منتديات مسك الغلا

 


Like Tree1Likes
  • 1 Post By الفيلسوف
موضوع مُغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 01-04-21, 03:26 PM   #1
الفيلسوف

الصورة الرمزية الفيلسوف

آخر زيارة »  03-22-24 (06:33 PM)

 الأوسمة و جوائز

افتراضي حشرات المن وكيف يمكن الوقاية منها ؟





عادة ما تكون حشرات المن البالغة بلا أجنحة، ولكن معظم الأنواع يمكن أن تطور شكلا مجنحا عندما يصبح السكان مزدحمين، حيث عندما تتأثر جودة الطعام يمكن للحشرات الإنتقال إلى نباتات أخرى، والتكاثر، وبدء مستعمرة جديدة، وتتغذى حشرات المن عادة في مجموعات كبيرة على الرغم من أنك قد تراها أحيانا منفردة أو بأعداد صغيرة.



بينما تتغذى حشرات المن بشكل عام على مجموعة متنوعة من النباتات، يمكن أن تكون أنواع مختلفة من حشرات المن خاصة بنباتات معينة، على سبيل المثال، تشتمل بعض أنواع حشرات المن على من الفاصوليا، ومن الملفوف، وحشرات من البطاطا، وحشرات من الخوخ الأخضر، ومن البطيخ، وحشرات من التفاح الصوفي.

كيف يبدو الضرر الذي تصنعه حشرات المن على النباتات ؟




تتغذى حشرات المن الحوريات والبالغات على عصائر النباتات وتهاجم الأوراق والسيقان والبراعم والزهور والفواكه والجذور، اعتمادا على الأنواع، ومعظم حشرات المن خاصة مثل النمو الجديد العصاري مثل من الخوخ الأخضر يتغذى على مجموعة متنوعة من النباتات، بينما يركز البعض الآخر مثل من التفاح الوردي على مضيف نبات واحد أو عدد قليل فقط.



* ابحث عن الأوراق المشوهة أو الملتفة أو المتقزمة أو المصفرة، وتأكد من التحقق من الجوانب السفلية للأوراق فحشرات المن تحب الإختباء هناك.



* إذا كانت الأوراق أو السيقان مغطاة بمادة لزجة، فهذه علامة على أن حشرات المن ربما كانت تحتسي العصارة، وهو سائل سكري تنتجه الحشرات كنفايات، ويمكن أن يجذب الحشرات الأخرى مثل النمل الذي يجمع المادة للغذاء، وعندما يتغذى المن على الأشجار، يمكن أن يسقط ندى العسل على السيارات والأثاث الخارجي والممرات وما إلى ذلك.

حشرات المن

* يمكن أن يشجع ندى العسل أحيانا على نمو فطري يسمى العفن السخامي مما يتسبب في ظهور الفروع والأوراق باللون الأسود.

* يمكن أن تتشوه الأزهار أو الفاكهة بسبب تغذية حشرات المن.



* تتسبب بعض أنواع حشرات المن في تكوين العفث على الجذور أو الأوراق.

* قد ينقل حشرات المن الفيروسات بين النباتات كما تجذب الحشرات الأخرى التي تتغذى عليها مثل الدعسوقة.



الوقاية من حشرات المن :

حشرات المن

* جرب رش الماء البارد على الأوراق، وفي بعض الأحيان تحتاج كل حشرات المن إلى انفجار بارد لطردها، وعادة لا يتمكنون من العثور على طريق العودة إلى نفس النبات.

* إذا كان لديك غزو كبير من حشرات المن رش النباتات بالدقيق فهذا يصيب الآفات.

* زيت النيم والصابون مبيد للحشرات وزيوت البستنة فعالة ضد حشرات المن، وتأكد من اتباع تعليمات التطبيق الواردة على العبوة.

* يمكنك غالبا التخلص من حشرات المن عن طريق مسح أوراق النبات أو رشها بمحلول معتدل من الماء وبضع قطرات من صابون الأطباق، ويجب إعادة استخدام الماء والصابون كل 2-3 أيام لمدة أسبوعين.

* يشتمل مزيج الماء والصابون هذا على فلفل حريف قلب معا 1 لتر ماء، و 1 ملعقة صغيرة من صابون الأطباق السائل، ورشة من فلفل حريف، ولا تخفف قبل الرش على النباتات.



* التراب الدياتومي (DE) هو مادة عضوية غير سامة تقتل حشرات المن، ولا تستخدم DE عندما تكون النباتات في حالة إزدهار، كما أنه يضر الملقحات أيضا.



