلي والأشياء التي تحدث حول العالم يجعله موقع التواصل الاجتماعي الفريدًا والمختلف عن منصات التواصل الاجتماعي الأخرى. يعد Twitter أيضًا منصة وسائط اجتماعية مثالية لخدمة العملاء. وفقًا للمعلنين يتم تقديم أكثر من 80ظھ من طلبات خدمة العملاء الاجتماعية على Twitter.

مميزات Twitter :

تمتع بالعيش مباشرة بنقرة واحدة ، وشاهد البث المباشر المتميز والحصري
اكتشف ما هي الرياضة المفضلة لديك والأخبار والترفيه وما إلى ذلك
الدردشة بشكل خاص مع الأصدقاء والمتابعين
احصل على اقتراحات حول الأشخاص المؤثرين لمتابعتهم

8. Snapchat


Snapchat هو واحد من أفضل تطبيقات التواصل الاجتماعي التي أسرت ملايين القلوب بالفعل. ليست فكرة Snapchat جذابة فحسب ، بل إنها أيضًا واحدة من الميزات الفريدة مثل “Snaps” المدمرة ذاتيًا ويمكن للمستخدمين إرسال صورة أو مقطع فيديو قصير كرسالة تختفي تلقائيًا بعد بضع ثوانٍ.

كان Snapchat واحدًا من أحدث تطبيقات الوسائط الاجتماعية التي جعلت “القصص” مشهورة ، والتي تم اعتمادها في النهاية بواسطة تطبيقات الوسائط الاجتماعية الأخرى مثل Instagram. أثرت شعبية Instagram على نمو Snapchat واهتمام المسوقين باستخدام تطبيق الوسائط الاجتماعية الجديد هذا كمنصة للتسويق والإعلان.

مميزات Snapchat :

إنشاء وإضافة الفلاتر و العدسة و 3D Bitmojis لصورك ؛
المراسلة المباشرة والدردشة المرئية مع ما يصل إلى 16 صديقًا مرة واحدة
شاهد قصصهم من الأصدقاء وكبار الناشرين والمبدعين
تحقق من السنابات المشتركة في وقت سابق مع التخزين السحابي المجاني


9. Pinterest


Pinterest هو لاعب رئيسي آخر في تطبيقات الوسائط الاجتماعية للهاتف المحمول ، والذي أثبت للعالم كله مدى أهمية المحتوى المرئي أن يكون. إنه أسرع تطبيق جوال قائم بذاته وصل إلى ملايين المستخدمين شهريًا مما جعله مؤثرًا كبيرًا.

عادة ، يحب مستخدمي Pinterest أن يستلهموا أفكارًا جديدة ، لتجربة أشياء جديدة ؛ وبالتالي ، فإن وجودك على Pinterest يمكن أن يساعدك على ترك علامتك التجارية في أذهان المستهلكين. يوفر هذا لعلامتك التجارية فرصة للتأثير على قرارات الشراء الخاصة بها وتشكيلها.

مميزات Pinterest :

مشاركة الصور والإشارات المرجعية البصرية
استكشاف المواضيع والمقالات الموصى بها
ادعٌ أصدقائك إلى التعاون
شراء ، وجعل ، واستخدام الأفكار التي وجدت

10. Tumblr


Tumblr هي واحد من أكثر مواقع التواصل الاجتماعي شعبية والمدونات المصغرة ومشهور للغاية. يستخدمه الشباب على نطاق واسع لعرض ميزات جذابة مثل منصات مشاركة المدونة المخصصة ومحتوى المدونات المتنوع.

لقد كان المفضل من بين أفضل تطبيقات الوسائط الاجتماعية ، لتوفير منصة لكتابة التدوينات والمناقشات. يشترك الناس في عدد كبير من المدونات على Tumblr من التكنولوجيا إلى التعليم إلى الفن إلى الأزياء وإلى الحياة البرية وغيرها الكثير.

