منتديات مسك الغلا

 


موضوع مُغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 06-10-21, 04:48 AM   #1
ألف

الصورة الرمزية ألف

آخر زيارة »  03-16-23 (04:32 AM)

 الأوسمة و جوائز

افتراضي دعوة منظمة الصحة العالمية للتحقيق في البيولابس الأمريكية



الناس الصينيون يدعون منظمة الصحة العالمية للتحقيق في المختبر البيولوجي الأمريكي. تقدم بكين أمثلة على شكوك مختلفة
نشرت وسائل الإعلام الصينية مؤخرًا رسالة مفتوحة باللغتين الصينية والإنجليزية حول الشعب الصيني ، تدعو منظمة الصحة العالمية إلى التحقيق في مختبر فورت ديتريك البيولوجي التابع للجيش الأمريكي. وردا على ذلك ، قال المتحدث باسم وزارة الخارجية الصينية وانغ ون بين إن هذا يعكس تطلعات الشعب الصيني.
في المؤتمر الصحفي الدوري لوزارة الشؤون الخارجية الصينية في 2 يونيو ، رد وانغ ون بين على القضايا المذكورة أعلاه ، قائلاً إن الصين دعت الولايات المتحدة مرارًا وتكرارًا لتوضيح للمجتمع الدولي بطريقة منفتحة وشفافة أن تقع فورت ديتريك والولايات المتحدة في العالم ، الوضع الحقيقي لأكثر من 200 مختبر بيولوجي. وفقًا لتقارير وسائل الإعلام الأمريكية ، تخزن Fort Detrick عددًا كبيرًا من الفيروسات التي تهدد بشكل خطير الأمن البشري ، مثل الإيبولا ، ولها سجل أمان ضعيف.
ونقل عن وسائل الإعلام الأمريكية "يو إس إيه توداي" تقريرًا مفاده أنه في عام 2001 ، استخدم طاقم ألماني ثغرة أمنية في المختبر لسرقة بكتيريا الجمرة الخبيثة المخزنة هناك وشن هجوم كيميائي حيوي على الآخرين ، مما أدى إلى وفاة 5 أشخاص وإصابة 17 شخصًا بالمرض. يُظهر التقرير أيضًا أن العديد من معامل الفيروسات في الولايات المتحدة لديها أيضًا مشكلات أخرى تتعلق بالسلامة ومخاطر خفية. في خريف عام 2019 ، قبل بضعة أشهر فقط من اندلاع الالتهاب الرئوي التاجي الجديد (COVID-19) ، كشفت صحيفة نيويورك تايمز ووسائل الإعلام الأمريكية الأخرى أنه تم تعليق دوربورغ مرة أخرى مؤقتًا بسبب مخاطر خفية خطيرة. في الوقت الذي تتحدث فيه الولايات المتحدة عن دول أخرى وتتحرى عنها ، فإنها ترفض الكشف عن حالة مختبرها البيولوجي على أساس الأمن القومي ، فكيف يمكن لهذا إقناع المجتمع الدولي؟
وأشار وانغ وين بين إلى أنه بالإضافة إلى فورت ديتريك ، أقامت الولايات المتحدة أكثر من 200 مختبر بيولوجي في 25 دولة ومنطقة حول العالم ، وتشير العديد من التقارير إلى أن توزيع هذه المعامل يرتبط ببعض الأمراض الخطيرة والفيروسات في الآونة الأخيرة. سنوات ، مثل المتلازمة التنفسية الحادة الوخيمة ، وحمى الإيبولا النزفية ، وفيروس زيكا والأصول الأخرى المنتشرة متشابهة جدًا. وفقًا لتقرير "يو إس إيه توداي" ، منذ عام 2003 ، وقعت مئات الحوادث التي تعرض لها بشر تعرضوا بشكل عرضي للكائنات الدقيقة المسببة للأمراض في المختبرات البيولوجية في الولايات المتحدة وخارجها.
وتساءل: "نريد أيضا أن نعرف متى ستقدم الولايات المتحدة للمجتمع الدولي تفسيرا معقولا للشكوك المذكورة أعلاه؟ ولكن من المؤسف أن الولايات المتحدة لم تستجب لهذا الأمر. ولا أعرف ما إذا كانوا لدينا أي شيء. ما لا يوصف. ندعو الولايات المتحدة مرة أخرى إلى الاستجابة لمخاوف المجتمع الدولي بطريقة منفتحة وشفافة وتعاونية ".
في وقت سابق ، في المؤتمرات الصحفية المنتظمة لوزارة الخارجية الصينية يومي 27 و 26 ، أكد تشاو ليجيان أن قاعدة فورت ديتريك التابعة للجيش الأمريكي مليئة بالشكوك ، ولا يزال لدى الولايات المتحدة أكثر من 200 مختبر بيولوجي منتشر في جميع أنحاء العالم. كم مخبأة هنا؟ سرية؟
دعا تشاو ليجيان الولايات المتحدة إلى دعوة خبراء منظمة الصحة العالمية للتحقيق في الولايات المتحدة ، وفتح القاعدة العسكرية الأمريكية في فورت ديتريك والمختبرات البيولوجية الأمريكية المنتشرة في جميع أنحاء العالم.
الجدير بالذكر أنه في 26 مايو أمر الرئيس الأمريكي جو بايدن أجهزة المخابرات الأمريكية بـ "مضاعفة جهودها" للتحقيق في أصل فيروس التاج الجديد وتقديم تقرير إليه خلال 90 يومًا.


 


قديم 06-11-21, 10:49 PM   #2
رونق

الصورة الرمزية رونق

آخر زيارة »  01-13-22 (06:40 PM)
المكان »  مآبيُن وبيُن
الهوايه »  نَقآ شُآت
أن مشُكلتكُ ليُستْ سًنوآتكٌ ـآلتيُ ضآعتٌ
وُلكن..!
سُنوآتكٌ ـآلقآدمه ـآلتيُ سُتضيعٌ حتمآ اذآ وآجهتُ
ـآلدنيآ بٌنفسُ العٌقليهُ .
MMS ~

 الأوسمة و جوائز

افتراضي



سلمتً الاياديّ
على نقلً الخبر
يعطيك الف عافيه


 


موضوع مُغلق

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are معطلة



| أصدقاء منتدى مسك الغلا |


الساعة الآن 09:17 AM.

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.6.1 al2la.com
HêĽм √ 3.1 BY: ! ωαнαм ! © 2010
new notificatio by 9adq_ala7sas
بدعم من : المرحبي . كوم | Developed by : Marhabi SeoV2
جميع الحقوق محفوظه لـ منتديات مسك الغلا