منتديات مسك الغلا | al2la.com
 


موضوع مُغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 01-16-21, 03:23 PM   #1
الفيلسوف

الصورة الرمزية الفيلسوف

آخر زيارة »  اليوم (10:09 AM)

 الأوسمة و جوائز

افتراضي التقرير اليومى للاخبار اليومى بتاريخ 16/1/2021





أعلن وزير الخارجية السعودي فيصل بن فرحان، أن المملكة تنوي إعادة فتح سفارتها في قطر في الأيام القليلة القادمة.
وأعرب بن فرحان، أثناء مؤتمر صحفي مشترك عقده اليوم السبت مع نظيره الأردني أيمن الصفدي، عن عزم السعودية على "استعادة كامل العلاقات الدبلوماسية مع قطر".

وأكد أن إعادة فتح سفارة الرياض في الدوحة ستأتي "بعد استكمال الإجراءات اللازمة خلال أيام"، موضحا أن ذلك مجرد مسألة لوجيستية.

وأبدى الوزير السعودي قناعته بأن "بيان العلا" الذي توجت بتبنيه القمة الخليجية التي استضافتها المملكة في الخامس من كانون الثاني الجاري سينعكس إيجابا على دور مجلس التعاون الخليجي.


 


قديم 01-16-21, 03:26 PM   #2
الفيلسوف

الصورة الرمزية الفيلسوف

آخر زيارة »  اليوم (10:09 AM)

 الأوسمة و جوائز

افتراضي





أعربت كل من فرنسا وبريطانيا وألمانيا، اليوم السبت، عن القلق البالغ إزاء إعلان إيران عن بدء العمل على إنتاج وقود يعتمد على معدن اليورانيوم.

وقالت الدول الثلاثة إن إنتاج إيران لمعدن اليورانيوم ليس له مناح مدنية وله جوانب عسكرية خطيرة، مضيفة: إيران ملتزمة بموجب الاتفاق النووي بعدم إنتاج معدن اليورانيوم أو إجراء أبحاث أو تطوير في مجال تحويل اليورانيوم لمعدن لمدة 15 عاما".

ودعت فرنسا وبريطانيا وألمانيا، إيران لإنهاء هذا النشاط والعودة لالتزاماتها إن كانت تريد حقا إنقاذ الاتفاق النووي المبرم عام 2015


 


قديم 01-16-21, 03:27 PM   #3
الفيلسوف

الصورة الرمزية الفيلسوف

آخر زيارة »  اليوم (10:09 AM)

 الأوسمة و جوائز

افتراضي





وصلت شحنة من مليون جرعة من اللقاح الصيني "سينوفارم" ضد فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) إلى دولة صربيا، اليوم السبت، لتكون أول دولة أوروبية تتلقى اللقاح الصيني لاستخدامه في عمليات التطعيم العامة.

وذكرت صحيفة "الجارديان" البريطانية على موقعها الإلكتروني، أن الرئيس الصربي أليكساندر فوتشيتش كان يرافقه السفير الصيني لدى صربيا أثناء استقبال الشحنة في مطار بلجراد.

وقال فوتشيتش في تصريح للصحفيين: "أود أن أشكر الرئيس (الصيني) شي جينبينج والقيادة الصينية على إرسال مليون جرعة من اللقاح إلينا".
جدير بالذكر أن إجمالي عدد المصابين بفيروس كورونا المستجد في صربيا يتجاوز 370 ألف حالة، فيما وصل عدد الوفيات جراء الفيروس إلى 3708 وفاة.


 


قديم 01-16-21, 03:29 PM   #4
الفيلسوف

الصورة الرمزية الفيلسوف

آخر زيارة »  اليوم (10:09 AM)

 الأوسمة و جوائز

افتراضي





قال شاهد من مكتب التحقيقات الفدرالي الـFBI، إن أعضاء من اليمين المتطرف من جماعة "براود بويز" كانوا يأملون فى اغتيال نائب الرئيس مايك بنس ورئيسة مجلس النواب نانسى بيلوسى خلال الاقتحام العنيف لمبنى الكابيتول الأمريكى الأسبوع الماضى، وفقا لمجلة "نيوزويك" الأمريكية.

وقدم عميل خاص في مكتب التحقيقات الفيدرالى هذا الادعاء في إفادة خطية كجزء من شكوى جنائية ضد دومينيك بيزولا البالغ من العمر 43 عامًا، المتهم بالمشاركة فى أعمال الشغب لدعم مزاعم الرئيس الأمريكى دونالد ترامب الكاذبة بأن الانتخابات الرئاسية "مسروقة."

وزُعم أن بيزولا، المعروف أيضًا باسم "سباز"، استخدم درعًا مأخوذًا من ضابط شرطة في الكابيتول لتحطيم نافذة الكابيتول قبل دخول المبنى. قال شاهد من مكتب التحقيقات الفدرالي إن المجموعة التى كان بيزولا معها ناقشت ارتكاب أعمال عنف تتجاوز بكثير الأضرار في الممتلكات.

وقالت المجلة، إن الإفادة الخطية التي تم تقديمها يوم الأربعاء تضمنت "[الشاهد] ذكر أن أعضاء آخرين في المجموعة تحدثوا عن أشياء فعلوها خلال النهار ، وقالوا إن أي شخص يضعون أيديهم عليه سيقتلونه ، بما في ذلك نانسي بيلوسي. [الشاهد] ذكر كذلك أن أعضاء هذه المجموعة ، بما في ذلك" سباز "، قالوا إنهم كانوا سيقتلون [نائب الرئيس] مايك بنس إذا أتيحت لهم الفرصة".