مميزات Tumblr :

أكثر من 250 text blocks جميلة
انشر النص والصور ومقاطع الفيديو والصوت والمقاطع المباشرة وصور GIF للوصول إلى جمهورك
إنشاء صور GIF الخاصة بك مع النص والملصقات
تكامل وسائل التواصل الاجتماعي
علامات ال Viral لجعل رسالتك تبرز

11. WhatsApp


لقد تجاوز WhatsApp بالفعل الكثير من وسائل التواصل الاجتماعي ومنصات المراسلة من حيث عدد المستخدمين ، والذي أدى إلى زيادة تظليل درجات Facebook Messenger ، وبالتالي ، أصبح واحد من أفضل تطبيقات الوسائط الاجتماعية.

يستخدم الأشخاص في أكثر من 180 دولة WhatsApp. في البداية ، كان يستخدم فقط للتواصل مع الأصدقاء والعائلة. تدريجيا ، بدأ الناس في استخدام هذا التطبيق المجاني لوسائل التواصل الاجتماعي للتواصل في الشركات أيضًا.

قام تطبيق الوسائط الاجتماعية الشهير هذا ببناء نظامه التجاري و WhatsApp Business لأصحاب الأعمال للحصول على ملف تعريف احترافي مناسب لمشاركة التحديثات وتقديم دعم العملاء للعملاء.

مميزات WhatsApp :

مكالمة صوتية ، مكالمة فيديو ، مكالمة فيديو جماعية
WhatsApp Web: قم بتشغيل حسابك على جهاز الكمبيوتر
حفظ الرسائل دون اتصال بالإنترنت
نسخ احتياطي للدردشة والوسائط
مشاركة جهات الاتصال والمواقع وكل أنواع المستندات

12. Messenger


اعتاد Messenger أن يكون ميزة المراسلة في Facebook ، لكن منذ عام 2011 ، حول فيسبوك Facebook Messenger إلى تطبيق مستقل للوسائط الاجتماعية وقام بتوسيع ميزاته. يمكنك الآن الاتصال بأصدقائك وعائلتك دون تسجيل الدخول إلى Facebook ، مع الكثير من الميزات الأخرى التي لم تكن موجودة في وقت سابق أثناء المراسلة عبر دردشة Facebook.

يمكن للشركات الإعلان وإرسال الرسائل الإخبارية ، وإنشاء مواقع الدردشة ، والقيام بأشياء أخرى كثيرة على Messenger. لقد أتاحت هذه الميزات للشركات ورجال الأعمال العديد من الطرق الجديدة للاتصال والتواصل مع عملائهم ، وجعلت Messenger أحد أكثر تطبيقات الوسائط الاجتماعية شعبية.

مميزات Messenger :

يمكن إرسال رسائل إلى أي شخص على FB دون رقم الاتصال
أضف الملصقات و GIF والرموز التعبيرية ، وعبر عن نفسك بشكل أفضل
مكالمة صوتية ورسالة صوتية ومكالمة فيديو
أرسل الأموال بأمان وسهولة في الولايات المتحدة والمملكة المتحدة وفرنسا فقط
تواصل مع الشركات للحصول على دعم العملاء والعثور على الصفقات والمزيد


[COLOR="SlateGray"13. WeChat[/COLOR]

[*]تم تقديم WeChat كتطبيق مراسلة وأصبح الآن تطبيق وسائط اجتماعية مجاني الكل في واحد. إلى جانب الاتصال والمراسلة ، يمكن للمستخدمين الآن التسوق عبر الإنترنت وإجراء عمليات الدفع والتحفظات وتحويل الأموال وسيارات الأجرة وغيرها الكثير على WeChat.

WeChat يستخدم في الغالب في الصين وبعض أجزاء أخرى من آسيا. إذا كنت تدير أعمالك في منطقة تحظر فيها مواقع التواصل الاجتماعي مثل Facebook ، وما إلى ذلك ، فيبدو WeChat بديلاً جيدًا.

