منتديات مسك الغلا | al2la.com
 


موضوع مُغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 10-11-20, 06:43 AM   #1
باحث

الصورة الرمزية باحث

آخر زيارة »  01-24-21 (12:58 PM)

 الأوسمة و جوائز

افتراضي تغير أحوال الزمان ..



تغير كل شىء هذا الزمان ، حياة الطفولة لم تكن كما كانت بالأمس ، مرح ولعب ومرحلة الشباب التى لاتخلو من المغامرات ، الحياة تغيرت رأسا على عقب ، إما بفعل الحروب والأزمات وإما بفعل مصائب أخرى لم تخطر على بال ، وجاءت أخيرا جائحة ( كورونا -كوفيدا 19) كى تزيد الطين بلة .
قد يساءل الواحد منا لماذا كل هذا حدث ؟ ربما كثير من المصائب والمحن التى حلت بالإنسانية سببها الأساسى هو الإنسان .. هو الذى خرب مسيرة الحياة من خلال تدمير الكثير من المقومات الأساسية .. برع فى إختراع الأسلحة الفتاكة ولم يبرع فى إيجاد علاجات ناجعة لأخطر الأمراض وآخرها جائحة ( كورونا) الذى إستعصى حتى الآن على إيجاد العلاج الناجع له رغم مضى ثمانية أشهر على إكتشاف المرض .. ولا أعرف هل أصبحت صحة الإنسان آخر مايفكر به العلماء ؟ ..
للأسف سوف تعانى الإنسانية والله أعلم لسنوات من الآثار التدميرية لهذه الجاحة الخطيرة التى لم يتم فى البداية الحد من إنتشارها بل إستمر التواصل بين منبع المرض وباقى أرجاء العالم حتى أصبحت كل قرية ومدينة على كوكب الأرض يعمها المرض .. المسؤول هو الإنسان طبعا .. نحن نؤمن بأن الله سبحانه وتعالى بيده كل شىء ولكن الله سبحانه وتعالى لم يأمر الإنسان بأن يلقى نفسه إلى التهلكة ، بل عليه أن يؤخذ الإحترازات اللازمة ثم يتوكل على الله ..
نعم إستغرقت خاطرتى كلمات عن تأثير ( كورونا) على الحياة لأنه حديث الساعة لكننى أعود إلى أساس موضوع خاطرتى وهو تغير أنماط السلوك فى هذا الزمان عما كنا نعرفه زمن الطفولة وحتى الشباب ، حياة الطفولة قبل كانت أكثر حركة وبراءة ، لكن اليوم أصبح الطفل الصغير يجارى تصرفات تفوق سنه إما بقصد أو بتدخل ممن هو أكبر منه ، فأصبح الطفل يتكلم عن الحروب لأنه زج فى هذا المستنقع فقتلت الطفولة لديه .. الشباب وهم القوة الخلاقة لأى مجتمع ضيع فى متاهات لافائدة من وراءها فبدلا من إستغلال طاقات الشباب لبناء الحضارات وتنمية المجتمعات إستخدم الشباب وقودا للصرعات التى لم تجنى منها البلدان إلا الخراب والدمار ..
لابد لعالم اليوم أن يستفيق بعد كل الذى حدث ، ويحاول إصلاح ما أفسدته يد الإنسان ، لابد من العودة إلى ترسيخ القيم والمفاهيم كى تعيش الإنسانية فى هدوء وسلام بعيدا عن الصرعات ، لابد أن يعود الطفل لحياة الطفولة كى يعيشها ، لابد أن يعود الشباب إلى حياته ، كى يبنى ويعمر ويحقق الإنجازات ، بحيث تكون المنافسة فى الخير وليس فى الشر هذا إذا ما أراد الإنسان أن يحى حياة طيبة وكريمة ..


 


قديم 10-11-20, 09:01 AM   #2
عطاء دائم

الصورة الرمزية عطاء دائم

آخر زيارة »  اليوم (08:08 AM)
المكان »  في بلدي الجميل
الهوايه »  القراءة بشكل عام وكتابة بعض الخواطر

 الأوسمة و جوائز

افتراضي



يحتاج الانسان الى اعادة بناء على اساس جيد وثابت
للأسف اصبح الطفل ليس طفلاً بعقله وتصرفاته وحتى نظرته للحياة
أما الشباب حدّث ولا حرج
لم يعد الشباب يرى الا الهرولة وراء الراحة والاستجمام وتبذير المال في السفر واللهو الا من رحم ربي

الفيروس أتى حتى تكون صفعة للناس كي يستفيقوا من غفلتهم
وكأنه يقول لهم كفى عودوا الى صوابكم واتقوا الله
نسأل الله العفو والعافية
وان يرزقنا حسن الختام

خاطرة قيمة جزاك الله خيرا اخي
يختم ل3 ايام مع التقييم


 


قديم 10-11-20, 09:40 AM   #3
باحث

الصورة الرمزية باحث

آخر زيارة »  01-24-21 (12:58 PM)

 الأوسمة و جوائز

افتراضي



بارك الله فيكم نعم ما أشرتم إليه هو الحال السائد اليوم حتى عودة الفيروس فى بعض الدول هو نتيجة عدم التعلم من الخطأ نعم هناك خطأ إرتكبه الإنسان بحقه وبحق الطبيعة وبحق الحياة الحرة الكريمة .. إذا لم يتأخذ الإنسان المباردة وتغيير عدد من السلوكيات السلبية سوف يتغير كل شىء ، وحينما يدرك الإنسان أن الضروريات يجب أولا أن تسبق الكماليات ولذلك قال الله تعالى فى محكم كتابه الكريم .. ( إن الله لايغير مابقوم حتى يغيروا ما بأنفسهم ) صدق الله العظيم سورة الرعد الآية رقم (11) لابد من تغيير ماعلق بالنفوس من سلوكيات لم تأت على الإنسان إلا بالضرر والمتاعب ..
شكرا لكم على الإضافة ..


 


موضوع مُغلق

مواقع النشر (المفضلة)


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are معطلة



| أصدقاء منتدى مسك الغلا |


الساعة الآن 08:23 AM.

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.6.1 al2la.com
HêĽм √ 3.1 BY: ! ωαнαм ! © 2010
new notificatio by 9adq_ala7sas
بدعم من : المرحبي . كوم | Developed by : Marhabi SeoV2
جميع الحقوق محفوظه لـ منتديات مسك الغلا