وأضافت: "قالت المجموعة إنها ستعود يوم 20 يناير...وأنهم يخططون لقتل كل شخص يمكنهم قتله. [الشاهد] قال الرجال إنهم جميعًا لديهم أسلحة نارية."

أُلقي القبض على بيزولا ، من مدينة روتشستر بنيويورك ، يوم الجمعة ووجهت إليه تهمة عرقلة إجراءات رسمية ، وتدمير ممتلكات حكومية والدخول غير القانوني إلى مبنى أو أراضٍ محظورة ، مع احتمال توجيه تهم إضافية. من المحتمل أن يواجه 20 عامًا في السجن إذا أدين.

تشير وثائق المحكمة إلى مقطع فيديو لبيزولا وشركائه بعد اختراق المبنى. تم تصويره وهو يدخن سيجار ويحتفل بـ "دخان النصر في مبنى الكابيتول" بينما يصف الاختراق بأنه "رائع"، تشير الوثائق أيضًا إلى أن بيزولا يصف نفسه بأنه "طبيب بيطري بحري / ملاكم / وطنى وينتمى إلى جماعة "براود بويز" في ملف التعريف على تطبيق المراسلة تليجرام.


 


قديم 01-16-21, 03:30 PM   #5
الفيلسوف

الصورة الرمزية الفيلسوف

آخر زيارة »  اليوم (10:09 AM)

 الأوسمة و جوائز

افتراضي





أعربت النرويج عن خيبة أملها إزاء إعلان روسيا عن بدء إجراءات الانسحاب من اتفاقية "الأجواء المفتوحة"، مشيرة إلى أنها تعتزم مناقشة سبل إمكانية الحفاظ على الاتفاقية مع الدول المشاركة الأخرى.

وقالت وزيرة خارجية النرويج، إيني إيريكسين سيوريدي، في حديث لوكالة "سبوتنيك" الروسية اليوم السبت: "النرويج تشعر بخيبة أمل إزاء تصريحات روسيا حول عزمها الانسحاب من اتفاقية الأجواء المفتوحة.. إن الاتفاقية تسمح بإجراء رحلات مراقبة غير عسكرية وهو ما يتفق مع الشفافية في الأنشطة العسكرية وتعزيز الثقة بين الدول المشاركة".


وأشارت إلى أن الاتفاقية تساهم بشكل كبيرة في تقليل المخاطر وتعزيز الأمن العام، وأن النرويج قلقة بسبب استمرار تفكك اتفاقيات الحد من التسلح.مضيفة أنه بعد إعلان روسيا عن بدء خطوات الإنسحاب من الاتفاقية فإن الجانب النرويجي "يعتزم بحث مسألة إمكانية الحفاظ على هذه الاتفاقية وسبل ذلك مع الدول المشاركة الأخرى".


وكانت روسيا قد أعلنت أمس الجمعة أنها بدأت عملية الانسحاب من اتفاقية "السماء المفتوحة" التي أبرمت في عام 1992، بعد أن انسحبت الولايات المتحدة من جانب واحد العام الماضي.
وتسمح اتفاقية "السماء المفتوحة" التي تضم أكثر من 30 دولة بتحليق طائرات مراقبة غير مسلحة في أجواء الدول الأعضاء، بهدف تعزيز التفاهم المتبادل والثقة عن طريق منح جميع الأطراف دورا مباشرا في جمع المعلومات عن القوات العسكرية والأنشطة التي تهمها.


 


قديم 01-16-21, 03:33 PM   #6
الفيلسوف

الصورة الرمزية الفيلسوف

آخر زيارة »  اليوم (10:09 AM)

 الأوسمة و جوائز

افتراضي





هدد قائد الحرس الثورى الإيرانى اللواء حسين سلامى، "بتدمير حاملات الطائرات والسفن الحربية باستخدام صواريخ باليستية بعيدة المدى قائلا، إنها "أحد استراتيجيات إيران الدفاعية".

وبحسب وكالة مهر الإيرانية، قال سلامى اليوم السبت، على هامش المرحلة الأخيرة من المناورات الـ15 للحرس الثورى التى جرت فى المنطقة العامة بالصحراء الوسطى، "تتمثل أهدافنا الرئيسية فى سياسات واستراتيجيات الدفاع فى أن نكون قادرين على استهداف السفن الحربية المعادية، بما فى ذلك حاملات الطائرات والسفن الحربية، باستخدام الصواريخ الباليستية طويلة المدى".

وقال سلامى "من المتداول إصابة أهداف متحركة فى البحر باستخدام صواريخ كروز منخفضة السرعة، لكن استخدام الصواريخ الباليستية بسبب الأعماق والمسافات الطويلة التى يمكننا من خلالها استهداف أهداف متحركة فى المحيط من قلب أرضنا".

وكان الحرس الثورى الإيرانى أعلن أمس الجمعة، عن اختبار عدد كبير من الصواريخ الباليستية أرض-أرض بشكل متزامن فى صحراء كوير.

وقال الحرس الثورى، إن الاختبار كان ضمن مناورات "الرسول الأعظم 15"، وتضمن عمليات تركيبية تشمل إطلاق صواريخ باليستية وطائرات مسيرة هجومية قاذفة.



 


موضوع مُغلق

مواقع النشر (المفضلة)


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are معطلة



| أصدقاء منتدى مسك الغلا |


الساعة الآن 11:38 AM.

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.6.1 al2la.com
HêĽм √ 3.1 BY: ! ωαнαм ! © 2010
new notificatio by 9adq_ala7sas
بدعم من : المرحبي . كوم | Developed by : Marhabi SeoV2
جميع الحقوق محفوظه لـ منتديات مسك الغلا