مميزات WeChat :

مكالمة صوتية ، ملاحظة صوتية ، وميزات مكالمة فيديو
فرصة التجارة الإلكترونية للعلامات التجارية
يقدم ألعاب داخل التطبيق
مدونة مصغرة لنشر أفكارك

14. Facebook


يعد تطبيق Facebook الذي يحتوي على أكبر قاعدة مستخدمين واستخدامًا شهريًا جنونًا بين جيل الألفية. مع إمكانات هائلة ، يحكم Facebook العالم بالعديد من الميزات. من السهل البدء والتصفح ودعم جميع أنواع صور تنسيقات المحتوى والنصوص ومقاطع الفيديو والقصص ومقاطع الفيديو المباشرة تقريبًا.

يعمل Facebook على خوارزمية تعطي الأولوية للمحتوى ، مما يؤدي إلى تفاعلات هادفة بين الأشخاص ، وخاصة بين الأصدقاء والعائلة. إذا كنت تبحث عن شخص ما ، فقد لا تجده في محركات البحث ، لكن الفرص كبيرة في Facebook.

مميزات Facebook:

مشاركة ذكرياتك المفضلة
البحث عن الأحداث المحلية ، ووضع خطط مع الأصدقاء
العب الألعاب مع أصدقائك على Facebook
اتبع الفنانين والشركات المفضلة لديك للحصول على آخر الأخبار
البيع والشراء على Facebook Marketplace.


15. YouTube


إلى جانب كونه من تطبيقات التواصل الاجتماعي ، يمكن اعتبار YouTube من بين أفضل تطبيقات بث الفيديو. من الموسيقى إلى الأفلام ومن مقاطع الفيديو الشخصية إلى الأفلام المستقلة ، يمكنك البحث عن اي شي سيكون اليوتيوب لديه.

نظرًا لأن يوتيوب هو الثاني في قائمة أفضل تطبيقات التواصل الاجتماعي ، فهو أيضًا ثاني أكبر محرك بحث بعد Google. لذلك إذا كنت ترغب في الترويج لعلامتك التجارية أو أي شيء آخر ، فهذه وسيلة رائعة للقيام بذلك.

مميزات YouTube :

سهولة الوصول إلى قنوات و الاشتراك
ادارة الفيديو حسب اختيارك
تفضيل البث المباشر والفيديو من المحتوى المفضل لديك
واجهة مستخدم كبيرة , الوضع الليلي
YouTube TV للبث المباشر

16. Viber


Viber هو أحد تطبيقات المراسلة الأسرع والأكثر أمانًا. يضم برنامج المراسلة المجانية أكثر من مليار مستخدم على مستوى العالم. يمكن للمستخدمين إرسال رسائل نصية وإجراء مكالمات هاتفية عالية الجودة وضوح الشمس مجانًا.

مميزات Viber :

يمكن للمستخدمين مزامنة تطبيقات سطح المكتب والأجهزة اللوحية الخاصة بهم
قم بإجراء مكالمات صوتية ومرئية غير محدودة مجانًا
يسمح Viber Out للمستخدمين بإجراء مكالمات منخفضة التكلفة إلى الخطوط الأرضية
ويوفر خيار التدمير الذاتي للدردشة السرية الخاصة بك
يمكن للمستخدمين بدء مجتمع Viber مع عدد أعضاء غير محدود

17. LINE


يهدف تطبيق LINE إلى إعادة تشكيل عالم الاتصالات من خلال تقريب المستخدمين من عائلاتهم وأصدقائهم. نظرًا لكونه تطبيقًا مجانيًا للهاتف المحمول ، فإن لدى Line الكثير لتقدمه مثل المكالمات الصوتية والفيديو والرسائل النصية ومجموعة لا حصر لها من الملصقات الإبداعية بحيث يمكن للمستخدمين التعبير عن أنفسهم بطريقة أفضل.

اليوم يحتوي تطبيق الوسائط الاجتماعية على أكثر من 600 مليون مستخدم يتفاعلون على نظامه الأساسي من جميع أنحاء العالم. بفضل جهد LINE المستمر لتوسيع مدى وصولها من خلال توفير تجارب جديدة ومثيرة وسهولة الاستخدام لمستخدميها.

