منتديات مسك الغلا

 


موضوع مُغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 01-20-21, 10:50 AM   #1
الفيلسوف

الصورة الرمزية الفيلسوف

آخر زيارة »  03-22-24 (06:33 PM)

 الأوسمة و جوائز

افتراضي جوله عاجله حول البلاد اليوم





حث الرئيس الإيراني حسن روحاني الرئيس الأمريكي المنتخب جو بايدن اليوم الأربعاء، على العودة إلى الاتفاق النووي المبرم في 2015 ورفع العقوبات الصارمة المفروضة على الجمهورية الإسلامية.

وقال روحاني في اجتماع لمجلس الوزراء بثه التليفزيون "الكرة في ملعب الولايات المتحدة الآن. إذا عادت واشنطن إلى اتفاق إيران النووي لعام 2015، فإننا سنحترم أيضا تماما التزاماتنا بموجب الاتفاق".

وأضاف "مسيرة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب السياسية انتهت اليوم وسياسة ’الضغوط القصوى’ التي اتبعها مع إيران فشلت فشلا تاما".


 


قديم 01-20-21, 01:51 PM   #2
الزمن الطيب

الصورة الرمزية الزمن الطيب

آخر زيارة »  02-23-21 (09:49 AM)

 الأوسمة و جوائز

افتراضي



اللهم أدم الأمن والأمان في كل العالم العيش بسلام نعمة من نعم الله
بالتوفيق لبايدن نريد مايفيد البشرية


 


قديم 01-20-21, 02:13 PM   #3
الفيلسوف

الصورة الرمزية الفيلسوف

آخر زيارة »  03-22-24 (06:33 PM)

 الأوسمة و جوائز

افتراضي





أصدرت منظمة الأمم المتحدة نداءً عاجلاً يطلب 76 مليون دولار يهدف إلى دعم أكثر من مليون شخص يواجهون نقصًا يهدد حياتهم في الغذاء والتغذية والمياه والصرف الصحي والمساعدة الصحية في مدغشقر شرق أفريقيا.

ووفقا للمتحدث باسم الأمم المتحدة سيركز النداء العاجل على جنوب البلاد والذى عانى الموسم الزراعي في هذه المنطقة من أسوأ موجة جفاف منذ 10 سنوات فيما تؤثر جائحة كورونا وعمليات الإغلاق المرتبطة به أيضًا على جزء كبير من البلاد حيث يعاني واحد من كل ثلاثة أشخاص في الجنوب الآن من انعدام الأمن الغذائي الشديد.



 


قديم 01-20-21, 02:14 PM   #4
الفيلسوف

الصورة الرمزية الفيلسوف

آخر زيارة »  03-22-24 (06:33 PM)

 الأوسمة و جوائز

افتراضي





سحب متحف جريفان لتماثيل الشمع في باريس، الثلاثاء، تمثال الرئيس الأمريكى المنتهية ولايته دونالد ترامب، دون انتظار انقضاء الساعات القليلة المتبقية قبل تنصيب خلفه جو بايدن في البيت الأبيض.



وأزيل تمثال الشمع الشبيه بدونالد ترامب إلى حد التطابق، من منصة عرضه ونُقل إلى محفوظات المتحف داخل مستودع سري في ضواحي العاصمة الفرنسية يضم تماثيل حوالي ألف شخصية تاريخية أو معاصرة غابت عن واجهة الاهتمام العالمي.



وقال مدير المتحف المغلق منذ أكتوبر بسبب الأزمة الصحية، إيف دولومو، ساخراً: "سنحتفظ بتمثال دونالد ترامب لبعض الوقت، ربما ستتاح لنا فرصة استخدامه ليكون بمثابة الوحش خلال احتفالات هالويين".



وأثارت إزالة التمثال ارتياحاً لدى القائمين على الموقع، إذ قال أحد العاملين في المشغل الخاص بالمتحف "كان الأمر أشبه بالجحيم، ففي كل أسبوع، كنا نضطر لتصحيح شكل فتحات الأنف لأن الزوار دأبوا على التقاط صور لأنفسهم واضعين اصبعاً في أنف" تمثال ترامب.



وكانت تماثيل شخصيات كثيرة شكلت هدفا للزوار في الماضي، بينها في 1983 تمثال الرئيس الفرنسي الأسبق جاك شيراك الذي كان حينها زعيم اليمين، إذ عمدت مجموعة شبان إلى سحبه من المكان.



ومنذ إعلان فوز جو بايدن بالانتخابات الرئاسية الأمريكية، يعمل أحد نحاتي متحف "جريفان" على صنع تمثال من الشمع للرئيس الأمريكي الجديد من المتوقع إنجازه خلال شهرين.

وقال مدير المتحف: "نأمل أن نعيد فتح أبوابنا في أقرب وقت حالما يسمح الوضع الصحي بذلك"، فيما لا يزال الموقع في أطول فترة إغلاق منذ إنشائه سنة 1882.

ويستقطب متحف جريفان في العادة سنوياً حوالي 700 ألف زائر.


