منتديات مسك الغلا | al2la.com
 


موضوع مُغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 04-07-20, 04:29 PM   #1
slaf elaf

الصورة الرمزية slaf elaf

آخر زيارة »  04-27-20 (01:34 PM)

 الأوسمة و جوائز

افتراضي أهم الخطوات التي يجب إتباعها لتقوية مناعة الجسم



إحصائية فيروس كرونا





تذكرة بدعاء النبي ﷺ عند الوباء : «اللهم إني أعوذ بك من البرص والجنون والجذام ومن سيء الأسقام» .

أهم الخطوات التي يجب إتباعها لتقوية مناعة الجسم

إن الحفاظ على كفاءة الجهاز المناعي للجسم يعتبر من الأمور الضرورية جدا للصحة ، فإذا تم الهجوم على الجسم عن طريق بعض الأجسام الغريبة مثل الفيروسات أو الكائنات الدقيقة الأخرى ، فالجهاز المناعي هو المسئول عن القيام بحراسة وحماية الجسم منها ، لذلك يجب تقوية النظام الدفاعي له ، ولكن هل هناك طرق لفعل ذلك ؟ بالطبع نعم ، فإذا حافظت على إتباع نمط الحياة الصحي ، فسوف يساعدك ذلك في تعزيز قدرة الجهاز المناعي للدفاع عن الجسم ضد أي مسببات للأمراض .

الدفاع الداخلي للجسم يحارب ضد العدوى المختلفة التي تنتشر خلال فصول السنة ، مما يحافظ على سلامته وصحته ، فعندما يدخل أي من هذه الكائنات الدقيقة إلى الجسم ليسبب له الضرر أو المرض ، يقوم الجهاز المناعي بالقضاء عليه في الحال ، ولكن هل تعلم أن كلا من البشرة ، الدموع ، اللعاب ، أحماض المعدة والمخاط يلعب دورا هاما في الدفاع عن جسمك ؟ في الحقيقة جميعها يساعد في الوقاية ضد بعض الأمراض .

1- تناول الطعام الصحي : تساعد الأطعمة الغنية بالمواد الغذائية على تقوية الجهاز المناعي ، لذلك فالنظام الغذائي الذي يشمل فيتامين ج ، فيتامين ه ، الزنك ، الدهون الحمضية أوميجا3 ، السلينيوم والكاروتينات ، يعتبر هاما جدا لتعزيز مناعة الجسم ضد الأمراض المختلفة .

2- البقاء بعيد عن الضغط النفسي والتوتر : يعتبر الإبتعاد عن التوتر والضغوط النفسية من أهم الخطوات التي يجب إتباعها لتقوية الجهاز المناعي ، ويرجع ذلك إلى أن الهرمونات التي تنتج عن هذه الحالة تؤثر سلبيا على وظائف الجهاز المناعي بشتى الطرق .

3- الحفاظ على النظافة الشخصية : تعد النظافة الشخصية طريقة هامة للحفاظ على الجهاز المناعي وتقويته ، فالنظافة تساعد بشكل كبير في تقليص هجمات الكائنات الدقيقة والفيروسات المسببة للأمراض .

4- النوم جيدا : يساعد النوم بشكل جيد في تعزيز صحة الجهاز المناعي ، ويعتبر من أهم الخطوات التي تقوي القدرة الدفاعية للجسم ، وعلى النقيض الآخر فحرمان الجسم من النوم يضعف القدرة المناعية له .

5- ممارسة التمارين الرياضية بإستمرار : تساعد الرياضة على تقوية الجهاز المناعي للجسم ، كما أنها تفيد صحة الإنسان بطرق مختلفة ، لذلك يجب المواظبة في تأدية التمرينات الرياضية المناسبة لك بشكل يومي .

6- الإقلاع عن التدخين : يعتبر التدخين العدو الأكبر للجهاز المناعي ، فيقوم التدخين بقصف الجهاز المناعي بالكثير من المواد الضارة والتي تضعف وظائف الجهاز المناعي ، لذلك يجب الإمتناع عن التدخين حفاظا على قوة مناعة جسمك .

7- الحفاظ على إستقرار ضغط الدم : يجب أن تحافظ على مستوى ضغط دم طبيعي ، لذلك يجب تناول الأطعمة الصحية والحفاظ على نمط حياة جيد ، فيعتبر إرتفاع ضعط الدم من الأشياء الهامة التي تؤثر على القدرة المناعية للجسم .

8- الحفاظ على الترطيب المستمر للجسم بشرب الماء والإهتمام بالمشروبات العشبية الدافئة .

9- الحفاظ على الوزن : أثبتت دراسة حديثة أن السمنة تلحق الضرر بالوظائف الهرمونية للجهاز المناعي ، لذلك فالحفاظ على وزن مناسب للجسم يقوي صحة الجهاز المناعي للجسم .

10- استشر طبيبك : يجب الفحص الدوري للإطمئنان على الصحة العامة ، كما أن الطبيب يمكنه أن يساعدك في الحفاظ على الجهاز المناعي ، الذي يحمي الجسم ضد هجمات العدوى الفيروسية .

عَنْ عُبَيْدِ اللَّهِ بْنِ مِحْصَنٍ الأنصاري رضي الله عنه قَالَ: قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ: «مَنْ أَصْبَحَ مِنْكُمْ آمِنًا فِي سِرْبِهِ، مُعَافًى فِي جَسَدِهِ، عِنْدَهُ قُوتُ يَوْمِهِ، فَكَأَنَّمَا حِيزَتْ لَهُ الدُّنْيَا بحذافيرها» رواه البخاري في الأدب المفرد .


 


قديم 04-07-20, 07:41 PM   #2
خوافي

الصورة الرمزية خوافي
ضجهَ أفكارّ ؛

آخر زيارة »  04-07-24 (02:10 AM)
MMS ~

 الأوسمة و جوائز

افتراضي



.
.
.

«اللهم إني أعوذ بك من البرص والجنون
والجذام ومن سيء الأسقام
»
_ اللهم آمين …

.
.

يهونها الكريم أزمة وبتعدي بعون الله …
شكرا لطرحك ولمعلوماتك القيمة ;
بانتظار القادم



 


قديم 04-08-20, 04:08 PM   #3
slaf elaf

الصورة الرمزية slaf elaf

آخر زيارة »  04-27-20 (01:34 PM)

 الأوسمة و جوائز

افتراضي



آمين يا رب العالمين ..

بوركتم وجزيتم الجنة ..


 


قديم 04-09-20, 04:16 AM   #4
سمر ..

الصورة الرمزية سمر ..

آخر زيارة »  09-01-23 (05:47 AM)
المكان »  المدينه المنوره

 الأوسمة و جوائز

افتراضي



امين يارب
جزاك الله خير


 


موضوع مُغلق

مواقع النشر (المفضلة)


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are معطلة



| أصدقاء منتدى مسك الغلا |


الساعة الآن 02:06 PM.

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.6.1 al2la.com
HêĽм √ 3.1 BY: ! ωαнαм ! © 2010
new notificatio by 9adq_ala7sas
بدعم من : المرحبي . كوم | Developed by : Marhabi SeoV2
جميع الحقوق محفوظه لـ منتديات مسك الغلا