كيفية منع حشرات المن :

حشرات المن

* بالنسبة لأشجار الفاكهة أو الظل قم برش زيت البستنة الخامل لقتل بيض المن في الشتاء.

* تتغذى الحشرات النافعة مثل الدعسوقة وعرقيات الأجنحة والدبابير الطفيلية على حشرات المن، ويمكن طلب المجموعات التكميلية لهذه الحشرات عبر الإنترنت ويجب أن تساعد في التحكم في أعداد المن منذ البداية.

* يمكن أن تكون الزراعة المصاحبة مفيدة جدا لإبعاد حشرات المن عن نباتاتك في المقام الأول، فمثلا، يتم صد حشرات المن بواسطة النعناع البري، وتنجذب حشرات المن بشكل خاص إلى الخردل والكاستوريوم، وازرع هذه النباتات بالقرب من النباتات الأكثر قيمة كمصائد لحشرات المن. (افحص نباتات المصيدة بإنتظام لمنع تجمعات المن من القفز إلى نباتاتك القيمة)، ويصد الثوم حشرات المن عند زراعته بالقرب من الخس والبازلاء وشجيرات الورد.



استخدام الكحول للتحكم في حشرات المن :

حشرات المن

يعمل كحول الأيزوبروبيل (المعروف أيضا باسم الأيزوبروبانول أو الكحول المحمر) بشكل جيد ويسهل العثور عليه، ولكن تأكد من عدم احتوائه على مواد مضافة، ويبدو أن الإيثانول (كحول الحبوب) يعمل بشكل أفضل، وعادة ما يأتي الكحول بقوة 70 في المائة في المتاجر (أو 95 في المائة يتم شراؤه تجاريا)، ولعمل رذاذ مبيد حشري اخلط أجزاء متساوية 70٪ كحول وماء (أو إذا كنت تستخدم 95٪ كحول اخلط جزءا واحدا من الكحول مع جزء ونصف من الماء)، ويمكنك أيضا إضافة الكحول إلى مستحلب الصابون لجعله أكثر فعالية، على سبيل المثال، في زجاجة رذاذ اخلط 5 أكواب من الماء وكوبين من الكحول وملعقة كبيرة من الصابون السائل.



تحذير: عند وضع بخاخ كحول أو صابون، أو مزيج منهما، اختبر دائما منطقة صغيرة أولا، وقم بتطبيقه في الصباح أو في المساء عندما لا تكون الشمس ساطعة، وراقب النبات لبضعة أيام بحثا عن أي ردود فعل سلبية قبل تطبيق المزيد، ويمكن أن تكون النباتات حساسة للكحول والصابون، وأيضا، تحتوي بعض أنواع الصابون على إضافات يمكن أن تلحق الضرر بالنباتات فاختر الشكل الأنقى.


إذا كانت الأوراق أو السيقان مغطاة بمادة لزجة، فهذه علامة على أن حشرات المن ربما كانت تحتسي العصارة، وهو سائل سكري تنتجه الحشرات كنفايات، ويمكن أن يجذب الحشرات الأخرى مثل النمل الذي يجمع المادة للغذاء، وعندما يتغذى المن على الأشجار، يمكن أن يسقط ندى العسل على السيارات والأثاث الخارجي والممرات وما إلى ذلك.





* يمكن أن يشجع ندى العسل أحيانا على نمو فطري يسمى العفن السخامي مما يتسبب في ظهور الفروع والأوراق باللون الأسود.

* يمكن أن تتشوه الأزهار أو الفاكهة بسبب تغذية حشرات المن.


 
قيثارة likes this.


قديم 01-04-21, 10:34 PM   #2
قيثارة

الصورة الرمزية قيثارة

آخر زيارة »  01-23-22 (02:39 PM)
المكان »  كوردستان

 الأوسمة و جوائز

افتراضي



معلومات وطرح راائع
مشكور اخوي
وربي يعطيك العافية


 


موضوع مُغلق

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are معطلة



| أصدقاء منتدى مسك الغلا |


الساعة الآن 01:10 PM.

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.6.1 al2la.com
HêĽм √ 3.1 BY: ! ωαнαм ! © 2010
new notificatio by 9adq_ala7sas
بدعم من : المرحبي . كوم | Developed by : Marhabi SeoV2
جميع الحقوق محفوظه لـ منتديات مسك الغلا