مميزات LINE :

يسمح بلمقاطع الصوتية مجاناً وكذلك مكالمات الفيديو في أي مكان وزمان
ميزات الشبكات الاجتماعية التفاعلية وسهولة الاستخدام
خيار المزامنة التلقائية للأجهزة المختلفة
مع ميزات LINE Out ، يمكن للمستخدمين إجراء مكالمات دولية

18. Whisper


بفضل قاعدة المستخدمين التي تضم أكثر من 30 مليون شخص ، يعد Whisper أحد تطبيقات التواصل الاجتماعي الجديدة التي تهدف إلى تغيير الطريقة التي تراها في العالم. تجربة قضاء الوقت على تطبيق الوسائط الاجتماعية هذا لا تختلف عن أي **** اجتماعية أخرى ، وغالبًا ما يصفها المستخدمون بأنها أكثر نشاطًا وأكثر إدمانًا.

Whisper هو مجتمع عبر الإنترنت حيث يمكن لملايين الأشخاص مع Whisper ، مشاركة أشخاص من جميع أنحاء العالم في أفكارهم الحقيقية والحصول على المعرفة داخل مجتمع معين.

[*]مميزات Whisper :

ليس لدى المستخدمين هوية عند استخدام الخدمة
لا يوجد متابعين أو أصدقاء أو ملفات تعريف المستخدمين
يستخدم مواقع الأشخاص ويسمح للمستخدمين بإضافة مجموعات
لا يمكن للمستخدمين استخدام وظيفة البحث للبحث عن مستخدمي التطبيق الآخرين
يمكن للمستخدمين الحفاظ على هويتك من خلال الدردشة أو وظيفة المراسلة الخاصة.....


[/SIZE]


 


قديم 03-18-20, 12:09 AM   #2
أعد النجوم

الصورة الرمزية أعد النجوم
مَشَـآــآــآعِـر~شَـآــآــآعِـر

آخر زيارة »  اليوم (12:03 AM)

 الأوسمة و جوائز

افتراضي



يعطيك العافية عطاء على المعلومات الرائعه


 


قديم 03-18-20, 12:41 PM   #3
عطاء دائم

الصورة الرمزية عطاء دائم

آخر زيارة »  يوم أمس (07:52 PM)
المكان »  في بلدي الجميل
الهوايه »  القراءة بشكل عام وكتابة بعض الخواطر

 الأوسمة و جوائز

افتراضي



المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أعد النجوم مشاهدة المشاركة
يعطيك العافية عطاء على المعلومات الرائعه:montaser_205::montaser_205::montaser_205:
الله يعافيك أخي
شكرا لك على كرم الحضور
ربي يحفظك


 


قديم 03-25-20, 12:19 PM   #4
سمر ..

الصورة الرمزية سمر ..

آخر زيارة »  09-01-23 (05:47 AM)
المكان »  المدينه المنوره

 الأوسمة و جوائز

افتراضي



يعطيك العافيه


 


قديم 03-25-20, 02:26 PM   #5
reeman

الصورة الرمزية reeman

آخر زيارة »  01-05-22 (11:32 AM)
Hope
MMS ~

 الأوسمة و جوائز

افتراضي



يعطيج العافية حبيبتي عطاء

دمتي بود


 


قديم 03-27-20, 04:43 AM   #6
زلزول

الصورة الرمزية زلزول

آخر زيارة »  05-07-20 (08:15 PM)

 الأوسمة و جوائز

افتراضي



الله ينفع ب هذه البرامج لما فيها صلاح


 


موضوع مُغلق

مواقع النشر (المفضلة)


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are معطلة



| أصدقاء منتدى مسك الغلا |


الساعة الآن 12:33 AM.

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.6.1 al2la.com
HêĽм √ 3.1 BY: ! ωαнαм ! © 2010
new notificatio by 9adq_ala7sas
بدعم من : المرحبي . كوم | Developed by : Marhabi SeoV2
جميع الحقوق محفوظه لـ منتديات مسك الغلا