 


قديم 01-20-21, 02:15 PM   #5
الفيلسوف

الصورة الرمزية الفيلسوف

آخر زيارة »  03-22-24 (06:33 PM)

 الأوسمة و جوائز

افتراضي تعرف على أقصر من مكث فى رئاسة أمريكا.. تولى المنصب لـ32 يوما بسبب نزلة برد





على الرغم من أن الفترة الرئاسية فى الولايات المتحدة تمتد لأربع سنوات، إلا أن القدر لم يمهل وليام هنرى هاريسون الأب سوى 32 يوما فقط لشغل منصب القائد العام، ليصبح بذلك أقصر من مكث فى الرئاسة.

ويعتبر ويليام هنرى هاريسون الرئيس التاسع للولايات المتحدة وتولى الحكم فى مارس 1841، وكان ضابطا عسكريا، وأخر رئيس مولود كأحد رعايا بريطانيا.

قبل انتخابه، كان أول مندوب فى الكونجرس الإـقليمى عن أراضى الشمال الغربى أثناء توليه منصب حاكم إنديانا، وشارك فى قيادة القوات الأمريكية فى معركة تيبكانو ضد الهنود الحمر عام 1811، وكان جنرالا فى حرب 1812. وبعد الحرب انتقل إلى أوهايو، وانتخب فى مجلس النواب، وتقاعد لفترة قبل أن يتم ترشيحه فى انتخابات عام 1836 بين مجموعة مرشحين عن حزب الويج، لكن هزم أمام مرشح الحزب الديمقراطى، وخاض الانتخابات مرة أخرى عام 1840 وهى المرة التى فاز فيها.

وكان أكبر من تولى الرئاسة، حتى تنصيب رونالد ريجان، حيث شغل المنصب وهو فى عمر الثامنة والستين. وتوفى هاريسون فى اليوم الثانى والثلاثين من توليه الحكم بسبب مضاعفات نزلة برد أصيب بها قبل شهر تنصيبه، وتطورت إلى التهاب رئوى، ليصبح أول رئيس يموت أثناء توليه المنصب.

وأصبح نائبه جون تايلور أول نائب رئيس يصعد إلى الرئاسة بدون انتخابات، وهو أطول نائب رئيس يقوم بمهام الرئاسة دون انتخاب. وأدى تايلر اليمين الدستورية فورا لتجنب إثارة أزمة دستورية وانتقل إلى البيت الأبيض وتولى سلطات رئاسية كاملة، وهى سابقة تحولت إلى مادة فى دستورية فى التعديل الخامس والعشرين للدستور الأمريكى.


 


قديم 01-20-21, 02:16 PM   #6
الفيلسوف

الصورة الرمزية الفيلسوف

آخر زيارة »  03-22-24 (06:33 PM)

 الأوسمة و جوائز

افتراضي





أعرب جوزيب بوريل مفوض الاتحاد الأوروبي للسياسة الخارجية، عن أمله أن تنهي إدارة الرئيس الأمريكي المنتخب جو بايدن، الحكم من خلال "التغريد"، فى إشارة إلى ما كان يفعله الرئيس الأمريكي المنتهية ولايته دونالد ترامب عبر حسابه الرسمى على تويتر، جاء ذلك نقلا عن مصادر إعلامية.



ودعا مفوض الاتحاد الأوروبي للسياسة الخارجية، إلى تعزيز التعاون مع واشنطن في الملف النووي الإيراني.



وقال مساعدون للرئيس الأمريكي المنتخب جو بايدن إنه سيوقع 15 إجراء تنفيذيا بعد أن يؤدي اليمين الدستورية اليوم الأربعاء ليصبح رئيسا للبلاد، وذلك بما يلغي سياسات وضعها الرئيس دونالد ترامب ويمثل أولى خطوات الرئيس الجديد فيما يتعلق بالجائحة وتغير المناخ.



وقالت جين ساكي التي ستصبح المتحدثة باسم البيت الأبيض إن بايدن سيوقع الأوامر التنفيذية والمذكرات في المكتب البيضاوي في الظهيرة من أجل التعامل مع "أزمات" الجائحة والاقتصاد وتغير المناخ والتفرقة العنصرية، وسيطلب من الهيئات المعنية اتخاذ خطوات في قضيتين إضافيتين.

ستشمل الإجراءات فرض وضع الكمامة في المنشآت الاتحادية وعلى الموظفين الاتحاديين وأمرا بتأسيس مكتب جديد بالبيت الأبيض لتنسيق جهود التصدي لفيروس كورونا.

وسيبدأ بايدن أيضا عملية العودة إلى اتفاقية باريس للمناخ وسيصدر أمرا شاملا لمواجهة تغير المناخ يشمل إلغاء تصريح رئاسي لخط أنابيب كيستون إكس.إل النفطي المثير للجدل.


 


موضوع مُغلق

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are معطلة



| أصدقاء منتدى مسك الغلا |


الساعة الآن 02:27 PM.

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.6.1 al2la.com
HêĽм √ 3.1 BY: ! ωαнαм ! © 2010
new notificatio by 9adq_ala7sas
بدعم من : المرحبي . كوم | Developed by : Marhabi SeoV2
جميع الحقوق محفوظه لـ منتديات مسك الغلا